منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 بئر أريس وخاتم الخلافة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
الهاشمي



عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 17/12/2014

مُساهمةموضوع: رد: بئر أريس وخاتم الخلافة    27.04.15 12:59

يوسف عمر كتب:
جزاكم الله خيرا أخي الكريم

لكن ألا يمكن أن يكون المهدي من نسل العباس بن عبد المطلب ؟

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهاشمي



عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 17/12/2014

مُساهمةموضوع: رد: بئر أريس وخاتم الخلافة    27.04.15 14:18

مما سمعت أن العديد من الصالحين لا سيما من أهل البيت وأكثرهم من بني فاطمة وعلي رضي الله عنهما وأرضاهما، لهم معرفة بالمهدي وعائلته والديه وإخوته. وأنهم ينتظرون أن يروا عليه أثر الإصلاح حتى يقدموه عليهم وعلى الناس (وهذا على ما أعتقد يتم بأمر لهم عن طريق الرؤى).

ومما سمعت أن البعض قد أرادوا إلحاق الأذى بهم بأثر ما أو نحوه، ومن ثم بالسحر وبطرق ظاهرية. وهؤلاء البعض هم من مختلف المستويات والأصعدة.



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: بئر أريس وخاتم الخلافة    27.04.15 14:38

قد يكون هذا واردا أخي الكريم
لكن بالمقارنة مع السنن ... فلم يؤمن بالمصطفى (صلى الله عليه وسلم) إلا علي (رضي الله عنه)
والباقي أتوا بعد فترة والله أعلم

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
الهاشمي



عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 17/12/2014

مُساهمةموضوع: رد: بئر أريس وخاتم الخلافة    27.04.15 15:58

أحسنت أخي الكريم

ولكن لي رأي في أن الفرق بينهما أي رسول الله وخليفة الله من ناحية الإبتلاء هو عكسي.

فإبتلاء النبي بعد البعثة
وإبتلاء المهدي قبل الخلافة

فرسول الله حسب ما أرى يكون بداية معاناته وبلاءه بعد النبوة لأن عليه أن يتحمل القوم المرسل إليهم في سبيل دعوتهم إلى الهدى والرشاد. وقبل بعثته يكون مكرماً في قومه.

أما خليفة الله فيكون الأمر معه على العكس حسب رأيي، وذلك أنه يعد قبل الخلافة إعداداً تاماً عن طريق المرور بعدد من المصاعب والاختبارات. فبلاءه يكون قبل الخلافة، وأما بعد الخلافة فهو صاحب الأمر والنهي والتولية والعزل والتقريب والإبعاد إذا تطلب الأمر ذلك. وفي رأيي أيضاً أنه سيكون مجدداً للدين بصورة لم تحدث من قبل ومتطوراً في الفكر ومتقدماً في العقل والفهم فربما هو الذي عنده علم الكتاب.

ولا يستبعد أن يكون لأي منهما في فترة بلاءه أوقات من العافية، أو في فترة عافيته أوقات من الشدة.

والله أعلى وأعلم
وكلاهما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: بئر أريس وخاتم الخلافة    27.04.15 16:03

كلامك صحيح أخي الكريم .. وأتفق معك

وأيضا .. هي السنن .. بتقديم وتأخير

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
الهاشمي



عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 17/12/2014

مُساهمةموضوع: رد: بئر أريس وخاتم الخلافة    12.06.15 11:14

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ترددت كثيراً في الرد على هذا السؤال لما لبعض الناس من عصبية في هذا الأمر. ولكن لي رؤيا رأيتها منذ سنين: وهي أن علي بن أبي طالب (رضي الله عنه) كان يقول لإبنه (رضي الله عنه): أن المهدي من ولدك ولكنه ينتسب إلى العباس بن عبدالمطلب (رضي الله عنه). أي أن أنه من ولد فاطمة (رضي الله عنها) من جهة بعض أمهاته ونسبته عباسية بحسب الرؤية. فهو من الجميع على النبي وعليهم الصلاة والسلام. لقد قرأت لك أيضاً أخي رؤيا لبعض قرابتك أوردتها في هذا الشأن في منتدى آخر محتواها أن المهدي من ولد العباس على ما أظن وما زلت أذكرها.

يوسف عمر كتب:
جزاكم الله خيرا أخي الكريم

لكن ألا يمكن أن يكون المهدي من نسل العباس بن عبد المطلب ؟

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: بئر أريس وخاتم الخلافة    20.12.15 1:35

تقول الروايات الماسونية
أن الخاتم سرقه أعوان إبليس
بعد حادثة عثمان
ولهذا السبب
حال الدنيا لم يستقم للمسلمين
منذ ذلك اليوم

وتقول نفس الروايات
أن الموعود العربي سيجده
لذلك
هم مسعورين هذه الأيام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
عبدالله



عدد المساهمات : 494
تاريخ التسجيل : 22/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: بئر أريس وخاتم الخلافة    21.12.15 22:58

موضوع جميل و لكن الامر كله بيد الله يعني الخاتم لا يقدم ولا يؤخر شيئ ... يمكن يكون الخاتم شيئ رمز لظهور المهدي لان الخاتم يعني الخلافة بلا شك و اعوان الدجال يبحثون عن المهدي هو هدفهم الاول و الاخير بعكس الفلم لا يتأثروا بوجود المهدي او حامل الخاتم او اي شخص بل كان همهم الخاتم باي ظرف

هناك سؤال هل ما زال الخاتم مع اعوان الدجال؟ ام اختفى منهم ايضاً ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: بئر أريس وخاتم الخلافة    21.12.15 23:55

شاهد فلم The Hobbits
وستعرف أنه ضاع من يد إبليس
لذلك هم مسعورين
ولذلك ترى الأحداث التي تحاك ضد الإسلام
سريعة جدا

الخاتم ليس أساس نعم
لكنه سبب رئيسي من أسباب العزة
والله أعلم

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
عبدالله



عدد المساهمات : 494
تاريخ التسجيل : 22/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: بئر أريس وخاتم الخلافة    22.12.15 16:34

موضوع الفلم منقولة
كان مشهد ذلك الطفل الصغير على بوابة السينما وهو مرتد بزة الرجل العنكبوت مثيرا للدهشة، فعندها رأيت الطفل موشحا بعلم أمريكا بلونيه الأزرق والأحمر وحوله خيوط العنكبوت اللامعة وعقدها النجمية الفضية ، خلفه بوستر الفيلم Spider man 2 وطابور من الناس يقطعون تذكرة الدخول . . حينها و حينها فقط دقت ساعة اليقظة.

إن كان لنا أن نقف على أكثر الأفلام الحالية رواجا و أضخمها انتاجا فما من شك أن سلسلة أفلام The Hobbit ستتصدر القائمة فورا حيث جاوزت عائدات الجزء الأول من الفيلم المليار دولار، ليحتل المرتبة الرابعة في عائدات الأفلام من سنة 2012، وإذا فنحن أمام عمل ذو أثر إعلامي ضخم عالميا، وهو تجل للذروة التي يمكن أن تصل إليها السينما من حيث إمكانيات الإنتاج والإخراج، ومن حيث استخدام سياق سردي ملحمي فريد من نوعه هو رواية “جون تولكنز” التي تحمل نفس الإسم و التي تعد أهم الأعمال الأدبية في القرن العشرين.

سنقف في هذا المقال على نقد نص الرواية بالأساس والسياق السردي الملحمي لقصة الهوبيت الذي يمثل رأس جبل الجليد لتاريخ كامل كتبه “تولكنز” من وحي خياله، فنحن أمام إعادة سرد للتاريخ المعاصر بطريقة القصص الخيالية للأطفال، بما تتضمنه من شخصيات و أمم وأعراق و ممالك أسطورية وخريطة أنشأها تولكنز لتكون مسرح لملاحم أوردها في رواياته سماها خريطة “الأرض الوسطى” Middle Earth ، وسننظر لهذا العمل بعين السبر والتحليل لنتوصل إلى نتيجة أن القصة والفيلم من بعدها يحملان من الدلالات الخطيرة والموجهة بدقة وبذكاء ما لا يمكن أن يستهان به وما لا يمكن أن يصرف عنه نظر المشاهد، رسالة وجهها “تولكنز” من سنة 1937م مباشرة لأذهان جيل صاعد عاش معها ومع رواياته التي تبعتها على أنها قصص ممتعة للأطفال بينما كان هو في الحقيقة يقدم روايته الخاصة للتاريخ الحقيقي القديم والمعاصر بكل ما في هذه الرواية من تحيزات وآراء، طريقة ذكية لتنشأة جيل جديد وإعادة بعث الملحمة التي بدأت من التوراة وانتهت بإعلان قيام دولة إسرائيل.

في تاريخ ” الأرض الوسطى” المفترض تمثل رواية The hobbit المرحلة الزمنية التي مهدت للملحمة الكبرى التي تعرف “بمعركة الجيوش الخمسة” The Battle Of Five Armies، و محورها الأساس هو رحلة الأقزام Dwarves لاسترداد أرضهم المسلوبة التي انتزعها منهم تنين شرير يدعى Smaug واعتزل فيها تحت جبل من ذهب يعرف هذا الجبل باسم The lonely Mountain و بالنظر إلى الخريطة التي صممها “تولكينز” فسنلاحظ أن هذا الجبل الوحيد الذي كان أرض الأقزام التي أخرجوا منها عنوة ففقدوا ثروتهم هو المقابل الرمزي لجبل موجود على الحقيقة، فستجد إلى الجنوب منه بحيرة كبيرة ما أشبهها ببحيرة طبرية وما أشبه النهر أسفلها بنهر الأردن، وبالتالي فلن أتردد بالقول إن الجبل هو جبل الجليل، وأن الأقزام عند “تولكينز” هم اليهود ! ، يزيد هذه الفرضية وضوحا وقوة أن عدد الأقزام في الرواية إثنا عشر يرأسهم ملك هو وريث عرش المملكة التي سلبت من أبيه، ولعل الإثنا عشر قزما هم الرمز المطابق لسلالات اليهود الاثنا عشر من عقب يعقوب كما في التوراة، الذين استوطنوا الأرض المقدسة قبيل السبي البابلي. هذا يقودنا كما قاد كثيرا من النقاد إلى محاولة المقابلة بين التاريخ الحقيقي و تاريخ ” الأرض الوسطى” ، و إذا فسنفهم منهج “تولكينز” و فكرته و رسالته ، إنها إعادة سرد الأحداث التاريخية الكبرى بطريقة رمزية قصصية ممتعة مليئة بالمغامرة، وبهذا فهو يكسر الملالة المصاحبة للسرد التاريخي ، لتتحول إلى قصص ممتعة شيقة تحمل ما شاء واضعها من دلالات. و هو بهذا يقدم الأحداث التي عاصرها من الحرب العالمية الأولى و حتى الحرب العالمية الثانية ويجعل قطب الرحى فيها سعي اليهود لاسترداد أرضهم المسلوبة. فقد كان “تولكينز” متعاطفا إلى أبعد حد مع اليهود وما يحصل لهم في ألمانيا النازية، و كان هو ملازما في الجيش البريطاني مطلعا على الدمار والخراب الذي خلفته الحرب كارها غطرسة الألمان.

إذا من السهل بعد هذه المقدمة إسقاط الرواية على التاريخ المعاصر لرؤية ما تحمله من أفكار، فالساحر “غاندالف” له محله الذي يمكن أن يشابه المنظمة الصهيونية العالمية التي أخذت على عاتقها دعم جهود اليهود للهجرة إلى أرضهم، فسنجد “غاندالف” ينقذهم من المصاعب في أثناء الرحلة أكثر من مرة، ويستدعي أصدقائه “النسور” (شعار الولايات المتحدة الأمريكية) لينتشلوا الأقزام من بين براثن ال Goblins (هم الألمان هنا) الذين يمتطون حلفائهم الذئاب من أمة الـ Warg ( هؤلاء هم العثمانيون، لأن شعار الطورانية التركية هو الذئب الأغبر)، وسنجد الأقزام و معهم الهوبيت يستخدمون أسلحة الجان Elves حلفاؤهم الذين يرتابون من تحركاتهم كارتياب روسيا تماما ، وإذا فالقصة مليئة بالاستعارات والترميزات، و الأمم الأسطورية هذه ما هي إلا رموز الأمم القائمة فعلا.

هذه التحليل استنادا إلى سياق الفيلم و الرواية يعكسه تأثر الكاتب بأحداث عصره كما قلنا ويعكس أيضا تطلعاته لمستقبل هذه الملاحم، وخوفه من الشر الدفين و الأهوال القادمة وهو كان يستشرف بهذا كارثة محققة يصطرع فيها الخير والشر، كل هذا عن طريق روايته المميزة لأحداث الحرب العالمية الثانية بمقابل رمزي هو “حرب الجيوش الخمسة” في هذه الحرب التي جسدتها روايته “The Lord of The Rings”، تتصارع خمسة جيوش كبرى تصطف إلى حلفين هما المطابق للاصطفاف الدولي أثناء الحرب العالمية الأولى، فأنت أثناء مشاهدة هذه الحرب تشاهد في الحقيقة الحرب العالمية الأولى التي ينتصر فيها حلف الأقزام Dworves والجان Elves والنسور والبشر Men.

ربما يكون هذا التحليل محل نقاش يصح فيه الأخذ والرد، لكن الذي نحن متأكدون منه أننا أمام نص أدبي لا يمكن أن يكون خلوا من فكرة موجهة ودلالات وإسقاطات شأنه شأن أي نص يمكن أن يتناول بالنقد والتحليل، و الذي نريد أن نلفت إليه أن سياق عرض الفيلم سياق ذو صلة لم تنقطع إلى الآن، وهو يمثل عقدة التاريخ الحديث هناك عند الجبل الوحيد المطل على البحيرة.

و إذا فهذه قصة معيشة نعرف نهايتها بل نعيش نهايتها يوما بيوم، لكننا سننتظر الجزء الثالث لنرى بأي صورة سيتم سرد هذه الرواية، ولنرى طوابير المتفرجين صغارا وكبارا يشاهدون تاريخا يسرد أمامهم كقصة ممتعة يروونها لأطفالهم قبل النوم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله



عدد المساهمات : 494
تاريخ التسجيل : 22/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: بئر أريس وخاتم الخلافة    22.12.15 16:44

سؤال أخي بنهاية فلم ملك الخاتم المعركة تقاتل الشجر و الحجر فيها ربما قد اخدوا من احاديث النبوية عليه الصلاة و السلام؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: بئر أريس وخاتم الخلافة    22.12.15 16:47

تحليل جيد
جزاكم الله خيرا
لكنه لم يذكر عن الخاتم شيئا
لقد ضاع منهم بطريق الخطأ
ولا صدفة مع الله

في الفيلم يقولون أن الخاتم وجده أحد الهوبتس
والهوبتس ليسوا اليهود
بل المهدي ووزراءه
والله أعلم

أما كلامك عن الشجر والحجر
فنعم

هم يعرفون ما سيحدث بالحرف الراحد
ربما أكثر من المسلمين
لان جماعتنا لا يقرأوون

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6024
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: بئر أريس وخاتم الخلافة    22.12.15 19:26

ممكن سؤال أخي يوسف
ايهما كان قبل الآخر
موت العباس
ام ضياع الخاتم
------
فقد قرأت مقولة عن عمر بن الخطاب
انة كان يستبق الامر قبل موت العباس
وذلك عند ذهابة للقدس
-----
والله اعلم




 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6024
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: بئر أريس وخاتم الخلافة    22.12.15 19:58

31254- عن عدى بن سهيل قال : لما استمد أهل الشام عمر على أهل فلسطين استخلف عليا وخرج ممدا لهم ،
 فقال له على :
 أين تخرج بنفسك إنك تريد عدوا كلبا ،
فقال : إنى أبادر بجهاد العدو موت العباس ،
 إنكم لو فقدتم العباس لانتقض بكم الشر كما ينتقض الحبل .
فمات العباس لست سنين خلت من إمارة عثمان ،
 فانتقض والله بالناس الشر

 (ابن عساكر وله حكم الرفع)
 [كنز العمال 37333]
أخرجه ابن عساكر (26/372) .




 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: بئر أريس وخاتم الخلافة    22.12.15 20:32

سبحان الله
لعله مات في نفس السنة
التي ضاع فيها الخاتم

ربما بينهما ٦ شهور
فهذا الرقم من السنن بالمصائب
فلنحاول البحث أخي

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: بئر أريس وخاتم الخلافة    22.12.15 20:38

سيدنا عثمان حكم من سنة ٢٣-٣٥ هـ
الخاتم ضاع في سنة ٢٩ هـ
فمتى مات العباس؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
درة تكريت
مشرف


عدد المساهمات : 2500
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: بئر أريس وخاتم الخلافة    22.12.15 21:58

العباس بن هبد المطلب

عاش 88 سنة
مات سنة 32 فصلى عليه عثمان ودفن بالبقيع
عندما صار الملك لذرية العباس تداوله 39 خليفة حتى وقتنا هذا وذلك ل 600 عام



﴿إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ ﴾ [size=13]
سورة البقرة - آية 222


Like a Star @ heaven     ملتقانا الجنة ان شاء الله    Like a Star @ heaven

[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: بئر أريس وخاتم الخلافة    22.12.15 22:02

جزاكم الله خيرا أختي
إذن الخاتم ضاع قبل وفاته

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
درة تكريت
مشرف


عدد المساهمات : 2500
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: بئر أريس وخاتم الخلافة    22.12.15 23:56


هل كان خاتما أم ختماً

أم الاثنين معاً ؟



﴿إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ ﴾ [size=13]
سورة البقرة - آية 222


Like a Star @ heaven     ملتقانا الجنة ان شاء الله    Like a Star @ heaven

[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: بئر أريس وخاتم الخلافة    23.12.15 0:03

الاثنين معا

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
درة تكريت
مشرف


عدد المساهمات : 2500
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: بئر أريس وخاتم الخلافة    23.12.15 3:49




هل الارض الوسطى هي الشرق الاوسط أم الشام وفلسطين بالتحديد ؟

هل توجد أحاديث او روايات تذكر بأن خاتم النبوة المفقود سوف يتم العثور عليه ؟



اقتباس :

يوسف عمر


الآن اقرءوا هذه الحادثة التي حدثت في زمن عثمان بعد ضياع الخاتم

وبينما الوفد المصري في طريق عودته إذا راكب على ناقة يتعرض لهم، ثم يفارقهم مرارًا، فشكّ القوم في أمره، فأمسكوا به وقالوا له: من أنت؟

فقال لهم: أنا رسول أمير المؤمنين إلى عامله بمصر.

ومن الواضح أن هذا الرجل يقصد شيئًا من موقفه هذا، ويريد أن يفصح لهم عن أمر ما، وليس رسولًا لأمير المؤمنين، فكما تقول الرواية كان يتعرض لهم ويفارقهم مرارًا.

فلما قال لهم أنه رسول أمير المؤمنين، فتشوه، فوجدوا معه رسالة فيها أمر من عثمان بن عفان رضي الله عنه إلى عامله بمصر عبد الله بن سعد بن أبي سرح بقتل بعض أهل الفتنة وسمّاهم له، وصلْب بعضهم، وتقطيع أطراف بعضهم، وقتل محمد بن أبي بكر الصديق.

والكلام مختوم بخاتم عثمان بن عفان رضي الله عنه، فلما قرأه القوم ثارت ثائرتهم، وبدءوا يرجعون إلى المدينة المنورة مرة أخرى، وكان هذا في منتصف ذي القعدة سنة 35 هـ، وفي طريق رجوعهم جاءتهم رسالة أخرى من علي بن أبي طالب يأمرهم بالقدوم إلى المدينة.

وتعجب المسلمون من عودة هؤلاء المتمردين مرة أخرى بعد كانوا في طريقهم إلى بلادهم، فخرج إليهم علي بن أبي طالب رضي الله عنه، فقال المتمردون: ألم تر إلى عدو الله - يقصدون عثمان رضي الله عنه وأرضاه - كتب فينا كذا وكذا- وأروه الكتاب - وقد أحلّ الله دمه، فقم معنا إليه.

فقال علي بن أبي طالب رضي الله عنه: والله لا أقوم معكم إلى هذا.

فقالوا له: فلِمَ كتبت إلينا؟

فقال: والله ما كتبت إليكم شيئًا.

هنا سؤال
كيف ختموا الرسالة بختم الخلافة ؟
هل كان الخاتم مزور أم أنه الأصلي ؟







﴿إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ ﴾ [size=13]
سورة البقرة - آية 222


Like a Star @ heaven     ملتقانا الجنة ان شاء الله    Like a Star @ heaven

[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: بئر أريس وخاتم الخلافة    23.12.15 6:11

لاتوجد أحاديث أختي الكريمة
إنما هو اجتهاد هداني الله إليه
وادلة الاجتهاد وضعتها بالكامل في أول صفحتين

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
هدهد أبيض



عدد المساهمات : 84
تاريخ التسجيل : 24/12/2014

مُساهمةموضوع: رد: بئر أريس وخاتم الخلافة    23.12.15 8:23

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع شيق وفيه اسرار وهذه بعض الاستنتاجات والله أعلم بصحتها.
أولا اراجون عرف بالفيلم بثلاثة أسماء او ألقاب
أولهم سترايدر وتعني المحارب العظيم وهي صفة المهدي
الثاني اراجون ابن اراثون وهو الإسم الذي عرف به كوريث العرش. كحال محمد بن عبدالله المهدي
الثالث أليسار وتعني من تبع سنن من كان قبله اي يملأ الأرض عدلا.
رفض اراجون لتولي الأمر منذ البداية لأنه لم يرى أنه اهلا هلا لكن عندما اشتد الأمر جاءه أحد ملوك الجان الصالحين وأعطاه السيف في الليل وكأنها لليلة الإصلاح. وقد تربى اراجون في أرض هذا الملك ولعل هناك إشارة ان المهدي معروف لدى الجان قبل الأنس ولا أدري إن كان هناك تواصل.
هضبة موريا في فلسطين وهي التي مبني عليها المسجد الأقصى الآن.
الشجرة في الفيلم هي شجرة الملوك وهي موجودة في جوندور القصر الأبيض وفيه رمز لفلسطين وباللون المسجد النبوي والله أعلم.
الشجرة هي شجرة الرضوان التي تم البيعة تحتها.
السبعة نجوم هم من حكم بما أنزل الله منذ عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم وهم رسول الله وأبو بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم ثم تلاهم عمر بن عبدالعزيز ثم المهدي.
والله أعلم.
وللعلم الكاتب قد تربى عند قس مسيحي فقد أطلع على مخطوطات الله أعلم بها هذا رأيي.
والأرض الوسطى عند المسيحين هي أرض إسرائيل التي على نواياها الأربع أربعة ملائكة تحرسها وهي ما تسعى له إسرائيل الآن.
وفي الفيلم استخدم فلان ابن فلان وهذا لم أعرفه إلا عند العرب وخصوصا في الحديث النبوي الشريف.
وأيضا الجان الصالحين في الفيلم يتحدون مع الإنس تحت قيادة المهدي.
ونلاحظ أن اراجون كان ينجو من موت محتم عدة مرات وهذا إشارة لحفظ الله للمهدي.
فسبحان الله يعلمون أكثر من اكثرنا.
الخاتم محاولة دخول الدجال المدينة النبوية يريد الخاتم النبوي فلعل الشياطين تعلم مكانه. ولكن الله غالب على أمره.
وفي نهاية الفيلم ترى ان اراجون يتزوج من فتاة جنية ولعل هذا رمز لمدى قوة العلاقة في المستقبل بين الصالحين من الجن والمهدي.
وملاحظة إخواني
هناك في الفيلم المصور ما يختلف عن المكتوب وتم التغيير بناء على تحليل المخرج وتجهيزه الفيلم لمدة تتجاوز 4 سنوات واختيار الشخصيات ليس عبثاً.
والله أعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3633
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: بئر أريس وخاتم الخلافة    23.12.15 14:08

هدهد أبيض كتب:
وللعلم الكاتب قد تربى عند قس مسيحي فقد أطلع على مخطوطات الله أعلم بها هذا رأيي

بناءا على استنتاجك ، لما لا نقول أن الكاتب اطلع على السنة النبوية وبدأ يحاكي النبؤات المذكورة فيها وخلطها ببعض الترهات ليُنتج الفلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هدهد أبيض



عدد المساهمات : 84
تاريخ التسجيل : 24/12/2014

مُساهمةموضوع: رد: بئر أريس وخاتم الخلافة    23.12.15 14:25

ممكن أخي فأنا ذكرت مخطوطات بشكل مطلق دون تحديد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بئر أريس وخاتم الخلافة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 5 من اصل 6انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِكُمْ سُنَنٌ فَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانظُرُوا :: دراسات تاريخية-
انتقل الى: