منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 تساؤل عن العائد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
متابع في سبيل الله



عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 31/03/2015

مُساهمةموضوع: تساؤل عن العائد    03.05.15 3:07

السلام عليكم تسالت مع نفسي في حديت عائد قال رسول الله صلى الله عليه و سلم

سيعوذ عائذ بمكه فيقتل، ثم يمكث الناس بُرهة من دهرهم، ثم يعوذ عائذ آخر، فإن أدركته فلا تغزونه فإنه جيش الخسف"
الفتن ابن حماد / من مشايخ الشافعي ص 202
و حادثة الحرم  التي قتل فيها جهيمان العتتيبي وكل من واله في دالك
السؤال الم يقرا جهيمان ومن معه خديت العائد الدي سيقتل ام ان هناك من سبق وقتل فظنو انهم هم الدين سيخسف لهم الجبش فقتلو ??
.وايضا العلامات الخاصة بالمهدي والصفات المتعلقة بشخصه تنطبق على أحد أفراد الجماعة وهو محمد بن عبدالله القحطاني بحت عن صوره فلم اجد منها شيئ سوى صورة مقتله فمن تلك الصورة يمكن تصور وجه المهدي الدي سياتي او شبه بينه وبين المهدي الله اعلم
حقائق مغيبة في تلك الواقعة التي وقعت في الحرم ولمادا لم تنشر صور محمد بن عبد الله القحطاني في صغره او مع عائلة او اي شيئ من صور ما عدى صورة وجهه من تحت الدقن وهادا الشخص الدي قامت هيئته ووجهه بفتن الناس

اريد من الاخوة اجتهاد والبحت هل علمو بوجود حديت عن النبي  يتكلم عن العائد .ام انه كتب بعد هده الواقعة
ارجو من الاخوة الا يدكرو وقائع احادت فاني اعلمها ونبقى في التساؤل ونحاول ان نستخلص شيئ
والسلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهند



عدد المساهمات : 1359
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: تساؤل عن العائد    03.05.15 3:27

الله أعلم عن تفاصيل الحادثة وصحة ما ورد فيها ..
وبالنسبة لحديث العائذ فليس لدي علم عن صحة
الحديث أو درجته ولكن أظن أن هناك من كان يرى
أن العائذ اﻷول هو عبد الله بن الزبير رضي الله عنه ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: تساؤل عن العائد    03.05.15 18:44

أتفق مع الأخ مهند

أما عن سؤالك هذا أخي


متابع في سبيل الله كتب:
السؤال الم يقرا جهيمان ومن معه خديت العائد الدي سيقتل ام ان هناك من سبق وقتل فظنو انهم هم الدين سيخسف لهم الجبش فقتلو

وهل المفتون الذي يظن أنه على الحق وأنه يُحسب صنعا .. سيُفكر أنه سيُقتل ؟!

القدر الذي قاد جهيمان لمقتله
هو ذات القدر الذي قاد إبرهة لطير الأبابيل
وهو ذات القدر الذي قاد فرعون للغرق

إنه الوهم الذي يعيش فيه أصحاب الضلال
وليس الوهم بقليل

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
متابع في سبيل الله



عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 31/03/2015

مُساهمةموضوع: رد: تساؤل عن العائد    03.05.15 19:28

مهند ممن كيف قلت كان قبله عبد الله بن الزبير رضي الله عنه
يوسف
داء الوهم خطير يصدق الناس انهم على الطريق الصحيح وما هم عليه
ويتدخل القدر لتبقى عبرة لمن يجرا مراة تانية الى الحرم ويقوم بما قمو به
هل الحديت العائد كان قبل جهيمان ام بعده هدا الدي اريد ان اعرففف الاني لا حظة ان بعض الاحاديت كدبت على النبي في فترات الامة الاسلامية حسب الوضع السياسي لتهدات الاوضاع واتباع السلاطين او امراء او ملوك
وايظا صفات محمد بن عبد الله القحطاني لم اجد صور له سوى لتك منشورة وهو مقتول اين صور الاخرى وهو حي ممكن ان نستنتج منها اشاء تساعد على معرفة الحقيقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6021
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: تساؤل عن العائد    06.05.15 0:56

هل ممكن اعتبار عبد الله بن الزبير عائذ بالبيت 
---------------------


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: تساؤل عن العائد    06.05.15 3:14

جاء في كتاب الفتن
حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ ، عَنْ صَدَقَةَ بْنِ خَالِدٍ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ حُمَيْدٍ ، عَنْ مُجَاهِدٍ ، عَنْ تُبَيْعٍ ، قَالَ :

" سَيَعُوذُ بِمَكَّةَ عَائِذٌ فَيُقْتَلُ
ثُمَّ يَمْكُثُ النَّاسُ بُرْهَةً مِنْ دَهْرِهِمْ
ثُمَّ يَعُوذُ آخَرُ ، فَإِنْ أَدْرَكْتَهُ فَلا تَغْزُوَنَّهُ ، فَإِنَّهُ جَيْشُ الْخَسْفِ"


ولايمكن أن يكون عبد الله بن الزبير
لأن الحجاج حينما جيش الجيوش قادما إلى مكة ليقتله
كان عبد الله بن الزبير .. والي الحجاز
وبالتالي فمكة كانت دياره
ولم يقصدها عائذا برب البيت
وبالتالي لاينطبق عليه الحديث

وبالتالي .. فإن العائذ الأول هو جهيمان العتيبي ورفاقه

أما عن معنى برهة
فهي فترة من الوقت قد تكون قليلة .. وقد تكون طويلة
لكن العجيب في الحديث الذي سأكرره

"سَيَعُوذُ بِمَكَّةَ عَائِذٌ فَيُقْتَلُ
ثُمَّ يَمْكُثُ النَّاسُ بُرْهَةً مِنْ دَهْرِهِمْ
ثُمَّ يَعُوذُ آخَرُ ، فَإِنْ أَدْرَكْتَهُ فَلا تَغْزُوَنَّهُ ، فَإِنَّهُ جَيْشُ الْخَسْفِ"


فلو ركزنا في الحديث جيدا
سنلاحظ أن بعض الناس الذين أدركوا العائذ الأول
سيطيل الله بهم العمر حتى يدركوا العائذ الثاني !

وحادثة جهيمان كانت في عام 1979
فإذا مضى من الأعوام 36 عاما منذ مقتل العائذ الأول
فكم بقي من البرهة ليظهر العائذ الثاني

فلابد أن يكون الباقي قليل
لكي يتحقق الحديث برؤية العائذين لنفس الفئة البشرية

هذا والله أعلم

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
بدرالتميمي



عدد المساهمات : 214
تاريخ التسجيل : 12/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: تساؤل عن العائد    06.05.15 10:52

اقتباس :
وايضا العلامات الخاصة بالمهدي والصفات المتعلقة بشخصه تنطبق على أحد أفراد الجماعة وهو محمد بن عبدالله القحطاني بحت عن صوره فلم اجد منها شيئ سوى صورة مقتله فمن تلك الصورة يمكن تصور وجه المهدي الدي سياتي او شبه بينه وبين المهدي الله اعلم

الله اعلم هناك شك في مقتله..... لادليل رسمي ولاشهادات من اهله او رفقاء دربه...



اقتباس :
سنلاحظ أن بعض الناس الذين أدركوا العائذ الأول
سيطيل الله بهم العمر حتى يدركوا العائذ الثاني !

هل تقصد رفقاء جهيمان ام الناس عامة


عموما هناك بعض رفقاء جهيمان مازال حيا.....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: تساؤل عن العائد    06.05.15 14:39

معروف عند الحكومات كما بالعراق مثلا قبل 2003
أنه حين يتم إلقاء القبض على أحد قد أخل بالأمن
فيتم قتله ولا تُسلم جثته لذويه
فهذا طبيعي
مايهمنا نحن في الحادثة أنه حدث إطلاق نار في الحرم وقُتل أفراد فعلا

أما عن تعليقك الثاني فقصدي (الناس)
لأنهم هم المخاطبون في رمز الرجل (سامع الحديث)

هذا والله أعلم

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
بدرالتميمي



عدد المساهمات : 214
تاريخ التسجيل : 12/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: تساؤل عن العائد    06.05.15 15:05

اقتباس :
معروف عند الحكومات كما بالعراق مثلا قبل 2003
أنه حين يتم إلقاء القبض على أحد قد أخل بالأمن
فيتم قتله ولا تُسلم جثته لذويه
فهذا طبيعي
مايهمنا نحن في الحادثة أنه حدث إطلاق نار في الحرم وقُتل أفراد فعلا

هلابك يالطيب..

بل سلموهم جثة وقالوا بالقوة قولوا هذا جثة ابنكم محمد بن عبدالله..طبعا كل آهله تم اعتقالهم وتعذيبهم...


وبعدها بفترة بعد هدوء الاحداث تم تعويضهم ماديا سخيا كبيرا..

وكذلك ورثة جهيمان...


وكل من تم ااعتقاله بسبب الحادثه واطلق سراحهم تم تكريمهم......



عموما الحركة هي عملية استخباراتية محلية جر اليها اناس كثير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: تساؤل عن العائد    06.05.15 16:11

وهذا أيضا طبيعي أخي الكريم

إذن نحن بانتظار العائذ الثاني إن شاء الله

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
بدرالتميمي



عدد المساهمات : 214
تاريخ التسجيل : 12/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: تساؤل عن العائد    08.05.15 17:33

اخوي الغالي يوسف

هل 100%

ان العائذ بالحرم هو المهدي...


اما النسبة كبيرة

وتضع احتمال بسيط انه ليس هو


لانني حائر هل هو ام لا


لكن اذا وقع الخسف حل الاشكال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: تساؤل عن العائد    08.05.15 17:47

إن شاء الله 100% العائذ القادم بالحرم هو المهدي

هذا والله أعلم

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
محمد احمد



عدد المساهمات : 240
تاريخ التسجيل : 25/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: تساؤل عن العائد    09.05.15 1:14

قرأت مقالا عن احداث جهيمان ذكر فيها ان من بين المعتقلين فيها ثلاث امريكيين شاركوا في الاحداث هل يمكن ان تكون للمخابرات الامريكية علاقة بها و الغريب ان احداث جهيمان تزامنت مع الثورة الايرانية واستلام الخميني حكم ايران و ظهور ما يسمى القاعدة في افغانستان كلها في عام واحد يعني ظهور عناصر الفتنة في بداية واحدة وشرق اوسط جديد بدأ من هذه الاحداث
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أشراط الساعة



عدد المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 12/05/2015

مُساهمةموضوع: http://alfetn.com/vb3/showpost.php?p=671239&postcount=143   14.05.15 4:49

متابع في سبيل الله كتب:
السلام عليكم تسالت مع نفسي في حديت عائد قال رسول الله صلى الله عليه و سلم

سيعوذ عائذ بمكه فيقتل، ثم يمكث الناس بُرهة من دهرهم، ثم يعوذ عائذ آخر، فإن أدركته فلا تغزونه فإنه جيش الخسف"
الفتن ابن حماد / من مشايخ الشافعي ص 202
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

1- بالنسبة للحديث، فهو خبر مقطوع، موقوف على تبيع بن عامر (ابن امرأة كعب الأحبار)، وهو ضعيف لأن الوليد بن مسلم عنعن في إسناده وهو متهم بتدليس التسوية، وخبر تُبَيع يعتبر من الإسرائيليات إذ لا شواهد له من الصحيح المحفوظ.
(يمكنكم مراجعة تفاصيل تخريج الخبر في المشاركة التي بعنوان المشاركة)

2- بالنسبة لنُعيم بن حمّاد، فليس هو من مشايخ الشافعي! .. وإنما نُعيم شيخ البخاري، والشافعي ولد سنة 150 هجرية .. وأما كونه شيخ البخاري؛ فلا يعارض ضعفه إذا انفرد برواية الحديث، وخبر تبيع هذا من مفرداته التي لم يثبت لها شواهد .. والبخاري لم يخرج له في صحيحه إلا مقرونًا كما هو مشهور.

هذا، والله أعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متابع في سبيل الله



عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 31/03/2015

مُساهمةموضوع: رد: تساؤل عن العائد    14.05.15 19:29

سيعوذ عائذ بمكه فيقتل، ثم يمكث الناس بُرهة من دهرهم، ثم يعوذ عائذ آخر، فإن أدركته فلا تغزونه فإنه جيش الخسف"
الفتن ابن حماد / من مشايخ الشافعي ص 202
شكرا لك اخي في الله أشراط الساعة على مقدمته
فعلا ادا كان من الاسرائيليات فمتى بظبط اخرجوه هل قبل حادث الحرم المكي سنة 1400 هجرية(قبلها ) ام تم اخراجه بعد مرور حدث ووقت وناس في غفلة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أشراط الساعة



عدد المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 12/05/2015

مُساهمةموضوع: رد: تساؤل عن العائد    14.05.15 20:42

متابع في سبيل الله كتب:
سيعوذ عائذ بمكه فيقتل، ثم يمكث الناس بُرهة من دهرهم، ثم يعوذ عائذ آخر، فإن أدركته فلا تغزونه فإنه جيش الخسف"
الفتن ابن حماد / من مشايخ الشافعي ص 202
شكرا لك اخي في الله أشراط الساعة على مقدمته
فعلا ادا كان من الاسرائيليات فمتى بظبط اخرجوه هل قبل حادث الحرم المكي سنة 1400 هجرية(قبلها ) ام تم اخراجه بعد مرور حدث ووقت وناس في غفلة

هذا الخبر ليس مدسوسًا، بل موجودٌ بالفعل في كتاب الفتن .. ونعيم بن حماد (صاحب الكتاب) متوفى سنة 228 هجرية،،

وهذا الخبر إنما هو من الإسرائيليات لأن تُبيع حدّث به من كلامه، وقد كان له إطلاع على كتب أهل الكتاب، وهو ابن امرأة كعب الأحبار، روى عن كعب كثيرًا. يقول فيه الواقدي: "قد قرأ الكتب وسمع من كعب". فعلى هذا يكون لخبره هذا حكم الإسرائيليات، بل لا يبعد أن يكون قد تلقاه منهم (يمكن الإطلاع على ترجمة تُبيع بن عامر من كتاب سير أعلام النبلاء للحافظ الذهبي) .. ويمكنك مراجعة الرابط الذي في عنوان المشاركة السابقة، أوضحت ما يتعلق بهذا الخبر من ثلاثة سنين تقريبًا في منتديات الملاحم والفتن.

والله أعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متابع في سبيل الله



عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 31/03/2015

مُساهمةموضوع: رد: تساؤل عن العائد    14.05.15 21:11

شكرا لك اخي اتعبتك معي دمت في رعاية الله وحفظه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أشراط الساعة



عدد المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 12/05/2015

مُساهمةموضوع: رد: تساؤل عن العائد    15.05.15 1:30

متابع في سبيل الله كتب:
شكرا لك اخي اتعبتك معي دمت في رعاية الله وحفظه
الشكر لله أخي الحبيب، لا تقل ذلك بارك الله فيك، فلا يوجد تعب ولا شيء، أنا حاضر في الخدمة،،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: تساؤل عن العائد    15.05.15 12:54

أشراط الساعة كتب:
الشكر لله أخي الحبيب، لا تقل ذلك بارك الله فيك، فلا يوجد تعب ولا شيء، أنا حاضر في الخدمة،،

الله الله الله
من أجمل ما قرأت اليوم
شرح الله صدرك أخي كما شرحت صدري اللهم آمين

السلام عليكم
[/quote]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: تساؤل عن العائد    15.05.15 16:34

أخي الكريم أشراط الساعة .. بارك الله فيك

أرغب بسؤالك عن أمر طالما شغلني

أحيانا تجد حديثا ضعيفا .. لكن العجيب هو تحقق تفاصيل ذلك الحديث

فكيف التوفق في ذلك ؟

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
أشراط الساعة



عدد المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 12/05/2015

مُساهمةموضوع: رد: تساؤل عن العائد    16.05.15 18:56

يوسف عمر كتب:
أخي الكريم أشراط الساعة .. بارك الله فيك

أرغب بسؤالك عن أمر طالما شغلني

أحيانا تجد حديثا ضعيفا .. لكن العجيب هو تحقق تفاصيل ذلك الحديث

فكيف التوفق في ذلك ؟

السلام عليكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بعيدًا عن الخلاف المشهور في تلك المسألة .. محلّ الاتفاق بينهم أن الحديث إذا كان ضعيفًا (بغض النظر عن كونه ضعيفًا ضعفًا يسيرًا أو شديدًا) وتحققت تفاصيله على الواقع؛ فهذا دليل على تصحيح معناه قولًا واحدًا (أيضًا سواء ثبتت له شواهد أو متابعات أم لم تثبت) .. ومحل الخلاف بينهم في تصحيحه بالكلية (يعني سندًا ومتنًا)، ويمكنك أن تغض النظر عن هذا الجانب طالما كان الأمر منوط عندك بمتن الحديث فحسب.

هذا، والله أعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: تساؤل عن العائد    16.05.15 23:44

فهمت أخي بارك الله فيك ونفع بعلمك
اللهم آمين

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
 
تساؤل عن العائد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ :: الملاحم والفتن والنبؤات-
انتقل الى: