منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 جزيرة الفصح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3106
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: جزيرة الفصح    28.10.14 0:28

جزيرة الفصح (Easter Island) هي جزيرة موجودة في المحيط الهادي غرب قارة أمريكا الجنوبية





توجد بها تماثيل مصطفة متجهة نحو الشرق :





التماثيل متشابهة الشكل ولقد تم صنع هذه التماثيل من الرماد البركانى بعد كبسه وضغطه ، وحسب الدراسات ... لقد دُمرت الجزيرة بكارثة أصابتها أخفت ذكر أهلها.




___________________________________



الجزيرة فيها تماثيل مصطفة ويبدو أنها تمثل الملائكة لمن صنعها ، فنجد في سورة الصافات :

(والصافات صفا) الصافات (1)


تكلمت الآية عن اصطفاف الملائكة كاصطفاف المسلمين للصلاة كما بالحديث الصحيح : ( ... فقال:ألا تَصُفُّون كما تَصُفُّ الملائكةُ عند ربِّها؟ فقلنا:يا رسولَ اللهِ وكيف تَصُفُّ الملائكةُ عند ربِّها؟ قال: يتمون الصفوفَ الأُولَ ويتراصون في الصفِّ)


التماثيل متوجهة للشرق ، واسم الجزيرة Easter يعني الفصح ، وهذا المسمى الإنجليزي أصله من عشتار الشرق (فيبدو أن المسمى ليس مصادفة وأنه وافق اكتشاف الجزيرة عيد الفصح كما يقولون) ... ونجد في سورة الصافات :

(رَّبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَرَبُّ الْمَشَارِقِ) الصافات (5)


وكعادة الأصنام ، من المؤكد أنهم يعتبرون أن لها صلة نسب مع الله سبحانه وتعالى عما يصفون

وبما أنها تُعتبر ملائكة فهي بالأساس عبادة للجن لا الملائكة :

(وَجَعَلُوا بَيْنَهُ وَبَيْنَ الْجِنَّةِ نَسَبًا وَلَقَدْ عَلِمَتِ الْجِنَّةُ إِنَّهُمْ لَمُحْضَرُونَ) الصافات (158)


وكما في سورة سبأ ، المملكة التي كانت تسجد للشمس فعبادة الملائكة هي بالأساس عبادة للجن على لسان الملائكة أنفسهم :

(وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا ثُمَّ يَقُولُ لِلْمَلَائِكَةِ أَهَٰؤُلَاءِ إِيَّاكُمْ كَانُوا يَعْبُدُونَ ، قَالُوا سُبْحَانَكَ أَنتَ وَلِيُّنَا مِن دُونِهِم بَلْ كَانُوا يَعْبُدُونَ الْجِنَّ أَكْثَرُهُم بِهِم مُّؤْمِنُونَ) سبأ (40 - 41)




ملاحظات أحببت مشاركتكم بها وصلى الله على محمد وآله وسلم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
mervat



عدد المساهمات : 1308
تاريخ التسجيل : 23/08/2014

مُساهمةموضوع: رد: جزيرة الفصح    28.10.14 11:59

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله ماشاء الله فتح الله لك من ابواب نوره وبركته ورزقه اللهم آمين
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آلهِ وصحبهِ اجمعين والحمدلله رب العالمين
هناك بعض الاماكن لاادري لماذا ، حينما تطأ قدمك هناك تشعر ببرودة وعدم ارتياح ، وغالبا ماتكون اماكن اثرية ، وموضوعك هذا اخي الكريم يفسر لي ماكان يحدث لي حين زيارتي لاحد هذه الاماكن ، واحيانا لااطيق ان اقف في الموقع نفسه وامشي واستعيذ بالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهند العربي



عدد المساهمات : 1346
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: جزيرة الفصح    31.10.14 3:10

بارك الله فيك أخي الشمالي وجزاك خيرا .. طالما كان لدي فضول بخصوص هذه الجزيرة وتماثيلها .. واللتي تسمى أيضا بجزيرة القيامة ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abdelmalik



عدد المساهمات : 829
تاريخ التسجيل : 17/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: جزيرة الفصح    31.10.14 15:30


بارك الله فيك اخي الشمالي على الموضوع الجميل، صراحة ليست لدي معلومات اضافية، كوني لم اخصص بحثي عنها، ولاول مرة اعرف بوجود تلك الجزيرة، لهذا ساكتفي بنقل تعريف لها يساعد في اعطاء لمحة عنها وجدتها في ويكيبيديا


جزيرة الفصح أو جزيرة القيامة (بالإسبانية: Isla de Pascua) هي جزيرة تقع في المحيط الهادي الجنوبي، وهي جزء من تشيلي. موقعها يبعد بحوالي 3600 كيلومتر (2237 ميل) عن غرب تشيلي القارية، وبحوالي 2075 كيلومتر (1290 ميل) شرق جزر بيتكيرن. تعتبر إحدى أكثر الجزر المعزولة المسكونة في العالم. الجزيرة مثلثية تقريباً في الشكل، ومساحتها 163.6 كيلومتر مربع (63 ميل مربع). عدد سكانها 3791 (إحصاء السكان لعام 2002)، 3304 منهم يعيشون في عاصمة هانجا روا. الجزيرة مشهورة بالمواي العديدة، وهي التماثيل الصخرية الموجودة الآن على طول الأشرطة الساحلية. إدارياً، تعتبر محافظة (تحتوي على بلدية واحدة) من منطقة فالبارايسو التشيلية.
صورة فضائية لجزيرة عيد الفصح

تحتوى جزيرة القيامة المنعزلة على المئات من التماثيل الغريبة المتشابهة والتماثيل عبارة عن نموذجا بشريا محددا بعضهم له غطاء مستدير حول الرأس يزن وحده 10 طن, وكل تمثال منها يمثل الرأس والجذع فقط وأحيانا الأذرع وبلا أرجل ولقد تم صنع هذه التماثيل من الرماد البركانى بعد كبسه وضغطه ثم صقله وتسويته ويبلغ وزن كل تمثال 50 طن وطول كل منهم 32 مترا بالضبط ولم يستطع العلماء حتى الآن تفسير لغز هذه التماثيل المتماثلة المنتشرة في كل مكان بالجزيرة خصوصا على سواحلها ولقد تم اكتشاف الجزيرة بالصدفة عام 1722م حينما عثر عليها المستكشف الهولندى (ياكوب روجينفين) وجزيرة القيامة تقع في المحيط الهادئ الجنوبى وتقع على بعد 3700كم غرب تشيلي وقد حكمت تشيلي الجزيرة منذ عام 1888م.

وعندما عثر عليها المستكشف الهولندى ياكوب روغيفين كان ذلك في يوم يوافق عيد الفصح أو القيامة لذلك فقد أطلق عليها اسم العيد نفسه ولهذا يطلق عليها اسم (جزيرة عيد الفصح) أو (جزيرة القيامة) وفى عام 1914م زار الجزيرة فريق بحث بريطاني ثم تبعه فريق بحث فرنسي عام 1934م ولقد أظهرت نتائج الأبحاث أن الجزيرة كانت مأهولة بالسكان من شعب غير محدد من العصر الحجرى الأخير أى منذ حوالي 4500 عام قبل الميلاد وأنهم قاموا في القرن الأول الميلادى بصنع التماثيل الصغيرة التي في حجم الإنسان ثم بعد ذلك بقرون أمكنهم صنع هذه التماثيل الضخمة ويدل التاريخ بالكربون المشع أن كارثة رهيبة أصابت الجزيرة عام 1680م فتوقف العمل في التماثيل فجأة ورحل الجميع عن الجزيرة أو اختفوا تماما ثم جاء بعدهم شعوب أخرى من جزر (ماركيز) الفرنسية والتي على بعد 5 آلاف كيلومتر ليستقروا في الشمال الغربي من جزيرة القيامة وهم الآن سكانها الحاليون كما كانوا يطلقون على تلك التماثيل اسم (مواى).


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3106
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: جزيرة الفصح    01.11.14 17:56

شكرا لكم على المشاركة

يقول الباحثون أن ملامح وجوه التماثيل تلك غير موجودة في ملامح السكان الأصليين في المناطق المجاورة للجزيرة

ولو دققنا ، فهذه الملامح :



تشبه ملامح الأقنعة التي يلبسها أفراد قبيلة الدوغون Dogon في غرب أفريقيا الذين يعتقدون أنها تُمثل أشكال ما يعتبرونه "آلهة" زارت أجدادهم قدماء المصريين قادمة من نجم الشعرى:






وفي سورة النجم نجد ذكر شيطانة العزى وأن لا أحد لديه علم بجنس الملائكة ونجد ذكر نجم الشعرى.

واسم الجزيرة لدى سكان جزر المحيط الهادي هي Mata-kite-ran أي العيون التي تراقب النجوم. المصدر

وكلمة Easter مأخوذة كما قلت من عشتار التي هي العزى
اقتباس :
Easter (n.) Look up Easter at Dictionary.comOld English Easterdæg, from Eastre (Northumbrian Eostre), from Proto-Germanic *austron-, "dawn," also the name of a goddess of fertility and spring, perhaps originally of sunrise, whose feast was celebrated at the spring equinox, from *aust- "east, toward the sunrise" (compare east), from PIE *aus- (1) "to shine" (especially of the dawn); see aurora.

http://www.etymonline.com/index.php?term=Easter&allowed_in_frame=0

والعزى تتمثل في نجمة الصبح (الشعرى أو الزهرة) ، فلا أظن أن التسمية الحالية مصادفة بسبب اكتشاف الجزيرة مع عيد الفصح كما يزعمون ، فعيد الفصح أساسا له علاقة بعشتار إلهة الفحشاء لدى البابليين .

والأصنام متوجهة إلى الشرق ، ونجمة الصبح تُسمى كوكب الشرق أيضا ، لأنها وقت الفجر تكون بالمشرق وهي التي تسمى حاملة الضياء.



أعتقد أن التماثيل أيضا لها علاقة بالأعمدة التي تحدثنا عنها في موضوع ذوي العماد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
 
جزيرة الفصح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: يُثَبِّتُ اللَّـهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ :: فتنة الدجال-
انتقل الى: