منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 مسيرة الدجال في الخرائط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
بدرالتميمي



عدد المساهمات : 201
تاريخ التسجيل : 12/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: مسيرة الدجال في الخرائط    04.06.15 6:54

هذه جزء من ترجمته..



اقتباس :
هو تميم بن أوس بن خارجة بن سود بن جذيمة بن ذراع بن عدي بن الدار بن هانئ بن حبيب بن نمارة بن لخم من بني الدار من قبيلة لخم. يكنى بأبي رقية.[1] وأخوه: نعيم بن أوس الداري اللخمي، وأخوه لأمه أبو هند بن بر الداري اللخمي. سكن المدينة بعد إسلامه ثم خرج منها إلى الشام بعد مقتل الخليفة عثمان بن عفان.[2]

كان تميم الداري نصرانيا، وأسلم سنة 9 هـ [2] في وفد من قومه بني الدار من لخم على النبي محمد صلى الله عليه وسلم منصرفه من غزوة تبوك سنة 9 هـ وكانوا تميم بن أوس وهانئ بن حبيب والفاكه بن النعمان وجبلة بن مالك وأبو هند بن بر وعبد الله بن بر ونعيم بن أوس ويزيد بن قيس وعبد الرحمن بن مالك ومرة بن مالك وقد أهدوا للنبي محمد بعض الهدايا وأوصى لهم بجاد مئة وسق.[3] وأقطعه النبي هو وأخوه نعيم حَبْرَى و بيت عَيْنونُ و حبرون و المرطوم و بيت إبراهيم بأرض الشام.[4][5] وله في الإسلام مناقب عديدة منها: أنه أول من أسرج السراج في المسجد وأول من قص، وأنه صنع منبر النبي محمد، [6] والوحيد من الصحابة الذي روى عنه النبي محمد، واشتهر بعبادته وقراءته للقرآن وروي أنه كان يختم القرآن في سبع. وروي عنه 18 حديثا منها حديث واحد في صحيح مسلم.[4]



ومساكن بني لخم هي الشام ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30574
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مسيرة الدجال في الخرائط    04.06.15 11:57

جزاكم الله خيرا أخي بدر

الترجمة تقول إنه التقى بالمصطفى (صلى الله عليه وسلم) بعد غزوة تبوك
فهل كان يسكن الشام حينها .. أم أنه سكنها بعد مقتل عثمان (رضي الله عنه) ؟

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com متصل
neuf9



عدد المساهمات : 405
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مسيرة الدجال في الخرائط    04.06.15 20:23

السلام عليكم
الاخ الكريم ـ عمر/ يوسف.

لا اوافقك فيما كتبت لنا ، و ليس هناك في ما كتبت لنا اي دليل على انه ابليس هو الدجال ، ولنكن وااضحين الاخ الكريم ، ابليس هواللدي لم يسجد لادم عليه السلام لتكون الامور واضحة.
تقول ، انه هناك : (من خلال طرحي لهذه النقطة في السابق وجدت من رد بالقول أن الشيطان ليس هو المخلوق الوحيد المنظر، والدليل قول الله تعالى: "قَالَ إِنَّكَ مِنَ الْمُنْظَرِينَ (15)" - سورة الأعراف. من يقول بهذا فعليه أن يثبت أن "من" هنا هي من التبعيضية وليست من البيانية.)

طرحك هدا، فيه من الغموض ، يجب توضيحه،
اولا ، الشيطان هو صفة ، لشرار الجن ، و ابليس هو اسم الشيطان الدي لم يسجد لادم عليه السلام ، و كما ثبت في السنة انه هناك اسامي لشياطين كمثال (الخنزب)،
الان، و لنكون واضيحين ، انت تقول انه ، ابليس هو الدجال، وكما نعلم انه الدجال اعدنا الله و اياكم من شر فتنته ، لايدخل مكة و لا المدينة (طيبة) كما ثبت من السنة،
و الثابت من السنة انه الشيطاان دخل مكة و المدينة:

في قصة الشيطان مع ابي هريرة رضي الله عنه،
و في قصة الشيطان الدي تفلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم ليحرق وجهه بشعلة من نار .. إليس فى مسجده ؟
وهل من دخل الحرم نجا من قرينه وانفك عنه ؟ وماذا عن شيطان الوضوء والصلاة وغيرهما ؟ (منقول)

النقطة الثانية، في قولك انه :( ولا أعلم من كتاب الله وسنة نبيه ما يفيد بأن هناك مخلوقاً آخر من مخلوقات الله (المعادية) لبني آدم من لم يسرِ عليه الموت ولن يسري حتى قيام الساعة سوى الشيطان).

و لكي لا ندخل في جدال ، اعطيك الدليل ب نص صريح من القران و السنة النبوية، انه هناك من المخلوقات المعادية لبني ادم/ هم منالمنضرين.
ذكر يأجوج ومأجوج في القرآن
ورد ذكر " يأجوج ومأجوج " في القرآن الكريم في قوله تعالى:{ حتى إذا بلغ بين السدين وجد من دونهما قوما لا يكادون يفقهون قولاً * قالوا يا ذا القرنين إن يأجوج ومأجوج مفسدون في الأرض فهل نجعل لك خرجا على أن تجعل بيننا وبينهم سدا .. الآيات } ( الكهف: 93 وما بعدها ). وهذه الآيات تبين لنا كيف كان "يأجوج" و"مأجوج" في قديم الزمان أهل فساد وشر وقوة لا يصدّهم شيء عن ظلم من حولهم لقوتهم وجبروتهم، حتى قدم الملك الصالح ذو القرنين، فاشتكى له أهل تلك البلاد ما يلقون من شرهم، وطلبوا منه أن يبني بينهم وبين "يأجوج ومأجوج" سدّاً يحميهم منهم، فأجابهم إلى طلبهم، وأقام سداً منيعاً من قطع الحديد بين جبلين عظيمين، وأذاب النحاس عليه، حتى أصبح أشدّ تماسكاً، فحصرهم بذلك السد واندفع شرهم عن البلاد والعباد .
وقد تضمنت الآيات السابقة إشارة جلية إلى أن بقاء "يأجوج" و"مأجوج" محصورين بالسد إنما هو إلى وقت معلوم { فإذا جاء وعد ربي جعله دكاء }، وهذا الوقت هو ما أخبر عنه النبي – صلى الله عليه وسلم - في أحاديثه، من أن خروجهم يكون في آخر الزمان قرب قيام الساعة .
كما ورد ذكر "يأجوج" و"مأجوج" أيضاً في موضع آخر من القرآن يبين كثرتهم وسرعة خروجهم وذلك في قوله تعالى: { حتى إذا فتحت يأجوج ومأجوج وهم من كل حدب ينسلون }(الأنبياء:96).
ذكر يأجوج ومأجوج في الحديث النبوي

رسمت الأحاديث النبوية ملامح أكثر وضوحاً عن عالم "يأجوج" و"مأجوج" وكشفت عن كثير من نواحي الغموض فيهم . فبنيت أن لديهم نظاماً وقائداً يحتكمون لرأيه، وأن السد الذي حصرهم به ذو القرنين ما زال قائماً، وأنه يمنعهم من تحقيق مطامعهم في غزو الأرض وإفسادها، ولذا فمن حرصهم على هدمه يخرجون كل صباح لحفر هذا السد، حتى إذا قاربوا هدمه أخروا الحفر إلى اليوم التالي، فيأتون إليه وقد أعاده الله أقوى مما كان، فإذا أذن الله بخروجهم حفروا حتى إذا قاربوا على الانتهاء قال لهم أميرهم: ارجعوا إليه غدا فستحفرونه - إن شاء الله - فيرجعون إليه وهو على حاله حين تركوه، فيحفرونه ويخرجون على الناس فيشربون مياه الأنهار، ويمرون على بحيرة طبرية فيشربها أولهم، فيأتي آخرهم فيقول: لقد كان هنا ماء !! ويتحصن الناس خوفاً منهم، وعندئذ يزداد غرورهم ويرمون بسهامهم إلى السماء فترجع وعليها آثار الدم فتنةً من الله وبلاءً، فيقولون: قهرنا أهل الأرض وغلبنا أهل السماء، فيرسل الله عليهم دوداً يخرج من خلف رؤوسهم فيقتلهم، فيصبحون طعاماً لدواب الأرض حتى تسمن من كثرة لحومهم . كما روى ذلك ابن ماجة في سننه .
وقد دلت الأحاديث على أن الزمان الذي يخرجون فيه يملكون أسباب القوة ويتفوقون فيها على سائر الناس، وذلك إما لكونهم متقدمين عسكرياً ووصلوا إلى تقنيات تمكنهم من إبادة غيرهم والسيطرة على بلادهم، وإما لأن زمن خروجهم يكون بعد زوال هذه الحضارة المادية، ورجوع الناس إلى القتال بالوسائل البدائية والتقليدية، ويؤكد ذلك ما ورد عند ابن
ورد في بعض الروايات من أن المسلمين سيوقدون من أقواس وسهام وتروس "يأجوج ومأجوج" سبع سنين . كما عند ابن ماجة وغيره .
كما بينت الأحاديث بعض صفاتهم الخلْقية وأنهم عراض الوجوه، صغار العيون، شقر الشعور، وجوهم مدورة كالتروس . رواه أحمد .
وبينت أيضاً مدى كفرهم، وعنادهم وأنهم أكثر أهل النار، ففي الحديث أن الله عز وجل يقول لآدم يوم القيامة: أخرج بعث النار، فيقول: وما بعث النار ؟ فيقول الله: من كل ألف تسعمائة وتسعة وتسعين، ففزع الصحابة – رضي الله عنهم – وقالوا: يا رسول الله وأينا ذلك الواحد ؟ فقال – عليه الصلاة والسلام-: ( أبشروا فإن منكم رجلاً ومن يأجوج ومأجوج ألفاً ) رواهالبخاري .
وبينت الأحاديث كذلك أن خروجهم سيكون في آخر الزمان قرب قيام الساعة، وفي وقت يغلب على أهله الشر والفساد، قال - صلى الله عليه وسلم -: ( لن تقوم الساعة حتى يكون قبلها عشر آيات؛ طلوع الشمس من مغربها، وخروج الدابة، وخروج يأجوج ومأجوج .. ) رواه أبو داود .
وعندما دخل – صلى الله عليه وسلم – على زوجته زينب بنت جحش - رضي الله عنها – فزعاً وهو يقول: ( لا إله إلا الله، ويل للعرب من شر قد اقترب، فتح اليوم من سدِّ "يأجوج ومأجوج" مثل هذه، وحلق بإصبعه الإبهام والتي تليها، قالت له زينب: يا رسول الله أنهلك وفينا الصالحون ؟ قال: نعم إذا كثر الخبث ) رواه البخاري .
أما ترتيب خروجهم ضمن أشراط الساعة الكبرى فقد دلت الأحاديث على أن الدجال عندما يخرج، ينزل المسيح عليه السلام بعده، ثم يخرج يأجوج ومأجوج، فيأمر الله عيسى - عليه السلام - ألا يقاتلهم، بل يتوجه بمن معه من المؤمنين إلى جبل الطور، فيحصرون هناك، ويبلغ بهم الجوع مبلغا عظيماً، فيدعون الله حينئذ أن يدفع عنهم شرهم فيرسل الله عليهم الدود في رقابهم فيصبحون قتلى كموت نفس واحدة، وتمتلئ الأرض من نتن ريحهم، فيرسل الله طيراً كأعناق الإبل فتحملهم وتطرحهم حيث شاء الله . ويأمن الناس وتخرج الأرض بركتها وثمرتها، حتى تأكل الجماعة من الناس الرمانة الواحدة، ويكفي أهل القرية ما يحلبونه من الناقة في المرة الواحدة .
ويحج المسلمون إلى البيت بعد هلاكهم، كما في الحديث : ( ليحجن البيت وليعتمرن بعد خروج يأجوج ومأجوج ) رواه البخاري . (منقول).
اما في ما تقول ، من يقول بهذا فعليه أن يثبت أن "من" هنا هي من التبعيضية وليست من البيانية.
أي تقصد في قول الله عز وجل، (قَالَ إِنَّكَ مِنَ الْمُنْظَرِينَ )، و ان لست قوي في اللغة (من) ، تفيد التبعيض و البيان في نفس الوقت، تفيد التبعيض لانها جزء من الاية التي قبلها وهي في قول الله عز وجل (قَالَ أَنْظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ) و كدلك هي من التبعيض في الكلمة التي قبلها ( انك) أي تفيدنا انه دخل أي ابليس في من لا يميته الله الا دلك اليوم الملائكة عليهم السلام، عيسىعليه السلام، يأجوج و مأجوج ، الدجال اعادنا الله و اياكم من شر فتنته ، الى ما ليس لنا علم الا ما شاء الله.
و كدلك تفيد البيانية ، لانها واضحة و جلية بانه هناك خلق ما نعلمه و لا نعلمه من المنضرين ، قال الله عز وجل ، (قَالَ إِنَّكَ مِنَ الْمُنْظَرِينَ ).
اما الفتنة هي الزيغ عن جادة الصواب. وان اصابتك الفتنة فلا اظن انه عندما تنجلي ستعرف انها فتنة ، لانه انت مفتون اصلا فكيف تعرف انها هي فتنة ، الا من رحم ربي عز و جل،
ادن ، الواضح انه ليس ابليس هو الدجال اعادنا الله واياكم ، و هناك كثير من الادلة على هدا،
عدرا ، على الاخطاء الاملائية. بارك الله فيكم.
و الله من وراء القصد ،
هدا، و الله أعلم.
الله هو المستعان.


اللهم انت ربي لااله الاانت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك و وعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك علي وابوء بذنبي لك فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30574
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مسيرة الدجال في الخرائط    04.06.15 20:29

أخي الكريم نوف .. بارك الله فيك

المقال الذي تعترض عليه .. لستُ أنا صاحبه .. بل هو منقول

ألم يلتف نظرك الرابط في نهاية المشاركة
http://majles.alukah.net/t129411

لكن سأناقشك في الفهم

أولا .. الدجال ليس إبليس فحسب.. الدجال خليط .. إنسي جني

ثانيا .. الدجال نعم لن يدخل مكة والمدينة .. لكن في وقت ظهوره الأخير فقط

ثالثا .. الشيطان الذي ظهر لأبي هريرة (رضي الله عنه) .. هو شويطن .. إن صح التعبير
ولا علاقة له بالدجال

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com متصل
neuf9



عدد المساهمات : 405
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مسيرة الدجال في الخرائط    04.06.15 20:49

يوسف عمر كتب:
أخي الكريم نوف .. بارك الله فيك

المقال الذي تعترض عليه .. لستُ أنا صاحبه .. بل هو منقول

ألم يلتف نظرك الرابط في نهاية المشاركة
http://majles.alukah.net/t129411

لكن سأناقشك في الفهم

أولا .. الدجال ليس إبليس فحسب.. الدجال خليط .. إنسي جني

ثانيا .. الدجال نعم لن يدخل مكة والمدينة .. لكن في وقت ظهوره الأخير فقط

ثالثا .. الشيطان الذي ظهر لأبي هريرة (رضي الله عنه) .. هو شويطن .. إن صح التعبير
ولا علاقة له بالدجال

السلام عليكم


اضحكتني اضحك الله سنك ( شويطن) . ;) ;) ;)
على العموم ، نقدي في الموضوع بغض النضر على من كتبه با الله فيك،
في ما يخص الشويطن / لا أضنه انه شويطن ، بل الراجح عند اخاك ، هو كبيرهم الدي لم يسجد لادم عليه السلام.
اما قولك أنه خليط ، قد اوافق هدا، الراي ، الا انه ليس ابليس.....
اما ، انه لدجال نعم لن يدخل مكة والمدينة .. لكن في وقت ظهوره الأخير فقط،
الواضح انه لا يدخل مكة ولا المدينة وهدا، هو الثابت ، ساعيطك ، شيء لم يكن و لم يخطر في فكرك أبدا/ يثبت أنه لن يدخل المدينة ،
كما نعلم أنه مكة و المدينة محروسة من الملائكة عليهم السلام.
تمعن هدا ، الحديث الدي اخرجه الطبراني بارك الله فيك. (الدجال ليس به خفاء إنه يجيء من قبل المشرق) اخي الكريم الدجال ليس به خفاء .، و هو معرف من طرف الملائكة ، قبل ضهوره و بعدها .
ليس به خفاء. ليس به خفاء.
هدا، والله أعلم
الله المستعان.


اللهم انت ربي لااله الاانت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك و وعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك علي وابوء بذنبي لك فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30574
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مسيرة الدجال في الخرائط    04.06.15 20:56

ما عندي مشكلة أخي الكريم .. لك ما تعتقده .. ولي ما أعتقده

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com متصل
عبد الله مجاهد



عدد المساهمات : 926
تاريخ التسجيل : 16/06/2014

مُساهمةموضوع: رد: مسيرة الدجال في الخرائط    04.06.15 20:57

السلام عليكم

هل تعلمون ...
و انا كنت في اولى اعدادي ... يعني كان عندي حوالي 12 سنة
كنت مهتم جدا بالدجال .... و اخذت اناقش مع اصحابي كيف انه يعيش في مثلث برمودا
هذا الكلام من 24 سنة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
كنت شديد الاهتمام بهذا الموضوع منذ صغري
لا ادري لماذا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30574
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مسيرة الدجال في الخرائط    08.06.15 10:01

عن حذيفة بن أسيد رضي الله عنه: أنه قال: "الدجال يخرج في بغض من الناس وخفة من الدين وسوء ذات بين، فيرد كل منهل، فتطوى له الأرض طي فروة الكبش، حتى يأتي المدينة، فيغلب على خارجها ويمنع داخلها، ثم جبل إيلياء، فيحاصر عصابة من المسلمين، فيقول لهم الذي عليهم: ما تنتظرون بهذا الطاغية أن تقاتلوه حتى تلحقوا بالله أو يفتح لكم، فيأتمرون أن يقاتلوه إذا أصبحوا، فيصبحون ومعهم عيسى ابن مريم، فيقتل الدجال، ويهزم أصحابه، حتى إن الشجر والحجر والمدر يقول: يا مؤمن! هذا يهودي عندي؛ فاقتله".
رواه الحاكم في "مستدركه"، وقال: "صحيح الإسناد ولم يخرجاه"، وقال الذهبي في "تلخيصه": "على شرط البخاري ومسلم

أليس جبل إيلياء هو الطور .. أم أنه جبل في القدس ؟

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com متصل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30574
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مسيرة الدجال في الخرائط    20.06.15 20:04

تجربة لمشروع هارب .. يبدو أنهم يهيئون لمسرحية القيامة !

https://www.youtube.com/watch?t=196&v=qYe3VH2yhL0
https://www.youtube.com/watch?v=CPk0mKVnnCs
https://www.youtube.com/watch?t=42&v=6hE3Xf9ABDk


وهذه المشاهد المتوقع رؤيتها في حينه







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com متصل
mervat



عدد المساهمات : 1308
تاريخ التسجيل : 23/08/2014

مُساهمةموضوع: رد: مسيرة الدجال في الخرائط    20.06.15 21:56

لاحول ولاقوة إلا بالله الطف بينا يارب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوحسن وسيف



عدد المساهمات : 256
تاريخ التسجيل : 22/03/2015
الموقع : وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ

مُساهمةموضوع: رد: مسيرة الدجال في الخرائط    25.06.15 12:13

مالغضبه التي تخرج الدجال؟


ياأيها الناس اتقوا ربكم إن زلزلة الساعة شيء عظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30574
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مسيرة الدجال في الخرائط    25.06.15 12:29

لقد اجتهدنا في الإجابة على سؤالك مرة أخي الكريم أبو حسن
لكن بصراحة أنساني الشيطان ما وصلنا إليه
ساحاول البحث فإن وجدته سأبلغك

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com متصل
راجي رضا الله



عدد المساهمات : 666
تاريخ التسجيل : 17/07/2014

مُساهمةموضوع: رد: مسيرة الدجال في الخرائط    26.06.15 14:03


رقم الحديث: 26
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا عَاصِمُ بْنُ عَلِيٍّ ، حَدَّثَنَا حَشْرَجُ بْنُ نُبَاتَةَ ، قَالَ : حَدَّثَنِي سَعِيدُ بْنُ جُمْهَانَ ، عَنْ سَفِينَةَ مَوْلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : خَطَبَنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ : " أَلا إِنَّهُ لَمْ يَكُنْ نَبِيٌّ قَبْلِي إِلا قَدْ حَذَّرَ أُمَّتَهُ الدَّجَّالَ , هُوَ أَعْوَرُ عَيْنِهِ الْيُسْرَى , بِعَيْنِهِ الْيُمْنَى ظَفَرَةٌ غَلِيظَةٌ بَيْنَ عَيْنَيْهِ : كَافِرٌ . مَعَهُ وَادِيَانِ : أَحَدُهُمَا جُنَّةٌ , وَالآخَرُ نَارٌ , فَنَارُهُ جُنَّةٌ , وَجَنَّتُهُ نَارٌ ، مَعَهُ مَلَكَانِ مِنَ الْمَلائِكَةِ يُشْبِهَانِ نَبِيَّيْنِ مِنَ الأَنْبِيَاءِ , لَوْ شِئْتُ سَمَّيْتُهَا بِأَسْمَائِهَا وَأَسْمَاءِ آبَائِهِمَا , أَحَدُهُمَا عَنْ يَمِينِهِ وَالآخَرُ عَنْ شِمَالِهِ , فَيَقُولُ الدَّجَّالُ لِلنَّاسِ : أَلَسْتُ رَبَّكُمْ ؟ أَلَسْتُ أُحْيِي وَأُمِيتُ ؟ فَيَقُولُ أَحَدُ الْمَلَكَيْنِ : كَذَبْتَ , فَمَا سَمِعَهُ أَحَدٌ مِنَ النَّاسِ إِلا صَاحِبُهُ , فَيَقُولُ لَهُ صَدَقْتَ , فَيَسْمَعُهُ النَّاسُ فَيَظُنُّونَ إِنَّمَا صَدَّقَ الدَّجَّالَ , فَذَلِكَ فِتْنَتُهُ , ثُمَّ يَسِيرُ حَتَّى يَأْتِيَ الشَّامَ , فَيُهْلِكُهُ اللَّهُ عِنْدَ عَقَبَةِ

هل تقصد هذا الحديث عمي يوسف عن الملكين الذين ياتيان مع الدجال ويشبهان الانبياء


<<الذين قال لهم الناس ان الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم ايمانا و قالوا حسبنا الله ونعم الوكيل >>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Servant of Vulnerable



عدد المساهمات : 364
تاريخ التسجيل : 28/11/2014

مُساهمةموضوع: رد: مسيرة الدجال في الخرائط    26.06.15 14:57

يوسف عمر كتب:




اتخيل نفسي جالس بالبيت 
ثم تسمع صوت ابواق مثل هذا الصوت

[youtube]2Q6sweWwFGg[/youtube

فاخرج فازعا للخارج متسائلا ما هذا الصوت
ومعظم الناس حولي نفس الامر

فنرى في السماء تلك الامور على شكل صورة حقيقية لا تكذبها العين
اعتقد سيغمى على الكثيرون من هول المنظر
ارى حولي بعض الناس تتساقط
ممكن كبار السن ضعاف الايمان تاتيهم سكتة قلبية

ساشعر حقا رغم انني قد اعلم بالامر مسبقا
انه يوم القيامــــــــــــــــة يا رجل


------
----------

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30574
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مسيرة الدجال في الخرائط    26.06.15 15:40

نعم أخي راجي
لأنه يريد التشبه بعيسى (عليه السلام)
وبعد أن يصدقه الناس
سيطور الأمر ويقول أنا الرب وإلا لماذا تأتي معه جنة ونار
يعني الخلاصة مسرحية ليوم القيامة
فتظن الناس أن الدنيا انتهت فعلا
ولاتنسى أن معه الطعام والماء
فهل بصبر أهل الكروش على ذلك
وهل يصبر من يأكل في سبع معي على ذلك
وهل تصبر النساء على رجل جميل مبارك يتمشى بالطرقات ويدعو للخير
حتى أن صاحب البيت ليوثق امرأته وبنته مخافة الهرب إليه

لكن المؤمنين معتزلين
وطعامهم التسبيح والتهليل

وأنها السنن
كحصار المسلمين في شعب أبي طالب

هذا والله أعلم

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com متصل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30574
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مسيرة الدجال في الخرائط    26.06.15 15:42

أحسنت أخي خالذ
بعض الناس يهون الأمر ولايراه إلا أفلام كارتون
لكن الصور حينها قد تخلع عقول بعض من كنا نظن بهم خيرا

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com متصل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30574
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مسيرة الدجال في الخرائط    27.07.15 18:52

هناك موت يكاد يصل المليون للحيوانات والطيور حول العالم
مثلا .. في شهر يوليو فقط

1 يوليو - موت كمية كبيرة من الأسماك في نهر تورسي في إيطاليا
1 يوليو - موت عشرات الآلاف من الأسماك بسبب عاصفة في الصين
1 يوليو - آلاف من الجيلي فش تموت على سواحل انكلترا
1 يوليو - موت 4000 سمكة في بحيرة في مدينة كولمبيا
1 يوليو - موت 37 سلحفاة في ساحل مدينة باربادوس
2 يوليو - موت آلاف من السمك في نهر سارونو في إيطاليا
2 يوليو - موت مئات الإغنام بسبب البرد في بيرو
2 يوليو - 3000 طن من السمك الميت وجد في بحيرة كساتانهاو في البرازيل
2 يوليو - موت 300 طير وقع من السماء فجأة في الهندوراس
2 يوليو - موت كمية كبيرة من الطيور في ولاية اداهو في أمريكا
3 يوليو - موت آلاف من السمك في نهر بورونج في اندونيسيا
4 يوليو - موت حوت واحد وفرسي نهر و30 طير مائي في ساحل تاكنا في بيرو
4 يوليو - موت 8000 سمكة سردين في نهر تاوالتا في البورتريكو
5 يوليو - موت كمية كبيرة من الأسماك في نهر كوانزهاو في الصين
6 يوليو - موت كمية كبيرة من الاسماك في نهر نانهاي في الصين
6 يوليو - موت مئات الأسماك في نهر جانجيس في الهند
6 يوليو - موت كبير للسمك في ساحل جانبوري في تايلاند
6 يوليو - موت 3 أسد البحر في ساحل سان فرانسيسكو

والقائمة متواصلة .. وآخرها بيوم 22 يوليو .. بخبر نفوق المئات من الأسماك في نيل مصر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com متصل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30574
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مسيرة الدجال في الخرائط    27.07.15 18:52

حينما لم يتمكن أردوغان من الحضور لإجتماع مهم مع الشعب التركي
ظهر لهم بهولوجرام ينقل صورته حيا في السماء بطول 10 أقدام !!!!!!

https://www.youtube.com/watch?v=CaA-UeHKbdE

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com متصل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30574
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مسيرة الدجال في الخرائط    27.07.15 18:56

مشاركة منقولة للأخ أيمن العوضي من منتدى الملاحم والفتن

لى تعليق بسيط
فَيَمُرُّ بِالْخَرِبَةِ ، فَيَقُولُ لَهَا : أَخْرِجِي كُنُوزَكِ ، فَتَتْبَعُهُ كُنُوزُهَا كَيَعَاسِيبِ النَّخْلِ

الكنوز كل مافى باطن الارض من معادن وبترول ايضا

فَتَتْبَعُهُ كُنُوزُهَا كَيَعَاسِيبِ النَّخْلِ=عملية التصدير له (تصدير البترول وماشابهه)
يعنى كل الدول تصدر كنوز الارض للدجال ربما يكون معناها تتبعه كَيَعَاسِيبِ النَّخْلِ
بعد ان اخترع الدجال وسائل لاخراج هذه الكنوز

ردي عليه

أخي الكريم أيمن .. بارك الله فيك

هناك أمر ملفت للنظر حين التدبر في فتنة ونبوءات آخر الزمان
لأن هناك عدة عناصر يجب التفكر بها

منها أن الحديث نبوي
وهذا يعني أنه وحي
وكلمات الوحي تكون مطاطة وليست محددة بإمكانيات الزمان والمكان
فإذا قال (صلى الله عليه وسلم) فتنة الدجال كذا وكذا
فهذا لايعني أن الدجال سيمشي بين الناس ومن أمامه فتنة ومن خلفه فتنة
بل هو يدل على أنه يجب أن تسبق الدجال فتنة .. ثم يكون ظهوره فتنة عظمى

ثم ننتقل إلى مرحلة أخرى
هل نحن في آخر الزمان؟
نعم

هل تحققت كافة علامات الساعة الصغرى؟
نعم

إذن يجب علينا فهم المنطوق النبوي بإمكانيات وعلوم الزمن الذي نحن به
وهذا يعني أن التكنولوجيا هي فتنة من فتن الدجال
إن لم تكن أعظم ما يسبقه
(تقدر تقول أنا متيقن من هذا 90%)

نأتي إلى حديث (تتبعه كنوزها كيعاسيب النحل)
فإذا فهمنا هذا الحديث بعلومنا اليوم
والكنوز كما أشرت .. هي كل ما في الأرض من ثروات
كالنفط والمعادن والبترول

فأحد المفاتيح هو لفظ (يعاسيب النحل)
فهل تعلم أخي ان العرب كانت تسمي ملكة النحل (يعسوب) لضخامتها فتظنها ذكرا
واكثر البترول موجود اليوم في دول الخليج وحكمها أما ملكي وأما متوارث

والنحل إشارة إلى المؤمنين انظر هذا الحديث
صححه الشيخ أحمد شاكر والشيخ الألباني
في مسند الإمام أحمد عن عبد الله بن عمرو قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

(وَالَّذِي نَفْسُ ‏ ‏مُحَمَّدٍ ‏ ‏بِيَدِهِ إِنَّ مَثَلَ الْمُؤْمِنِ ‏ ‏لَكَمَثَلِ النَّحْلَةِ أَكَلَتْ طَيِّبًا وَوَضَعَتْ طَيِّبًا وَوَقَعَتْ فَلَمْ تَكْسِر ولم تُفْسِد)

ووبالتالي فقد يكون هذا الحديث قد تحقق فعلا (في ملوك العرب) ونحن لا زلنا ننتظر يعاسيب النحل !!!!

وأما موضوع تلقيح السحاب والغمام لنزول المطر
فتفضل أخي
http://alfetn.com/vb3/showthread.php?t=68082

ولااستبعد أن يدخل الدجال مكة والمدينة اليوم
لأني أظن أنهما ستكون محرمتان عليه وقت خروجه الاخير فقط والله أعلم
إضافة إلى الطور وبيت المقدس

هذا والله أعلم

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com متصل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30574
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مسيرة الدجال في الخرائط    27.07.15 18:57

كنت أبحث الآن بالنت محاولا معرفة سبب ترك النحل لخليته
فوجدت أن أحد الأسباب هي الهجرة أو الإرتحال
والتي تحدث بسبب واحد فقط هو سوء الظروف البيئية حول الخلية كالجفاف أو قلة وجود الأزهار
ولذلك يغادر النحل خليته مع الملكة إلى مكان جديد لعله يكون مناسبا لاستمرار الحياة
وهذا في الحالة الطبيعية للنحل

فإذا كان الحديث النبوي يقصد (ملوك العرب)
فهو هنا لايمدحهم بل يذمهم

فكأن من واجب ملوك العرب أن تفعل فعل النحل
فبسبب سوء الاحوال البيئية من جوع وفقر
كان عليهم أن يأخذوا بالأسباب (كما يأخذ النحل)
ويعمروا الأرض بالدين (كما يفعل النحل في بيته الجديد)
فينتقلوا ببلادهم من حال إلى حال أحسن

لكن اليعاسيب لم تفعل ذلك
فبدل أن تعمر الأرض بدين الله
أخذت تعمره بدين الدجال بعد أن سلمته حالها ومالها

هذا والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com متصل
درة تكريت



عدد المساهمات : 1981
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: مسيرة الدجال في الخرائط    29.07.15 5:32

سبحان الله
اقتباس :


لكن اليعاسيب لم تفعل ذلك
فبدل أن تعمر الأرض بدين الله
أخذت تعمره بدين الدجال بعد أن سلمته حالها ومالها

بالمناسبة, اليعسوب في بلادنا نسميه ( بوبشير) لأنه كما قيل يجلب البشائر
هل لليعسوب صلة بالبشائر ام لا الله الاعلى و الاعلم

متابعين لك اخ يوسف استمر حفظك الله




{ بَيْنَ الْقُرْآنِ وَ السُنَّةْ .. حَيَآتي أَصْبَحَتْ جَنَّةَ }



غائبتي الغالية
" ميرفت "

افتقدكِ عدد مانامت الاعين و استيقظت ,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30574
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مسيرة الدجال في الخرائط    01.08.15 2:06

اليوم سنتكلم عن بناية غريبة عجيبة
اسمها (محكمة إسرائيل الإلهية للبشر ) !!!



تم شراء أرض البناية من قبل أسرة روتشيلد عام 1992
بعد أن تم الإتفاق سرا على عدم كشف المبلغ المتفق عليه للبناء
وهذه صورة لعائلة روتشيلد مع إسحاق رابين وشمعون بيريز



وتم بناء هرم في مدخل المحكمة
يحتوي في أعلاه على رمز العين (التي ترى كل شيء) بزعمهم



وتحت الهرم مباشرة توجد أرضية مبنية بطريقة هندسية
والغرض ماسوني



عند الدخول للبناية يفاجئك سلم طويل جدا
والضوء فيه خافت للغاية (لغرض ماسوني)
وعدد الدرجات 33 درجة (والغرض ماسوني)


وبعد صعود كل تلك الدرجات
تأتي لك شرفة يمكنك منها النظر إلى كل معالم القدس



وهذه قاعة المحكمة ولا أدري سيحاكموا من فيها



ولاننسى المسلة فلا يمكن أن يخلو منها بناء ماسوني



مع تماثيل لفاكهة الرمان ملقاة على الأرض
وأظن أنها رموز للخصوبة والنساء
ولا عجب لأن فتنة الدجال تستهدف هذه الفئة تحديدا



وهذا فيديو عن البناية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com متصل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30574
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مسيرة الدجال في الخرائط    01.08.15 2:07

يقولون إننا نبحث عن هيكل سليمان
بينما الحقيقة هي أنهم يريدون تحويل قبة الصخرة إلى معبد للدجال
يتم بناءه والإنفاق عليه من قبل عائلة روتشيلد بالكااااااااااامل



يريدون الاستحواذ على هذه البوابة لعل وعسى ينفتح لهم معراج السماء
كما قال فرعون .. يا هامان ابن لي صرحا لعلي اطلع إلى إله موسى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com متصل
بدرالتميمي



عدد المساهمات : 201
تاريخ التسجيل : 12/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: مسيرة الدجال في الخرائط    02.08.15 7:21

حتى بناياتهم موحشه.. ليس فيها اي ملامح لانشراح الصدر.. وكآن الشياطين هي من تشرف عليها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30574
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مسيرة الدجال في الخرائط    03.08.15 19:16

لاحظوا يا أخوان أن أول من أدعى الإلوهية في التاريخ
هو النمروذ أو أيا كان اسمه .. الملك الجبار في عهد إبراهيم (عليه السلام)

(أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَاجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رَبِّهِ أَنْ آتَاهُ اللَّهُ الْمُلْكَ
إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّيَ الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ قَالَ أَنَا أُحْيِي وَأُمِيتُ
قَالَ إِبْرَاهِيمُ فَإِنَّ اللَّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ
وَاللَّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ)


الدجال سينتبه لهذه الحجة وسيتهيأ لإبطالها عن طريق التكنولوجيا

ولا استبعد أن يُظهر للناس في السماء شمسا تُشرق من المغرب بالهولوجرام



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com متصل
 
مسيرة الدجال في الخرائط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 5 من اصل 7انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: يُثَبِّتُ اللَّـهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ :: فتنة الدجال-
انتقل الى: