منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 مُلك سليمان (عليه السلام)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
نور الهدى



عدد المساهمات : 714
تاريخ التسجيل : 22/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مُلك سليمان (عليه السلام)   13.10.14 16:58

يبدو انها بالفتح

رقم الحديث: 5232
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا أَبُو خَيْثَمَةَ زُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ ، حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ ، حَدَّثَنِي عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ يَزِيدَ بْنِ جَابِرٍ ، حَدَّثَنِي يَحْيَى بْنُ جَابِرٍ الطَّائِيُّ قَاضِي حِمْصَ ، حَدَّثَنِي عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ جُبَيْرٍ ، عَنْ أَبِيهِ جُبَيْرِ بْنِ نُفَيْرٍ الْحَضْرَمِيِّ ، أَنَّهُ سَمِعَ النَّوَّاسَ بْنَ سَمْعَانَ الْكِلَابِيَّ . ح وحَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ مِهْرَانَ الرَّازِيُّ وَاللَّفْظُ لَهُ ، حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ يَزِيدَ بْنِ جَابِرٍ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ جَابِرٍ الطَّائِيِّ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ جُبَيْرِ بْنِ نُفَيْرٍ ، عَنْ أَبِيهِ جُبَيْرِ بْنِ نُفَيْرٍ ، عَنْ النَّوَّاسِ بْنِ سَمْعَانَ ، قَالَ : ذَكَرَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الدَّجَّالَ ذَاتَ غَدَاةٍ ، فَخَفَّضَ فِيهِ وَرَفَّعَ حَتَّى ظَنَنَّاهُ فِي طَائِفَةِ النَّخْلِ ، فَلَمَّا رُحْنَا إِلَيْهِ عَرَفَ ذَلِكَ فِينَا ، فَقَالَ : " مَا شَأْنُكُمْ ؟ " ، قُلْنَا : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، ذَكَرْتَ الدَّجَّالَ غَدَاةً ، فَخَفَّضْتَ فِيهِ وَرَفَّعْتَ حَتَّى ظَنَنَّاهُ فِي طَائِفَةِ النَّخْلِ ، فَقَالَ : " غَيْرُ الدَّجَّالِ أَخْوَفُنِي عَلَيْكُمْ إِنْ يَخْرُجْ ، وَأَنَا فِيكُمْ فَأَنَا حَجِيجُهُ دُونَكُمْ ، وَإِنْ يَخْرُجْ وَلَسْتُ فِيكُمْ ، فَامْرُؤٌ حَجِيجُ نَفْسِهِ وَاللَّهُ خَلِيفَتِي عَلَى كُلِّ مُسْلِمٍ إِنَّهُ شَابٌّ قَطَطٌ عَيْنُهُ طَافِئَةٌ كَأَنِّي أُشَبِّهُهُ بِعَبْدِ الْعُزَّى بْنِ قَطَنٍ ، فَمَنْ أَدْرَكَهُ مِنْكُمْ ، فَلْيَقْرَأْ عَلَيْهِ فَوَاتِحَ سُورَةِ الْكَهْفِ إِنَّهُ خَارِجٌ خَلَّةً بَيْنَ الشَّأْمِ وَالْعِرَاقِ ، فَعَاثَ يَمِينًا وَعَاثَ شِمَالًا ، يَا عِبَادَ اللَّهِ فَاثْبُتُوا " قُلْنَا : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، وَمَا لَبْثُهُ فِي الْأَرْضِ ؟ ، قَالَ : " أَرْبَعُونَ يَوْمًا يَوْمٌ كَسَنَةٍ ، وَيَوْمٌ كَشَهْرٍ ، وَيَوْمٌ كَجُمُعَةٍ وَسَائِرُ أَيَّامِهِ كَأَيَّامِكُمْ " ، قُلْنَا : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، فَذَلِكَ الْيَوْمُ الَّذِي كَسَنَةٍ أَتَكْفِينَا فِيهِ صَلَاةُ يَوْمٍ ؟ ، قَالَ : لَا اقْدُرُوا لَهُ قَدْرَهُ " ، قُلْنَا : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، وَمَا إِسْرَاعُهُ فِي الْأَرْضِ ؟ ، قَالَ : " كَالْغَيْثِ اسْتَدْبَرَتْهُ الرِّيحُ ، فَيَأْتِي عَلَى الْقَوْمِ ، فَيَدْعُوهُمْ فَيُؤْمِنُونَ بِهِ وَيَسْتَجِيبُونَ لَهُ ، فَيَأْمُرُ السَّمَاءَ فَتُمْطِرُ ، وَالْأَرْضَ فَتُنْبِتُ ، فَتَرُوحُ عَلَيْهِمْ سَارِحَتُهُمْ أَطْوَلَ مَا كَانَتْ ذُرًا وَأَسْبَغَهُ ضُرُوعًا ، وَأَمَدَّهُ خَوَاصِرَ ثُمَّ يَأْتِي الْقَوْمَ ، فَيَدْعُوهُمْ فَيَرُدُّونَ عَلَيْهِ قَوْلَهُ فَيَنْصَرِفُ عَنْهُمْ ، فَيُصْبِحُونَ مُمْحِلِينَ لَيْسَ بِأَيْدِيهِمْ شَيْءٌ مِنْ أَمْوَالِهِمْ وَيَمُرُّ بِالْخَرِبَةِ ، فَيَقُولُ : لَهَا أَخْرِجِي كُنُوزَكِ ، فَتَتْبَعُهُ كُنُوزُهَا كَيَعَاسِيبِ النَّحْلِ ثُمَّ يَدْعُو رَجُلًا مُمْتَلِئًا شَبَابًا ، فَيَضْرِبُهُ بِالسَّيْفِ فَيَقْطَعُهُ جَزْلَتَيْنِ رَمْيَةَ الْغَرَضِ ثُمَّ يَدْعُوهُ ، فَيُقْبِلُ وَيَتَهَلَّلُ وَجْهُهُ يَضْحَكُ فَبَيْنَمَا هُوَ كَذَلِكَ إِذْ بَعَثَ اللَّهُ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ ، فَيَنْزِلُ عِنْدَ الْمَنَارَةِ الْبَيْضَاءِ شَرْقِيَّ دِمَشْقَ بَيْنَ مَهْرُودَتَيْنِ ، وَاضِعًا كَفَّيْهِ عَلَى أَجْنِحَةِ مَلَكَيْنِ إِذَا طَأْطَأَ رَأْسَهُ قَطَرَ ، وَإِذَا رَفَعَهُ تَحَدَّرَ مِنْهُ جُمَانٌ كَاللُّؤْلُؤِ ، فَلَا يَحِلُّ لِكَافِرٍ يَجِدُ رِيحَ نَفَسِهِ إِلَّا مَاتَ وَنَفَسُهُ يَنْتَهِي حَيْثُ يَنْتَهِي طَرْفُهُ ، فَيَطْلُبُهُ حَتَّى يُدْرِكَهُ بِبَابِ لُدٍّ ، فَيَقْتُلُهُ ثُمَّ يَأْتِي عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ قَوْمٌ قَدْ عَصَمَهُمُ اللَّهُ مِنْهُ ، فَيَمْسَحُ عَنْ وُجُوهِهِمْ وَيُحَدِّثُهُمْ بِدَرَجَاتِهِمْ فِي الْجَنَّةِ ، فَبَيْنَمَا هُوَ كَذَلِكَ إِذْ أَوْحَى اللَّهُ إِلَى عِيسَى إِنِّي قَدْ أَخْرَجْتُ عِبَادًا لِي لَا يَدَانِ لِأَحَدٍ بِقِتَالِهِمْ ، فَحَرِّزْ عِبَادِي إِلَى الطُّورِ ، وَيَبْعَثُ اللَّهُ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ وَهُمْ مِنْ كُلِّ حَدَبٍ يَنْسِلُونَ ، فَيَمُرُّ أَوَائِلُهُمْ عَلَى بُحَيْرَةِ طَبَرِيَّةَ ، فَيَشْرَبُونَ مَا فِيهَا وَيَمُرُّ آخِرُهُمْ ، فَيَقُولُونَ : لَقَدْ كَانَ بِهَذِهِ مَرَّةً مَاءٌ ، وَيُحْصَرُ نَبِيُّ اللَّهِ عِيسَى ، وَأَصْحَابُهُ حَتَّى يَكُونَ رَأْسُ الثَّوْرِ لِأَحَدِهِمْ خَيْرًا مِنْ مِائَةِ دِينَارٍ لِأَحَدِكُمُ الْيَوْمَ فَيَرْغَبُ نَبِيُّ اللَّه عِيسَى وَأَصْحَابُهُ فَيُرْسِلُ اللَّهُ عَلَيْهِمُ النَّغَفَ فِي رِقَابِهِمْ ، فَيُصْبِحُونَ فَرْسَى كَمَوْتِ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ ، ثُمَّ يَهْبِطُ نَبِيُّ اللَّهِ عِيسَى وَأَصْحَابُهُ إِلَى الْأَرْضِ ، فَلَا يَجِدُونَ فِي الْأَرْضِ مَوْضِعَ شِبْرٍ إِلَّا مَلَأَهُ زَهَمُهُمْ وَنَتْنُهُمْ ، فَيَرْغَبُ نَبِيُّ اللَّهِ عِيسَى وَأَصْحَابُهُ إِلَى اللَّهِ ، فَيُرْسِلُ اللَّهُ طَيْرًا كَأَعْنَاقِ الْبُخْتِ ، فَتَحْمِلُهُمْ فَتَطْرَحُهُمْ حَيْثُ شَاءَ اللَّهُ ثُمَّ يُرْسِلُ اللَّهُ مَطَرًا لَا يَكُنُّ مِنْهُ بَيْتُ مَدَرٍ ، وَلَا وَبَرٍ فَيَغْسِلُ الْأَرْضَ حَتَّى يَتْرُكَهَا كَالزَّلَفَةِ ، ثُمَّ يُقَالُ لِلْأَرْضِ : أَنْبِتِي ثَمَرَتَكِ وَرُدِّي بَرَكَتَكِ ، فَيَوْمَئِذٍ تَأْكُلُ الْعِصَابَةُ مِنَ الرُّمَّانَةِ وَيَسْتَظِلُّونَ بِقِحْفِهَا ، وَيُبَارَكُ فِي الرِّسْلِ حَتَّى أَنَّ اللِّقْحَةَ مِنَ الْإِبِلِ لَتَكْفِي الْفِئَامَ مِنَ النَّاسِ ، وَاللِّقْحَةَ مِنَ الْبَقَرِ لَتَكْفِي الْقَبِيلَةَ مِنَ النَّاسِ ، وَاللِّقْحَةَ مِنَ الْغَنَمِ لَتَكْفِي الْفَخِذَ مِنَ النَّاسِ ، فَبَيْنَمَا هُمْ كَذَلِكَ إِذْ بَعَثَ اللَّهُ رِيحًا طَيِّبَةً ، فَتَأْخُذُهُمْ تَحْتَ آبَاطِهِمْ ، فَتَقْبِضُ رُوحَ كُلِّ مُؤْمِنٍ وَكُلِّ مُسْلِمٍ وَيَبْقَى شِرَارُ النَّاسِ يَتَهَارَجُونَ فِيهَا تَهَارُجَ الْحُمُرِ ، فَعَلَيْهِمْ تَقُومُ السَّاعَةُ " ، حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ حُجْرٍ السَّعْدِيُّ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ يَزِيدَ بْنِ جَابِرٍ ، وَالْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ ، قَالَ ابْنُ حُجْرٍ : دَخَلَ حَدِيثُ أَحَدِهِمَا فِي حَدِيثِ الْآخَرِ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ يَزِيدَ بْنِ جَابِرٍ بِهَذَا الْإِسْنَادِ ، نَحْوَ مَا ذَكَرْنَا وَزَادَ بَعْدَ قَوْلِهِ لَقَدْ كَانَ بِهَذِهِ مَرَّةً مَاءٌ ، ثُمَّ يَسِيرُونَ حَتَّى يَنْتَهُوا إِلَى جَبَلِ الْخَمَرِ ، وَهُوَ جَبَلُ بَيْتِ الْمَقْدِسِ ، فَيَقُولُونَ : لَقَدْ قَتَلْنَا مَنْ فِي الْأَرْضِ هَلُمَّ ، فَلْنَقْتُلْ مَنْ فِي السَّمَاءِ ، فَيَرْمُونَ بِنُشَّابِهِمْ إِلَى السَّمَاءِ ، فَيَرُدُّ اللَّهُ عَلَيْهِمْ نُشَّابَهُمْ مَخْضُوبَةً دَمًا ، وَفِي رِوَايَةِ ابْنِ حُجْرٍ ، فَإِنِّي قَدْ أَنْزَلْتُ عِبَادً إلي لَا يَدَيْ لِأَحَدٍ بِقِتَالِهِمْ .





http://library.islamweb.net/hadith/display_hbook.php?bk_no=158&hid=5232&pid=108527
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3685
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: مُلك سليمان (عليه السلام)   13.10.14 17:20

(والخَلَّةُ: الثُّقْبَةُ الصغيرةُ، أو عامٌّ، والرَّمْلَةُ المُنْفَرِدَةُ، والخَمْرُ، أو حامِضَتُها، أو المُتَغَيِّرَةُ بِلا حُموضَةٍ،) 
من القاموس المحيط


سؤال/ لماذا رأى الرسول عليه السلام المسيح الدجال عند الإسراء والمعراج؟ Neutral


شاهدت مرة فيديو يقول بأن هناك ملك من الذين حكموا مصر كان يدخل ويخرج من بوابات تؤدي لأبعاد أخرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مُلك سليمان (عليه السلام)   13.10.14 19:47

جزاكم الله خيرا أختي نور الهدى وأخي الشمالي

إذن هي خَلة بفتح الخاء

والعجيب أن معنى الخَلة هو الثقب الصغير
ويقال في الدُّعاء للميت : اللهمَّ اسْدُدّ خَلَّتَهُ : الثُّلْمة التي تَرك !
ومن معانيها الطريق


والأعجب أن الحديث يقول إن الدجال (يخرج خلة) وليس (من خلة)
وهنا نحتاج للأخ الكريم ابن أمينة ليفيدنا بالفرق
فمن رآه فليذكره بالمرور

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3685
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: مُلك سليمان (عليه السلام)   14.10.14 12:11

في القريات شمال المملكة بالقرب من حدود العراق والاردن فتحات بالأرض تسمى دحول
داخلها عالم آخر ... أشجار وأنهار 

مثل قصة أليس في بلاد العجائب 

وقد تكون هذه الدحول ممتدة شمالا أيضا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مُلك سليمان (عليه السلام)   14.10.14 12:16

ادرج صور عنها اخي إن أمكن

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3685
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: مُلك سليمان (عليه السلام)   14.10.14 12:29



وحكى لي أبي قصة عن راعي غنم ، دخل غنمه لفتحة مثل هذه فلحقهم ودخل معهم وتفاجأ بما رآه من خضرة ومياه وفيرة

وهناك قصص كثيرة عن هذه الدحول ، حقيقة لا تعلم الحق من الباطل منها

ومن تلك القصص قصة أليس في بلاد العجائب ، والغريب أن أليس في النسخة الأخيرة التي عملتها ديزني ... صادفت بالدحل هذا الشخص :



وقد أتى بالفيلم مباشرة بعدما فقأت أليس عين هذا الكلب أو الوحش :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
مؤمنة بالله



عدد المساهمات : 130
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مُلك سليمان (عليه السلام)   14.10.14 12:32

أختي الغالية ميرفت

بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤمنة بالله



عدد المساهمات : 130
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مُلك سليمان (عليه السلام)   14.10.14 12:57

لنشرح الآن بعض الأمور الخاصة بجوف الأرض وكذلك شرح موجز عن الأبعاد

لنبدأ بجوف الأرض

"أولم ير الذين كفروا أن السماوات والأرض كانتا رتقا ففتقناهما وجعلنا من الماء كل شيء حي أفلا يؤمنون ( 30 ) وجعلنا في الأرض رواسي أن تميد بهم وجعلنا فيها فجاجا سبلا لعلهم يهتدون "

الفتق هنا معناه الفصل ولكن ليس الفصل التام .... فهل تم الفصل بين السماوات والارض فقط ام تم الفصل بين الأراضين بعضها البعض والفصل بين الاراضين بالسموات ...

تدبروا الآية جيدا....

الفصل هنا كان بين السموات والارض ويشمل في مضمونه فصل الاراضين عن بعضها البعض بالسموات
بمعنى ان كل ارض لها سماؤها

نأتي الى النقطة الثانية ..

يقول رب العزة تبارك وتعالى " ان يوم عند ربك كألف سنة مما تعدون "

لو تحدثنا عن الزمن هنا نجد انه كلما ارتفعنا كلما اصبح الزمن أبطأ....لذلك نقول ان الأرض الثانية الزمن فيها اسرع من الارض الاولى والثالثة الزمن فيها أسرع من الثانية وهكذا....

يعني الأرض التي نعيش عليها الزمن فيها ابطأ من الارض التي تحتنا ....
طيب .... من يمثل المستقبل ومن يمثل الماضي؟

المستقبل في الارض التي تحتنا والماضي في أرضنا ....

يعني سكان الارض التي تحتنا يعلمون ماجرى وماسيجرى في ارضنا....

ارجوا التركيز ....

يعني نحن بالنسبة لهم مااضي ....

لذلك ... لو فرضنا ان نفس الاحداث التي تجري على ارضهم هي نفس الاحداث التي تجري على ارضنا فهم يعلمون ماسيحدث عندنا...

ارجوا ان يكون الامر اتضح الان....

وهذا يفسر ... العلامات والاشارات التي اعطاها الدجال للصحابي تميم الداري والتي ستحدث قرب خروجه (نعوذ بالله من فتنته)

وهذا يفسر امورا كثيرة تحدث عنها المصريين القدامى في كتب لهم ... وقد تركوا كتابا يتحدث عن احداث الزمان حتى قيام الساعه حتى انهم علموا ان في زمن الخليفة المأمون سينقبون ويحاولون التنقيب داخل الهرم ولن يفلحوا وسوف يصرفون علي هذا قدر من النقود الذهبية فتركوا لهم مقدار ماصرفوه بالضبط ففهم الخليفة المأمون ان هؤلاء الناس لديهم من العلم مالم نصل اليه فترك هذا الأمر....

بوابة الأراضين موجودة في مصر .... والحارس عليها هو ابو الهول ... او كما يسمونه

وسوف نتحدث عنه لاحقا ...وسوف نتحدث عن سر الاهرامات ولماذا يصر الدجال على تفتيت مصر حيث انه لن يحكم العالم الا من خلال السيطرة على مصر...
الدخول من هذه البوابات الارضية ممكن ..ولكن لها مواعيد فتح ومواعيد غلق

وكان المصريين القدامي لهم اتصال بسكان هذه الأراضين بل بعض الملوك المصريين حكموا هذه الأراضين ... وهذا مدون في التاريخ الفرعوني الذي زوروه ودلسوا فيه.

التاريخ كله مترابط مع بعضه البعض....
فتاريخ بني اسرائيل مترابط مع تاريخ المصريين القدامى مع تاريخ العرب والانبياء .....

ولكن علينا البحث والتمحيص حتى نستطيع الوصول الى التاريخ الحقيقي الذي دلسوه واخفوه....

وان شاء الله نكمل لاحقا...
والله المستعان...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3685
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: مُلك سليمان (عليه السلام)   14.10.14 18:09

اقتباس :
بوابة الأراضين موجودة في مصر .... والحارس عليها هو ابو الهول ... او كما يسمونه

أختي الفاضلة مؤمنة بالله .. ربنا يكرمك ويزيدك علما وجميع الإخوة والأخوات الفاضلات

بحثت عن أصول كلمة Sphinx والتي هي مسمى أبو الهول بالإنجليزي
فوجدت :
اقتباس :

sphinx (n.) Look up sphinx at Dictionary.commonster of Greek mythology having a lion's (winged) body and a woman's head; she waylaid travelers around Thebes and devoured those who could not answer her questions; Oedipus solved the riddle and the Sphinx killed herself. In English from early 15c., from Latin Sphinx, from Greek Sphinx, said to mean literally" the strangler," a back-formation from sphingein "to squeeze, bind" (see sphincter).

There also was an Egyptian form (usually male and wingless); in reference to this it is attested in English from 1570s; specific reference to the colossal stone one near the pyramids as Giza is attested from 1610s. Transferred sense of "person or thing of mysterious nature" is from c.1600. The proper plural would be sphinges. As adjectives in English, sphingal, sphingian, sphingine, sphinxian, sphinxine, and sphinx-like all have been tried.

http://www.etymonline.com/index.php?allowed_in_frame=0&search=sphinx&searchmode=none

كل الكلمات التي لونتها بالأحمر تعني مقيـّـد ، موثّق ، مربـّـط

أبو الهول عبارة عن نصف إنسان ونصف أسد

الأسد من الكلاب كما في الحديث ، وباللغة ... الكلب هو كل سبع عقـور

المسيح الدجال كان مقيــّـد في الجزيرة التي وصلها تميم الداري كما في الحديث

في القرآن الكريم ، نجد في سورة الأعراف : (واتل عليهم نبأ الذي أتيناه آياتنا فانسلخ منها فأتبعه الشيطان فكان من الغاوين ، ولو شئنا لرفعناه بها لكنه أخلد إلى الأرض واتبع هواه فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث ذلك مثل القوم الذين كذبوا بآياتنا فاقصص القصص لعلهم يتفكرون) 175 - 176

الهرم والجبال تتفق في نواحي كثيرة ،  ففي القرآن الكريم : (فرعون ذي الأوتاد) ، (والجبال أوتادا)

ونجد في خريطة شاكرات الأرض أن هرم خوفو من ضمن الأهرامات و الجبال المقدسة


الهرم الأكبر له بوابة ويقبع أمامه أبو الهول باسطا ذراعيه :


الهرم الأكبر له فجوتين تطلان على بعض الأجرام السماوية :



أليس هذا مشابه لـــ :
(وَإِذِ اعْتَزَلْتُمُوهُمْ وَمَا يَعْبُدُونَ إِلَّا اللَّهَ فَأْوُوا إِلَى الْكَهْفِ يَنشُرْ لَكُمْ رَبُّكُم مِّن رَّحْمَتِهِ وَيُهَيِّئْ لَكُم مِّنْ أَمْرِكُم مِّرْفَقًا
وَتَرَى الشَّمْسَ إِذَا طَلَعَت تَّزَاوَرُ عَن كَهْفِهِمْ ذَاتَ الْيَمِينِ وَإِذَا غَرَبَت تَّقْرِضُهُمْ ذَاتَ الشِّمَالِ وَهُمْ فِي فَجْوَةٍ مِّنْهُ ذَٰلِكَ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ مَن يَهْدِ اللَّهُ فَهُوَ الْمُهْتَدِ وَمَن يُضْلِلْ فَلَن تَجِدَ لَهُ وَلِيًّا مُّرْشِدًا
وَتَحْسَبُهُمْ أَيْقَاظًا وَهُمْ رُقُودٌ وَنُقَلِّبُهُمْ ذَاتَ الْيَمِينِ وَذَاتَ الشِّمَالِ وَكَلْبُهُم بَاسِطٌ ذِرَاعَيْهِ بِالْوَصِيدِ لَوِ اطَّلَعْتَ عَلَيْهِمْ لَوَلَّيْتَ مِنْهُمْ فِرَارًا وَلَمُلِئْتَ مِنْهُمْ رُعْبًا
) الكهف (16 - 18)

ما الحكمة في التشابه؟؟؟
هل من خطط بناء الأهرام يعلم تلك القصة فبناها محاكاة لها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إن كان فعلا بُنيت محاكاة للقصة ، فإذن قصة أصحاب الكهف قبل موسى وليس بعد عيسى عليهما السلام كما الغالبية متفق على ذلك!!!!
ما هي البوابة التي يقولون أنها أسفل الهرم ؟؟؟ هل هي كهف أهل الكهف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهل الهرم هو البنيان؟؟؟
هناك العديد من الأهرامات حول العالم لها فجوات وبوابة ، لكن لا يوجد هرم أمامه تمثال ضخم لنصف إنسان ونصف أسد (كلب) إلا بمصر... فلماذا؟

تساؤلات كثيرة  Neutral  Neutral  Neutral  Neutral
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
مؤمنة بالله



عدد المساهمات : 130
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مُلك سليمان (عليه السلام)   14.10.14 22:13

اقتباس :
أصحاب الكهف قبل موسى وليس بعد عيسى عليهما السلام


أحسنت واقتربت كثيرا جدا

زادك الله من فضله

ولكن اعلم أن الطريق للحقيقة وعر جدا والدجال واعوانه يعرفون من يمشي في طريق الحقيقة للوصول والدجال له اساليبه

فأثبت ثبتك الله على الحق..وتمسك بحبل الله

واعلم انه من يقترب من الحقيقة لن تعرف البسمة شفتيه وقد يحدث نفسه مرارا بالرجوع واحيانا تحدثه نفسه ان ياليته ماعرفها.

ولكن الله يثبت عباده المؤمنين.

والله المستعان...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mervat



عدد المساهمات : 1308
تاريخ التسجيل : 23/08/2014

مُساهمةموضوع: رد: مُلك سليمان (عليه السلام)   14.10.14 23:05

متابعين ان شاء الله بارك الله فيكم
اختي الفاضلة مؤمنة بالله هل من الممكن ان تسترسلي اكثر عن حكاية الخليفة المأمون بارك الله فيكِ وزادك من علمه استمتع دائما بمواضيعك ماشاء الله تبارك الله ولاحول ولاقوة إلا بالله سبحانك لاعلم لنا إلا ماعلمتنا إنك انت العليم الحكيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مُلك سليمان (عليه السلام)   15.10.14 11:43

جزاكم الله خيرا

متفق معكم بالكلية

أختي الكريمة مؤمنة بالله .. هل قرأت هذا الموضوع ؟

http://www.ebadalrehman.com/t197-topic

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
مؤمنة بالله



عدد المساهمات : 130
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مُلك سليمان (عليه السلام)   16.10.14 17:59

يوسف عمر كتب:
جزاكم الله خيرا

متفق معكم بالكلية

أختي الكريمة مؤمنة بالله .. هل قرأت هذا الموضوع ؟

http://www.ebadalrehman.com/t197-topic

السلام عليكم

نعم ياغالية ....

اليك القصة مع الاخذ في الحسبان انه الخليفة هارون الرشيد وليس المأمون وعذرا للخطأ


(((يقال الرشيد لما دخل مصر، فرأى الاهرام أحب أن يهدم بعضها ليعلم ما فيه، فقيل له إنك لا تقدر على ذلك، فقال لابد من فتح شئ منه ففتحت الثلمة المفتوحة بنار توقد وخل يرش ومجانيق يرمى بها وحدادين يعملون ما فسد منها وأنفق عليها مالاً عظيماً فوجدوا عرض الحائط قريبا من عشرين ذراعاً، فلما انتهوا إلى آخر الحائط وجدوا خلف النقب مطهرة خضراء فيها ذهب مضروب وزن كل دينار أوقية من أواقينا، وكان عددها ألف دينار فعجبوا من ذلك ولم يعرفوا معناه، فأخبروا بذلك الرشيد، وأتوه بالذهب والمطهرة فجعل يعجب من ذلك الذهب، ومن جودته وحسنه وحمرته، ثم قال ارفعوا إلي حساب ما أنفقتموه على هذه الثلمة ففعل ذلك فوجدوه بأزاء ذلك الذهب الذي أصابوه لا يزيد ولا ينقص، فعجب من معرفتهم بذلك على طول المدة، وأنهم يستفتحونه من ذلك الموضع بعينه وعجب من معرفتهم بقدر ما ينفق عليه، ومن تركهم ما يوازي في الموضع، عجباً شديداً كأن لهؤلاء القوم من العلوم منزلة لا نوازيها ولا ندركها نحن ولا أمثالنا.
وقيل ان المطهرة التي وجد فيها المال كانت من زبرجد، فأمر بحملها إلى خزائنه وكانت أحد ما حمله من عجائب مصر.
ومن عجائبها وما يستغرب منها أن الرشيد لما فتح تلك الثلمة من الهرم أقام الناس سنين يقصدونه ويدخلونه، وينزلون فيه من الزلاقة التي فيه، فمنهم من يسلم، ومنهم من يهلك، وأن جماعة من الأحداث اتفقوا وكانوا عشرين
رجلاً على أن يدخلوا الهرم، ولا يبرحوا منه إلى أن يصلوا إلى منتهى آخره أو يموتوا عن آخرهم فيه.
فأخذوا معهم من الطعام والشراب ما يكفيهم لشهرين، وأخذوا الاكل والوقيد والشمع والحبال والفؤوس، وما احتاجوه من الآلات والحديد للحفر، دخلوا الهرم ونزل أكثرهم في الزلاقة الأولى والثانية، ومضوا يمشون في أرض الهرم، فرأوا خفافيش على قدر العقبان تضرب وجوههم، وانتهوا الى ثقب تخرج منه ريح باردة ولا تفتر، فذهبوا ليدخلوه فانطفأت مسارجهم، فذهبوا ليدخلوه فاذا الثقب على قاعة كبيرة فارغة، فعلموا أن أجساد موتاهم في ذلك الموضع، وأن معها كنوزهم وأموالهم، فراموا أن ينزلوه فلم يستطيعوا على ذلك.
فقال أحدهم: شدوني بالحبال، وانزلوني في هذا الثقب حتى أصل إلى قعر هذه القاعة، ولعلي أعلم منها بعض ما تريدون، ففعل القوم بصاحبهم ذلك، وشدوا الحبال في وسطه وتعجم الثقب فأبطأ فيه، وهم يمسكون الحبال حتى انطبق الثقب عليه، فجذبه أصحابه بجهدهم وقوتهم فلم يقدروا على نزعه وسمعوا عظامه تتكسر وسمعوا صيحة هائلة سقطوا منها على وجوههم لا يعقلون، فقاموا وطلبوا الخروج، وضاق بهم الأمر وصعدوا فسقط بعضهم من الزلاقة عند صعودهم، فترك وهلك.
وخرج من بقي منهم من جميع الهرم، وجلسوا في صيحة متعجبين،
فبينما هم كذلك إذ اخرجت لهم الأرض صاحبهم من بين أيديهم حياً يتكلم بكلام كاهني لم يفهموا معناه، فسره لهم بعض أصحاب الدرايات بالصعيد بأنه " هذا جزاء من طلب ما ليس له " ثم سقط ميتاً فحملوه، وفطن بهم فأخذوا وحملوا الى الوالي، فحدثوا عن أنفسهم ذلك.


والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قديم الزمان



عدد المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مُلك سليمان (عليه السلام)   17.10.14 2:08

اخي يوسف عمر قرات الصفحة الاولى من بحثك القيم ولكن لي تعليق على الجزئية الاولى
\ يؤمن الماسونيون إن كل شيء عبارة عن طاقة, وانه بتفكيك الجسد إلى اصغر هيكل في الخلايا نجد النوى والالكترونات والبروتونات, وهذا يعني بالنسبة لهم ان الإنسان في جوهره يتكون من الطاقة, وكذلك هو العالم والكون من حولنا, وهذا يعني حسبهم أيضاً اننا عبارة عن ناقلين للطاقة, حيث يمكن التأثير علينا من خلال الطاقة الموجودة حولنا, والأهم من ذلك اننا نستطيع التأثير على الطاقة التي حولنا, فبإمكاننا إصدار طاقة ايجابية أو طاقة سلبية, وكذلك يمكننا أن نتأثر بطاقة ايجابية أو سلبية, وعندما نبدأ بإطلاق طاقة ايجابية عند مستوى تردد عالي ستتحد هذه الطاقة مع طاقة خارجية من نفس النوع, فإذا كانت الطاقة ايجابية فهذا سيجعلنا في حقل طاقة ايجابي يعود علينا بالايجابية, وإذا كنا نطلق طاقة سلبية فإنها أيضا سوف تتحد مع طاقة سلبية خارجية, وهذا سيجعلنا في حقل طاقة سلبي يعود علينا بالتالي بالسلبية, وكما يقول رموز الماسونية: "ما يُرسل منكم يعود إليكم" إذا فبالنسبة للماسونيين فنحن متأثرون جدا بالطاقة الموجودة في البيئة المحيطة بنا. \


التعليق اذا اخذنا هذا الامر من منطق علمي فالطاقة السلبية تتنافر مع الطاقة السلبية والطاقة الايجابية كذلك في حين تتجاذب الطاقتان المختلفتان استنادا الى نظرة القطبان المتماثلان يتنافران والمختلفان يتجاذبان
نحن قلنا هناك اربع طاقات ايجابة في الارض تقابلها حوالي 28 لكل سبعة طاقات سلبية تقابل بوابة طاقة ايجابية طاقة سلبية هم يقوقون انهم حاليا حددوا 11 منها
علميا الالكترونات تدور في سبع مستويات كحد اعلى وشحنتها سالبة
يقابللها البروتون وشحنته موجبة
الان ناتي الى الكعبة لماذا يدور المسلمين حول الكعبة سبعة اشواط
فكأن المسلمين بمثابة الالكترونات حول الكعبة
المسلمين يدورون من اليسار الى اليمين
اليسار مكان السيئات ويمكن ان نطلق عليه الجانب السلبي واليمين مكان الحسنات ويمكن ان نطلق عليه الجانب الايجابي
المسلمون يدورون حول الكعبة من جهة اليسار اي من الجهة السلبية
وقلنا ان الجانب الايسر مكان السيئات الجانب السلبي اما الكعبة فطاقتها ايجابية اذا هنا وفقا لنظرية التجاذب ما بين الطاقة الايجابية والطاقة السلبية المسلمون وكأنهم يستفرغون الطاقة السلبية وهي السيئات وياخذون الطاقة الايجابية وهي الحسنات من عملية دورانهم حول الكعبة
لذلك كان الحج مقرونا بمغفرة الذنوب عموما حتى يرجع الحاج وكانه يوم ولدته امه
وهنا ايضا ناحية اخرى وهو ان الدجال والماسونيين مهما علوا في بنائهم حول الكعبة كبرج الساعة محاولة منهم لامتصاص الطاقة الايجابية ستبوء خططهم بالفشل لماذا

لان هناك حديث يقول لو انه بلغت ذنوب العبد عنان السماء واستغفر الله غفر الله له والذنوب كما قلنا تمثل الطاقة السلبية اي بمعنى ان الطاقة الايجابية ستظل اقوى من الطاقة السلبية وهنا ايضا يذكرنا بحديث ان الشيطان بكى عندما اخبر الله انه سيغفر لعباده مهما اذنبوا ثم تابوا
وانظروا حتى الى دقة الحديث مهما بلغت الذنوب عنان السماء سيغفرها الله فعنان السماء وهو محاولة لهم بالتطاول بالبنيان الى عنان السماء لكي يمتصوا الطاقة الايجابية فالحديث يوحي ان الطاقة الايجابية ستبقى الاقوى
والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مُلك سليمان (عليه السلام)   17.10.14 2:11

كلام جميل أخي الكريم بارك الله فيك

مع ملاحظة أن البحث ليس لي وإنما منقول

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
قديم الزمان



عدد المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مُلك سليمان (عليه السلام)   17.10.14 2:23

وبارك الله فيك اخي
اعتقد ان فتح البوابات الزمنية علميا يتعلق بالبرق فهو كمخراق للزمكان ولذلك كانت اداة النبي صلى اله عليه وسلم في المعراج هو البراق ولاحظ اللفظ من البرق
عبفكر بمشروع لابحاث الطاقة بس بحاجة لممول يعني لازم نعمل شيئ عملي Rolling Eyes
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: مُلك سليمان (عليه السلام)   17.10.14 2:25

أسأل الله أن يوفقك ويفتح عليك ويرزقك من واسع فضله
اللهم آمين

أليس المَلك جبريل (عليه السلام) هو الموكل بالبرق ؟

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
mervat



عدد المساهمات : 1308
تاريخ التسجيل : 23/08/2014

مُساهمةموضوع: رد: مُلك سليمان (عليه السلام)   26.10.14 1:28

بارك الله فيكِ اختي الحبيبة مؤمنة بالله وجزاكِ الله عنا كل الخير
قصة عجيبة اول مرة اسمع بها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3685
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: مُلك سليمان (عليه السلام)   03.11.14 23:39

مؤمنة بالله كتب:
اقتباس :
أصحاب الكهف قبل موسى وليس بعد عيسى عليهما السلام


أحسنت واقتربت كثيرا جدا



أختي الفاضلة مؤمنة بالله ، لقد شاهدت تفسير بسام جرار لقصة أصحاب الكهف

هو أيضا ما زال يقوم بدراسة مفادها محاولة إثبات أن أصحاب الكهف كانت قصتهم هي بداية التأريخ لدى البشر

والقصة قديمة جدا -وحسب كلامه- أنها مذكورة في العديد من الحضارات

رغم اختلافي مع الشيخ بسام جرار في أمور أخرى لكنني أؤيد تفسيره لقصة أصحاب الكهف 100% :

الجزء الأول : http://www.youtube.com/watch?v=6RNQ-JBSwlo
الجزء الثاني : http://www.youtube.com/watch?v=17BhPpuMhUQ
الجزء الثالث : http://www.youtube.com/watch?v=OcrEM7ivggY
الجزء الرابع : http://www.youtube.com/watch?v=tIzPeJfVNxE



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
 
مُلك سليمان (عليه السلام)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِكُمْ سُنَنٌ فَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانظُرُوا :: دراسات تاريخية-
انتقل الى: