منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 نشوة الطرب في تاريخ جاهلية العرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
خالد



عدد المساهمات : 1006
تاريخ التسجيل : 23/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: نشوة الطرب في تاريخ جاهلية العرب   12.10.13 21:32

يوسف عمر كتب:
أخي الكريم خالد بارك الله فيك
أظن أن الكاتب استوحى عنوانه من الأدبيات
لأن كتابه عبارة عن موسوعة لكل كتب التاريخ العربية المعروفة
إضافة إلى كتب الأدب والشعر وما قيل من أبيات لها علاقة بواقعة من الوقائع

وبارك فيك
استغربت لان من بعض ما اعرفه انه هناك ما له علاقة بـما اسميه بــ - الغناء المقدس - اللحن - الموسيقى المقدسة
حيث يحوي اسرار المعرفة او العلم او الكون
وهي فلسفة تكون عند كبار الماسون أو المتنورين وفروعهم

والاسرار العلمية او المعرفية او اسرار الخلق تكون بداخل " الاهتزازات الموجية " أو " التردد " في اللحن او الغناء المشفر

موضوع معقد !
لكن شبهت حيث عنوان الموضوع له علاقة بالغناء او الموسيقى " الطرب " ؟ فظننته امر مشابها حيث محتوى الموضوع كما قرئت بردك ( قرائة سريعة ) ذكرت تاريخ العمالقة والجبارون وبعض السلالات
فشبه لي ما اعتقده فسألت عن سبب تسمية العنوان !
لانه نفس الامر عن ما اعرفه عن اللحن المقدس واسرار الخلق لدى الماسون والله اعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: نشوة الطرب في تاريخ جاهلية العرب   12.10.13 22:24

لو كان مؤلف هذا الكتاب حديث - أخي الكريم خالد - لقلتُ أن كلامك سيكون صحيحا
لا زلت لم أنته من قراءته بعد ولعل في الجعبة المزيد من المفاجأت
نسأل الله الإعانة اللهم آمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
خالدين



عدد المساهمات : 75
تاريخ التسجيل : 23/09/2013

مُساهمةموضوع: رد: نشوة الطرب في تاريخ جاهلية العرب   13.10.13 13:55

جزاك الله خيرا ، يا شيخ يوسُف

في احاديت النبوءات ، من الصعب والصعب جدا الترجيح ، والا انتفت صفة النبوءة عنها، ولكن التسديد والتقريب والاحتمال، وليس الجزم .

كذلك في الكلام عن احاديت النبوءات ، ﻻ بد من الالمام الشامل بمدلولات اللغة العربية والبلاغة العربية .

ومع ذلك ، من الصعب الترجيح بالزمان والمكان والحالة (البيئة).

قالرسول صلى الله عليه وسلم قد اوتي جوامع الكلم .

وفي الحديث الصحيح الذي يخص الرايات السود ، الذي احضرته "فوق"، فيه ان الرسول قد "ذكر شيئا ﻻ أحفظه" .

وهذا الشيء هل له علاقة بالثلاثة ام بنا نحن ام بالرايات السود ام بالمهدي ، وهل الرايات السود التي تقتلنا على حق ام باطل وهل تقتلنا لاننا مع الثلاثة ام ضد الثلاثة ، ثم اذا بايعنا المهدي ، هل نقاتل معه "الرايات السود" التي "يقتلوننا قتلا لم يقتله قوم" ،وماذا عن الثلاثة واتباعهم وهل هؤﻻء الثلاثة منا ام ليس منا ،،، وهكذا ، اسئلة كتيرة وكثيرة وربما اكثر من "ثم ذكر شيئا لا أحفظه" .

هكذا هي احاديث النبوءات ،تحتاج الى ادراك كامل وشامل وخصوصا بالجانب اللغوي والبلاغي، وﻻ نكاد ندركها او نحيط بها، وسبحان الله الذي اتى رسوله صلى الله عليه وسلم ، جوامع الكلم .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: نشوة الطرب في تاريخ جاهلية العرب   13.10.13 18:09

أحسن الله إليك أخي الكريم (خالدين) لاتناديني شيخا.. فأنا أخوك في الله
ولقد صدقت فيما أشرت به

أما سؤالك (هل الرايات السود التي تقتلنا على حق ام باطل)
فلابد أن تكون على باطل لأنها تقتل المسلمين سواء كنا مع الثلاثة أم مع ضدهم

وأما سؤالك (اذا بايعنا المهدي ، هل نقاتل معه "الرايات السود" التي "يقتلوننا قتلا لم يقتله قوم")
فأظن أن الجواب موجود في الحديث نفسه لأن المهدي يظهر بعد أن تنتهي تلك الرايات مما تريد فعله

ولو ظهر المهدي فالكثير من العرب والمسلمين سيعادونه لأن سلخ الموروث عليهم سيكون صعبا جدا
أتنهانا عما وجدنا عليه أباءنا
أتريد أن تلفتنا عما وجدنا عليه أباءنا
حسبنا ما وجدنا عليه أباءنا
وكيف يؤتى المُلك ونحن أحق بالمُلك منه
ووووو...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
 
نشوة الطرب في تاريخ جاهلية العرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِكُمْ سُنَنٌ فَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانظُرُوا :: دراسات تاريخية-
انتقل الى: