منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 نبوئة سفر يوحنا عند أهل الكتاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خالد



عدد المساهمات : 1006
تاريخ التسجيل : 23/07/2013

مُساهمةموضوع: نبوئة سفر يوحنا عند أهل الكتاب   15.11.14 17:50

مقدمة

وجدت في بعض المقاطع الماسونية الجرمانية منذ قليل 
(لا استطيع وضع الرابط لوجود النساء الغير متحشمات على الاطلاق والموسيقى وقد وضعته سابقا في ردي ضد المدعو عياش في موضوع سحب سوداء)
في المقطع
انه الدجال الاعور ودجالين اخرين يبحثون عن كتاب من داخل تابوت
ويجدونه ومن ثم يكتشفون هذا الكتاب ناقص منه ورقة او عدت ورقات
وتتنافس مجموعات مختلفة من الدجالين والكهنة والسحرة وأولهم الدجال الاعور 
بالعثور على هذه الورقات
وكان يركب طائرة يتجول بها يبحث عن الورقة والكتاب
كانه من غير هذه الورقات 
الكتاب لا فائدة منه


العجيب
تلك الورقة عبارة عن نغمة انشودة 
وسرعان ما تذكرت رمزية في سفر الرؤيا 

فاعتقدت انه المقطع له علاقة بهذه النصوص من سفر الرؤيا:

الإصحاح الخامس
5 :1 و رايت على يمين الجالس على العرش سفرا مكتوبا من داخل و من وراء مختوما بسبعة ختوم
5 :2 و رايت ملاكا قويا ينادي بصوت عظيم من هو مستحق ان يفتح السفر و يفك ختومه
5 :3 فلم يستطع احد في السماء و لا على الارض و لا تحت الارض ان يفتح السفر و لا ان ينظر اليه
5 :4 فصرت انا ابكي كثيرا لانه لم يوجد احد مستحقا ان يفتح السفر و يقراه و لا ان ينظر اليه
5 :5 فقال لي واحد من الشيوخ لا تبك هوذا قد غلب الاسد الذي من سبط يهوذا اصل داود ليفتح السفر و يفك ختومه السبعة
5 :6 و رايت فاذا في وسط العرش و الحيوانات الاربعة و في وسط الشيوخ خروف قائم كانه مذبوح له سبعة قرون و سبع اعين هي سبعة ارواح الله المرسلة الى كل الارض
5 :7 فاتى و اخذ السفر من يمين الجالس على العرش
5 :8 و لما اخذ السفر خرت الاربعة الحيوانات و الاربعة و العشرون شيخا امام الخروف و لهم كل واحد قيثارات و جامات من ذهب مملوة بخورا هي صلوات القديسين
5 :9 و هم يترنمون ترنيمة جديدة قائلين مستحق انت ان تاخذ السفر و تفتح ختومه لانك ذبحت و اشتريتنا لله بدمك من كل قبيلة و لسان و شعب و امة
5 :10 و جعلتنا لالهنا ملوكا و كهنة فسنملك على الارض
5 :11 و نظرت و سمعت صوت ملائكة كثيرين حول العرش و الحيوانات و الشيوخ و كان عددهم ربوات ربوات و الوف الوف
5 :12 قائلين بصوت عظيم مستحق هو الخروف المذبوح ان ياخذ القدرة و الغنى و الحكمة و القوة و الكرامة و المجد و البركة
5 :13 و كل خليقة مما في السماء و على الارض و تحت الارض و ما على البحر كل ما فيها سمعتها قائلة للجالس على العرش و للخروف البركة و الكرامة و المجد و السلطان الى ابد الابدين
5 :14 و كانت الحيوانات الاربعة تقول امين و الشيوخ الاربعة و العشرون خروا و سجدوا للحي الى ابد الابدين

الإصحاح الرابع عشر
14 :1 ثم نظرت و اذا خروف واقف على جبل صهيون و معه مئة و اربعة و اربعون الفا لهم اسم ابيه مكتوبا على جباههم
14 :2 و سمعت صوتا من السماء كصوت مياه كثيرة و كصوت رعد عظيم و سمعت صوتا كصوت ضاربين بالقيثارة يضربون بقيثاراتهم
14 :3 و هم يترنمون كترنيمة جديدة امام العرش و امام الاربعة الحيوانات و الشيوخ و لم يستطع احد ان يتعلم الترنيمة الا المئة و الاربعة و الاربعون الفا الذين اشتروا من الارض
14 :4 هؤلاء هم الذين لم يتنجسوا مع النساء لانهم اطهار هؤلاء هم الذين يتبعون الخروف حيثما ذهب هؤلاء اشتروا من بين الناس باكورة لله و للخروف
14 :5 و في افواههم لم يوجد غش لانهم بلا عيب قدام عرش الله
14 :6 ثم رايت ملاكا اخر طائرا في وسط السماء معه بشارة ابدية ليبشر الساكنين على الارض و كل امة و قبيلة و لسان و شعب
14 :7 قائلا بصوت عظيم خافوا الله و اعطوه مجدا لانه قد جاءت ساعة دينونته و اسجدوا لصانع السماء و الارض و البحر و ينابيع المياه
14 :8 ثم تبعه ملاك اخر قائلا سقطت سقطت بابل المدينة العظيمة لانها سقت جميع الامم من خمر غضب زناها
14 :9 ثم تبعهما ملاك ثالث قائلا بصوت عظيم ان كان احد يسجد للوحش و لصورته و يقبل سمته على جبهته او على يده
14 :10 فهو ايضا سيشرب من خمر غضب الله المصبوب صرفا في كاس غضبه و يعذب بنار و كبريت امام الملائكة القديسين و امام الخروف
14 :11 و يصعد دخان عذابهم الى ابد الابدين و لا تكون راحة نهارا و ليلا للذين يسجدون للوحش و لصورته و لكل من يقبل سمة اسمه
14 :12 هنا صبر القديسين هنا الذين يحفظون وصايا الله و ايمان يسوع
14 :13 و سمعت صوتا من السماء قائلا لي اكتب طوبى للاموات الذين يموتون في الرب منذ الان نعم يقول الروح لكي يستريحوا من اتعابهم و اعمالهم تتبعهم
14 :14 ثم نظرت و اذا سحابة بيضاء و على السحابة جالس شبه ابن انسان له على راسه اكليل من ذهب و في يده منجل حاد
14 :15 و خرج ملاك اخر من الهيكل يصرخ بصوت عظيم الى الجالس على السحابة ارسل منجلك و احصد لانه قد جاءت الساعة للحصاد اذ قد يبس حصيد الارض
14 :16 فالقى الجالس على السحابة منجله على الارض فحصدت الارض
14 :17 ثم خرج ملاك اخر من الهيكل الذي في السماء معه ايضا منجل حاد
14 :18 و خرج ملاك اخر من المذبح له سلطان على النار و صرخ صراخا عظيما الى الذي معه المنجل الحاد قائلا ارسل منجلك الحاد و اقطف عناقيد كرم الارض لان عنبها قد نضج
14 :19 فالقى الملاك منجله الى الارض و قطف كرم الارض فالقاه الى معصرة غضب الله العظيمة
14 :20 و ديست المعصرة خارج المدينة فخرج دم من المعصرة حتى الى لجم الخيل مسافة الف و ست مئة غلوة

الإصحاح الخامس عشر
15 :1 ثم رايت اية اخرى في السماء عظيمة و عجيبة سبعة ملائكة معهم السبع الضربات الاخيرة لان بها اكمل غضب الله
15 :2 و رايت كبحر من زجاج مختلط بنار و الغالبين على الوحش و صورته و على سمته و عدد اسمه واقفين على البحر الزجاجي معهم قيثارات الله
15 :3 و هم يرتلون ترنيمة موسى عبد الله و ترنيمة الخروف قائلين عظيمة و عجيبة هي اعمالك ايها الرب الاله القادر على كل شيء عادلة و حق هي طرقك يا ملك القديسين
15 :4 من لا يخافك يا رب و يمجد اسمك لانك وحدك قدوس لان جميع الامم سياتون و يسجدون امامك لان احكامك قد اظهرت

15 :5 ثم بعد هذا نظرت و اذا قد انفتح هيكل خيمة الشهادة في السماء
15 :6 و خرجت السبعة الملائكة و معهم السبع الضربات من الهيكل و هم متسربلون بكتان نقي و بهي و متمنطقون عند صدورهم بمناطق من ذهب
15 :7 و واحد من الاربعة الحيوانات اعطى السبعة الملائكة سبعة جامات من ذهب مملوة من غضب الله الحي الى ابد الابدين
15 :8 و امتلا الهيكل دخانا من مجد الله و من قدرته و لم يكن احد يقدر ان يدخل الهيكل حتى كملت سبع ضربات السبعة الملائكة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد



عدد المساهمات : 1006
تاريخ التسجيل : 23/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: نبوئة سفر يوحنا عند أهل الكتاب   15.11.14 18:01

الرمزيات الرئيسية في رؤيا يوحنا
رمزية الخروف والأسد

هي رمزية للتضحية والملك كما وضحت الرؤيا نفسها
وهو الشخصية الرئيسية الذي تبدأ معه علامات يوم القيامة كما سفر الرؤيا

رمز الخروف:
5 :9 و هم يترنمون ترنيمة جديدة قائلين مستحق انت ان تاخذ السفر و تفتح ختومه لانك ذبحت و اشتريتنا لله بدمك من كل قبيلة و لسان و شعب و امة

رمز الأسد:
5 :5 فقال لي واحد من الشيوخ لا تبك هوذا قد غلب الاسد الذي من سبط يهوذا اصل داود ليفتح السفر و يفك ختومه السبعة
(لن اخوض في رمزية الاسد وسنكتفي انها قد تشير الى الملك)

فمن هو ذا الذي سيذبح في سبيل ان يشهد لكل أمة انه هذا الدجال وهذا هو أكبر فتنة من ذرأ الله آدم؟
ومن ذا غير المهدي
الدليل/
هنا: موضوع كيف سينتصر المهدي على الدجال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد



عدد المساهمات : 1006
تاريخ التسجيل : 23/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: نبوئة سفر يوحنا عند أهل الكتاب   15.11.14 19:17

رمزية المهدي واتباعه في الرؤيا
المهدي والمختارون


يقسم المختارون في السفر واتباع وامة المهدي وعيسى عليه السلام
وترتيب حسب ذكرهم في السفر:

المجموعة الأولى
24 شيخ لم يحدد نسبهم ومن هم وهم الأقرب للمهدي ويؤيدونه (يعرفون الترنيمة)
المجموعة الثانية
144 ألف من بني اسرائيل (يحفظون ويتعلمون الترنيمة)
المجموعة الثالثة
مستضعفين مؤمنين من كل الأمم وألألسنة والقبائل لم يحدد عددهم

النصوص التي ذكرت المجموعات الثلاثة
المجموعة الأولى
5 :8 و لما اخذ السفر خرت الاربعة الحيوانات و الاربعة و العشرون شيخا امام الخروف و لهم كل واحد قيثارات و جامات من ذهب مملوة بخورا هي صلوات القديسين
5 :9 و هم يترنمون ترنيمة جديدة قائلين مستحق انت ان تاخذ السفر و تفتح ختومه لانك ذبحت و اشتريتنا لله بدمك من كل قبيلة و لسان و شعب و امة

-------------

المجموعة الثانية
5 :11 و نظرت و سمعت صوت ملائكة كثيرين حول العرش و الحيوانات و الشيوخ و كان عددهم ربوات ربوات و الوف الوف
5 :12 قائلين بصوت عظيم مستحق هو الخروف المذبوح ان ياخذ القدرة و الغنى و الحكمة و القوة و الكرامة و المجد و البركة
5 :13 و كل خليقة مما في السماء و على الارض و تحت الارض و ما على البحر كل ما فيها سمعتها قائلة للجالس على العرش و للخروف البركة و الكرامة و المجد و السلطان الى ابد الابدين
5 :14 و كانت الحيوانات الاربعة تقول امين و الشيوخ الاربعة و العشرون خروا و سجدوا للحي الى ابد الابدين

-------------

المجموعة الثانية
14 :3 و هم يترنمون كترنيمة جديدة امام العرش و امام الاربعة الحيوانات و الشيوخ و لم يستطع احد ان يتعلم الترنيمة الا المئة و الاربعة و الاربعون الفا الذين اشتروا من الارض

14 :4 هؤلاء هم الذين لم يتنجسوا مع النساء لانهم اطهار هؤلاء هم الذين يتبعون الخروف حيثما ذهب هؤلاء اشتروا من بين الناس باكورة لله و للخروف
14 :5 و في افواههم لم يوجد غش لانهم بلا عيب قدام عرش الله
نص أخر
7 :4 و سمعت عدد المختومين مئة و اربعة و اربعين الفا مختومين من كل سبط من بني اسرائيل
7 :5 من سبط يهوذا اثنا عشر الف مختوم من سبط راوبين اثنا عشر الف مختوم من سبط جاد اثنا عشر الف مختوم
7 :6 من سبط اشير اثنا عشر الف مختوم من سبط نفتالي اثنا عشر الف مختوم من سبط منسى اثنا عشر الف مختوم
7 :7 من سبط شمعون اثنا عشر الف مختوم من سبط لاوي اثنا عشر الف مختوم من سبط يساكر اثنا عشر الف مختوم
7 :8 من سبط زبولون اثنا عشر الف مختوم من سبط يوسف اثنا عشر الف مختوم من سبط بنيامين اثنا عشر الف مختوم

--------------

المجموعة الثالثة
7 :9 بعد هذا نظرت و اذا جمع كثير لم يستطع احد ان يعده من كل الامم و القبائل و الشعوب و الالسنة واقفون امام العرش و امام الخروف و متسربلين بثياب بيض و في ايديهم سعف النخل
7 :10 و هم يصرخون بصوت عظيم قائلين الخلاص لالهنا الجالس على العرش و للخروف
7 :11 و جميع الملائكة كانوا واقفين حول العرش و الشيوخ و الحيوانات الاربعة و خروا امام العرش على وجوههم و سجدوا لله
7 :12 قائلين امين البركة و المجد و الحكمة و الشكر و الكرامة و القدرة و القوة لالهنا الى ابد الابدين امين
7 :13 و اجاب واحد من الشيوخ قائلا لي هؤلاء المتسربلون بالثياب البيض من هم و من اين اتوا
7 :14 فقلت له يا سيد انت تعلم فقال لي هؤلاء هم الذين اتوا من الضيقة العظيمة و قد غسلوا ثيابهم و بيضوا ثيابهم في دم الخروف
7 :15 من اجل ذلك هم امام عرش الله و يخدمونه نهارا و ليلا في هيكله و الجالس على العرش يحل فوقهم
7 :16 لن يجوعوا بعد و لن يعطشوا بعد و لا تقع عليهم الشمس و لا شيء من الحر
7 :17 لان الخروف الذي في وسط العرش يرعاهم و يقتادهم الى ينابيع ماء حية و يمسح الله كل دمعة من عيونهم

-----------------

تنبيه السنة الصحيحة:
يجب ان لا نصدق ولا نكذب ما عند أهل الكتاب
وذلك بسبب التحريب
لكن ما وافق ما عندنا
قد نعرفه كزيادة معرفة
مع المعرفة التامة
انه قد يكون هناك تحريف بالعدد مثلا واضافة مصطلحات والخ..

مثلا بالنسبة للمجموعة الثانية 
من بني اسرائيل التي تتبع المهدي

هذا مصداقا لقول الرسول عليه السلام
سمعتُم بمدينةٍ جانبٌ منها في البرِّ وجانبٌ منها في البحرِ ؟ قالوا نعم يا رسولَ اللهِ ! قال لا تقومُ الساعةُ حتى يغزوَها سبعونَ ألفًا من بني إسحاقَ فإذا جاؤوها نزلوا فلم يقاتلوا بسلاحٍ ولم يرموا بسهمٍ قالوا لا إله إلا اللهُ واللهُ أكبرُ فيسقطُ أحدَ جانبيْها قال ثورٌ لا أعلمُه إلا قال الذي في البحرِ ثم يقولوا الثانيةَ لا إله إلا اللهُ واللهُ أكبرُ فيسقطُ جانبُها الآخرُ ثم يقولوا الثالثةَ لا إله إلا اللهُ واللهُ أكبرُ فيفرَّجُ لهم فيدخلوها فيغنموا فبينما هم يقتسمونَ المغانمَ إذ جاءهم الصريخُ فقال إنَّ الدجالَ قد خرج فيتركون كلَّ شيءٍ ويرجعونَ
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم- المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2920
خلاصة حكم المحدث: صحيح

----------------

ومثلا هناك مصطلحات لا ينشرح لها الصدر
مثل مصطلح الهيكل قرئته كثيرا ولم ينشرح صدري له ولعله من تحريف الدجال, الله اعلم

ومصطلح الحيوانات الاربعة 
ولاحظت في الترجمة مقارنة بين الانجليزية والعربية 
انه احيانا اسماء مخلوقات ملائكية غريبة لم اسمعها في حياتي بالانجليزة تترجم الى العربية (حيوان!)
استغفر الله العظيم من كل الذنب 

وكما عدد بني اسرائيل الذي يتبعون المهدي 44 الف 
استغربت من الرقم 
وقلت لعلهم 70 ألف كما حديث الرسول عليه السلام عن بني اسحق


واستغربت من الرقم 44
فالرقم ذلك هو عدد ايام خروج الدجال 
وارتباط الدخان بخروج الدجال
والدخان 44 يوم 
وسورة الدخان رقم 44 
لهذا انبه واحذر بشدة في الاخذ من هذه النصوص بغير علم ومنهج صحيح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد



عدد المساهمات : 1006
تاريخ التسجيل : 23/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: نبوئة سفر يوحنا عند أهل الكتاب   15.11.14 19:52

كلمة " الترنيمة" ومعناها

فماذا تعني الترنيمة؟

المعنى الأول (نشيد ديني)
الترنيمة هي 
نشيد ديني
والنشيد يصبح ترنيمة
اذا كان نشد النشيد 
بالصوت الجميل الملحن 

المعنى الثاني (الصوت)
ترنيمة من رنم
معنى رنم في الصحاح في اللغة الرَنَمُ بالتحريك: الصوت. وقد رَنِمَ بالكسر وتَرَنَّمَ، إذا رجَّع صوته. والترنيم مثله. وتَرَنَّمَ الطائر في هديره، وتَرَنَّمَ القوس عند الإنباض. والتَرْنَموتُ: التَرَنُّمُ.

المعنى الثالث (صوت بنطق معين)

معنى رَنِمَ في المعجم الوسيط المغنّي ـَ رَنَماً: رجّع صوته. فهو رَنِمٌ وهي رَنِمَة. ويُقال: عود رَنِم.( رَنَّمَ ): رَنِمَ. ويُقال: رنّم الحمام، والقوس والجندب، والعود، وكل ما استلذّ صوته: إِِذا طرّب بصوته وتغنّى.( تَرَنَّمَ ): رنّم.( الرَّنَمُ ): الصّوت.( الرَّنَمَةُ ): التّرنّم.( الرَّنِيمُ ): التّرْنيم.

المعنى الرابع (تطريب الصوت)
معنى رنم في لسان العرب الرَّنِيمُ والتَّرْنِيمُ تطريب الصوت وفي الحديث ما أَذِنَ الله لشيء أَذَنَه لنبيّ حسن التَّرَنُّمِ بالقرآن وفي رواية حسن الصوت يتَرَنَّمُ بالقرآن التَّرنُّمُ التطريب والتغَنِّي وتحسين الصوت بالتلاوة ويطلق على الحيوان والجماد ورَنَّمَ الحَمامُ والمُكَّاء والجُنْدُبُ قال ذو الرمة كأنَّ رِجْلَيْهِ رِجْلا مُقْطِفٍ عَجِلٍ إذا تجاوَبَ من بُرْدَيْهِ تَرْنِيمُ والحمامة تَتَرنَّمُ وللمكاء في صوته تَرْنِيمٌ الجوهري الرَّنَمُ بالتحريك 


استنتاج:
ان كانت الترنيمة
هو نطق محدد
لا يستطيع ان يحفظه ويتعلم أي أحد 
مع انه معلن به وأمام الجميع
فهو الترنم بالقرآن الكريم
باللغة العربية الفصحى
وأحسن من يترنم بالقرآن
هو أهدانا 
لماذا؟
هذه الأدلة

سمعَ النَّبيُّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ قِراءةَ أبي موسى الأشعري وهوَ يقرأُ في المسجدِ فقالَ : لَقد أوتيَ هذا مِزمارًا من مَزاميرِ داودَ
الراوي: عائشة أم المؤمنين المحدث: ابن عساكر - المصدر: معجم الشيوخ - الصفحة أو الرقم: 1/289
خلاصة حكم المحدث: حسن صحيح

ما أذِن اللهُ لشيءٍ ما أذِن للنبيِّ أن يتغنَّى بالقرآنِ . قال سُفيانُ : تفسيرُه : يَستَغني به .
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5024
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم: أي الناس أحسن صوتاً بالقرآن فقال: الذي إذا سمعته رأيته يخشى الله تعالى.
الراوي: طاووس بن كيسان اليماني المحدث: ابن كثير - المصدر: الأحكام الكبير - الصفحة أو الرقم: 3/218
خلاصة حكم المحدث: مرسل حسن


اقرءوا القرآنَ بلُحونِ العربِ وأصواتِها ، وإيَّاكم ولُحونَ أهلِ الفِسقِ وأهلِ الكتابَيْن ، وسيجيءُ قومٌ من بعدي يُرجِّعون بالقرآنِ ترجيعَ الغناءِ والرَّهبانيَّةِ والنَّوْحِ لا يُجاوزُ حناجرَهم ، مفتونةً قلوبُهم وقلوبُ الَّذين يُعجِبُهم شأنُهم
الراوي: حذيفة بن اليمان المحدث: ابن كثير - المصدر: فضائل القرآن - الصفحة أو الرقم: 196
خلاصة حكم المحدث: طريقه حسنة في باب الترهيب

قال ابن ماجه: حدَّثَنا العباس بن عثمان الدمشقي، ثنا الوليد بن
مسلم، حدَّثني حنظلة بن أبي سفيان، أنه سمع عبد الرحمن بن سابط الجمحي يحدِّث عن عائشة قالت: أبطأت على رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ليلة بعد العشاء، ثم جئت فقال: أين كنت"؟, قلت: كنت أسمع قراءة رجل من أصحابك، لم أسمع مثل قراءته وصوته من أحد, قالت: فقام فقمت معه حتى استمع له، ثم التفت إليّ فقال: "هذا سالم مولى أبي حذيفة، الحمد لله الذي جعل في أمتي مثل هذا"
إسناده جيد.

وفي "الصحيحين" عن جبير بن مطعم قال: سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم يقرأ في المغرب بالطُّور، فما سمعت أحدًا أحسن صوتًا أو قراءة منه.
وفي بعض ألفاظه: فلما سمعته قرأ: {أَمْ خُلِقُوا مِنْ غَيْرِ شَيْءٍ أَمْ هُمُ الْخَالِقُونَ} خِلْتُ أن فؤادي قد انصدع.
وكان جبير لمَّا سمع هذا بعد مشركًا على دين قومه, وإنما كان قَدِمَ في فداء الأسارى بعد بدر، وناهيك بِمَنْ تؤثِّرُ قراءته في المشرك المصر على الكفر، فكان هذا سبب هدايته، ولهذا كان أحسن القراءات ما كان عن خشوع من القلب.

كما قال أبو عبيد: حدَّثَنَا إسماعيل بن إبراهيم، عن ليث، عن طاوس قال: أحسن الناس صوتًا بالقرآن أخشاهم لله.

وحدَّثَنَا قبيصة، عن سفيان، عن ابن جريج، عن ابن طاوس, عن أبيه قال: أحسن الناس صوتًا بالقرآن أخشاهم لله

وحدَّثَنَا قبيصة، عن سفيان، عن ابن جريج، عن ابن طاوس عن أبيه، وعن الحسن بن مسلم، عن طاوس قال: سُئِلَ رسول الله -صلى الله عليه وسلم: أيُّ الناس أحسن صوتًا بالقرآن؟ فقال: "الذي إذا سمعته رأيته يخشى الله"

------------------

فأخبروني!
عن أي ترنيمة جديدة ستكون عندما تقترب الساعة!
يحفظها ويتعلمها المؤمنين فقط! 
بشر يحيى عليه السلام! المؤمنين الحق بها!
أوليس هو القران الكريم بلغة عربية فصيحة!!!!!


----------------


بعثة الرسول عليه السلام
هي من علامات الساعة الصغرى

(بعثت أنا والساعة كهاتين، وضم السبابة والوسطى، إلا أني جئت قبلها).


(كان رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم إذا خطبَ احمرتْ عيناه وعلا صوتُه واشتدَّ غضبُه كأنه منذرُ جيشٍ يقولُ: صبَّحَكم مسَّاكم. ويقولُ: بُعِثتُ أنا والساعةَ كهاتين ويَقْرِنُ بين إصبَعَيه السبَّابةِ والوسطى ويقولُ: أما بعدُ؛ فإن خيرَ الأمورِ كتابُ اللهِ وخيرَ الهديِ هَدْيُ محمدٍ وشرَّ الأمورِ محدثاتُها وكلَّ بدعةٍ ضلالةٌ, وكان يقولُ: من تركَ مالًا فلأهلِه، ومن ترك دينًا أو ضَياعًا فعليَّ وإليَّ.)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: نبوئة سفر يوحنا عند أهل الكتاب   15.11.14 23:43

بارك الله فيك وفتح عليك اخي الكريم

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
ماريةالقبطية



عدد المساهمات : 149
تاريخ التسجيل : 06/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: نبوئة سفر يوحنا عند أهل الكتاب   17.11.14 0:10

فلتسمح لى اخى خالد بالمشاركة على قدر علمى وفى حدود عقلى فى كل الموضوعات التى قراتها لك عن الماسونيه لفت نظرى اهتمامهم الشديد بالختم السابع الذى مع المهدى وسالت نفسى عن الاختام الستة التى حصلوا عليها وماذا استفادوا منها فى رايى ان الختم هو اعادة تصور للكون ورؤية وصياغة مختلفة له تجعلهم يسيطرون على اشياء معينه بعد اذن الله سبحانه وتعالى مثال على ذلك نظرية النسبية اعطتنا تصور اخر للكون بعد ان عرفنا ان كل شيئ حولنا نسبى وان نظرتنا للدنيا تختلف من كائن لاخر على حسب جهازه العصبى فالدنيا كما يراها الانسان ليست الدنيا التى يراها الحيوان او الزواحف مثلا فكل منا سجين حواسه المحدودة اما الدنيا الحقيقية فلا يعرفها الا الله سبحانه وتعالى وهذا ما يبحث عنه الدجال واعوانه فهم يجمعون كل الاختام وكل التصورات لمعرفة التصور الحقيقى للدنيا الحقيقية لذلك هم ينتظرون المهدى الذى هداه الله لهذا التصور او جزء منه لتكتمل لديهم المعرفة 0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نبوئة سفر يوحنا عند أهل الكتاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ :: الملاحم والفتن والنبؤات-
انتقل الى: