منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 الساعة الخامسة والمهدي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3
كاتب الموضوعرسالة
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: الساعة الخامسة والمهدي   22.06.15 11:43

تأثير الصيام أختي الكريمة .. نسأل الله أن يرحمنا برحمته Smile

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
العقاب الأسود



عدد المساهمات : 697
تاريخ التسجيل : 11/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: الساعة الخامسة والمهدي   22.06.15 15:47


الصيام له تأثير بالفعل Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العقاب الأسود



عدد المساهمات : 697
تاريخ التسجيل : 11/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: الساعة الخامسة والمهدي   22.06.15 15:48


ههههههه بعد الافطار بحاول أرد أن شاء الله لاني الأن صايم Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: الساعة الخامسة والمهدي   22.06.15 17:27

أضحك الله سنك

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الساعة الخامسة والمهدي   22.06.15 21:32

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- « أَنَا زَعِيمٌ بِبَيْتٍ في رَبَضِ الْجَنَّةِ, لِمَنْ تَرَكَ الْمِرَاءَ وَإِنْ كَانَ مُحِقًّا ». رواه أبو داود وحسَّنه الألباني
ومعنى قَوْلِه: (وَمَنْ تَرَكَ الْمِرَاء): أَيْ الْجِدَال, وذلك خَوْفًا مِنْ أَنْ يَقَع صَاحِبه فِي الخصام والغضب, الْمُسبِّبِ للعداوة والفرقة.
وقَوْلُه: (وَإِنْ كَانَ مُحِقًّا): أي وإن كان ذا حقٍّ في نفس الأمر؛ وذلك لأنه بعد أن يُرشدَ خصْمَه إلى الحقّ, ويأبى خصمُه قبولَه والإذعانَ له، وهو يعرف أنْ خصمه مُعاندٌ لا يقبل الحق, فلا ثمرة ولا فائدة مِن جداله, سوى تضييعِ الوقت فيما لا ينفع, وإحداثِ البغضاء والحقد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العقاب الأسود



عدد المساهمات : 697
تاريخ التسجيل : 11/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: الساعة الخامسة والمهدي   22.06.15 23:44


جزاك الله خيرا أخي عماد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العقاب الأسود



عدد المساهمات : 697
تاريخ التسجيل : 11/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: الساعة الخامسة والمهدي   22.06.15 23:55

العادل كتب:
يبدو أن يوسف قد استقبلهم عند دخولهم إلى مصر استقبال العظماء، فاستقبلهم خارج البلد مرة ليريحهم من عناء السفر ويستقبلهم وجهاء البلد وأعيانهم؛ وهذا هو الدخول الأول الذي آوى فيه أبويه.
ثم دخل بهم الدخول الثاني إلى البلد

عن هذا أتحدث أخي العدل (يبدو أن يوسف قد استقبلهم عند دخولهم إلى مصر)

وأذا أردنا ان نحكم نفس الحكم الذي حكمته أنت على يوسف فسنحكم نفس الحكم أيضا على موسى عليهما السلام
قال تعالى { ادخلوا الباب سجدا وقولوا حطة }

فهل هذا باب قصر أو حصن ؟!
لقد أمرهم الله عز وجل ان يدخلوا فلسطين الارض المقدسه
فهل امرهم الله أن يدخلوا قصرا او حصن لأنه قد ورد ذكر الباب هنا أيضا
وأذا طبقنا نفس الحكم الذي حكمت به على يوسف عليه السلام
أذا ساقول ان موسى كان في (تل أبيب ) أو اللد أو الرمله وأن تلك هي أرض اليهود وليس لنا حق بها أبدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6065
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: الساعة الخامسة والمهدي   23.06.15 3:39

 كانت المدن قديما لها أبواب؛ تفتح وتقفل في مواعيد محددة


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6065
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: الساعة الخامسة والمهدي   23.06.15 3:44

وإذ قلنا ادخلوا هذه القرية فكلوا منها حيث شئتم رغدا وادخلوا الباب سجدا وقولوا حطة نغفر لكم خطاياكم وسنزيد المحسنين (58) 




من هذه الآية الكريمة نعرف أن بني إسرائيل رفضوا رزق السماء من المن والسلوى مع أنه كان رزقا عاليا.. عاليا في الجودة لأنه طعام حلو نقي شهي ينزل لهم من السماء مباشرة، وعاليا في الكثرة من أنه كان يأتيهم بلا عمل وبلا تعب وبكميات هائلة تكفيهم وتزيد.. وطلبوا من موسى طعام الأرض الذي يزرعونه بأيديهم ويرونه أمامهم كل يوم فقد كانوا يخافون أن يستيقظوا يوما فلا يجدون المن والسلوى. الحق سبحانه وتعالى يكمل لنا القصة في آية قادمة:{ وإذ قلتم ياموسىا لن نصبر علىا طعام واحد فادع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الأرض من بقلها وقثآئها وفومها وعدسها وبصلها قال أتستبدلون الذي هو أدنىا بالذي هو خير اهبطوا مصرا فإن لكم ما سألتم }[البقرة: 61]
فالله سبحانه وتعالى مازال يمتن على بني إسرائيل بنعمه وكيف قابلوها بالجحود.. فيذكرهم بإنجائهم من عذاب آل فرعون.. ويذكرهم بالبحر الذي انشق لهم فمشوا فيه ثم انقض الماء بعد ذلك على آل فرعون فأغرقهم.. ويذكرهم كيف أنهم عبدوا العجل بعد ذلك.. وكان من الممكن أن يهلكهم الله بذنوبهم. كما أهلك الأمم السابقة ولكنه عفا عنهم.. ثم يذكرهم بفضله عليهم بأن أعطاهم الكتاب الذي يفرق بين الحق والباطل.. ويذكرهم بأنهم طلبوا أن يروا الله جهرة.. فصعقوا وماتوا ثم بعثهم الله. ويذكرهم كيف ظللهم بالغمام من حرارة الشمس المحرقة.. ورزقهم بالمن والسلوى.. ثم يذكرهم بأنهم طلبوا طعام الأرض فاستجاب لهم.
في هذه الآية يقول الحق تبارك وتعالى: { فكلوا منها حيث شئتم رغدا }. وفي آية أخرى يقول: { رغدا حيث شئتم }. الفرق في المعنى أن قوله تعالى: { حيث شئتم رغدا } تدل على أن هناك أصنافا كثيرة من الطعام.
{ ورغدا حيث شئتم } يكون هناك صنف واحد والناس جائعون فيقبلون على الطعام.. عندما يقول الحق جل جلاله: كلوا رغدا يكون المخاطب هنا نوعين: إنسان غير جائع ولذلك تعد له ألوانا متعددة من الطعام لتغريه على الأكل.. فتقدم في هذه الحالة " حيث شئتم " فيقال: { فكلوا منها حيث شئتم رغدا }.. فإذا كان الإنسان جوعان يرضى بأي طعام.. فيقال رغدا حيث شئتم.
إن المسألة في القرآن الكريم ليست تقديما وتأخيرا في الألفاظ.. ولكن المعنى لا يستقيم بدون هذا التغيير.. قوله تعالى { ادخلوا هـاذه القرية }.. والقرية هي هنا بيت المقدس أو فلسطين أو الأردن.. الحق تبارك وتعالى يقول: { وادخلوا الباب سجدا وقولوا حطة نغفر لكم خطاياكم وسنزيد المحسنين }..
والحق جل جلاله حين خاطبهم بين لنا أنهم لم يكونوا في حالة جوع شديد بحيث يأكلون أي شيء فقال: { فكلوا منها حيث شئتم رغدا } أي ستجدون فيها ألوانا كثيرة من الطعام تغريكم على الأكل ولو لم تكونوا جائعين.

وقوله تعالى: } وادخلوا الباب سجدا {.. أي ادخلوا الباب وأنتم في منتهى الخضوع.. } وقولوا حطة { أي حط عنا ذنوبنا يا رب.. غير أنهم حتى في الأمر يغيرون مضمونه.. ويلبسون الحق بالباطل.. وهذه خاصية فيهم.. ولذلك دخلوا الباب وهم غير ساجدين.. دخلوه زاحفين على ظهورهم.. مع أن ما أمرهم الله به أقل مشقة مما فعلوه.. فكأن المخالفة لم تأت من أن أوامر الله شاقة.. ولكنها أتت من الرغبة في مخالفة أمر الخالق وبدلا من أن يقولوا حطة. أي حط عنا يا رب ذنوبنا قالوا حنطة والحنطة هي القمح.. ليطوعوا اللفظ لأغراضهم.. فكأن المسألة ليست عدم قدرة على الطاعة ولكن رغبة في المخالفة.
ومع أن الحق تبارك وتعالى وعدهم بالمغفرة والرحمة والزيادة للمحسنين.. فإنهم خالفوا وعصوا.. وقوله تعالى: } وسنزيد المحسنين { يأتي في الآية الكريمة:{ للذين أحسنوا الحسنىا وزيادة }[يونس: 26]
أي لهم أجر مثل ما فعلوا أضعافا مضاعفة.. وما هي الزيادة؟
أن يروا الله يوم القيامة. هذه هي الزيادة التي ليس لها نظير في الدنيا.
نقلا من تفسير الشيخ شعراوي


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العقاب الأسود



عدد المساهمات : 697
تاريخ التسجيل : 11/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: الساعة الخامسة والمهدي   23.06.15 4:09


جزاك الله خيرا أخي العدل

أذا حسب تفسير الشيخ الشعراوي أيضا فلقد أمروا أن يدخلوا فلسطين أو الأردن أو سوريا ممكن
وكلها أرض الشام ... وقد أمروا أن يدخلوها من الباب .... برأيي لانه كانت الحصون قديما والمدن لها أبواب
وبالأضافه الى ذلك فمعروف أن ديار يوسف عليه السلام هي الشام لأنها ديار أبيه يعقوب عليه السلام
ومهاجر جده أبراهيم عليه السلام .....


وعليه أقول والله أعلم أن المهدي من الشام وذلك بنائا على ما تقدم وتأيدا لكلامي هذا ( السنن )
وأن سمحتم لي بكتابة موضوع أوضح فيه ذلك .... وأن كنت مخطا أرجو أن تصوبوني

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6065
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: الساعة الخامسة والمهدي   23.06.15 5:46



 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العقاب الأسود



عدد المساهمات : 697
تاريخ التسجيل : 11/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: الساعة الخامسة والمهدي   23.06.15 6:04


هو عباره عن أجتهاد أو بحث في سنن الأنبياء عليهم السلام
واحببت أن أرى رأيكم ورأي الأخوه به فقط لا أكثر ولا أقل

أما مسألة المهدي فليس لي شأن بها أبدا أن شاء الله
وأن ظهر المهدي ونحن أحياء فاسأل الله أن أكون ممن يبايعه وينصره وأياكم

لكن خلاص لن أكتب شئ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Servant of Vulnerable



عدد المساهمات : 364
تاريخ التسجيل : 28/11/2014

مُساهمةموضوع: رد: الساعة الخامسة والمهدي   24.06.15 21:55

العقاب الأسود كتب:

ثم أنني اجادل واناقش لاتبين الحق فاذا بدا لي غير ذلك صرخت ولا أبالي
 حتى يتبين لي الحق .... فان تبين عدت الى الحق مذعنا واستغفرت الله على خطأي

وفي كل الاحوال لا يمكنني أحتمال رؤية علماء في الدين وباحثين يخطؤا
فماذا أقول عن نفسي أذا ؟

هذا أنا يا أخي فان لم يعجبكم أسلوبي فقولوا لي مع السلامه

السلام عليكم


اخي 
تريد الحق 
فعليك ان تتعلم 
انه من الحق اداب للحوار

ومن الحق احترام الاخرين وخاصة ذي الشيبة والاكبر سنا
ومن الحق قول رسول الله عليه الصلاة والسلام "الشديد ليس بالصرعة وانما الذي يملك نفسه عنده الغضب"


------
----------

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: الساعة الخامسة والمهدي   24.06.15 21:58

لا بأس أخي خالد .. فكلنا نتعلم من بعضنا .. بعض الأمور محتاج لها شوية وقت

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6065
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: الساعة الخامسة والمهدي   24.06.15 23:53

تبقي مسئلة عالقة في هذا الحوار 
قصر فرعون موسي كان بجوار النيل 
وليس في منطقة الاهرام 
منطقة الاهرام عبارة عن هضبة
----
الاقصر في مصر بها اغلب الاثار المصرية 
حتي قالوا بها ثلث اثار العالم 
المسافة بين النيل والبحر الاحمر في تلك المنطقة 
قصيرة 
الدليل حفر عمرو بن العاص قناة امير المؤمنين 
من النيل الي البحر الاحمر في تلك المنطقة 
المسافة قصيرة بين الاقصر وسيناء 
عبور سيناء الي فلسطين 
الرحلة اسبوع علي الاكثر 
علي ظهور الجمال
والدليل انة لم يفتحوا متاعهم الا عندما رجعوا 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: الساعة الخامسة والمهدي   25.06.15 2:24

وارد جدا أخي العدل
إذن أنت ترجح أنهم في سيناء



السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
سما



عدد المساهمات : 251
تاريخ التسجيل : 09/07/2014

مُساهمةموضوع: رد: الساعة الخامسة والمهدي   25.06.15 13:00

احد أفرع النيل بالفعل كانت بجوار الأهرامات، ومع مرور الزمن جف هذا الفرع النيلي ولم يعد له مسار تجري فيه المياه منذ عهد سيدنا يوسف عليه السلام

وفى صور منتشره على الانترنت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: الساعة الخامسة والمهدي   25.06.15 13:31

جزاكم الله خيرا أختي الكريمة

إذا أردنا التوسع في البحث فعلينا فتح موضوع في قسم الدراسات التاريخية عن ذلك
ونجمع فيه كل المعلومات
ومن أراد ذلك فليسبقنا

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: الساعة الخامسة والمهدي   09.01.16 21:29

حوار مفيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: الساعة الخامسة والمهدي   24.09.16 21:07

لاحظوا هذه الرؤيا

المهدي موجود بالرقم خمسة من الآلة
هذا معناه
بقيت خمس علامات للساعة والله أعلم

المهدي
الدجال
نزول عيسى
الدخان
شروق الشمس من المغرب


فأين الدابة
إذن هي المهدي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
موسى بن نصير



عدد المساهمات : 160
تاريخ التسجيل : 01/10/2016

مُساهمةموضوع: رد: الساعة الخامسة والمهدي   02.10.16 12:31

مجرد اجتهاد في تأويل هذه الرؤيا..........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: الساعة الخامسة والمهدي   02.10.16 13:32

أخي الفاضل
التعبير ممنوع لغير المعبر

تم تحرير مشاركتك

السلام عليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
موسى بن نصير



عدد المساهمات : 160
تاريخ التسجيل : 01/10/2016

مُساهمةموضوع: رد: الساعة الخامسة والمهدي   04.10.16 18:32

أخي الفاضل  كان من الأجدر أن 
تطبق هذا القانون على كل الأعضاء ليس علي فقط ،
 وبما أني أرى أن هذا القانون غير مطبق بالمرة
 وأن رأي الأعضاء واجتهاداتهم مرحب بها في مواضيع أخرى كثيرة
  (وخاصة هنا أنك فتحت باب المناقشة وتقول لاحظوا)  فلست أعلم لماذا سارعت الى مسح مشاركتي هكذا  ، ولم تعلق حتى على اجتهادي بما ينقضه.
بدأت أشك في مصداقية هذا المنتدى. 
وعلى كل حال ، قضي الأمر الذي فيه تستفتيان.
 والله أعلى وأعلم.
وشكرا على هذا الإسلوب ،
 ندمت فعلا على تسجيلي في منتداكم.
والسلام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6065
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: الساعة الخامسة والمهدي   04.10.16 18:45

ما فهمت من كلامك يا موسي 
الا انك تضرب ضربة مفارق 
-------
علي العموم 
لا يسمح بالتعبير هنا الا للمعبر 
او من يسمح له المعبر بذلك
حتي لو كان مدير المنتدي 
  الا باذن من المعبر 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الساعة الخامسة والمهدي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: أَسْبَغَ عَلَيْكُمْ نِعَمَهُ ظَاهِرَةً وَبَاطِنَةً :: رؤى المهدي المتعلقة بأمة الإسلام-
انتقل الى: