منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 (((سيرة ))) الدجال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3
كاتب الموضوعرسالة
عبد الإله
مشرف


عدد المساهمات : 1938
تاريخ التسجيل : 20/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: (((سيرة ))) الدجال    17.12.14 2:04

عندما قرات هده الاية اليوم قلت في نفسي هدا دليل على ان الدجال موجود مند زمن وهو كدلك من المنظرين مثل الشيطان

والله اعلم


   لاإلـــــــــــــــــه إلا انتــــــــــــ سبحانك إنــــــــــــــي كنت من الظالميـــــــــــــــــــــــــــــــن      
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30643
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: (((سيرة ))) الدجال    17.12.14 2:06

نعم أخي عبد الإله.. الدجال من المنظرين .. سواء كان قابيل أم لا

لكن إبليس طلب الإنظار ليوم البعث

والحق سبحانه وتعالى استجاب لجزء من طلبه .. وهو الإمهال

ولم يستجب للآخر .. وهو يوم البعث

بل قال .. ليوم الوقت المعلوم

وهذا معناه منطقيا .. أن هناك يوما معلوما لطرفي الحوار

وهما الله سبحانه .. وإبليس

وهذا اليوم هو في الدنيا وليس في القيامة

السلام عليكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com متصل
عبد الإله
مشرف


عدد المساهمات : 1938
تاريخ التسجيل : 20/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: (((سيرة ))) الدجال    17.12.14 2:10

صحيح اخي ، وربما هدا الوقت المعلوم بينهما هو ادا صح تلبسه بالدجال فيقتله عيسى عليه السلام


   لاإلـــــــــــــــــه إلا انتــــــــــــ سبحانك إنــــــــــــــي كنت من الظالميـــــــــــــــــــــــــــــــن      
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30643
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: (((سيرة ))) الدجال    17.12.14 2:30

نعم .. فهذا ما أظنه والله أعلم

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com متصل
عبد الإله
مشرف


عدد المساهمات : 1938
تاريخ التسجيل : 20/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: (((سيرة ))) الدجال    17.12.14 2:39

بسم لله الرحمن الرحيم
قال الفقيه رضى الله عنه ::حدثنا ابى رحمة الله تعالى حدثنا محمد بن موسى بن رجاءرفعه الى
احنف بن قيس "قال ::وانا اريد عمر بن الخطاب رضى الله عنه ،فإذا قدمت المدينه أنا بحلقة عظيمه ،فإذا بكعب الاحبار يحدّث الناس،يقول::
لما حضر ءادم قال ::يارب سيشمت بى عدوى إذا رآنى ميتا،،وهو منظرٌالى الوقت المعلوم
فقيل له يا ءادم انك تُرد الجنه ،ويُؤخر الملعون الى النّظره ليذوق بعدد الاولين والاخرين الم الموت
ثم قال ءادم عليه السلام لملك الموت::صف لى كيف نذيقه الموت :: فلما وصفه قال ءادم :رب حسبى حسبى
فضج الناس وقالوا :يا ابا اسحاق يرحمك الله حدّثنا كيف يذوق الموت؟فأبى ان يقول
فألحوا عليه ، فقال::
إنه إذا كان آخر الدنيا وقربت النفخه فإذا الناس قيامٌ فى اسواقهم وهم يتخاصمون ويتّجرون ويتحدثونإذا هم بهدة عظيمه يُصعق فيه نصف الخلق ،فلا يفيقون منها مقدار ثلاث ايام،
والنصف الباقى من الناس تذهل عقولهم فيبقون مندهشين ، قياماً على ارجلهم كالغنم الفزعه حين ترى سبعا ،فبينما الناس فى هذا الهول إذا هم بهدة بين السماء والارض غليظةٍ كصوت الرعد القاصف ، فلا يبقى على ظهرها احد إلا مات فتفنى الدنيا ولا يبقى آدمى ولا جنى ولا شيطان ولا وحش ولا دابه ، فهذه النّظره المعلومه التى كانت بين الله تعالى ،وبين ابليس
ثم يقول الله عز وجل لملك الموت ::إنى خلقت لك بعدد الاولين والاخرين اعواناً وجعلت فيك قوة اهل السماوات واهل الارض ، وإنى أُلبسك اليوم اثواب الغضب والسخط كلها ومرارة موت الاولين والاخرين من الجن والانس اضعافاً مضاعفه ، وليكن معك من الزبانيه سبعون الف ملك قد امتلأوا
غيظاً وغضبا ، وليكن مع كل زبانيةٍ سلسلةٌ من سلاسل لظى ، وانزع روحه المنتن بسبعين الف كلابةٍ من كلاليب لظى وناد مالكا ليفتح ابواب النيران فينزل ملك الموت بصورةٍ لو نظر اليه اهل السماوات السبع والاراضين السبع لذابوا كلهم من هول رؤية ملك الموت ،
فإذا انتهى الى ابليس وزجر زجرةًإذا هو صعق منها ،ونخر نخرةًلو سمعه اهل المشرق والمغرب لصعقوا من تلك النخرة
وملك الموت يقول::
قم يا خبيث لأُذيقنك اليوم الموت بعدد الاولين والاخرين ، كم من عمرٍ ادركت ،وكم من قرونٍ اضللت ، وكم من قرناء كانوا لك بسواء الجحيم يقارنوك ، وهذا الوقت المعلوم الذى بينك وبين ربك ،
والى اين تهرب فيهرب الشيطان الى المشرق فأذا هو بملك الموت بين عينيه **فيغوص فى البحار
فأذا هوبملك الموت فترميه البحار فلا تقبله فلا يزال يهرب فى الارض ولا محيص ولا ملجأ ولا منجا ،، ثم يقوم فى وسط الدنيا عند قبر آدم عليه السلام ، ويقول من أجلك يا آدم حُولّت ملعوناً رجيما فياليتك لم تُخلق ،، فيقول لملك الموت :: بأى كأسٍ تسقنى ؟؟ يعنى بأى عذاب تقبض روحى
،، فيقول ملك الموت ** بكأس اهل لظى **يعنى مثل عذاب اهل النار ،، وبكأس اهل سقر ،،
وبكأس اهل الجحيم أضعافاً مضاعفه ،، قال :: وابليس يتمرغ فى التراب مره ويصيح اخرى
ويهرب مره من المشرق الى المغرب ومن المغرب الى المشرق حتى إذا كان فى الموضع الذى اهبط فيه يوم لعن ،، وقد نصبت له الزبانيه الكلاليب ، وصارت الارض كالجمرة وتحتوشه الزبانيه
فيُطعنونه بالكلاليب ، فيكون فى النّزاع والعذاب الى ما شاء الله ،،**
ويُقال لآدم وحواء اطّلعا على عدوكما ،،وانظرا مانزل به كيف يذوق الموت ،،**
فيطّلعان ، فإذا نظرا الى ما هو فيه من شدة العذاب قالوا ربنا قد اتممت علينا النّعمة




                 منقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــول    ما      رايك     اخي


   لاإلـــــــــــــــــه إلا انتــــــــــــ سبحانك إنــــــــــــــي كنت من الظالميـــــــــــــــــــــــــــــــن      
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30643
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: (((سيرة ))) الدجال    17.12.14 2:50

لم أجده في الأحاديث الصحيحة .. حاول التأكد منه






السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com متصل
عبد الإله
مشرف


عدد المساهمات : 1938
تاريخ التسجيل : 20/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: (((سيرة ))) الدجال    17.12.14 2:56

نعم ،هوموجود في كتاب تنبيه الغافلين للسمرقندي


   لاإلـــــــــــــــــه إلا انتــــــــــــ سبحانك إنــــــــــــــي كنت من الظالميـــــــــــــــــــــــــــــــن      
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30643
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: (((سيرة ))) الدجال    17.12.14 2:58

إذن لا أعلم

سأستشير أخانا العدل

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com متصل
عبد الإله
مشرف


عدد المساهمات : 1938
تاريخ التسجيل : 20/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: (((سيرة ))) الدجال    17.12.14 3:09

وله تعالى : ( قال رب فأنظرني إلى يوم يبعثون قال فإنك من المنظرين إلى يوم الوقت المعلوم قال رب بما أغويتني لأزينن لهم في الأرض ولأغوينهم أجمعين إلا عبادك منهم المخلصين قال هذا صراط علي مستقيم )

في الآية مسائل :

المسألة الأولى : قوله : ( فأنظرني ) متعلق بما تقدم والتقدير : إذا جعلتني رجيما ملعونا إلى يوم الدين فأنظرني ، فطلب الإبقاء من الله تعالى عند اليأس من الآخرة إلى وقت قيام القيامة ; لأن قوله : ( إلى يوم يبعثون ) المراد منه يوم البعث والنشور وهو يوم القيامة ، وقوله : ( فإنك من المنظرين إلى يوم الوقت المعلوم ) اعلم أن إبليس استنظر إلى يوم البعث والقيامة ، وغرضه منه أن لا يموت ; لأنه إذا كان لا يموت قبل يوم القيامة ، وظاهره أن بعد قيام القيامة لا يموت أحد ، فحينئذ يلزم منه أن لا يموت البتة . ثم إنه تعالى منعه عن هذا المطلوب وقال : ( فإنك من المنظرين إلى يوم الوقت المعلوم ) واختلفوا في المراد منه على وجوه :

أحدها : أن المراد من يوم الوقت المعلوم وقت النفخة الأولى حين يموت كل الخلائق ، وإنما سمي هذا الوقت بالوقت المعلوم ; لأن من المعلوم أن يموت كل الخلائق فيه . وقيل : إنما سماه الله تعالى بهذا الاسم ; [ ص: 147 ] لأن العالم بذلك الوقت هو الله تعالى لا غير كما قال تعالى : ( إنما علمها عند ربي لا يجليها لوقتها إلا هو ) [الأعراف : 187] وقال : ( إن الله عنده علم الساعة ) [لقمان : 34] .

وثانيها : أن المراد من يوم الوقت المعلوم هو الذي ذكره إبليس وهو قوله : ( إلى يوم يبعثون ) وإنما سماه تعالى بيوم الوقت المعلوم ; لأن إبليس لما عينه ، وأشار إليه بعينه صار ذلك كالمعلوم .

فإن قيل : لما أجابه الله تعالى إلى مطلوبه لزم أن لا يموت إلى وقت قيام الساعة وبعد قيام القيامة لا يموت أيضا ، فيلزم أن يندفع عنه الموت بالكلية .

قلنا : يحمل قوله : ( إلى يوم يبعثون ) إلى ما يكون قريبا منه . والوقت الذي يموت فيه كل المكلفين قريب من يوم البعث ، وعلى هذا الوجه فيرجع حاصل هذا الكلام إلى الوجه الأول .

منقول من اسلام ويب  ما رايك  اخي يوسف عمر


   لاإلـــــــــــــــــه إلا انتــــــــــــ سبحانك إنــــــــــــــي كنت من الظالميـــــــــــــــــــــــــــــــن      
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30643
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: (((سيرة ))) الدجال    17.12.14 3:12

قرأت كل كتب المفسرين أخي وما يُشكل عندي هو الوقت المعلوم
لأن الكلام بين متحاورين واحدهما لايعلم عن ذلك التوقيت شيئا
لو كان هناك حديث صحيح .. فهو مذهبي إن شاء الله

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com متصل
عبد الإله
مشرف


عدد المساهمات : 1938
تاريخ التسجيل : 20/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: (((سيرة ))) الدجال    17.12.14 3:17

صحيح اخي كلامك يحتمل الكثير من الصحة ،خصوصا ان بعد قتل الدجال وفي عهد عيسى عليه السلام سينتشر الاسلام في الارض كلها ،بما يعني ستخف يد الشر عن ابني ادم   والله اعلم


   لاإلـــــــــــــــــه إلا انتــــــــــــ سبحانك إنــــــــــــــي كنت من الظالميـــــــــــــــــــــــــــــــن      
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5222
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: (((سيرة ))) الدجال    17.12.14 3:54

يوسف عمر كتب:
لم أجده في الأحاديث الصحيحة .. حاول التأكد منه






السلام عليكم
-------------
لا نكذب ولا نصدق 
كعب الاحبار 
لم يقل في هذا الكلام قال رسول الله صلي الله علية وسلم 
فهو كلام من كلام بني اسرائيل 
ولد كعب في بيت يهودي
--------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
عبد الإله
مشرف


عدد المساهمات : 1938
تاريخ التسجيل : 20/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: (((سيرة ))) الدجال    17.12.14 4:06

جزاك الله خيرا اخي العا دل على المجهود


   لاإلـــــــــــــــــه إلا انتــــــــــــ سبحانك إنــــــــــــــي كنت من الظالميـــــــــــــــــــــــــــــــن      
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5222
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: (((سيرة ))) الدجال    17.12.14 4:51

عبد الإله كتب:
جزاك الله خيرا اخي العا دل على المجهود
5148 - بلغوا عني و لو آية و حدثوا عن بني إسرائيل و لا حرج و من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار .
تخريج السيوطي
( حم خ ت ) عن ابن عمرو .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 2837 في صحيح الجامع .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
عبد النور
مشرف


عدد المساهمات : 1690
تاريخ التسجيل : 21/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: (((سيرة ))) الدجال    18.12.14 16:27

الكتب » صحيح مسلم » كِتَاب الْفِتَنِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ » بَاب فِي خُرُوجِ الدَّجَّالِ وَمُكْثِهِ فِي الْأَرْضِ


[ تخريج ] [ شواهد ] [ أطراف ] [ الأسانيد ]


رقم الحديث: 5237
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ مُعَاذٍ الْعَنْبَرِيُّ ، حَدَّثَنَا أَبِي ، حَدَّثَنَا شُعْبَةُ ، عَنْ النُّعْمَانِ بْنِ سَالِمٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ يَعْقُوبَ بْنَ عَاصِمِ بْنِ عُرْوَةَ بْنِ مَسْعُودٍ الثَّقَفِيَّ ، يَقُولُ : سَمِعْتُ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عَمْرٍو ، وَجَاءَهُ رَجُلٌ ، فَقَالَ : مَا هَذَا الْحَدِيثُ تُحَدِّثُ بِهِ ؟ ، تَقُولُ : إِنَّ السَّاعَةَ تَقُومُ إِلَى كَذَا وَكَذَا ، فَقَالَ : سُبْحَانَ اللَّهِ أَوْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ ، أَوْ كَلِمَةً نَحْوَهُمَا لَقَدْ هَمَمْتُ أَنْ لَا أُحَدِّثَ أَحَدًا شَيْئًا أَبَدًا إِنَّمَا ، قُلْتُ : إِنَّكُمْ سَتَرَوْنَ بَعْدَ قَلِيلٍ أَمْرًا عَظِيمًا يُحَرَّقُ الْبَيْتُ وَيَكُونُ وَيَكُونُ ، ثُمَّ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " يَخْرُجُ الدَّجَّالُ فِي أُمَّتِي ، فَيَمْكُثُ أَرْبَعِينَ لَا أَدْرِي أَرْبَعِينَ يَوْمًا ، أَوْ أَرْبَعِينَ شَهْرًا ، أَوْ أَرْبَعِينَ عَامًا ، فَيَبْعَثُ اللَّهُ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ ، كَأَنَّهُ عُرْوَةُ بْنُ مَسْعُودٍ فَيَطْلُبُهُ فَيُهْلِكُهُ ، ثُمَّ يَمْكُثُ النَّاسُ سَبْعَ سِنِينَ لَيْسَ بَيْنَ اثْنَيْنِ عَدَاوَةٌ ، ثُمَّ يُرْسِلُ اللَّهُ رِيحًا بَارِدَةً مِنْ قِبَلِ الشَّأْمِ ، فَلَا يَبْقَى عَلَى وَجْهِ الْأَرْضِ أَحَدٌ فِي قَلْبِهِ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ مِنْ خَيْرٍ أَوْ إِيمَانٍ ، إِلَّا قَبَضَتْهُ حَتَّى لَوْ أَنَّ أَحَدَكُمْ دَخَلَ فِي كَبِدِ جَبَلٍ لَدَخَلَتْهُ عَلَيْهِ حَتَّى تَقْبِضَهُ " ، قَالَ : سَمِعْتُهَا مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " فَيَبْقَى شِرَارُ النَّاسِ فِي خِفَّةِ الطَّيْرِ وَأَحْلَامِ السِّبَاعِ ، لَا يَعْرِفُونَ مَعْرُوفًا ، وَلَا يُنْكِرُونَ مُنْكَرًا ، فَيَتَمَثَّلُ لَهُمُ الشَّيْطَانُ ، فَيَقُولُ : أَلَا تَسْتَجِيبُونَ ، فَيَقُولُونَ : فَمَا تَأْمُرُنَا فَيَأْمُرُهُمْ بِعِبَادَةِ الْأَوْثَانِ ، وَهُمْ فِي ذَلِكَ دَارٌّ رِزْقُهُمْ حَسَنٌ عَيْشُهُمْ ، ثُمَّ يُنْفَخُ فِي الصُّورِ ، فَلَا يَسْمَعُهُ أَحَدٌ إِلَّا أَصْغَى لِيتًا وَرَفَعَ لِيتًا ، قَالَ وَأَوَّلُ مَنْ يَسْمَعُهُ : رَجُلٌ يَلُوطُ حَوْضَ إِبِلِهِ ، قَالَ : فَيَصْعَقُ وَيَصْعَقُ النَّاسُ ، ثُمَّ يُرْسِلُ اللَّهُ ، أَوَ قَالَ يُنْزِلُ اللَّهُ مَطَرًا كَأَنَّهُ الطَّلُّ أَوِ الظِّلُّ نُعْمَانُ الشَّاكُّ ، فَتَنْبُتُ مِنْهُ أَجْسَادُ النَّاسِ ثُمَّ يُنْفَخُ فِيهِ أُخْرَى ، فَإِذَا هُمْ قِيَامٌ يَنْظُرُونَ ، ثُمَّ يُقَالُ : يَا أَيُّهَا النَّاسُ هَلُمَّ إِلَى رَبِّكُمْ ، وَقِفُوهُمْ إِنَّهُمْ مَسْئُولُونَ ، قَالَ : ثُمَّ يُقَالُ أَخْرِجُوا بَعْثَ النَّارِ ، فَيُقَالُ : مِنْ كَمْ ، فَيُقَالُ : مِنْ كُلِّ أَلْفٍ تِسْعَ مِائَةٍ وَتِسْعَةً وَتِسْعِينَ ، قَالَ : فَذَاكَ يَوْمَ يَجْعَلُ الْوِلْدَانَ شِيبًا وَذَلِكَ يَوْمَ يُكْشَفُ عَنْ سَاقٍ " ، وحَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ بَشَّارٍ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ ، حَدَّثَنَا شُعْبَةُ ، عَنْ النُّعْمَانِ بْنِ سَالِمٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ يَعْقُوبَ بْنَ عَاصِمِ بْنِ عُرْوَةَ بْنِ مَسْعُودٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ رَجُلًا ، قَالَ لِعَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو : إِنَّكَ تَقُولُ : إِنَّ السَّاعَةَ تَقُومُ إِلَى كَذَا وَكَذَا ، فَقَالَ : لَقَدْ هَمَمْتُ أَنْ لَا أُحَدِّثَكُمْ بِشَيْءٍ إِنَّمَا ، قُلْتُ : إِنَّكُمْ تَرَوْنَ بَعْدَ قَلِيلٍ أَمْرًا عَظِيمًا ، فَكَانَ حَرِيقَ الْبَيْتِ ، قَالَ شُعْبَةُ هَذَا : أَوْ نَحْوَهُ ، قَالَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَمْرٍوَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : يَخْرُجُ الدَّجَّالُ فِي أُمَّتِي ، وَسَاقَ الْحَدِيثَ بِمِثْلِ حَدِيثِ مُعَاذٍ ، وَقَالَ فِي حَدِيثِهِ : فَلَا يَبْقَى أَحَدٌ فِي قَلْبِهِ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ مِنْ إِيمَانٍ إِلَّا قَبَضَتْهُ ، قَالَ مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ : حَدَّثَنِي شُعْبَةُ بِهَذَا الْحَدِيثِ مَرَّاتٍ وَعَرَضْتُهُ عَلَيْهِ .


هذا  الرابط







الا يتعارض  هذا  مع  ماذهبتم اليه  اخواني  الكرام  
والله  اعلم
اللهم  صل  علي  سيدنا  محمد  واله  وسلم


عدل سابقا من قبل عبد النور في 18.12.14 16:56 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3135
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: (((سيرة ))) الدجال    18.12.14 16:33

جزاك الله خيرا أخي الفاضل عبدالنور


 هل تعلم أن لي عدة أيام أريد الوصول إلى هذا الحديث الذي يخبر بتواجد الشيطان بعد موت المسيح والمؤمنين
ولكن لم أكن أعلم كيف أصل له؟
 
  بارك الله فيك ... الحديث في صحيح مسلم:
   
سمعتُ عبدَ اللهِ بنَ عَمرو ، وجاءه رجلٌ ، فقال : ما هذا الحديثُ الذي تُحدِّثُ به ؟ تقول : إنَّ الساعةَ تقومُ إلى كذا وكذا . فقال : سبحان اللهِ ! أو لا إله إلا اللهُ . أو كلمةً نحوَهما . لقد هممتُ أن لا أُحدِّثَ أحدًا شيئًا أبدًا . إنما قلتُ : إنكم سترون بعد قليلٍ أمرًا عظيمًا . يُحرقُ البيتُ ، ويكون ، ويكون . ثم قال : قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ " يخرجُ الدجَّالُ في أمتي فيمكثُ أربعينَ ( لا أدري : أربعين يومًا ، أو أربعين شهرًا ، أو أربعين عامًا ) . فيبعثُ اللهُ عيسى بنَ مريمَ كأنه عروةُ بنُ مسعودٍ . فيطلبُه فيهلكُه . ثم يمكث الناسُ سبعَ سنينَ . ليس بين اثنين عداوةٌ . ثم يرسل اللهُ ريحًا باردةً من قِبَلِ الشأمِ . فلا يبقى على وجه الأرضِ أحدٌ في قلبِه مثقالُ ذرَّةٍ من خيرٍ أو إيمانٍ إلا قبضتْه . حتى لو أنَّ أحدَكم دخل في كبدِ جبلٍ لدخلتْه عليه ، حتى تقبضَه " . قال : سمعتُها من رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ . قال " فيبقى شرارُ الناسِ في خِفَّةِ الطيرِ وأحلامِ السِّباعِ . لا يعرفون معروفًا ولا ينكرون منكرًا . فيتمثَّل لهم الشيطانُ فيقول : ألا تَستجيبون ؟ فيقولون : فما تأمرُنا ؟ فيأمرهم بعبادةِ الأوثانِ . وهم في ذلك دارٌّ رزقُهم ، حسنٌ عَيشُهم . ثم يُنفخُ في الصُّورِ . فلا يسمعُه أحدٌ إلا أصغى لَيْتًا ورفع لَيْتًا . قال وأولُ من يسمعُه رجلٌ يلوطُ حوضَ إبلِه . قال فيُصعَقُ ، ويُصعقُ الناسُ . ثم يُرسل اللهُ - أو قال يُنزل اللهُ - مطرًا كأنه الطَّلُّ أو الظِّلُّ ( نعمانُ الشاكُّ ) فتنبتُ منه أجسادُ الناسِ . ثم ينفخ فيه أخرى فإذا هم قيامٌ ينظرون . ثم يقال : يا أيها الناسُ ! هلُمَّ إلى ربِّكم . وقِفوهم إنهم مسؤلون . قال ثم يقال : أخرِجوا بعثَ النارِ . فيقال : من كم ؟ فيقال : من كلِّ ألفٍ ، تسعمائةً وتسعةً وتسعين . قال فذاك يومُ يجعلُ الولدانَ شيبًا . وذلك يومُ يُكشَفُ عن ساقٍ " .
  الراوي:  عبدالله بن عمرو المحدث: مسلم  - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2940
 خلاصة حكم المحدث: صحيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
عبد النور
مشرف


عدد المساهمات : 1690
تاريخ التسجيل : 21/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: (((سيرة ))) الدجال    18.12.14 16:53

وانت  ايضا  جزاك  الله  خيرا  


اوما عرفت  السر  في عجزك  عن  الوصول   اليه قبلي



ههههههههه

عصيتني   يارجل   عصيتني   في  معرووووف


ههههههههه   فتامل.......


عموما   موضوع  جيد  فاكملوا   بارك الله  فيكم  جميعا
اللهم صل  علي  سيدنا محمد  واله وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
عبد الإله
مشرف


عدد المساهمات : 1938
تاريخ التسجيل : 20/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: (((سيرة ))) الدجال    18.12.14 18:47

جزاكما الله خيرا اخوي عبد النور والشمالي على المساعدة


   لاإلـــــــــــــــــه إلا انتــــــــــــ سبحانك إنــــــــــــــي كنت من الظالميـــــــــــــــــــــــــــــــن      
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الإله
مشرف


عدد المساهمات : 1938
تاريخ التسجيل : 20/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: (((سيرة ))) الدجال    27.04.15 0:43

للاستئناس الى حين...

54 - قال أبو بكر محمد : حدثنا الفضل بن موسى البصري حدثنا إبراهيم بن بشار قال : سمعت سفيان بن عيينة يقول :
: لقي عيسى بن مريم عليهما السلام إبليس فقال له إبليس : أنت الذي بلغ من عظم ربوبيتك أنك تكلمت في المهد صبيا ولم يتكلم فيه أحد قبلك ؟ قال : بل الربوبية والعظمة للإله الذي أنطقني ثم يميتني ثم يحيني قال : فأنت الذي بلغ من عظم ربوبيتك أنك تحي الموتى ؟ قال : بل الربوبية لله الذي يميتني ويميت من أحييت ثم يحيني قال : والله إنك لإله في السماء وإله في الأرض قال : فصكه جبريل عليه الصلاة و السلام بجناحه صكة فما تناهى دون قرن الشمس ثم صكه أخرى فما تناهى دون العين الحامية ثم صكه صكة فأدخله بحار السابعة فأساخه فيها حتى وجد طعم الحمأة فخرج منها وهو يقول : ما لقي أحد من أحد ما لقيت منك يا ابن مريم

من كتاب مصائد الشيطان لابن ابي الدنيا


   لاإلـــــــــــــــــه إلا انتــــــــــــ سبحانك إنــــــــــــــي كنت من الظالميـــــــــــــــــــــــــــــــن      
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العقاب الأسود



عدد المساهمات : 698
تاريخ التسجيل : 11/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: (((سيرة ))) الدجال    27.04.15 1:37


السلام عليكم
أعذرني أخي عبد الاله فلم أقرأء الموضوع كاملا
فقد قرأت أول مشاركه لك

لقد شاركت في أحد المواضيع في منتدى الملاحم وكان عن الدجال
وهنا أقول أن الشيطان جد الدجال لأمه
وأمه هي الجساسه المعمره
وأبوه من المحتمل أن يكون قابيل أو غيره
ولكن أبوه بشري على أية حال وأمه جنيه

والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الإله
مشرف


عدد المساهمات : 1938
تاريخ التسجيل : 20/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: (((سيرة ))) الدجال    27.04.15 3:48

جزاك الله خيرا اخي العقاب الاسود على المشاركة

كنت اود ان تسوق بعض الادلة ولو عقلية لكي نتناقش على اساسها

على اي . فانت مع العلماء الذين يقولون بامكانية تشكل الجنية الى بشر ثم تحصل مواقعة ثم حمل وولادة .وبناءا عليه تكون الجساسة جنية حملت من انسي فولدت الدجال

Smile وعزمتك في العقيقة Smile .وبالتالي فالجساسة هي ام الدجال . ملاحظتي اخي هو ان في حديث تميم الداري قالت الجساسة ، تعالوا الى رجل انه الى خبركم بالاشواق .

فلو كانت امه لقالت لهم تعالوا الى ابني...

هذا والله اعلم اخي الكريم


   لاإلـــــــــــــــــه إلا انتــــــــــــ سبحانك إنــــــــــــــي كنت من الظالميـــــــــــــــــــــــــــــــن      
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العقاب الأسود



عدد المساهمات : 698
تاريخ التسجيل : 11/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: (((سيرة ))) الدجال    27.04.15 6:01


ههههههه لا أخي عبد الأله لم تعزمني ولو فعلت لما قبلت ... حتى أني لم اكن
موجود وقتها Smile

ما ذكرته هو من نتاج تفكيري البسيط وبأدله مبعثره ولكنها تبقى ادله بنظري
حتى تبينوا لي الخطأ بارك الله فيكم

أولا : عندما أعطى الله سبحانه وتعالى الوعد بأبقاءه مخلدنا الى الوقت المعلوم
كان هذا العطاء لأبليس العين بالكليه ..... أي جسده وروحه وكل ذره في جسد أبليس


ماذا يعني هذا الكلام ؟!
لو نظرنا الى قصة أبراهيم عليه السلام عندما ألقي في النار وكيفية أستجابة النار لامر الله
فقد قال الله سبحانه وتعالى للنار يأمرها ( يا نار كوني بردا وسلاما على أبراهيم )
أستجابت نار الدنيا على الفور لأمر ربها وبقيت لثلاثة أيام لا تنضج طعاما كما قيل والله اعلم
واذا علمنا ذلك فسنعلم أن ذرية أبليس الأوائل منهم فقط مخلدون لان الوعد شملهم

ثانيا : حقيقة أن عالم الجن هو عالم مشابه لعالم الانس
ومكلف تماما بما هو مكلف به الانس من العباده


وعليه فيجب أن نعلم أنهم عمروا الارض قبلنا وربما بلايين السنيين
ولا شك أنهم يمتلكون علما وحضارة متطوره اكثر منا بمراحل

ثالثا : عالم الجن مشابه تماما لعالم الانس من حيث الغرائز
وهناك أمكانيه للتزاوج بين النوعين

قال الله تعالى ( ......... وشاركهم في الأموال والاولاد ....)
وهناك أيضا حديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم يوصي به بذكر الدعاء قبل أتيان الرجل زوجته
وأيضا أحاديث الرسول عليه الصلاة والسلام عن ذكر التسميه عند الطعام ومختلف الامور الحياتيه

وهذا يعني أن الجن يأكلون ويشربون ويتزاوجون .... وبما أنهم يروننا من حيث لا نراهم
فان الامر غير محسوس بالنسبه لنا

ولكن هناك حالات والله أعلم تثبت بتلبس الجنيات برجال من الانس والعكس صحيح أيضا

فلو علمنا كل ذلك ثم رجعنا الى الوراء لننظر الى الزمن الذي كان
يعيش فيه أول أبناء أدم عليه السلام أو حتى الجيل الذي يليهم
لرئينا ومن خلال منظار السنه النبويه ان عدد الذكور بالنسبه لعدد الاناث كان كثيرا جدا
وبالتالي سيحدث الصراع ليبقى في النهايه الخاسرون

ولكن هناك جنيات هل تذكرون Smile

وهن حتما يغرن من الانسيات ببساطه لأن الله عز وجل خلق الانسان في أحسن تقويم
وهن أيضا معجبات بهذا الخلق الجديد وفوق هذا هن كافرات

المهم هل حدث وأنجبت جنيه من انسي أو العكس ؟
بالطبع هذا ممكن ....... لان الله سبحانه وتعالى قال مخاطبا للشيطان ..
قال تعالى ( وشاركهم في الاموال والاولاد ..)...( ألا عبادي المخلصين ليس لك عليهم سلطان )

ساكمل لاحقا تعبت السلام عليكم



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العقاب الأسود



عدد المساهمات : 698
تاريخ التسجيل : 11/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: (((سيرة ))) الدجال    27.04.15 7:04

اقتباس :
ملاحظتي اخي هو ان في حديث تميم الداري قالت الجساسة ، تعالوا الى رجل انه الى خبركم بالاشواق .

لا أدري يا أخي
ولكن ربما والله اعلم أنها لو قالت أبني فأنهم لن يشاهدوه فعند ذلك
فكأنها تدعوا الانس ليشاهدوا الجن ولن يفعلوا لان الله خلقنا بهذه الكيفيه
فالانس لا يشاهد الجن .... فهو خليط بين الانس والجن وهو حاله شاذه
لذلك قالت تعالوا الى رجل حتى يشاهدوه

وقد شاهدوها هي لانها متشكله .... فعندما يتشكل الجن بحيوان مثلا نستطيع نحن البشر مشاهدته

والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الإله
مشرف


عدد المساهمات : 1938
تاريخ التسجيل : 20/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: (((سيرة ))) الدجال    27.04.15 13:47

جزاك الله خيرا اخي العقاب الاسود

لرئينا ومن خلال منظار السنه النبويه ان عدد الذكور بالنسبه لعدد الاناث كان كثيرا جدا
وبالتالي سيحدث الصراع ليبقى في النهايه الخاسرون


هل من دليل اخي من السنة


فهو خليط بين الانس والجن وهو حاله شاذه

متفق معك اخي


   لاإلـــــــــــــــــه إلا انتــــــــــــ سبحانك إنــــــــــــــي كنت من الظالميـــــــــــــــــــــــــــــــن      
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العقاب الأسود



عدد المساهمات : 698
تاريخ التسجيل : 11/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: (((سيرة ))) الدجال    27.04.15 18:36


أعتقد والله اعلم أن هذا الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم يعد دليل

4933 حدثنا حفص بن عمر الحوضي حدثنا هشام عن قتادة عن أنس رضي الله عنه قال لأحدثنكم حديثا سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يحدثكم به أحد غيري سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إن من أشراط الساعة أن يرفع العلم ويكثر الجهل ويكثر الزنا ويكثر شرب الخمر ويقل الرجال ويكثر النساء حتى يكون لخمسين امرأة القيم الواحد


ثم أن هناك وفي زمن غير بعيد ( زمن أجدادنا وابائهم ) كنا نسمع من أبائنا أن الرجال أكثر من النساء
وفي أيامنا هذه قد تلاحظون كلما تقدم الزمن كلما زادت نسبة الاناث على الذكور وهذا واقع
أذن فهو امر من السنن الثابته

والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
(((سيرة ))) الدجال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: يُثَبِّتُ اللَّـهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ :: فتنة الدجال-
انتقل الى: