منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 هل المهدي من نسل العباس (عليه السلام) ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
عبد الله مجاهد



عدد المساهمات : 939
تاريخ التسجيل : 16/06/2014

مُساهمةموضوع: رد: هل المهدي من نسل العباس (عليه السلام) ؟   14.06.15 21:12

السلام عليكم

بس هوا المهدي يظهر بس الاول
و بعدين ابقوا اتخانقوا على نسبه براحتكم

lol!

لا تعطوا الشيطان فرصة لكي يدخل بينكم و يحدث اختلافات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل المهدي من نسل العباس (عليه السلام) ؟   14.06.15 21:34

أحسنت أخي الكريم عبد العزيز

أخي عبد الله .. أنا أبحث .. وأفتح الأبواب .. لأني أكره أن أتشرط على الله

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل المهدي من نسل العباس (عليه السلام) ؟   15.06.15 18:40

أخواني الكرام
أظن أن الله قد هداني لأمر في غاية الأهمية
وأظن والله أعلم أن هذا الأمر سيفك عندنا أحجية النسب

بداية
لدينا عدة عوامل

العامل الأول:
عندي رؤيا تقول إن المهدي من نسل العباس

العامل الثاني:
حديث صحيح ورد فيه نسب المهدي
وهو هذا فقط
سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول
المهدي من عترتي من ولد فاطمة

( صحيح ) _ ابن ماجه 4086

العامل الثالث:
حديث لابن عباس يقول (حتى يبعث الله منا أهل البيت)

إذن أين المشكلة ؟

المشكلة هي .. كيف نجمع بين المفاتيح الثلاثة .. لأن كلها صادقة ؟
وأظن والله أعلم .. أن الله قد هداني للحل
الذي يكمن في قوله (صلى الله عليه وسلم)
"المهدي من عترتي ..من ولد فاطمة"

كيف يعني ؟

يعني إن كانت العترة هي ولد فاطمة فقط .. فلماذا يكررها (صلى الله عليه وسلم) ؟
كان يستطيع أن يقول .. المهدي من عترتي
أو المهدي من ولد فاطمة
لكنه قال المهدي من عترتي من ولد فاطمة
فلابد أن تكون العترة شيء
وولد فاطمة شيء آخر

بل أنه من شدة الدقة
لم يقل المهدي من عترتي و من ولد فاطمة
فلاتوجد واو
لأن الجملة ستتأكد وستعني
المهدي من عترتي الذي هو من ولد فاطمة

إذن ما معنى العترة ؟

اسمعوا قول أبي بكر (رضي الله عنه) في  ( السنن الكبرى: 6/166 ، رقم : 11707 )

"نحن عترة رسول الله (صلى الله عليه وسلم) التي خرج منها
وبيضته التي تفقأت عنه
وإنما جيبت العرب عنا كما جيبت الرحا عن قطبها"

!!!!!

فكيف يحسب الصديق نفسه من العترة وهو ليس من أهل البيت !
بل أن إبن تيمية نفسه وضح هوية هذه الفئة
فقال في كتابه (المنهاج)
"الوجه الثاني: إن النبي صلى الله عليه وسلم قال عن عترته أنّها والكتاب لن يفترقا حتى يردا عليه الحوض، وهو الصادق المصدوق؛ فيدل على إن إجماع العترة حُجّة، وهذا قول طائفة من أصحابنا، وذكره القاضي في المعتمد. لكن العترة هم بنو هاشم كلهم؛ ولد العباس وولد علي وولد الحارث بن عبد المطلب وسائر بني أبي طالب.. وغيرهم".

!!!!!!!

إذن العترة هم بنو هاشم كلهم .. والعباس من بينهم
وهذا كلام ابن تيمية

طيب .. هل هذا كل شيء ؟

لا

المفاجأة
أنه حين وقع العباس (وهو محور نقاشنا) في الأسر بمعركة بدر
تشاور (صلى الله عليه وسلم) مع المسلمين في فداءه
فقال أبي بكر (رضي الله عنه) كلمة عجيبة
"عترتك وقومك"

فأراد بعترته العباس ومن كان فيهم من بني هاشم
وبقومه قريشا

فهل هذه صدفة ؟!!

إذن قوله (صلى الله عليه وسلم)
"المهدي من عترتي .. من ولد فاطمة"
أنه سيجمع نسب العباس من أبيه
ونسب الحسن والحسين من أمه

فإن كان الاجتهاد صحيحا فلنا أجران
وإن كان خاطئا فلنا أجر
هذا والله أعلم

السلام عليكم


عدل سابقا من قبل يوسف عمر في 24.03.16 15:29 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: هل المهدي من نسل العباس (عليه السلام) ؟   16.06.15 0:48

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا على الاجتهاد هذا من جهة
ومن جهة اخرى فيماذا سينفعنا معرفتك ذلك ؟؟؟
هل اذا ظهر المهدي لن تبايعه حتى تتأكد من نسبه ؟؟؟
فلنفترض انه ظهر ولا يعرف نسبه ماذا ستكون ردة فعلك ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهاشمي



عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 17/12/2014

مُساهمةموضوع: رد: هل المهدي من نسل العباس (عليه السلام) ؟   16.06.15 2:18

بارك الله فيك أخي على الإجتهاد الرائع

وقد يتسع الإجتهاد إلى جدات المهدي أيضاً

كقول النبي عليه الصلاة والسلام (أنا إبن الفواطم إبن العواتك)

فله عليه الصلاة والسلام أكثر من جدة إسمها فاطمة وكذلك عاتكة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل المهدي من نسل العباس (عليه السلام) ؟   16.06.15 2:18

أخي الكريم عماد

نسب المهدي لا يفرق عندي
بل أني قد أذهب أبعد مما تتصور
لكني لست من جماعة تفصيل القدر كما يحبون
ولاتنس أن السنن تكرر
فهناك من ينتظر مهديا سعوديا
وهناك من يريده فلسطينيا
وهناك من يريده مصريا أو سودانيا أو مغربيا
وهناك من يريده حسني النسب فقط
وهناك من يريده حسيني النسب فقط
ومثل هؤلاء
لو ظهر مهدي مخالف لما ينتظرون
لكانوا أول كافر به

المشكلة أن الناس لاتدري أنها حين تتعامل مع المختارين
فكل الاحتمالات مفتوحة

وأبشرك
قصة طالوت واعتراض بني إسرائيل عليه
ستتكرر
رغم أنهم هم من طلبوه ليقاتلوا في سبيل الله تحت لواءه

هذا والله أعلم

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل المهدي من نسل العباس (عليه السلام) ؟   16.06.15 2:28

الهاشمي كتب:
كقول النبي عليه الصلاة والسلام (أنا إبن الفواطم إبن العواتك)

سبحان الله !
هل تصدقني أخي ..
لدي جدة أسمها فاطمة .. رحمها الله فقد توفت منذ زمن بعيد
لم أرها في المنام منذ سنوات طوال
شاهدتها في منام اليوم صباحا
رأيت أنها جالسة مسرورة ثم كأنها استلقت
ففعلتُ شيئا غريبا
إذ رأيت أني أدغدغها في بطنها وهي تضحك وتضحك !!
انتهت الرؤيا

ولما استيقظت
قلت البطن والامعاء هما عيال (يعني ذرية)
وأنا أبحث عن عيال فاطمة (أقصد هذا الموضوع)
فلابد أن يهديني الله لأمر يخص البحث
وفعلا
قبل صلاة العصر كانت المشاركة الأخيرة قد نزلت

لذا أظن والله أعلم
أن الاجتهاد في محله

السلام عليكم


عدل سابقا من قبل يوسف عمر في 16.06.15 2:51 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
العقاب الأسود



عدد المساهمات : 697
تاريخ التسجيل : 11/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: هل المهدي من نسل العباس (عليه السلام) ؟   16.06.15 2:47


نعم أخي فالمثل الشعبي يقول ( ثلثين الولد لخاله )
ورسول الله صلى الله عليه وسلم لم يحصر المهدي في أبنائه الذكور عليهم السلام
بل في فاطمه عليها السلام
واذا حدثت مصاهرات بين أهل البيت وبالتأكيد انها حدثت
فهذا يعني أن العتره الشريفه ليست محصوره فقط في أل علي عليهم السلام
لأننا نعرف أن المرأه وبناتها وبنات بناتها يمكن أن تجمع رحم لا يعد من الناس الاغراب الذين كانوا

وهناك حديث أو روايه لا ادري لم تتطرق أليها اخي
فهل هي ضعيفه ..... وهي أن العباس عليه السلام كان يجلس مع أخرين
على بئر ..... لا اذكر بصراحه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل المهدي من نسل العباس (عليه السلام) ؟   16.06.15 2:50

لعلك تقصد حادثة جلوس الصحابة معه (صلى الله عليه وسلم)
في بئر أريس

أتمنى لو تسعفنا بها ولك الأجر

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
العقاب الأسود



عدد المساهمات : 697
تاريخ التسجيل : 11/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: هل المهدي من نسل العباس (عليه السلام) ؟   16.06.15 2:52


نعم هي أخي يوسف
سأبحث عنها ان شاء الله لأني لا أحفظها

وعليكم السلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل المهدي من نسل العباس (عليه السلام) ؟   16.06.15 3:00

إذا كانت حادثة بئر أريس
فلا أظن أن العباس كان موجودا
ستجدها في موضوع البئر

السلام عليكم


عدل سابقا من قبل يوسف عمر في 17.06.15 2:21 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
العقاب الأسود



عدد المساهمات : 697
تاريخ التسجيل : 11/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: هل المهدي من نسل العباس (عليه السلام) ؟   16.06.15 3:02

وعليكم السلام

وخرج الطبراني في مع-مه الوسط عن ابن عمر قال : كان رسول الله › في نفر من الهاجرين والنصار وعلي بن أ بي طالب عن يساره والعباس عن يينه إذ تلحى العباس ورجل من النصار فأغلظ النصاري للعباس فأخذ النبي › بيد العباس وبيد علي وقال : سيخرج من صلب هذا فتى يملا الارض جورا وظلما وسيخرج من صلب هذا فتى يملا الارض قسطا وعدل فإذا رأيتم ذلك فعليكم بالفتى التميمي فإنه يقبل من قبل الشرق وهو صاحب راية الهدي انتهى . وفيه عبد الله بن عمر وعبد الله بن لهيعة وهما ضعيفان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العقاب الأسود



عدد المساهمات : 697
تاريخ التسجيل : 11/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: هل المهدي من نسل العباس (عليه السلام) ؟   16.06.15 3:07


نعم فهمت الحديث الأن
رسول الله صلى الله عليه وسلم يقصد أن الفتى الذي يظلم من صلب العباس
ولكن أين الأشاره الى ذلك ؟

فقد أمسك بيد كليهما أيضا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهاشمي



عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 17/12/2014

مُساهمةموضوع: رد: هل المهدي من نسل العباس (عليه السلام) ؟   16.06.15 3:21

رحمها الله وألحقها بالنبيين والشهداء والصديقين في أعلى عليين آمين

الرؤيا كما ذكرت تأكيد على إجتهادك فهي رحمها الله جدتك وأنت من ولدها

وهذا جزء من خطبة داود بن علي بن عبدالله بن العباس وفيه: فأعلموا أن هذا الأمر فينا ليس بخارج منا حتى نسلمه إلى عيسى بن مريم صلى الله عليه والحمد لله رب العالمين على ما أبلانا وأولانا .
http://islamport.com/d/3/adb/1/162/899.html

هناك عدد من الأحاديث تنسبه لفاطمة عليها السلام وبعضها للعباس عليه السلام ولكن علماء الأحاديث ضعفوها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العقاب الأسود



عدد المساهمات : 697
تاريخ التسجيل : 11/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: هل المهدي من نسل العباس (عليه السلام) ؟   16.06.15 12:50


وبناءا على اجتهاد أخي يوسف .. والرؤيه التي رئها
أعتقد والله أعلم أن جميع من شارك في هذا الموضوع أو البحث
كلهم من ولد فاطمه ... طبعا عداي

فهل كل من شارك من ولد فاطمه ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد النور
أغزاف المصطفى الحنصالي (مشرف)


عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل المهدي من نسل العباس (عليه السلام) ؟   16.06.15 13:06

يوسف عمر كتب:
أخي الكريم عماد

نسب المهدي لا يفرق عندي
بل أني قد أذهب أبعد مما تتصور
لكني لست من جماعة تفصيل القدر كما يحبون
ولاتنس أن السنن تكرر
فهناك من ينتظر مهديا سعوديا
وهناك من يريده فلسطينيا
وهناك من يريده مصريا أو سودانيا أو مغربيا
وهناك من يريده حسني النسب فقط
وهناك من يريده حسيني النسب فقط


السلام عليكم


نسيت يااخي ان هناك من يريده عباسيا ايضا
كي تكون عادلا ومنصفا

هههههههههه
اداعبك فتقبلها مني




اللهم صل علي سيدنا محمد واله وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل المهدي من نسل العباس (عليه السلام) ؟   17.06.15 2:25

العقاب الأسود كتب:
وعليكم السلام

وخرج الطبراني في مع-مه الوسط عن ابن عمر قال : كان رسول الله › في نفر من الهاجرين والنصار وعلي بن أ بي طالب عن يساره والعباس عن يينه إذ تلحى العباس ورجل من النصار فأغلظ النصاري للعباس فأخذ النبي › بيد العباس وبيد علي وقال : سيخرج من صلب هذا فتى يملا الارض جورا وظلما وسيخرج من صلب هذا فتى يملا الارض قسطا وعدل فإذا رأيتم ذلك فعليكم بالفتى التميمي فإنه يقبل من قبل الشرق وهو صاحب راية الهدي انتهى . وفيه عبد الله بن عمر وعبد الله بن لهيعة وهما ضعيفان

الحديث ليس عن فتى .. بل حي .. لاحظ

حدثنا علي بن سعيد ، قال : نا محمد بن منصور الطوسي ، قال : نا كثير بن جعفر ، قال : نا ابن لهيعة ، عن عبد الله بن عمر ، عن نافع ، عن ابن عمر قال (( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم جالساً في نفر من المهاجرين والأنصار ، علي بن أبي طالب عن يساره ، والعباس عن يمينه إذ تلاحى العباس ورجل من الأنصار فأغلظ الأنصاري للعباس فأخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم بيد العباس ويد علي فقال " سيخرج من صلب هذا حي يملأ الأرض جوراً وظلماً ، وسيخرج من صلب هذا حي يملأ الأرض عدلا وقسطا فإذا رأيتم ذلك فعليكم بالفتى التَّميمي فإنه يقبل من المشرق وهو صاحب راية المهدي" )).

وقال : ( لم يرو هذا الحديث عن عبد الله بن عمر إلا بن لهيعة ، تفرد به كثير بن جعفر ) .

وقال الهيثمي في مجمع الزوائد (7/318) : ( رواه الطبراني في الأوسط ، وفيه ابن لهيعة وفيه لين ، ولكن الحديث منكر فإن النبي صلى الله عليه وسلم لم يكن يستقبل أحداً في وجهه بشيء يكرهه وخاصة عمه العباس الذي قال فيه : إنه صنو أبيه والله أعلم ) .


السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل المهدي من نسل العباس (عليه السلام) ؟   17.06.15 2:31

اللهم آمين على دعائكم اخي الهاشمي

أخي عبد النور
بل ادخل حتى من يظن أنه من آل جعفر وآل عقيل Smile

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: هل المهدي من نسل العباس (عليه السلام) ؟   17.06.15 2:42

يوسف عمر كتب:
الهاشمي كتب:
كقول النبي عليه الصلاة والسلام (أنا إبن الفواطم إبن العواتك)

سبحان الله !
هل تصدقني أخي ..
لدي جدة أسمها فاطمة .. رحمها الله فقد توفت منذ زمن بعيد
لم أرها في المنام منذ سنوات طوال
شاهدتها في منام اليوم صباحا
رأيت أنها جالسة مسرورة ثم كأنها استلقت
ففعلتُ شيئا غريبا
إذ رأيت أني أدغدغها في بطنها وهي تضحك وتضحك !!
انتهت الرؤيا

ولما استيقظت
قلت البطن والامعاء هما عيال (يعني ذرية)
وأنا أبحث عن عيال فاطمة (أقصد هذا الموضوع)
فلابد أن يهديني الله لأمر يخص البحث
وفعلا
قبل صلاة العصر كانت المشاركة الأخيرة قد نزلت

لذا أظن والله أعلم
أن الاجتهاد في محله

السلام عليكم
سبحان الله  Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل المهدي من نسل العباس (عليه السلام) ؟   18.06.15 4:44

في حديث رواه أبو داود والترمذي وابن ماجه
عن ابن عباس رضي الله عنهما
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال للعباس:

"يا عماه ألا أعطيك؟
ألا أمنحك؟
ألا أحبوك؟

ألا أفعل بك عشر خصال
إذا أنت فعلت ذلك غفر الله لك ذنبك أوله وآخره وقديمه وحديثه وخطأه وعمده، وصغيره وكبيره، وسره وعلانيته
عشر خصال
أن تصلي أربع ركعات
تقرأ في كل ركعة فاتحة الكتاب وسورة
فإن فرغت من القرآن قلت: سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر خمس عشرة مرة
ثم تركع فتقولها وأنت راكع عشرا
ثم ترفع رأسك من الركوع فتقولها عشراً
ثم تهوي ساجداً فتقولها وأنت ساجد عشرا
ثم ترفع رأسك من السجود فتقولها عشراً
ثم تسجد فتقولها عشراً
ثم ترفع رأسك فتقولها عشراً
فذلك خمس وسبعون في كل ركعة
تفعل ذلك في الأربع ركعات
إن استطعت أن تصليها في كل يوم مرة فافعل
فإن لم تفعل ففي كل جمعة مرة
فإن لم تفعل ففي كل شهر مرة
فإن لم تفعل ففي كل سنة مرة
فإن لم تفعل ففي عمرك مرة"


والحديث صححه الألباني

http://alturl.com/za2td
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
عبدالله احمد



عدد المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 14/05/2015

مُساهمةموضوع: رد: هل المهدي من نسل العباس (عليه السلام) ؟   19.06.15 4:11


اقتباس :
بداية .. لدينا عدة عوامل

العامل الأول:

عندي رؤيا تقول إن المهدي من نسل العباس

هل الممكن الاطلاع على هذه الرؤيه وتفسيرها

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله احمد



عدد المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 14/05/2015

مُساهمةموضوع: رد: هل المهدي من نسل العباس (عليه السلام) ؟   19.06.15 5:31

رؤية منقولة من منتدى اخر ربما تؤكد ظنك في ان المهدي من نسل العباس

اقتباس :
رؤيه غريبة ولا ادري هل لها تعبير ام لا

الرؤيه لا اذكر منها الا نهايتها مع انها طويلة كنت اقف امام عربة
تشابة العربات الملكيه التى تجرها الخيول قديما ونزل منها رجل سمين ممتلاء الكرش وكان امامي رجلين اظن انهم كانا يحاولنا حمايتي

اقترب الرجل السمين منهم وخرج سيف من بطنه فمزق به الرجل الاول ثم فعل ذلك بالشخص الثاني بسرعة كبيره جدا

ثم اتاه بتجاهي ليقتلني ولكن كنت اقول في نفسي ليس اليوم او لم يحن اجلي بعد او عبارة قريبه من هذا المعني

وكنت اقول في نفسي ان هذا الشخص هو الدجال ولا اذكره مته قلت ذلك هل كان في بداية نزوله من العربة ام حين اقترب مني

عندما منى اكثر صرخت وقلت انا ابن العباس انا النبي لا كذب لا ادري كم مرة كررتها هذه العبارة لكنى كررتها اكثر من مرة

فتجمد ذلك الرجل السمين الدجال مكانه ولم يستطيع الاقتراب مني واستقظت بعدها



وايضا رؤية اخري منقولة ايضا اظن ان لها علاقة بالرؤية التى بالاعلي


السلام عليكم ورحمة الله وركاته

اقتباس :
قبل يومين عدت من السفر
من الرياض وكنت عند قريبي مؤّذن مسجد وصليت في المسجد
وسلمت على الامام وهومن طلاب العلم وهو يعرفني من قبل وجلسنا نتحدث بعد الصلاة
انا والامام وقريبي المؤّذن وقالو لي قبل يومين جاءنا احد كبار السن من جماعة المسجد
عرف بالعبادة والزهد وكان يقول لنا لااريد الدنياء اريد بس ذكر الله عزوجل
قال لهم <رائيت ابن جبرين رحمة الله يقول لي <يابوخالد> 1440هجري سوف يصلي
عند الكعبة المشرفه نبي ورجل صالح > انتهت الروياء


لحظ في الرؤية الاولى يقول انا النبي  وفي الرؤية الثانية يوجد كلمة نبي

ويوجد قول قرئتة سابقا عن ابن سيرين ولا اعلم هل هو صحيح ام انه منسوب اليه

ان القحطاني يعدل نبي



ربما يكون الشخص الذي سيظهر من نسل العباس هو القحطاني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل المهدي من نسل العباس (عليه السلام) ؟   19.06.15 22:02

جزاكم الله خيرا على هذه الرؤى وبارك فيكم الرحمن
لكن القحطاني هو المهدي أخي الكريم
فلن يقود الأمة اثنان ... إنما هو واحد وسوف يسلمها إلى عيسى (عليه السلام)

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل المهدي من نسل العباس (عليه السلام) ؟   17.07.15 20:10

في المستدرك على الصحيحين .. هناك حديث يقول

5010  - حدثنا جعفر بن محمد بن نصير  إملاء ، ثنا  علي بن سعيد بن بشير الرازي  بمصر ، ثنا إسماعيل بن عبيد بن أبي كريمة الحراني  ، ثنا محمد بن مسلمة  ، ثنا محمد بن إسحاق  ، عن  يزيد بن عبد الله بن قسيط  ، عن محمد بن أسامة بن زيد  ، عن أبيه  أسامة بن زيد  قال : اجتمع جعفر  وعلي   وزيد بن حارثة  ، فقال جعفر   : أنا أحبكم إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، وقال علي : أنا أحبكم إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، وقال زيد   : أنا أحبكم إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، قال : فانطلقوا بنا إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، قال : فخرجت ثم رجعت ، فقلت : هذا جعفر  ، وعلي  ،  وزيد بن حارثة  يستأذنون ، فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : " ائذن لهم " فدخلوا ، فقالوا : يا رسول الله ، جئناك نسألك من أحب الناس إليك ؟ قال : " فاطمة   " قالوا : نسألك عن الرجال ، قال : " أما أنت يا جعفر  ، فيشبه خلقك خلقي ، ويشبه خلقك خلقي ، وأنت إلي ومن شجرتي ، وأما أنت يا علي  فأخي وأبو ولدي ، ومني وإلي ، وأما أنت يا زيد  فمولاي ومني وإلي وأحب القوم إلي"
هذا حديث صحيح على شرط مسلم  ، ولم يخرجاه

فلا مانع أن تجتمع كل الفروع الطيبة في رجل واحد
آل عقيل وآل جعفر وآل علي وآل عباس

هذا والله أعلم

السلام عليكم


عدل سابقا من قبل يوسف عمر في 24.03.16 15:31 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل المهدي من نسل العباس (عليه السلام) ؟   11.08.15 5:03

فإذا كان العباس بن عبد المطلب من آل هاشم فلماذا استثنيته أخي وركزت على آل علي ؟

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
 
هل المهدي من نسل العباس (عليه السلام) ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِكُمْ سُنَنٌ فَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانظُرُوا :: دراسات تاريخية-
انتقل الى: