منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 مندوب ناصر اليماني يطرح عليكم أسئلة للنقاش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
قسطا وعدلا



عدد المساهمات : 28
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: مندوب ناصر اليماني يطرح عليكم أسئلة للنقاش   25.07.15 3:28

وضعت بيان حد الرجم ولكني لا أراه الآن.. ما معنى ذلك هل الحقوق عندكم غير محفوظة؟!!!!

لهذا أفضل أن يكون الحوار في موقعه فحقوقكم لدينا محفوظة وإن تم حذف ردودكم مع الحوار سيعرف الأنصار والزوار أن ناصر محمد كذاب يحذف ردود خصومه ان قامت عليه الحجة.. لهذا سيتركه أنصاره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30539
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مندوب ناصر اليماني يطرح عليكم أسئلة للنقاش   25.07.15 3:31

الأخ (قسطا وعدلا)

من الواضح أنك لا تعي ما أقول
لذلك سأقوم بتكبير الخط

مشاركتك الأخيرة تم حذفها
وعليك الالتزام بأصول الحوار
فكوننا لم نتفق بعد على النتيجة
لذا ممنوع كتابة (من المهدي المنتظر)
لأننا لانؤمن بصاحبك
وممنوع أن تأتي بمشاركات إنشائية وكأنك ببغاء
بل اجب على قدر السؤال

ذكرتني بواحد
كان يريدني أن أكون خادما له
كي يملي علي ما يريد قوله للناس !

حاول أن تصرف كمية من الوقت كي تفهم الإجابة
وقد يكون هذا صعبا كونك غير معتاد

السؤال المطروح هو


لماذا رجم رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30539
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مندوب ناصر اليماني يطرح عليكم أسئلة للنقاش   25.07.15 3:35

قسطا وعدلا كتب:
وضعت بيان حد الرجم ولكني لا أراه الآن.. ما معنى ذلك هل الحقوق عندكم غير محفوظة؟!!!!
لهذا أفضل أن يكون الحوار في موقعه فحقوقكم لدينا محفوظة وإن تم حذف ردودكم مع الحوار سيعرف الأنصار والزوار أن ناصر محمد كذاب يحذف ردود خصومه ان قامت عليه الحجة.. لهذا سيتركه أنصاره

كتبت لك العلة من الحذف
أما عن دعوتكم .. فعن نفسي أعرف أنه كذاب أشر
بدون الحاجة إلى حوار ووقت مهدور في شيء مضر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
قسطا وعدلا



عدد المساهمات : 28
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: مندوب ناصر اليماني يطرح عليكم أسئلة للنقاش   25.07.15 3:37

عفوا يا أخي أرجو إرجاع مشاركتي المحذوفة وفيها الجواب الشافي لك ولكل مسلم..

ليس هذا من أدب الحوار حذف مشاركة المحاور

سلام..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قسطا وعدلا



عدد المساهمات : 28
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: مندوب ناصر اليماني يطرح عليكم أسئلة للنقاش   25.07.15 3:41

ليس شي فاضي بل هو نبأ عظيم.. إثبات أو نفي مهدوية..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5209
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: مندوب ناصر اليماني يطرح عليكم أسئلة للنقاش   25.07.15 4:00

{ ومآ آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا }
[الحشر: 7].
------------------


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5209
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: مندوب ناصر اليماني يطرح عليكم أسئلة للنقاش   25.07.15 4:19

أرجم رسول الله أم لم يرجم؟ قد فعل رسول الله ذلك، وفعله هو نص عملي. إن الفعل ليس نصا قوليا يتأول فيه. لقد رجم الرسول ماعزا والغامدية ورجم اليهودي واليهودية وكانا قد أحصنا بالزواج والحرية.


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30539
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مندوب ناصر اليماني يطرح عليكم أسئلة للنقاش   25.07.15 4:31

حتى أهل البيت كانوا يرجمون
موجود في كتاب (الكافي) ج7 ص177





وبالتالي لا أدري ما الدليل الشرعي الذي استند عليه صاحبك
لينكر حد الرجم !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30539
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مندوب ناصر اليماني يطرح عليكم أسئلة للنقاش   25.07.15 4:42

وفي كتاب (وسائل الشيعة) للحر العاملي ج 18 -القضاء- ص350

عن سليمان بن خالد قال : قلت لأبي عبد الله عليه السلام :- في القرآن رجم ؟
قال : نعم
قلت كيف ؟
قال : ( الشيخ والشيخة فارجموهما البتّة فانـهما قضيا الشهوة)


عدل سابقا من قبل يوسف عمر في 25.07.15 4:43 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5209
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: مندوب ناصر اليماني يطرح عليكم أسئلة للنقاش   25.07.15 4:42

حديث عمر بن الخطاب قال :
" إن الله بعث محمدا صلى الله عليه وسلم بالحق و أنزل عليه الكتاب فكان فيما
أنزل عليه آية الرجم فقرأتها و عقلتها و وعيتها . و رجم رسول الله صلى الله
عليه وسلم و رجمنا بعده . فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل : ما نجد
الرجم فى كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله تعالى .
فالرجم على من زنى
إذا أحصن من الرجال و النساء إذا قامت به البينة
أو كان الحبل أو الاعتراف و قد
قرأتها : " الشيخ و الشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة نكالا من الله و الله عزيز
حكيم " " 
متفق عليه .
 8/4 :
* صحيح .
أخرجه البخارى ( 4/304 , 305 ) و مسلم ( 5/116 ) و أبو داود ( 4418 ) و الترمذى
( 1/269 ) و الدارمى ( 2/179 ) و ابن ماجه ( 2553 ) و ابن أبى شيبة ( 11/82/1 )
و ابن الجارود ( 812 ) و البيهقى ( 8/211 ) و أحمد ( 1/29 , 40 , 47 , 50 , 55
) عن الزهرى : أخبرنى عبيد الله بن عبد الله بن عتبة أنه سمع عبد الله بن عباس
يقول : قال عمر بن الخطاب ... و قال الترمذى : " حديث حسن صحيح " .
و تابعه على بن زيد عن يوسف بن مهران عن ابن عباس به نحوه .
أخرجه أحمد ( 1/23 ) و ابن أبى شيبة ( 11/82/2 ) .


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30539
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مندوب ناصر اليماني يطرح عليكم أسئلة للنقاش   25.07.15 4:45

سبحان الوهاب العزيز !

لاحظ ما قاله الفاروق .. صاحب الفراسة التي لا تخطأ (رضي الله عنه)

فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل
ما نجد الرجم فى كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله تعالى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30539
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مندوب ناصر اليماني يطرح عليكم أسئلة للنقاش   25.07.15 4:51

وفي هامش كتاب (عدة الأصول) للشيخ الطوسي ج2ص516
قال الشيخ محمد رضا الأنصاري :

" والتدقيق في هذه الآية المزعومة – آية الرجم -
ومقارنتها مع سياق بقية الآيات القرآنية ونفسها وأسلوبـها
يؤدي إلى إنكار كونـها قرانا
هذا فضلا عن أن عليا عليه السلام قد أنكر بالملازمة
وليس بالصراحة كونـها آية قرآنية
فإنه عليه السلام لما جلد شراحة الهمدانية يوم الخميس ورجمها يوم الجمعة
قال
(جلدتـها بكتاب الله ورجمتها بسنة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم)
فلو كان عليه السلام يرى أن حكم الرجم ثابت بآية قرآنية
قد نسخت تلاوتـها كما رأى عمر
لم يقل ذلك "


فحتى علماء الشيعة .. لم ينكروا حد الرجم
فمن أين يستقي صاحبك تشريع دينه ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5209
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: مندوب ناصر اليماني يطرح عليكم أسئلة للنقاش   25.07.15 4:55

 أنتم أخذتم المحصنة على معنى أنها المتزوجة، ونسيتم } ومن لم يستطع منكم طولا أن ينكح المحصنات {.. فالمحصنات هن الحرائر، فلماذا أخذتم المحصنات هناك بمعنى الحرائر والمحصنات هنا بمعنى المتزوجات؟! إن عليكم أن تأخذوها بمعنى الحرائر ولا حجة لكم في مثل هذا الباطل. وبذلك تسقط الحجة، فالدليل إذا تسرب إليه الاحتمال سقط به الاستدلال.
ثم نبحث بحثا آخر، نقول: يقول الحق: } فعليهن نصف ما على المحصنات { لو أن الحكم على إطلاقه لما قال الحق: }
من العذاب 
{ ، فكأن الذي عليها فيه النصف هو العذاب، وما هو العذاب؟ العذاب هو إيلام من يتألم،
والرجم ليس فيه عذاب لأنه عملية إنهاء حياة،
والآية تبين المناصفة فيما يكون عذابا، أما ما لا يكون عذابا فهو لا ينصف والحكم غير متعلق به. فالعذاب إنما يأتي لمن يتألم، والألم فرع الحياة.
والرجم مزيل للحياة، إذن فالرجم لا يعتبر من العذاب،
 والدليل على أن العذاب مقابل للموت أن الحق سبحانه وتعالى حينما حكى عن سيدنا سليمان وتفقده الطير
 قال:{ مالي لا أرى الهدهد أم كان من الغآئبين * لأعذبنه عذابا شديدا أو لأذبحنه }[النمل: 20-21].
فالذبح وإزهاق الحياة مقابل للعذاب، فقوله: } نصف ما على المحصنات { فالمتكلم فيه الآن العذاب وليس الرجم، وليس إزهاق الحياة وبهذا يسقط الاستدلال.
والذين يقولون: إن آيات القرآن لا تدل على رجم نقول لهم: ومن الذي قال لكم إن القرآن جامع لكل أحكام منهج الله في الإسلام وأنه فصل كل شيء؟.. القرآن لم يجيء كتاب منهج فقط، وإنما جاء معجزة وكتاب منهج للأصول، ثم ترك للرسول صلى الله عليه وسلم أن يبين للناس ما نزل إليهم فضلا على أن الرسول صلى الله عليه وسلم بنص القرآن عنده تفويض من الله أن يشرع، وتلك ميزة تميز بها صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء والمرسلين فالله قد أعطاه الحق في أن يشرع، بدليل أنه سبحانه قال في صلب القرآن الذي يشتمل على أصول منهج الإسلام.

{ ومآ آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا }[الحشر: 7].
إذن فللرسول عمل مع القرآن، وإلا فليقل لي من يدعي أن في القرآن كل حكم من أحكام دين الله، من أين أخذ تفصيل حكم الصلوات الخمس؟ ومن أي آية أخذ أن الصبح ركعتان؟ وأخذ الظهر أربعا وأخذ العصر أربعا، والمغرب ثلاثا، والعشاء أربعا، من أين أخذها؟! إذن لا يوجد شيء من ذلك، فما معنى ذلك؟ معنى ذلك أن القرآن جاء كتاب معجزة وفيه منهج يتعلق بالأصول. وما دام المنهج الذي تعلق بأصول الأشياء قد أعطى لرسول الله صلى الله عليه وسلم أن يشرع، إذن فتشريعه مأمور به ومأذون فيه من صلب القرآن. ولذلك إذا جاء لك حكم من الأحكام وقال لك المتعنت: هات لي هذا الحكم من القرآن، ونظرت في كتاب الله فلم تجد، فقل له: دليل الحكم في القرآن هو قول الله: } ومآ آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا { ، وأي حكم من الأحكام يأتي ولا تجد له سندا من كتاب الله ويقال لك: ما سنده؟ قل: } ومآ آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا {.
والمنهج أوامر ونواه. إذن فالطاعة أن تمتثل أمرا وتجتنب نهيا، تلك هي الطاعة، كل منهج أو دين أمر ونهي، فامتثل الأمر واجتنب النهي. وأنت إذا تصفحت القرآن وجدت آيات الطاعة المطلوبة من المؤمن بمنهج الله والذي شهد بأنه لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله تتمثل في الأمر والنهي. فإذا ما استقرأت القرآن وجدت - كما قلنا سابقا - أن الحق سبحانه وتعالى يقول مرة في الطاعة:{ قل أطيعوا الله والرسول }[آل عمران: 32].
ولم يكرر الحق هنا أمر الطاعة، فالمطاع هو المكرر، فـ " أطيعوا " أمر واحد، نطيع من؟.. الله والرسول. المطاع هنا هو الله والرسول، ومرة يكرر أمر الطاعة فيقول:{ وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول }[المائدة: 92].
ورمة ثالثة يقول:{ وأطيعوا الرسول لعلكم ترحمون }[النور: 56].
ومرة رابعة يقول:{ أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم }[النساء: 59].
وأدخل هنا أولي الأمر أيضا، إذن فمرة يأمر بالطاعة ويكرر المطاع فقط. أي: يوحد أمر الطاعة، ويكرر المطاع } قل أطيعوا الله والرسول { ، فوحد أمر الطاعة وكررالمطاع، ومرة يكرر أمر الطاعة، ويكرر معها المطاع: } وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول { ، ومرة يقول: } وأطيعوا الرسول { فإذا قال لك: " أطيعوا الله والرسول " فالأمر قد توارد فيه حكم الله وحكم الرسول.

إذن فتطيع فيه الله والرسول، وإذا كان الله أمر إجمالي وللرسول أمر تفصيلي كالصلاة والزكاة والحج، إذن فتطيع الله وتطيع الرسول.
وإذا لم يكن لله أمر فيه بل جاء من باطن التفويض في قوله سبحانه: } ومآ آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا { ، فهذا الأمر أطيع فيه الرسول، لأنه جاء في آية أخرى قوله: } من يطع الرسول فقد أطاع الله { ، لماذا؟ لأن الرسول عمل بالتفويض الذي أعطاه الله له حسب قول الحق: } ومآ آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا {.
لقد قلنا: إن الطاعة امتثال أمر واجتناب نهي.. والموجود هنا " آتاكم " و " نهاكم "؛ فـ " آتى " هذه جاءت بدل وما أمركم والنهي موجود بلفظة } وما نهاكم عنه { الأمر هو " آتاكم " ، ولماذا لم يقل: وما أمركم به الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا؟ ولماذا لم يختصر فيقول: وما آتاكم الرسول فخذوه؟! لأن الإتيان من الرسول إما أن يكون قولا، وإما أن يكون فعلا، ولكن أيكون المنهي عنه فعلا يفعله الرسول؟! لا يمكن.
إذن فالنهي لا يتأتى إلا نهيا ومنعا من الفعل، لكن الإيتاء يكون قولا أو فعلا؛ لأنه عندما يقول لك: لا تشرب الخمر، فماذا كان يفعل النبي كي نأخذه من الفعل؟ إن الرسول قطعا لم يشرب الخمر. إذن فقول الرسول وفعله يتأتى في المأمور به، وأما في المنهي عنه فلا يتأتى إلا قولا. بالله أمن الممكن أن يأتي بهذا عقل بشرى؟ لا يمكن، ولا يقولها إلا الله.
ثم نبحث بحثا آخر يا خوارج. إن الرسول إنما جاء ليبلغ عن الله - ومراد التبليغ أن يعلمنا بالحكم، لنؤدي مدلولة، فإذا جاء حكم قولا بالنص، فالذي يشرحه لنا هو ما يفعله الرسول، وحين يفعله الرسول أيوجد مجال للكلام في هذا النص؟ لا يوجد، بل تكون المسألة منتهية. إذن فالفعل أقوى ألوان النص في الأوامر؛ لأن الأمر قد يأتي كلاما نظريا، وقد يتأول فيه البعض. لكن عندما يفعل الرسول يكون الحكم لازما؛ لأن الذي فعل هو المشرع.
أرجم رسول الله أم لم يرجم؟ قد فعل رسول الله ذلك، وفعله هو نص عملي. إن الفعل ليس نصا قوليا يتأول فيه. لقد رجم الرسول ماعزا والغامدية ورجم اليهودي واليهودية وكانا قد أحصنا بالزواج والحرية.. وفعل الرسول هو الأصل في الحكم. فدليل الخوارج إذن قد سقط به الاستدلال وبقي ما فعله المشرع وهو الرسول المفوض من الله في أن يشرع قولا أو فعلا أو تقريرا، أي يرى أحدا يفعل فعلا فيقره عليه.
ثم نبحثها بالعقل: إذا كنت تريد ألا يوجد في الزنا حد إلا الجلد، أتسوي بين من لم يتزوج ومن تزوج؟ إن المتزوجة لها عرض ولها زوج ولها نسب ونسل.

هل هذه مثل تلك التي لم تتزوج؟! إن هذا لا يتأتى أبدا بالعقل، إذن فحكم الرجم موجود من فعل الرسول، والدليل الذي استدل به   هو دليل تسرب إليه الاحتمال. والدليل إذا تسرب إليه الاحتمال سقط به الاستدلال.
} فإن أتين بفاحشة فعليهن نصف ما على المحصنات من العذاب ذلك لمن خشي العنت منكم {. ومن هو المقصود بـ " ذلك "؟ المقصود به إباحة نكاح الإماء لمن لم يجد طولا أن ينكح من الحرائر. وما هو " العنت "؟ " العنت " هو المشقة والجهد، وإرهاق الأعصاب، وتلف الأخلاق والقيم، لأن الإنسان إذا هاجت غرائزه إما أن يعف وإما أن ينفلت. فإن انفلت فقد تسرب الفساد إلى قيمه وإلى خلقه، وإن لم ينفلت والتزم، ماذا يحدث؟ سيقع بين أنياب المرض النفسي وتأتيه الأمراض العصبية. فأباح له الله أن يتزوج الأمة، إن لم يجد طولا في الزواج من الحرائر.
وبذلك يكون مفهوم الآية: إن الذي لا يخشى العنت فليس ضروريا أن يتزوج الأمة. وليس هذا تزهيدا في الأمة بل فيه احترام لها، لأنها إن تزوجت ثم ولدت ممن تزوجته فسيصبح ولدها عبدا، والله يريد أن يصفي الرق والعبودية، فيوضح له: دعها لسيدها فإن أعجبته وحلت في عينيه ووطئها وجاءت منه بولد فستكون هي والولد من الأحرار إنهما قد دخلا في دائرة الحرية.
إذن فالحق يريد أن يصفي الرق، ثم قال: } وأن تصبروا خير لكم { أي وصبركم عن نكاح الإماء. وأنتم في عفة وطهر عن مقارفة الإثم إن ذلك خير لكم من زواجهن، فنكاح الحرائر أفضل.
ويذيل الحق الآية: بقوله: } والله غفور رحيم { أي إنه (غفور) لما قد بدر وحصل منكم من ذنوب استغفرتم ربكم منها } رحيم { بكم فلا يعاجلكم بالعقوبة شفقة عليكم وحبا في رجوعكم إليه.


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30539
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مندوب ناصر اليماني يطرح عليكم أسئلة للنقاش   25.07.15 4:55

في كتاب الدر المنثور ج2ص269 ط دار المعرفة
ما أخرجه ابن الضريس والنسائي وابن جرير وابن أبي حاتم
والحاكم وصححه عن ابن عباس قال :

" من كفر بالرجم فقد كفر بالقرآن من حيث لا يحتسب
قال تعالى {يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِمَّا كُنْتُمْ تُخْفُونَ مِنْ الْكِتَابِ}
قال : فكان الرجم مما أخفوا"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
محمد احمد



عدد المساهمات : 237
تاريخ التسجيل : 25/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: مندوب ناصر اليماني يطرح عليكم أسئلة للنقاش   25.07.15 8:00

اخي يوسف انت تعرفني انا لا اكفر الشيعة

و اقول للأخ  ( قسطا و عدلا )

انت  شيعي و هذا اسلوب الشيعة في ما يعتقدون انهم يخفون انفسهم به و ناصر اليماني كذاااااااااااااااااااااااااب   دجااااااااااااااااااااااااااااااااااااااال باين  مثل عين الشمس
ممكن ان بنخدع به اخواننا الشيعة ولاكن اهل السنة لا اظن ذالك
و قد قصدت من مشاركتي الاولى     ( لا تبيع الماء في حارة السقايين)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قسطا وعدلا



عدد المساهمات : 28
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: مندوب ناصر اليماني يطرح عليكم أسئلة للنقاش   25.07.15 20:40

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عفا الله عنك أخي محمد احمد على بهتانك لي وأنا لست من أهل السنة ولا من الشيعة واترضى على سادتي من صحابة النبي ابوبكر وعمر وعثمان وعلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30539
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مندوب ناصر اليماني يطرح عليكم أسئلة للنقاش   25.07.15 21:14

الأخ قسطا وعدلا

لم أبق هذا الموضوع للسوالف
نحن نطرح عليك أسئلة وعليك الرد
ولا زلنا ننتظر منك جوابا

فاذهب واقرأ بيان صاحبك في إنكار حد الرجم
وافهم البيان جيدا

وإذا أعياك البحث
فارسل لصديق
لعله ينقذك من هذه الورطة

والأسئلة هي

لماذا رجم رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ؟
ولماذا رجم علي بن أبي طالب (رضي الله عنه) ؟


انتظر منك ردا في مشاركة واحدة
وأرجو من الأخوة عدم طرح سؤال جديد
لحين الإنتهاء من هذه القضية

سأمنحك لكل سؤال 3 ايام للرد
فإن لم ترد
سيتم حظرك
وحظر كل رفاقك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
قسطا وعدلا



عدد المساهمات : 28
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: مندوب ناصر اليماني يطرح عليكم أسئلة للنقاش   25.07.15 21:25

الأخ العادل إن كنت عادل حقيقة فقد قلت "ستقيم على ناصر محمد الحجة في بيان حد الرجم" وأرسلت إليكم البيان ولكني تفاجأت بحذفه.. وهذا يدل على
1. إما أنكم تفاجأتم بقوة حجة ناصر محمد من القرآن
فأخفيتم الحق..
2.أو أنكم تخافون من قراءة الناس لبيانات الإمام حتى لا يشتهر وهنا أقول لكم "إن سبب تفرق المسلمين وظهور الفرق المبتدعة هي هذه الفكرة الباطلة فحين يظهر صاحب بدعة لا يقومون بإقامة الحجة عليه والجامه بالحق فيتفرق الناس من حوله وتنتهي فرقته وكان الواجب الذود عن الإسلام وفضحه أمام الناس فهكذا كنا لن نفترق الى فرق وسيبقى منهج النبي والصحابة هو المنتشر فقط..

ونحن لا ننكر من السنة شيئا إلا ما خالف محكم القرآن فهذا جاء من عند اليهود والمنافقين الوضاعين ولذلك قال صلى الله عليه وسلم(( اعرضوا الحديث إذا سمعتموه على القرآن فما كان من القرآن فهو عني وأنا قلته وما لم يكن على القرآن فليس عني ولم أقله وأنا برئ منه))
فهذه الأحاديث وضعها اليهود افتراء على محمد وصحابته وتختلف مع القرآن جملة وتفصيلا.. تصديقا لقوله تعالى (( ويقولون طاعة فإذا برزوا من عندك بيتت طائفة منهم غير الذي تقول ))
وسأخبركم لماذا قاموا بوضعها؟
وذلك لتنفير الناس عن الإسلام فيصورون النبي والصحابة في مشهد دموي بشع حيث يقومون بحفر حفرة ووضع إمرأة زنت وأعلنت توبتها ثم يرمونها بالحجارة إلى أن تموت!! وهنا أستغرب قولك أخي العادل أن هذا ليس فيه تعذيب!!!!!!
لو كان القتل مباشرة بإحسان القتلة لكان أهون..

وأستطيع الجامك بالحق على كل ما أوردته بآيات محكمة من القرآن.. ولكن أولا لدي شروط قبل استكمال الحوار..
1. عدم حذف أي مشاركة لأي طرف ويا أخي أنت قلت سأقيم الحجة على ناصر محمد فكان الأولى أن تفرح عندما نقلت بيانه لك حتى تجد فيه ثغرة وتبين زيف مقاله.. لا الحذف بحجة أنه يقول في البيان أنه المهدي المنتظر يا أخي اعتبره مدعي ليس معنى ذلك أن تصدق به ..فقط أقم عليه الحجة من
بيانه..
سأقدم إليكم اقتراح وهو : أن تكون مشاركة واحدة لي أو لكم ثم المشاركة الثانية للآخر ولا يتكلم أي واحد مننا إلا بعد مشاركة الآخر وذلك لتنظيم الحوار مع الأدب والأخلاق وعدم بهت الآخر بكلمة مسيئة مثل خوارج شيعي ضال دجال...
هذا اقتراح والخيار لديكم..
منتظر رد على ذلك ولن أضع مشاركتي للرد على ما اوردتموه إلا بعد ردكم.. السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد النور
مشرف


عدد المساهمات : 1685
تاريخ التسجيل : 21/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: مندوب ناصر اليماني يطرح عليكم أسئلة للنقاش   25.07.15 21:33

قسطا وعدلا    كتب
..................

سأقدم إليكم اقتراح وهو : أن تكون مشاركة واحدة لي أو لكم ثم المشاركة الثانية للآخر ولا يتكلم أي واحد مننا إلا بعد مشاركة الآخر وذلك لتنظيم الحوار مع الأدب والأخلاق وعدم بهت الآخر بكلمة مسيئة مثل خوارج شيعي ضال دجال...
.

......................
انا  متفق  معك  في  هذا  الكلام
لكن  لاتنس  ان  اخانا  يوسف  اشترط  عليك شروطا  فاوف  بها  انت  ايضا  يااخي

وانصحك  بما  انصح  به  نفسي
صل  لله  ركعتين  واساله  ان  يريك  الحق  حقا  ويرزقك  اتباعه  وان  يريك  الباطل  باطلا  ويعينك  علي  اجتنابه

ان  الحياة  فرصة    واحدة   ومن  مات  لايمكنه  العودة  لاصلاح  مافسد  من عمله  واعتقاده  فاتما  هي  جنة  او نار  
اللهم  ارزقنا  الجنة  ونجنا  من  النار

هذا  الكلام  يااخي  موجه  لنفسي   اولا  ولك  ولكل  اخواننا



اللهم  صل  علي  سيدنا  محمد  واله  وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قسطا وعدلا



عدد المساهمات : 28
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: مندوب ناصر اليماني يطرح عليكم أسئلة للنقاش   25.07.15 21:41

أخي في حب ربي عبد النور أشكرك من أعماق قلبي على هذه النصيحة من قلب طيب..

وكلنا هنا باحثون عن حق ولسنا في مباراة كرة قدم تغلبني أو أغلبك..منتظر رد ...سلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30539
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مندوب ناصر اليماني يطرح عليكم أسئلة للنقاش   25.07.15 22:59

الأخ (قسطا وعدلا) .. قلت

الرمز:
وأرسلت إليكم البيان ولكني تفاجأت بحذفه.. وهذا يدل على أنكم تفاجأتم بقوة حجة ناصر محمد من القرآن

يبدو أنك غير مدرك بعد لحقيقة مهمة
هي أننا متفضلين عليك بفتح باب الحوار
وبالتالي بيانك أنا من حذفه


الرمز:
فأخفيتم الحق

كيف تجزم أنه حق
وأنت لم تبدأ الحوار بعد !


الرمز:
أو أنكم تخافون من قراءة الناس لبيانات الإمام حتى لا يشتهر

أما سمعت مقولة
أميتوا الباطل بعدم ذكره


الرمز:
ونحن لا ننكر من السنة شيئا إلا ما خالف محكم القرآن

إذن أنتم تنكرون رجم رسول الله (صلى الله عليه وسلم)
وتشكون بصحة الحديث


الرمز:
ولذلك قال صلى الله عليه وسلم(( اعرضوا الحديث إذا سمعتموه على القرآن فما كان من القرآن فهو عني وأنا قلته وما لم يكن على القرآن فليس عني ولم أقله وأنا برئ منه))

الفرق بين أمة السند وأمة الوهم
هو الفرق بيننا وبين صاحبك
فأمة السند هي الأمة التي مقياس الأحاديث عندها
ليس نسخ ولصق
وبالتالي فالحديث الذي أدرجته أنت
باطل


ومثله هذا الحديث
"ما جاءكم عني فاعرضوه على كتاب الله فما وافقه فأنا قلته
وما خالفه فلم أقله"

فقد أخرجه البيهقي في السنن ومعرفة الآثار (1/ 8:
" قال الشافعي فقلت له : ما روى هذا أحد يثبت حديثه في شيء صغير ولا كبير
فيقال لنا : قد ثبتم حديث من روى هذا في شيء
قال : وهذه أيضا رواية منقطعة عن رجل مجهول"

وقال إبن بطة في الإبانة الكبرى (1/109) :
" قال ابن الساجي : قال أبي رحمه الله :
هذا حديث موضوع عن النبي صلى الله عليه وسلم
قال: وبلغني عن علي بن المديني  أنه قال : ليس لهذا الحديث أصل
والزنادقة وضعت هذا الحديث

والحديث الصحيح هو هذا
ما أخرجهُ أبو داود (4605) والترمذي (2663) وابن ماجة (13)
وصححه الألباني في "صحيح أبي داود" وغيره
عن أَبِي رَافِعٍ رضي الله عنه عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ

"لَا أُلْفِيَنَّ أَحَدَكُمْ مُتَّكِئًا عَلَى أَرِيكَتِهِ يَأْتِيهِ الْأَمْرُ مِنْ أَمْرِي
مِمَّا أَمَرْتُ بِهِ أَوْ نَهَيْتُ عَنْهُ
فَيَقُولُ : لَا نَدْرِي ، مَا وَجَدْنَا فِي كِتَابِ اللَّهِ اتَّبَعْنَاهُ
وإلا فَلاَ"


وفي رواية أخرى صحيحة
عند الترمذي (2664) وابن ماجة (12)
عَنْ الْمِقْدَامِ بْنِ مَعْدِ يكَرِبَ الْكِنْدِيِّ
أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :

( يُوشِكُ الرَّجُلُ مُتَّكِئًا عَلَى أَرِيكَتِهِ يُحَدَّثُ بِحَدِيثٍ مِنْ حَدِيثِي
فَيَقُولُ : بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ كِتَابُ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ
مَا وَجَدْنَا فِيهِ مِنْ حَلَالٍ اسْتَحْلَلْنَاهُ
وَمَا وَجَدْنَا فِيهِ مِنْ حَرَامٍ حَرَّمْنَاهُ
أَلَّا وَإِنَّ مَا حَرَّمَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
مِثْلُ مَا حَرَّمَ اللَّهُ )


وهنا
أطلب منك أن تسأل صاحبك
ما هو تأويله لهذه الآية

(فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم
ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما)


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
قسطا وعدلا



عدد المساهمات : 28
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: مندوب ناصر اليماني يطرح عليكم أسئلة للنقاش   25.07.15 23:30

أتفق معك في صحة هذا الحديث ( يُوشِكُ الرَّجُلُ مُتَّكِئًا عَلَى أَرِيكَتِهِ يُحَدَّثُ بِحَدِيثٍ مِنْ حَدِيثِي
فَيَقُولُ : بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ كِتَابُ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ
مَا وَجَدْنَا فِيهِ مِنْ حَلَالٍ اسْتَحْلَلْنَاهُ
وَمَا وَجَدْنَا فِيهِ مِنْ حَرَامٍ حَرَّمْنَاهُ
أَلَّا وَإِنَّ مَا حَرَّمَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
مِثْلُ مَا حَرَّمَ اللَّهُ ) 
ودرجة إيماني بالسنة النبوية الحق مثل درجة إيماني بالقرآن الكريم.. ولسنا من القرآنيين الذين أضعوا فرضين من الصلوات!
قلت عن هذا الحديث"ما جاءكم عني فاعرضوه على كتاب الله فما وافقه فأنا قلته 
وما خالفه فلم أقله" ليس لهذا الحديث أصل
والزنادقة وضعت هذا الحديث"
فهنا أتوجه إليك بسؤال وهو هل تعتقد أن السنة والقرآن قد يتعارضان؟؟ هل أن يقول النبي قولا يخالف القرآن؟! أرجو منك الرد في هذه النقطة..
ونعم نحن ننكر حد الرجم الموضوع على النبي وصحابته الكرام، وبينت لك العلة في البيان المحذوف.


أما عبارة "أما سمعت مقولة أميتوا الباطل بعدم ذكره" 
فأفتيك فيها أنها جاءت من أحد الشياطين -بغض النظر عن الذي تنسب له فقد يكون مكذوب عليه- وهي سبب ظهور بعض الفرق المبتدعة حيث تم تركهم ولم تقم عليهم الحجة أمام الناس حتى يتم فضحهم وتزايد أتباعهم من الجهال فظهرت الفرق.. 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30539
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مندوب ناصر اليماني يطرح عليكم أسئلة للنقاش   25.07.15 23:32

في كتاب فتح المغيث بشرح الفية الحديث للعراقي
لمؤلفه السخاوي

"وقد روينا من طريق  أبي العباس الدغولي  قال :
سمعت محمد بن حاتم بن المظفر  يقول :

إن الله قد أكرم هذه الأمة وشرفها وفضلها بالإسناد
وليس لأحد من الأمم كلها قديمها وحديثها إسناد
إنما هو صحف في أيديهم
وقد خلطوا بكتبهم أخبارهم
فليس عندهم تمييز بين ما نزل من التوراة والإنجيل
وبين ما ألحقوه بكتبهم من الأخبار
التي أخذوها عن غير الثقات

وهذه الأمة إنما تنص الحديث
عن الثقة المعروف في زمانه
المشهور بالصدق والأمانة عن مثله
حتى تتناهى أخبارهم
ثم يبحثون أشد البحث
حتى يعرفوا الأحفظ فالأحفظ
والأضبط فالأضبط
والأطول مجالسة لمن فوقه ممن كان أقل مجالسة
ثم يكتبون الحديث من عشرين وجها أو أكثر
حتى يهذبوه من الغلط والزلل
ويضبطوا حروفه
ويعدوه عدا
فهذا من أفضل نعم الله على هذه الأمة
فنستوزع الله شكر هذه النعمة"

وقال  أبو حاتم الرازي

"لم يكن في أمة من الأمم منذ خلق الله آدم أمناء يحفظون آثار الرسول
إلا في هذه الأمة "

وقال أبو بكر محمد بن أحمد

"بلغني أن الله خص هذه الأمة بثلاثة أشياء لم يعطها من قبلها
الإسناد والأنساب والإعراب"

وعند الحاكم  في ترجمة  عبد الله بن طاهر  من تاريخه
بسنده إلى إسحاق بن  [ ص: 331 ] إبراهيم الحنظلي  قال

"كان  عبد الله بن طاهر إذا سألني عن حديث
فذكرته له بلا إسناد
سألني عن إسناده
ويقول : رواية الحديث بلا إسناد من عمل الزمنى  
فإن إسناد الحديث كرامة من الله عز وجل لأمة محمد صلى الله عليه وسلم"

وكذا قال  ابن المبارك

" الإسناد من الدين
لولا الإسناد لقال من شاء ما شاء"

وعن  الثوري  قال

"الإسناد سلاح المؤمن
فإذا لم يكن معه سلاح فبأي شيء يقاتل ؟ "

وقال مطر في قوله تعالى : أو أثارة من علم
قال  ( إسناد الحديث )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30539
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مندوب ناصر اليماني يطرح عليكم أسئلة للنقاش   25.07.15 23:38

الرمز:
 هل تعتقد أن السنة والقرآن قد يتعارضان؟؟ هل أن يقول النبي قولا يخالف القرآن؟!

الجواب على سؤالك
موجود في هذه الآية
(وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى)


الرمز:
 ونعم نحن ننكر حد الرجم الموضوع على النبي وصحابته الكرام
 وبينت لك العلة في البيان المحذوف

العلة مشبوهة وباطلة من الأساس
بينتها أنت أم لم تبينها
فإن انكرتموها
فقد كفرتم بما جاء به محمد (صلى الله عليه وسلم)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30539
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مندوب ناصر اليماني يطرح عليكم أسئلة للنقاش   25.07.15 23:45

ماذا يقول صاحبك عن الخمر
وكيف تم تحريمه ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
 
مندوب ناصر اليماني يطرح عليكم أسئلة للنقاش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: يُثَبِّتُ اللَّـهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ :: فتنة الدجال-
انتقل الى: