منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 حذار ان تهين وليا لله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد النور
أغزاف المصطفى الحنصالي (مشرف)


عدد المساهمات : 1891
تاريخ التسجيل : 21/06/2013

مُساهمةموضوع: حذار ان تهين وليا لله   19.07.15 13:20

السلام  عليكم

التحذير  من  الحاق  الاذي
باولياء الله  المومنين
وكل  مومن  تقي  هو  لله  ولي

  والله  ولي  المومنين
فامومنون  يتفاوتون في درجات  الولاية  حسب  الالتزام  بالكتاب والسنة

................................................

وجدت  هذا  الحديث  في  ملتقي  اهل  الحديث انقله  اليكم

جمع الجوامع أو الجامع الكبير للسيوطي - (ج 1 / ص 26263)

( يقول الله من أهان لى وليا فقد بارزنى بالمحاربة وإنى لأسرع شيئا إلى نصرة أوليائى إنى لأغضب لهم كما يغضب الليث الْحَرِبُ وما ترددت عن شىء أنا فاعله ترددى عن قبض روح عبدى المؤمن وهو يكره الموت وأكره مساءته ولا بد له منه وما تعبد لى عبدى المؤمن بمثل الزهد فى الدنيا ولا تقرب إلى عبدى المؤمن بمثل أداء ما افترضت عليه ولا يزال عبدى يتقرب إلى بالنوافل حتى أحبه فإذا أحببته كنت له سمعا وبصرا ويدا ومؤيدا إن سألنى أعطيته وإن دعانى استجبت له وإن من عبادى المؤمنين لمن يسألنى الباب من العبادة فأكفه عنه ولو أعطيته إياه لدخله العجب وأفسده ذلك وإن من عبادى المؤمنين لمن لا يصلحه إلا الغنى ولو أفقرته لأفسده ذلك وإن من عبادى المؤمنين لمن لا يصلح له إلا الفقر ولو أغنيته لأفسده ذلك وإن من عبادى المؤمنين لمن لا يصلحه إلا الصحة ولو أسقمته لأفسده ذلك وإن من عبادى المؤمنين من لا يصلحه إلا السقم ولو أصححته لأفسده ذلك إنى أدبر عبادى بعلمى بقلوبهم إنى عليم خبير)

(ابن أبى الدنيا فى كتاب الأولياء ، والحكيم ، وابن مردويه ، وأبو نعيم فى الحلية ، والبيهقى فى الأسماء ، وابن عساكر عن أنس)
أخرجه ابن أبى الدنيا فى الأولياء (ص 9 ، رقم 1) ، والحكيم (2/232) ، وأبو نعيم فى الحلية (8/318) ، وابن عساكر(7/95) .
__________________

انتهي النقل من  منتدي ملتقي اهل  الحديث  ...جزاهم  الله  خيرا  عنا  وعن  المسلمين


http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=31539

وحذاااار  ان  تظلم  مخلوقا  ولو  كان  كافرا  فعليه  كفره

اللهم  انا  نعوذ  بك  من  ان   نهين  لك  وليا او  احدا  من  المسلمين  والمسلمات او  نظلم  احدا  من  خلقك

اللهم  صل  علي  سيدنا  محمد  واله  وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: حذار ان تهين وليا لله   19.07.15 14:49

((من عادى لي ولياً...))
عادى أي ناصبه العداء، يعني سفَّه آراءه، استهزأ به، كاد له، ائتمر عليه، دعا الناس إلى أن ينصرفوا عنه، اختلق أخباراً كاذبةً حوله، افترى عليه، يعني هذا كله من أنواع العداء، فـ

((من عاد لي ولياً...))
من هو الولي ؟ ليس الذي يدعي الولاية، بل هو الولي الحقيقي الطائع لله عزَّ وجل في كل شؤونه، أو الذي يدعو إليه.

((من عاد لي ولياً فقد آذنته ـ معنى آذنته أي أعلمته ـ بالحرب...))
وإذا حارب الله عزَّ وجل إنساناً فقد انتهى، تأتي الأمور على خلاف ما يريد، من سيئ إلى أسوأ، يذيقه الله العذاب صُعُداً.
فلذلك:

((من عادى لي ولياً فقد آذنته بالحرب، وما تقرب إلي عبدي بشيءٍ أحب إلي مما افترضت عليه...))
يعني جميع أنواع النوافل ؛ نوافل العبادات، نوافل المعاملات، نوافل الأعمال الصالحة، جميع هذه النوافل ليست مقبولةً ما لم تؤدَّ الفرائض، إنسان لا يصلي لكنه عمَّر جامعًا، لا، لابد من أن يصلي أولاً، التقرب إلى الله لا يكون بالإحسان من دون صلاة، هذا الذي يدع حقوق الآخرين ؛ له أولاد، له زوجة، له أقارب، له أب، له أم، قبل أن تتقرب إلى الله بالنوافل، قبل أن تحج الحجة الخامسة والعشرين ارعَ حقوق أولادك، لهم عليك حق، لذلك جميع أنواع النوافل ؛ نوافل العبادات، نوافل المعاملات، نوافل الذكر، هذه كلها ليست مقبولة ما لم تؤدَّ العبادات، الفرائض.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: حذار ان تهين وليا لله   19.07.15 15:01

سبحانك اللهم وبحمدك .. جزاكما الله خيرا

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
عبد النور
أغزاف المصطفى الحنصالي (مشرف)


عدد المساهمات : 1891
تاريخ التسجيل : 21/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: حذار ان تهين وليا لله   19.07.15 16:04

نعم  من  لم  يؤد  الفرائض  من  الاركان  الخمس  اولا

فكيف  يحسب  مسلما   بالاحري  يكون وليا..


الا  ان  اولياء  الله  لاخوف  عليهم  ولا  هم  يحزنون
من  هم  الاولياء .......

الذين ءامنواوكانوا  يتقون


مالهم عند الله من جزاء...

لهم البشري في الحياة الدنيا وفي الاخرة لاتبديل لكلمات الله

جزاك الله خيرا اخي شعاع

وجزاك الله الخير والمسرات اخي يوسف

وجعلنا واياكم من اولياءه امين

اللهم صل علي سيدنا محمد واله وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حذار ان تهين وليا لله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: فَأْوُوا إِلَى الْكَهْفِ :: فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ-
انتقل الى: