منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 العين حق والسحر حق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد النور
أغزاف المصطفى الحنصالي (مشرف)


عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/06/2013

مُساهمةموضوع: العين حق والسحر حق   22.09.14 16:42

السلام  عليكم  ورحمة  الله

 هذا  موضوع  عن  العين  نقلته  لكم  للافادة
فجزي  الله  خيرا من  كتبه
وجزي  الله  خيرا  اخانا  يوسف  لانه كان  السبب  فيه
............................................................................................


بسم الله الرحمن الرحيم

كثرت الامراض النفسية والعضوية والتي كثيرامايجهل أصحابهاأسبابهاالحقيقية

أردت أن أسلط الضوءعلى الموضوع وليس لأثارة الشكوك فمن الناس لوأصابه سعال توهم أنهاعين
ومنهم من يعاني الأمراض المزمنة والخطيرة ولايعلم السبب الحقيقي وراءها
والذي قديكون بسبب
العين أوالمس أوالسحر
وسنبدأهنابالعين أولالأنهاألأكثرشيوعا

الحســـــــد
( العين - النفس - النظرة )

يقول الله تعالى: وإن يكاد الذين كفروا ليزلقونك بأبصارهم لما سمعوا الذكر ويقولون إنه لمجنون وما هو إلا ذكر للعالمين 
يقول ابن كثير : قال ابن عباس ومجاهد وغيرهما "ليزلقونك" لينفذونك "بأبصارهم" أي يعينونك بأبصارهم بمعنى يحسدونك لبغضهم إياك لولا وقاية الله لك وحمايته إياك منهم .
يقول الشاعر:

ترميك مزلقة العيون بطرفها *** وتكل عنك نصال نبل الرامي
وفي هذه الآية دليل على أن العين إصابتها وتأثيرها حق بأمر الله عز وجل كما وردت بذلك الأحاديث المروية من طرق متعددة كثيرة.
ويقول سبحانه تعالى :  وَدّ كَثِيرٌ مّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدّونَكُم مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفّاراً حَسَداً مّنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مّن بَعْدِ مَا تَبَيّنَ لَهُمُ الْحَقّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتّىَ يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنّ اللّهَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ  [البقرة :109] ويقول تعالى:أَمْ يَحْسُدُونَ النّاسَ عَلَىَ مَآ آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَآ آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُمْ مّلْكاً عَظِيماً[النساء:54] ، ويقول تعالى : وَمِن شَرّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ .

تعريف العين:



يقول ابن القيم في الزاد " هي سهام تخرج من نفس الحاسد والعائن نحو المحسود والمعين تصيبه تارة وتخطيه تارة " .
ويقول في كتابه بدائع الفوائد : العائن والحاسد يشتركان في شيء ويفترقان في شيء ، فيشتركان في أن كل واحد منها تتكيف نفسه ، وتتوجه نحو من يريد أذاه.
فالعائن : تتكيف نفسه عند مقابلة المعين ومعاينته .
والحاسد : يحصل له ذلك عند غيبة المحسود وحضوره أيضا .
ويفترقان في أن العائن قد يصيب من لا يحسده ، من جماد أو حيوان أو زرع أو مال وإن كان لا يكاد ينفك من حسد صاحبه أ.هـ.
ويقول في كتابه الزاد الجزء الثالث : ونفس العائن لا يتوقف تأثيرها على الرؤية بل قد يكون العائن أعمى فيوصف له الشيء فتؤثر نفسه فيه وإن لم يره ، وكثير من العائنين يؤثرون في المعين بالوصف من غير رؤية أ.هـ. اضغط هنا لمشاهدة المقالة كاملة

أقســـام العين والحسد
- العين المعجبة
- العين الحاسدة
- العين القاتلة

الإصابة بالعين إما أن تكون من عين إنسية أو عين من الجن ، فالجن يصيبون بالعين كإصابة الإنس أو أشد ، ففي سنن النسائي عَنْ أَبِي نَضْرَةَ عَنْ أَبِي سَعِيدٍ قَالَ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَتَعَوَّذُ مِنْ عَيْنِ الْجَانِّ وَعيْنِ الإنسِ فَلَمَّا نَزَلَتِ الْمُعَوِّذَتَانِ أَخَذَ بِهِمَا وَتَرَكَ مَا سِوَى ذَلِكَ . وتنقسم العين الى ثلاثة أقسام ، وهذا تقسيم افتراضي وليس قطعي :
العين المعجبة : إن النفس إذا ما أفرطت في الإعجاب بنعمة من النعم أثرت فيها وأفسدتها بإذن الله تعالى ما لم يبرك صاحبها ، يقول تعالى في سورة الكهف:  وَلَوْلآ إِذْ دَخَلْتَ جَنّتَكَ قُلْتَ مَا شَآءَ اللّهُ لاَ قُوّةَ إِلاّ بِاللّهِ إِن تَرَنِ أَنَاْ أَقَلّ مِنكَ مَالاً وَوَلَداً  ، ويقول صلى الله عليه وسلم ( إِذَا رَأَى أَحَدُكُمْ مِنْ أَخِيهِ مَا يُعْجِبُهُ فَلْيَدْعُ لَهُ بِالْبَرَكَةِ) جزء من حديث رواه أبن ماجة .
يقول ابن حجر : أن العين تكون مع الإعجاب ولو بغير حسد ولو من الرجل المحب ومن الرجل الصالح ، وإن الذي يعجبه الشيء ينبغي أن يبادر إلى الدعاء للذي يعجبه بالبركة فيكون ذلك رقية منه أ.هـ.
العين الحاسدة : تخرج العين من نفس حاسدة خبيثة ، خبيث صاحبها ، وهي في الأصل تمني زوال النعمة التي أنعم الله بها على المحسود ,
يقول الله تعالى :  وَدّ كَثِيرٌ مّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدّونَكُم مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفّاراً حَسَداً مّنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مّن بَعْدِ مَا تَبَيّنَ لَهُمُ الْحَقّ  [البقرة: 109] .
أيا حاسداً لي على نعمتي أتدري على من أسأت الأدب
أسأت على الله في حكمه لأنـك لم ترض لي ما وهب
فأخزاك ربي بـأن زادني وسـد عليك وجـوه الطلب

العين القاتله ( السمية ) : تخرج العين من العائن إلى المراد إعانته بقصد الضرر ، قال الكلبي : كان رجل من العرب يمكث لا يأكل يومين أو ثلاثة ، ثم يرفع جانب من خبائه فتمر به النعم فيقول : ما رعى اليوم إبل ولا غنم أحسن من هذه ، فما تذهب إلا قريبا حتى يسقط منها طائفة ، فسأل الكفار هذا الرجل أن يصيب رسول الله صلى الله عليه وسلم بالعين ويفعل به مثل ذلك ، فعصم الله تعالى نبيه وانزل قوله تعالى: وَإِن يَكَادُ الّذِينَ كَفَرُواْ لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمّا سَمِعُواْ الذّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنّهُ لَمَجْنُونٌ أ.هـ.
وعند أحمد عَنْ أَبِي ذَرٍّ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم " إِنَّ الْعَيْنَ لَتُولِعُ بِالرَّجل بِإِذْنِ اللَّهِ حَتَّى يَصْعَدَ حَالقًا ثُمَّ يتَرَدَّى مِنْه" . وقد يصاب الإنسان بعين سمية في رأسه فتتلف خلايا مخه فيصاب بالجنون ، أو قد يصاب الإنسان بعين سمية في نفسيته فيجهد من الضيق والحزن والكآبة وتضيق عليه الأرض بما رحبت فمثل هذا يخشى عليه من الانتحار والعياذ بالله .
يقول ابن القيم في كتابه بدائع الفوائد عندما تعرض لتفسير سورة الفلق : فلله كم من قتيل وكم من سليب وكم من معافى عادى مضني على فراشه يقول طبيبه لا أعلم داءه ما هو ، فصدق ليس هذا الداء من علم الطبائع ، هذا من علم الأرواح وصفاتها وكيفيتها ومعرفة تأثيراتها في الأجسام والطبائع وانفعال الأجسام عنها وهذا علم لا يعرفه إلا خواص الناس والمحجوبون منكرون له أ.هـ.
قال الحافظ أبو بكر البزار في مسنده عن جابر بن عبدالله عن أبيه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أكثر من يموت من أمتي بعد كتاب الله وقضائه وقدره بالأنفس" قال البزار يعني العين . يقول ابن كثير في تفسيره لآخر آية في سورة القلم روي هذا الحديث من وجه آخر عن جابر بن عبدالله أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "العين حق لتورد الرجل القبر والجمل القدر وإن أكثر هلاك أمتي في العين".
يستنبط من حديث أكثر من يموت من أمتي :
- أن العين تصيب أمة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم أكثر من بقية الأمم الأخرى.
- أكثر موتى المسلمين يموتون بسبب العين ، وهذا يعني أن أكثر من 50% ممن يموت من المسلمين كان سبب موتهم حادث سيارة أو سقوط طائرة أو بسبب مرض معروف أو بسبب مرض غير معروف هو في الأصل من بعد قضاء الله وقدره بسبب العين .
- كما يستفاد من هذا الحديث أن الكثير من الأمراض العضوية والنفسية والعصبية التي يعجز الأطباء عن معرفة سببها وطريقة علاجها هي من أثر العين، فما دون الموت أحرى بوقوعه.
العائن والمعيان و المعين والمعيون :
الذي يصيب بالعين يسمى العائن والمعيان اذا عرف عنه شدة الإصابة بالعين ، ويسمى المصاب بالعين بالمعين والمعيون يقول عباس بن مرداس :
أكليب مالك كل يوم ظالماً - والظلم أنكد وجهه ملعونُ
قد كان قومك يحسبونك سيداً - و إخال أنك سيد معيون

شيطـان العيـن:

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم الْعَيْنُ حَقٌّ وَيَحْضُرُ بِهَا الشَّيْطَانُ وَحَسَدُ ابْنِ آدَمَ . حديث ضعيف رواه أحمد في مسنده
يقول ابن القيم في كتابه بدائع الفوئد الجزء الأول : والشيطان يقارن الساحر والحاسد، ويحادثهما ويصاحبهما ، ولكن الحاسد تعينه الشياطين بلا استدعاء منه للشياطين ، لأن الحاسد شبيه بإبليس ، وهو في الحقيقة من أتباعه . لأنه يطلب ما يحبه الشيطان من فساد الناس وزوال نعمة الله عنهم أ.هـ.

فالإنسان الحاسد العائن الحاقد غالبا ما يكون مصابا بالمس ويكون مصحوبا بالشياطين ، إذ يجدونه بغيتهم وضالتهم ومن خلاله يتسلطون على المحسودين ، فهم عند خروج اسهم الحسد من العائن يرونها فيقترنون بها ويدخلون في بدن المعيون من خلالها ويتسلطون على جسد المحسود بما تطلبته عين الحاسد ، لأن العين في هذه الحالة تكون لشيطان الحسد كالسحر لشيطان السحر ، ويكون الشيطان مربوطا بهذه العين ولا يمكن إخراجه إلا بعد أن تنفك العين عن المعيون بالرقية أو بالاغتسال من أثر المعيون ، وهذا لا يعني أن جميع حالات الحسد تكون مصحوبة بشيطان ولكن في بعض الحالات . ومن الملاحظ والمعلوم بالتجربة أن العين المعجبة قليلا ما تكون مصحوبة بالمس أما العين الحاسدة والسمية كثيراً ما تكون مصحوبة بالمس والله أعلم.

ما هي أعراض العين "

1- حزن دائم
2- تسارع في ضربات القلب
3- كتمة
4- بكاء متكرر بدون سبب
5- بقع زرقاء من داخل الأفخاذ
6- بقع لونها بني غامق على كافة الجسم
7- ضعف الذاكرة بعد نشاطها
8- الاهمال في المظهر
9- ضعف التركيز
10- ضعف الحفظ
11- ضعف وخوار عام للبدن
12- نوم كثير بعد أن كان لا ينام كثير
13- طيلة الأرق عند النوم
14- الزوم عند النوم
15 - كثرة التثاؤب في كل وقت وفي الصلاة وعند قراءة القرآن الكريم خاصة ( أهم عارض للعين )
16 - كثر التثاؤب مع الدموع الغزيرة أثناء قراءة القرآن الكريم
17 - التثاؤب عند سماع كلمة تثاؤب
انقلاب الأمور من حال إلى حال أسوء, تدهور صحي بشكل سريع, حبوب

جلدية, قروح قد تظهر وتختفي, ظهور أمراض عضوية خطيرة, ثقل على الحاجبين, ثقل في

مؤخرة الرأس, ثقل على الكتفين, ضعف شديد في الجسم, كثرة التنهد والتأوه, قلت الصبر,

اليأس والإحباط, عدم الثقة في النفس, النسيان, كساد في التجارة, عدم النجاح في

الدراسة أو العمل, الطلاق أو عدم الزواج, تثاؤب عند سماع القرآن وخاصة المعوذتين, حرقة أو

حرارة في العينين, نزول الدموع من غير سبب, حرارة الجسم, ثقل على كامل الجسم وخاصة

في الصباح الباكر, وخز مثل وخز الإبر في الحلق يحدث سعال شديد, رمش زيادة في العين.

فلا يعني أن من وجدت فيه بعض هذه الأعراض أنه مصاب بل لابد من عرضه على القرآن الكريم وسأذكر بعض العلاجات التي من الممكن ان يكتشف بها الإنسان العين بنفسه ويعالج العين بنفسه بإذن الله تعالى

- أعراض العين وقت الرقية أو على أثرها:
- كثرة التثاؤب المصحوب بالدموع . اما في غير وقت الرقية فليس التثاؤب بدليل كافٍ على العين ، يقول الشاعر :

ولما أبت عيناي أن تملك البكى وان تحبسا سح الدموع السواكبِ
تثاءبت كي لا يُنكر الدمع منكرٌ ولكن قليلا ما بقـاء التثــــاؤب

- النعاس والرغبة في النوم .
- قد يحصل للمعيون إغمائة خفيفة .
- يشعر المعيون بالرغبة بالتمغط كالذي يفعله الإنسان عندما يستيقظ من النوم .
- يشعر المعيون بخدر في عامة جسده وربما في إحدى شقيه الأيمن أو الأيسر .
- يتصبب جسده عرقا خصوصا الجبين ومنطقة الظهر .
- يحصل للمعيون غثيان أو تقيؤ غالبا ما يكون مخاط صافي اللون مثل زلال البيض وهذا ما يفرق بينه وبين السحر حيث أن السحر في الغالب يكون القيء مواد عفنه وملونه وحاره.
- مغص وآلام في البطن ، أو أسهال أو خروج إفرازات من الرحم .
- كثرة خروج البلغم والبصاق .
- التجشؤ يزداد مع الرقية .
- يجد المعيون الرغبة في البكاء أحيانا .
- برودة شديدة في الأطراف .
- وخز كالإبر في الأطراف .
- حكة في الجسم أو بعض أعضائه .
- زيادة بالنبض و " خفقان في القلب "
- حرارة في البدن وربما شعر بها تخرج من أطرافه .
- رمش في العينين ، فرك العينين بشدة .
يقول الشاعر ابن المعتز :
أصابت عينها عين فزيدت فتوراً في الملاحة وانكسارا
وصار لغمزها عددٌ إذا ما أشار إليه لحظ أو أشـارا
- كثرة التبول .
- قد يحصل نزيف من الأنف .
- إذا كانت العين مصحوبة بالمس فقد تظهر أعراض العين وأعراض المس في آن واحد .
* ليس بالضرورة أن تجتمع جميع هذه الأعراض بل بعضها أو اكثرها .


هناك شيء معين في العين لابد لنا من التفهم له :


وهو وجود جن يتبع العين ويسمى تابع يدخل مع العين ويسبب أعراض مس وتُلحّ أعراض العين فيحتار الرقاة ، ومتى قرأ الراقي آيات العين تعب المريض ومتى قرأ الراقي آيات المس تعب المريض فهنا يغلب الراقي جانب الاصابة بالمس وهذا خطأ ، بل لابد من الوقوف على أسباب الاصابة والمهم في هذا لابد وأن نركز جانب القراءة على المعيون بآيات العين ، فغالب هؤلاء الجن التوابع يخرجون بزوال العين ، وبعضهم لا يخرج ويستحسن البقاء في الجسم ، خاصة النساء والاطفال ويبقى الجن مع الطفل يتربى معه إلى أن يصل إلى مرحلة البلوغ فيصاب بعد البلوغ باغماءات مفاجئة ومحيرة ، فقد تكون هذه الحالة اصابة منذ الصغر بالعين وتبعها الشيطان حتى يكبر الطفل فيكتمل الجهاز العصبي للطفل ، وتبدأ عليه علامات المس الواضحة والتي تتأثر بالقرآن الكريم بسرعة وبقوة ولكن تحتاج لوقت فمدى مكوث الجن يطول به العلاج وهذا يعرفه الرقاة فمتى كانت الاصابة حديثة كان العلاج هيناً ومتى كانت بعيدة المدى ولها وقت فإنها تأخذ وقت طويل حتى يتعالج المريض والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون : فقد يتشافى المريض المصاب منذ الصغر في لحظة فالشفاء بيد مالك الملك

علامة من أصابك بالعين :
فإن المصاب بعين حينما يرى الذي أعانه فإنه يشعر بأشياء داخلية كثيرة وأسباب غريبة ، كمثل توغر الصدر عليه ، وكتمة شديدة لا يعرف سببها فهذا عرفناه من الإخوان المصابين بالعين ، وبالفعل فعلنا بأن أخذنا وضوء من أصابه بالعين فبرأ من ساعته

علامات العين في الأطفال الصغار :

وهي كثرة البكاء ، والاعراض عن أخذ الثدي من أمه ، والبقع المنتشرة في الجسم ، فهذه الاعراض تدل على الاصابة ولكن لا نجزم بها ولكن يحتاج الأطفال الصغار إلى التحصين دائماً

علامة إصابة الطفل بالجن :

وهذه العلامة تعلمتها من رجل كبير في السن ، وكان لا يحب أن يخوض في تفاصيل السبب ، وكان يقول إذا رأيت طفلاً يضم جميع الأصابع على إبهامه فهو يشكي بلغته عن اصابته بالعالم الاخر ، والله تعالى أعلم بما تخفى الأعين والصدور

الأحلام والمعيون :

الذي أراه أن المعيون لا يرى أحلام مزعجة مطلقاً ، سوى أحلام تحتاج لتفكيك رموز لمن فتح الله عليه في علم تأويل الرؤى ، فأكثر المصابين بالعين اكتشفوا اصابتهم العين وتفريقها بين الزوجين


العين تفرق بين الزوجين وتفرق بين الأخ وأخته والابن وأمه ، وهي أقوى في بعض الأحيان من سحر التفريق ، فيكون الخطأ من بعض الرقاة أنه يشخص الحالة بأنها سحر تفريق مع علامة وضوح آثار العين الواضحة على المرأة أو الرجل أو المرأة والرجل معاً ، أو يقول الاثنين معاً ( سحر وحسد ) ولا يوجد أي أثار لجآن موكل ولا أثار لسحر ، فيعمد الى تشخيصها بأنها سحر بجن طيار ، وهكذا والموضوع لم يتعدى العين فقط


هل صحيح أن الجن تصيب الإنس بالعين ؟ وإذا كان كذلك فهل يصبح مسح الأرض والأماكن التي يشك أنها مكان لارتياد الجن بقطعة قماش والانتفاع منها بعد غسلها للتمسح بها عن العين ؟ جزاكم الله خيراً .
بسم الله والحمد لله .. العين حق كما قال ذلك النبي صلى الله عليه وسلم، وهي تقع من الإنس والجن، والمشروع علاجها بالقرآن والدعوات الطيبة، وباستغسال من ظن أنه هو العائن؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم: "الْعَيْنُ حَقٌّ ... وَإِذَا اسْتُغْسِلْتُمْ فَاغْسِلُوا"[1]، وقوله صلى الله عليه وسلم: "لا رُقْيَةَ إِلا مِنْ عَيْنٍ أَوْ حُمَةٍ"[2]، والحمة سم ذوات السموم كالحية والعقرب. أما مسح الأرض لأجل علاج العين، أو أخذ البول فلا يجوز.






ماهية العين وكيف تخرج


إن العين مكمنها في الصدر لدى الرجال والنساء والاطفال ولذلك نقول انفث على صدر المريض المعيون وهذه العين تخرج عبارة عن تثاؤب لا أقل ولا أكثر إلا من كان مصاب بتابع الجن وسوف نذكر بإذن الله تعالى العلاجات كلها بما فيها الاطفال الصغار ، ولكن هنا نتكلم عن ماهية العين ، العين عبارة عن تثاؤب يخرج من المصاب بالعين ، وكلما زاد التثاؤب ارتاح المريض وهناك علامة تنبأ عن صحة العلاج المستخدم ضد العين ، وهي تدرج في زيادة التثاؤب بصورة كبيرة حتى إن المصاب بالعين يؤلمه فكه بعد فترة من العلاج الصائب ، وهذا يدل على أن العلاج صائب بإذن الله تعالى ، فزيادة التثاؤب تدل على قرب الفرج فما يزال التثاؤب يزيد ويزيد حتى في الصلاة وفي كل مكان ولا يسكت المريض ويعرف ذلك من كان له خلفية في الرقية أن كثرته دليل كافي على العين ، فبالعلاج يزداد ، ثم يبدأ بعد ذلك في النقصان عن الأول ويقل بعد استمرار المريض على العلاج ، ويقل ويقل ولكن هذه القلة لا تأتي إلا بعد شدته وحدته فإذا قلّ فإن أعراض الاصابة بالعين تبدأ تندثر رويداً رويداً ، حتى يقف التثاؤب ويرتاح المريض من الاعراض ويشعر بتغير ، فهنا نقول لا تقف بل واصل العلاج حتى تتأكد أن الله تعالى شفاك تماماً من العين ، وحينها إبدأ في مرحلة التحصين والرجاء منك أخي المريض ألا تفصح لذلك لأحد سوى نفسك والله تبارك وتعالى ، لأنني سأعطيك علاج بإذن الله تبارك وتعالى تبدأ فيه بنفسك ولا تحتاج لراقي إلا إذا كان العين قوية ومعها تابع فإنه يحتاج لراقي حتى تضعف الحالة ويستطيع المريض المواصلة بنفسه 0 وقلنا بعدم الافصاح كي لا تصاب بعين في العلاج أيضاً وفي تغيرك ، فيزيد بلائك ، والله المستعان 0




طريقة في كشف العين بنفسك



الطريقة : اجمع كفيك وأقرأ سورة الفلق كذا مرة والافضل أن تكرر لمدة خمس دقائق على الاقل ، وانفث في كفيك وامسح بهما وجهك




ستلاحظ : أن التثاؤب لا ينفك عنك أبداً ، مع دموع وعدم القدرة على إكمال السورة والطريقة ( وهذا قد يندرج تحت أعراض الاصابة الروحية من سحر ومس وعين ) ولكن الاغلب خاصة في اصطحاب الدموع أنها عين


العلاج الشرعي للمعيون

1- وهو أن يأخذ وضوء من أصابه ويسكب مرة واحدة من خلف المعيون
، وعَنْ عَائِشَةَ رَضِي اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ كَانَ يُؤْمَرُ الْعَائِنُ فَيَتَوَضَّأُ ثُمَّ يَغْتَسِلُ مِنْهُ الْمَعِينُ . رواه أبو داودوهذا يتحرج منه الكثير ويغضب إذا قيل له إن فلان يحتاج وضوءك ، فهنا قال الشيخ الجبرين ، لا يجوز له أن يمتنع فقد أمر النبي صلى الله عليه وسلم : العائن من الصحابة بالاغتسال للصحابي ( والأمر للوجوب )



طريقة في أخذ الوضوء


بعض الناس يتحرج من هذا ونظراً لقلة الوازع الديني لدى العائن فقد تصل بهم الأمور إلى قطيعة الرحم وغيره ، فنقول أن هذه الحيلة فكرت بها ، فوجدتها نافعة بإذن الله ، وهي أن تقول للعائن حياك الله عندنا اليوم وبقرب وقت الصلاة ، احضر شيئاً دسماً أو حلوى أوتجعله يأكل أي شيء يحتاج للاغتسال ، فبطبيعة الحال سوف يحتاج لغسل يده ( فنقول ) أوقف دينمو الماء وقل له الماء لا يصل الى هذا الحمام ، وانا إن شاء الله أقوم بالتشرف بغسل يدك ، ووضؤك ، ولكي لا يشك فقل له ، وأنت بعدي بإذن الله ، فأحضر سطل ماء واجعله يتوضأ فيه وخذ الماء ، وإذا قال لك أتى دوري لكي أوضأك ، فقل بارك الله فيك الأولاد موجودين والشاي جاهز وقبل أن يأذن فعجل ..


2- الاغتسال بأثر العائن مما يلي بدنه :
يقول شيخنا العثيمين رحمه الله في كتاب التوحيد المجلد الأول ص 98 وهناك طريقة أخرى ، ولا مانع منها أيضاً وهي أن يؤخذ شيء من شعاره ، أي : ما يلي جسمه من الثياب ، كالثوب ، والطاقية ، والسروال ، وغيرها أو الترب إذا مشى علليه وهو رطب ، ويصب على ذلك ماء يرش به المصاب أو يشربه ، وهو مجرب : انتهي كلامه رحمه الله

3- أخذ شيء من العائن والتبخر به :

رقم الفتوى : 12324

موضوع الفتوى : العين والرقى

الســـــؤال : س: يعتقد البعض بتبخر المعين من تراب العائن لعلاج العين والحسد


الإجـــــابة : وبعد ثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: العين حق ولو كان شيء سابق القدر لسبقته العين وقال: وإذا استغسلتم فاغسلوا وثبت أنه أمر العائن أن يغسل بعض أعضائه وداخلة إزاره للمعين ففعل واغتسل به المعين فشفي ثم إن التجربة تدل على أن ما مسه العائن أو لاصقه يحصل به الشفاء للمعين بإذن الله فغسالة يديه أو شيء من جسده أو شيء من ريقه أو غسالة نعله أو بقية أكله أو ما نفضه من نوى التمر أو التراب الذي مسه العائن أو عرقه أو نحو ذلك إذا تبخر به المعين أو اغتسل به حصل به النفع بإذن الله تعالى .


عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين


العلاج بالشبة والسدر والملح

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :


أقوى علاج وجدته مضاداً للعين ويهلكها بإذن الله تعالى هذه الوصفة وهي تُسمى ( بوصفة الرومي الذهبية ) تباع محل العطارة ومعروفة ومشهورة وهي عبارة عن سدر وملح وشبة مقسمة على عدد ( 7 ) أكياس كل يوم يستخدم فيها المريض كيس واحد

وطريقة استخدامها كالتالي "

1- أحضر سطل ماء صغير مثل براميل البوية
2- أحضر كيس واحد من هذه الوصفة وأفرغه فيه
3- أحضر ماء مقروء عليه الرقية الشرعية وضعه في السطل بمقدار كاسة
4- أملأ السطل ماء عادي
5- قلب السطل تقليب جيد حتى تمتزج الخطلة بالماء تماماً
6- استحم عادي جداً
7- احذر الا يدخل فمك ولا في انفك ولا أذنك منه فإن الشبة قوية وتسبب التهابات وتجفف المكان فقد تصل لدرجة الموت
8- بعد الانتهاء من السطل تماماً استحماماً استحم عادي بالشامبو والصابون

سيبقى لك سؤال وهو : كيف استعمل كوب ماء مقروء عليه وانا استحم بدورات المياة


فالإجابة : سئل سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز السؤال التالي : هل يجوز الاغتسال بالماء المقروء في أماكن الخلاء ؟؟؟

فأجاب – رحمه الله – : ( نعم ، الاغتسال بالماء المقروء في الحمام ليس فيه بأس ) ( فتح الحث المبين في أحكام رقى الصرع والسحر والعين ) 0 ( فتوى منقولة )



كيف تعالج نفسك بنفسك من العين
يمكن للإنسان أن يعالج نفسه بنفسه بإذن الله تعالى ، بشرط أن لا تكون العين مصحوبة بمس ، وقد نقول حتى وإن كانت مصحوبة بمس واستطاع إكمال العلاج بمفرده فبها ونعمة وإن لم يستطع فليذهب للعلاج لدى الرقاة حتى تخف الحالة ثم بعد ذلك يستطيع بإذن الله أن يكمل العلاج بكل يسر وسهولة
وكما قلنا وتعلمنا في السابق أن موضوع العين عبارة عن تثاؤب مستمر ليس أكثر حتى يخف ، ومن ثم تخف الأعراض ثم يقف المرض ونكرر ألا يغتر المريض بذهاب بعض الأعراض فقد يكون المرض في آخره ولكن لم يخرج من أصوله فيحتاج للتكرار حتى يتأكد يقيناً أنه لا يوجد به شيء وأن الله شفاه

كيف تعالج نفسك بنفسك من العين

أولاً : عن طريق الاشرطة :

1- تستمع لسورة يس كاملة ، مرة واحد في اليوم
2- تستمع للفلق ثلاث مرات في اليوم لمدة ساعة
3- تستمع للفاتحة والكرسي يومياً مكررة
الدهان :

تُقرأ سورة الفاتحة وآية الكرسي وسورة يس و المعوذتين كذا مرة ، على الزيت ويفضل أن يكون زيت زيتون أصلي ويقرأ عليه أيضاً ،


ماء الشرب المقروء عليه

نقول لا تشرب من غير هذا الماء فلابد وأن تكيف نفسك بالشرب فقط من الماء المقروء ولا تشرب غيره بقدر المستطاع ، فيمكنك أن تبرد الماء ليطيب لك شربه وكذلك يشرب منه جميع الأهل ومن اشتكى

إقرأ على الماء التالي :

1- الفاتحة
2- آية الكرسي وآيتان بعدها
3- سورة يس كاملة
4- الفلق والناس وكررها كذا مرة بحسب الاستطاعة
5- وتقرأ على الماء هذا الدعاء " أعوذ بكلمات الله التامة من شر ما خلق
6- وتقول أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة
7- اللهم اذهب حرّ العين وبردها ووصبها
8- اللهم رب الناس اذهب البأس واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفائك شفاء لا يغادر سقماً

العلاج عن طريق القراءة :

1- الفاتحة
2- الكرسي
3- يس
4- المعوذتين
5- التعاويذ المذكورة أعلاه مع كثرة التكرار

أجمع كفك وأقرأ فيه ما ذكر أعلاه وامسح بها جسمك كاملاً ، مرة واحدة ، وكرر هذا ان استطعت أكثر من عشر مرات
6- أكثر من قراءة سورة الفلق بحسب استطاعتك ولا نحدد عدد فالعدد مفتوح حسب استطاعتك

ومن علامات نجاح العلاج :

أن تشعر بنشاط وتحسن ملحوظ وكثرة التثاؤب أهم شيء في هذا الموضوع فإن كثر التثاؤب بصورة كبيرة فاعلم أن علاجك صائب ، وإن لم تتثائب فعليك مراجعة إخلاصك ونيتك وقبولك للعلاج ويقينك الجازم بالله وبكلامه ، فإن كان كل هذا موجود ولم يحدث تثاؤب فاعلم أنك غير مصاب بالعين
متى يبدأ التثاؤب في الزيادة

عادة يبدأ التثاؤب في الزيادة في أواخر الأسبوع الثاني ويبدأ بشدة الأسبوع الثالث أو الرابع
ملاحظة

أرجوك ألا تحدد من تلقاء نفسك متى الشفاء خذ بالأسباب وأدعو الله تبارك وتعالى واعلم انك تدعو الخبير العليم بذات الصدور و أنك لا تدعو أصم


انتهي


رابط  الموضوع



http://www.startimes.com/f.aspx?t=33012361
__________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6067
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: العين حق والسحر حق   23.09.14 4:06

أحسنت 
جزاك الله خيرا 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد النور
أغزاف المصطفى الحنصالي (مشرف)


عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: العين حق والسحر حق   23.09.14 12:27

وجزي  الله  عنا  الاخوين  الكريمين اللهم  احفظهما  من  كل  سوء ومن  اعين  الانس  والجن  والشياطين  

فلا  يذكر  احدهما  الا واقترن  به  الاخر وما  ذاك  لاتحادهما  في  محبة  الله  وخدمة  المسلمين

العدل  ويوسف
اللهم  اني  استودعكهما ودينهما  واماناتهما وخواتيم  اعمالهما  واشملنا  بعفوك  وادخلنا  الجنة  برحمتك ولا  تعذبنا  بذنوبنا  يامن  لاملجأ  ولا منجي  لنا  منه  الا اليه
اللهم نجنا من  الفتن ماظهر منها وما  بطن  وكل  المسلمين  يااارب   اشملهم   بعفوك ومغفرتك  ورحمتك  الواسعة  وارحم  والدينا ووالدي  المسلمين  اجمعيين اميين
اللهم  صل   علي  سيدنا  محمد واله  وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: العين حق والسحر حق   23.09.14 18:16

اللهم آمين وإياكم أخي الكريم

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
خالد الامه



عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 27/09/2014

مُساهمةموضوع: رد: العين حق والسحر حق   28.09.14 19:08

الاعمار بيد الله وحده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد النور
أغزاف المصطفى الحنصالي (مشرف)


عدد المساهمات : 1911
تاريخ التسجيل : 21/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: العين حق والسحر حق   29.09.14 16:35

خالد الامه كتب:
الاعمار بيد الله وحده


بل كل شئ يااخي بيده سبحاااااانه وحده وحده وحده


قل من بيده ملكوت كلشئ وهو يجير ولا يجار عليه





لاتاكل ولا تشرب ولا تحذ عن حفرة امامك وامش في وسط الشارع لاتلق بالا للسيارات ولا الشالحنات
ولا تتحر ماينفعك عما يضرك


أأله مع الله قليلا ماتذكرون
اللهم صل علي سيدنا محمد واله وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
رجب



عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 10/10/2014

مُساهمةموضوع: رد: العين حق والسحر حق   11.10.14 23:23

بارك الله فيك وعليك
جزاك الله خيراً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام ولدها



عدد المساهمات : 91
تاريخ التسجيل : 20/05/2015

مُساهمةموضوع: رد: العين حق والسحر حق   03.07.15 14:26

جزاك الله خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العين حق والسحر حق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَقُل لِّعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ :: الرقيـــة الشرعيـــة-
انتقل الى: