منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

  ارق نفسك وأهلك بنفسك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
Upbeat



عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 07/07/2014

مُساهمةموضوع: رد: ارق نفسك وأهلك بنفسك    30.07.14 1:48

جزاكم الله خيراً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالدين



عدد المساهمات : 75
تاريخ التسجيل : 23/09/2013

مُساهمةموضوع: رد: ارق نفسك وأهلك بنفسك    02.08.14 3:56

----------------------

جزاكم الله خيرا جميعا.


الرجاء التركيز على ما تحته خط احمر ((( ضروري جدا جدا جدا )))، في الصفحة السادسة من الكتاب .

والوِرْد قد يكون طويلا او قصيرا او بين ذلك. (لا باس في ذلك، المهم المداومة وحسن الظن واليقين الجازم بالله الشافي المعافي.






----------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: ارق نفسك وأهلك بنفسك    02.08.14 4:35

في حديث رواه أبو داود واللفظ له، والترمذي وقال حسن صحيح غريب
والنسائي عن عبد الله بن خبيب رضي الله عنه قال:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: قل
قلت يا رسول الله ما أقول؟
قال: قل هو الله أحد، والمعوذتين حين تمسي وحين تصبح ثلاث مرات تكفيك من كل شيء


ومن السنة أيضاً قراءة السور الثلاث دبر الصلوات مرة واحدة


وسؤالي هو: لماذا لا نتبع السنة النبوية بدل اتباع كتاب فلان وعلان ؟

أليس لفظ (كل شيء) الموجود في الحديث داخل ضمنه كيد ومكر شياطين الإنس والجن ؟

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
خالدين



عدد المساهمات : 75
تاريخ التسجيل : 23/09/2013

مُساهمةموضوع: رد: ارق نفسك وأهلك بنفسك    02.08.14 8:39

-------------------------------

اخي الكريم يوسُف:

الرقية الموجزة، والرقية المتوسطة، والرقية المطولة، جميعها تحتوي على ما جاء في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي اتيت به وزيادة من آيات واحاديث وادعية ..

الذي حدث اني عندما بدأت بفرأءة الرقية الموجزة (رابع او خامس آية)، بدأت عضلات يداي ورجلي وظهري وعنفي واصابع رجلي بالتحرك والارتعاش ولكن دون الم وكأن شيئا يجمّع نفسه يريد ان يهرب ويغادر جسمي .

وهذا لم يحدث معي عند قرآءة ما جاء في الحديث مرارا وتكرارا قبل البدأ بقرآءة الرقية، وﻻ ادري ما السبب. (هل لكون الحديث **غريب** يا ترى، لست ادري).

اما عن الوِرد، فتكفي الرقية الموجزة، والله اعلم.

انا قد قرأت الرقيات الثلاث بصوت اسمعه، في جلسة واحدة، وقد ارهقتني (اكثر من ساعتين)، ولكن حسن ظني ويقيني الجازم بالله وانه الشافي المعافي، سبحانه، يعلم مافي الصدور، اخرج العارِض من جسمي، والحمد لله رب العالمين.


ملاحظة 1 : عندما كان العارض في جسمي واغمضت عينيّ الاثنتين ووضعت كفيّ الاثنين عليهما، كنت ارى ما في الغرفة ومابها من حركة، حتى وان اطفأت النور !! لم اصدق نفسي واعذر من لم يصدقني.

احببت ان اخدع واختبر العارض، طلبت من احد افراد اسرتي ان يجلس على كرسي وان ينفذ ما اطلب منه فعله.

بعد جلوسه على الكرسي، اغمضت عينيّ ووضعت عليهما كفيّ، قلت له حرّك رأسك يمنة ويسرة، وبالفعل رأيت رأسه يتحرك يمنة ويسرة وانا مغمض العينين وعليهما كفيّ .

تأكدت اني ما اراه شيئا حقيقيا وليست صورا ما في مخيلتي، ﻵني كنت اظن اني ما اراه وانا مغمض العينين هو صورة مرسومة في مخيلتي عما كنت اراه قبل إغماض عيني .

لم استطع النوم، كلما اغمض عينيّ والتحف اللحاف على جسمي وراسي والانوار مطفأة، اجد نفسي في غرفة مضآءة والجن من حولي يزحفون ويتراقصون ويتحركون من حولي يمنة ويسرة ومن فوق ومن تحت مع وجود اصوات ليست عالية لكني اسمعها وطبطبة خفيفة على اكتافي .

لم اكن خائفا البتة، وكنت جادا ومعتدلا معهم ومهددا لهم إن لم يغادروا والا احرقتهم .

بعد تهديدي لهم، وعد توضأت، شرعت بقراءة الرقيات الثلاث في جلسة واحدة (ساعتان ونصف تقريبا).

وبعد الانتهاء من القراءة، إختفوا جميعا وكأنهم اكلتهم الطير، (صارت اعدادهم تتناقص اثناء فراءتي للرقيات الثلاث).

وفي اليوم التالي، وإحتياطا مني، اعدت قراءة الرقيات مرة اخرى، ولم يعودوا مرة اخرى، والحمد لله رب العالمين.

اهم شيء، حسن الظن بالله واليقين الجازم بانه الشافي المعافي سبحانه والخوف منه سبحانه، وإذا شعر العارض بجدّيتك وخوفك من الله سبحانه، انكسر واندحر مخذولا..

(( كنت اكره ذكر الرؤية في الظلام، خشية الفتنة (غيري يفتتن)، اما بالنسبة لي ﻻهي فتنة وﻻ هم يحزنون، ﻵن بالفعل هذاما حصل، وﻻ اهتم ان صدقني الناس ام لم يصدقوني، واعذر من لم يصدقني، ﻻن ما حدث يعلمه الله سبحانه وتعالى، وكفى. ))


ملاحظة 2 :من الممكن قراءة الرقية عن بعد، على مريض في حارة او مدينة او بلاد اخرى، فقط استحضر النية على من تريد القراءة عليه ثم بالدعاء له ثم اشرع بقراءة الرقية عليه.


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: ارق نفسك وأهلك بنفسك    02.08.14 23:28

جزاكم الله خيرا

لكن أخي

تبقى أدعية الرقية ليست بأفضل من أدعية الكفاية التي حرضنا عليها المصطفى (صلى الله عليه وسلم)

فالحديث يقول

قل هو الله أحد، والمعوذتين حين تمسي وحين تصبح ثلاث مرات تكفيك من كل شيء

وضع تحت (كل شيء) هذه مليون خط

أضف لذلك هذا الحديث الذي رواه مسلم

(من صلى صلاة الصبح فهو في ذمة الله، فلا يطلبنكم الله من ذمته بشيء
فإنه من يطلبه من ذمته بشيء يدركه ثم يكبه في نار جهنم)

وذمة الله .. تعني أمان الله وحفظه وكلأه لعباده المؤمنين

وبالتالي ليس بضروري أن يكون لنا وردا من الرقية الشرعية

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
خالدين



عدد المساهمات : 75
تاريخ التسجيل : 23/09/2013

مُساهمةموضوع: رد: ارق نفسك وأهلك بنفسك    03.08.14 2:05

------------------

قلت وصدقت اخي يوسف، جزاك الله خيرا :

"فالحديث يقول

قل هو الله أحد، والمعوذتين حين تمسي وحين تصبح ثلاث مرات تكفيك من كل شيء

وضع تحت (كل شيء) هذه مليون خط

أضف لذلك هذا الحديث الذي رواه مسلم

(من صلى صلاة الصبح فهو في ذمة الله، فلا يطلبنكم الله من ذمته بشيء
فإنه من يطلبه من ذمته بشيء يدركه ثم يكبه في نار جهنم)

وذمة الله .. تعني أمان الله وحفظه وكلأه لعباده المؤمنين"



واقول انا:

"حين تمسي وحين تصبح"، تعني وِرد. اي يوميا.

"من صلى صلاة الصبح فهو في ذمة الله"، اي يوميا.

بالإضافة لذلك، كان إذا اشتكى رسول الله صلى الله عليه وسلم رقاه جبريل، والرسول صلى الله عليه وسلم يعمل بالحديثين الآنفين الذين اوردتهما .. وهذا يدل على (اهمية وضرورية الرقية الشرعية)، ومن جبريل، والرسول صلى الله عليه وسلم يستطيع ان يرقي نفسه بنفسه.

اذن، الرقية الشرعية وأدعية الكفاية، كلاهما ضروريان جدا جدا جدا، ويكملان بعضهما البعض، حينما يكونان وِردا يوميا.. (قد تكون الرقية آيتين او ثلاث، ودعائين او ثلاث، يزيد او ينقص) ..




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

---------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالدين



عدد المساهمات : 75
تاريخ التسجيل : 23/09/2013

مُساهمةموضوع: رد: ارق نفسك وأهلك بنفسك    31.10.14 22:18

العلاج بالفاتحه(قصه)



بسم الله الرحمن الرحيم

سبحان الله انا تأثرت بقصة جاذبية نجد كثير و اتذكرت حالي سبحان الله و غيرها من الاخوات انا كنت مترددة كثير ان انشر هذا الموضوع و لكن ايقنت انه الشيطان اللي يريد منع الخير اعوذ بالله منه حبيت ان اهدي لكم هذه الهدية العلاج النهائي ان شاء الله من كل امراض المس والسحر والحسد والتفريق بين الزوجين و امراض القلوب وامراض النفوس كله باذن الله تعالي .

انا قصتي كانت امر من المرارة لا توجد مثلها انا وامي ..

كنت وانا طفلة مصابة بمس لاني حبست حالي بالخطأ وانا طفلة في الحمام بدون قصد وجلست ساعات اصرخ وابكي سبحان الله وانا طفلة 3 سنوات ..

كنت اسمع وانا طفلة وسوسة الشيطان وكنت لا اعرف انام من شدة هذه الوساوس اسمعها بوضوح لكن كانت كلها موجه لامي وابي لاني كنت انام بجانبهم ..

كنت اري كل الالعاب الاطفال وكانها اشباح تتحرك واخاف منها و خصوصا الدب كان حقا رعبا لي بس ما ادري كيف احكي لامي اني اخاف منهم واراهم في المنام اشباح ..

المهم اشياء اكثر من ذلك بكثير والقطط السوداء تقف امامي وتصرخ وتقيم امام بيتنا وتلقي بالمخلفات واشعر بجانبي احد ينام واسمع نفسه ويصيبني شلل تام في الجسد لدرجة رهيبة ..

كنت لا اطيق الاذان ..

كنت ارى في الاحلام مين هيزورنا و مين هيصل ..

ومين سوى ايش (غبائي كنت فكراها هبة وتميز معأني كنت لا اقوى على الصلاة واسمع الاغاني ليل نهار ..

الا انه مس الشيطان اللي كان يخبرني كل شئ في المنام ايه اللي هيصير بدقة غريبة ..

سبحان الله و لا حول و لا قوة الا بالله ..

واشياء افظع ولا احب ان اذكرهااااا لاني كان بي عين ومس وسحر من شيعة وجنوب افريقيا حسبنا الله ونعم الوكيل ..


طفولتي :

لا يوجد لحظة تمضي بلا صراخ في البيت ..

والشيوخ كانوا يضلونا اكثر لدرجة اننا يأسنا من كل الناس سبحان الله ..


اخذنا نقرا البقرة ونقيم الليل ..

انا وامي اجسادنا تكاد تكون نار بلا نهاية من العذاب وفي رمضان كنت اقرا البقرة وياتيني الشيطان في المنام في رمضان ويقول لي مش هتركك ..

وما شاء الله البقرة خير بس ليس كعلاج نهائي كحالتنا ..

المهم الي ان ارسل الله لنا شيخ وطلبنا منه ان يرقينا ورفض استغربنا كثير وقال انتم سترقون حالكم ووصف لنا الطريقة ومعينة وتركنا سبحان الله طبعا استهونت وقلت رقية معقولة هل هذا هو العلاج لا حول و لا قوة الا بالله ..

قال لنا الشيخ بس داومموا عليها وهتلاقي الحياة كلها تغيرت سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله الله اكبر ..

كنت لا اقوى ان ارقي نفسي بالفاتحة بالطريقة الصحيحة اللي ذكرها الشيخ ولا تقولي لي سورة بقرة ولا سورة ال عمران كاني بقرا القران كله سبحان الله ثقل وهروب غريب من هذه الرقية العجيبة سبحان الله ..

داومت عليه وكانت خير والحياة كلها بفضل الرحمن تغيرت ..

ما شاء الله ولا قوة الا بالله ..

والله في كل شئ و الله يا بنات اوصيكوا بها وادعوا لامي بالمغفرة لانها كانت مريضة سرطان وتوفت ..


الحمد لله هي التي وصتني بهاا ادعوا لها بالمغفرة والرحمة لانها هى لها الفضل فيها من بعد الرحمن وهى صدقة على روحها اللهم تقبل ..


المهم لو بتنامي 4 مرات في اليوم كل ما تدخلى تنامي ارقي نفسك بالطريقة التي ذكرتها تحت واثناء الحيض ( لا تتركي يوم بلا رقية ابدا ) ..

لا تنامي بلا رقية وان شاء الله هتشوفي التغير ..


انا ليا صاحبة من المسلمات الجدد برازيلية كانت مريضة بمرض عضوي ونفسي ميئوس منها شفيت الحمد لله بالرقية ..

وكان الشيطان يخليها تسويها خطأ ان تقراها الاول وتنفخ بعدين احزروا لاني وقعت في نفس الخطا سبحان الله وهي الان لا تقدر تنام بدونها وتسوي رقية اكثر من عشرين مرة باليوم ما شاء الله ولا قوة الا بالله وخبرت كل الاخوات المسلمات الجدد عبر الانترنت حتى انها سوت الرقية لجدتها الغير مسلمة سبحان الله تحسنت ليس عجبا كان رسول الله يرقي اليهودي سبحان الله واخت ايضا من باكستان جميلة متعلمة وعائلة ودين ولا تتزوج ولا ياتي العريس الا ان تكره او يهرب بلا سبب ..

سبحان الله قابلتها في المسجد علمتها الرقية ..

جاءت تاني يوم تقول لي شافت جن يخرج من جسدها في الحلم ..

قلت لها مش شرط انك شفيتي سبحان الله فداومت عليها الحمد لله وتزوجتتتتتتتت ما شاء الله ولا قوة الا بالله ..


ولي اخوات ما شاء الله سمعوا وعملو الرقية ..

واخوات استهانوا بها وتركوهاا ..

ولكن كله سبحان الله بيد الرحمن ..


يعني الاخت البرازيلية اللي ما تعرف عربي عملت بها ما شاء الله ولا قوة الا بالله بل اكثر مني والله يا اخوات ..

واخوات عربيات استهانوا فيها سبحان الله ..

بس انا ما عليا الا البلاغ ان شاء الله لاني ساحاسب على علم اكتمه لكي اتصدق به لامى الحبيبة ..


اقول لكل اخت دمرت حياتها من عين خبيثة او مس عاشق او سحر خفي من عدو الي كل من عاني من الكوابيس تعطيل الزواج التفريق بين الزوجين حتي لو زوجك طفشان منك اهلك لا يطيقونك ثقيل عليكي القران واقامة الصلاة عيونك بتحسد بدون قصد للاطفال الرضع اللي يصرخون ليل ونهار ارقوهم وشوفوا التغيير ان شاء الله ..


الي كل من تعاني من اللام ووجع في جسد بسبب عضوي او بغير سبب الي المريضة بالشك والغيرة الى التي تعاني من شذوذ الي التي تحسدها العيون الي كل من لا تلاقي بركة في حياتها اللي تريد زوجها يحبهاااااااااااااا الى التي لا تطيق زوجها الى التى عندها نزيف غير عادي (كنت اعاني منه) الى التى تشعر انها بتكره حالها بدون سبب .. الاكتئاب الملل اليـاس بسبب ومن غير سبب ..

الله اكبر ..

ابشروااااااااا ان شاء الله ..

اريدك ان تلتزمي برقية نفسك قبل النوم ليس ليلا فقط لو بتنامي الفجر لو بتنامي الصبح كل متنامي سوي رقية 11 مرة وهي سهلة جدا :

1- اجمعى كفيكي واتفلى ثلاث مرات .
2- اقرائ فيهما الفاتحة (صوت منخفض او عالي لا تفرق اهم شئ بتركيييز).
3- امسحي جسدك كله من راسك الي قدمك اهم شئ الاماكن الخاصة والاطراف.

اقري هذه الرقية 11مرة يوميا قبل النوم وان قدرتي ان تزيدي فهي خير ..

وابشري هذا فرج عظيم واجمل هدية اقدر ان اقدمها ..

ان شاء الله تحفظك وتعالجك من كل شر واذي ..


التزمي بقول الحبيب المصطفى رسول الله "اقضوا حوائجكم بالكتمان" ..


احزري اول شئ سيقوله الشيطان لكي لا فائدة ما هذا الشئ لن تفعل شئ بلا جدوي (مثل ما جالي الشيطان)..

اعلمي انه يريد ان يهبطك لقوة مفعولها وفتحها الخير ويريديك ان تياسي من رحمة الله ..

فهذا اسلوبه جربتهاااااااا كثيررررررر هالاسطوانة منه ..


استحلفك بالله ان ترقي نفسك ليل ونهار بس اهم شئ قبل النوم اهم شئ لان الشيطان يتملك الانسان وهو نائم ويوذيه ولكن الذين يرقوا انفسهم فهم في رعاية وحفظ الله ..


ولكن هل تعلمين ان نبينا المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام كان لا ينام بلا ان يرقى نفسه اكثر من مرة؟ .. وهو نبي مرسل من رب العالمين ..


كيف بالله عليكي نحن نقضي حياتنا في ظل هذه الدنيا التي مليئة بالمظاهر والشياطين وننسى سنة رسول الله ..


ابشري وجربي لن تخسري شئ واجعليها فاتحة خير الان وارقي نفسك وجربي واكتبي الرد بعدها قولي ايه شعرتي ..


احبكم في الله تعالى ..

لانها فيها خير الشيطان بينسيني ويمنعنييييي ان انشرها بس الحمد لله توكلنا علي الله ..

يا بنااااااااات الشيطااااااااان رن عندما نزلت الفاتحة فلا تنكروا خيرا وتاثيرا العظيم على حياتنا وعلى الشيطاااااااااااان ..


في تفسير بقي بن مخلد أن إبليس - لعنه الله - رن أربع رنات رنة حين لعن ورنة حين أهبط ورنة حين ولد رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ورنة حين أنزلت فاتحة الكتاب . قال والرنين والنخار من عمل الشيطان .

سبحان الله الفاتحة لها سر عجيب ..

فلا صلاة بدون فاتحة ..

السبع مثاني فيها ..


فاتحة تفتح بالخير ..

ام القران ..


معلومات عن الرقية بالفاتحة

في هديه صلى الله عليه وسلم في رقية اللديغ بالفاتحة
أخرجا في " الصحيحين " من حديث أبي سعيد الخدري قال ا نطلق نفر من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم في سفرة سافروها حتى نزلوا على حي من أحياء العرب فاستضافوهم فأبوا أن يضيفوهم فلدغ سيد ذلك الحي فسعوا له بكل شيء لا ينفعه شيء فقال بعضهم لو أتيتم هؤلاء الرهط الذين نزلوا لعلهم أن يكون عند بعضهم شيء فأتوهم فقالوا : يا أيها الرهط إن سيدنا لدغ وسعينا له بكل شيء لا ينفعه فهل عند أحد منكم من شيء ؟ فقال بعضهم نعم والله إني لأرقي ولكن استضفناكم فلم تضيفونا فما أنا براق حتى تجعلوا لنا جعلا فصالحوهم على قطيع من الغنم فانطلق يتفل عليه ويقرأ الحمد لله رب العالمين فكأنما أنشط من عقال فانطلق يمشي وما به قلبة قال فأوفوهم جعلهم الذي صالحوهم عليه فقال بعضهم اقتسموا فقال الذي رقى : لا تفعلوا حتى نأتي رسول الله صلى الله عليه وسلم فنذكر له الذي كان فننظر ما يأمرنا فقدموا على رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكروا له ذلك فقال " وما يدريك أنها رقية ؟ " ثم قال قد أصبتم اقسموا واضربوا لي معكم سهما

وقد روى ابن ماجه في " سننه " من حديث علي قال قال رسول الله خير الدواء القرآن



[فائدة الرقية بالقرآن وبخاصة فاتحة الكتاب ]

ومن المعلوم أن بعض الكلام له خواص ومنافع مجربة فما الظن بكلام رب العالمين الذي فضله على كل كلام كفضل الله على خلقه الذي هو الشفاء التام والعصمة النافعة والنور الهادي والرحمة العامة الذي لو أنزل على جبل لتصدع من عظمته وجلالته . قال تعالى : وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين [ الإسراء : 82 ] و " من " ها هنا لبيان الجنس لا للتبعيض هذا أصح القولين كقوله تعالى : وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة وأجرا عظيما [ الفتح 29 ] وكلهم من الذين آمنوا وعملوا الصالحات فما الظن بفاتحة الكتاب التي لم ينزل في القرآن ولا في التوراة ولا في الإنجيل ولا في الزبور مثلها المتضمنة لجميع معاني كتب الله المشتملة على ذكر أصول أسماء الرب - تعالى - ومجامعها و هي الله والرب والرحمن وإثبات المعاد وذكر التوحيدين

توحيد الربوبية وتوحيد الإلهية وذكر الافتقار إلى الرب سبحانه في طلب الإعانة وطلب الهداية وتخصيصه سبحانه بذلك وذكر أفضل الدعاء على الإطلاق وأنفعه وأفرضه وما العباد أحوج شيء إليه وهو الهداية إلى صراطه المستقيم المتضمن كمال معرفته وتوحيده وعبادته - بفعل ما أمر به واجتناب ما نهى عنه والاستقامة عليه إلى الممات ويتضمن ذكر أصناف الخلائق وانقسامهم إلى منعم عليه بمعرفة الحق والعمل به ومحبته وإيثاره ومغضوب عليه بعدوله عن الحق بعد معرفته له وضال بعدم معرفته له .

وهؤلاء أقسام الخليقة مع تضمنها لإثبات القدر والشرع والأسماء والصفات والمعاد والنبوات وتزكية النفوس وإصلاح القلوب وذكر عدل الله وإحسانه والرد على جميع أهل البدع والباطل كما ذكرنا ذلك في كتابنا الكبير " مدارج السالكين " في شرحها . وحقيق بسورة هذا بعض شأنها أن يستشفى بها من الأدواء ويرقى بها اللديغ .

وبالجملة فما تضمنته الفاتحة من إخلاص العبودية والثناء على الله وتفويض الأمر كله إليه والاستعانة به والتوكل عليه وسؤاله مجامع النعم كلها وهي الهداية التي تجلب النعم وتدفع النقم من أعظم الأدوية الشافية الكافية .

[ قراءة المصنف الفاتحة على ماء زمزم وذلك عند سقمه في مكة]

وقد قيل إن موضع الرقية منها : إياك نعبد وإياك نستعين ولا ريب أن هاتين الكلمتين من أقوى أجزاء هذا الدواء فإن فيهما من عموم التفويض والتوكل والالتجاء والاستعانة والافتقار والطلب والجمع بين أعلى الغايات وهي عبادة الرب وحده وأشرف الوسائل وهي الاستعانة به على عبادته ما ليس في غيرها ولقد مر بي وقت بمكة سقمت فيه وفقدت الطبيب والدواء فكنت أتعالج بها آخذ شربة من ماء زمزم وأقرؤها عليها مرارا ثم أشربه فوجدت بذلك البرء التام ثم صرت أعتمد ذلك عند كثير من الأوجاع فأنتفع بها غاية الانتفاع .

فصل [نفس الراقي تفعل في نفس المرقي فتدفع عنه المرض بإذن الله ]
وفي تأثير الرقى بالفاتحة وغيرها في علاج ذوات السموم سر بديع فإن ذوات السموم أثرت بكيفيات نفوسها الخبيثة كما تقدم وسلاحها حماتها التي تلدغ بها وهي لا تلدغ حتى تغضب فإذا غضبت ثار فيها السم فتقذفه بآلتها وقد جعل الله سبحانه لكل داء دواء ولكل شيء ضدا ونفس الراقي تفعل في نفس المرقي فيقع بين نفسيهما فعل وانفعال كما يقع بين الداء والدواء فتقوى نفس الراقي وقوته بالرقية على ذلك الداء فيدفعه بإذن الله ومدار تأثير الأدوية والأدواء على الفعل والانفعال وهو كما يقع بين الداء والدواء الطبيعيين يقع بين الداء والدواء الروحانيين والروحاني والطبيعي وفي النفث والتفل استعانة بتلك الرطوبة والهواء والنفس المباشر للرقية والذكر والدعاء فإن الرقية تخرج من قلب الراقي وفمه فإذا صاحبها شيء من أجزاء باطنه من الريق والهواء والنفس كانت أتم تأثيرا وأقوى فعلا ونفوذا ويحصل بالازدواج بينهما كيفية مؤثرة شبيهة بالكيفية الحادثة عند تركيب الأدوية


منقوووووووووول

سبحانك اللهم وبحمدك استغفرك واتوب اليك ..

--------------------------------------------


الرقيه:


1- انوي العلاج لشعري
2- اتفل 3 مرات في الزيت (زيت زيتون)
3- اقراء الفاتحه ( مع مراعاة تقريب الفم من الكأس حتى يحبس بخار الفم )


واكررها 7 مرات بهذه الصوره ( يمكن ان تقرئيها اكثر من 7 لكن انا اخترت رقم 7 لان عدد اياتها 7 )

(1) 3 تفلات + الفاتحه.
(2) 3 تفلات + الفاتحه.
(3) 3 تفلات + الفاتحه.
(4) 3 تفلات + الفاتحه.
(5) 3 تفلات + الفاتحه.
(6) 3 تفلات + الفاتحه.
(7) 3 تفلات + الفاتحه.

( يفضل استعمال كأس حتى يسهل عليك التفل والقراءه )
ثم توكلي على الله واستعملي الزيت, انا كنت استعمله يوميا اول اسبوع ولاحضت الفرق الحمد لله
و اغسل شعري بشامبو جونسون للاطفال لانه خفيف على الشعر وفروة الرأس

انتبهي :


التفل يكون قبل القراءه وليس بعدها لان الطريقه الصحيحه في الرقيه هي ان تتفلي قبل القراءه حتى يلتصق كلام الله بريقك وهكذا يكون مفعولها اقوى ومؤثر اكثر, لكن الشيطان أضل الناس لينفثو بعد القراءه حتى لا يجدو لها فائده ويتركوها انتبهي ان يضلك الشيطان


يمكن استعمال هذه الرقيه لكل عله ولأي عله وليس فقط للشعر, ويمكن استعمالها بدون زيت, صديقتي عالجت حبوب الشباب بالتفل والقراه ومسح الوجه و صفى وجهها من الحبوب ما شاء الله


اتمنى لكم الشفاء


منقوووووووووول

سبحانك اللهم وبحمدك استغفرك واتوب اليك ..

----------------------------


{{{{{ * العِلاج * }}}}}

((((( * بسورة الفاتحة * )))))
فَقَدْ أَثَّرَ ( هَذَا ) الدَّوَاءُ فِي هَذَا الدَّاءِ ، وَأَزَالَهُ حَتَّى كَأَنْ لَمْ يَكُنْ ، وَهُوَ أَسْهَلُ دَوَاءٍ وَأَيْسَرُهُ ، وَلَوْ أَحْسَنَ الْعَبْدُ التَّدَاوِيَ بِالْفَاتِحَةِ ، لَرَأَى لَهَا تَأْثِيرًا عَجِيبًا فِي الشِّفَاءِ .
<< يقول >>
<<< أحد المعتمرين عالجَ نفسهُ >>>
(( كيف عالج نفسهُ بسورة الفاتحة ))
>>> تيمُنَّاً بقول الرسول <<<
{{{ صلى اللَّه عليهِ وسلَّم }}}

وَمَكَثْتُ بِمَكَّةَ مُدَّةً يَعْتَرِينِي أَدْوَاءٌ وَلَا أَجِدُ طَبِيبًا وَلَا دَوَاءً ، فَكُنْتُ أُعَالِجُ نَفْسِي بِالْفَاتِحَةِ ، فَأَرَى لَهَا تَأْثِيرًا عَجِيبًا ، فَكُنْتُ أَصِفُ ذَلِكَ لِمَنْ يَشْتَكِي أَلَمًا ، وَكَانَ كَثِيرٌ مِنْهُمْ يَبْرَأُ سَرِيعًا .
وَلَكِنْ هَاهُنَا أَمْرٌ يَنْبَغِي التَّفَطُّنُ لَهُ ، وَهُوَ أَنَّ الْأَذْكَارَ وَالْآيَاتِ وَالْأَدْعِيَةَ الَّتِي يُسْتَشْفَى بِهَا وَيُرْقَى بِهَا ، هِيَ فِي نَفْسِهَا نَافِعَةٌ شَافِيَةٌ ، وَلَكِنْ تَسْتَدْعِي قَبُولَ الْمَحِلِّ ، وَقُوَّةَ هِمَّةِ الْفَاعِلِ وَتَأْثِيرَهُ ، فَمَتَى تَخَلَّفَ الشِّفَاءُ كَانَ لِضَعْفِ تَأْثِيرِ الْفَاعِلِ ، أَوْ لِعَدَمِ قَبُولِ الْمُنْفَعِلِ ، أَوْ لِمَانِعٍ قَوِيٍّ فِيهِ يَمْنَعُ أَنْ يَنْجَعَ فِيهِ الدَّوَاءُ ، كَمَا يَكُونُ ذَلِكَ فِي الْأَدْوِيَةِ وَالْأَدْوَاءِ الْحِسِّيَّةِ ، فَإِنَّ عَدَمَ تَأْثِيرِهَا قَدْ يَكُونُ لِعَدَمِ قَبُولِ الطَّبِيعَةِ لِذَلِكَ الدَّوَاءِ ، وَقَدْ يَكُون المانع قَوِيٍّ يَمْنَعُ مِنَ اقْتِضَائِهِ أَثَرَهُ ، فَإِنَّ الطَّبِيعَةَ إِذَا أَخَذَتِ الدَّوَاءَ بِقَبُولٍ تَامٍّ كَانَ انْتِفَاعُ الْبَدَنِ بِهِ بِحَسْبِ ذَلِكَ الْقَبُولِ ، فَكَذَلِكَ الْقَلْبُ إِذَا أَخَذَ الرُّقَى وَالتَّعَاوِيذَ بِقَبُولٍ تَامٍّ ، وَكَانَ لِلرَّاقِي نَفْسٌ فَعَّالَةٌ وَهِمَّةٌ مُؤَثِّرَةٌ فِي إِزَالَةِ الدَّاءِ .

{{{{{{{{{{{{*}}}}}}}}}}}}
** سُبحان اللَّه الشافي المُعافي **
<< إذا المريض بأي داء شفاه اللَّه بإذنِهِ >>
**

منقول .. منقول .. منقول ..

------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالدين



عدد المساهمات : 75
تاريخ التسجيل : 23/09/2013

مُساهمةموضوع: رد: ارق نفسك وأهلك بنفسك    24.12.14 20:25

رؤية تحليلية لـ (الدعاء وقانون الجذب)

****
****


خطر ببالي طرح هذا الموضوع وذلك لأني أجد ولحد كبير ما للدعاء من أثر في تحقيق ما نريد وما لقانون الجذب كذلك...

...والدعاء هو شكل من أشكال الجذب حيث أنني آرى أن ثمت نقاط مشتركة بينهما...

فعند التوجه بالدعاء لله (سبحانه وتعالى) ( الطلب) نكون مؤمنين بحصول ما نريد ونتوقع حصوله وذلك عن يقين بأن الله سيستجيب لنا ( الإيمان) ... وأن الألحاح والتكرار في الدعاء يكون سبب في الاستجابة ووقوع ما نريد بإذن الله تعالى وهو تركيز عال من الشخص الذي يدعو على مايريد ويطلب (التركيز على الطلب) ... وعدم انتظار الاستجابه واستعجالها مشابهة لحد ما توقع حصول الشيء وكأنه حاصل لا محال ... (التلقي)
فعندما ندعوا المولى عز وجل ويستجيب فإنه يسخر لنا الكون ليحقق ما نريد ... كما في قانون الجذب تماما
فما أستنتجه أنه عندما يدعو الأنسان تزيد قوة جذبه ... ولذلك لا بد أن نكون حريصين على الدعاء عندما نريد جذب شيء ما ليتحقق.

أن كل شيء بيد الخالق .. وكلها عملية الجذب ما هي الا بذور ننثرها .. ولكي نحصد نتيجة بذورنا هذه .. نلجأ للدعاء والطلب من المولى العلي القدير .. ونلهج بالدعاء كلما زادت حاجتنا .. لأنه هو الرازق .. العاطي .. وهو الذي طالب عباده بالدعاء الدائم .. ووعدهم بالاستجابة وقال :
( أدعوني أستجب لكم ) ..

ومن آداب الدعاء .. تيقن الاستجابة .. والخشوع .. والتكرار .. وأن لا ندعو بشر .. أو قطيعة ..
فقد تتأخر الاستجابة .. وقد يمنحنا ما هو أفضل مما طلبنا .. حيث لا يعلم الغيب غير وجهه الكريم .. ولذلك وجدت صلاة الاستخارة .. والتي من تجاربي الشخصية مع هذه الصلاة .. هي خير ملجأ لي .. حيث أنني أفوض أمري كاملة لربي .. وأدعوه حيث هو القادر .. العالم .. النافع .. أن ييسير لي الأفضل والأخير لي ..
ودائمآ وأبدآ يختار الأفضل لعباده .. ودائمآ أوفق لاختيار نتيجة استخارتي
وأؤكد على أهمية استخدام- صلاة الاستخارة -

قبل التفكير بالبدأ بقانون الجذب .. لأنه ما قد يتراءى لنا أنه خير ونريده بشدة .. قد يكون الجانب المخفي منه عكس ذلك .. فلذلك أؤكد على ضرورة وأهمية الاستخارة دائمآ ..
والعلي العزيز .. من طالبنا أن نتفاءل بالخير دائمآ .. ونتوقع الخير والافضل دائمآ .. لنجد هذا الخير وفق توقعاتنا وتأملاتنا ..


ها هي معطيات الجذب .. كلها .. معطيات الرحمن ..
ولكنها تحتاج لجذب وجلب .. بـ ..
(( الدعاء .. والايمان .. والتكرار .. واليقين .. والتفاؤل .. ))

فحينها .. يكون الحصاد الطيب الذي وعد الله عباده به ..

والتي ذكرتها لنا السنة النبوية بالحرص على جلب الرزق : ((بقيام الليل .. وكثرة الاستغفار .. وصلة الرح م.. والذكر أول النهار وآخره)) .... وهي كلها أعمال طيبة وصالحة .. لتجلب .. الطيب .. الصالح ..

الدعاء هو المثل الحى والحقيقى على وجود قانون الجذب , فان دعوت الله سبحانة وتعالى بدون يقين الاستجابة والتاكد منها لن يستجيب الله الدعاء , ولكن اذا كان ايمانك قوىا ويقينك متينا , فسوف يكون دعائك مستجابا ان شاء الله تبارك وتعالى.

فكم من شخص كان مريضا وبالدعاء الصادق واليقين والايمان جذب الصحة , وكم من محتاج بعد الدعاء جذب لنفسة ما يحتاج الية , وكما قال "باولو كويليو فى قصة ساحر الصحراء"

"عندما ترغب في شيء يتأمر الكون كله ليسمح بتحقيق رغبتك "


وقد قال رب العزة:

" اذا سألك عبادي عني فأني قريب اجيب دعوة الداعي اذا دعاني "

في برنامج أجنبي عن قانون الجذب The Law of Attraction وكيف أنهم يؤكدون على طلب الشيء مرة واحدة وعدم الانتظار بل الفرح به كأنه تحقق، وهذا صحيح ولكن نرى أننا نختلف في جانب تكرار الدعاء والالحاح في الطلب ..

فهم يطلبون الشيء بعد تحديده بدقة دون علم لهم إن كان خيراً لهم أم لا !!!!!!!!

أيضاً هم يطلبون الشيء ولا يُعيدون طلبه لأنهم يتخيلون حصوله لهم لا محالة ،، وأذكر المثال الذي يذكرونه هو "الطلب من الكاتالوج" فنحن نطلب بضاعة معينة من المؤسسة الفلانية مرة واحدة ونعيش فرحة حدوثها لنا وانتهى بالنسبة لهم، ثم ننتقل لموضوع وطلب آخر،
وهذا جيد وصحيح ولكن نحن لدينا إضافة مهمة جداً وهي ----- الدعـــــــــــاء -----

والالحاح في الطلب بعد الاستخارة، وهذا مختلف جداً عن بقية الناس لأننا عند الدعاء وتكراره نقوم بـ:

تجديد النية برغبتنا في ذلك الأمر (داخلي شعوري)
الشعور بالقوة عند اللجوء لمالك الملك
(الرزاق، الشافي، الرحيم ،.. ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها) (تعزيز الايمان)
الثقة بأن من بيده كل شيء هو واحـــــــــــــد لا إله إلا هو، فنركز الطلب منه وحده، سبحانه.(تركيز على مصدر حدوث الهدف)
تخيل الأمر المراد أو المرغوب فيه، ولعدة مرات حسب عدد مرات الدعاء. (تأكيد بصري)
الطمأنينة والراحة بعد التوكل وبعد الطلب والدعاء بأن الأمر الذي سيحدث هو خير. (تأكيد شعوري)

الدعاء كالقذيفة التي يطلقها المؤمن وقوتها وسرعتها تعتمد على قوة إيمان الداعي وثقته بالله وحسن ظنه به ... وكذلك الإجابه تكون ... وليس أسرع من إجابة المظلوم لأن ما يقف خلف القذيفة (الدعاء) إيمان خالص بأن الذي سينصره هو الله وأن لا حول ولا قوة إلا بالله ...
عندما يشكل أي أمر على صحابة الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة والتسليم
يتوجهون بالسؤال له عن ذلك الإشكال فينزل الله آيات تجيب عن تلك التساؤلات
" يسألونك عن الروح قل هي من أمر الله"
" يسألونك عن الشهر الحرام قتال فيه قل قتال فيه كبير "
" يسألونك عن الأنفال قل الأنفال لله "
وغيرها الكثير وقيل أنها أكثر من 14 موضع في القرآن
والملفت أنه بعد ذكر السؤال في كل آية تأتي كلمة " قل "
أي يا محمد قل لهم , إلا في آيتين:
الأولى " يسألونك عن الساعة أيان مرساها " ولم يأتي الجواب
لعدم معرفة الرسول بها.
والثانية وهي الشاهد
" وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعان "
أي بشكل مباشر بلا وسيط أو شفيع. وهذا من نعمة الله علينا
ولا شك أن كل دعاء مستجاب مالم يكن في إثم أو قطيعة رحم
لكن السؤال في كيفية الطلب؟
( مشاعر , أحاسيس, ظن بالله , توكل عليه )
وقد عرف عن عمر قوله " اني لا احمل هم الإجابة .. ولكني احمل هم الدعاء "
فقد علم رضي الله عنه أن الإجابة تكمن في الدعاء
الحمد لله
وكربط بقانون الجذب في ديننا الحنيف أعتقد أنه باجتماع عدة عوامل منها
الدعاء والتوكل وحسن الظن بالله والإستغفار والتفاؤل..

الدعاء هو الأصل لكن إخلاصنا وصدقنا ويقيننا هو الوسيلة الجاذبة لإجابة الدعاء. قال تعالى: (وقال ربكم ادعوني أستجب لكم) [غافر: 60]. اليقين هو العامل في قانون الجذب
(أن ما تطلبه تحقق) . ولا يأتي اليقين إلا بالأخلاص والصدق.

في قانون الجذب لكي نجذب ما نريد نكرر كما هو في قانون 21X 14.كان أبا الدرداء يقول : (جدوا بالدعاء فإنه من يكثر قرع الباب يوشك أن يفتح له) . أي تكرار العمل.



وكما جاء في الحديث

عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال : قال النبي - صلى الله عليه وسلم - : يقول الله تعالى : ( أنا عند ظن عبدي بي ، وأنا معه إذا ذكرني ، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي ، وإن ذكرني في ملإ ذكرته في ملإ خير منهم ، وإن تقرب إلي بشبر تقربت إليه ذراعا ، وإن تقرب إلي ذراعا تقربت إليه باعا ، وإن أتاني يمشي أتيته هرولة ) .رواه البخاري ومسلم


وتفائلوا بالخير تجدوه

وكما ان الرسول عليه الصلاة والسلام نهى عن التطير

وذلك لما يكون له الاثر السلبي على المسلم
فسبحان الله
والحمدلله على نعمة الاسلام

وأدعو المولى لكم وبقلب اح او أخت صادق او صادقه أن :

"يفتح لكم كنوزه كلما طرقتم بابه .. وأن يسخر لكم عبيده .. ويبسط لكم رحمته .. ويسعد قلبكم .. ويتم عليكم نعمته .."

اللهم اجعلنا مِن مَن يسمع دعاءهم ويستجاب لهم.


منقول

------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

-----------------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ارق نفسك وأهلك بنفسك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: تداووا عباد الله، فإن الله ما أنزل من داء إلا وله دواء :: الطب القرآني والنبوي في المعافاة-
انتقل الى: