منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 ملحمه الاسكندريه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سما



عدد المساهمات : 251
تاريخ التسجيل : 09/07/2014

مُساهمةموضوع: ملحمه الاسكندريه    04.06.15 0:20






الحديث الذي لفت انتباه الكثير من الباحثين و القارئين في "الفتن و الملاحم " هو حديث ورد في عدة كتب واخترت هنا أن أورد رواية "الفتن " لنعيم بن حماد لانها ذكرت اكتر من علامه متتاليه قد تكون مشابهه للأحداث التي جرت و لااللتى لازالت تجرى فى مصر

و الرواية هي :حدثنا ابن وهب عن ابن لهيعة عن كعب بن علقمه قال سمعت أبا تيم أو أبا تميم يقول سمعت ابن أبي ذر يقول سمعت أبا ذر رضى الله عنه يقول سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (سيكون من بني أمية رجل أخنس بمصر يلي سلطانا يغلب على سلطانه أو ينتزع منه فيفر إلى الروم فيأتي بالروم إلى أهل الإسلام فذلك ا ول الملاحم)

قال كعب وحدثني مولى لعبد الله بن عمرو عن عبد الله بن عمرو سمعه يقول إذا رأيت أو سمعت برجل من أبناء الجبابرة بمصر له سلطان يغلب على سلطانه ثم يفر إلى الروم فذلك أول الملاحم يأتي الروم إلى أهل الإسلام فقيل له إن أهل مصر سيسبون فيما أخبرنا وهم إخواننا أحق ذلك ؟ قال نعم إذا رأيت أهل مصر قد قتلوا إماماً بين أظهرهم فأخرج إن استطعت ولا تقرب القصر فإنه بهم يحل السباء.

و الحديث يذكر أربعة علامات مميزة كالتالي (وضعتها لا بترتيب ورودها في الحديث و لكن بترتيب التاريخ لتسهل المقارنة مع العلم أن الحديث نفسه لم يذكرها مرتبة و إنما ذكر ورودها في مجلس واحد مما يوحي بنوع من الترابط بينها) :

١. قتل إمام أهل مصر بين أظهرهم

إذا رأيت أهل مصر قد قتلوا إماماً بين أظهرهم "
وهو حدث مميز جدا لم يحدث على مر التاريخ المصري إلا قليلاً عند وضع هذه العلامة إلى جوار ما سيأتي من علامات مذكورة في هذا الحديث سيكون من المنطقي جدا أن نتسائل ... هل يشير هذا الجزء من الحديث إلى مقتل الرئيس السادات؟

٢. السباء :
" فأخرج إن استطعت ولا تقرب القصر فإنه بهم يحل السباء"
ينصح سيدنا عبد الله بن عمرو السائل أن يخرج من مصر إذا رأى مقتل حاكمها على يد أهلها و لا يقرب القصر لأن اهل مصر سيحل بهم السباء بعدها مباشرة. و السباء معروف و هو العبودية و الأسر و ربما تكون الإشارة هنا إلى فرض قانون الطواريء بعد مقتل الرئيس السادات لمدة ثلاثين سنة متواصلة ... و ما يخوله هذا القانون من سلطات استثنائية في تقييد الحريات و إيداع الناس السجون بلا محاكمات ولا أحكام قضائية ... هذا ايضا غير الممارسات و الفساد الذي كانت تمارسه السلطة الحاكمة بما يحول البلد كلها إلى "إقطاعية " كبيرة يذهب فيها خير العبيد و مجهودهم إلى "السادة ".و يبدو أن خبرة اليهود بالسباء جعلت شيمون بيريز يدلى بتصريح غريب بعد قيام الثورة في مصر..(بيريز: المصريون تخلصوا من نظام عبودية أيام مبارك)

٣. المغلوب على ملكه:
"سيكون من بني أمية رجل أخنس بمصر يلي سلطانا يغلب على سلطانه أو ينتزع منه " ...... و أيضا " إذا رأيت أو سمعت برجل من أبناء الجبابرة بمصر له سلطان يغلب على سلطانه "
ورد في حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم عن تغير أحوال الحكم في أمته صل الله عليه وسلم فترة تسمى بفترة الحكم الجبري (الجبابرة) و الحديث كما ورد في مسند الإمام أحمد بن حنبل : حدثنا سليمان بن داود الطيالسي حدثني داود بن إبراهيم الواسطي حدثني حبيب بن سالم عن النعمان بن بشير قال كنا قعودا في المسجد مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان بشير رجلا يكف حديثه فجاء أبو ثعلبة الخشني فقال يا بشير بن سعد أتحفظ حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في الأمراء فقال حذيفة أنا أحفظ خطبته فجلس أبو ثعلبة فقال حذيفة قال رسول الله صل الله عليه وسلم تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها ثم تكون خلافة على منهاج النبوة فتكون ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها ثم تكون ملكا عاضا فيكون ما شاء الله أن يكون ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها ثم تكون ملكا جبرية فتكون ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها ثم تكون خلافة على منهاج النبوة ثم سكت"صدق رسول الله صل الله عليه و سلم

و السؤال الذي يطرح نفسه هنا : هل المعني من قوله "من أبناء الجبابرة " في الحديث عن ذلك المغلوب على ملكه رجل من أبناء الحكام في فترة الجبابرة المذكورة في الحديث و التي تسبق عودة الخلافة على منهاج النبوة ؟ ... أم هو كما ورد في روايات أخرى "من بني أمية" و قد قال رسول الله صل الله عليه و سلم عن بعض بني أمية " الجبابرة" ؟

أما النقطة التالية فهي ذكر هذا الرجل الموصوف بأنه من بني أمية و من أبناء الجبابرة بالأخنس
فما هو الأخنس؟ ...الأخنس هي صيغة للمبالغة من الفعل (خنس) و تستخدم العرب كلمة أخنس للدلالة على الاختفاء ففي جمهرة اللغة لابن دريد :
" وسمِّي الأخْنَس بن شَرِيق الثَّقفي حليفَ بني زُهْرَة لأنه خَنَس ببني زُهْرَة يومَ بدر وكان حليفَهم مطاعاً فيهم فلم يشهدها منهم احد
كما تستخدم أيضا نفس الكلمة للدلالة على صفة في الأنف ففي كتاب "المحكم و المحيط الأعظم" لابن سيده :والخَنَس في الأنف: تاخُّره إلى الرأس وارتفاعه عن الشَّفة،و ليس بطويل ولا مُشْرف.
وقيل: الخَنَس: قَريب من الفَطَس، وهو لُصوق القَصبة بالوجه وضِخَم الأرنبة.

و إلى السؤال : هل سمُي ابن الجبابرة المغلوب على ملكه (أخنس) لمبالغته في الاختفاء في حكمه للبلاد و إداره البلاد من وراء ستار حيث أن أخنس هي صيغة مبالغة من (خنس) كما ورد ؟.... أم هو لصفة في أنفه ؟ أم هو كلاهما؟

٤. الفرار إلى الروم و انطلاق أول الملاحم :
"فيفر إلى الروم فيأتي بالروم إلى أهل الإسلام فذلك أول الملاحم " و أيضا ... "ثم يفر إلى الروم فذلك أول الملاحم يأتي الروم إلى أهل الإسلام"

و الفار إلى الروم في هذا الحديث هو نفسه الأخنس المغلوب على ملكه ... و ورد الخبر مرة بفاء التعقيب و السرعة (فيفر) و مرة ب ثم للتراخي و الفاصل الزمني و الله أعلم بما كان و يكون !
...
روايات أخرى للحديث السابق :

١. قال ابن لهيعة حدثني كعب بن علقمة قال سمعت أبا النجم يقول سمعت أبا ذر رضى الله عنه يقول سمعت رسول الله صل الله عليه وسلم يقول (سيكون من بني أمية رجل أخنس بمصر يلي سلطانا فيغلب على سلطانه أو ينزع منه فيفر إلى الروم فيأتي بالروم إلى أهل الإسلام فذلك أول الملاحم)

٢. حدثنا الوليد عن ابن لهيعة عن يزيد بن أبي حبيب عن علي بن رباح قال بينما عبد الله بن عمرو في مزرعته بالعجلان إلى جانب قيسارية فلسطين إذ مر به رجل مغير على فرسه مستلما في سلاحه يخبره أن الناس قد فزعوا يرجو أن يشهد ملحمة قيسارية فقال إن ذلك ليس في زماني ولا زمانك حتى ترى رجلا من أبناء الجبابرة بمصر يغلب على سلطانه فيفر إلى الروم فيجئ بالروم فذلك أول الملاحم.

٣. أخبرنا أحمد ، ثنا أبو عامر ، ثنا الوليد ، ثنا ابن لهيعة ، عن كعب بن علقمة ، حدثني حسان بن كريب ، سمعت » : أبا النجم ، يقول : سمعت أبا ذر ، يقول إنه سمع رسول الله صل الله عليه وسلم ، يقول سيكون بمصر رجل من بني أمية أخنس يلي سلطانا ثم غلب عليه أو ينزع منه فيفر إلى الروم فيأتي بهم إلى الإسكندرية فيقاتل أهل الإسلام بها فذلك اول الملاحم

٤. " سيكون بمصر رجل من بني أمية أخنس يلي سلطانا ثم يغلب عليه أو ينزع منه فيفر إلى الروم فيأتي بهم الى الاسكندريه فيقاتل اهل الاسلام بها فذلك أول الملاحم."

و الحديثين الثالث و الرابع يذكران صراحة أن مكان حدوث هذه الملحمة هو الإسكندرية

... و الذي يبدو لي في هذه النقطة أن الغرب سيحاول بكل ثقله منع انتقال الحكم في منطقتنا إلى طور الخلافة الراشدة التي على منهاج النبوة مستخدماً في ذلك كل ما هو متاح من وسائل حتى العسكري منها. هم الآن يحاولون تفادي النزول على الأرض ... يستعينون بجيش بل جيوش من الطابور الخامس

ملحمة الإسكندرية في الأحاديث :
هناك مجموعة من الأحاديث النبوية والآثار في كتب الحديث عن حرب شديدة في الإسكندرية المصرية بين الروم و أهل مصر ... جل ما قرأناه من هذه الأحاديث و الآثار عن الصحابي الجليل عبد الله بن عمرو بن العاص و قد كان يسكن الإسكندرية و ينتظر هذه الملحمة كما ستقرأ في الأحاديث القادمة ... و يبدو أنه في أواخر حياته أدرك أن هذه الملحمة لن تحدث في زمانه و إنما تحدث من بعده بزمن أو ربما أزمان و صرح بذلك كما سنرى والله اعلم


لماذا لا تكون هذه الملحمة المذكورة هي موقعة ذات الصواري أو نوارين أو حتى العدوان الثلاثي عام ١٩٥٦ م ؟الحقيقة أن طرفي المعركة في كل ما سبق متشابه و هو المصريين (كطرف إسلامي ) و الروم ...
أما ذات الصواري ( ٣٥ ه) فقد وقعت في زمن عبد الله بن عمرو بن العاص (دخل مصر مع الفتح الإسلامي ٢٠ ه حتى ٦٥ ه) ولم يذكر انها هى و قد ورد عنه رضي الله عنه

"حدثنا الوليد عن ابن لهيعة عن يزيد بن أبي حبيب عن علي بن رباح قال بينما عبد الله بن عمرو في مزرعته بالعجلان إلى جانب قيسارية فلسطين إذ مر به رجل مغير على فرسه مستلما في سلاحه يخبره أن الناس قد فزعوا يرجو أن يشهد ملحمة قيسارية فقال إن ذلك ليس في زماني ولا زمانك حتى ترى رجلا من أبناء الجبابرة بمصر يغلب على سلطانه فيفر إلى الروم فيجئ بالروم فذلك أول الملاحم."
فتأمل قوله رضي الله عنه أن أول الملاحم ليست في زمانه و أن الرجل من أبناء الجبابرة و الذي يكون فراره إلى الروم علامة على أول الملاحم أيضاً ليس في زمانه

أما معركة نوارين (نفارين حسب النطق التركي) و التي وقعت عام ١٨٢٧ م بين الأسطول العثماني مدعوما بالأسطول المصري من ناحية و أساطيل بريطانيا و فرنسا و روسيا (الحلفاء) فقد انتهت بهزيمة من العيار الثقيل للأسطول العثماني و خروج اليونان من السيطرة العثمانية و هو الأمر الذي يخالف قطعا نتيجة ملحمة الإسكندرية و التي ستنتهي بهزيمه ساحقه للروم

العدوان الثلاثي و إن كان قد حدث في أعقاب خروج الملك فاروق من مصر إلى الروم ... إلا أنه لم يخرج هاربا ... و انها لم تكن في الإسكندرية.

نقطة أخرى حاسمة وهي تتعلق بشخصية قائد الروم في ملحمة الإسكندرية و المعروف باسم "عتيق الروم " أو "الخامس من آل هرقل" فقد ورد أنه يعقد هدنة مع المهدي و هو قائد المسلمين في الجزء الأول من الملاحم و تغدر الروم فتتطور الأحداث إلى أن يفتح المسلمين روما و هو الأمر الذي لم يحدث من قبل قط و سيحدث إن شاء الله ... ففي مسند الإمام أحمد :
" حدثنا يحيى بن إسحاق حدثنا يحيى بن أيوب حدثني أبو قبيل قال كنا عند عبد الله بن عمرو بن العاصي وسئل أي المدينتين تفتح أولا القسطنطينية أو رومية فدعا عبد الله بصندوق له حلق قال فأخرج منه كتابا قال فقال عبد الله بينما نحن حول رسول الله صل الله عليه وسلم نكتب إذ سئل رسول الله صل الله عليه وسلم أي المدينتين تفتح أولا قسطنطينية أو رومية فقال رسول الله صل الله عليه وسلم مدينة هرقل تفتح أولا يعني قسطنطينية "

و الشاهد هنا هو أن نفس الشخص الذي سيقود الروم في ملحمة الإسكندرية هو الذي ستُفتح روما في عهده و يغادرها على أجساد بطارقته . و بما أن فتح روما لم يحدث بعد فإن ملحمة الإسكندرية لم تحدث بعد

من أين يبدأ هجوم الروم في ملحمة الإسكندرية ؟
١. ابن وهب ورشدين جميعا عن ابن لهيعة عن عمران بن أبي جميل عن أبي فراس قال كنا عند عبد الله بن عمرو بالأسكندرية فقيل له إن الناس فقد فزعوا فأمر بسلاحه وفرسه فجاءه رجل فقال من أين هذا الفزع ؟ قال سفين تراءت من ناحية قبرس قال انزعوا عن فرسي قال فقلنا أصلحك الله إن الناس قد ركبوا فقال ليس هذا بملحمة الأسكندرية إنما يأتون من نحو المغرب من نحو أنطابلس فتأتي مائة ثم مائة حتى عد سبعمائة

٢. حدثنا ابن وهب عن ابن لهيعة عن أبي قبيل عن عبد الله بن عمرو قال ملحمة الأسكندرية تقبل الروم من نحو أنطابلس حتى إذا بلغوا منحر البرذون من أرض لوبيه بلغ صاحب الأسكندرية خبرهم فيبعث إليهم مجنبته فلا يرجعون إليه حتى ينزل الروم الأسكندرية فياليتني لحيق قريش يومئذ هنا فأقول يا أحمق إحبس عليك خيلك فإنهم يغشونك.

عبد الله بن مروان عن أرطاة عن كعب قال وددت لا أموت حتى أشهد يوم الأسكندرية قيل له أليس قد فتحت ؟ قال ليس هذا يومها إنما يومها إذا جاءها مائة سفينة في إثرها مائة سفينة حتى تتم سبعمائة وفي أثر ذلك مثل ذلك فذلك يومها والذي نفس كعب بيده ليقتتلن حتى يبلغ الدم أرساغ الخيل.

في الحديثين السابقين يحدد عبد الله بن عمرو جهة الهجوم على مصر و هي أنطابلس بأرض لوبيه كما ذكُر في الحديث.
و أنطابلس هو الإسم القديم لطرابلس العاصمة الليبية الحالية و التي قام تحالف الروم (الناتو) بالدخول اليها فى الثورات الاخيره

متى يهاجم الروم الإسكندرية ؟
رشدين عن ابن لهيعة قال حدثني سعيد عن عبد الله بن راشد قال سمعت أبي يقول سيخرج من قريش رجل معروف النسب من الأب والأم مغضبا إلى الروم فيقبلونه وينزلونه منزل كرامة ثم يكون من يوم خروجه إلى الروم عشرين شهرا ثم يقبل بالروم إلى الأسكندرية في سفنهم فتلقاهم ريح شديدة لا يرجع منهم إلى أرض الروم إلا مخبر.
قال أبوه فلو أشاء أن أخبركم حيث يضع أمير الروم رأيته يومئذ ينزل بين الخضراء القديم إلى المنارة مما يلي الأسكندرية.

رشدين وابن وهب جميعا عن ابن لهيعة قال حدثني بشر بن مخمر المعافري قال سمعت أبا فراس يقول سمعت عبد الله بن عمرو يقول علامة ملحمة الأسكندرية إذا رأيتم دهقانين من دهاقين العرب خرجا إلى الروم فهو علامة ملحمة الأسكندرية.

يضع هذا الحديث علامة و هي خروج رجل قرشي معروف النسب من الأب و الأم و في الرواية الأخرى التالية لها يذكر انهما اثنين (دهقانين) إلى الروم فيقبلونه و ينزلونه منزل كرامة و بعد خروجه (أو خروجهما ) إلى الروم لا يمر عشرون شهرا إلا و قد هاجم الروم الإسكندرية.

فى مخطوط قديم يربط أحداث شديدة الشبه بما يحدث حاليا بمصر بحرب عظيمة بين المسلمين و الروم في الإسكندرية !

لاحظ ترتيب الأحداث ...بعد وقعة الزوراء (الزوراء هي بغداد و لعل الوقعة المقصودة هنا هو احتلالها من قبل القوات الأمريكية في ٢٠٠٣ م) بسبع سنوات يحدث اختلاف المشير مع "ابن شاة العجم " كما سماه المخطوط ... تسكن الحركات بالكنانة ويصفُ الوقت برهة ... ثم ترد الأخبار بقيام الروم على ساق و اجتماعهم على حصن النهر و حرب شديدة ما شوهد مثلها في القرون الخالية و نتيجة هذه الحرب (أو الملحمة ) و ما بعدها من ملاحم انكسار الروم فلا
تقوم لهم بعدها قائمة ! و دخول الجيوش الإسلامية مدينة العجب و كنيسة الذهب وهو مالم يحدث من قبل

أن المخطوط يتحدث ايضا عن ( سبعة مجتمعة ) فهل هي سبع دول ؟ و (السابع منهم غريق) هل هي اليونان و هي عضو في حلف شمال الأطلنطي (الناتو) ؟ هل ستلجأ اليونان و من ورائها الناتو للغزو (Greece) العسكري الاستعماري بشكله القديم للهرب من الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تجتاح أوروبا عامة و اليونان خاصة ؟
في أثناء كتابة هذا الكتاب تقوم إسرائيل مع اليونان و إيطاليا بإجراء مناورات على الحدود الشمالية الشرقية لمصر ... في صحراء النقب


و نقطة أخرى تجعل الشك منطقيا في أن ملحمة الإسكندرية لم تحدث بعد و إنما هي على وشك الحدوث و هي أن هذه الملحمة العظيمة ستغري قائدا من الحبشة اسمه "أسيس" بمهاجمة مصر من الجنوب فيقاتلهم أهل مصر وينتصرون عليهم !
"فتخرج إليهم راية المسلمين فينصرهم الله عليهم فيهزمونهم ويقتلونهم إلى لوبية مسيرة عشر ليال قتلا

هل هي مصادفة أن رئيس الحبشة (إريتريا ) حالياً أسمه " أسياس أفورقي " ؟

و أخيرا ...عن عبد الله بن عمر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " إذا جاء العتيقان عتيق العرب وعتيق الروم كانت على أيديهما الملاحم

الملاحم تبدأ بأولها (أول الملاحم) في الإسكندرية ... و طرفي هذه الملحمة الأولى هما مصر و الروم (الناتو)

والله اعلم

منقول من كتاب ملحمه الاسكندريه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجل منكم



عدد المساهمات : 152
تاريخ التسجيل : 04/03/2015

مُساهمةموضوع: رد: ملحمه الاسكندريه    04.06.15 0:40

ملحمة الاسكندرية لم تقع حتى الان

و الاخنس هو محمد مرسي و الله اعلم و هو اراه أخنس الانف و هو قيل انه من نسل عمر بن عبد العزيز الاموي

و قد نزع منه سلطانه

و الابقع يحكم مصر حاليا وهو رجل قصير من اهل مصر ظهر في الزي الذي يتكون من لون واحد و به عدة بقع

و ارى اننا في انتظار ملحمة الاسكندرية

و لكن

هل هي قبل البيعة في مكة بالنسبة للمهدي ام بعدها ؟

اذا افترضنا صحة ما ورد من روايات و الله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجل منكم



عدد المساهمات : 152
تاريخ التسجيل : 04/03/2015

مُساهمةموضوع: رد: ملحمه الاسكندريه    04.06.15 0:44

الامر الثاني

هل ملحمة الاسكندرية قبل الحرب العالمية الثالثة ام بعدها ؟؟

اي قبل موت ثلث و قتل ثلث و بقاء ثلث ام بعدها ؟!!

اذا كانت قبلها فتكون ايضا قبل مبايعة المهدي في مكة

و اذا كانت بعدها فتكون متى؟!!؟!

و هل ملحمة الاسكندرية من احداث فت مصر فت البعرة؟!

و هل المهدي يكون في مكة اثناء فت مصر فت البعرة ام بعدها ام قبلها؟!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سما



عدد المساهمات : 251
تاريخ التسجيل : 09/07/2014

مُساهمةموضوع: رد: ملحمه الاسكندريه    04.06.15 0:52

اظن ان الامر قبل البيعه لان وفق الاحاديث اول الامور الملاحقه لظهور المهدى هو جيش الخسف وفى امر نبوى بمبايعته ولو حبوا على الثلج وده فى حد ذاته كفيل بخروج الامر عن ايطار مصر ولكن الامر يتطلب دراسه لفتوحات المهدى ولم ادرس هذا الامر جيدا اخى والله اعلم قد يشاركنا الاخوه الاراء من هم على داريه بهذا الامر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجل منكم



عدد المساهمات : 152
تاريخ التسجيل : 04/03/2015

مُساهمةموضوع: رد: ملحمه الاسكندريه    04.06.15 0:58

سما كتب:
اظن ان الامر قبل البيعه لان وفق الاحاديث اول الامور الملاحقه لظهور المهدى هو جيش الخسف وفى امر نبوى بمبايعته ولو حبوا على الثلج وده فى حد ذاته كفيل بخروج الامر عن ايطار مصر ولكن الامر يتطلب دراسه لفتوحات المهدى ولم ادرس هذا الامر جيدا اخى والله اعلم قد يشاركنا الاخوه الاراء من هم على داريه بهذا الامر

هناك كﻻم عن شخصية تسمى بصحابي مصر

و البعض يفترض انه اذا كانت تلك الشخصية حقيقية فانها هي نفسه المهدي

الذي اراه ان هناك احتمالين افتراضيين

الاول ان المهدي يظهر اوﻻ في مصر او المغرب و لكن ليس على انه المهدي بل مجرد قائد و يقود ملحمة الاسكندرية او بعض المخلصين فيها مثﻻ ثم ينهزم ثم ينسحب عبر البحر مثﻻ الى المدينة في نفر قليل و تتعرض المدينة للغزو من جيش مسلم

و المهدي ﻻ يريد قتال المسلمين فيفر الى مكة و حينها يحدث الخسف

الاحتمال الثاني المهدي يكون في المدينة و قت احداث مصر و فتنتها و فتها فت البعرة

و اثناء احداث مصر يظهر المهدي ثم يتجه من جزيرة العرب للتصدي للغزو الذي تتعرض له مصر و ينتصر و يتخذ من بقيه اهل مصر نصيرا له في تحرير جزيرة العرب و فارس و الملحمة العظمى

و الله اعلم مجرد افتراض استنتاجي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجل منكم



عدد المساهمات : 152
تاريخ التسجيل : 04/03/2015

مُساهمةموضوع: رد: ملحمه الاسكندريه    04.06.15 1:03

و غزو مصر نفترض انه يحدث في سياق الاتي

حالة من الفوضى الداخلية او الابادة و انهيار للدولة

يفر اثناؤها محمد مرسي الى اوروبا او يستعين بالغرب

تقوم الدول الغربية بالتدخل في مصر بحجة اعادة الرئي المنتخب ديمقراطيا الى الحكم و اكمال مدته الرئاسية

و من هنا تبدأ الملحمة و ربما يكون المهدي قد ظهر

و هذا الافتراض يدل على ان ظهور المهدي على الاقل في مصر ( في صورة شخصية صحابي مصر اذا افترضنا وجودها ) سوف يكون قبل مرور اربع سنوات على انتخاب مرسي

اي قبل 30 يونيو 2016 و بمدة ربما ﻻ تقل عن شهران مثﻻ و الله اعلم

اليس هذا منطقي؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سما



عدد المساهمات : 251
تاريخ التسجيل : 09/07/2014

مُساهمةموضوع: رد: ملحمه الاسكندريه    04.06.15 1:11

عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لا تقوم الساعة حتى ينزل الروم بالأعماق أو بدابق فيخرج إليهم جيش من المدينة من خيار أهل الأرض يومئذ فإذا تصافوا قالت الروم خلوا بيننا وبين الذين سبوا منا نقاتلهم فيقول المسلمون لا والله لا نخلي بينكم وبين إخواننا فيقاتلونهم فينهزم ثلث لا يتوب الله عليهم أبدا ويقتل ثلثهم أفضل الشهداء عند الله ويفتتح الثلث لا يفتنون أبدا فيفتتحون قسطنطينية فبينما هم يقتسمون الغنائم قد علقوا سيوفهم بالزيتون إذ صاح فيهم الشيطان إن المسيح قد خلفكم في أهليكم فيخرجون وذلك باطل فإذا جاءوا الشأم خرج فبينما هم يعدون للقتال يسوون الصفوف إذ أقيمت الصلاة فينزل عيسى ابن مريم صلى الله عليه وسلم فأمهم فإذا رآه عدو الله ذاب كما يذوب الملح في الماء فلو تركه لانذاب حتى يهلك ولكن يقتله الله بيده فيريهم دمه في حربته




يفتتح الثلث لا يفتنون أبدا فيفتتحون قسطنطينية فبينما هم يقتسمون الغنائم قد علقوا سيوفهم بالزيتون إذ صاح فيهم الشيطان إن المسيح قد خلفكم في أهليكم فيخرجون وذلك باطل فإذا جاءوا الشأم خرج فبينما هم يعدون للقتال يسوون الصفوف إذ أقيمت الصلاة فينزل عيسى ابن مريم صلى الله عليه وسلم فأمهم فإذا رآه عدو الله ذاب كما يذوب الملح في الماء فلو تركه لانذاب حتى يهلك ولكن يقتله الله بيده فيريهم دمه في حربته

هذا الجزء يوضح ان الثلث الاخير يفتح القسطنطنيه ويتبعه ظهور الدجال واظن ان ده فى الاحداث الاخيره بعد البيعه والله اعلم

كلها اجتهادات وإن الظن لا يغني من الحق شيئا
الله اعلم
نسال الله الثبات علما ان استطعنا نحن معرفه خطه المهدى لاستطاع الاعداء ايضا والامور قد تكون مغايره لما نظن وهذا الامر خاضع لاراده الله وحده لا شريك الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجل منكم



عدد المساهمات : 152
تاريخ التسجيل : 04/03/2015

مُساهمةموضوع: رد: ملحمه الاسكندريه    04.06.15 1:17

ﻻ اظن المهدي يخطط لشيء

بل اظنه سوف يتعامل مع الاحداث حين وقوعها و الله اعلم

انا فقط احاول ان استنتج ما مدى قرب ظهور المهدي

اذا افترضنا ملحمة الاسكندرية بعد الظهور في مكة

فيكون ظهور المهدي ربما في موسم الحج القادم

و اذا افترضنا ملحمة الاسكندرية قبل الظهور في مكة فيكون ظهور المهدي ربما في موسم الحج بعد القادم

و الله اعلم

قد يكون الامر قريب جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6021
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: ملحمه الاسكندريه    04.06.15 2:00

 5916 - [ 49 ] ( صحيح ) 
 وعن 
 أبي ذر قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إنكم ستفتحون مصر وهي أرض يسمى فيها القيراط فإذا فتحتموها فأحسنوا إلى أهلها فإن لها ذمة ورحما أو قال : ذمة وصهرا فإذا رأيتم رجلين يختصمان في موضع لبنة فاخرج منها " . قال : فرأيت عبد الرحمن بن شرحبيل بن حسنة وأخاه يختصمان في موضع لبنة فخرجت منها . رواه مسلم 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6021
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: ملحمه الاسكندريه    04.06.15 2:03



 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
رجل منكم



عدد المساهمات : 152
تاريخ التسجيل : 04/03/2015

مُساهمةموضوع: رد: ملحمه الاسكندريه    04.06.15 2:30

العادل كتب:
 5916 - [ 49 ] ( صحيح ) 
 وعن 
 أبي ذر قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إنكم ستفتحون مصر وهي أرض يسمى فيها القيراط فإذا فتحتموها فأحسنوا إلى أهلها فإن لها ذمة ورحما أو قال : ذمة وصهرا فإذا رأيتم رجلين يختصمان في موضع لبنة فاخرج منها " . قال : فرأيت عبد الرحمن بن شرحبيل بن حسنة وأخاه يختصمان في موضع لبنة فخرجت منها . رواه مسلم 

هل تقصد ان ﻻ وجود للمهدي في مصر اذا انلعت نيران الفتنة بها وبالتالي وجودة يكون بعد انتهاء الفتنة ؟!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجل منكم



عدد المساهمات : 152
تاريخ التسجيل : 04/03/2015

مُساهمةموضوع: رد: ملحمه الاسكندريه    04.06.15 2:32

اقصد بعد البيعة في مكة؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سما



عدد المساهمات : 251
تاريخ التسجيل : 09/07/2014

مُساهمةموضوع: رد: ملحمه الاسكندريه    05.06.15 4:54

الفتن الداخليه توجد الان ولكنى اعتقد انها هتزيد والله اعلم

الإخنس سواء كان من مصر أو غيرها من البلاد. .يتكرر وجوده.
و يزيد عنه أنه بعد هروبه حدوث فتنة وتقسيم وتفتيت فی العباد والبلاد . .ثم يأت الفرج والفتح بعد التمحيص والتنقية. .والله أعلم. .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجل منكم



عدد المساهمات : 152
تاريخ التسجيل : 04/03/2015

مُساهمةموضوع: رد: ملحمه الاسكندريه    05.06.15 5:14

سما كتب:
الفتن الداخليه توجد الان ولكنى اعتقد انها هتزيد والله اعلم

 الإخنس سواء كان من مصر أو غيرها من البلاد. .يتكرر وجوده.
و يزيد عنه أنه بعد هروبه حدوث فتنة وتقسيم وتفتيت فی العباد والبلاد . .ثم يأت الفرج والفتح بعد التمحيص والتنقية. .والله أعلم. .

الاخنس رجل يتولى الحكم في مصصر في اخر الزمان قبل بداية المﻻحم و يتم انتزاع الحكم منه و يوالي الروم ياتي بهم الى مصر

و الاخنس صفة في الانف موجودة فيما يبدوا لي في محمد مرسي

و هو قال عنه وجدي العربي اثناء اعتصام رابعة انه من نسل عمر بن بعد العزيز اي اموي

ها نحن الان راينا رجل من بني اميه اخنس و لى سلطانا في مصر في اخر الزمان و انتزع منه سلطانه

فما الباقي سوى ان تقع اول المﻻحم ؟!!!!

الذي يبدوا لي ان المهدي سوف يظهر هذا العام و الله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: ملحمه الاسكندريه    21.03.16 14:56

للرفع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
أشراط الساعة



عدد المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 12/05/2015

مُساهمةموضوع: رد: ملحمه الاسكندريه    03.05.16 19:06

السلام عليكم

(سيكون من بني أمية رجل أخنس بمصر يلي سلطانا يغلب على سلطانه أو ينتزع منه فيفر إلى الروم فيأتي بالروم إلى أهل الإسلام فذلك ا ول الملاحم)

هذا والله أعلم محمد بك الألفي، اقرأوا هنا:
http://alturl.com/oxqgh

http://alturl.com/9d4uq

" فأخرج إن استطعت ولا تقرب القصر فإنه بهم يحل السباء"
نعم أختي فإن محمد الألفي كان له قصر في بلبيس واتخذه نابليون مقراً بعد نزوله (اقرأوا الرابط الثاني).

٤. الفرار إلى الروم و انطلاق أول الملاحم :
بالفعل الألفي فرّ مع الإنجليز، سافر مع الجيش الإنجليزي لإنجلترا وبصحبته بعض الأمراء وترك محله أحد أمراءه .. وقد عاد في ولاية محمد علي باشا.

أما بالنسبة للملحمة التي حدثت بالإسكندرية، فهي حملة الإسكندرية المشهورة من قبل الجيش البريطاني، اقرأوا هنا:
http://alturl.com/qpdqw

هذا، والله أعلى وأعلم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عصام المصري



عدد المساهمات : 592
تاريخ التسجيل : 11/09/2014

مُساهمةموضوع: رد: ملحمه الاسكندريه    03.05.16 21:20

بسم الله ما شاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله
بارك الله في مجهودكم جميعا
لم اعرف هذا الامر من قبل
لكن ان صح ما ذكر فيه في مراد الله وقدره . فلربما كان هذا الاخنس والفار هو السيسي فلا احد يجلب الروم على مصر الا هو .
كذلك فان لفظ الجبابرة قد تكون كناية عن العسكر والجيش والله اعلم .


أن تعرف الدرب شيئ وان تسير فيه شيئ أخر
علامات الساعة تتسرب من بين ايدينا ونحن لا ندري
" ﻓَﺈِﻧَّﻬَﺎ ﻟَﺎ ﺗَﻌْﻤَﻰ ﺍﻟْﺄَﺑْﺼَﺎﺭُ ﻭَﻟَﻜِﻦْ ﺗَﻌْﻤَﻰ ﺍﻟْﻘُﻠُﻮﺏُ
ﺍﻟَّﺘِﻲ ﻓِﻲ ﺍﻟﺼُّﺪُﻭﺭ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: ملحمه الاسكندريه    03.05.16 21:32

لكل دولة مفتاح للدخول

فقد أخرج الأمام أحمد في مسنده وحسنه الحافظ في الفتح عن البراء بن عازب قال:
أمرنا رسول الله بحفر الخندق، وعرضت لنا صخرةٌ في الخندق لا تأخذ منها المعاول
قال: فشكونا إلى الرسول
فجاء رسول الله (صلى الله عليه وسلم)
فوضع ثوبه ثم هبط إلى الصخرة فأخذ المعول
فقال: ((بسم الله)) فضرب ضربة فكسر ثلث الحجر
فقال: ((الله أكبر، أعطيت مفاتيحَ الشام، والله إني لأبصر قصورها الحمر من مكاني هذا))
ثم قال: ((بسم الله))
وضرب أخرى فكسر ثلث الحجر
فقال: ((الله أكبر، أعطيتُ مفاتيح فارس، والله إني لأبصر المدائن، وأبصر قصرها الأبيض من مكاني هذا))
ثم قال: ((بسم الله)) وضرب ضربة أخرى فقلع بقيةَ الحجر
فقال: ((الله أكبر، أعطيت مفاتيح اليمن، والله إني لأبصر أبواب صنعاء من مكاني هذا)).

وهذا معناه
ان سقوط فارس يبدأ من المدائن (طاق كسرى)
وسقوط صنعاء يبدأ من سقوط أبوابها (أبواب صنعاء القديمة وعددها 9 )
وسقوط الشام يبدا من بادية الشام الغربية

وللمزيد من المعلومات
يرجى زيارة هذا الرابط
http://www.ebadalrehman.com/t6006-topic

أما سقوط مصر فمرتبط بالإسكندرية
والتاريخ خير دليل

هذا والله أعلم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: ملحمه الاسكندريه    03.05.16 22:04

لولا انتصار السلطان سليم الأول على المماليك في معركة الريدانية
التي جرت في الاسكندرية
لما دخل مصر فاتحا عام 1517

ولولا انتصار نابليون ودخوله الإسكندرية بدون مقاومة
لما دخل مصر 1798

أعداء الإسلام يقرأون التاريخ
ويعرفون من أين تؤكل الكتف
الطريف في الأمر
أننا نحن من نقدم لهم الوليمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
نزار



عدد المساهمات : 44
تاريخ التسجيل : 21/08/2014

مُساهمةموضوع: رد: ملحمه الاسكندريه    03.05.16 22:08

لي مداخلة بسيطة على ما تفضل به الاخوه في تدبر هذا الحديث او الاثر  .
كنت منذ بداية فتنه اليمن وكلما مررت على هذا الحديث-ولو ان اسناده ضعيف - اجد تطابقا على نحو ما  مع اخر رئيس لليمن عبدربه منصور هادي الذي ولي الامر بعد ان اظطر سلفه علي صالح لان يتنازل عن الرئاسه في 2011 ثم  لم يلبث الا قليلا ليحاصر من قبل الحوثيين ليهرب بعدها من صنعاء ويستنجد بتحالف عربي دولي لا يخفى فيه مشاركة امريكا واوروبا فيه ثم اتى بهذة القوات الى عدن .
والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: ملحمه الاسكندريه    03.05.16 22:18

أخي الكريم نزار
خذها قاعدة
من أراد المناصب اليوم كائنا من كان
لابد أن يذعن لأسياده

ومن تم إعدامه
فهو الذي رفض

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
نزار



عدد المساهمات : 44
تاريخ التسجيل : 21/08/2014

مُساهمةموضوع: رد: ملحمه الاسكندريه    04.05.16 17:41

اعتقد اخي يوسف ان  امور السياسه والحكم في النظام العالمي الجديد  اكثر تعقيدا مما تبدو . وليس كل من اعدم لانه رفض بل احيانا لان كرته حرق عند اسياده
او انه رفض اكمال المشوار معهم  صحوة وتوبة لما سبق من عهده . يعلم الله بحالهم ونواياهم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: ملحمه الاسكندريه    04.05.16 22:55

كلامك صحيح أخي الكريم نزار

لكني كنت أعني صدام حسين (رحمه الله) تحديدا

وكلامي ليس تخمين .. بل وقائع موثوقة

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
 
ملحمه الاسكندريه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ :: الملاحم والفتن والنبؤات-
انتقل الى: