منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 صاحب السواك المبشر به في التوراة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30520
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: صاحب السواك المبشر به في التوراة   24.05.13 23:05

السلام عليكم

مكتوب في سفر أشعيا 11

وَيَخْرُجُ قَضِيبٌ مِنْ جِذْعِ يَسَّى، وَيَنْبُتُ غُصْنٌ مِنْ أُصُولِهِ،
وَيَحُلُّ عَلَيْهِ رُوحُ الرَّبِّ، رُوحُ الْحِكْمَةِ وَالْفَهْمِ، رُوحُ الْمَشُورَةِ وَالْقُوَّةِ، رُوحُ الْمَعْرِفَةِ وَمَخَافَةِ الرَّبِّ.
وَلَذَّتُهُ تَكُونُ فِي مَخَافَةِ الرَّبِّ، فَلاَ يَقْضِي بِحَسَبِ نَظَرِ عَيْنَيْهِ، وَلاَ يَحْكُمُ بِحَسَبِ سَمْعِ أُذُنَيْهِ
بَلْ يَقْضِي بِالْعَدْلِ لِلْمَسَاكِينِ، وَيَحْكُمُ بِالإِنْصَافِ لِبَائِسِي الأَرْضِ، وَيَضْرِبُ الأَرْضَ بِقَضِيبِ فَمِهِ، وَيُمِيتُ الْمُنَافِقَ بِنَفْخَةِ شَفَتَيْهِ.
وَيَكُونُ الْبِرُّ مِنْطَقَهَ مَتْنَيْهِ، وَالأَمَانَةُ مِنْطَقَةَ حَقْوَيْهِ.
فَيَسْكُنُ الذِّئْبُ مَعَ الْخَرُوفِ، وَيَرْبُضُ النَّمِرُ مَعَ الْجَدْيِ، وَالْعِجْلُ وَالشِّبْلُ وَالْمُسَمَّنُ مَعًا، وَصَبِيٌّ صَغِيرٌ يَسُوقُهَا.
وَالْبَقَرَةُ وَالدُّبَّةُ تَرْعَيَانِ. تَرْبُضُ أَوْلاَدُهُمَا مَعًا، وَالأَسَدُ كَالْبَقَرِ يَأْكُلُ تِبْنًا.
وَيَلْعَبُ الرَّضِيعُ عَلَى سَرَبِ الصِّلِّ، وَيَمُدُّ الْفَطِيمُ يَدَهُ عَلَى جُحْرِ الأُفْعُوَانِ.  
لاَ يَسُوؤُونَ وَلاَ يُفْسِدُونَ فِي كُلِّ جَبَلِ قُدْسِي، لأَنَّ الأَرْضَ تَمْتَلِئُ مِنْ مَعْرِفَةِ الرَّبِّ كَمَا تُغَطِّي الْمِيَاهُ الْبَحْرَ.
وَيَكُونُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ أَنَّ أَصْلَ يَسَّى الْقَائِمَ رَايَةً لِلشُّعُوبِ، إِيَّاهُ تَطْلُبُ الأُمَمُ، وَيَكُونُ مَحَلُّهُ مَجْدًا.
وَيَكُونُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ أَنَّ السَّيِّدَ يُعِيدُ يَدَهُ ثَانِيَةً لِيَقْتَنِيَ بَقِيَّةَ شَعْبِهِ، الَّتِي بَقِيَتْ، مِنْ أَشُّورَ، وَمِنْ مِصْرَ، وَمِنْ فَتْرُوسَ، وَمِنْ كُوشَ، وَمِنْ عِيلاَمَ، وَمِنْ شِنْعَارَ، وَمِنْ حَمَاةَ، وَمِنْ جَزَائِرِ الْبَحْرِ.
وَيَرْفَعُ رَايَةً لِلأُمَمِ، وَيَجْمَعُ مَنْفِيِّي إِسْرَائِيلَ، وَيَضُمُّ مُشَتَّتِي يَهُوذَا مِنْ أَرْبَعَةِ أَطْرَافِ الأَرْضِ.


لتحليل هذا النص .. نلاحظ جملة (وَيَخْرُجُ قَضِيبٌ مِنْ جِذْعِ يَسَّى، وَيَنْبُتُ غُصْنٌ مِنْ أُصُولِهِ)..
فلفظة (يسّى) قريبة جدا من ياسين ..

يقول القرطبي في تفسيره ..

وذكر الماوردي عن علي - رضي الله عنه - قال : سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول : إن الله تعالى أسماني في القرآن سبعة أسماء : محمد ، وأحمد ، وطه ، ويس ، والمزمل ، والمدثر ، وعبد الله قاله القاضي . وحكى أبو عبد الرحمن السلمي عن جعفر الصادق أنه أراد يا سيد ، مخاطبة لنبيه - صلى الله عليه وسلم - وعن ابن عباس : يس : يا إنسان ، أراد محمدا صلى الله عليه وسلم . وقال : هو قسم وهو من أسماء الله سبحانه . وقال الزجاج : قيل : معناه يا محمد ، وقيل : يا رجل ، وقيل : يا إنسان . وعن ابن الحنفية : يس يا محمد . وعن كعب : يس قسم أقسم الله به قبل أن يخلق السماء والأرض بألفي عام . قال : يا محمد : إنك لمن المرسلين ثم قال : والقرآن الحكيم . فإن قدر أنه من أسمائه - صلى الله عليه وسلم ، وصح فيه أنه قسم كان فيه من التعظيم ما تقدم ، ويؤكد فيه القسم عطف القسم الآخر عليه ، وإن كان بمعنى النداء فقد جاء قسم آخر بعده لتحقيق رسالته والشهادة بهدايته .

فإذا كان (ياسين) من أسماءه (صلى الله عليه وسلم) ..
فالجذع المبشر به في التوراة والذي سيخرج من يسّى هم آل محمد (صلى الله عليه وسلم)  ..
والغصن هو المهدي الذي ينتهي نسبه لجده (صلى الله عليه وسلم) ...

يتبع ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com متصل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30520
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: صاحب السواك المبشر به في التوراة   24.05.13 23:06

الأمر الثاني .. صفات الغصن الأخير الذي سيخرج من هذا الجذع هي ..

1- تحل عليه روح الرب
2- يلهم الحكمة والفهم والمشورة والقوة والمعرفة ومخافة الرب
3- لايقضي بين الناس حسب نظر عينه وسمع أذنيه فقط بل لديه أسباب اخرى سيمكنه الله منها
4- يقضي بالعدل بين المساكين
5- يحكم بالانصاف لبائسي الأرض
6- يضرب الأرض بقضيب فمه وهذا دليل على الفتوحات في عهده
7- يميت المنافق بقوة الحجة والمنطق ثم السيف إن لزم الأمر
8- يملئه البر والأمانة
9- يسري سلام عظيم في عهده بين صفوف المؤمنين حتى ليسكن الذئب مع الخروف
10- انتشار الاسلام في عهده حتى تتغطى الأرض بهذا الدين الحنيف
11- احدى القابه (القائم) فهو يقيم أمر الله في الأرض
12 - إياه تطلب الأمم لأنها تنتظره


هنا سؤال .. أليست هذه الصفات تنطبق على المهدي ؟!!

يتبع ..


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com متصل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30520
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: صاحب السواك المبشر به في التوراة   24.05.13 23:25

السلام عليكم

الأمر الثالث ..

في جزء من النص التوراتي أعلاه الذي يقول ..

بَلْ يَقْضِي بِالْعَدْلِ لِلْمَسَاكِينِ، وَيَحْكُمُ بِالإِنْصَافِ لِبَائِسِي الأَرْضِ، وَيَضْرِبُ الأَرْضَ بِقَضِيبِ فَمِهِ، وَيُمِيتُ الْمُنَافِقَ بِنَفْخَةِ شَفَتَيْهِ.

فإن ترجمته اللاتينية هي ..

But with righteousness shall he judge the poor, and reprove with equity for the meek of the earth: and he shall smite the earth: with the rod of his mouth, and with the breath of his lips shall he slay the wicked.

بمعنى .. أن (قضيب فمه) في العربية = rod of of his mouth باللاتينية

ولو تأملنا فتلك إشارة إلى السواك ..

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "لولا أن أشق على أمتي لأمرتهم عند كل صلاة بوضوء ومع كل وضوء بسواك" [رواه أحمد وحسنه الألباني]

ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم "لولا أن أشق على أمتي لأمرتهم بالسواك عند كل صلاة" [رواه الترمذي وصححه الألباني]

وعن أنس قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "لقد أكثرت عليكم في السواك" [رواه البخاري] .. أكثرت: أي أكثرت حثكم عليه وترغيبكم فيه وذكر فضله.


والسواك يطيِّب الفم .. كما طيَّب النبي صلى الله عليه وسلم فمه قبل أن تفيض روحه الطاهرة الشريفة للقاء الله تعالى ..

عن عائشة أنها قالت: وجع رسول الله صلى الله عليه وسلم ذلك اليوم حين رجع من المسجد فاضطجع في حجري فدخل علي رجل من آل أبي بكر وفي يده سواك أخضر، قالت: فنظر رسول الله صلى الله عليه وسلم في يده نظرا فعرفت أنه يريده فقلت يا رسول الله تحب أن أعطيك هذا السواك؟، قال: نعم، قالت: فأخذته فمضغته له حتى ألينه ثم أعطيته إياه، فاستن به كأشد ما رأيته يستن بسواك قبله ثم وضعه ووجدت رسول الله صلى الله عليه وسلم يثقل في حجري فذهبت أنظر في وجهه فإذا بصره قد شخّص وهو يقول بل الرفيق الأعلى من الجنة [صححه الألباني، فقة السيرة ()]

فكان التسوّك آخر فعل يقوم به النبي صلى الله عليه وسلم قبل أن تفيض روحه إلى الرفيق الأعلى،،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com متصل
قديم الزمان



عدد المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: صاحب السواك المبشر به في التوراة   25.05.13 16:12

السلام عليكم ورحمة الله
انت فسرت اخانا يوسف عمر لقضيب الفم تفسير مادي وهذا ممكن
ولكن هل يمكن ان تعني ايضا كلمة قضيب فمه اي قوة حجته او قوة كلمته او حجته الخارجة من فمه فالمهدي والله اعلم سيكون عنده من المنطق والحجة ما يغلب به اعداؤه
ويمكن ايضا ان يكون عنده علم اسم الله الاعظم
ذكرتني ايضا بنبوءة لاهل الكتاب تقول عن الشاهدين ايام الدجال الذان سيشهدان ضده تخرج من فمهما نار تحرق اعداؤهما

هذان الشاهدان هما شجرتا الزيتون والمنارتان القائمتان أمام رب الأرض. 5. فإذا حاول أحد أن يمسهما بسوء تخرج نار من فمهما وتلتهم أعداءهما. ذلك يجب أن يكون مصير من يحاول أن ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30520
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: صاحب السواك المبشر به في التوراة   25.05.13 17:00

السلام عليكم

طبعا ممكن أخي الكريم قديم الزمان .. اجتهادك وارد بل إن لم يهب الله الحجة في المنطق والبيان للمهدي فلمن؟!

أما عن الشاهدان فقد افيدك لكن أخبرني ما تعرفه عن هذا الموضوع ؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com متصل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5207
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: صاحب السواك المبشر به في التوراة   22.12.15 23:07

سبحان القاهر فوق عبادة


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله



عدد المساهمات : 501
تاريخ التسجيل : 22/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: صاحب السواك المبشر به في التوراة   23.12.15 14:02

اخي هناك سؤال ليس بالموضوع و لكن عن سورة الكهف و هي مرتبطة بفتنة الدجال و بالطبيعي تكون ايضاً مرتبطة بالمهدي
يقول الله سبحانه و تعالى
بسم الله الرحمن الرحيم
وَإِذِ اعْتَزَلْتُمُوهُمْ وَمَا يَعْبُدُونَ إِلَّا اللَّهَ فَأْوُوا إِلَى الْكَهْفِ يَنشُرْ لَكُمْ رَبُّكُم مِّن رَّحْمَتِهِ وَيُهَيِّئْ لَكُم مِّنْ أَمْرِكُم مِّرْفَقًا
اعتزال بمعنى الهروب و ترك قومهم لكي يهيئهم الله للامر ... و هل سوف يحصل نفس الشيء للمهدي ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30520
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: صاحب السواك المبشر به في التوراة   23.12.15 14:29

نعم أخي
فكل مجموعة تعتزل الفتن
تعتزل الدجال أيضا
وليس شرطا أن تكون الكهوف بالجبال
ممكن يكون اعتزال فتغلق عليك بابك
ممكن تخالط الناس لكن تعتزل أحاديث الرايات والأحزاب
ممكن تعيش في بيت لكنك معتزلهم فكريا
المهم أن يكون معك صحبة صالحة
فإن لم تجد فكفى بالله أنيسا

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com متصل
كمال منذر



عدد المساهمات : 145
تاريخ التسجيل : 15/10/2015

مُساهمةموضوع: رد: صاحب السواك المبشر به في التوراة   24.12.15 4:16

و الله اعلم ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله مجاهد



عدد المساهمات : 926
تاريخ التسجيل : 16/06/2014

مُساهمةموضوع: رد: صاحب السواك المبشر به في التوراة   13.03.16 0:39

وَعُوبِيدُ وَلَدَ يَسَّى, وَيَسَّى وَلَدَ دَاوُدَ.

يسي هو ابو داود عليه السلام

هذه النبؤة عن عيسى عليه السلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صاحب السواك المبشر به في التوراة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ :: الملاحم والفتن والنبؤات-
انتقل الى: