منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

  يختلف الناس في صفر ويفترق الناس على أربعة نفر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد محمد



عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 25/09/2014

مُساهمةموضوع: يختلف الناس في صفر ويفترق الناس على أربعة نفر   02.10.14 15:27

أورد نعيم بن حماد في كتابه (الفتن) حيث قال حدثنا رشدين عن ابن لهيعة عن أبي قبيل عن سعيد بن الأسود عن ذي قرنات قال : ( يختلف الناس في صفر ويفترق الناس على أربعة نفر رجل بمكة العائذ ورجلين بالشام أحدهما السفياني والآخر من ولد الحكم أزرق أصهب ورجل من أهل مصر جبار فذلك أربعة ) .

ونجد هنا بأن الأثر يتحدث عن مرحلتين :

الأولى هي مرحلة اختلاف الناس في شهر صفر ، والثانية هي المآل الذي يصير إليه الناس بعد خلافهم في الوطن العربي (الجزيرة والشام ومصر).

ولعلنا بتطبيق ذلك على واقعنا اليوم سنجد بأن اندلاع الثورات العربية كان في شهر صفر لعام 1432هـ حيث كان أولها ثورة تونس وهروب بن علي في يوم الجمعة العاشر من شهر صفر ثم توالى اختلاف الناس على الحكام في مصر وليبيا واليمن وسوريا وبعض الأحداث البسيطة في البحرين والأردن والعراق والجزائر .

ويبدو والله أعلم أن مرحلة الخلاف هذه ما زالت مستمرة حتى تكون نهايتها في اجتماع الناس على أربعة رجال فقط وهم رجل بمكة العائذ ورجلين بالشام أحدهما السفياني والآخر من ولد الحكم أزرق أصهب ورجل من أهل مصر جبار .

ولا شك بأن هذا الأثر هو المقصود بواقعنا اليوم فمما لا شك فيه بأن الأحداث قادمة للجزيرة العربية وأنه لن تجتمع كلمة الناس في اليمن والمغرب العربي والسودان على حكام يلون أمرهم ، وإنما سيكون اجتماع الناس على حكام لهم في الحجاز والشام ومصر فقط بمعنى آخر أن هناك حالة من الفوضى وانعدام النظام سوف تسود بقية الوطن العربي .

تعليق الأخ يوسف على الموضوع السابق المغلق بالأحمر
اعلم ان مرسي لن يعود إلى الحكم - كما تؤكد الرؤى -
وإنما من سيعود هو رجل صالح
والناس تراه (مرسي) في المنام لأنه رمز له

ثانيا .. المواضيع السياسية لا مكان لها في هذا المنتدى
ونحن لسنا إخونجية ولا اتباع سيسي ولا كائنا من كان

ثالثا .. نحن في زمان ما قبل المهدي ليس بسبب الرؤى
ولكن لأن نبوءاته (صلى الله عليه وسلم) قد تحققت في فتن آخر الزمان

تم إغلاق الموضوع

سأعطيك مجالا لقراءته ثم أحذفه لو سمحت

السلام عليكم




أخي يوسف .. حقيقة لم أفهم سبب إغلاقك للموضوع السابق رغم بساطته ووضوحه وخلوه من أي شيء مستفز ؟!! بل حتى لم تدع لنا مجالا للرد بإغلاقك خاصيته هناك !

لعلمك أخي الكريم أنا من بلاد الحرمين وعلى مذهب الرسول الكريم وصحابته الكرام ولا شأن لي بمصر والاخوان إلا أخوة الدين كحالك أنت عند الحديث عن مصر بينما أنت من العراق !

أخي يوسف تعوّد أن تقبل الرأي الآخر ولو كان فيه ماينسف كثير مما لديك مالم يكن فيه خروجا على أساسيات الدين وثوابته .

أخي يوسف أنا لم أغفل أنك صاحب المنتدى بحيث تضع ماتشاء من قوانين لإدارته وكل ماسبق لايمنع (في تقديري) أن يكون لنا الحق في التسائل والاستفهام عما يتم طرحه من قبلنا أو من قبل بعض الأخوة هنا مما تراه أنت مخالف لتوجهاتك ورغباتك !.

في مسألة عودة مرسي (بحسب الرؤى) أسألك أخي يوسف على ماذا بنيت رؤيتك في أن الرجل لن يعود على الرغم من الكم الهائل للرؤى المبشرة بذلك ؟ هل كون الرجل محسوبا على الاخوان يجعل منه مستبعدا لديك في أن يكون الرجل الصالح أو صاحب مصر أو أي شيء آخر ؟ !

وبالنسبة لمنعك تناول الشأن السياسي في المنتدى فأنا أتعجب من ذكر ذلك صراحة فأنت لديك قسم للرؤى العامة وقسم عن المهدي الذي هو على رأس هذا الشأن الذي تمنع الحديث عنه ، وكذلك قسم الملاحم والفتن والنبؤات الذي هو مرتبط ارتباطا وثيقا بالعلاقة بالحكم وأهله كارتباط الصلاة بالطهارة بل لاينفك عنهم !

وفي مسألة أننا في زمان ماقبل المهدي فلا أدري هل هناك مايمنع أن أطرح موضوعا يخالف هذا التوجه لديك ؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عصام المصري



عدد المساهمات : 592
تاريخ التسجيل : 11/09/2014

مُساهمةموضوع: رد: يختلف الناس في صفر ويفترق الناس على أربعة نفر   02.10.14 19:21

اخي الكريم. احمد محمد حياك الله واحبك
اخونا الكريم يوسف اغلق مواضيع سياسية او تمت للسياسة بصلة منها مواضيع قديمة له شخصيا و ذلك منعا للفرقة والاختلاف. وليكون المنتدى جامعا للمسلمين على اخنلاف ميولهم حتى يظهر الله الحق من عنده فيحمد الله من كان على صواب ويتوب الى الله من كان مخطأ
بالنسبة للاثر الدي اوردته بالاضافة على ضعف اسناده فبه ضعف في المتن الا وهو ان المهدي حين يظهر لن يختلف عليه احد وعندما تظهر علامة الخسف بجيش الخسف فان الامة كلها ستعرفه كما اخبر الرسول الاكرم " ﻳﻜﻮﻥ
ﺍﺧﺘﻼﻑ ﻋﻨﺪ ﻣﻮﺕ ﺧﻠﻴﻔﺔ
ﻓﻴﺨﺮﺝ ﺭﺟﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ﻫﺎﺭﺏ
ﺍﻟﻰ ﻣﻜﺔ ﻓﻴﺎﺗﻴﻪ ﻧﺎﺱ ﻣﻦ ﺍﻫﻞ
ﻣﻜﺔ ﻓﻴﺨﺮﺟﻮﻧﻪ ﻭﻫﻮ ﻛﺎﺭﻩ
ﻓﻴﺒﺎﻳﻌﻮﻧﻪ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺮﻛﻦ ﻭﺍﻟﻤﻘﺎﻡ
ﻓﻴﺒﻌﺚ ﺍﻟﻴﻬﻢ ﺟﻴﺶ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﺎﻡ
ﻓﻴﺨﺴﻒ ﺑﻬﻢ ﺑﺎﻟﺒﻴﺪﺍﺀ ﻓﺎﺫﺍ
ﺭﺍﻯ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺫﻟﻚ ﺍﺗﺘﻪ ﺍﺑﺪﺍﻝ
ﺍﻟﺸﺎﻡ ﻭﻋﺼﺎﺋﺐ ﺍﻟﻌﺮﺍﻕ
ﻓﻴﺒﺎﻳﻌﻮﻧﻪ "
فعلامة الخسف علامة الامة كلها وما قبله هو بيعة الصفوة الذين اختارهم الله ويكون المهدي غير معروف لباقي الامة حتى يختلف عليه احد


أن تعرف الدرب شيئ وان تسير فيه شيئ أخر
علامات الساعة تتسرب من بين ايدينا ونحن لا ندري
" ﻓَﺈِﻧَّﻬَﺎ ﻟَﺎ ﺗَﻌْﻤَﻰ ﺍﻟْﺄَﺑْﺼَﺎﺭُ ﻭَﻟَﻜِﻦْ ﺗَﻌْﻤَﻰ ﺍﻟْﻘُﻠُﻮﺏُ
ﺍﻟَّﺘِﻲ ﻓِﻲ ﺍﻟﺼُّﺪُﻭﺭ"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد محمد



عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 25/09/2014

مُساهمةموضوع: رد: يختلف الناس في صفر ويفترق الناس على أربعة نفر   02.10.14 20:17

أخي الكريم أنا لادخل لي في سياسة المنتدى وصاحبه ، ولكن الاشكال أتى بسبب اعتراضه على جزئية من موضوعي "ورجل بمصر جبار" حيث كان الإسقاط على الانقلاب الحاصل في مصر بقيادة السيسي وكتتمة لهذه الجزئية ذات العلاقة بالموضوع نوهت عن البشائر التي تناقلها الركبان هنا وهناك حول رجوع مرسي للحكم بغض النظر عن حزبه الذي ينتمي إليه فالرجل بالنسبة لي مسلم أحسبه ممن يخاف الله وكفى أما التصنيفات التي تضيق واسعا فلا أحبذها بل أنا ضدها دائما إلا أن تلويح الأخ يوسف لي بمنع التطرق للسياسة هكذا ثم قوله : ونحن لسنا إخونجية ولا اتباع سيسي ولا كائنا من كان ، هذا الكلام وبهذا الاسلوب أقرب مايكون إلى مصادرة الرأي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: يختلف الناس في صفر ويفترق الناس على أربعة نفر   02.10.14 20:52

أخي الكريم أحمد محمد .. بارك الله فيك

أولا
بغض النظر عن حديث نعيم (وهو ضعيف)
فعندك حديث صحيح يقول

يقتل عند كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة لا يصير إلى واحد منهم ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق فيقاتلونكم قتالا لم يقاتله قوم ثم ذكر شيئا لا أحفظه قال فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبوا على الثلج فإنه خليفة الله المهدي
الراوي: ثوبان مولى رسول الله المحدث: ابن كثير - المصدر: نهاية البداية والنهاية - الصفحة أو الرقم: 1/42
خلاصة حكم المحدث: إسناده قوي صحيح

وهذا الحديث ضعفه الألباني في لفظ (خليفة الله) فقط
لكن قال إن معنى الحديث صحيح

وبالتالي فلابد من وجود بلبلة في الحجاز قبل ظهور المهدي
وهو بسبب الاختلاف على الحكم
هذا والله أعلم

أما قضية الثورات العربية
فهي تحقيق نبوءة زوال الحكم الجبري كما في الحديث النبوي

وأما مرحلة الخلاف فلا زالت مستمرة حتى ينتهي أبناء الخلفاء الثلاثة من أمرهم
والمهدي ليس منهم

وأما كوني من العراق فلا يعني أن ولائي للعراق
فولائي لا أعطيه لبشر
ولا لأرض
بل لله ولرسوله (صلى الله عليه وسلم) فقط

وأما ظنك بأني صاحب المنتدى وعلى هذا الأساس أفعل ما يحلو لي
فهذا كلام غير صحيح
لاني لستُ دكتاتورا
وياما فسحت المجال لمواضيع لا أؤمن بها طالما لا تضر الدين
لكن اقرأ شعار المنتدى

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية
ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)


أما موضوع مرسي فهو لن يعود والله أعلم
واعتبره اجتهاد مني وقد أخطأ وقد اصيب
فمعظم الرؤى التي تؤكد عودته إنما هي حديث نفس
كذلك من الأسباب الأخرى هو ان السيناريو اصبح موضة قديمة

كيف يعني ؟

يعني تحدث بلبلة في الدولة
ثم يسقط الرئيس
فيفرح الناس المهابيل ظنا منهم أنهم أصحاب الثورة
ولأن الناس عطشى للإسلام الصحيح
فيأتون لهم بحكم ظاهره إسلامي
ثم تفوح رائحة الفساد
ثم يحدث إنقلاب ثاني (يامحاسن الصدف)
ثم يأتون برئيس موالي لهم

وهذه الخطة حدثت في العراق
ثم تونس
ثم ليبيا
ثم مصر
ثم سوريا
لكن بتقديم وتاخير
كي تبدو للعيان إنها عشوائية

أما مرسي فلن يكون هو صاحب مصر
لأن صاحب مصر كما في النبوءات وبعض الرؤى الصالحة
تؤكد أنه لم يستلم منصبا من قبل
فتامل !

وأما منع تداول الشأن السياسي هنا
فلأني لم أفتح هذا المنبر للتحدث بالسياسة
بل لنفع الناس
والسياسة تفرق ولا تجمع

واما قولك إن المهدي على رأس هذا الشأن
فأنت مخطأ
لأن المهدي خلافة على منهج النبوة
وليس صاحب كرسي يختلف الناس عليه

ثم أنا لم أقل أننا في زمان ما قبل المهدي كي تعترض
بل نحن في زمان المهدي قطعا
وقلت ذلك اكثر من مرة
ولم يبق إلا ملحمة الفرات واختلاف الخلفاء

وأخيرا

أهدي لك هذا المقطع الذي تم تصويره في 2006
قبل احداث مصر وسوريا

http://www.youtube.com/watch?v=izY5vLpRf10

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: يختلف الناس في صفر ويفترق الناس على أربعة نفر   02.10.14 23:28

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
أحمد محمد



عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 25/09/2014

مُساهمةموضوع: رد: يختلف الناس في صفر ويفترق الناس على أربعة نفر   03.10.14 3:30

نظرا لتعطل خاصية الاقتباس لدي وحتى لايختلط الكلام ببعضه فإن كلامي محدد باللون الأزرق

أخي الكريم أحمد محمد .. بارك الله فيك

أولا
بغض النظر عن حديث نعيم (وهو ضعيف)
فعندك حديث صحيح يقول

يقتل عند كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة لا يصير إلى واحد منهم ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق فيقاتلونكم قتالا لم يقاتله قوم ثم ذكر شيئا لا أحفظه قال فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبوا على الثلج فإنه خليفة الله المهدي
الراوي: ثوبان مولى رسول الله المحدث: ابن كثير - المصدر: نهاية البداية والنهاية - الصفحة أو الرقم: 1/42
خلاصة حكم المحدث: إسناده قوي صحيح

وهذا الحديث ضعفه الألباني في لفظ (خليفة الله) فقط
لكن قال إن معنى الحديث صحيح

وبالتالي فلابد من وجود بلبلة في الحجاز قبل ظهور المهدي  وهو بسبب الاختلاف على الحكم هذا والله أعلم

أخي يوسف .. هذا الحديث الذي تفضلت به لايناقض حديث : (يختلف الناس في صفر ... إلخ ) بل من السهولة بمكان توجيهه بما يجعله مكملا ومساندا ومؤيدا لحديث ثوبان ، وتفاصيل الأحداث ماتزال غيبية لكن واستقراء لظاهر الأحاديث يمكن القول بأن من ثمرات ذلك التنازع بين أبناء الخليفة المؤدي لانفراط الحكم وخروجه من أيديهم هو خروج المهدي ولجوئه إلى البيت !! علما بأنه لايوجد عقلا ولا نقلا مايمنع مثل هذا السيناريو !

أما قضية الثورات العربية
فهي تحقيق نبوءة زوال الحكم الجبري كما في الحديث النبوي

وأما مرحلة الخلاف فلا زالت مستمرة حتى ينتهي أبناء الخلفاء الثلاثة من أمرهم
والمهدي ليس منهم

وأما كوني من العراق فلا يعني أن ولائي للعراق
فولائي لا أعطيه لبشر
ولا لأرض
بل لله ولرسوله (صلى الله عليه وسلم) فقط

أخي يوسف .. حب الأوطان أمر جبلي لايرتبط بإسلام ولا كفر ، وقد كانت القضية محصورة في جزئية محددة سبق التطرق إليها ولم أكن أقصد أي شيء آخر .

وأما ظنك بأني صاحب المنتدى وعلى هذا الأساس أفعل ما يحلو لي
فهذا كلام غير صحيح
لاني لستُ دكتاتورا
وياما فسحت المجال لمواضيع لا أؤمن بها طالما لا تضر الدين
لكن اقرأ شعار المنتدى
لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية
ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)

أخي يوسف .. تأكد بأنك لست في معرض الدفاع عن نفسك حيث كان يكفيك إيصال ماتشاء دون الاضطرار إلى التلويح بسياط القوانين !! هذا كل مافي الأمر

أما موضوع مرسي فهو لن يعود والله أعلم
واعتبره اجتهاد مني وقد أخطأ وقد اصيب
فمعظم الرؤى التي تؤكد عودته إنما هي حديث نفس

اخي يوسف .. مسألة عودة مرسي رغم أنها ليست جزء من موضوعي ابتداء وإنما كانت استطراد ، إلا أنني أعتقد جازما بصحة وصدق مئات الرؤى المبشرة التي تؤكد عودته الميمونة بإذن الله

أما مرسي فلن يكون هو صاحب مصر
لأن صاحب مصر كما في النبوءات وبعض الرؤى الصالحة
تؤكد أنه لم يستلم منصبا من قبل
فتامل !

مسألة أن مرسي صاحب مصر أو لا حقيقة لاأعلم ولا يهمني إنما الذي أستطيع أن أؤكده هو أن السيسي أو نظامه هو المقصود بالحديث : " ورجل بمصر جبار"  والله أعلم .

وأما منع تداول الشأن السياسي هنا
فلأني لم أفتح هذا المنبر للتحدث بالسياسة
بل لنفع الناس
والسياسة تفرق ولا تجمع

أخي الكريم .. لاأزال أقول بأنك صاحب المنتدى والمسؤول الأول فيه وأنت حر فيما تفعل دون اعتراض من أحد فلست في حاجة إلى تبريرات .

واما قولك إن المهدي على رأس هذا الشأن
فأنت مخطأ
لأن المهدي خلافة على منهج النبوة
وليس صاحب كرسي يختلف الناس عليه

تأكد أخي يوسف بأننا نتفق في المضمون ولو اختلفت عباراتنا .

ثم أنا لم أقل أننا في زمان ما قبل المهدي كي تعترض
بل نحن في زمان المهدي قطعا
وقلت ذلك اكثر من مرة

هذه عبارتك أخي يوسف وهي مابين القوسين : (ثالثا .. نحن في زمان ما قبل المهدي ليس بسبب الرؤى
ولكن لأن نبوءاته (صلى الله عليه وسلم) قد تحققت في فتن آخر الزمان)
ولكن يبدو أنك تقصد بأن الزمن الذي يسبق زمن المهدي ولّى وانقضى بحيث أصبح هذا هو زمانه وهنا أتفق معك


ولم يبق إلا ملحمة الفرات واختلاف الخلفاء

أخي يوسف .. لاتنتظر جبلا من ذهب ينحسر عنه الفرات !! وأنا هنا لاأحاد الرسول الكريم أو أخالفه وإنما أعلم بأن هناك قاعدة خاصة في الفتن وهي أنها خلاف مايعتقد الناس بل ولاتظهر وينتبه الناس إليها إلا في نهاياتها ولولا ذلك لزال عنها طابع الفتنة وتحولت إلى مبشرات إيمانية تشرئب إليها الأعناق كما هو الحال مع سائر المبشرات كالمهدي الذي هو بشارة الرسول الكريم وكذلك عودة عيسى عليه السلام .

وهنا لي وقفة معك أخي الكريم وهي مربط الفرس كما يقال ... فأنت لديك مشكلة (ولاتزعل مني على صراحتي) أتدري ماهي ؟!! مشكلتك (بحسب علمي) أنك تبني كثيرا من تفسيراتك للرؤى الخاصة بالمهدي أو الدجال أو الفتن الأخرى كالدهيماء وقرن الشيطان وغيرها على فهمك لتسلسل تلك الفتن من حيث التزامن أو من يسبق من (ولا غبار أو تثريب عليك في ذلك) لكن الإشكال هنا أن إدراكك لترتيب (بعض) هذه الفتن وكذلك فهم حقيقتها ومدلولاتها هو ماينقصك ، وهذا الإشكال ليس خاصا بك وحدك بل يتجاوزك إلى كثير ممن تسنم مهمة تفسير الرؤى للناس  ، علما بأن الافتقار إلى ماسبق لايقدح في الشخص ولكن يشوه تفسيره . كما أعلم بأني قد أتهم منك أخي يوسف بأني أنا المخطيء وأنه قد جانبني الصواب في كل ماذكرت ...إلخ ولن ألومك أو أغضب منك فأنا من بدأ ! ولكن شيء في النفس أردت إيصاله إليك وإلى كل مفسر للرؤى لديه ماأعتقد بأنه لديك ، وبالتأكيد لك كل الحق في قبول هذا الكلام أو رفضه !


وأخيرا
أهدي لك هذا المقطع الذي تم تصويره في 2006
قبل احداث مصر وسوريا
http://www.youtube.com/watch?v=izY5vLpRf10

هداياك مقبولة أخي الكريم .. كما إنني مقتنع بأن تلك الثورات أتت بتدبير من الغرب ولكنها يقينا تدخل في سياق (ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: يختلف الناس في صفر ويفترق الناس على أربعة نفر   03.10.14 14:21

أخي الكريم أحمد محمد .. بارك الله فيك

سأرد عليك فيما نختلف فيه فقط

مرسي لن يعود لأن صاحب مصر لم يستلم حكما من قبل والله أعلم
فلك ما تؤمن به ولي ما أؤمن به

حاكم مصر هو جبارها ولا أختلف فيه
بل أن هناك نصوص في الكتاب المقدس تصف حاكم مصر العسكري وصفا أوضح بكثير
والمصطفى (صلى الله عليه وسلم) قال عن أهل الكتاب: لاتصدقوهم ولا تكذبوهم
فليس كل النصوص في التوراة والإنجيل قد تم تحريفها

بخصوص جبل الذهب
فمن النادر أن تتفق أحاديث المصطفى (صلى الله عليه وسلم) مع الكتب المقدسة
بسبب تحريف الأخيرة
ومع ذلك فيجب عدم وضع الشروط
لأن الواقع هو من سيجبرك على إسقاط الحديث على مكانه

وهناك أحاديث تصف خسفا في الجزيرة

8415) (أخبرنا غيلان بن يزيد الدقاق، بهمدان، ثنا إبراهيم بن الحسين، ثنا آدم بن أبي إياس، ثنا بن إياس، ثنا بن أبي ذئب، عن قارظ بن شيبة ،عن أبي غطفان، قال: سمعت عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما، يقول: تخرج معادن مختلفة، معدن منها قريب من الحجاز ، يأتيه من شرار الناس، يقال له فرعون، فبينما هم يعملون فيه ، إذ حسر عن الذهب فأعجبهم معتمله، إذ خسف به وبهم )0
هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه

(مسند أبي يعلى ج: 11 ، ص: 305)(6421) ( حدثنا عمرو بن الضحاك، حدثنا أبي، أخبرنا عبد الحميد بن جعفر ،قال: سمعت أبا الجهم القواس يحدث أبي، وكان رجلا فارسيا ثقيل اللسان، وكان من أصحاب أبي هريرة، قال: سمعت أبا هريرة يقول : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : يظهر معدن في أرض بني سليم ، يقال له فرعون أو فرعان ، وذلك بلسان أبي الجهم قريب من السواء، يخرج إليه شرار الناس ، أو يحشر إليه شرار الناس)

( مجمع الزوائد – ج : 3 ، ص : 78 )
(و عن أبي هريرة، قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : يظهر معدن في أرض بني سليم يقال له فرعون وفرعان ، وذلك بلسان أبي جهم قريب من السوء ، يخرج إليه شرار الناس أو يحشر إليه شرار الناس ) رواه أبو يعلى ورجاله ثقات

وبسبب الحرب الأخيرة التي ستحدث
فليس من المانع أن يظهر الفرات في الجزيرة العربية
وليس في العراق أو سوريا أو تركيا
لأن الجزيرة العربية كانت في سابق الأزل مروجا وأنهارا
وستعود مرة أخرى كما في الحديث

ونهر الفرات الموجود بالعراق اليوم
أعطوه هذا الاسم بعد أن غاض ماء نهر الفرات الأصل
والممتد من جبال السراة بجبال غامد وزهران جنوب مكة إلى جنوب العراق
تاركا وراءه حوضا نهريا جافا يعرف اليوم بوادي حفر الباطن
وهو عميق وواسع جدا بحيث يمكن رؤيته في صور الأقمار الصناعية
وكان يصب في بحيرة ضخمة جنوب العراق عند النجف
لكن لأنه اختفى .. فسمي بحر النجف بالبحر الجاف !

ابحث عن محافظة (مهد الذهب) في السعودية

وهذه صورة لنهر الفرات الأصلي في الحجاز قبل جفافه




ما أفعله هو كشف كل أحاديث المصطفى (صلى الله عليه وسلم) أمامي
ثم أراقب الواقع
فأي أحداث توافق هذا أو ذاك
هي الفيصل

مثلا عندك حديث الفتنة تبدأ من ربيعة ومضر
فلو لم تظهر داعش
لما عرفنا جوهر الحديث

نحن نتوقع الحديث
فإذا تحقق الواقع وإن كان مخالفا لتوقعاتنا
أسقطنا الحديث

لأن المقياس الكلام النبوي
وليس مقياس ظنوننا  

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6067
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: يختلف الناس في صفر ويفترق الناس على أربعة نفر   06.10.14 23:44

----------
قال الحجاج بن يوسف الثقفي عن المصريين فى وصيته
 لطارق بن عمرو حين صنف العرب:
 لو ولاك أمير المؤمنين على مصر
 فعليك بالعدل فهم قتلة الظلمة وهادمي الأمم  ،
 وما أتى عليهم قادم بخير إلا إلتقموه كما تلتقم الأم رضيعها،
 
وما أتى عليهم قادم بسوء إلا أكلوه كما تأكل النار أجف الحطب.
 
[rtl]وهم أهل قوة وصبر وجلدة وحمل،[/rtl]

[rtl] ولا يغرنك صبرهم ولا تستضعف قوتهم[/rtl]

[rtl] فهم إن قاموا لنصرة رجل ما تركوه إلا والتاج على رأسه،[/rtl]
[rtl] وإن قاموا على رجل ما تركوه إلا وقد قطعوا رأسه،[/rtl]

[rtl] فأتقي غضبهم ولا تشعل ناراً لا يطفئها إلا خالقهم[/rtl]

[rtl] وأنتصر بهم فهم خير أجناد الأرض.[/rtl]

 وأتقي فيهم ثلاثاً:
  
1- نسائهم فلا تقربهم بسوء وإلا أكلوك كما تأكل الأسود فرائسها.
 2- أراضيهم وإلا حاربتك صخور جبالهم.
 3- دينهم وإلا أحرقوا عليك دنياك.
 وهم في عمومهم صخرة
 فى جبل كبرياء الله تتحطم عليها أحلام أعدائهم وأعداء الله.
  -------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يختلف الناس في صفر ويفترق الناس على أربعة نفر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ :: الملاحم والفتن والنبؤات-
انتقل الى: