منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 نهاية دولة اسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6000
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: نهاية دولة اسرائيل    18.03.15 23:02

قال تعالي
وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين ولتعلن علوا كبيرا (4) فإذا جاء وعد أولاهما بعثنا عليكم عبادا لنا أولي بأس شديد فجاسوا خلال الديار وكان وعدا مفعولا (5) ثم رددنا لكم الكرة عليهم وأمددناكم بأموال وبنين وجعلناكم أكثر نفيرا (6) إن أحسنتم أحسنتم لأنفسكم وإن أسأتم فلها فإذا جاء وعد الآخرة ليسوءوا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة وليتبروا ما علوا تتبيرا (7) عسى ربكم أن يرحمكم وإن عدتم عدنا وجعلنا جهنم للكافرين حصيرا (Cool
-------
الفساد الاول
كان في عهد النبي صلي الله علية وسلم
في الجزيرة العربية
معاهدة سلام
اليهود خانوا العهد
جبرائيل  والملائكة
يتقدمون   جيش المسلمين
يعطي رسول الله  صلي الله علية وسلم
الرآية لعلي بن ابي طالب
يفتح الله علي يدية اقوي حصون اليهود
حصن خيبر
-------
دخول الاقصي في عهد عمر بن الخطاب
بعد حروب شديدة حول الاقصي
يشترط النصاري قدوم عمر لتسليمة
الاقصي
---------
الفساد الثاني في عصرنا الحالي
الاقصي تحت يد اليهود وليس النصاري
الوعد
من الله

فإذا جاء وعد الآخرة ليسوءوا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة وليتبروا ما علوا تتبيرا
---------
في الوعد الاول
قال الله تعالي
 

بعثنا عليكم عبادا لنا أولي بأس شديد
في الوعد الثاني
قال الله تعالي

ليسوءوا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة وليتبروا ما علوا تتبيرا
-----
ليسوءا وجهكم

وليدخلوا المسجد
كما دخلوة اول مرة
--------
السؤال هنا
اول مرة
قال الله تعالي

بعثنا عليكم عبادا لنا أولي بأس شديد

المرة الثانية

قال الله تعالي

ليسوءا وجهكم

وليدخلوا المسجد
كما دخلوة اول مرة
ولم يأتي ذكر صفات من يدخلون
هل قولة تعالي
 كما
ممكن ان تعني ان صفات
من يدخلون المرة الثانية
مثل صفات من دخلوا اول مرة

اذا كان الجواب نعم
--------
نكمل
خواطرنا حول الآيات
والله اعلم




عدل سابقا من قبل العادل في 27.04.15 23:10 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: نهاية دولة اسرائيل    19.03.15 0:34

فتح الله عليك أخي الكريم

سجلني متابع

السلام عليكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6000
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: نهاية دولة اسرائيل    19.03.15 0:37

اقتباس :
يوسف عمرفتح الله عليك أخي الكريم

سجلني متابع

السلام عليكم



هل قولة تعالي
 كما
ممكن ان تعني ان صفات
من يدخلون المرة الثانية
مثل صفات من دخلوا اول مرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: نهاية دولة اسرائيل    19.03.15 1:09

نعم أخي والله أعلم

وهناك ٣ أدلة

الأول قانون السنن

الثاني صفات الفئة الثانية مجهولة وصفات الفئة الأولى معلومة
والعدو نفس العدو
والمكان نفس المكان
إذن الصفات هي الصفات بين الفئتين

الثالث: حديث نبوي بخصوص الملحمة الكبرى
هناك ثلث من الجيش سيفر والعياذ بالله
وثلث يستشهد
وثلث يفتح الله عليه فلا يفتن بعدها أبدا

الفئة التي تبحث عنها أنت في إجتهادك
لابد أن تكون من هذا الثلث الأخير

هذا والله أعلم

السلام عليكم


عدل سابقا من قبل يوسف عمر في 19.03.15 9:15 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
المهند



عدد المساهمات : 1359
تاريخ التسجيل : 20/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: نهاية دولة اسرائيل    19.03.15 1:10

لعل (كما) تدل على أن من سيدخل هم امتداد لمن دخل أول مرة والله أعلم ..
فجميعهم عباداً لله ومن أمة محمد عليه وعلى آلهِ الصلاة والسلام بل منهم من أحفاد من دخل أول مرة ..
وأستغفر الله إن أخطأت وهو أعلى وأعلم ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: نهاية دولة اسرائيل    19.03.15 1:12

نعم أخي الكريم مهند
لأن المهدي منهم وهو حفيد المصطفى (صلى الله عليه وسلم)

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: نهاية دولة اسرائيل    19.03.15 1:25

شاهدوا هذا الرابط

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
المهند



عدد المساهمات : 1359
تاريخ التسجيل : 20/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: نهاية دولة اسرائيل    19.03.15 1:29

لأوضح مقصدي بشكل أوضح :
لو كان العلو الأول في المدينة وقطع دابر اليهود هناك .. ودخول المسجد أول مرة كان في عهد عمر رضي الله عنه ..
وليس كل من (جاسوا خلال الديار) كانوا ممن (دخلوا المسجد أول مرة) ومع هذا في الآية تظن أنهم أنفسهم ..
ولعل هذا مصداق قوله ( إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّـةً وَاحِدَةً وَأَنَـا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ ) فينسبنا عز وجل بكلامه بصفتنا المشتركة
كعباده من الأمة المحمدية الواحدة .. والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهند



عدد المساهمات : 1359
تاريخ التسجيل : 20/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: نهاية دولة اسرائيل    19.03.15 1:39

يوسف عمر كتب:
شاهدوا هذا الرابط
أخي يوسف بكلام الشيخ عمر عبد الكافي بأن العلو الأول كان في القدس وانتهى في عهد عمر بن الخطاب ولم
يكن في عهد النبي عليه الصلاة والسلام يجعل عباد الله أولي البأس الشديد ومن دخلوا المسجد أول مرة هم أنفسهم
رضي الله عنهم أجمعين .. ولكني لم أفهم كيفية علوّهم في القدس في عهد عمر رضي الله عنه ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: نهاية دولة اسرائيل    19.03.15 10:17

أخي الكريم مهند

السورة تقول

وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين ولتعلن علوا كبيرا (4) فإذا جاء وعد أولاهما بعثنا عليكم عبادا لنا أولي بأس شديد فجاسوا خلال الديار وكان وعدا مفعولا (5) ثم رددنا لكم الكرة عليهم وأمددناكم بأموال وبنين وجعلناكم أكثر نفيرا (6) إن أحسنتم أحسنتم لأنفسكم وإن أسأتم فلها فإذا جاء وعد الآخرة ليسوءوا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة وليتبروا ما علوا تتبيرا (7) عسى ربكم أن يرحمكم وإن عدتم عدنا وجعلنا جهنم للكافرين حصيرا

أظن أن هناك مراحل لفهم ما حصل

المرحلة الأولى
أن العلو المذكور في الآيات مرتين لم يحدث من قبل
ولايمكن أن يكون نبوخذنصر هو زعيم (عبادا لنا) في سبي اليهود لبابل

المرحلة الثانية

هي زمن المصطفى (صلى الله عليه وسلم)
لأن اليهود هنا لم يكونوا سادة العالم
بل أن كفار قريش ومشركيهم يوازونهم في السيادة
إن لم يكونوا أقدر منهم وأشهر بين العرب
ولم يكن يتعدى حال اليهود يومئذ أكثر من كونهم أهل كتاب فقط
لكن هل كان اليهود هنا من المفسدين ؟
الجواب نعم
فما بين خيانة .. وغدر .. وانفاق أموال لعداوة المسلمين .. وتحريش
وفوق هذا كله .. تحريف للآيات .. وترك الإيمان بالنبي الخاتم (صلى الله عليه وسلم)

وفي معركة خيبر التي أفتتحها (صلى الله عليه وسلم) عنوة بدون قتال
وقسم الفيء بين المسلمين
ونزل من نزل من أهلها على الجلاء بعد القتال

قال لهم (صلى الله عليه وسلم).. "إن شئتم دفعت إليكم هذه الأموال على أن تعملوها ، وتكون ثمارها بيننا وبينكم ، وأقركم ما أقركم الله"

فقبلوا
فكانوا على ذلك يعملونها
وكان رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يبعث الصحابي عبد الله بن رواحة
فيقسم ثمرها
فلما توفى (صلى الله عليه وسلم) .. أقرها أبو بكر (رضي الله عنه) على ما كانت عليه من المعاملة
فلما توفي أبو بكر .. أقرها عمر (رضي الله عنه) على ما كانت عليه من المعاملة

المرحلة الثالثة
غدر اليهود في عهد عمر
ففي سيرة ابن هشام

قال ابن إسحاق   : وحدثني  نافع ، مولى عبد الله بن عمر  ، عن عبد الله بن عمر  قال : خرجت أنا والزبير والمقداد بن الأسود  إلى أموالنا بخيبر  نتعاهدها ، فلما قدمنا تفرقنا في أموالنا ، قال : فعدي علي تحت الليل ، وأنا نائم على فراشي ، ففدعت يداي من مرفقي ، فلما أصبحت استصرخ علي صاحباي ، فأتياني فسألاني : من صنع هذا بك ؟ فقلت : لا أدري ، قال : فأصلحا من يدي ، ثم قدما بي على عمر  رضي الله عنه ؟ فقال : هذا عمل يهود ، ثم قام في الناس خطيبا فقال : أيها الناس ، إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان عامل يهود خيبر  على أنا نخرجهم إذا شئنا ، وقد عدوا على عبد الله بن عمر  ، ففدعوا يديه ، كما قد بلغكم ، مع عدوهم على الأنصاري  قبله ، لا نشك أنهم أصحابه ، ليس لنا هناك عدو غيرهم ، فمن كان له مال بخيبر  فليلحق به ، فإني مخرج يهود ، فأخرجهم.

ثم فلنسمع هذه الأحاديث

عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه سمع رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول
في حديث رواه مسلم  

" لأخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب حتى لا أدع فيها إلا مسلما "

وعن عائشة رضي الله عنها قالت في حديث رواه أحمد

"آخر ما عهد رسول الله (صلى الله عليه وسلم).. " لا يترك بجزيرة العرب دينان "

وعن أبي عبيدة ابن الجراح رضي الله عنه قال في مسند أحمد

آخر ما تكلم به رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول :
" أخرجوا يهود أهل الحجاز وأهل نجران من جزيرة العرب "

إذن سيدنا الفاروق أجلاهم من الجزيرة
فذهب البعض منهم إلى تيماء واريحا (فلسطين)

وبعد معركة اليرموك في عهد عمر
أمر أبو عبيدة خالدا أن يخرج في إثر الروم إلى أن وصل حمص
وأخذ أبو عبيدة جيشه إلى دمشق

ثم قسم أبو عبيدة (رضي الله عنه) منطقة الشام إلى مناطق أربعة، كالتالي
الأولى: دمشق وما حولها بإمارة يزيد بن أبي سفيان
الثانية: منطـقـة فلسطين بإمرة عمرو بن العاص
الثالثة: منطـقـة الأردن بإمرة شرحبيل بن حسنة
الرابعة: حمص وما حولها، بإمرته هو

وأخذ خالد معه إلى قطاع حمص
لأن بقية شمال الشام لم يفتح بعد
بالإضافة إلى أنه كره أن يعطيه إمرة أحد قطاعات الشام فيغضب عمر لذلك
لأن عمر قرر عزله حتى لا يفتن الناس به

وكانت مهمة كل قائد في كل منطقة
أن يطهر المنطقة من جنود الروم وأتباعهم
فبدأ كل أمير بتنفيذ تلك المهمة في قطاعه

ولما استسلم أهل (إيلياء / القدس) للمسلمين
اشترطوا عليهم أنهم لن يسلموا مفاتيح القدس إلا لرجل تنطبق عليه مواصفات خاصة
اختلف فيها في كتب التاريخ
وقيل إنها لم تكن من طلبات أهل القدس
ولكن ذكرت مواصفات جسمية لرجل معين
فوجد المسلمون أن هذه المواصفات لا تنطبق إلا على الفاروق عمر بن الخطاب
فكتبوا له يطلبونه

ولم يدخل عمر إلى القدس مباشرة
وإنما ذهب إلى منطقة الجابية
وكان المسلمون هناك مستعدين لاستقباله مع أبي عبيدة بن الجراح وخالد ويزيد
فرحبوا به ترحييا عظيما

وقام في الجابية يخطب خطبة طويلة عصماء، جاء فيها:

"أيها الناسُ أصلحوا سرائركم تَصلُحْ علانيتكم، واعملوا لآخرتكم تُكْفَوْا أَمْرَ دنياكم"

وقال فيها أيضا: "فمن أراد بحبوحة الجنة فليلزم الجماعة فإن الشيطان مع الواحد، وهو من الاثنين أبعد"

ثم تسلم عمر (رضي الله عنه) مفاتيح القدس
واشتكى له النصارى من اذية اليهود لهم
لأن اليهود كانوا يذبحون أسرى النصارى عند الفرس
فتم كتابة العهدة العمرية التي تقول
ولاحظ ما تحته خط

"بِسْمِ اللهِ الرّحْمَنِ الرّحيمِ، هذا ما أعطى عبد الله عمر أمير المؤمنين أهل إيلياء من الأمان -وإيلياء هي القدس- أعطاهم أمانًا لأنفسهم وأموالهم، ولكنائسهم وصلبانهم، وسقيمها وبريئها وسائر ملتها، أنه لا تسكن كنائسهم ولا تهدم، ولا ينتقص منها ولا من حيزها، ولا من صليبهم، ولا من شيء من أموالهم، ولا يُكرَهون على دينهم، ولا يُضَارّ أحدٌ منهم، ولا يسكن بإيلياء معهم أحد من اليهود, وعلى أهل إيلياء أن يعطوا الجزية كما يعطي أهل المدائن، وعليهم أن يخرِجُوا منها الروم، ومن أحب من أهل إيلياء أن يسير بنفسه وماله مع الروم ويخلي بيعهم وصُلُبَهم فإنهم آمنون على أنفسهم وعلى بيعهم وصلبهم حتى يبلغوا أمنهم، ومن أقام منهم فعليه مثل ما على أهل إيلياء، ومن شاء أن يسير مع الروم، سار مع الروم وهو آمن، ومن شاء أن يرجع إلى أهله، رجع إلى أهله، وهو آمن، وعلى ما في هذا الكتاب عهد الله وذمة رسوله وذمة الخلفاء وذمة المؤمنين إذا أعطوا الذي عليهم من الجزية، شهد على ذلك خالد بن الوليد، وعمرو بن العاص، وعبد الرحمن بن عوف، ومعاوية بن أبي سفيان وكُتِبَ وحُضِرَ سنة خمس عشرة".

تبقى لدينا مشكلة
هل حدث العلو الأول أم لم يحدث؟

من خلال مشاركتك أخي مهند فأنت ترجح أن العلو الأول لم يحدث بعد
وإن كان هذا هو ظنك
فهو احتمال وارد
لكن تنقضه الحروب الشديدة التي وقعت حول فلسطين
لحين استلام مفاتيح القدس لعمر بن الخطاب (رضي الله عنه)

لكن
لو أفسحت المجال للواقع قليلا
لرأيت أن أهل القدس من المسلمين اليوم
لازالوا يصلون في المسجد الأقصى حتى لو بالشهر مرة
ولا زال آذان القدس يصدح في المكان
فلربما لأن اليهود يعلمون أنه بمنع هؤلاء عن الصلاة فستحدث قمة العلو الأول

أو بمعنى
أن العلو الأول لايتم بالكامل حتى يستحوذ اليهود بالكامل على المسجد الأقصى
فلا اذان للصلاة
ولا صلاة للمسلمين
ثم التحريش بسيناء للوصول إلى مصر

أما العلو الثاني فهو مع الدجال
لأنهم لن يكونوا في منطقة واحدة (كما هو اليوم)
بل سيجوبون العالم معه

وإذا كان هذا هو ظنك أخي مهند
فهذا معناه أن (عبادا لنا أولي بأس شديد) لم تكن في عهد عمر
بل هم أناس يسبقون ظهور المهدي

وأما العباد المذكورين في المرة الثانية بقوله

(فإذا جاء وعد الآخرة ليسوءوا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة وليتبروا ما علوا تتبيرا)

فهي المعركة الثانية بقيادة عيسى والمهدي والمؤمنين
ضد الدجال واليهود وأعوانهم

هل هذا ما فهمته منك ؟

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: نهاية دولة اسرائيل    19.03.15 10:36

هناك آيتان عجيبتان في سورة الإسراء

الأولى في البداية وهي تقول

(فإذا جاء وعد الآخرة ليسؤا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة وليتبروا ما علوا تتبيرا)


والثانية في نهاية نفس السورة وهي تقول

(وقلنا من بعده لبني إسرءيل اسكنوا الأرض فإذا جاء وعد الآخرة جئنا بكم لفيفــا)


اللفظ المشترك بين الآيتين .. هو (وعد الآخرة)
وهو مرتبط بمجيء اليهود وسكنهم في مكان واحد
وهذا هو وضعهم الحالي
بمعنى أن معركة (وعد الآخرة) هي معركة المسلمين الموعودة قريبا

فما قولكم ؟

ننتظر خواطر الأخ العدل

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
المهند



عدد المساهمات : 1359
تاريخ التسجيل : 20/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: نهاية دولة اسرائيل    19.03.15 10:42

مع قوة إحتمال ما ذكرته أخي يوسف .. إلا أني قصدت أن العلو والفساد الأول حصل في عهد النبي عليه الصلاة والسلام وبالمدينة .. وفي عهده جاس المسلمين خلال الديار ثم في عهد عمر
دخل المسلمين المسجد أول مرة لذلك لم يذكر دخول المسجد في الآية اﻷولى .. والعلو والفساد
ﻻ أظنه يشترط السيادة الكاملة .. بل ممكن يكون كما تفضلت أن قريش كانت أعلى ولعلها كانت
هي من تساند اليهود ذلك الوقت .. لذلك ذكر الله في العلو الثاني أنهم سيكونون أكثر نفيرا ..
يعني ذلك أن في العلو الأول كان معهم نفيرا ولكنه أقل من العلو الثاني ..هذا ما فهمته وقصدته.. واستغفر الله لو أخطأت وهو أعلى وأعلم ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: نهاية دولة اسرائيل    19.03.15 10:51

هل تقصد إن الآية

(فإذا جاء وعد أولاهما بعثنا عليكم عبادا لنا أولي بأس شديد فجاسوا خلال الديار وكان وعدا مفعولا)


هي أن الديار هنا هي ليست الأرض الموعودة (فلسطين)
فالديار هي المساكن وأهلها
وقد حدث هذا حين أفسدوا في عهد المصطفى (صلى الله عليه وسلم)
وخانوا وغدروا ووووو ثم انتهت بفتح خيبر ودخول الحصون الثمانية من قبل المسلمين ؟

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
المهند



عدد المساهمات : 1359
تاريخ التسجيل : 20/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: نهاية دولة اسرائيل    19.03.15 11:04

نعم أخي يوسف ولذلك لم يقرن الأرض أو المسجد في المرة اﻷولى ﻷنها لم تحدث خلالها
بل حدثت بعدها في عهد الفاروق .. ولكنها في وعد الآخرة اقترنت بدخول المسجد ..
وفي الآية الأخرى (فإذا جاء وعد الآخرة جئنا بكم لفيفا) إن كان المقصود نفس الوعد فيكون
قد قرن عز وجل وعد الآخرة بشيء آخر وهو تجمعهم من كل مكان إلى مكان واحد ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: نهاية دولة اسرائيل    19.03.15 11:05

احتمال وارد أخي مهند

لننتظر أخي العدل وما يقوله باقي الأخوة

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6000
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: نهاية دولة اسرائيل    20.03.15 1:01

عبادا لنا
تعني كل من آمن بوحدانية الله
 من المسلمين
المفرد  عبد 
وعبد تجمع علي 
عبيد وعباد
كل البشر عبيد لله 
اما عباد فلا تطلق الا علي الموحدين فقط في الدنيا
اما في الآخرة فتطلق علي الجميع لان في الآخرة الكل 
سيشهد بوحدانية الله
----------
 ثم رددنا لكم الكرة عليهم وأمددناكم بأموال وبنين وجعلناكم أكثر نفيرا
كلمة ثم 
تعني وجود فاصل زمني بين العلو الاول والثاني
 ----------


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6000
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: نهاية دولة اسرائيل    20.03.15 1:23

قال تعالي 
ولقد علمتم الذين اعتدوا منكم في السبت فقلنا لهم كونوا قردة خاسئين (65) 
قال تعالي 
وإذ قال موسى لقومه ياقوم إنكم ظلمتم أنفسكم باتخاذكم العجل فتوبوا إلى بارئكم فاقتلوا أنفسكم ذلكم خير لكم عند بارئكم فتاب عليكم إنه هو التواب الرحيم (54) 
-------------
في الآية الاولي 
 فقلنا لهم كونوا قردة خاسئين 
 رغم ان الخطاب موجة لليهود في المديتة 
الذين اعتدوا منكم 
---------
في الآية الثانية 
فتاب عليكم 
موجة ايضا لليهود في المديتة 
رغم ان اصل الفعل كان 
وإذ قال موسى لقومه
الخلاصة الاحفاد يرثون افعال ابائهم من خير وشر 
-----------


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6000
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: نهاية دولة اسرائيل    20.03.15 1:31

وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض
هاتين المرتين  في حضن الإسلام؛
لأنهم أفسدوا كثيرا قبل الإسلام، ولا دخل للإسلام في إفسادهم السابق؛ لأن الحق سبحانه يقول:
{وقضينآ إلي بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين ولتعلن علوا كبيرا}  [الإسراء: 4].
فإن كان الفساد مطلقا. أي: قبل أن يأتي الإسلام فقد تعدد فسادهم، وهل هناك أكثر من قولهم بعد أن جاوز بهم البحر فرأوا جماعة يعكفون على عبادة العجل، فقالوا لموسى ـ عليه السلام:{ اجعل لنآ إلـاها كما لهم آلهة }[الأعراف: 138].
هل هناك فساد أكثر من أن قتلوا الأنبياء الذين جعلهم الله مثلا تكوينية وأسوة سلوكية، وحرفوا كتاب الله؟
والناظر في تحريف بني إسرائيل للتوراة يجد أنهم حرفوها من وجوه كثيرة وتحريفات متعددة، فمن التوراة ما نسوه، كما قال تعالى:{ ونسوا حظا مما ذكروا به.. }[المائدة: 13].
والذي لم ينسوه لم يتركوه على حاله، بل كتموا بعضه، والذي لم يكتموه لم يتركوه على حاله، بل حرفوه، كما قال تعالى:{ يحرفون الكلم عن مواضعه.. }[المائدة: 13].
ولم يقف الأمر بهم عند هذا النسيان والكتمان والتحريف، بل تعدى إلى أن أتوا بكلام من عند أنفسهم، وقالوا هو من عند الله، قال تعالى:{ فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هـاذا من عند الله ليشتروا به ثمنا قليلا.. }[البقرة: 79].

فهل هناك إفساد في منهج الله أعظم من هذا الإفساد؟


عدل سابقا من قبل العادل في 27.04.15 23:26 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6000
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: نهاية دولة اسرائيل    20.03.15 1:44

الفساد الاول 
خيانة العهد مع النبي صلي الله ةعلية وسلم 
اعطاء الرسول الرآية لعلي بن ابي طالب 
فتح الله علي يد علي اقوي حصون اليهود خيبير 
-------
فتح الاقصي 
الفتح الاول في عهد عمر بن الخطاب 
ولكن الاقصي كان تحت حكم النصاري 
شرط الفتح دخول عمر بنفسة الي الاقصي 
----
دخول اليهود الي القدس في عصرنا 
هو تصديقا للقرآن في
 قولة تعالي 
وقلنا من بعده لبني إسرائيل اسكنوا الأرض فإذا جاء وعد الآخرة جئنا بكم لفيفا (104) 
--------
والمراد بوعد الآخرة: هو الإفساد الثاني لبني إسرائيل
----------
وهل يستطيع المسلمون أن ينقضوا على اليهود وهم في شتيت الأرض؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6000
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: نهاية دولة اسرائيل    20.03.15 1:52

 فساد اليهود الآن قائم علي 
تجمعهم من شتات الارض 
في ارض فلسطين 
وبمددا من  نصاري الغرب
 -------


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: نهاية دولة اسرائيل    20.03.15 2:26

تابع أخي بارك الله فيك

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: نهاية دولة اسرائيل    20.03.15 2:45

علميا أخي فالجينات تتوراث
ومنها الجينات العبقرية والاجتماعية
ومنها المواهب بكافة أنواعها
فما بالك بجينات البركة

انظر

أخرج مسلم ، والترمذي وصححه ، عن واثلة بن الأسقع قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن الله اصطفى من ولد إبراهيم إسماعيل ، واصطفى من ولد إسماعيل بني كنانة ، واصطفى من بني كنانة قريشا ، واصطفى من قريش بني هاشم ، واصطفاني من بني هاشم.

سيدنا إبراهيم كان له ولدين
فشاءت قدرة الله أن تكون النبوة في كليهما

سيدنا إسحاق كان له يعقوب وعيصو
فورث يعقوب أباه (وكلا جعلنا نبيا)

سيدنا يعقوب كان له ١٢ ولد
لكن لم يرث النبوة إلا واحد

فإذا كان هذا الحال في البركة السماوية
فما المانع أن يكون في الجينات الكافرة
لكن
ولا تزر وازرة وزر أخرى

وهذا لا يمنع وجود استثناءات
سواءا من الأب للابن ولو كان نبيا
كنوح عليه السلام وابنه

أو عمر بن الخطاب الذي لا أعلم مثلا عن أجداده شيئا
لكن حفيده هو عمر بن عبد العزيز فتأمل !

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6000
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: نهاية دولة اسرائيل    22.03.15 4:05

الخلاصة
حامل رآية النبي صلي الله علية وسلم
في حرب اليهود الاولي
هو علي بن ابي طالب
من فتح القدس اول مرة
هو عمر بن الحطاب
==========
فهل ممكن  ان تجتمع صفات
علي المحارب
وعمر الحاكم
في رجل واحد
واذا كان فمن اين هو
--------
الاولي 
المسلمين في معاهدة مع اليهود
خان اليهود العهد
وتحالفوا مع المشركين
الآن
من من دول الطوق في معاهدة مع اليهود
-----------
الامر الثاني
انتهاء دول اسرائيل
ليس انتهاء الحرب مع اليهود
بل سيبقون تحت حكم المسلمين
وسيفسدون مرة آخري
-----


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: نهاية دولة اسرائيل    22.03.15 14:15

كان هناك رؤيا فيها تحرير فلسطين قبل ظهور المهدي
سأحاول البحث عنها

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: نهاية دولة اسرائيل    22.03.15 14:25

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
 
نهاية دولة اسرائيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: فَأْوُوا إِلَى الْكَهْفِ :: خواطر إيمانية-
انتقل الى: