منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 مامعني يواطئ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور الدين



عدد المساهمات : 163
تاريخ التسجيل : 28/05/2015

مُساهمةموضوع: مامعني يواطئ   01.06.15 9:24

الحديث المهدى يواطىء اسمه اسمى واسم ابيه اسم ابى
ما هو الوطىء
هل يقع من اعلى
يعنى مثلا ذيد بن عبيد بن ابراهيم بن سيد بن محمد بن خليل
اذا قسمناهم فى الوطىء نجد اذا كان
سنجد ان الدور الاءول خليل الدور الثانى محمد وهو يطىء خليل الدور الثالث سيد وه يطىء محمد الدور الرابع ابراهيم وهو يطىء سيد الدور الخامس عبيد وهو يطىء ابراهيم
الدورالسادس ذيد وهو يطىء عبيد وفى نفس الوقت ذيد يطىء خليل
هل هذه هى المواطه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سليم



عدد المساهمات : 52
تاريخ التسجيل : 11/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: مامعني يواطئ   01.06.15 9:57

يواطئ في القران تعني الأشهر الأربعة


يعني اسم المهدي مكون من اربعة احرف كما هو هو اسم الرسول

يعني اي مهدي يخرج واسمه لا يحتوي على 4 حروف فهو ليس بمهدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30672
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مامعني يواطئ   01.06.15 12:10

لا تشددوا
فيواطيء تعني كل الاحتمالات
لكن المهدي قطعا لا يمكن أن يكون اسمه محمد بن عبد الله
لان هذا الاسم يتنافى مع قاعدتين لجده (صلى الله عليه وسلم)

الأولى: وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين
الثانية: بالمؤمنين رؤوف رحيم

هذا والله أعلم

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
العقاب الأسود



عدد المساهمات : 698
تاريخ التسجيل : 11/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: مامعني يواطئ   01.06.15 13:30


أتفق معك أخي نور الدين
فكلمة يواطئ عامه وشامله لمعاني كثيره ومتنوعه

فأحمد يواطئ محمد .... لماذا ؟؟؟

لانه صلى الله عليه وسلم كان يتحدث عن نفسه
وأسمه الشريف صلى الله عليه وسلم محمد

أذن أسم المهدي أحمد لماذا ؟؟؟

لان أسمه الشريف صلى الله عليه وسلم محمد في الارض وأحمد في السماء
فاحمد يواطئ محمد

هذا ما اعتقده والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد النور
مشرف


عدد المساهمات : 1692
تاريخ التسجيل : 21/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: مامعني يواطئ   01.06.15 13:42

اذا  كان  الامر  كما  قلت  اخي  العقاب
فهناك  ايضا  محمود  ومصطفي  ومختار  ومجتبي  وغيرها كثيييييييييير

اذا  كان  المقصود  من  المواطاآة   هي مطابقة نفس  المعني  دون المطابقة في اللفظ
اما اذا كان المقصود هو مطابقة اللفظ فلا مجال للكلام فقد حسم الامر




اللهم  صل علي  سيدنا  محمد  واله  وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد النور
مشرف


عدد المساهمات : 1692
تاريخ التسجيل : 21/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: مامعني يواطئ   01.06.15 14:51

توسع  هنا   في  معني  الكلمة
واطأَ: ( فعل )
واطأَ / واطأَ في يواطئ ، مُواطأةً ووِطاءً ، فهو مُواطِئ ، والمفعول مُواطَأ
واطأ عدوًّا : اتَّفق معه سِرًّا
واطأ فلانًا على كذا : وافقه عليه واطأه على هدفه ،
واطأ في شِعْره : أَوْطأ ؛ كرّر القافية فيه لفظًا ومعنًى

للاستزاد
ة

http://www.almaany.com/ar/dict/ar-ar/%D9%8A%D9%88%D8%A7%D8%B7%D8%A6/?PageSpeed=noscript

اللهم  صل  علي  سيدنا  محمد واله وسلم


عدل سابقا من قبل عبد النور في 01.06.15 14:53 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الدين



عدد المساهمات : 163
تاريخ التسجيل : 28/05/2015

مُساهمةموضوع: رد: مامعني يواطئ   01.06.15 14:52

منقول من منتدى الحاج عبود الخالدى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ورد لفظ ا***********ء في القرءان بضديد مقاصد القدح كلفظ (واطي) بل في وصف حسن

{إِنَّ نَاشِئَةَ اللَّيْلِ هِيَ أَشَدُّ وَطْئاً وَأَقْوَمُ قِيلاً }المزمل6

فالوطأ في مقاصد الناطقين يعني (تكوينة رابط نافذ) حتى سرحت مقاصد الناطقين في الوطيء بصفته نفاذ العلاقة الجنسية فيقال ان فلان وطأ فلانه وهو يعني (نفاذية الرابط الجنسي بينهما) ويقال ايضا (الارض الواطئة) فهي ارض تمتلك (نفاذية رابط) مع الماء فالماء يسري نحو (الاوطأ) ومن خلال ذلك الايجاز (الفطري) يمكن ان نفهم ان لفظ ا***********ء في مقاصد العقل الناطق يراد منه (كيان) يمتلك (رابط نافذ)

يواطيء اسمه اسمي ستكون في مقاصد المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام حين قال حديثه الشريف ان المهدي المنتظر يمتلك (كيان) ذا (نفاذية رابط) مع اسمي وعلينا ان ندرك ان الاسم في القرءان او في مقاصد الناطقين يعني (الصفة الغالبة للشيء)

الاسم في القرءان : (الصفة الغالبة للشيء)


فاذا عرفنا ان الاسم المحمدي الشريف هو (صفة غالبة) لان تسميته وردت في القرءان

{وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىَ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللّهَ شَيْئاً وَسَيَجْزِي اللّهُ الشَّاكِرِينَ }آل عمران144

فلفظ محمد هو من جذر (حمد) مضاف اليه حرف الميم فيكون لفظ (محمد) هو (مشغل الحمد) مثله في سنن النطق حين نقول (خبز .. مخبز) فالمخبز هو مشغل الخبز ومن تلك الفطرة الناطقة ندرك ان لفظ محمد يعني مشغل الحمد ولفظ (الحمد) لا يعني (الشكر) كما يتصور حملة القرءان ويمتلك حامل القرءان اجازة (عقل القرءان) لانه للذين يعقلون وتدبر ءاياته والتبصرة فيها فلا نستطيع لشخص ما إن منحنا قدحا من الماء ان نقول له (حمدا لك) وتلك فطرة نطق تؤكد ان الحمد لا يعني الشكر بل لفظ الحمد (يعني) في مقاصد العقل الناطق (اللاحدود) فحين نقول (الحمد لله) فذلك يعني صفة من صفات الله انه (لا حدود له) في قدرته وكبره وفي كل صفة غالبة تخص ذات الله الشريفة فهي (لا حدود لها) وجاء (محمد عليه افضل الصلاة والسلام) يحمل صفة (مشغل) يشغل (اللاحدود) في الشريعة المحمدية الشريفة فلا تقوم حاجة عند البشر الا وتكون الرسالة المحمدية قد تصدت واغنت حاجة المحتاج الى لسداد حاجته فمحمد هو رسول الله يحمل صفة تشغيلية في الدين (لا حدود لها) وتلك الصفة (اسم محمد) يمتلك مع (كيان المهدي) (نفاذية ربط) فيكون القصد الشريف في (اسمه يواطيء اسمي) يعني ان (صفة المهدي الغالبة) تمتلك رابط نافذ مع صفتي (اسمي)

اذن هي ليست تطابق (اسماء) بل هي (ترابطية صفات نافذة) وعنوانها انها (لا حدود لها) فهي تشمل كل شيء في برنامج العنصر البشري على الارض فلا حدود زمن ولا حدود علمية ولا حدود اقليمية ولا حدود موضوعية فكل الانشطة البشرية وما يرتبط بها من نظم الخلق مشمولة بالصفة المحمدية الشريفة (رسول الله وخاتم النبيين) ومن تلك الصفة اللامحدودة يمتلك المهدي (نفاذية رابط) تربط كيانه بصفات محمد التكوينية (يواطيء اسمه اسمي)

نرجو منكم متابعة ملف المهدي المنشور في الرابط ادناه

حديث عن ( المهدي ) المنتظر !!


لقد كثر المدعين بالمهدوية بعد ان نجحت الماسونية بترسيخ سنن الدولة الحديثة في اقاليم الاسلام وقد اعتمد اولئك المدعون بالمهدوية تطابق الاسماء بين الاسم المحمدي الشريف واسم المدعي بالمهدوية سواء كان التطابق صدقا او زيفا مفتعلا وقد جرت تلك الادعاءات على غفلة كبيرة تصور من خلالها المغفلين ان المقصود بحديث (اسمه يواطيء اسمي) وكأنه قال (ان اسمه ـ يشبه ـ اسمي) وتلك غفلة قاسية وقع بها بعض اللذين سخرتهم الماسونية لمثل تلك الدعوات لغرض تفتيت صلادة النظم الاسلامية وتهشيم معتقداتها النقية وتحويلها الى ما يشبه (الخزعبلات) من خلال مهووسون يدعون المهدوية وهم لا يعرفون الصفة المهدوية ولا يعرفون الصفة المحمدية بل تسيرهم اهوائهم او هوسهم ومن ثم تتلقفهم مؤسسات خفية تدعمهم وتقف في صفهم من وراء حجب مثل ما حصل في ايران حين تدخل المندوب السامي البريطاني في البلاط الشاهنشاهي ليصدر امرا ملكيا بالغاء فتوى شرعية اصدرتها مجموعة من رجال الدين في حق (محمد الباب) الذي ادعى انه المهدي المنتظر فاصدروا عليه حكما بالقتل وكان من العجب العجاب ان يتدخل مندوب بريطانيا العظمى ليشفع عند الشاه او يامره لحماية مدعي دجال وحصل مثل ذلك حين كان الجيش البريطاني يحمي (محمد القادياني) في الهند من الغضبة الجماهيرية حين اعلن نفسه انه المهدي لان اسمه (محمد) وكل المدعين بالمهدوية اما ان قلبوا اسمائهم الحقيقية الى اسم (محمد) او انهم كانوا بالصدفة يحملون اسم (محمد) فصارت توأمة الغفلة طعما يستفيد منه اعداء الاسلام لزعزعة العقيدة الاسلامية وضرب اركانها كما في قضية المهدي

نرجو من المشرف العام ان ينسخ هذه الحوارية ويضيفها مشكورا الى متصفح (حديث عن المهدي المنتظر) لما يحمل هذا المتصفح من رابط موضوعي مهم يخص الحديث عن المهدي وما ورد عن النبي ان اسمه يواطيء اسمي

السلام عليكم
اخوانى لم افهم مقصد الحاج عبود الخالدى من المواطاءه فهل من مفسر لما يقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30672
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مامعني يواطئ   01.06.15 15:03

هل قرأت قصة الصندوق وشيخ العشيرة أخي ؟

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
نور الدين



عدد المساهمات : 163
تاريخ التسجيل : 28/05/2015

مُساهمةموضوع: رد: مامعني يواطئ   02.06.15 8:31

لا لم اقراءه
وما هى العبره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العقاب الأسود



عدد المساهمات : 698
تاريخ التسجيل : 11/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: مامعني يواطئ   02.06.15 13:21

عبد النور كتب:
اذا  كان  الامر  كما  قلت  اخي  العقاب
فهناك  ايضا  محمود  ومصطفي  ومختار  ومجتبي  وغيرها كثيييييييييير

اذا  كان  المقصود  من  المواطاآة   هي مطابقة نفس  المعني  دون المطابقة في اللفظ
اما اذا  كان  المقصود   هو  مطابقة  اللفظ     فلا  مجال   للكلام فقد  حسم  الامر




اللهم  صل علي  سيدنا  محمد  واله  وسلم

أخي عبد النور
ولكن نحن هنا نتحدث عن معنى المواطأ
وأسم محمد صلى الله عليه وسلم محمد في الارض وأحمد في السماء وليس أي أسم أخر
فيكون بذلك أحمد يواطا أسم محمد صلى الله عليه وسلم

والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد النور
مشرف


عدد المساهمات : 1692
تاريخ التسجيل : 21/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: مامعني يواطئ   02.06.15 14:08

في  سورة  التوبة     جاءت   بمعني   ليوافقوا  عدة  ماحرم  الله من الاشهر

يعني   اربعة  تبقي  كما  هي   وانما  يتم  تغييرها  في رتبة  التسلسل  دون  الاسم

فما  وجه  المقابلة     في  مسالة  اسم  المهدي  
هذا  هو  مانبحث  عنه

فاذا  كانت  بمعني  الموافقة  في اللفظ   فانها   محمد بن  عبد الله
واذا  كانت  بمعني  الموافقة  في  المعني

فان  لرسول  الله  صلي الله عليه  وسلم  اسماء  كثييييرة


اللهم  صل  علي  سيدنا  محمد  واله  وسلم

ومن  مداخلاتكم  جميعا  نستفيد اخي  العقاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العقاب الأسود



عدد المساهمات : 698
تاريخ التسجيل : 11/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: مامعني يواطئ   02.06.15 15:25


نعم أخي فهمت بارك الله فيك

اللهم صل على محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30672
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مامعني يواطئ   02.06.15 15:37

نور الدين كتب:
لا لم اقراءه
وما هى العبره

http://www.ebadalrehman.com/t2112-topic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
سعد السبيعي



عدد المساهمات : 94
تاريخ التسجيل : 24/04/2016
الموقع : http://www.ebadalrehman.com

مُساهمةموضوع: رد: مامعني يواطئ   17.08.16 5:04

قد يكون معناها صفه
اي محمد - يعني ذو صفات حميده
وعبدالله - يعني لم يشرك بالله احداً
وقد تكون لفظاً..
اي محمد بن عبدالله
جميع الاحتمالات وارده ..
نسال الله ان لانفتن ان خرج ونحن احياء .. ونكذبه او نعاديه
وان يجعلنا من اعوانه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الليثى



عدد المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 25/07/2016

مُساهمةموضوع: رد: مامعني يواطئ   17.08.16 20:37


قال تعالى
انما النسىء زياده فى الكفر يضل به اللذين كفروا يحلونه عاما ويحرمونه عاما ليواطئوا عده ما حرم الله فيحلوا ما حرم الله
الايه الوحيده التى شرحت المواطاه
ان معنى الايه ان الكفار يحلون (النسىء) عاما ويحرمونه عاما اى انهم يطيعو الله فى عام ويعصوه فى عام اخر اى انهم يفعلو الشىء ومايماثله من وجهه نظرهم فهذا هو معنى المواطاه
اى ان معنى المواطاه ليست المطابقه فقط وانما هى اشمل من ذلك فهى تشمل المطابقه والمماثله
فاسم المهدى مكون من اسم وصفه للنبى صلى الله عليه وسلم
محمد(مطابقه-يحلونه)المصطفى -(مماثله -يحرمونه )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمين



عدد المساهمات : 246
تاريخ التسجيل : 11/08/2016

مُساهمةموضوع: رد: مامعني يواطئ   17.08.16 22:10


بصراحه أظن والله أعلم أن الحديث الذي ذكره رسول الله صلى الله عليه وسلم عن إسم المهدي
هو أكبر وأعمق من مجرد الأسم فقط ...
فمثلا : يقال تزوج فلان حتى ينجب أولاد يحملون (إسمه )
فما علاقه هذا بالمواطئه ..... !؟

العلاقه هي أن ذرية هذا الرجل سيحملون ذكره (أي صفاته وأعماله وسمعته )
ومن ناحيه أخرى فإنهم ( أي ذريته ) .. ( سيرثونه )
يرثونه ماديا ومعنويا .... أي أنهم عترت الرجل ...

أحتاج للمساعده هنا .... هل من مساعد Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسيم البحر



عدد المساهمات : 1160
تاريخ التسجيل : 01/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: مامعني يواطئ   17.08.16 23:03


كنت ابحث في الموضوع و لفت امري نقطة هامة لم اتوقف عندها و سنجدها في الحديث التالي :

عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ: «لَا تَذْهَبُ الْأَيَّامُ وَاللَّيَالِي حَتَّى يَمْلِكَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يُوَاطِئُ اسْمُهُ اسْمِي، وَاسْمُ أَبِيهِ اسْمَ أَبِي، فَيَمْلَأُ الْأَرْضَ قِسْطًا وَعَدْلًا كَمَا مُلِئَتْ جَوْرًا وَظُلْمًا»

عَنْ عَبْدِ اللَّهِ يَعْنِي ابْنَ مَسْعُودٍ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «لَا تَذْهَبُ اللَّيَالِي وَالْأَيَّامُ حَتَّى يَمْلِكَ الْعَرَبَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يُوَاطِئُ اسْمُهُ اسْمِي»

عَنْ عَبْدِ اللَّهِ، قَالَ: قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «يَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ أُمَّتِي يُوَاطِئُ اسْمُهُ اسْمِي، وَخُلُقُهُ خُلُقِي، فَيَمْلَؤُهَا قِسْطًا وَعَدْلًا كَمَا مُلِئَتْ ظُلْمًا وَجَوْرًا»



لاحظت ان المواطئة لاسم المهدي فقط، اما اسم أب المهدي فهو اسم اب الرسول عليه الصلاة و السلام، فالرسول عليه الصلاة و السلام حدد المواطئة للاسم فقط، و ليس المواطئة لأب المهدي...
مما يعني ان أب المهدي هو عبد الله، لكن يبقى إسمه لغز...
في القاموس المحيط : واطأة على الأمر ، وتواطأه ، وتوطأه ، مواطأة: أي وافقه موافقة ، وقال ابن الأثير : كأن كلا منهما وطئ ما وطئه الآخر. وقال ابن فارس: "المواطأة: الموافقة على أمر كل واحد لصاحبه" .
وذكر أبو هلال العسكري ورود المواطأة لغة بمعنى المعاونة ،

فقال: ومالأته ممالأة ، وواطأته مواطأة ، وآزرته مؤازرة ، وساعدته ، وعاضدته : كل ذلك إذا أعنته " ، ومثل ذلك قال عبد الرحمن الهمذاني.
نقول
اسمه يواطئ اسم النبي
اسمه يوافق اسم النبي .

الشاهد، في اللغة العربية، لا يمكن ان نقول ان محمد يواطئ محمد !! لكن يمكن ان نقول ، محمود يواطئ محمد، حمد او حميد يواطئ محمد..

وجاء في أحاديث صحيحة أنه له أسماء عدة ، هي: ( إِنَّ لِي أَسْمَاءً : أَنَا مُحَمَّدٌ ، وَأَنَا أَحْمَدُ ، وَأَنَا الْمَاحِي الَّذِي يَمْحُو اللَّهُ بِيَ الْكُفْرَ ، وَأَنَا الْحَاشِرُ الَّذِي يُحْشَرُ النَّاسُ عَلَى قَدَمَيَّ ، وَأَنَا الْعَاقِبُ الَّذِي لَيْسَ بَعْدَهُ أَحَدٌ )

البخاري (4896) ومسلم (2354)

فيمكن ان يكون اسم المهدي : المهدي بن عبد الله، محمود بن عبد الله، عبد الرحمن بن عبد الله، و الله اعلم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5240
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: مامعني يواطئ   18.08.16 1:30

يوسف عمر كتب:
لا تشددوا
فيواطيء تعني كل الاحتمالات
لكن المهدي قطعا لا يمكن أن يكون اسمه محمد بن عبد الله
لان هذا الاسم يتنافى مع قاعدتين لجده (صلى الله عليه وسلم)

الأولى: وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين
الثانية: بالمؤمنين رؤوف رحيم

هذا والله أعلم

السلام عليكم
هل من الممكن ان يكون اسمة الحسن
 
---------------------------
 6135 - [ 10 ] ( صحيح ) 
 وعن 
 أبي بكرة قال : 
رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم على المنبر والحسن بن علي إلى جنبه وهو يقبل على الناس مرة وعليه أخرى ويقول : 
" إن ابني هذا سيد 
ولعل الله أن يصلح به بين فئتين عظيمتين من المسلمين " .
رواه البخاري 
----------

811 - " الحسن مني و الحسين من علي " .



قال الألباني في "السلسلة الصحيحة" 2 / 469 :

-----------------




 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30672
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مامعني يواطئ   18.08.16 2:52

الله أعلم أخي الكريم

مع الله كل الاحتمالات مفتوحة

لكن لا نتشرط

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
أمين



عدد المساهمات : 246
تاريخ التسجيل : 11/08/2016

مُساهمةموضوع: رد: مامعني يواطئ   18.08.16 5:31


إخواني لقد كتبت مشاركه ولكنها لم تسجل بسبب خطأ مني

باختصار رأيت رؤيا في السابق وأعتقد أن لها علاقه في توضيح معنى الموطأه

جزء من الرؤيه هو كالتالي :

رأيت أقدام الرسول صلى الله عليه وسلم يمشي على تراب ناعم جدا
وقد رأيت أقدامه من الخلف وهو يمشي للأمام ... كان هناك أثار واضحه لقدميه الشريفه على التراب
وكان يلبس مثل خف أو شئ كالخف .... وذلك بعد أن شاهدت بيت من الشعر في كتاب أبيض كبير يشع منه النور
إني أنا حبيب الرحمن ........ إني أنا ثرى الأقدام (م )

بعد ذلك كتبت في محرك البحث معنى ( ثرى الأقدام ) فحولني الى عدة خيارات إخترت واحد منها
فكان المعنى : السيره أو السيره النبويه

أعتقد والله أعلم أن حديث المواطئه له علاقه بالعتره الشريفه والنسب وإتباع سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم
وليس المواطأه في الأسم فقط
يعني المهدي إسمه ليس إسما من أسماء الرسول صلى الله عليه وسلم
وممكن والله أعلم كما قال أخي إيهاب العدل ... حسن

فنقول حسن السيره والسلوك
حسن الخلق
حسن الشكل
حسن الوجه
والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسيم البحر



عدد المساهمات : 1160
تاريخ التسجيل : 01/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: مامعني يواطئ   18.08.16 18:25

ايهاب العدل كتب:



هل من الممكن ان يكون اسمة الحسن
 
---------------------------
 6135 - [ 10 ] ( صحيح ) 
 وعن 
 أبي بكرة قال : 
رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم على المنبر والحسن بن علي إلى جنبه وهو يقبل على الناس مرة وعليه أخرى ويقول : 
" إن ابني هذا سيد 
ولعل الله أن يصلح به بين فئتين عظيمتين من المسلمين " .
رواه البخاري 
----------

811 - " الحسن مني و الحسين من علي " .



قال الألباني في "السلسلة الصحيحة" 2 / 469 :

-----------------



فعَنْ الْبَرَاءِ بْنِ عَازِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : ( قال النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِعَلِيٍّ : أَنْتَ مِنِّي ، وَأَنَا مِنْكَ ، وَقَالَ لِجَعْفَرٍ : أَشْبَهْتَ خَلْقِي وَخُلُقِي ، وَقَالَ لِزَيْدٍ : أَنْتَ أَخُونَا وَمَوْلَانَا ) .
رواه البخاري (2700) .
وقد صدر مثل هذا عن كثير من الصحابة .
عَنْ أَنَس بن مالك قَالَ : ( لَمْ يَكُنْ أَحَدٌ أَشْبَهَ بِالنَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ الْحَسَنِ بْنِ عَلِيٍّ) رواه البخاري (3752 ) .
وقال عن الحسين بن علي : (كَانَ أَشْبَهَهُمْ بِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ) .
رواه البخاري (3748).
قال الحافظ ابن حجر : " وَالَّذِينَ كَانُوا يُشَبَّهُونَ بِالنَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ غَيْرَ الْحَسَنِ وَالْحُسَيْنِ : جَعْفَرُ بْنُ أَبِي طَالِبٍ ، وَابْنُهُ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ جَعْفَرٍ ، وَقُثَمُ بن الْعَبَّاسِ بْنِ عَبْدِ الْمُطَّلِبِ ، وَأَبُو سُفْيَانَ بْنُ الْحَارِثِ بْنِ عَبْدِ الْمُطَّلِبِ ، وَمُسْلِمُ بْنُ عَقِيلِ بْنِ أَبِي طَالِبٍ



[color=#000066]الحسن بن علي عليه السلام كان اشبه بالرسول عليه الصلاة و السلام..و الحسين عليه السلام كان اشبه بعلي عليه السلام اكثر..
فيُروى أن أبا بكر الصدِّيق - رضي الله عنه - رآه يَلعب فأخذه وحمَله على عاتقه، وأخذ يقول: "بأبي شبيه بالنبي، ليس شبيهًا بعلي"، وعليٌّ يضحك؛ رواه الإمام احمد[

اما نسل المهدي عليه السلام فارجح و هو معتقدي ان المهدي من نسل الامام الحسن بن علي عليهما السلام و قد ناقشنا الامر في رابط اخر... و هناك من يعتقد ان نسل المهدي من الحسين عليه السلام او من باقي ال البيت عليهم السلام ...مجرد اراء و الله اعلم
/color]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسيم البحر



عدد المساهمات : 1160
تاريخ التسجيل : 01/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: مامعني يواطئ   18.08.16 18:45


وقد ثبت في صحيح البخاري: عبن أبي عاصم، عن عمر ابن سعيد بن أبي حسين، عن ابن أبي مليكة، عن عقبة بن الحارث، أن أبا بكر صلى بهم العصر بعد وفاة رسول الله بليالٍ، ثم خرج هو وعلي يمشيان فرأى الحسن يلعب مع الغلمان فاحتمله على عنقه، وجعل يقول: بأبي شبه النبي ليس شبيها بعلي.

قال: وعلي يضحك.


وروى سفيان الثوري وغير واحد قالوا: ثنا وكيع، ثنا إسماعيل بن أبي خالد، سمعت أبا جحيفة يقول: رأيت النبي صلى الله عليه وسلم وكان الحسن بن علي يشبهه.

ورواه البخاري ومسلم من حديث إسماعيل بن أبي خالد، قال وكيع: لم يسمع إسماعيل من أبي جحيفة إلا هذا الحديث.

وقال أحمد: ثنا أبو داود الطيالسي، ثنا زمعة، عن ابن أبي مليكة قالت: كانت فاطمة تنقر للحسن بن علي وتقول: بأبي شبه النبي ليس شبيها بعلي.

وقال عبد الرزاق وغيره: عن معمر، عن الزهري، عن أنس قال: كان الحسن بن علي أشبههم وجها برسول الله صلى الله عليه وسلم.

ورواه أحمد: عن عبد الرزاق بنحوه.

وقال أحمد: ثنا حجاج، ثنا إسرائيل، عن أبي إسحاق، عن هانئ، عن علي قال: الحسن أشبه برسول الله ما بين الصدر إلى الرأس، والحسين أشبه برسول الله ما أسفل من ذلك.

ورواه الترمذي من حديث إسرائيل وقال: حسن غريب.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مامعني يواطئ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ :: الملاحم والفتن والنبؤات-
انتقل الى: