منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 اريد اجابه سؤلاتى هل من مجيب ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
اللهم اهدنا



عدد المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 09/10/2014

مُساهمةموضوع: اريد اجابه سؤلاتى هل من مجيب ؟   10.10.14 12:36

لماذا نقرن سيدنا موسى بالمهدى ؟
سوره الكهف نقرأها كل جمعه و حثنا رسول الله صلى الله عليه و سلم على قرأتها فلما هذه السوره بالتحديد؟
و لدى تفسير لبعض الايات لا ادرى صحتها هل من فقيه ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جبريل



عدد المساهمات : 459
تاريخ التسجيل : 01/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: اريد اجابه سؤلاتى هل من مجيب ؟   10.10.14 13:33

السلام عليكم هل عندك علم بقواعد اللغه العربيه وشروط المفسر ام لا؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: اريد اجابه سؤلاتى هل من مجيب ؟   10.10.14 15:33

أخي الكريم (اللهم اهدنا)

على سحب علمي
أن سورة الكهف فيها 4 فتن
فتنة الدين والمال والعلم والمنصب (المُلك)
وهي الفتن الأساسية التي تتفرع منها الفتن الثانوية
كقوله تعالى

(قُلْ إِنْ كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا
وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا
أَحَبَّ إِلَيْكُمْ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ
فَتَرَبَّصُوا حَتَّىٰ يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ ۗ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ)


فما تحته خط .. من الفتن الثانوية

وعلى كل مؤمن يريد سلوك طريق الله
أن يمر بكل هذه الفتن (رئيسية وثانوية)
فإن نجح منها
فسينجو من الدجال

السبب الثاني

الآيات العشر الأولى فيها تقريع للدجال
على سبيل المثال

(الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا
قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا
مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا)

فأنت بقولك (الحمد لله) قد اعترفت بالله ربا وليس بالدجال
وبقولك (عبده) فقد اعترفت بنبوة محمد (صلى الله عليه وسلم) وليس بالدجال
وبقولك (الكتاب) فقد اعترفت بالقرآن الكريم وهو مهيمن على الكتب وليس بما عند الدجال
وبقولك (ولم يجعل له عوجا) لأن كل سبيل دون سبيل الله .. أعوج .. ومنه الدجال
كما اعترفت أن الله منتقم لمن أنكر ذلك كله بالبأس الشديد

(وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا)

هنا تعترف إن الله واحد وهو رب العالمين وليس بالدجال ربا
وأن الله ليس له ولد .. وأن الدجال ليس عيسى وبالتالي ليس ابن الله
وانت هنا تعتصم بالله وتنذر الدجال بنفس الوقت من عقاب الله

( مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا)

وأنت هنا تعترف أن الدجال ليس له علم
ولا من سبقه من الدجاجله (آبائهم)
وأنه كذاب أشر كما سماه المصطفى (صلى الله عليه وسلم) .. "المسيح الكذاب"

(فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا)

وهنا الدجال لن يؤمن بالله ولا برسول الله ولا بكتاب الله
مهما حاولت
فقد سبق القضاء ورفعت الأقلام وجفت الصحف

(إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا)

وهذه تدل على فتنة الدجال
لأن ما سيعمله من فتنة إنما هو زينة في الأرض
وما هو إلا ابتلاء
ليعلم الناس الخبيث من الطيب

(وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا)


لان جميع ما يفعله الدجال ... سحر
ولا يفلح الساحر حيث أتى
وسينتهي امره بمقتله على يد عيسى بن مريم (عليهما السلام)

(أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا)

هنا تأكيد على دور الجماعة الصالحة في آخر الزمان
وتأكيد على أوامره (صلى الله عليه وسلم) بالفرار من الدجال
وعدم الإنفراد والذهاب له
ولأن المهدي موجود في آخر الزمان
فالله يامرك هنا أن تكون معه
وإلا فأنت ساقط في الفتنة لا محالة

(إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا)

لكن وجود المهدي لايعصمك من السقوط في فتنة الدجال
لأن الصحابة سقطوا في فتنة الجبل بمعركة أحد والمصطفى (صلى الله عليه وسلم) بينهم
إذن الدعاء والإلتزام بالأوامر هو السبيل للنجاة فقط

هذا والله أعلم

وليس عندنا فقيه في المنتدى

فإذا عندك شيء مما فتح الله به عليك .. فاكتبه

السلام عليكم



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
اللهم اهدنا



عدد المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 09/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: اريد اجابه سؤلاتى هل من مجيب ؟   11.10.14 4:54

السلام على من اتبع الهدى
سأرد عليك تفصيلا.
سامحنى ان طال ردى
و ارجوك لا تقاطعنى حتى افرغ من حديثى
بسم الله
1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اللهم اهدنا



عدد المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 09/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: اريد اجابه سؤلاتى هل من مجيب ؟   11.10.14 5:42

سأطرح عليك اسئله
و اتمنى ان اجد لها اجابات لديك
قال تعالى
ﺍﻟﺘﺤﻠﻴﻞ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻋﻲ
‏( ﻭﻣﺎ ﺗﻠﻚ ﺑﻴﻤﻴﻨﻚ ﻳﺎ ﻣﻮﺳﻰ ‏( 17 ‏) ﻗﺎﻝ ﻫﻲ ﻋﺼﺎﻱ ﺃﺗﻮﻛﺄ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻭﺃﻫﺶ
ﺑﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﻏﻨﻤﻲ ﻭﻟﻲ ﻓﻴﻬﺎ ﻣﺂﺭﺏ ﺃﺧﺮﻯ ‏( 18 ‏) ﻗﺎﻝ ﺃﻟﻘﻬﺎ ﻳﺎ ﻣﻮﺳﻰ
‏( 19 ‏) ﻓﺄﻟﻘﺎﻫﺎ ﻓﺈﺫﺍ ﻫﻲ ﺣﻴﺔ ﺗﺴﻌﻰ ‏( 20 ‏) ﻗﺎﻝ ﺧﺬﻫﺎ ﻭﻻ ﺗﺨﻒ
ﺳﻨﻌﻴﺪﻫﺎ ﺳﻴﺮﺗﻬﺎ ﺍﻷﻭﻟﻰ ‏( 21 ‏) ‏)

سأنثر افكار متتابعه

المهدى يتنزله النبؤه فى صوره علامات
االشياطين تحاول التجسس على السماء فترجمها النجوم
موسى يتكأ على عصا الوهن الضعف كبار الفتن هى من تمنع المنتظر
الشياطين تمس الروح ليس الجسد
المهدى يرى من النور و لكن القليل
الجسد لا ينتقل لبحور علوم من الغيب
الروح تسافر لربها فى الموته الصغرى
فالجسد يسبح ليل نهار فطره جسد مسلم
الروح تسير الى بارئها ترى من النور ما بلغت من هدى

الغاسق الغاسق الغاسق
يمكرون و الله خير الماكرين
حاربهم بما ملكناهم
السحر
لا يضر ال بيت رسول الله
مدام الاسلام فينا و نباركهم و نصلى عليهم فى تشهدنا
اتؤمن بوجود الماسونيه
حزب الشيطان
يطالع من حوله يحيكون مهدى ضال
ولت يحيك المكر السئ الا بأهله

سيهدى الله المهدى من ضالته بضالته

اما حديث الخضر مع موسى
فهى ثلاث ايات بثلاث ايات
خسفان علامه لاهله و نجاه و صلاح لهم
و خسف حفظ و امان و بشره
تمنى رسول الله ان يبقى صبر موسى مع الخضر

هذا على حسب علمى .
و الله جل شانه اعلى و اعلم مما ترى العين و البصيره


هه مناجاه اعجبتنى فاردت ان انفع بها عباد الله

يارب
هجرت الخمور و تركت الزنا
و لكنى لا اقوى على مجاهده نفاق النفس
اللهم طهرنى
ارى ما حففت النار فيضعف قلبى
اقترب فاذكرك فابتعد فسبتنى
الصقت اسمك و صفاتك فى كل زمان و مكان
ربط اسبابك باعمالى
فارينى بنورك و طهرنى بنورك و قوينى بنورك و اجعلنى من اهل التقوى و الصلاح
يا الله
كما عصيتك فالعلن ساطيعك فالعلن
كما عصيتك فى بقاع ارضك ساطهرها بذكرك
اللهم هذا حالى لا يخفى عليك
اعوذ بك من النفاق
و سامحنى ان كان فى حديثى هذا ذره نفاق
اسلمت النيه اليك و لك وحدك و من سواك
علمنى بعلمك و و وفقنى لما تحب و ترضى
فانت الحق . و وعدك حق . و لقائك حق
نسألك السلام و منك السلام و بك السلام
يارب ثبت قلوبنا على دينك
و نستودعك الله انفسنا فانت موليها و بارئها
الله انى اسألك مكانه فالجنه
لا يضاهيها مكانه و اغسل اللهم قلبى بما ينيره
و اجعلنا الله من رفاف سيدنا محمد و الملء الاعلى
و النبين
اللهم ما تقبل و عطائك اوسع مما طلبت
فبصرى ظلام فانت البصير
و سمعى صمت فانت السميع
اللهم انك وعدت رسول امتنا
امه محمد بالجنه فصلى حتى تورمت قدماه
فرحمتك بنا يا الله
اللهم هذا حالى لا يخفى عليك
فهذب نفسى و اثلج روحى و اشبعنى بنورك و ارقى بى فى درجات جناتك
ارزقنى البصيره السديده و قومنى فيما يرضيك
رحماك يا الله
راحه فى مناجاتك و انت المطلع عالم ما فى الصدور
فالف الحب و النوى
اللهم هون علينا ما كتب لنا رؤياه
و ثبتنا يارب ثبتنا يارب ثبتنا يارب
و احمدك ياربى على كل ما اعطيت و كل مالم تعطى لحكمه يعلمها سواك
اللهم انى اشهدك وحدك نكفينى
بانى امنت بك وحدك لا شريك لك
لك الملك و لك الحمد تحى و تميت و تميت و تحى و مشيئتك وقدرتك اوسع من الاحياء و الاماته
فهذا ما بلغنا من بحور علومك و امنت بيه يقينا و صدقا و تصديقا
اللهم اننا ادركنا زمن الفتن
فهون ياربى فهون ياربى فهون ياربى
اسألك باسمك الاعلى ان كنت اهلا لمعرفته ان تجيب سؤلاتى و ان تنير قلوب بنورك انت وحدك
يارب


الحمد لله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اللهم اهدنا



عدد المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 09/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: اريد اجابه سؤلاتى هل من مجيب ؟   11.10.14 6:24

الله ارسل اليه علم العلامات
عقلك لا يتوقف
اسئله
سنخبرك بتفسير ما لم تسطع عليه صبرك
كثره الاسئله تسير الريبه و قله الطمأنينه
تطمئن و تقلق و تقلق و تطمئن
وصل الوادى المقدس
يارب هون
حتى قبل الخسف تخشى ان تكون مخطء و ما انت الا اداه تمهيد هاديه ضاله
اليوم و قد ملك الله بيت المقدس و تجلى يبلغك تمام رسالاتك
فليطمئن قلبك
فبصرك اليوم حديد
جمعت علوم و بطل عمل حزب الشيطان
يا ربى فتيل حرب كونيه
يارب هون
لا تتبعوا الهوا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اللهم اهدنا



عدد المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 09/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: اريد اجابه سؤلاتى هل من مجيب ؟   11.10.14 6:34

سوره طه
محمد
تقص تمام العلامات
محمد المهدى
وصل بيت المقدس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اللهم اهدنا



عدد المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 09/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: اريد اجابه سؤلاتى هل من مجيب ؟   11.10.14 6:41

ان كشفنا عنك غطائك فبصرك اليوم حديد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اللهم اهدنا



عدد المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 09/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: اريد اجابه سؤلاتى هل من مجيب ؟   11.10.14 6:52

يا الله يا الله
و اسلنا له عين القطر
خسف الله بالمكذبين و عاقدى العقد
الارض محدوده
خسف فى ظاهره رحمه و باطنه عذاب
يأجوج و مأجوج
سوره سبأ
يارب هون
اليمن
المدبنه و مكه لن يمسهم نار و لن يدخلهم قوما فاسدين
مظلولين بظل كرسى العرش فالدنيا

يأجوج و مأجوج
من رحمه ربى ان لم يذكر ما سيفعلون بالانسان نفسه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اللهم اهدنا



عدد المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 09/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: اريد اجابه سؤلاتى هل من مجيب ؟   11.10.14 6:57

ﻫﻮ ﺍﻟﺬﻱ ﺃﻧﺰﻝ ﻋﻠﻴﻚ ﺍﻟﻜﺘﺎﺏ ﻣﻨﻪ ﺁﻳﺎﺕ ﻣﺤﻜﻤﺎﺕ ﻫﻦ ﺃﻡ
ﺍﻟﻜﺘﺎﺏ ﻭﺃﺧﺮ ﻣﺘﺸﺎﺑﻬﺎﺕ ﻓﺄﻣﺎ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻓﻲ ﻗﻠﻮﺑﻬﻢ ﺯﻳﻎ ﻑﻳﺘﺒﻌﻮﻥ ﻣﺎ ﺗﺸﺎﺑﻪ
ﻣﻨﻪ ﺍﺑﺘﻐﺎﺀ ﺍﻟﻔﺘﻨﺔ ﻭﺍﺑﺘﻐﺎﺀ ﺗﺄﻭﻳﻠﻪ ﻭﻣﺎ ﻳﻌﻠﻢ ﺗﺄﻭﻳﻠﻪ ﺇﻻ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺍﻟﺮﺍﺳﺨﻮﻥ ﻓﻲ
ﺍﻟﻌﻠﻢ ﻳﻖﻭﻟﻮﻥ ﺁﻣﻨﺎ ﺑﻪ ﻛﻞ ﻣﻦ ﻋﻨﺪ ﺭﺑﻨﺎ ﻭﻣﺎ ﻳﺬﻛﺮ ﺇﻻ ﺃﻭﻟﻮ ﺍﻷﻟﺒﺎﺏ
‏( 7 ‏)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: اريد اجابه سؤلاتى هل من مجيب ؟   11.10.14 14:07

إذن حينما تنتهي أخي ابلغني

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
اللهم اهدنا



عدد المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 09/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: اريد اجابه سؤلاتى هل من مجيب ؟   11.10.14 22:52

قَدْ كَانَ لَكُمْ آيَةٌ فِي فِئَتَيْنِ الْتَقَتَا ۖ فِئَةٌ تُقَاتِلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَأُخْرَىٰ كَافِرَةٌ يَرَوْنَهُمْ مِثْلَيْهِمْ رَأْيَ الْعَيْنِ ۚ وَاللَّهُ يُؤَيِّدُ بِنَصْرِهِ مَنْ يَشَاءُ ۗ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَعِبْرَةً لِأُولِي الْأَبْصَارِ ﴿١٣﴾
مثليهم يدعون الاسلام و لكن هم
فروى أبو داود وأحمد وصححه الحاكم وأقره الذهبي عن عبد الله بن عمر يقول: كُنَّا قُعُودًا عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ فَذَكَرَ الْفِتَنَ فَأَكْثَرَ فِي ذِكْرِهَا حَتَّى ذَكَرَ فِتْنَةَ الْأَحْلَاسِ فَقَالَ قَائِلٌ يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَا فِتْنَةُ الْأَحْلَاسِ قَالَ هِيَ هَرَبٌ وَحَرْبٌ ثُمَّ فِتْنَةُ السَّرَّاءِ دَخَنُهَا مِنْ تَحْتِ قَدَمَيْ رَجُلٍ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يَزْعُمُ أَنَّهُ مِنِّي وَلَيْسَ مِنِّي وَإِنَّمَا أَوْلِيَائِي الْمُتَّقُونَ ثُمَّ يَصْطَلِحُ النَّاسُ عَلَى رَجُلٍ كَوَرِكٍ عَلَى ضِلَعٍ ثُمَّ فِتْنَةُ الدُّهَيْمَاءِ لَا تَدَعُ أَحَدًا مِنْ هَذِهِ الْأُمَّةِ إِلَّا لَطَمَتْهُ لَطْمَةً فَإِذَا قِيلَ انْقَضَتْ تَمَادَتْ يُصْبِحُ الرَّجُلُ فِيهَا مُؤْمِنًا وَيُمْسِي كَافِرًا حَتَّى يَصِيرَ النَّاسُ إِلَى فُسْطَاطَيْنِ فُسْطَاطِ إِيمَانٍ لَا نِفَاقَ فِيهِ وَفُسْطَاطِ نِفَاقٍ لَا إِيمَانَ فِيهِ فَإِذَا كَانَ ذَاكُمْ فَانْتَظِرُوا الدَّجَّالَ مِنْ يَوْمِهِ أَوْ مِنْ غَدِهِ.



لم ينتهى و لكن
اذا اردت تفسير لما ذكرت فكل سطر مقال
وسط الكلام فى كلام لم يقال
ارجوك عجل فالرد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: اريد اجابه سؤلاتى هل من مجيب ؟   12.10.14 2:23

ما فهمتك أخي
تارة تقول اتركني حتى انتهي
وتارة تقول عجل بالرد

ثم لماذا تحول حديثك إلى ألغاز
هذه الجُمل لا مكان لها هنا
فانتبه

هات لي أسئلتك التي تحتاج جواب كما هو العنوان
وبعد أن نرد على السؤال الأول
ويقتنع كلا الطرفين
ننتقل إلى الثاني

ولاتشرق وتغرب
وإلا ساحذف المشاركات

هذه هي أصول الحوار

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
اللهم اهدنا



عدد المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 09/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: اريد اجابه سؤلاتى هل من مجيب ؟   12.10.14 3:59

السلام عليكم
انا لا اشرق و اغرب فى حديثى
كل ما قلته هوا تفاسير للقرأن كما اراه
لم انغمس فى تفسير كل فكره
اعتقدت انك تملك من الفراسه ما يكفى لتصل لما اريد ذكره

سأبدأ من جديد
كل ما هو مطلوب ان تقول لى تفسيرى للايات قريب من الصواب
ام انه نزع من الشيطان
اتفقنا ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: اريد اجابه سؤلاتى هل من مجيب ؟   12.10.14 13:39

لقد أعدت قراءة مشاركاتك
مثلا هذه


اللهم اهدنا كتب:
سوره طه
محمد
تقص تمام العلامات
محمد المهدى
وصل بيت المقدس

ما معنى سورة طه ومحمد تقص تمام العلامات ؟

أنا أؤمن أن ما جرى لما نعرفهم من أنبياء الله ورسله
سيجري المهدي لانها السنن

لكن ما قصدك (محمد المهدي) ؟

لماذا تجزم أن هذا هو اسمه ؟

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6073
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: اريد اجابه سؤلاتى هل من مجيب ؟   13.10.14 3:49

اللهم اهدنا كتب:
لماذا نقرن سيدنا موسى بالمهدى ؟



من يفعل ذلك وما الدليل؟

 هات اية او حديث
فقد تكلمت بحرف النون يعني انك تفعل ذلك ايضا 

فما هو دليلك

سوره الكهف نقرأها كل جمعه و حثنا رسول الله صلى الله عليه و سلم على قرأتها فلما هذه السوره بالتحديد؟

6470- "من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة أضاء له من النور ما بين الجمعتين". "ك هق" عن أبي سعيد.

"صحيح" صحيح الترغيب 738، المشكاة 2175، الإرواء 626.

عندما يكون هناك امر من الله 
عندما يكون هناك امر من رسول الله صلي الله علية وسلم 
لا تقل لماذا 
بل  
قل سمعنا واطعنا 
قل سمعنا واطعنا 
قل سمعنا واطعنا 


و لدى تفسير لبعض الايات لا ادرى صحتها هل من فقيه ؟
هذا اجتهاد منك يتم النقاش فيما تأتي به
------
عندما يكون هناك امر من الله 
عندما يكون هناك امر من رسول الله صلي الله علية وسلم 
لا تقل لماذا 
بل  
قل سمعنا واطعنا 
قل سمعنا واطعنا 
قل سمعنا واطعنا 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اللهم اهدنا



عدد المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 09/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: اريد اجابه سؤلاتى هل من مجيب ؟   13.10.14 7:35

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
نعوذ بالله من شرور انفسنا و من الفتن ما ظهر منها و مابطن
ما من مجلس علم الا و تحفه الملائكه
سارد عليكما معا
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ مُوسَى (9) إِذْ رَأَى نَارًا فَقَالَ لِأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آنَسْتُ نَارًا لَعَلِّي آتِيكُمْ مِنْهَا بِقَبَسٍ أَوْ أَجِدُ عَلَى النَّارِ هُدًى (10) فَلَمَّا أَتَاهَا نُودِيَ يَا مُوسَى (11) إِنِّي أَنَا رَبُّكَ فَاخْلَعْ نَعْلَيْكَ إِنَّكَ بِالْوَادِ الْمُقَدَّسِ طُوًى (12) وَأَنَا اخْتَرْتُكَ فَاسْتَمِعْ لِمَا يُوحَى (13


اساس الفكر تفسير القرأن على انه رؤى
فما تبقى من النبوه هو الرؤى الصالحه
الرؤيه الصالحه من الله
و الخبيث منها فهى من كيد الشيطان
فما بالكم بالقرأن كلام الله الحق فى محكم و حكمه حكمه تنزيله
طه اى محمد اسمه اسمى
ما انزلنا عليك القرأن لتشقى
لم ننزل عليك القران لتتتعب و تشقى
معنى شقي في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي

شقيَ: ( فعل )
شقِيَ / شقِيَ في يَشقَى ، اشْقَ ، شَقاءً وشَقاوةً ، فهو شَقِيّ ، والمفعول مَشْقِيّ فيه
شقِى الرجُلُ : كفَر وضلَّ { فَأَمَّا الَّذِينَ شَقُوا فَفِي النَّارِ لَهُمْ فِيهَا زَفِيرٌ وَشَهِيقٌ }
شقِي في حياته : تعب واشتدّ عَناؤُه ، تعس وساءت حالُه ، عكسه سعِد { فَمِنْهُمْ شَقِيٌّ وَسَعِيدٌ }
شَقيّ: ( اسم )
الجمع : أشقياءُ ، المؤنث : شقِيّة
الشَّقِيُّ : تعيس ، قليل الحظ ، عكسه سعيد وفي التنزيل العزيز : هود آية 105 فَمِنْهُمْ شَقِيٌّ وسَعِيدٌ ) )
الشَّقِيُّ : الضالّ غير المهتدي ، وَلَمْ أَكُنْ بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيًّا ﴿ ٤ مريم ﴾
شقيّ: ( اسم )
صفة مشبَّهة تدلّ على الثبوت من شقِيَ / شقِيَ في
مجرم هارب من العدالة
شَقِيّ: ( اسم )
شَقِيّ : فاعل من شقيَ
شُقّة: ( اسم )
الجمع : شُقَّات و شِقاق و شُقَق
الشُّقَّةُ : نِصْفُ الشَّيء
الشَّقَّةُ : القطعة المشقوقة أو المنشقة
الشُّقَّةُ : البُعْدُ
الشُّقَّةُ : السَّفَرُ البعيدُ ، أو المسافَة يَشُقُّ قطعها وفي التنزيل العزيز : التوبة آية 42 وَلَكِنْ بَعُدَتْ عَلَيْهِمُ الشُّقَّةُ ) )
والجمع : شُقَقٌ ،
ضيَّق الشُّقَّة : قلّل الخلافَ
جزء مستقل من البيت تنفرد جماعة بسكناه ، مسكن يتألّف من عدّة غرف ضمن بنايةٍ فيها عدد من المساكن شقّة للإيجار / للتمليك
يَعْرِفُ شُقَّتَهُ : النَّاحِيَةُ الَّتِي يَقْصِدُهَا الْمُسَافِرُ
شُقَّةٌ كُرَوِيَّةٌ : السَّطْحُ الْمَحْصُورُ بَيْنَ قَوْسَيْنِ
شِقّ: ( اسم )
الجمع : شُقوق
شِقُّ الشيء : جزؤه
الشِّقُّ : نِصفه اتَّقُوا النَّارَ وَلَوْ بِشِقِّ تَمْرَةٍ [ حديث ]
الشِّقُّ : جانِبُهُ
الشِّقُّ : الجُهْدُ والمَشَقَّةُ وفي التنزيل العزيز : النحل آية 7 وَتَحْمِلُ أَثْقَالَكُمْ إلَى بَلَدٍ لَمْ تَكُونُوا بَالِغِيهِ إِلاَّ بِشِقّ الأنْفُسِ ) )
وقَع بين شِقّي رحى : أحاطت به المشكلات من كلِّ جانب ، وقع بين أمرين كلاهما شرّ
شِقُّ الإِنْسَانِ : جَانِبُهُ الْوَاحِدُ نَمْ عَلَى شِقِّكَ الأَيْمَنِ
شَقّة: ( اسم )
الجمع : شقَّات و شُقَق
الشَّقَّةُ : نِصْفُ الشيء إذا شُقَّ
الشُّقَّةُ : قطْعة من الثياب مستطيلة
جزء مستقل من البيت تنفرد جماعة بسكناه ، مسكن يتألّف من عدّة غرف ضمن بنايةٍ فيها عدد من المساكن شقّة للإيجار / للتمليك
شِقّة: ( اسم )
الشِقَّةُ : البُعدُ والناحيةُ يقصِدها المسافر
الشِقَّةُ : السفر البعيد
الشِقَّةُ : المشَقَّة
صارت منه شِقّة في الأرض وشِقّة في السّماء : تعبير عن شدَّة الغضب
جمع : شِقَقٌ
شِقَّةُ ثَوْبٍ : قِطْعَةٌ مِنْهُ
جزء مستقل من البيت تنفرد جماعة بسكناه ، مسكن يتألّف من عدّة غرف ضمن بنايةٍ فيها عدد من المساكن شقّة للإيجار / للتمليك
شقّ: ( اسم )
شقّ : مصدر شَقَّ

كلمات ذات صلة

تشاقى شاقَى شقيَ إِشقاء تشاق أَشْقِياءُ شُقْيَانٌ
ترجمة و معنى شقي في قاموس المعاني. قاموس عربي عربي

شقي في حياته:
تعب واشتدّ عَناؤُه ، تعس وساءت حالُه ، عكسه سعِد :- إنّ الشقيَّ بكلّ حبلٍ يُخنق - ذو العقل يشقى في النعيم بعقله ... وأخو الجهالة بالشّقاوة ينعمِ - { فَمِنْهُمْ شَقِيٌّ وَسَعِيدٌ }.
المعجم: عربي عامة
شَقِيَ :
شَقِيَ شَقِيَ َ شَقًا ، و شَقَاءً : تَعِسَ و ساءَتْ حالُه .
و شَقِيَ في كذا : تَعِبَ واشتد عناؤه .
وفي التنزيل العزيز : هود آية 106 فَأَمَّا الَّذِينَ شَقُوا فَفِي النَّارِ لَهُمْ فِيهَا زَفِيرٌ وَشَهِيقٌ ) ) .
المعجم: المعجم الوسيط
شَقِيَ :
[ ش ق ي ]. ( فعل : ثلاثي لازم ). شَقِيَ ، يَشْقَى ، مصدر شَقَاءٌ ، شَقَاوَةٌ ، شَقْوَةٌ ، شِقْوَةٌ . :- شَقِيَ الرَّجُلُ :- : تَعِبَ عَنَاءً ، كَانَتْ حَالُهُ سَيِّئَةً . هود آية 106 فَأَمَّا الَّذِينَ شَقُوا فَفِي النَّارِ لَهُمْ فِيهَا زَفِيرٌ وَشَهِيقٌ . ( قرآن ).
المعجم: الغني
شقيّ :
شقيّ :-
جمع أشقياءُ ، مؤ شقِيّة :
1 - صفة مشبَّهة تدلّ على الثبوت من شقِيَ / شقِيَ في .
2 - تعيس ، قليل الحظ ، عكسه سعيد .
3 - مجرم هارب من العدالة .
المعجم: اللغة العربية المعاصر
الشَّقِيُّ:
الشَّقِيُّ : التعِسُ غير السعيد .
وفي التنزيل العزيز : هود آية 105 فَمِنْهُمْ شَقِيٌّ وسَعِيدٌ ) ) .
و الشَّقِيُّ الضالّ غير المهتدي . والجمع : أشْقِيَاءُ .
وهي شَقِيَّة .
المعجم: المعجم الوسيط
شَقِيٌّ :
[ ش ق ي ]. :- كَانَ شَقِيّاً أَشَدَّ الشَّقَاءِ :- : تَعِساً . هود آية 105 فَمِنْهُمْ شَقِيٌّ وَسَعِيدٌ . ( قرآن ).
المعجم: الغني
شقيّ :
شقي - ج ، أشقياء
1 - شقي : تعس ، غير سعيد . 2 - شقي : ضال . 3 - شقي : خارج على القانون هارب من العدالة .
المعجم: الرائد
شقِيَ :
شقِيَ / شقِيَ في يَشقَى ، اشْقَ ، شَقاءً وشَقاوةً ، فهو شَقِيّ ، والمفعول مَشْقِيّ فيه :-
• شقِى الرجُلُ كفَر وضلَّ :- إنّ الشقيَّ الذي في النار منزله ... والفوز فوز الذي ينجو من النارِ ، - { فَأَمَّا الَّذِينَ شَقُوا فَفِي النَّارِ لَهُمْ فِيهَا زَفِيرٌ وَشَهِيقٌ } .
• شقِي في حياته : تعب واشتدّ عَناؤُه ، تعس وساءت حالُه ، عكسه سعِد :- إنّ الشقيَّ بكلّ حبلٍ يُخنق ، - ذو العقل يشقى في النعيم بعقله ... وأخو الجهالة بالشّقاوة ينعمِ ، - { فَمِنْهُمْ شَقِيٌّ وَسَعِيدٌ } .
المعجم: اللغة العربية المعاصر
شقي :
شقي - يشقى ، شقا وشقاء وشقاوة وشقاوة وشقوة
1 - كان شقيا
المعجم: الرائد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اللهم اهدنا



عدد المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 09/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: اريد اجابه سؤلاتى هل من مجيب ؟   13.10.14 7:42

انها علامات الله الاولى للهدايه
من من الانبياء هداه الله فى يوم و ليله
دون مرحله التمهيد
فهى السنه التى تتحدث عنها اخى يوسف
فالله يهدى عباده بكلامته
بالقران
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اللهم اهدنا



عدد المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 09/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: اريد اجابه سؤلاتى هل من مجيب ؟   13.10.14 8:40

سأكمل غدا سامحانى
استودعكم فى حفظ الله الذى لا تضيع ودائعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: اريد اجابه سؤلاتى هل من مجيب ؟   13.10.14 10:13

أنا متفق معك في أنه لابد أن يكون هناك تمهيد

فموسى (عليه السلام) دربه الحق 10 سنوات في رعي الغنم
ثم كلمه

وفقد محمد (صلى الله عليه وسلم) لأبويه في مرحلة مبكرة .. وهذا تدريب
وذاق مرارة الكفاف قبل أن يجد عملا .. تدريب
وعصمته من الاختلاط بسهر شباب قريش .. تدريب
وعمله كأجير عند خديجة .. تدريب
ورحلته بين الشام ومكة .. تدريب
ورؤيته للرؤى الصالحة مثل فلق الصبح قبل النبوة .. تدريب

هذه كلها إرهاصات ما قبل النبوة

وبالتالي فلابد للمهدي أن يمر بجميع تلك الأبواب
لأن طبيعة الناس الذين سيواجههم .. صعبة جدا ومعقدة

وإن كان أهل الجاهلية قد أشغلهم السمر والأصنام
مع كونهم يعرفون الله

فنحن نعرف الله ولا نعبده
نتبع الغرب شبرا بشبر
ونمرق من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية
ولدينا تكنولوجيا نخاف التخلص منها لأنها إلهنا الجديد والله المستعان

لذلك لايمكن بمقاييس السنن
أن يكون إصلاحه في ليلة (بالتاء)
بل هي مراحل
وأظن أن هناك رواية بـ ليله (بالهاء)

هذا والله أعلم

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: اريد اجابه سؤلاتى هل من مجيب ؟   13.10.14 19:29

السلام عليكم أخي الكريم
ردي عليك بالأحمر
حاول أن ترد على ما نختلف عليه فقط


المهدى يتنزله النبؤه فى صوره علامات
إذا كان من يعلمه الله فلابد أن تكون على مراحل
لأن إصلاح الله هو من ثقيل القول


الشياطين تحاول التجسس على السماء فترجمها النجوم
صحيح

موسى يتكأ على عصا الوهن والضعف  
في هذا نظر


كبار الفتن هى من تمنع المنتظر
لا أظن
لأنه لو حصل فهو دليل خوفه
وهل يخاف المتوكل ؟


الشياطين تمس الروح ليس الجسد
اشرحها مرة أخرى
فما أعلمه أن الروح من أمر الله


المهدى يرى من النور و لكن القليل
صحيح

الجسد لا ينتقل لبحور علوم من الغيب
الروح تسافر لربها فى الموته الصغرى
صحيح لأن الروح هي التي تتنقل في المنام
وهي التي تبصر في اليقظة
أما الجسد فهو رِمّة


الروح تسير الى بارئها ترى من النور ما بلغت من هدى
فكيف توفق هنا بين هذا وبين لمس الشيطان للروح ؟

الغاسق الغاسق الغاسق
يمكرون و الله خير الماكرين
حاربهم بما ملكناهم
هل تقصد آية انتفاخ الأهلة في آخر الزمان ؟
هناك رؤيا في المنتدى بأن نشاط الشياطين يزداد كل 13 و14 و15 من شهر هجري


السحر
لا يضر ال بيت رسول الله
مدام الاسلام فينا و نباركهم و نصلى عليهم فى تشهدنا
لكني اعرف أحدهم وقد أصابه يوما فكيف تفسره ؟


اتؤمن بوجود الماسونيه
حزب الشيطان
يطالع من حوله يحيكون مهدى ضال
ولن يحيق المكر السئ الا بأهله
اعترف بوجودهم لكن لا أؤمن بهم
ونعم هم يهيئون مهدي مزور قطعا


سيهدى الله المهدى من ضالته بضالته
في هذه صدقت
لأن في كل بلاء جوهر
وحين يصل المبتلى للجوهر .. سيخرج منه


اما حديث الخضر مع موسى فهى ثلاث ايات بثلاث ايات
خسفان علامه لاهله و نجاه و صلاح لهم
و خسف حفظ و امان و بشره
أما الثالث فأعرفه لكن فسرلي الخسفان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
اللهم اهدنا



عدد المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 09/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: اريد اجابه سؤلاتى هل من مجيب ؟   14.10.14 5:29

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
نستعيز بالله من الفتن ما ظهر منها و ما بطن
و نستغفره على ما اقترفنا من الذنوب
و نحمده على راحه القلوب
فسبحانه القلوب بين يديه يقلبها كيف يشاء
فسبحان الله و وبحمده سبحان الله العظيم
ياما بعد الاستعازه و ذكر الله تعالى

موسى يتكأ على عصا الوهن والضعف
في هذا نظر

الانسان يتكأ على قدميه
اما اذا اعتمد على شئ خارج عن خلقته
فهو دليل عن الوهن و الضعف

الا هنا اظن انه لا اختلاف ان شاء الله


سؤال كم من الشباب الان يشرب الخمور او المخدرات او المنشطات
اعتقادا منه انها تساعده عالتركيز جهلاا او غفله عن امر الله


سيدنا موسى نبى دعائه مستجاب
لو طلب من الله ان يشفيه او يزيل وهنه لاستجاب ربى ان شاء الله
و لكن لم يدعو الله لحكمه


التشبيه هنا بين العصا و المعصيه
اترك العصا اترك المعصيه

و لنا فى الايات ايات اخرى
سانتثر افكارا ربما يبحث عنها اخرون و نأخد ثوابهم
الفرق بين الحيه و الثعبان
الم تكن معجزه الحيه وحدها تكفى لاقناع موسى

لا اريد التطرق حفاظا على الموضوع من الجدليه
و ربما نتطرق لها فيما بعد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اللهم اهدنا



عدد المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 09/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: اريد اجابه سؤلاتى هل من مجيب ؟   14.10.14 5:39

كبار الفتن هى من تمنع المنتظر
لا أظن
لأنه لو حصل فهو دليل خوفه
وهل يخاف المتوكل ؟

لم اذكر الخوف
لا يمنعه الخوف
ولا يمنعه السحر
انما حكمه ربى لا تنسى اننا نتحدث عن غيبيات و ما تأويل الاحاديث الا اجتهادات نسأل ربى ان يبعدنا عن الفتن
و اما بالنسبه للخوف
سترد علينا الايه الاتيه
و ركز على اخر كلمه

بسم الله الرحمن الرحيم
ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين ( 155 ) الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون ( 156 ) أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: اريد اجابه سؤلاتى هل من مجيب ؟   14.10.14 10:16

طيب

نحن مثلا في فتنة الدهيماء
والفتنة التي خرجت من الشام واكتسحت العراق وستتجرجر للجزيرة
لابد أن تتم أولا

واقتتال أبناء الخلفاء الثلاثة
لابد أن يتم ثانيا

وفي هذه الحالة
فلن يخرج المهدي حتى لو علم أنه المهدي

والسبب
تقدير الحديث

هل هذا ما قصدته ؟

ولاتنس الرد على باقي الاسئلة

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
جبريل



عدد المساهمات : 459
تاريخ التسجيل : 01/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: اريد اجابه سؤلاتى هل من مجيب ؟   14.10.14 17:56

السلام عليكم اخي اللهم اهدنا جزاك الله خير وانا معك في كلامك فهو قريب للحق صدقت والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اريد اجابه سؤلاتى هل من مجيب ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: يُثَبِّتُ اللَّـهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ :: تعلم دينك لتزداد إيمانا-
انتقل الى: