منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 امرأة تسبق الدجال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30443
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: امرأة تسبق الدجال   24.10.14 17:04

جزاكم الله خيرا أخي

إذن حديث فصيل الناقة لا صحة له

هذا غريب

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
سما



عدد المساهمات : 237
تاريخ التسجيل : 09/07/2014

مُساهمةموضوع: رد: امرأة تسبق الدجال   24.10.14 22:55

هناك راى يقول ان الدابه المقصود بها الامام المهدى والله اعلم ولكن ما لفت نظرى فى نقاشكم حول الامر عده امور مكان خروج الدابه اختلفت الأقوال فى مكان خروجها :

فقيل : تخرج من جبل الصفا . وقيل : تخرج من منى . وقيل : تخرج فى بعض أودية جبل تِهامَةَ . وقيل: من أسفل الكعبة بين الركن والمقام . وقيل : من بادية بقرب مكة . وقيل : لها ثلاث خرجات ، فتخرج مرة فى أقصى اليمن وينتشر ذكرها ، ثم تختفى ، ثم تخرج فى بعض البوادى بقرب مكة وينتشر ذكرها ، ثم تختفى ، ثم تخرج فى المسجد الحرام بمكة .

قلت : لكن لم يثبت فى أى قول من الأقوال السابقة حديث صحيح ، والظاهر أنها تخرج من مكة دون تحديد ، لعدم ثبوت حديث صحيح فى التصريح بمكان خروجها تعيينًا ، والله أعلم .ذكرنى هذا بظهور الامام ومحاوله مبايعه العلماء له فيفر من مكه للمدينه عده مرات حتى يبايع بين الركن والمقام

ويؤيد ذلك قراءة أبي بن كعب رضي الله عنه : { تُنَبِئِهُمْ } .
ب – وذهب آخرون إلى أنها تجرحهم وتسمهم على خراطيمهم . من الكَلْم ، وهو الجرح .
وهو قول ابن عباس رضي الله عنه في إحدى الروايتين إذ قال : تكلمهم تخرجهم . يعنى تكتب على جبين الكافر كافر ، وعلى جبين المؤمن مؤمن .
ويؤيد ذلك قراءة مروية عن ابن عباس رضي الله عنهما : { تَكْلَمُهُمْ } – بفتح التاء وسكون الكاف – .

2 – تسم الناس على أنوفهم بالإيمان أو الكفر .
فالمؤمن يضئ منها والكافر يظلم منها ، فيصبح ذلك فيهم وصفًا ظاهرًا وعلامة دائمة ، يتميز بها بعضهم عن بعض . التذكرة صفحة 787 .
҉ فعن أبى أمامة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : { تخرج الدابة ، فتسم الناس على خراطيمهم ، ثم يُعمرون فيكم ، حتى يشترى الرجل الدابة – وفى رواية : البعير – فيقال : ممن اشتريت ؟ فيقول : من الرجل المخطم – وفى رواية : من أحد المخطمين – } [ أخرجه أحمد فى مسنده والبخارى فى التاريخ الكبير والبغوى فى شرح السنة وأبو نعيم فى حلية الأولياء وفى أخبار أصبهان وابن الجعد فى مسنده وأخرجه ابن حجر فى إتحاف المهرة مختصرًا ، حسنه السيوطى فى الجامع الصغير ، وصححه الألبانى فى صحيح الجامع ] قلتُ : وإسناده صحيح .

ذكرنى العلامه اللتى تحدثها الدابه على جبين المؤمن والكافر بالاقوال المتداوله عن نشاط الغده الصنوبريه المتعقله بالبصيره خاصه فى عصر المهدى ومعروف ان مكان الغده داخل الراس بين العينين اعلى الانف

مجرد افكار دارت بعقلى اردت مشاركتهم اياها والله اعلى واعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الهدى



عدد المساهمات : 716
تاريخ التسجيل : 22/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: امرأة تسبق الدجال   25.10.14 12:21

سما كتب:


هناك راى يقول ان الدابه المقصود بها الامام المهدى والله اعلم





الشيعة يقولون ان الدابة هو المهدي
وناصر محمد اليماني يقول ان الدابة هو عيسى عليه السلام

لكن الآية الكريمة انثتها ولم تذكرها
وقالت تخرج من الارض ولم تقل تخرج من جبل

أخرجنا لهم دابة من الأرض تكلمهم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندالله



عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 07/11/2014

مُساهمةموضوع: رد: امرأة تسبق الدجال   07.11.14 8:48

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يوسف عمر كتب:
نور الهدى كتب:
أعتقد والله أعلم أن البحث للأخ الكريم جند الله في منتدى آخر الزمان

نعم أختي الكريمة
فحسب ما فهمته من بحثه إن الجساسة هي امراة
(وهذا اجتهاد وارد كما أسلفنا)

ثم قال إن الدابة هي امرأة
وهنا علينا البحث عن الأحاديث الصحيحة التي تؤكد ذلك

ثم تكلف الأخ زيادة حتى قال لا وجود للمهدي !

السلام عليكم

الجساسة كانت مع الدجال فهي كافرة كفر الدجال ومناصرة له وفي عونه .. أما المرأة المذكورة في النص فهي مؤمنة تحذر الناس من الدجال فهي معارضة له وليست مؤيدة ومناصرة له كالجساسة ..  فبين لنا كيف وصل إليك أن من تحذر الناس من الدجال هي جساسته؟!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30443
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: امرأة تسبق الدجال   07.11.14 14:36

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته كون هذه هي المشاركة الأولى لك

اما جواب سؤالك فكلاهما امرأة

سؤال: لماذا أنت متضايق ؟

السلام عليكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
جندالله



عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 07/11/2014

مُساهمةموضوع: رد: امرأة تسبق الدجال   07.11.14 15:27

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لست في ضيق .. وإنما أردت أن أعرف حيثيات حكمك هذا لأستدرك القصور في كلامي وأعدله .. فمؤكد أنك لم تصل إلى هذا الاستنتاج إلا لسوء تعبيري أو أن المقال مبهم غير واضح .. فأردت استبيان الأمر

كلاهما أنثى .. ولكن ما هي القرينة التي دعتك أن تقول بأن كلاهما شخص واحد واستبعدت أن يكونا مختلفين رغم أن إحداهما كافرة تناصر الدجال تدعو إليه والأخرى مؤمنة تحذر الناس منه؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30443
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: امرأة تسبق الدجال   07.11.14 19:21

نحن نجتهد وليس من الضروري أن تكونا كلتاهما واحدة
أو أن تكونا مختلفتين

وإجتهاد كل منا ليس قرآنا
فهو قابل للصواب والخطأ

هل أنت صاحب منتدى آخر الزمان ؟

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
خالد



عدد المساهمات : 1008
تاريخ التسجيل : 23/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: امرأة تسبق الدجال   07.11.14 19:58

اخواني عندي سؤال
وكنت افكر فيه منذ قليل كثيرا
قلتم ان الدابة والجساسة امرأة
وهذا انا متفق فيه معكم

لكن 
س/ كيف نجمع ونوفق بين (دابة "حيوان" و امرأة "انسان")؟

أنتظر تفسيركم قبل ان اضع رئيي 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندالله



عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 07/11/2014

مُساهمةموضوع: رد: امرأة تسبق الدجال   07.11.14 20:31

يوسف عمر كتب:
نحن نجتهد وليس من الضروري أن تكونا كلتاهما واحدة
أو أن تكونا مختلفتين

وإجتهاد كل منا ليس قرآنا
فهو قابل للصواب والخطأ

هل أنت صاحب منتدى آخر الزمان ؟

السلام عليكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أنا الكاتب بهاء الدين شلبي مدير منتدى آخر الزمان أما صاحبه فهو الله وليس ملكا لأحد غيره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندالله



عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 07/11/2014

مُساهمةموضوع: رد: امرأة تسبق الدجال   07.11.14 20:40

خالد كتب:
اخواني عندي سؤال
وكنت افكر فيه منذ قليل كثيرا
قلتم ان الدابة والجساسة امرأة
وهذا انا متفق فيه معكم

لكن 
س/ كيف نجمع ونوفق بين (دابة "حيوان" و امرأة "انسان")؟

أنتظر تفسيركم قبل ان اضع رئيي 

كلمة (دَابَّةً) اعرابها هنا حال لصاحبه محذوف تقديره امرأة لأن الكلام في قوله (تُكَلِّمُهُمْ) متعلق بالإنسان فنقول نطق الأخرس فتكلم .. ونطقت البقرة فخارت .. فالحيوان إذا نطق لم يتكلم .. والضمير في قوله (تُكَلِّمُهُمْ) جاء بالتأنيث مما يؤكد أن صاحب الحال إنسان أنثى أي امرأة .. وكلمة دابة لا تقتصر على الحيوان بل على الأسماك والطبور والكواكب فكل ما يتحرك وينتقل من مكان إلى مكان فهو يدب وهو دابة فنقول دواب البحر ودواب البر ودواب السماء .. ولا يصح أن يقتصر المعنى على الحيوان أو غيره في وجود قرينة صريحة تؤكد جنس الدابة والقرينة هنا الكلام وهو خاص بالإنس والجن فقط

هذا والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30443
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: امرأة تسبق الدجال   07.11.14 20:52

سؤال أخي جند الله

هل تؤمن بوجود المهدي ؟

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
جندالله



عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 07/11/2014

مُساهمةموضوع: رد: امرأة تسبق الدجال   07.11.14 21:00

يوسف عمر كتب:
سؤال أخي جند الله

هل تؤمن بوجود المهدي ؟

السلام عليكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لا أؤمن بوجود رجل مهدي بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم ... إنما أؤمن بالدابة المهدية عليها السلام .. لأن الهداية وحي ولم يبشر كتاب الله والسنة بأحد يوحى إليه إلا الدابة فقط لا غير فهي المهدية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30443
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: امرأة تسبق الدجال   07.11.14 22:44

عجيب والله !

طالما كان هذا مبدأك فكن على حذر
فأنت تلغي السنة النبوية
ومن كان هذا مطلبه فلا مقام له هنا

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
جندالله



عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 07/11/2014

مُساهمةموضوع: رد: امرأة تسبق الدجال   07.11.14 23:43

يوسف عمر كتب:
عجيب والله !

طالما كان هذا مبدأك فكن على حذر
فأنت تلغي السنة النبوية
ومن كان هذا مطلبه فلا مقام له هنا

السلام عليكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أنت من سأل وأنا أجبتك .. رغم أني لم ولن أطرح معتقداتي في منتداكم .. فهذا له مكانه كما تعلم بدون أدنى شك .. خاصة وأني أعرف طريقة تفكيركم تماما وأنكم لا تتقبلون إلا ما يوافق فكركم فقط ولكم عذركم في هذا فرحم الله امرء عرف قدر نفسه

ورغم أني أشد تمسكا بكتاب الله والسنة وتنزيههما .. إلا أنك تكفرني باتهامك لي بإلغاء السنة النبوية !!!

فأنا انضممت هنا لهدف آخر تماما لا علاقة له بنشر معتقدي .. ولكن منكم من أساء فهم كلامي الذي نقلتموه هنا بدون ذكر المصدر ثم كل أخذ يفسره ويفهمه بحسب فهمه الشخصي بدون مراجعة كاتب الكلام ومناقشته .. فوجب علي الاستفهام وتصحيح الخطأ إن كان بدر مني خطأ في البحث
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30443
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: امرأة تسبق الدجال   07.11.14 23:54

نحن ننقل أي اجتهاد نجده في النت يمكن لنا دراسته
لكن قد ننقل جزء ...ونتغاضى عن جزء آخر
لذلك سألتك عن إيمانك بالمهدي

ولايوجد شيء يسمى طريقة تفكيرنا
كل مافي الأمر أننا نؤمن بقال الله وقال الرسول (صلى الله عليه وسلم)
وهناك أحاديث صحيحة عديدة في المهدي
فإن كنت مؤمنا بالسنة
فعليك ألا تلغيه
هذا بديهي

ثم على فرض أننا بانتظار امرأة مهدية تقود العالم
أفلا يدل هذا على هلاكنا !

أما سمعت حديثه (صلى الله عليه وسلم) حين قال عند البخاري

(لَقَدْ نَفَعَنِي اللَّهُ بِكَلِمَةٍ سَمِعْتُهَا مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَيَّامَ الْجَمَلِ
بَعْدَ مَا كِدْتُ أَنْ أَلْحَقَ بِأَصْحَابِ الْجَمَلِ فَأُقَاتِلَ مَعَهُمْ
قَالَ : لَمَّا بَلَغَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّ أَهْلَ فَارِسَ قَدْ مَلَّكُوا عَلَيْهِمْ بِنْتَ كِسْرَى
قَالَ : لَنْ يُفْلِحَ قَوْمٌ وَلَّوْا أَمْرَهُمْ امْرَأَةً)


فوحدة من اثنين
أما نؤمن بما تقول
أو نؤمن بالرسول

فمن تختار ؟

السلام عليكم



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
جندالله



عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 07/11/2014

مُساهمةموضوع: رد: امرأة تسبق الدجال   08.11.14 0:08

لن أناقشك في معتقدي وأبحاثي فهذا له مكانه كما سبق وذكرت

وإن كتبت ردت في مسألة فبالدليل كتاب وسنة .. هذا من باب بذل التعاون على البر والتقوى لا أكثر .. لأن هناك أقلام في المنتدى أتوسم فيها الخير وتحتاج لمن يلفت انتباهها لنقاط غابت عنها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30443
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: امرأة تسبق الدجال   08.11.14 1:00

ما عندي مشكلة

فلنتحاور على الكتاب والسنة
ومشاركتي الأخيرة فيها دليل بحديث صحيح مذكور عند البخاري
بأننا لن نفلح وسنخيب لو كان من يقودنا امراة

فاخبرني أنت هل نصدقك أم نصدق النبي؟

أجبني على هذا بدليل من الكتاب والسنة

وأنا منتظرك

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
جندالله



عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 07/11/2014

مُساهمةموضوع: رد: امرأة تسبق الدجال   08.11.14 5:45

وهل الحديث يرد دلالة الآية؟ أم دلالة الآية تقوم فهمنا لنصوص السنة؟

فالعلة في سقم عقولنا العاجزة عن الربط بين النصوص .. ولا أحد معصوم الفهم إلا الأنبياء والمرسلين فقط لا غير .. حتى وإن أساء أحدهم الفهم فهمه ربه وحيا (فَفَهَّمْنَاهَا سُلَيْمَانَ) [الأنبياء: 79] .. وإلا فإن كان الله عز وجل يقوم فهم أنبياءه ورسله فمن يقوم فهمنا إن اعوج من بعد المهديين وحيا؟

ثم ما علاقة أن يبعث الله تبارك وتعالى امرأة للعاملين بأن يوليها منصب الخلافة؟ المسألتين مختلفتين تماما فلا يشترط أن يشتغل الرسول أو النبي بالحكم والملك .. فما هو الدليل الصريح على إمكان عدم اشتغال الرسول بالملك والحكم؟

سنجد طالوت أتاه الله الملك ليكون ملكا للمسلمين في وجود نبي لبني إسرائيل .. وهذا النبي لم يكن مجرد رسول فحسب .. بل كان نبي أي معه كتاب منزل من ربه .. قال تعالى: (أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلَإِ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ مِن بَعْدِ مُوسَىٰ إِذْ قَالُوا لِنَبِيٍّ لَّهُمُ ابْعَثْ لَنَا مَلِكًا) [البقرة: 246] ثم قال تعالى: (وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ اللَّهَ قَدْ بَعَثَ لَكُمْ طَالُوتَ مَلِكًا قَالُوا أَنَّىٰ يَكُونُ لَهُ الْمُلْكُ عَلَيْنَا وَنَحْنُ أَحَقُّ بِالْمُلْكِ مِنْهُ وَلَمْ يُؤْتَ سَعَةً مِّنَ الْمَالِ قَالَ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ وَاللَّهُ يُؤْتِي مُلْكَهُ مَن يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ) [البقرة: 247]

إذن فمن يؤتيه الله تبارك وتعالى الرسالة أو النبوة لا يشترط أن يؤتيه الله معها الملك .. وخلاف هذا ففي نفس الآيات سنجد إن الله بعث داواد عليه السلام نبيا وملكا والله يؤتي فضله من يشاء (فَهَزَمُوهُم بِإِذْنِ اللَّهِ وَقَتَلَ دَاوُودُ جَالُوتَ وَآتَاهُ اللَّهُ الْمُلْكَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَهُ مِمَّا يَشَاءُ) [البقرة: 251] ..

ففرضية أن تتولى الدابة عليها السلام الحكم وإدارة شؤون المسلمين ومنصب الإمامة العظمى هي فرضية باطلة تعارض النصوص المبشرة بالخليفة الراشد الذي يبايع مكرها بين الركن والمقام .. ولو كان مهديا أي يوحى إليه ما ملك أن يهرب من الولاية لأنها تكليف مباشر له من الله عز وجل .. وتخالف نص الحديث (لَنْ يُفْلِحَ قَوْمٌ وَلَّوْا أَمْرَهُمْ امْرَأَةً) رغم أن النص له مناسبته الخاصة ودلالة لا علاقة لها بعموم ولاية المرأة .. خاصة وأن عائشة رضي الله عنها تولت منصب الإفتاء في حضور الصحابة تعلم المسلمين دينهم وتفتيهم .. والمرأة إن ترملت تولت أمر أولادها فهم رعيتها وهي مسؤولة عنهم .. وقوم سبأ ملكتهم امرأة حكيمة شهد لها القرآن بالنزاهة والحكمة .. ولكن هذا مبحث آخر لا مجال لطرحه حتى لا نشتت أنفسنا ونخرج عن السياق

وعليه فيبعث الله الدابة عليها السلام برسالة مفادها تجديد الدين .. بينما يختار ربها عز وجل الخليفة الراشد ويأمرها بتنصيبه إماما للمسلمين .. كما أن الله أمر من قبل نبي من بني إسرائيل أن ينصب طالوت ملكا عليهم .. وبهذا تتوافق النصوص مع بعضها البعض ولا يظهر فيها من التعارض والغموض الذي دفع أهل زماننا إلى البحث والدراسة حول شخصة المهدي وعودة الخلافة .. فهما هو الحال إن أخرج الله عز وجل الدابة عليها السلام الآن فكذبناها بحجة أن العلماء فهموا النصوص على أن المهدي رجل وليس امرأة؟ وأنت تعلم ما سيحل بمن سيكذب الدابة من عقاب دنيوي فلا توبة له وتسمه على أنفه حتى يعرف بالمخطم وبكفره بين الناس

تخرجُ الدَّابَّةُ معها خاتمُ سُلَيمانَ ، وعصا موسى ، فتجلو وجهَ المؤمنِ ، وتختِم أنفَ الكافرِ بالخاتمِ ، حتى إنَّ أهلَ الخِوانِ لَيجْتمعوا فيقول : هذا يا مؤمنُ ، ويقول : هذا يا كافرُ

الراوي: أبو هريرة المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3187
خلاصة حكم المحدث: حسن غريب

تخرجُ الدابَّةُ ، فتَسِمُ الناسَ على خراطيمِهم ، ثم يُعمِّرون فيكم ، حتى يشتريَ الرجلُ الدابَّةَ ، فيُقالُ : ممَّنِ اشتريتَ ؟ فيقولُ : من الرجلِ المُخَطَّمِ

الراوي: أبو أمامة الباهلي المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2927
خلاصة حكم المحدث: صحيح

ولكن المعضلة أن شراح السنة وضعوا النصوص كلها في قالب واحد .. وحملوا النصوص ما لا تحتمل .. وهذا خطأ فادح من السهل أن يقع فيه كل من يفتقد العصمة في الفهم والاجتهاد .. فلا يصح أن نستمر في تبني الخطأ وأمامنا شواهد تهدمه وتبدده .. بل علينا أن نتبرأ من الخطأ ونعيد بناء وصياغة مفهومنا بشكل قويم لا تعارض فيه .. فلا ننسى أن من حرفوا السنة وضيعوا كثيرا من النصوص وأخفوا منها ما أخفوه كان هدفهم أن نقع في الحيرة التي نحن فيها اليوم وحتى نكذب بالحق حين يأتينا .. فلا يصح أن نسلم عقولنا لتلاعبهم بنا ونعطل بصيرتنا التي تستنير بنور الله المبين .. ونوره يسطع براقا من كتابه العظيم ومن توافق السنة الصحيحة مع القرآن وعدم معارضته ومع بعضها بعضا بدون أدنى تعارض يصيبنا بالحيرة

فإن العديد من النصوص التي حملها شراح السنة على أنها موجهة للمهدي لا تحمل إشارة من قريب إلى المهدي .. وإنما من يدقق بحيادية في تلك النصوص سيجدها تتكلم عن عدة شخصيات لا شخصية واحدة فقط .. شخصية المهدية عليها السلام (وبسبب التحريف جعلوها رجلا) وهي امرأة يرسلها ربها كما أرسل مريم عليها السلام من قبل فأنزلت سورة باسمها .. وشخصية الخليفة الراشد الذي يدر الحكم والقيادة

فقد أوقع المحرفون أنفسهم في مأزق فضح كذبهم وتحريفهم .. فالمهدي يشترط أن يوحى إليه من ربه ويتنزل عليه الملك بأمر ربه .. فلو صح أن الوحي سيكون لرجل لجاء في القرآن الكريم ما يبشر به .. ولكن القرآن الكريم بشر بامرأة مسلمة وصف حالها بأنها (دَابَّةً) أي امرأة تنتقل من الأرض إلى كل مكان لتلكم الناس وتحاججهم بكلام الله الله تبارك وتعالى ومؤيدة بآياته .. ولكن (النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ) .. وبينت السنة أنها يوحى إليها من ربها بأمارات منها أنها تعلم ما في القلوب من إيمان وكفر .. وهذا العلم لا يكون إلا بوحي من الله عز وجل

إذن أنا لا أنكر السنة الصحيحة .. وإنما أصحح مفاهيمنا السائدة للسنة المتعارضة مع كتاب الله تعالى .. وأنكر صحة متن لا صحة إسناد ما كان من السنة مخالفا لنص كتاب الله تعالى .. فمن المعلوم للجميع أن صحة الإسناد لا يلزم منها صحة المتن فهناك الحديث المركب متن مكذوب على إسناد صحيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30443
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: امرأة تسبق الدجال   08.11.14 5:57

وكيف عرفت أن الدابة هي مؤنث وليس مذكر ؟!!!!

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
جندالله



عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 07/11/2014

مُساهمةموضوع: رد: امرأة تسبق الدجال   08.11.14 6:39

على ما يبدو أنك لم تقرأ ردي السابق على الأخ "خالد"وفيه الرد على سؤالك

جندالله كتب:
خالد كتب:
اخواني عندي سؤال
وكنت افكر فيه منذ قليل كثيرا
قلتم ان الدابة والجساسة امرأة
وهذا انا متفق فيه معكم

لكن 
س/ كيف نجمع ونوفق بين (دابة "حيوان" و امرأة "انسان")؟

أنتظر تفسيركم قبل ان اضع رئيي 

كلمة (دَابَّةً) اعرابها هنا حال لصاحبه محذوف تقديره امرأة لأن الكلام في قوله (تُكَلِّمُهُمْ) متعلق بالإنسان فنقول نطق الأخرس فتكلم .. ونطقت البقرة فخارت .. فالحيوان إذا نطق لم يتكلم .. والضمير في قوله (تُكَلِّمُهُمْ) جاء بالتأنيث مما يؤكد أن صاحب الحال إنسان أنثى أي امرأة .. وكلمة دابة لا تقتصر على الحيوان بل على الأسماك والطبور والكواكب فكل ما يتحرك وينتقل من مكان إلى مكان فهو يدب وهو دابة فنقول دواب البحر ودواب البر ودواب السماء .. ولا يصح أن يقتصر المعنى على الحيوان أو غيره في وجود قرينة صريحة تؤكد جنس الدابة والقرينة هنا الكلام وهو خاص بالإنس والجن فقط

هذا والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30443
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: امرأة تسبق الدجال   08.11.14 6:47

وما رأيك بهذا الحديث

عن أبي نضرة، عن أبي سعيد الخدري قال: عدا الذئب على شاة فأخذها فطلبه الراعي فانتزعها منه، فأقعى الذئب على ذنبه فقال: ألا تتقي الله ؟ تنزع مني رزقا ساقه الله إلي ؟ فقال: يا عجبي ذئب يكلمني كلام الإنس !
فقال الذئب: ألا أخبرك بأعجب من ذلك ؟ محمد صلى الله عليه وسلم بيثرب يخبر الناس بأنباء ما قد سبق، قال: فأقبل الراعي يسوق غنمه حتى دخل المدينة فزواها إلى زاوية من زواياها، ثم أتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فأخبره، فأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم فنودي الصلاة جامعة. ثم خرج فقال للراعي: أخبرهم فأخبرهم، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: صدق، والذي نفس محمد بيده لا تقوم الساعة حتى يكلم السباع الإنس، ويكلم الرجل عذبة سوطه، وشراك نعله، ويخبره فخذه بما أحدث أهله بعده

وهذا إسناد على شرط الصحيح. وقد صححه البيهقي ولم يروه إلا الترمذي . و لقب بنوه من بعده : بنو مكلم الذئب

قال الألباني في ( السلسلة الصحيحة ) (122) بعد أن أخرجه من طريق الإمام أحمد في مسنده: " قلت : و هذا سند صحيح رجاله ثقات رجال مسلم غير القاسم هذا و هو ثقة اتفاقا ، و أخرج له مسلم في المقدمة .
و الحديث أخرجه ابن حبان ( 2109 ) و الحاكم مفرقا ( 4 / 467 ، 467 - 468 ) و قال : " صحيح على شرط مسلم " ! و وافقه الذهبي ! و أخرج الترمذي منه قوله : " و الذي نفسي بيده ... " و قال : " حديث حسن ، لا نعرفه إلا من حديث القاسم بن الفضل و هو ثقة مأمون " إنتهى كلام الألباني

السلام عليكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
جندالله



عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 07/11/2014

مُساهمةموضوع: رد: امرأة تسبق الدجال   08.11.14 7:09

لم تبين وجه الاستشهاد بالنص حتى أعقب عليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد



عدد المساهمات : 1008
تاريخ التسجيل : 23/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: امرأة تسبق الدجال   08.11.14 12:50

أخي جند الله 
صراحة اول ما رئيت اسمك سجلت بالمنتدى
فرحت قلت عضو طيب على منهج السنة واهل الجماعة

أولست انت من منتدى الفتن ؟

اذكرك تتضايق من المبالغات وتبحث في صحة الاحاديث
فماذا حدث
كيف استنتجت ان المهدي هو الدابة

وكيف كذبت الاحاديث الصحيحة أوليست كبيرة؟

وكيف باحث شرعي وبنفس الوقت تكذب الاحاديث الصحيحة من غير منهج؟
الباحث الشرعي يبحث بمنهج علمي اسلامي 
اما انت يبدو خرجت بمنهج جديد شاذ

فماذا حدث؟



جندالله كتب:
يوسف عمر كتب:
سؤال أخي جند الله

هل تؤمن بوجود المهدي ؟

السلام عليكم



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لا أؤمن بوجود رجل مهدي بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم ... إنما أؤمن بالدابة المهدية عليها السلام .. لأن الهداية وحي ولم يبشر كتاب الله والسنة بأحد يوحى إليه إلا الدابة فقط لا غير فهي المهدية



ماذا عن الاحاديث هذه مثلا/
كنَّا عندَ أمِّ سلَمةَ فتذاكَرنا المَهديَّ، فقالَت سمعتُ رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّم، يقولُ: المَهديُّ من ولَدِ فاطمةَ
الراوي: سعيد بن المسيب المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3317
خلاصة حكم المحدث: صحيح

 يقتتلُ عندَ كنزِكم هذا ثلاثةٌ كلُّهمُ ابنُ خليفةٍ ثمَّ لا يصِلُ إلى واحدٍ منهم ثمَّ تقبِلُ الرَّاياتُ السُّودُ من قِبَلِ المشرقِ فيقتلونَكم قَتْلًا لم يقتُلهُ قومٌ ثمَّ ذَكرَ شيئًا فإذا رأيتُموهُ فتابِعوهُ ولو حَبوًا على الثَّلجِ فإنَّهُ خليفةُ اللَّهِ المَهديُّ
الراوي: ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث: البزار - المصدر: الأحكام الشرعية الكبرى - الصفحة أو الرقم: 4/527
خلاصة حكم المحدث: صحيح

كنَّا عندَ عليٍّ رضيَ اللَّهُ عنهُ، فسألَهُ رجلٌ عنِ المَهْديِّ، فقالَ عليٌّ رضيَ اللَّهُ عنهُ: هَيهاتَ، ثمَّ عقدَ بيدِهِ سبعًا، فقالَ: ذاكَ يخرجُ في آخرِ الزَّمانِ إذا قالَ الرَّجلُ: اللَّهَ اللَّهَ قُتِلَ، فيجمعُ اللَّهُ تعالى لَهُ قومًا، قزَعٌ كقَزعِ السَّحابِ يؤلِّفُ اللَّهُ بينَ قلوبِهِم لا يستَوحِشونَ إلى أحدٍ، ولا يفرحونَ بأحدٍ، يَدخلُ فيهم على عدَّةُ أصحابِ بدرٍ، لم يسبِقهمُ الأوَّلونَ ولا يدرِكُهُمُ الآخِرونَ، وعلى عددِ أصحابِ طالوتَ الَّذينَ جاوزوا معَهُ النَّهرَ، قالَ أبو الطُّفَيْلِ: قالَ ابنُ الحنفيَّةِ: أتريدُهُ ؟ قلتُ: نعَم، قالَ: إنَّهُ يخرجُ من بينِ هذينِ الخشَبتينِ، قلتُ: لا جَرمَ واللَّهِ لا أَريمهُما حتَّى أموتَ، فماتَ بِها يعني مَكَّةَ حرسَها اللَّهُ تعالى
الراوي: محمد بن الحنفية المحدث: الحاكم - المصدر: المستدرك - الصفحة أو الرقم: 5/767
خلاصة حكم المحدث: صحيح على شرط الشيخين

يخرج في آخرِ الزمانِ رجلٌ من ولدي اسمُه كاسمي ، وكُنيتُه كنيتي ، يملأُ الأرضَ عدلًا كما مُلِئَتْ جَورًا ، وذلك هو المهديُّ
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: ابن تيمية - المصدر: منهاج السنة - الصفحة أو الرقم: 8/254
خلاصة حكم المحدث: صحيح

--------------------------------

كما انك أتيت بفكر يخالف كل عقيدة وفكر المسلمين
وعلى هذا المبدأ
ألم تقرأ هذه الاحاديث/

ستَكونُ بعدي هَناتٌ وَهَناتُ فمن رأيتُموهُ فارقَ الجماعةَ أو يُريدُ أن يفرِّقَ أمرَ أمَّةِ محمَّدٍ كائنًا مَن كانَ فاقتُلوهُ فإنَّ يدَ اللَّهِ معَ الجماعَةِ وإنَّ الشَّيطانَ معَ من فارقَ الجماعةَ يركُضُ
الراوي: عرفجة بن شريح أو ضريح أو شريك المحدث: السيوطي- المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 4672
خلاصة حكم المحدث: صحيح

إنَّ هذِهِ الأمَّةَ ستفترِقُ علَى إِحدَى وسبعينَ فرقةً ، كلُّها في النَّارِ إلَّا واحِدةً وهى الجماعه وهى الجماعه الصواب وَهيَ الجماعةُ
الراوي: معاوية بن أبي سفيان المحدث: الألباني - المصدر: تخريج كتاب السنة - الصفحة أو الرقم: 65
خلاصة حكم المحدث: صحيح لغيره

من خرج عن الجماعةِ و فارق الجماعةَ مات ميتةً جاهليةً
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: تخريج كتاب السنة - الصفحة أو الرقم: 90
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

إنَّ اللَّهَ أجارَكم من ثلاثٍ : أن يدعوَ عليكُم نبيُّكم فتَهلَكوا جميعًا ، وأن يظهرَ أهلُ الباطلِ علَى أهلِ الحقِّ ، وأن تجتَمعوا علَى ضلالةٍ
الراوي: أبو مالك الأشجعي سعد بن طارق المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: بذل الماعون - الصفحة أو الرقم: 66
خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن


إن أمتي لن تجتمع على ضلالة، فإذا رأيتم اختلافا فعليكم بالسواد الأعظم
الراوي: أنس بن مالك المحدث: السيوطي- المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 2221
خلاصة حكم المحدث: صحيح

لن تجتمعَ أمتي على ضلالةٍ فعليكم بالجماعةِ فإن يد اللهِ على الجماعةِ
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 5/221
خلاصة حكم المحدث: [روي] بإسنادين رجال أحدهما ثقات رجال الصحيح خلا مرزوق مولى آل طلحة وهو ثقة


لا تجتمعَ أمَّتي علَى ضلالةٍ
الراوي: [أبو بصرة الغفاري] المحدث: الزرقاني - المصدر: مختصر المقاصد - الصفحة أو الرقم: 1179
خلاصة حكم المحدث: صحيح

---------------------

اذا كنت لا تاخذ من الاحاديث
سأقول لك

كيف تصلي؟
أو 
ما هو منهجك بالصلاة؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد



عدد المساهمات : 1008
تاريخ التسجيل : 23/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: امرأة تسبق الدجال   08.11.14 12:54

جندالله كتب:
خالد كتب:
اخواني عندي سؤال
وكنت افكر فيه منذ قليل كثيرا
قلتم ان الدابة والجساسة امرأة
وهذا انا متفق فيه معكم

لكن 
س/ كيف نجمع ونوفق بين (دابة "حيوان" و امرأة "انسان")؟

أنتظر تفسيركم قبل ان اضع رئيي 

كلمة (دَابَّةً) اعرابها هنا حال لصاحبه محذوف تقديره امرأة لأن الكلام في قوله (تُكَلِّمُهُمْ) متعلق بالإنسان فنقول نطق الأخرس فتكلم .. ونطقت البقرة فخارت .. فالحيوان إذا نطق لم يتكلم .. والضمير في قوله (تُكَلِّمُهُمْ) جاء بالتأنيث مما يؤكد أن صاحب الحال إنسان أنثى أي امرأة .. وكلمة دابة لا تقتصر على الحيوان بل على الأسماك والطبور والكواكب فكل ما يتحرك وينتقل من مكان إلى مكان فهو يدب وهو دابة فنقول دواب البحر ودواب البر ودواب السماء .. ولا يصح أن يقتصر المعنى على الحيوان أو غيره في وجود قرينة صريحة تؤكد جنس الدابة والقرينة هنا الكلام وهو خاص بالإنس والجن فقط

هذا والله أعلم

طيب ممكن تسطلي الشرح


هل المعنى اخي الذي تقصده


معنى الدابة: 
امرأة كثيرة التنقل؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندالله



عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 07/11/2014

مُساهمةموضوع: رد: امرأة تسبق الدجال   08.11.14 13:41

خالد كتب:
جندالله كتب:
خالد كتب:
اخواني عندي سؤال
وكنت افكر فيه منذ قليل كثيرا
قلتم ان الدابة والجساسة امرأة
وهذا انا متفق فيه معكم

لكن 
س/ كيف نجمع ونوفق بين (دابة "حيوان" و امرأة "انسان")؟

أنتظر تفسيركم قبل ان اضع رئيي 

كلمة (دَابَّةً) اعرابها هنا حال لصاحبه محذوف تقديره امرأة لأن الكلام في قوله (تُكَلِّمُهُمْ) متعلق بالإنسان فنقول نطق الأخرس فتكلم .. ونطقت البقرة فخارت .. فالحيوان إذا نطق لم يتكلم .. والضمير في قوله (تُكَلِّمُهُمْ) جاء بالتأنيث مما يؤكد أن صاحب الحال إنسان أنثى أي امرأة .. وكلمة دابة لا تقتصر على الحيوان بل على الأسماك والطبور والكواكب فكل ما يتحرك وينتقل من مكان إلى مكان فهو يدب وهو دابة فنقول دواب البحر ودواب البر ودواب السماء .. ولا يصح أن يقتصر المعنى على الحيوان أو غيره في وجود قرينة صريحة تؤكد جنس الدابة والقرينة هنا الكلام وهو خاص بالإنس والجن فقط

هذا والله أعلم





طيب ممكن تسطلي الشرح


هل المعنى اخي الذي تقصده


معنى الدابة: 
امرأة كثيرة التنقل؟


الإعراب واضح .. والكلام مبسط وسهل جدا فهمه لمن لديه أبسط مؤهلات البحث العلمي .. فلا يحتاج تكرار أو تكلف إعادة شرح

وإن كان ثمة مسألة استعصى عليك فهمها فاطرحها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
امرأة تسبق الدجال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 6انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ :: الملاحم والفتن والنبؤات-
انتقل الى: