منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
درة تكريت



عدد المساهمات : 1981
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    24.07.15 6:35

اللهم سلّم سلّم



{ بَيْنَ الْقُرْآنِ وَ السُنَّةْ .. حَيَآتي أَصْبَحَتْ جَنَّةَ }



غائبتي الغالية
" ميرفت "

افتقدكِ عدد مانامت الاعين و استيقظت ,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجي رضا الله



عدد المساهمات : 666
تاريخ التسجيل : 18/07/2014

مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    15.09.15 13:45

14 سبتمبر 2015-16:37بتوقیت أبوظبي
أبوظبي - سكاي نيوز عربية
في الوقت الذي يرتفع فيه منسوب البحار في العالم، تنحسر مياه البحر الميت بوتيرة متسارعة، إذ يفقد البحر الواقع في أخفض نقطة بالعالم كثيرا من مساحته وعمقه بفعل عوامل بشرية وطبيعية، وقد يتلاشى البحر الميت كليا بحلول 2050.

خبراء الطبيعة يؤكدون أن منسوب البحر الميت يفقد من عمقه ما معدله 60 سم سنويا وكيلومترين من مساحته.

البحر الذي يتوسط وادي الأردن تبلغ مساحته نحو 550 كليو مترا، ويصل طوله في أقصى حد نحو 17 كيلومترا، ويصل طوله لـ 70 كيلومترا، وينخفض عن مستوى سطح البحر بنحو 400 متر.

ويقول مدير جمعية الحياة البرية الفلسطينية عماد الأطرش، إن عوامل بشرية وأخرى طبيعية ساهمت كثيرا في انحسار البحر الميت في السنوات الأخيرة.

وأوضح الأطرش في حديث لـ"سكاي نيوز عربية"، أن زيادة مصانع استخراج الأملاح والبوتاس على شواطئ البحر، خاصة في الجانب الإسرائيلي، ساهمت في ضخ كميات كبيرة من مياه البحر.

وأشار إلى أن قيام إسرائيل بتحويل مياه نهر الأردن إلى صحراء النقب في الجنوب قلل من موارد المائية التي تصب في البحر الميت.

وعن العوامل الطبيعية التي ساهمت في تجفيف البحر، يقول الأطرش إن حفرا كبيرة بدأت بالظهور بالسنوات الأخيرة في البحر الميت وتسبب هذه الحفر في تسرب كميات إضافية من مياه البحر الميت، ويرجع الخبير البيئي هذا الحفر إلى تركيبة التربة الضعيفة في المنطقة.

ويضيف رئيس جمعية الهيدرولوجيين الفلسطينيين، عبد الرحمن التميمي، سبب آخر هو تذبذب سقوط الأمطار، الأمر الذي أدى إلى تراجع المياه التي تغذي البحر الميت.

ويرى التميمي أنه في حال استمر انحسار مياه هذا البحر على هذه الوتيرة، فإنه لن يكون موجودا بحلول عام 2050.

ويفقد البحر الميت 60 سم من عمقه وكيلومترين من سطحه سنويا، وفقد البحر الميت من مساحته الإجمالي نحو 30 كليو مترا السنوات الأخيرة، بحسب التميمي.

ويؤكد الخبير البيئي أن لا مستفيد من تلاشي البحر الميت، حتى أن شركات الملح والبوتاس تحقق ربحا على المدى القصير، لكن ذلك لن يطول


<<الذين قال لهم الناس ان الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم ايمانا و قالوا حسبنا الله ونعم الوكيل >>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
درة تكريت



عدد المساهمات : 1981
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    16.09.15 10:38






دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – سخرت ناسا من التوقعات والتنبؤات الكاذبة حول دمار كوكب الأرض في الأسبوعين المقبلين، كما نفت أي تصريحات تحت اسمها عن كويكب سيؤثر على الكرة الأرضية في 23 سبتمبر/أيلول.



وقالت وكالة الفضاء عبر صفحتها على موقع "تويتر" إن "صورة ملفقة تدعي أن حسابنا هذا غرد عن تهديد كويكبات وشيك في 23 سبتمبر. الصورة والادعاء مزيفان مائة بالمائة."

كما علقت أيضا على توقعات بعض القساوسة عن نهاية العالم خلال خسوف "قمر الدم" الرابع المتوقع، ساخرة من شائعات وجود كويكب في سبتمبر/أيلول سيسبب "يوم القيامة."

هذا النوع من الخسوف المعروف باسم "قمر الدم"، يتلون فيه القمر باللون الأحمر عندما تتوسط الأرض القمر والشمس، لينعكس ظل الأرض على القمر مختلطاً بضوء الشمس ويصبح لونه أحمر، وهو الأخير في سلسة "رباعيات القمر" الذي سبق وأن بدأت في منتصف العام الماضي.









ووفقا لكينيث والترز، مساعد العميد وبروفيسور متخصص في العهد الجديد في جامعة أزويا باسيفي، فإن القساوسة يستندون في افتراضية نهاية العالم على مقطع من سفر الأعمال الفصل الثاني، جاء فيه: "وأعطي عجائب في السماء من فوق وآيات على الأرض من أسفل: دما ونارا وبخار دخان... تتحول الشمس إلى ظلمة والقمر إلى دم، قبل أن يجيء يوم الرب العظيم الشهير."

ولكن ناسا تعارض هذا التفسير وتشرح أن خسوف "قمر الدم" ليس "إنذارا إلاهيا" لنهاية العالم، وإنما مجرد نتيجة لميل مدار القمر حول الأرض وانحراف مدار الأرض حول الشمس.

يذكر أن ظاهرة "قمر الدم" ليست الأولى رغم أن حدوثها نادر، إذ وقعت بترتيب زمني معين في 1909 و1910، و1927و1928، و1949 و1950، و1967 و1968، و1985 و1986، و2003 و2004 والآن في 2014 و2015.




{ بَيْنَ الْقُرْآنِ وَ السُنَّةْ .. حَيَآتي أَصْبَحَتْ جَنَّةَ }



غائبتي الغالية
" ميرفت "

افتقدكِ عدد مانامت الاعين و استيقظت ,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
درة تكريت



عدد المساهمات : 1981
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    28.09.15 0:46


قمر دموي نادر يطل على الأرض فجر الاثنين






إذا كنت من مواليد ما قبل 1980 فربما تكون حظيت بفرصة مشاهدة الحدث الفلكي المرتقب فجر الاثنين، الأول منذ 30 سنة تقريباً، وهو أن يطلّ القمر مخسوفاً وبحجم أكبر مما نراه في الأيام العادية 3 مرات.

تذكر أنه إذا فاتتك الظاهرة الاثنين، فانتظر حتى 2033، لعلك تحظى بمتابعة هذا الحدث، التي تبثه وتعلق عليه وكالة ناسا على النت، بثاً مباشراً.

ووفقاً لما ذكرته الوكالة على موقعها، فإن معاينة هذه الظاهرة الفلكية النادرة، والتي تسمى "القمر الدموي" ستكون متاحة في الأميركيتين وأوروبا وإفريقيا وغرب آسيا وشرق المحيط الهادئ، عند 2:11 بتوقيت غرينتش.

تاريخياً، كان ينظر إلى خسوف القمر، ومثله كسوف الشمس، على أنه ظاهرة مخيفة، قبل أن يفك البشر شيفرة الظاهرة، وهي مرور القمر كلياً أو جزئياً من تحت ظل الأرض.

ما الذي يجعل القمر دموياً؟
ورغم أن خسوف القمر يحدث مرتين سنوياً فإن الغريب في هذه الظاهرة - التي تستمر ساعةً و12 دقيقة - هو تزامنها مع أخرى تدعى "القمر العملاق"، أي أن يكون الدائر حول الأرض في أقرب نقطة منها، لينتج "القمر الدموي".

وعلى جماليتها، حيث تنظم رحلات جوية للاستمتاع بالظاهرة، فهي مقياس طبيعي لتلوث الغلاف الجوي أيضاً بالنسبة للباحثين.

ويوضح المختصون ذلك بأن القمر ليس مضيئاً بذاته، بل عاكسا لأشعة الشمس التي تصله ثم تنكسر بالغلاف الجوي، خلال طريقها إلى الأرض.

وهذه الألوان التي يحملها الضوء تخضع لعملية فلترة في هذا الغلاف السميك باستثناء الأحمر الذي ينعكس فيجعل القمر بنياً داكناً أو أحمر قانياً، أثناء هذا الحدث، الذي تكرر 5 مرات فقط في القرن الماضي: 1910 و1928 و1946 و1964 و1982.

أما الذي يخشاه العلماء فهو إطلالة القمر أقل دمويةً، بلون فاتح، ما يؤشر إلى أن مستويات التلوث عالية، حيث يتم امتصاص الأحمر مع بقية الألوان.

وخلافاً لكسوف الشمس، فإنه يمكن إطالة النظر إلى القمر في حالته تلك بدون نظارات، فليس هناك إشعاعات ضارة تصل الأرض وقت الخسوف المرتقب.


لا اصدقهم ولا اكذبهم
ولكن الله الاعلى والاعلم





{ بَيْنَ الْقُرْآنِ وَ السُنَّةْ .. حَيَآتي أَصْبَحَتْ جَنَّةَ }



غائبتي الغالية
" ميرفت "

افتقدكِ عدد مانامت الاعين و استيقظت ,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
درة تكريت



عدد المساهمات : 1981
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    28.09.15 0:53




ستكون ليلة الأحد الاثنين، من بين الليالي النادرة، إذ ستشهد حالتين فلكيتين نادرا ما تلتقيان، لكن هذا يعتمد على مكان وجودك على الأرض.

وستشهد سماء ليلة الأحد الاثنين هذه حدوث خسوف كلي للقمر، الذي يكون في حالة القمر العملاق أو "قمر الدم"، وهي ليلة لم تتكرر منذ 30 عاماً.

وسيكون قمر الدم في أقرب نقطة إلى الأرض ويزيد حجمه بالنسبة إلى المشاهد على حجم القمر العادي بنسبة 14 بالمائة، في حين أن نسبة سطوعه ستكون أكثر بنحو 30 بالمائة.

يشار إلى أن هذه الظاهرة حدثت في أعوام 1910 و1928 و1946 و1964 و1982، وستحدث ثانية عام 2033.




ستكون ليلة الأحد الاثنين، من بين الليالي النادرة، إذ ستشهد حالتين فلكيتين نادرا ما تلتقيان، لكن هذا يعتمد على مكان وجودك على الأرض.





ومن المنتظر أن يغطي ظل الأرض القمر بالكامل لنحو ساعة، حيث تمر الأرض بين الشمس والقمر.

وستلعب الأحوال الجوية دوراً في إمكانية رؤية القمر، ففي حال كانت الأجواء صافية، ستكون هذه الظاهرة مرئية في أميركا الشمالية والجنوبية وأوروبا وإفريقيا وأجزاء من غرب آسيا، وشرقي المحيط الهادئ.




والله الاعلى و الاعلم





{ بَيْنَ الْقُرْآنِ وَ السُنَّةْ .. حَيَآتي أَصْبَحَتْ جَنَّةَ }



غائبتي الغالية
" ميرفت "

افتقدكِ عدد مانامت الاعين و استيقظت ,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم فاطمة



عدد المساهمات : 492
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    29.09.15 4:01

بالفعل لقد شاهدنا القمر منذ ظهوره بالأمس آخر العصر وكان حجمه كبيرا
وقبل فجر الاثنين عندما حدث الخسوف كان لونه يميل الى الأحمر !!!
هل هو من أقمار الدم التي تتحدث عنها هذه الصورة




ماأكرمَ الله ، لا بابٌ ولا حُجبُ ...

...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
محمد احمد



عدد المساهمات : 237
تاريخ التسجيل : 25/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    29.09.15 10:24

ليس المهم ما هي ظاهرة القمر الدموي و لاكن المهم ماذا يريد اليهود فعله في هذه المناسبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم فاطمة



عدد المساهمات : 492
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    29.09.15 15:29

هل حدث كسوف جزئي للشمس يوم 13 سبتمبر الجاري ؟







،


ماأكرمَ الله ، لا بابٌ ولا حُجبُ ...

...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
أم فاطمة



عدد المساهمات : 492
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    30.09.15 3:42




،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30603
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    30.09.15 3:47

الخطة هكذا أختي الكريمة

١- المريخ فيه حياة
٢- هناك إشارات تدل على وجود حضارة
٣- هناك مشاهد وصلتنا على وجود أشكال متحركة
٤- هناك فضائيون بالمريخ
٥- غزو فضائي (والمركبات تنطلق بالاساس من الأرض)
٦- يخرج فضائيون وما هم إلا جن وشياطين
٧- ينقذنا الدجال منهم ويسيطر عليهم بينما الحقيقة أنهم بخدمته

هذا والله أعلم

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
درة تكريت



عدد المساهمات : 1981
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    04.10.15 23:25


الفلبين :

71 صياداَ مفقودا أثناء عاصفة استوائية




{ بَيْنَ الْقُرْآنِ وَ السُنَّةْ .. حَيَآتي أَصْبَحَتْ جَنَّةَ }



غائبتي الغالية
" ميرفت "

افتقدكِ عدد مانامت الاعين و استيقظت ,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
درة تكريت



عدد المساهمات : 1981
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    04.10.15 23:25

فرنسا:
12 قتيلا بسبب فيضانات جنوب البلاد



{ بَيْنَ الْقُرْآنِ وَ السُنَّةْ .. حَيَآتي أَصْبَحَتْ جَنَّةَ }



غائبتي الغالية
" ميرفت "

افتقدكِ عدد مانامت الاعين و استيقظت ,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
درة تكريت



عدد المساهمات : 1981
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    04.10.15 23:29

غواتيمالا:
69 قتيلا حصيلة جديدة لإنزلاق التربة



{ بَيْنَ الْقُرْآنِ وَ السُنَّةْ .. حَيَآتي أَصْبَحَتْ جَنَّةَ }



غائبتي الغالية
" ميرفت "

افتقدكِ عدد مانامت الاعين و استيقظت ,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
درة تكريت



عدد المساهمات : 1981
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    25.10.15 19:44






تنبأ علماء مركز هارفارد-سميثونيان للفيزياء الفلكية في الولايات المتحدة موعد دمار الكرة الأرضية وذلك بناءً على مراقبتهم لظاهرة فضائية فريدة من نوعها، وفقًا لموقع ورسيا اليوم، الذي أشار إلى قول أحد هؤلاء العلماء إن هذا الاكتشاف تحقق نتيجة مراقبة حركة أحد النجوم من قبل العلماء.

وتابع الموقع أن شمسًا تشابه تلك التي بنظامنا الشمسي الذي تنتمي له الأرض تفقد طاقتها النووية وتصل إلى حالة ما يسمى بالعملاق الأحمر بعدما تضيق حتى تصير قدر حجم النواة المصمتة لكوكب الأرض وتتحول إلى ما يسمى بالقزم الأبيض الذي سيؤي إلى تدمير الأرض بعد 5 ـ 7 مليارات عام.



منقول ....



{ بَيْنَ الْقُرْآنِ وَ السُنَّةْ .. حَيَآتي أَصْبَحَتْ جَنَّةَ }



غائبتي الغالية
" ميرفت "

افتقدكِ عدد مانامت الاعين و استيقظت ,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
درة تكريت



عدد المساهمات : 1981
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    25.10.15 20:24



سيول وثلوج تجتاح الإسكندرية.. وتوقف حركة المرور تماما

25 أكتوبر 2015

تعرضت أحياء الإسكندرية، وأجزاء من الساحل الشمالي، صباح اليوم الأحد، لهطول أمطار غزيرة وسيول وثلوج وانخفاض في درجات الحرارة، وذلك في اسوأ موجة طقس تضرب المدينة الساحلية هذا العام.
وتسبب هطول الأمطار والثلوج، فى شلل تام بشوارع الإسكندرية، بعد تراكم المياه أسفل الكباري والأنفاق، فضلا عن الشوارع والميادين وخاصة بمنطقة وسط المدينة.
وتوقفت حركة المرور بالكامل بشوارع المدينة، وفشل الطلاب والموظفين فى الوصول إلى الجامعات والمصالح الحكومية والخاصة، بينما كثفت مديرية أمن الإسكندرية خدماتها المرورية بطريقي الكورنيش وأبو قير، لتسهيل حركة مرور.
وبدوره، أعلن اللواء عبد القادر درويش، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، استمرار حركة الملاحة البحرية، وعدم إغلاق بوغازى الإسكندرية والدخيلة، نظرا لوجود ارتفاعات أمواج البحر وسرعة الرياح فى المعدلات الطبيعية.






اللهم اجعلها أمطار رحمة



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3123
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    31.10.15 9:41



شق بطول ٦،٦ كم وعرض ٤،٥ كم ، ظهر الأسبوعين الماضيين في جبال BigHorn في ولاية Wyoming الأمريكية بالقرب من بركان يلوستون
وعلماء الجيولوجيا يطمئنون بأنه ليس علامة على قرب ثوران البركان

رابط الخبر:
http://nycity.today/content/286816-massive-fissure-reported-wyoming-bighorn-mountains

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
راجي رضا الله



عدد المساهمات : 666
تاريخ التسجيل : 18/07/2014

مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    31.10.15 12:51

كويكب قطره ٤٠٠ يمر جوار الارض يوم السبت ولا خطر حيث سيمر علي مسافه ابعد من القمر
كثرت الكواكب الزائره


<<الذين قال لهم الناس ان الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم ايمانا و قالوا حسبنا الله ونعم الوكيل >>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجي رضا الله



عدد المساهمات : 666
تاريخ التسجيل : 18/07/2014

مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    31.10.15 12:54

سقوط طائره ركاب روسيه فوق جنوب العريش المصريه بعد اقلاعها من مطار شرم الشيخ وعلي متنها ٢٢٤ راكب وترجيح وفاتهم جميعا
ملحوظه اليوم ذكري سقوط الطائره المصريه الشهيره فوق نيويورك


<<الذين قال لهم الناس ان الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم ايمانا و قالوا حسبنا الله ونعم الوكيل >>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
درة تكريت



عدد المساهمات : 1981
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    01.11.15 1:59



إعصار شابالا يتجه لسلطنة عمان يوم الاثنين

اللهم سلّم المسلمين



{ بَيْنَ الْقُرْآنِ وَ السُنَّةْ .. حَيَآتي أَصْبَحَتْ جَنَّةَ }



غائبتي الغالية
" ميرفت "

افتقدكِ عدد مانامت الاعين و استيقظت ,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30603
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    01.11.15 4:20

جزاكم الله خيرا جميعا على هذا المجهود الطيب

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30603
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    27.11.15 14:52

خسف في ساحل باستراليا قبل شهرين




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30603
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    30.11.15 18:47

سمعت أن مركز رصد الفضاء في استراليا
قد أعلن عن إستلام إشارات فضائية من خارج درب التبانة
يبدو أن الغزو الفضائي الجني قد اقترب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30603
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    18.12.15 21:45

أمريكا تحذر من خطر انهيار سد الموصل بسبب التصدعات
وإن حدث فسيؤدي لفيضانات قد تؤدي لمصرع نصف مليون شخص


ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن مدير السد عبد الخالق ايوب قوله "في حال انهيار هذا السد فقد يؤدي الى مصرع نحو خمسمائة الف شخص. وقد تصل المياه الى بغداد وتغمر بعض المناطق فيها بارتفاع خمسة امتار".

وجاء في التقرير "من ناحية التآكل الداخلي المحتمل للاسس التي يقوم عليها السد، فإن سد الموصل هو الاخطر في العالم. اذا تعرض السد لمشكلة صغيرة، فإن انهياره ممكن".

ووردت هذه الملاحظات لسلاح الهندسة التابع للجيش الامريكي في تحليل لاعمال تدعيم للسد قام بها الامريكيون,وهي مؤرخة في 29 اكتوبر، ونشرت الثلاثاء على الانترنت.

وقد شككت الحكومة العراقية في المزاعم الأمريكية حول خطر الانهيار لسد الموصل، وقال المتحدث باسم الحكومة العراقية علي الدباغ في بيان إن التقارير الأمريكية "غير دقيقة ومغلوطة تماما".

وأكد الدباغ أن السد يخضع لإشراف دائم، وأن "كافة الإجراءات الخاصة بالصيانة يجري تنفيذها على نحو دوري"

وورد في تقرير سلاح الهندسة أنه"في أسوأ سيناريو، سيتسبب انهيار سد الموصل بشكل مفاجىء، اذا كان مليئا بالمياه حتى طاقته القصوى، بموجة بارتفاع عشرين مترا تضرب مدينة الموصل وتؤدي الى وقوع خسائر بشرية واضرار مادية هائلة".

واشار التقرير الى تبديد مبلغ 27 مليون دولار كانت مخصصة لتمويل مشروع تدعيم السد، وذلك بسبب عدم الكفاءة وسوء الادارة.

وارفق التقرير برسالة، تعود الى الثالث من مايو 2007 ، موجهة الى رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي وموقعة من السفير الاميركي في بغداد ريان كروكر وقائد القوات الامريكية في العراق الجنرال ديفيد بترايوس، حذرا فيها من خطر حصول كارثة كبيرة في حال انهيار السد.

وكتب المسؤولان أن "انهيار سد الموصل سيشكل كارثة وستنتج عنه فيضانات على طول نهر دجلة حتى بغداد"، مشيرين الى ان مدينة الموصل تقع على بعد خمسين كيلومترا فقط في اسفل السد ويبلغ عدد سكانها 1,7 مليونا.

ودعت الرسالة الموقعة من كروكر وبترايوس مالكي الى القيام بتحرك عاجل من اجل الحد من الخطر الناتج عن السد، لا سيما عبر ابقاء مستوى المياه في خزان المياه اقل بكثير من طاقته الاستيعابية, من اجل تخفيف الضغط.

وانتهى العمل بسد الموصل في 1984. وهو يزود السكان المحليين بالمياه ويؤمن مياه الري وانتاج الكهرباء. وتم بناؤه على ارض مكونة من الجفص والكلس، ولكنها تتآكل نتيجة تماسها مع المياه,ما يتسبب بفجوات في اسس السد.

وحاولت الحكومة العراقية تدعيم قواعد السد عبر تعبئة الفجوات والطبقات التحتية بالأسمنت ومراقبة تسرب المياه المحتمل، الا ان التقرير يشير الى استمرار تشكل الحفر قرب السد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3123
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    21.12.15 7:54

إنزلاق أرضي جنوب الصين يخفي تحته العشرات

http://www.cnn.com/2015/12/20/asia/china-landslide/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
درة تكريت



عدد المساهمات : 1981
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم    26.01.16 1:45


المغرب: زلزال بقوة 6,1 درجات في البحر المتوسط شمال مدينة الحسيمة



وقع زلزال بلغت قوتة 6,1 درجات على سلم ريختر فجر الاثنين في البحر المتوسط بين المغرب وإسبانيا، كما أفاد المعهد الجيولوجي الأمريكي والذي أشار إلى "احتمال طفيف بوقوع إصابات وأضرار".

وقع زلزال بقوة 6,1 درجات على سلم ريختر فجر الاثنين في الساعة 04,22 فجرا (04,22 ت غ) في البحر المتوسط بين المغرب وإسبانيا، بحسب ما أعلن المعهد الجيولوجي الأمريكي. وفي تقييمه الأولي لأثر الزلزال، أشار المعهد إلى "احتمال طفيف بوقوع إصابات وأضرار".



الزلزال وقع في منطقة قليلة العمق على بعد 62 كلم إلى شمال مدينة الحسيمة المغربية و164 كلم إلى جنوب شرق جبل طارق. وكان زلزال قوي بلغ 6,3 درجات وقع في شباط/فبراير 2004 قرب منطقة قرب الحسيمة أدى إلى مقتل 631 شخصا.



{ بَيْنَ الْقُرْآنِ وَ السُنَّةْ .. حَيَآتي أَصْبَحَتْ جَنَّةَ }



غائبتي الغالية
" ميرفت "

افتقدكِ عدد مانامت الاعين و استيقظت ,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
زلازل .. فيضانات .. خسف .. وأخبار غريبة من العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ :: تحليلات ودراسات للواقع المعـــاصر-
انتقل الى: