منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 كلمات قصيرة وبسيطة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 5, 6, 7 ... 23 ... 40  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
عبد الإله
مشرف


عدد المساهمات : 2123
تاريخ التسجيل : 20/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: كلمات قصيرة وبسيطة    15.03.15 17:39

لا تسكت عن الحق
حتى وإن انتبذك الخلق
كي لا تعطي لأهل الباطل عذرا
فيقولوا (ما سمعنا بهذا في أباءنا الأولين)

قال تعالى { فأذكروني أذكركم }

سبحان الله ، احتاج الآن هده المعاني في بلية نزلت بي من سلطة ظالمة

جزاكما الله خيرا اخوي  يوسف عمر و العادل


   لاإلـــــــــــــــــه إلا انتــــــــــــ سبحانك إنــــــــــــــي كنت من الظالميـــــــــــــــــــــــــــــــن      
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كلمات قصيرة وبسيطة    16.03.15 15:00

تم دمج موضوع (فضفضة لله) مع هذا الموضوع

جزاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كلمات قصيرة وبسيطة    16.03.15 15:04

قرأت بيت شعر عن مشيئة الله يقول

يا من تُعرض عنا
إنما أعراضك منا
لو أردناك جعلنا
كل ما فيك يُردنا


سبحان الحق

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كلمات قصيرة وبسيطة    16.03.15 15:46

كيف ترى حكمة الله في المصائب


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كلمات قصيرة وبسيطة    16.03.15 20:50

مما قرأت وأعجبني ...

يقول الله _تعالى_: "وَلَمَّا فَصَلَتِ الْعِيرُ قَالَ أَبُوهُمْ إِنِّي لَأَجِدُ رِيحَ يُوسُفَ لَوْلاَ أَن تُفَنِّدُونِ * قَالُواْ تَاللّهِ إِنَّكَ لَفِي ضَلاَلِكَ الْقَدِيمِ * فَلَمَّا أَن جَاء الْبَشِيرُ أَلْقَاهُ عَلَى وَجْهِهِ فَارْتَدَّ بَصِيرًا قَالَ أَلَمْ أَقُل لَّكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ مِنَ اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ * قَالُواْ يَا أَبَانَا اسْتَغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا إِنَّا كُنَّا خَاطِئِينَ قَالَ سَوْفَ أَسْتَغْفِرُ لَكُمْ رَبِّيَ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ"(1).

إن هذا المشهد يطبع في النفس إحساساً خاصاً تعجز كلماتي عن التعبير عنه ولنحاول التقريب، فيا ترى ما سر تلك الريح؟ وأين فصلت العير؟ قالوا (فصلت) أي خرجت من حدود مصر ودخلت في حدود الشام، عندها قال يعقوب عليه السلام للحاضرين من أهله وأبناء بنيه: (إني لأجد ريح يوسف)، قال الرازي: "التحقيق أن يقال: إنه تعالى أوصل تلك الرائحة إليه على سبيل إظهار المعجزات لأن وصول الرائحة إليه من هذه المسافة البعيدة أمر مناقض للعادة، فيكون معجزة ولا بد من كونها معجزة لأحدهما والأقرب أنها ليعقوب عليه السلام، حين أخبر عنه ونسبوه في هذا الكلام إلى ما لا ينبغي، فظهر أن الأمر كما ذكر فكان معجزة له"، وهذا هو الظاهر فإن المعجزة إن كانت ليوسف عليه السلام لوجد ريح قميصه القاصي والداني، ولكن الإعجاز كان في شم يعقوب أو في وصول الريح له خاصة، ... ثم قال: "قال أهل المعاني: إن الله _تعالى_ أوصل إليه ريح يوسف _عليه السلام_ عند انقضاء مدة المحنة ومجيء وقت الروح والفرح من المكان البعيد، ومنع من وصول خبره إليه مع قرب إحدى البلدتين من الأخرى في مدة ثمانين سنة(2)، وذلك يدل على أن كل سهل فهو في زمان المحنة صعب وكل صعب فهو في زمان الإقبال سهل". فإذا أقبلت على أمر يحزب فقل بلسان المؤمن الموقن: اللهم لا سهل إلاّ ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً.

ثم قال: "ومعنى: لأجد ريح يوسف أشم وعبر عنه بالوجود لأنه وجدان له بحاسة الشم، وقوله: "لَوْلاَ أَن تُفَنّدُونِ" قال أبو بكر ابن الأنباري: أفند الرجل إذا حزن وتغير عقله وفند إذا جهل ونسب ذلك إليه، وعن الأصمعي إذا كثر كلام الرجل من خرف فهو المفند قال صاحب «الكشاف»: يقال شيخ مفند ولا يقال عجوز مفندة، لأنها لم يكن في شبيبتها ذات رأي حتى تفند في كبرها فقوله: "لَوْلاَ أَن تُفَنّدُونِ" أي: لولا أن تنسبوني إلى الخرف".

وتأملوا ذلك الموقف أب مكلوم محزون ينتظر أي خبر يفرحه، وأهلٌ وأحفاد وأبناء يلاحقونه بالتثريب واللوم لكثرة ما يذكر يوسف عليه السلام، ينتظرون أي كلمة يقولها حول يوسف ليشرعوا في النفي والعتاب، ولعل مرادهم تيئيسه من أمر طال رجاؤه له حتى أضر به، وما أصابوا، بل الذي ينبغي إذا رأيت محزوناً، إذا رأيت مصاباً، أن تواسيه، وإياك أن تضيف إلى مصيبته مصيبة وإلى حزنه حزناً، حاول أن تساعده، حاول أن تبث التفاؤل في نفسه، حاول أن ترفع من روحه المعنوية حتى تخفف من مصيبته، فإن لم تستطع فكف شرّك عنه.. إن لم تكن لديك القدرة على مساعدته في محنته حسياً أو معنوياً فاحبس أذاك عنه، عنه كما قال النبي – صلى الله عليه وسلم – في وصيته لأبي ذر لما قال له: يا رسول الله أرأيت إن ضعفت عن بعض العمل؟ قال: "تكف شرك عن الناس فإنها صدقة منك على نفسك"(3)، وبعض الناس تتمنى لو يكفوا شرهم فتلك صدقة على أنفسهم وعلينا، ولكنهم يثرِّبون ويتكلمون وهم لا يعلمون، ويعقوب عليه السلام في الوقت الذي يتطلع فيه إلى أي خبر عن يوسف يتحسب ردة فعل هؤلاء الأبناء فيستدرك قائلاً: "لَوْلا أَنْ تُفَنِّدُونِ"، فهل أجدى التحسب شيئاً؟ ما أن انتهى من كلمته حتى قالوا متعجبين: "تَاللَّهِ إِنَّكَ لَفِي ضَلالِكَ الْقَدِيمِ" [يوسف:95]، قيل مرادهم بالضلال؛ حبك فهي كلمة الأبناء نفسها: "إن أبانا لفي ضلال مبين"، وقيل: شقاؤك، كما قيل في قوله: " إنا إذاً لفي ضلال وسعر"، وقيل المعنى في ذهابك عن الصواب في شأن يوسف، وقيل غير ذلك، وأياً ما كان مرادهم فإن العبارة فيها غلظة وخشونة ما كان لهم أن يوجهوها لأبيهم فضلاً عن نبي، وذلك من جملة بلاء يعقوب عليه السلام الذي قضاه الله له ليرفع به درجته، فإن ظلم وجهل القرابة وقعه في النفس شديد:

وظلم ذوي القربى أشد مضاضة
على المرء من وقع الحسام المهند
بل ربما صدق في هؤلاء قول الآخر:

أشد عداوة وأقل نفعاً
من الرجل البعيد الأقربونا!
فياللعجب يتحسب ويقول: "لَوْلا أَنْ تُفَنِّدُونِ"، فما أغنى شيئا عنهم ووقع التفنيد مؤكداً بالقسم، شأن الناس في إنكار ما لم يحيطوا بعلمه، "قالوا تَاللَّهِ إِنَّكَ لَفِي ضَلالِكَ الْقَدِيمِ" [يوسف:95] سبحان الله! من الذي يحق له العجب! أي ضلال قديم! إن قلتم حب يوسف فهل كان ضلالاً؟ أو قلتم شقاؤك فبذنب من؟ وإن أردتم ذهاب رأيه وخطؤه في اعتقاد عودة يوسف لموته، فذلك هو العجب العجاب، وهكذا يكذب أحدهم الكذبة فتبلغ الآفاق، حتى تنطلي عليه فيعتقدها، ويظنها حقاً وما سواها باطل وضلال! فيالله متى أكل الذئب يوسف؟ حتى يجزم بموته أو استحالة عودته! بل هبه مات وانقضى فأي ضلال في أن يجد الإنسان ريح ميْتٍ أو يطوف بخياله طائفه، فكيف إذا كان المخاطب بذلك الكلام رجل: يعلم من الله ما لا يعلمون! لقد قالوا كلمة شنيعة وأخطؤوا خطأ قبيحاً وجاءوا فعلاً يدور بين الكفر والقول النكر، ويبدو أن الجهل عذر قديم، بيد أن ذلك طرف يصور شيئاً من بلاء الأنبياء وما لاقوه من عنت وتكذيب.

وبعد مدة ليست بالبعيدة وصل البشير يشتد متقدماً العير، يلوح بالقميص، وجاء اليقين، "فَلَمَّا أَنْ جَاءَ الْبَشِيرُ" ولعل إفراد ذكره لتقدمه البقية، "أَلْقَاهُ عَلَى وَجْهِهِ فَارْتَدَّ بَصِيراً قَالَ أَلَمْ أَقُلْ لَكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ مِنَ اللَّهِ مَا لا تَعْلَمُونَ" [يوسف:96]، ويبدو أن أولئك الأهل والأحفاد كانوا قريبين، أو أن جلبة البشير جمعتهم، ولست أدري كيف كان موقف أولئك المفندين، ويعقوب عليه السلام يقول: "أَلَمْ أَقُلْ لَكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ مِنَ اللَّهِ مَا لا تَعْلَمُونَ"، ولعل مما يلحظ في هذا المقام أن يعقوب عليه السلام لم يتهم الأبناء، ولم يقل لهم هذه المرة بل سولت لكم أنفسكم أمراً، وهذا يشعر بأنهم مصدقون عنده في الجملة، وأن اتهامهم له في شأن أخيهم كان متوجهاً للفهم وحقيقة الأمر لا أصل النقل، ومع ذلك حتى لا يظن ظان أن سبب تصديقه هو ما درج عليه الناس من إسراعهم للخبر الذي يعضد ميلهم، ويوافق هواهم، لأن النفوس ترغب فيه، وتميل إلى وقوعه، "قال ألم أقل لكم إني أعلم من الله ما لا تعلمون"، فالأمر علم علمه له اللطيف الخبير، كان يترقب موعده عن يقين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6044
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: كلمات قصيرة وبسيطة    17.03.15 7:08

يظن الناس بي خيراً
الهي! لا تعذبني، فاني
مقر بالذي قد كان مني!


فما لي حيلة، الا رجائي


لعفوك، ان عفوت، وحسن ظني


وكم من زلة لي في الخطايا،


وانت علي ذو فضل ومن


اذا فكرت في ندمي عليها،


عضضت اناملي، وقرعت سني!


اجن بزهرة الدنيا جنونا،


واقطع طول عمري بالتمني


ولو اني صدقت الزهد عنها،


قلبت لاهلها ظهر المجن


يظن الناس بي خيرا، واني


لشر الخلق، ان لم تعف عني


لابو العتاهية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كلمات قصيرة وبسيطة    18.03.15 14:38

ما معنى يقبل التوبة عن عباده (مهم جدا لمعنى عن)


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كلمات قصيرة وبسيطة    19.03.15 0:17

جملة قرأتها فأعجبتني

حينما تفعل معروفا لأحد لاتطلب منه أن يدعو لك
بل أدع أنت الله مستشفعا بذلك المعروف ... لقوله تعالى

(فسقى لهما ثم تولى إلى الظل فقال رب إني لما أنزلت إلي من خير فقير )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كلمات قصيرة وبسيطة    19.03.15 0:53

حالتان لا تقبل بعدهما التوبة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كلمات قصيرة وبسيطة    20.03.15 1:26

نادى نوح (عليه السلام) على الحيوانات مرة .. فركبت السفينة
ونادى على الناس 950 سنة يدعوهم إلى الله.. فاختاروا الغرق
غريزة سليمة أفضل من عقل مريض !

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
عبد الإله
مشرف


عدد المساهمات : 2123
تاريخ التسجيل : 20/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: كلمات قصيرة وبسيطة    20.03.15 18:13

Smile رائعة !!! ولدلك سأسرقها وأضعها  في خواطر في سطر Smile

جزاك الله خيرا اخي يوسف عمر


   لاإلـــــــــــــــــه إلا انتــــــــــــ سبحانك إنــــــــــــــي كنت من الظالميـــــــــــــــــــــــــــــــن      
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كلمات قصيرة وبسيطة    20.03.15 19:36

المنتدى كله بين يديك أخي الكريم

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كلمات قصيرة وبسيطة    22.03.15 1:09

الفرق بين (عبادي) و (عبادِ)


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
المهند



عدد المساهمات : 1360
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: كلمات قصيرة وبسيطة    22.03.15 2:28

كلمات أعجبتني يصف فيها ابن القيم المؤمن الراغب في الآخرة .. فيقول :
- هو في وادٍ والناس في واد.
- خاضع ومتواضع وصادق سليم القلب سريع القلب إلى ذكر الله.
- زاهد في كل شيء سوى الله وراغب في كل ما يقرب إليه.
- لا يفرح بموجود ولا يأسف على مفقــــود.
- مقبل على شأنه ولا يدخل فيما لا يعنيه ولا يبخل بما لا ينقصه مكرم لإخوانه.  
- لا يعاتب ولا يخاصم ولا يطالب ولا يرى له على أحد حقاً.

من كتاب طريق الهجرتين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كلمات قصيرة وبسيطة    23.03.15 0:01

ولمن خاف مقام ربه جنتان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
المهند



عدد المساهمات : 1360
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: كلمات قصيرة وبسيطة    23.03.15 21:05

‏المؤمن في الدنيا كالغريب،
لا يجزع من ذلها،
ولا ينافس في عزها،
للناس حال وله حال،
الناس منه في راحة،
وهو من نفسِه في تعب !!
.. الحسن البصري ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كلمات قصيرة وبسيطة    23.03.15 21:28

نعم أخي الكريم مهند

لكن لاتنس .. رحيم بالمؤمنين .. عزيز على الكافرين
ومن كان هكذا فالكافرين ليسوا منه في راحة

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
المهند



عدد المساهمات : 1360
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: كلمات قصيرة وبسيطة    23.03.15 21:36

يوسف عمر كتب:
نعم أخي الكريم مهند

لكن لاتنس .. رحيم بالمؤمنين .. عزيز على الكافرين
ومن كان هكذا فالكافرين ليسوا منه في راحة

السلام عليكم
صدقت أخي يوسف .. فالانعزال عن نصرة الحق واظهاره لا تصلح أن تكون من صفاته ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كلمات قصيرة وبسيطة    24.03.15 13:26

الصبر
هو الخصلة الوحيدة غير الموجودة عند الملائكة ولا البهائم
وفقط .. عند البشر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كلمات قصيرة وبسيطة    25.03.15 5:10

عجيب أن يجلس المرء وسط العشرات بفضل الله
ولا زال يشعر
أنه في صندوق زجاجي
حيث لا يرى أحد
ولايسمع أحد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كلمات قصيرة وبسيطة    25.03.15 5:25

قال الحكماء: المعصية بعد المعصية عقاب المعصية
والحسنة بعد الحسنة ثواب الحسنة
وربما كان العقاب العاجل معنويا ً
كما قال بعض أحبار بني إسرائيل: يا رب! كم أعصيك، ولا تعاقبني؟
فقيل له: كم أعاقبك، وأنت لا تدري؟ أليس قد حرمتك حلاوة مناجاتي؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كلمات قصيرة وبسيطة    25.03.15 5:28

نظرت في الأدلة على الحق - سبحانه وتعالى - فوجدتها أكثر من الرمل، ورأيت من أعجبها: أن الإنسان يخفي مالا ير ضاه الله - عز وجل - فيظهره الله - سبحانه - عليه، ولو بعد حين، وينطق به الألسنة وإن لم يشاهده الناس، وربما أوقع صاحبه في آفة يفضحه بها بين الخلق؛ فيكون جوابا ً لكل ما أخفى من الذنوب؛ وذلك ليعلم الناس أن هنالك من يجازي على الزلل، ولا ينفع من قدره وقدرته حجاب، ولا استتار، ولا يضاع لديه عمل.

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كلمات قصيرة وبسيطة    27.03.15 4:46

إضاعة الوقت أشد من الموت
لأن إضاعة الوقت تقطعك عن الله والدار الآخرة
والموت يقطعك عن الدنيا وأهلها

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كلمات قصيرة وبسيطة    28.03.15 3:30

الدنيا من أولها إلى آخرها لا تساوي غم ساعة
فكيف بغم العمر؟ !

منقول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
المهند



عدد المساهمات : 1360
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: كلمات قصيرة وبسيطة    28.03.15 3:44

أليس كل ما يحتاجه المؤمن في حياته هو معرفة أولوياته ثم علم يتبعه عمل !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كلمات قصيرة وبسيطة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 6 من اصل 40انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 5, 6, 7 ... 23 ... 40  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: فَأْوُوا إِلَى الْكَهْفِ :: فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ-
انتقل الى: