منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 تنويه وجب نشره !..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
حارس المجرة



عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 11/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: تنويه وجب نشره !..   03.09.14 11:39

وهو دين واحد بالفعل بنص القرآن المجيد .. فالحواريين كانوا مسلمين .. والاسباط كانوا مسلمين .. ومن تبع نوح وهود وسليمان وابراهيم وغيرهم من انبياء الله عليهم جميعا الصلاة والسلام كانوا مسلمين .. هو دين الاسلام عبر الاجيال والعصور .. لكنكم فقط لا تبصرون

والكل يتخبط الأن .. الفكرة التي ينادون بها صحيحة .. هي أن الدين واحد .. لكن الاسلوب الذي يحاولون به توحيد الأديان خطأ .. ذلك أن كل مجموعة من الناس تحاول ذلك بناء علي ما تؤمن وبناء علي ما لديها من علم ناقص او مغلوط او محرف .. فمن الماسون لليهود للنصاري مرورا بكهنة بوذا ورهبان الماهيانا وحتي علوم الامريكان .. الكل الأن يحاول هذا عبر ارضنا هذه كلها لأن الرسالة وصلت للجميع عبر كل النماذج .. ان الدين واحد .. وأن هذا وقت توحيده .. ففهمها كل منهم بما يتفق مع تفكيره وعقله ومنطقه ومعتقداته واخذ ينادي ويحاول الدعوة لما يؤمن به محاولا ربط الاديان

فالكل الأن يفعل ذلك .. وانظر حول العالم الأن تري

هل فهمت ام مازلت تظن ان الكتاب هو القرآن فقط رغم أن الله عز وجل أمرك أن تؤمن بكل كتبه ؟

.



{وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاء فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَساً شَدِيداً وَشُهُباً }الجن8


صفحتي الشخصية علي الفيسبوك للتواصل :
https://www.facebook.com/Mohamed.Hesham
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد



عدد المساهمات : 1006
تاريخ التسجيل : 23/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: تنويه وجب نشره !..   03.09.14 11:44

لا تخلط العلوم ببعضها
كتبت موضوعا بهذا الشأن
http://www.ebadalrehman.com/t1027-topic

هناك فرق بين علوم الكون وعلوم النفس 
وعلوم الروحاينيات المعروفة بعلم الطاقة الروحي
كما ان العلم الذي وضعته paranormal science به شبهات لابتعاده شيئا فشيئا عن المنهج العلمي

هذه مثلا مشاركة مهمة في موضوعي السابق
خالد كتب:
أمثلة على العلوم الزائفة او التي لا تتبع منهج علمي
اقتباس :



علم الابراج
هناك فرق بين علم الفلك والفضاء (العلم القائم على التجارب العلمية الدقيقة والعلماء)
وبين التنجيم (اولا: لا يوجد منهج علمي, علم زائف ثانيا: تعاليم الاسلام تنهى عنه )


علم الطاقه وقانون الجذب اوالعلم الروحي او علم الطاقة البشري
هناك فرق بين علم الطاقة في الفيزياء والهندسة (العلم القائم على التجارب العلمية الدقيقة والعلماء)
وبين علم الطاقة الروحي (اولا: لا يوجد منهج علمي, علم زائف ثانيا: تعاليم الاسلام تنهى عن علوم الكهنة والسحرة )


والكثير من اشباه هذه العلوم
مصنفة باسماء باللغة الانجليزية


مقارنة بين العلم الزائف والعلم


العالم يدرس الطبيعة موضوعياً دون قناعات مسبقة عن كيفية عمل الطبيعة بينما العالم الزائف يأخذ وجهة نظر مسبقة عن الطبيعة ويحاول لي عنق الحقائق وأحياناً التزوير لإثبات وجهة نظره.


النظرية العلمية قابلة للاختبار بينما العلم الزائف لايمكن اختباره ولذلك لايوجد أي دليل يؤيده أو ينقضه


العالم يدرس الطبيعة موضوعياً دون قناعات مسبقة عن كيفية عمل الطبيعة بينما العالم الزائف يأخذ وجهة نظر مسبقة عن الطبيعة ويحاول لي عنق الحقائق وأحياناً التزوير لإثبات وجهة نظره.


النظرية العلمية قابلة للاختبار بينما العلم الزائف لايمكن اختباره ولذلك لايوجد أي دليل يؤيده أو ينقضه.


العالم على استعداد دائم لتغيير نظرياته إذا ما طرأجديد يناقضها بينما العالم الزائف لايغير من قناعاته وغالباً ما يلجأ لنظرية المؤامرة لتبرير فشل نظرياته.
العلم يحدد تماماً لنا ما يمكن أن نفعله وتنتج عنه تكنولوجيا قابلة للتطبيق. بينما العلم الزائف يقدم ادعاءات تكاد تكون لامنتهية لقدرته على إيجاد حلول وتطبيقات ولكن عندما نحاول تطبيق نظريات العلم الزائف فغالباً لانحصل على شيء مفيد عدا ربما اكتشافنا مدى خلل هكذا نظريات.


العالم مدرب ليكون شكاكاً ولا يقبل أي شيء دون دليل ولديه نموذج منطقي منسجم من النظريات التي يقارب الواقع لاختبارها وهو يرحب بالنقد دائماً. بينما العالم الزائف يغلب على تفكيره التفكير السحري ولا يقبل النقد وغالباً تنقصه المعرفة بأبسط المبادئ العلمية فمثلاً العالم الزائف يستعمل كلمات علمية طنانة ليخدع البسطاء وليبدو كلامه علمياً، كلمات كالطاقة والحقل المغناطيسي والتي هي أشياء معرفة انطلاقاً من قوانين الفيزياء التي نعرفها ثم يقول بأنه “أتى بنظرية تنقض النظريات التي عرفت المفاهيم التي يستخدمها من خلالها والخلل المنطقي واضح وهو يدل على عدم فهمه بأبسط المبادئ العلمية..


تمييز العلوم الحقيقة عن الزائفة:
عند مراقبتنا بعين فاحصة كلا الجانبين نجد التالي:


الباحث العلمي يهدف في عمله الى الوصول الى الاجابة الصحيحة لسؤال ما، مهما كانت هذه الاجابة… وهو لن يعرفها حتى يتم عمله الى نهايته..


في حين ان الباحث الزائف يعمل على اثبات شيء يعتقد بأنه صحيح وهو بهذا قد قام بتحديد النتيجية النهائية لبحثه -او مايدعي- بأنه بحث- حتى قبل ان يبدأه…..


الباحث الزائف قد يكون مؤمنا بما يرغب بإثباته ، وقد يكون مقتنعا بصحته لهذا لن تكون نتيجة بحثه حقيقية لانه بكل الاحوال سيعمل على إثبات صحتها حتى لو كانت خاطئة


الحقائق العلمية قد تتغير من زمن لزمن والباحث العلمي يعرف ذلك ويقوم بتبني مذهب علمي معين تم إثباته لكن اذا ثبت عدم- مصداقيته لسبب ما فهو يتركه لان كل مايرغب فيه هو الوصول الى حقيقة المجردة ..


في حين ان اكاذيب العلم الزائف لا تتغير ابدا مهما جد من ادلة وبراهين تثبت خطأها فتجد من يقدم لك موضوعا معينا يقول- انه مثبت من مئات السنين لم يتغير ولن يتغير.


العلوم لا تدعي انها تقدم اجابات على كل الاسئلة التي تدور في عقول البشر فالعلوم تقدم لنا الحقائق تم اثباتها حسب المنهج العلمي او نظريات تشرح نموذجا معينا لنظام طبيعي او تنبؤات مبنية على نتائج دراسات علمية مسبقة….


اما العلوم الزائفة فتدعي ملكيتها للاجابات على كل الاسئلة دون مذهب بحثي و دون ادلة ودون دراسات الحقائق العلمية مبنية- على البراهين والادلة التي من الممكن التأكد منها واعادة التأكد تحت ظروف مختلفة و من قبل علماء مختلفين ..


اكاذيب العلوم الزائفة مبنية على اراء شخصية او امور متوارثة او مشاهدات مشكوك فيها تم تحويلها الى حقائق دون دراستها او التأكد من صحتها


الكثيرون من اصحاب العلوم الزائفة يدعون انه اذا كان العلم الحديث لم يقدم اجابة ما حول موضوع يدعون صحته فهذا يعني- ان مايدعونه صحيح !





في اي كورس اخذته توجد هذه المصطلحات زهرة اللوتس و الشكرات؟!

ذكرت مسبقا يجب ان تختار المدرسة او الكلية بعناية وليس اي كلية 
كما بعد بحث بسيط وجدت ان علم paranormal science يعتمد على معتقدات الناس اكثر ما يعتمد على منهج علمي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد النور
أغزاف المصطفى الحنصالي (مشرف)


عدد المساهمات : 1905
تاريخ التسجيل : 21/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: تنويه وجب نشره !..   03.09.14 11:54

السلام عليكم ورحمة الله

اخي حارس المجرة
ذكرت ان علماء النفس هم من علموك بعض ماتعلم

بارك الله فيك لدي سؤال هنا ان رايت ان تجيب عليه والا فانت حر ...


مايقول علم النفس في الرؤي والاحلام
فقط اريد ان اتعلم
جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حارس المجرة



عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 11/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: تنويه وجب نشره !..   03.09.14 12:00

وماذا تسمي تمارين معينة وتأملات خاصة ووعي ينمو بطرق خاصة يؤدي لفتح قدراتك النفسية التي لا تعرف عنها أي شئ واستخراجها واستخدامها .. هذا بالنسبة لأي شخص وليس الموهبين فقط .. وإن كانت ستكون عند الموهوبين بشكل اقوي كثيرا من الناس التي لم تكتشف في نفسها أي قدرات بعد

أليست هذه تجارب قابلة للتكرار

ماذا تسمي تمارين الخروج من الجسد الذي يستطيع فعلها كل الناس ولمس نتائجها بنفسهم

أليست تجارب قابلة للتكرار

واحدث الناس بمصطلحات يفهوها .. واحاول التبسيط .. فلو قلت hypothalamus  أو plexus neuralgia  
مثلا .. او orthomolecular / collective unconscious
لن يفهمني أحد غيرك او من يدرس الطب

هل تعتقد اني لو تحدثت بمثل هذه المصطلحات سيفهم احد ما اقول .. إذا كان مصطلح مثل اللاوعي الجمعي collective unconscious عندما اقولها بالعربية واشرح معناها لا يفهمها احد !..

إذا كنت انت لا تفهمني حين اتحدث بالعربية دون مصطلحات وتعقيدات وبتبسيط شديد الان !..



{وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاء فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَساً شَدِيداً وَشُهُباً }الجن8


صفحتي الشخصية علي الفيسبوك للتواصل :
https://www.facebook.com/Mohamed.Hesham


عدل سابقا من قبل حارس المجرة في 03.09.14 12:11 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حارس المجرة



عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 11/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: تنويه وجب نشره !..   03.09.14 12:10

عبد النور

علم النفس التقليدي يفسر الرؤي علي انها حديث نفس كلها وانعكاسات لأفكار وتفاعلات في اللاوعي والعقل الباطن .. اما الباراسيكولوجي او علم ما فوق النفسيات فيعرف أمكانية التواصل مع عوالم اخري سواء في ذبذبة اعلي او اقل اثناء النوم وتلقي رسالة عقلية منها في شكل حلم ..

وهو ما نعرفه بالرؤي الصالحة او الرؤية من الشيطان .. فالعوالم ذات الذبذبة العليا هي عوالم الملائكة .. والعالم ذو الذبذبة السفلي هو عالم الشياطين والوحي يمكن ان يحدث من كلا العالمين أو من داخل نفسك لنفسك ..

ثلاث مستويات للتواصل تحدث في الاسترال دايمنشن / البعد الرابع / البرزخ أو ايا كانت تسميته في النماذج المختلفة .. هو عالم الاحلام الذي نذهب له جميعا اثناء النوم .. او بالخروج من الجسد .. الفرق الوحيد أننا لو خرجنا نذهب ونحن مستيقظين واعين ولسنا نائمين فنري ونفهم ونستوعب بشكل اكثر ونلمس بنفسنا حقيقة وجود هذه المنطقة الوسطي البرزخية الفاصلة بين كل العوالم ..

تلك المنطقة التي تتجسد فيها الافكار بشكل طبيعي لكل من يذهب إليها سواء كان نائما أو مستيقظا وهو ما نعرفه بالحلم من النفس .. وتتجسد فيها المخلوقات من العوالم الاخري الاعلي منا او اقل وهو ما نعرفه بالحلم الصالح او من الشيطان

.

وجزاك خيرا


{وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاء فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَساً شَدِيداً وَشُهُباً }الجن8


صفحتي الشخصية علي الفيسبوك للتواصل :
https://www.facebook.com/Mohamed.Hesham
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الهدى



عدد المساهمات : 714
تاريخ التسجيل : 22/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: تنويه وجب نشره !..   03.09.14 12:50

يعني الذي يكثر من الذكر والتعبد تعلا ذبذباته لهذا دائما رؤاهم عن الملائكة او يرون انفسهم ينتصرون على شر او تكون كفلق الصبح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: تنويه وجب نشره !..   03.09.14 13:22

أنت تقول

يعني أنه لا يوجد إلا نموذج واحد صحيح يحوي الخلاص الحقيقي في كل تلك النماذج .. هو النموذج الذي خلقه الله سبحانه وتعالى ووضعه لنا لنسير عليه .. وعدا ذلك من نماذج خلقها مخلوقات خاطئه لا تملك النجاة حتي لنفسها !..
لماذا لاتوفر عليك الوقت في إتباع النموذج الكامل الذي زكاه الله في كتابه
فقال (وإنك لعلى خلق عظيم)
علما أن هذه الآية لا تزكي أخلاقه (صلى الله عليه وسلم) فقط كما يتصور بعض الجُهّال
بل لأنه (صلى الله عليه وسلم) كان قرآنا يمشي على الأرض

وتقول

وهذه هي التفرقة ومخالفة أمر الله الصريح في الكتاب ان لا نفرق بين احد من رسله
نحن لانفرق بين رسل الله في البشرية .. في الكتب التي تنزلت عليهم .. في كونهم حق وإن كنا لم نرهم
لكن اسمع هذه الآية
(وإذ أخذ الله ميثاق النبيين لما آتيتكم من كتاب وحكمة ثم جاءكم رسول مصدق لما معكم
لتؤمنن به ولتنصرنه
قال أأقررتم وأخذتم على ذلكم إصري
قالوا أقررنا
قال فاشهدوا وأنا معكم من الشاهدين)

فشرط إيمان كل نبي سابق.. هو الإيمان بمحمد (صلى الله عليه وسلم)

وتقول

فعلماء النفس الانجليز هم من علموني بعض ما اعلمه وكان ذلك بداية الطريق لأبصر وافهم !..
علماء النفس لن يفهموا أكثر مما يفهمك كتاب الله لو تدبرت به
وعلماء النفس لن يعلموك أكثر مما علمك حبيب الله (صلى الله عليه وسلم)
لأنه أحب الناس ليخرجهم من النار إلى الجنة
أما علماء النفس الأجانب فلايؤمنون بوجود الجنة بالأساس فتأمل !

الملخص

أنت يا أخي تعيش في الوهم

تظن أنك بالعلم المادي ستسود الأشياء والعوالم الأخرى

وبالفهم الخاص بك بكتاب الله .. ستتعرف على كل أسرار الكون

اسمح لي .. أنت مخطأ .. و واقع في الباطل

وأرى هذا الموضوع قد أساء لك بدل أن يكون المراد العكس

وإن رغب الأعضاء بمواصلة الحوار معك فلا باس

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
حارس المجرة



عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 11/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: تنويه وجب نشره !..   03.09.14 13:47

لا اختلف معك في اي مما قلته وأعجب حقا من مشاركاتك الاخيرة فقد تكرر هذا الأمر ..
فأنت تقول ما اقوله بشكل مختلف ثم تعود وتقول لهذا السبب انت واهم ومخطئ وعلي باطل !!!..

أخي يوسف
انا وانت مثل اثنين يدلون الناس علي الشمس لأنهم لا يرونها .. لكن احدهم يتحدث العربية والاخر الانجليزية
فعندما يقول الذي يتحدث الانجليزية "انظروا للشمس انها مشرقة في السماء"
يفهما الذي يتحدث العربية بشكل مشوه غير كامل فيظن انه يقول شئ أخر فينهره صائحا :
"لا أن الشمس مشرقة في السماء انت واهم وتضلل الناس"
فيعود الذي يتحدث الانجليزية ليقول للناس :
"انظروا انها منيرة ونورها ساطع الا ترونها الا تشعرون بحرارتها "
فينهره الذي لا يعرف الانجليزية مرة اخري قائلا :
"لا انت تضلل الناس انها منيرة ونورها ساطع انظروا جيدا لا تستمعوا لهذا الواهم الا تشعرون بحرارتها "
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
Very Happy

هذا ما يحدث ولا اعرف لماذا !!!..


.


{وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاء فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَساً شَدِيداً وَشُهُباً }الجن8


صفحتي الشخصية علي الفيسبوك للتواصل :
https://www.facebook.com/Mohamed.Hesham
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حارس المجرة



عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 11/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: تنويه وجب نشره !..   03.09.14 14:07

لاحظ إني لم اتهمك انك ضال او واهم لا تعرف شئ عندما تختلف معي

كما لم اسخر من احد كما يسخر مني خالد مثلا ويتهكم ويتنابز وهو في سن اخي الصغير

ولم الوي اعناق الكلام واتهمه بشئ لم يقوله بعكس معني كلامه كما يفعل

هذه هي اخلاق النبي محمد صلي الله عليه وسلم الذي تتحدثون عنها

فقط تتحدثون !..

.


{وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاء فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَساً شَدِيداً وَشُهُباً }الجن8


صفحتي الشخصية علي الفيسبوك للتواصل :
https://www.facebook.com/Mohamed.Hesham
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3664
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: تنويه وجب نشره !..   03.09.14 14:27

أنت تتكلم وتسرد آيات والأخ يوسف كذلك

لكن ما نظرتك وفلسفتك تجاه الكتاب والسنة وما نظرة الأخ يوسف؟ هنا الفرق

فالأسلوب المتشابه لا يعني أن الفكرة المطلوب إيصالها هي ذات الفكرة
 زد على ذلك أن الأخ يوسف لا يحاول جاهدا إلصاق الباطل بالحق وتجميله

وبالنسبة لأخلاق الرسول عليه الصلاة والسلام
فأنت تسارع بإزالة لقب "أخ" إذا أحسست أن من أمامك لا مصلحة لك عنده أو أنك باختلاف معه
فهل هذا من أخلاق الرسول؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حارس المجرة



عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 11/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: تنويه وجب نشره !..   03.09.14 16:04

الرسول لم يكن يقول كلمة أخ اصلا .. هذه من باب المجاملات التي لا اجيدها .. نعم المؤمنون اخوة هذا ثابت لكن هذا لا يستدعي ان نكررها طوال الوقت ..
مثلا نحن نؤمن ان الله واحد أحد .. ولا يستدعي هذا ان نظل طوال الوقت نردد احد احد !..
هل وصلتك وجهة النظر ؟
ولن تجد ذكر كلمة اخي أو الاخ فلان في الحديث

اما عن الاختلافات فلن تروا ما أري ابدا إلا أن يهديكم الله عز وجل لفهم كتابه ويعلمكم أياه ويبين لكم ما اختلفوا فيه من تأويلات .. صدقوني هناك الكثير من كهنوت الشيوخ الذي ارسوه اعمارا لا يتفق مع صريح ايات الكتاب .. لن اكف عن ترديد هذا حتي يأتي الله بأمره ليبين لكم من علي حق ومن علي باطل وستقولون وقتها ليتنا كسبنا في إيماننا خيرا .. وهو قريب إن شاء الله

اسأل الله أن يهئ لي ولكم من أمرنا رشدا ويهدينا جميعا للصواب ويعلمنا كتابه ويزيدنا من لدنه علما

.


{وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاء فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَساً شَدِيداً وَشُهُباً }الجن8


صفحتي الشخصية علي الفيسبوك للتواصل :
https://www.facebook.com/Mohamed.Hesham
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد النور
أغزاف المصطفى الحنصالي (مشرف)


عدد المساهمات : 1905
تاريخ التسجيل : 21/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: تنويه وجب نشره !..   03.09.14 16:17

سؤااال  اخي  حاارس  المجرة

 هل   لديك رياضات   او  اتصالات من  نوع ما  .. اقصد  الروحية  لا  البدنية

  اعذرني  علي  هذا  النوع من  الاسئئة  

  الحوار اذا كان المقصود منه الوصول  الي  حقيقة مختلف فيها    فشئ  جميل    
والغير  جمييل  في  الامر هو ان  يتحول  الي  مشاحنة   والاجمل من كل  هذا   عندما تظهر  الحجة   ان  يقتنع  بها  من  كانت عليه . ويدلي  بها  بادب  من  كانت  له.

وما  اختلفتم  فيه  من  شئ  فردوه  الي  الله  والرسول

فلا  وربك  لايومنون  حتي  يحكموك  فيما  شجر  بينهم ثم لايجدوا  في  انفسهم  حرجا  مما  قضيت  ويسلموا  تسليما
صدق الله  العظيم


قال احدهم معترضا علي شرعية الا غتسال من الجنابة لماذا نغتسل ..فقط يجب علينا غسل مكان الاذي

والدين ليس بالراي .. العقل يوصلك الي معرفة وجود الخالق حينها يصبح هذا العقل لاااغيا امام شرع الله لايعترض عليه

عندك قصة موسي والعبد الصالح...العبد الصالح كل مافعله ضد العقل من خرق السفينة وقتل الغلام لكنه وان كان غير عقلاني فمن ورااائه حكمة تبينت من بعد لموسي



اللهم  صل  علي  سيدنا محمد  واله  وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: تنويه وجب نشره !..   03.09.14 16:57

طيب

اخبرنا ما تؤمن به .. ولنر إن كان حقا أم لا

وليكن مختصرا في نقاط

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
خالد



عدد المساهمات : 1006
تاريخ التسجيل : 23/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: تنويه وجب نشره !..   03.09.14 17:02

حارس المجرة كتب:
كما لم اسخر من احد كما يسخر مني خالد مثلا ويتهكم ويتنابز وهو في سن اخي الصغير

انا اسف جدا اذا رئيت منني سخرية
لكن لم اقصد ذلك ولعل ذلك بسبب طبيعة التسرع في سني 
وانا لم اتنابز
وكلنا لنا اخطاء صغيرة وكبيرة 
وانا وحدي عاشرت ( عشرة سنتين !!) نصف اعضاء المنتدى هنا ويعلمون كثير من اموري الخاصة 
لكن في النهاية كنت اتغير او احاول على الاقل ولا اصر على ما انا فيه
والحمدلله وصلت اليوم الى طريق طيب اصبحت لا اخذ من الاحاديث الضعيفة كالماضي 
ولا اخرج بافكار جديدة تنسف بعلوم اهل السلف واصبحت شاذا عنهم بل وجدت انهم على حق بعدما كنت اقول مثلما تقول 


انا احاول ان اوصل لك فكرة انك كل يوم تبتعد عن المنهج الصحيح شيئا فشيئا 
وافكار الافلام وعلم الطاقة الروحاني اثر عليك بقوة في نظرتك للقران والسنة
اصبحت كل يوم تفتح شبهة علينا في المنتدى
والمصيبة انك مقتنع فيها تماما 100% وما دونك مخطأين وعندما نناقشك 
تزداد ثقة بنفسك وتصير القناعة عندك 200% مش 100% فقط فتنتقل الى ما هو اكثر شبهة وفتنة
مثلا 
بدأت بالصغيرة ثم تكبر شيئا فشيئا 
فاذكر انك بدأت باجازة تصوير الانبياء وتجادلنا كثيرا في ذلك
حتى انتهيت بامور كبيرة وهو مثلا الملائكة يمكن ان تعصي الله
ومن ثم تشكيك بالاحاديث الصحيحة ومن ثم شككت بالرسول عليه السلام نفسه 
غدا الى ماذا سيأخذك عقلك!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انظر حولك لماذا الكل يعارضك؟
لماذا سرعان ما تحظر في المنتديات التي تشارك فيها؟!!
معقولة ان العيب من كل هذه الناس وليس فيك؟
انت لست عدونا على النت نصارع فيك او نناطحك 
انا اسففففففففففففف لهجومي القوي عليك لو كانت تعني كلمة اسف لك شيئا
لكن رجاءاااااااااااااااااا راجع نفسك واستمع الى ما نقول وفكرر فيـــــــــــــــه 
اعتزل لفترة من الزمن عن النت وتقرب من الله فقط دون اي شيء لا علم طاقة ولا علمائهم تضرع له واسأله الهداية 
واخبر الله كيف تخاف ان تضيع في هذه الفتن 
كن صادقاااا مع نفسك لعل الله يهديك وتتغير نظرتك فتكف عن نشر هذه الشبهات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3664
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: تنويه وجب نشره !..   03.09.14 17:51

حارس المجرة كتب:
الرسول لم يكن يقول كلمة أخ اصلا .. هذه من باب المجاملات التي لا اجيدها .. نعم المؤمنون اخوة هذا ثابت لكن هذا لا يستدعي ان نكررها طوال الوقت ..
مثلا نحن نؤمن ان الله واحد أحد .. ولا يستدعي هذا ان نظل طوال الوقت نردد احد احد !..
هل وصلتك وجهة النظر ؟
ولن تجد ذكر كلمة اخي أو الاخ فلان في الحديث

اما عن الاختلافات فلن تروا ما أري ابدا إلا أن يهديكم الله عز وجل لفهم كتابه ويعلمكم أياه ويبين لكم ما اختلفوا فيه من تأويلات .. صدقوني هناك الكثير من كهنوت الشيوخ الذي ارسوه اعمارا لا يتفق مع صريح ايات الكتاب .. لن اكف عن ترديد هذا حتي يأتي الله بأمره ليبين لكم من علي حق ومن علي باطل وستقولون وقتها ليتنا كسبنا في إيماننا خيرا .. وهو قريب إن شاء الله

اسأل الله أن يهئ لي ولكم من أمرنا رشدا ويهدينا جميعا للصواب ويعلمنا كتابه ويزيدنا من لدنه علما

.

الرسول صلى الله عليه وسلم أطلق على من آمنوا به ولم يروه لفظ "أخوان" فكيف لم يستخدمها؟
فها هي أخلاقه مع من لم يراهم فكيف بمن رآهم ورؤه !

أردت أن أسألك أسئلة صريحة أتمنى أن تجيبها بعد إجابتك على أسئلة الإخوة

ما قولك في الحروف المقطعة في القرآن ؟
أين هو الله عز وجل؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3664
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: تنويه وجب نشره !..   03.09.14 18:07

حارس المجرة كتب:
وهو دين واحد بالفعل بنص القرآن المجيد
اقتباس :
وأن هذا وقت توحيده
اقتباس :
هل فهمت ام مازلت تظن ان الكتاب هو القرآن فقط رغم أن الله عز وجل أمرك أن تؤمن بكل كتبه ؟


نعم هو دين واحد ورسالة واحدة أتى بها الأنبياء جميعهم ، لكن بمجرد تحريفه ... يصبح دين آخر لا علاقة له بالأصل ... والحل محوه واستبدال كتابهم المحرف المليء بالأهواء ... بالقرآن الذي هو مهيمن على ما قبله من الكتب !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالدين



عدد المساهمات : 75
تاريخ التسجيل : 23/09/2013

مُساهمةموضوع: رد: تنويه وجب نشره !..   03.09.14 23:03

..... فائدة للجميع، وانا اولكم، جزاكم الله خيرا .....

----

أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : من قال في القرآن برأيه فأصاب ، فقد أخطأ .
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : من قال في القرآن برأيه فأصاب ، فقد أخطأ .
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : من قال في القرآن برأيه فأصاب ، فقد أخطأ .


80 - حدثنا به العباس بن عبد العظيم العبري ، قال : حدثنا حبان بن هلال ، قال : حدثنا سهيل أخو حزم ، قال : حدثنا أبو عمران الجوني عن جندب : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : من قال في القرآن برأيه فأصاب ، فقد أخطأ .

يعني صلى الله عليه وسلم أنه أخطأ في فعله ، بقيله فيه برأيه ، وإن وافق قيله ذلك عين الصواب عند الله . لأن قيله فيه برأيه ، ليس بقيل عالم أن الذي قال فيه من قول حق وصواب . فهو قائل على الله ما لا يعلم ، آثم بفعله ما قد نهي عنه وحظر عليه .

http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=7&idto=7&bk_no=50&ID=8


السلام عليكم جميعا

------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: تنويه وجب نشره !..   04.09.14 0:06

أخي الكريم حارس المجرة

هل أنت من متبعي منهج الهرمنيوطيقا ؟

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
حارس المجرة



عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 11/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: تنويه وجب نشره !..   04.09.14 3:03

حسنا اخواني .. الهدف في النهاية من الحوار هو ان نفيد ونستفيد ولذلك سأنسي كل ذلك ونواصل الحوار بشكل متحضر راقي كما يفعل العقلاء

يمكن أن نلخص ما اختلفنا عليه في هذا الموضوع في النقاط التالية :

- الايمان بكتب الله كلها وليس القرآن الحكيم وحده

- لا نفرق بين احد من رسل الله ونساوي بينهم جميعا

- حقيقة أن كل الرسل بشر يمكن أن يخطؤا (في غير أمور الوحي)

- حقيقة وجود علوم الطاقة في الدين ثابته مشار إليها في القرآن ومتواترة في السنة

- إختصام الملائكة واختلافهم



أولا .. الإيمان بكتب الله كلها :

أمرنا الله عز وجل في كتابه وفي العديد من الأيات سواء بالأمر المباشر أو الأشارة أن نؤمن بكل رسله وكل كتبه وليس كتاب واحد فقط .. ذكرت " الكتاب الذي نزل علي رسوله والكتاب الذي انزل من قبل " بالنص في احدي الأيات التي أمرتنا بالإيمان بكل الكتب .. والنص واضح صريح هنا .. في النص كتابين لا واحد .. احدهم نزل علي الرسول (القرآن) والاخر انزل من قبل (الانجيل والتوراة) .. ثم تكرار كلمة كتبه .. كلمة انزل من قبل .. لا مجال لتأويلها بشكل مختلف .. كتاب الله واحد ودينه واحد لم ولن يختلف ابدا .. ولذلك علينا تنقيح الكتب التي لدينا الأن مما دخل فيها من تحريف وخلط وضلال والإيمان بالصحيح منها .. نحن مأمروين بذلك .. وليس الحل رفضها كاملة ومعارضة أمر الله عزوجل .. هذا ليس تصرف صحيح .. فلو مثلا وفرضا مجازيا بدل وغير احد الكافرين الأن شئ في سورة من سور القرآن المجيد وكتب واضاف فيها فهل الحل لأحفادنا القادمين أن يزيلوا هذه السورة كاملة كي لا يلتبس عليهم ما بها من ضلال أم تنقيح السورة مما دخل فيها من ضلال ؟.. بالطبع هذا مثال مجازي فالكتاب محفوظ ولن يحدث هذا ابدا .. ما أريد قوله منه هو أننا لا يمكن بأي حال من الأحوال ان نرفض كلام الله عز وجل الذي اوحاه إلي رسله وانبيائه السابقين لمجرد أن دخل فيه تحريف وتبديل .. وقد اخبرنا الله عز وجل بذلك فعلا .. وأمرنا ان نؤمن به .. فعلينا او ننقح الكتب بناء علي ما لدينا من كتاب محفوظ ونأخذ ما اتفق فنكون مؤمنين بالله وملائكته وكتبه (جميعا) ورسله (جميعا) .. لا نفرق بين احد من رسله

ثانيا .. لا نفرق بين احد من رسله :

كل الرسل متساويين وقد فضل الله بعضهم علي بعض في الدرجات .. كيف ذلك .. الناس متساوية امام الله عز وجل لكن يفضل الله بعضهم علي بعض بالتقوي والإيمان ,, هذا الأساس يجري علي الجميع وليس الرسل فقط .. كلنا متساوين ولا يوجد افضلية لشخص علي اخر إلا بتقواه وإيمانه فقط ولا شئ سواهم .. كذلم الرسل متساوين لكن فضل وكرم الله بعضهم علي بعض فهناك رسل من أولي العزم .. وهناك الرسول الخاتم الذي يكمل الدين ويتمه صلي الله عليهم وسلم جميعا .. هذه مراتب ودرجات عند الله عز وجل ..
انبياء .. رسل .. رسل أولي عزم .. الرسول الخاتم محمد صلي الله عليه وسلم ..
عرفنا درجاتهم عند الله .. فما هي درجاتهم لدينا .. كيف نتعامل معهم ؟
كما أمرنا الله عز وجل .. نؤمن بهم جميعا ولا نفضل احدهم علي الاخر .. لا نفرق بين احد منهم .. لا نقول هذا موسي رسول اليهود فليس مثل عيسي كلمة الله .. لا نقول هذا نوح من زمن قديم غابر ما لنا به .. وهذا سليمان سلطته علي الجان في زمن كان !..
بالطبع لم يقول احد ذلك لكن الافعال تقول هذا المعني احيانا لدي البعض

فعندما اسأل شخص مسلم هل تحب إبراهيم مثلما تحب محمد يكذب ويقول نعم لكن في داخله يوجد تفرقة .. في قلبه لا يوجد تساوي بين رسل الله جميعا كما هو مفروض

وعندما اسأل شخص مسيحي يؤمن بالنصرانية الحقه وبرسالة عيسي ويرفض الوهيته المزعومة (وهم قليل جدا) هل تحب داوود او هود مثلما تحب عيسي يكذب ويقول نعم كلهم رسل الله .. رغم ان بداخله عكس ذلك !..

وعندما اسأل يهودي يؤمن برسل الله من قبل موسي .. هل تحب اسماعيل مثلما تحب موسي .. يكذب ويقول كلهم رسل الله .. رغم أنهم يكرهون اسماعيل وكل نسله !..

فهذا ليس لدينا وحدنا .. قد أخطأت الثلاث اديان في ذلك كما تلاحظون !..


ثالثا .. كل الرسل بشر :

اختار الله عز وجل من بين البشر افضل نماذج فيهم فتولاهم برحمته وأكرمهم وأدبهم وعلمهم ثم أوحي إليهم ليكونوا مبشرين ومنذرين لقومهم أو للعالمين .. اختارهم من الناس كي يستطيع الناس الاقتداء بهم وتقليدهم .. ولم يعطيهم قدرات خارقة اضافية عما لدي البشر كي لا يقول احد من الناس هذا يملك ما لا أملكه فكيف افعل مثله .. وأيدهم بالأيات كي يؤمن بهم الناس ويتيقنوا من أنهم رسل الله حقا ..

فاستنكر الكافرين كون الرسل بشر مثلهم وقال بعضهم لماذا لم يرسل الله ملائكة .. وقال البعض لماذا لم يعطي الله الرسول قوة وسلطة ومال وقدرات خارقة .. فرد عليهم سبحانه وتعالى بما معناه أنه لو كنتم ملائكة لأرسل الله عليكم ملكا .. لكن الارض فيها بشر وليس ملائكة ولذلك اختار الله منهم بشري مثلكم كي يكون قدوة لكم تفعلون مثله ..

ثم لأنهم بشر غير معصومين .. ولا مخلوق معصوم في الحقيقة .. فقط الخالق وحده جل وعلا هو المعصوم .. لأنهم بشر اخطأوا بالفعل في بعض الأمور عندما فكروا بعقولهم وانفسهم بعيدا عن الوحي والمنهج سواء كان هذا بعلم أو دون علم كما قص علينا الله عز وجل في كتابه ..

فما الحكمة من ذلك ؟

أن هؤلا بشر مثلنا قد يخطئ احدهم .. وعندما يعود لرشده ويهديه الله عز وجل ويغفر له ويرحمه نفهم أن الاصل في الرحمة والهدي من الله عز وجل وأنه لا يوجد شخص كبير علي الخطأ وكلنا نسهو ونخطئ حتي الانبياء فيزيدنا هذا أيمانا برحمة الله عز وجل ومغفرته ونسأله الهداية دوما ونرا منه يرشدنا في ظلمات النفس والدنيا

أن كل منهم مر بفتن معينه وفتن بها كي يعرفها ويفهمها ويواجها بعد ذلك عن خبرة ودراية ليعبر بقومه من خلالها إلي الطريق القويم

أن قصصهم عبرة للمسلمين جميعا عبر العصور لتدبروها ويفهموا فتن الدنيا وما يحدث فيها فتنتقل خبرات الرسل والانبياء لهم وبذلك يعلمنا الله كيف نجتاز هذا الاختبار متشابك الطرق ونحل متاهة الدنيا فيخرجنا من ظلماتها ويهدينا لنوره


رابعا .. علوم الطاقة في الدين :

الثابت والمتواتر ان للمؤمنين نورا يسعي بين ايدهم في الدنيا والاخرة .. كثيرا ما نسمع كلمات مثل المؤمن يشع وجهه بالنور .. المؤمن سمح الوجه ترتاح له بمجرد رؤيته .. فماذا يعني ذلك ؟

ما هو هذا النور الذي احاط بكل انبياء الله ورسله .. وكان اكثرهم نورا سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم لدرجته الرفيعة ومقامه العالى (دون تفرقه) ..

ما هو هذا النور الذي يحيط بالمؤمنين الصالحين ويشع من وجوههم واجسادهم كل بحسب درجته ومقامه

ما هو البصر والبصيرة وما الاختلاف بينه وبين النظر والرؤية بالعين ؟

هذا النور ذكره الله عز وجل في القرآن الحكيم ووضحه حين قال في سورة المجادلة الاية 22 (اؤلائك كتب في قلوبهم الغيمان وايدهم بروح منه ...... الأية)

عندما يؤمن الشخص منا ويزداد إيمانا يكتب الله بنفسه في قلبه الإيمان فيؤيده بروح منه .. لتزيد من قدر الروح بداخله .. تلك الروح التي يشع منها بالفعل نورا رصده العلم وصوره بكاميرا كيرليان واطلق عليه الهالة البشرية .. تحيط بنا جميعا .. وعندما تزيد تصل لدرجة تلحظها العين البشرية وتراها فنشعر بهذا النور للمؤمنين .. ومن عاصر الرسل والانبياء رأي هذا النور بقوة عين اليقين ..

وقد كان الرسول يدعوا قائلا ( اللهم اجل في قلبي نورا وفي سمعي نورا وفي بصري نورا ومن امامي نورا ومن خلفي نورا وعن يميني نورا وعن شمالي نورا ومن تحتي نورا ومن فوقي نورا واجعل لي نورا) هذا دعاء صحيح في التخريج والاسناد .. فتأملوا فيه .. في قلبي نورا (شاكرة القلب من اهم مراكز الطاقة في الجسد .. القلب الذي يفقه ويؤمن ويعقل) .. ثم السمع والبصر عندما ينير يسمع ويري ما لا يسمعه ويراه الناس المحجوبة التي لم يكتب الله الإيمان في قلوبهم بعد .. ثم من امامي وخلفي ويميني وشمالي وتحتي وفوقي .. هذه الجهات الست كلها بشكل كروي كامل .. ( الهالة البشرية تحيط بالجسد كله احاطة تامة) ..

البصر .. والنظر ..
البصر يختلف كثيرا عن النظر ذلك أن البصر يمكنه رؤية كل الذبذبات وكل طيف الضوء الذي ينبعض من الملائكة (الاشعة فوق البنفسجية) والذي ينبعث من الجان (الأشعة تحت الحمراء) ذلك أنه يعتمد علي عين البصيرة وليس العين التي نعرفها (العين الثالثة) فهو يري بعين القلب وعين البصيرة أما النظر فلا يري إلا طيف محدد فقط من الضوء لأنه يعتمد علي قدرة جهاز الابصار المادي العضوي لدينا وهو العين والتي لا تري إلا طيف محدود من الضوء لا تتعداه .. وهذا هو الغطاء .. فمن يؤمن ويؤيد بروح من الله عز وجل يزال عنه الغطاء قليلا فيري كامل الطيف ويشاهد ما لا يشاهده غيره .. إلي أن يأتي اليوم الذي يزال فيه الغطاء بشكل كامل يوم القيامة فيصبح بصرنا جميعا حديد .. وهنا ملاحظة تحتاج للبحث (حديد - موجات كهرومغناطيسية - مجالات الطاقة - انزلنا الحديد في باس شديد ومنافع للناس - الاستقطاب الكهربي)

خامسا .. اختصام الملائكة :

الملائكة تختصم وتختلف بنص القرآن الحكيم .. وكونهم يفعلون .. فهذا يدل علي تمتعهم بالإرادة الحرة والعقل والحكمة .. فهم يتحاورون ويختلفون ويتخاصمون مثلما نفعل تماما .. لكنهم أبدا لا يعصون .. وهنا يكمن الاختلاف .. نحن نعصي لأن الله اعطانا هذه القدرة بأن جعلنا مخيرين نستطيع أن نعصي الله عز وجل .. لكنهم لا يعصون لأنهم ليسوا مخيرين مثلنا بل مجبرين مسيرين لا يملكون الاختيار .. فما مفهوم العصيان والخطأ ؟

يمكن أن اخطئ عندما افكر واحلل فأصل لنتيجة خطأ وبذلك اختلف مع الأخر .. لكن هذا ليس عصيان لأني لم اعصي أمر مباشر صدر لي .. وهذا ما يحدث .. هم يفكرون ويختلفون ومعني كونهم يختلفون ويختصمون أي أن احدهم لديه راي صواب والاخر ليده راي خطأ ومن هنا اختلفوا .. وهذا ليس عصيان لأنه بمجرد أن يصدر لأحدهم أمر فأنه ينفذه مباشرة ولا يعصون الله ما أمرهم .. وبغض النظر عن رأيه في هذا الأمر فأنه ينفذ ولا يعصي ابدا .. ولكنها امكانية الاختلاف والصواب والخطأ الموجوده لدي جميع المخلوقات فلا معصوم من كل الخلائق .. لا معصوم إلا الله عز وجل وحده هو من لا يخطئ ..

ويفصل الله عز وجل بينهم فيما اختلفوا فيه يوم القيامة إن شاء الله فيعرفون الصواب من الخطأ فيما اختلفوا فيه


أتمني أن اكون استطعت ان ابسط لكم وجهة نظري واشرحها بشكل يمكن استيعابه


والله سبحانه وتعالى أعلم


.









{وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاء فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَساً شَدِيداً وَشُهُباً }الجن8


صفحتي الشخصية علي الفيسبوك للتواصل :
https://www.facebook.com/Mohamed.Hesham
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حارس المجرة



عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 11/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: تنويه وجب نشره !..   04.09.14 5:27


أعتقد أن الرد السابق غطي كل المداخلات عدا هذه


نور الهدى كتب:
يعني الذي يكثر من الذكر والتعبد تعلا ذبذباته لهذا دائما رؤاهم عن الملائكة او يرون انفسهم ينتصرون على شر او تكون كفلق الصبح


نعم يا اختي مع كل منا ملاك وشيطان .. رقيب وعتيد .. فأن اكثر من الذكر والعبادة اقتربت ذبذبته من الملاك حتي يتواصل معه في بعض الاحيان  .. وأن فرط في العبادة وعصي وظلم نفسه اقتربت ذبذته اكثر من الشيطان حتي يتواصل معه في بعض الاحيان .. وفي كل وقت نحن نسمع حوار عتيد ورقيب .. الملاك والقرين .. في عقلنا دوما .. مع مشاركتنا فيه .. وهو ما اسماه علم النفس .. السوبر ايجو / الأنا العليا - الأيجو / الأنا - ال أي دي / الهي او الهو .. وهم علي الترتيب .. الملاك والنفس و القرين


الشمالي كتب:



أردت أن أسألك أسئلة صريحة أتمنى أن تجيبها بعد إجابتك على أسئلة الإخوة

ما قولك في الحروف المقطعة في القرآن ؟
أين هو الله عز وجل؟



احرف النور .. لإحكام السور - لها معاني - تشير لأسرار - تستخدمها الملائكة .. ولن يمكنني التوضيح اكثر

الله عز وجل في كل مكان وحتي بداخلنا .. فهو اقرب إلينا من حبل الوريد .. الروح ..
والرحمن علي العرش استوي فوق الكرسي الذي يحوي فيما يحوي السماوات والارض وما فيهن


.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3664
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: تنويه وجب نشره !..   04.09.14 7:14

حارس المجرة كتب:
الله عز وجل في كل مكان وحتي بداخلنا .. فهو اقرب إلينا من حبل الوريد .. الروح ..
والرحمن علي العرش استوي فوق الكرسي الذي يحوي فيما يحوي السماوات والارض وما فيهن

جميع أفكارك حول الكتب وتوحيد الأديان وغيره كوم .. وهذا كــــــــــــــــــــــوم

تؤمن أن الله هو الوجود وكل موجود !!!!! (هذا معنى كلامك بالصيغة الأصل)
وتقول أن الله بداخل كل منا وتربطه بآية لا علاقة لها !!! ألم أقل أنك تروج لعبادة القرين ؟

أخبرني عن هذه الآيات ؟

(أَأَمِنتُم مَّن فِي السَّمَاءِ أَن يَخْسِفَ بِكُمُ الْأَرْضَ فَإِذَا هِيَ تَمُورُ)   الملك (16)

(يُدَبِّرُ الْأَمْرَ مِنَ السَّمَاءِ إِلَى الْأَرْضِ ثُمَّ يَعْرُجُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مِّمَّا تَعُدُّونَ)   السجدة (5)  

(فَاطِرُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَعَلَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَمِنَ الْأَنْعَامِ أَزْوَاجًا يَذْرَؤُكُمْ فِيهِ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ)   الشورى (11)

(وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَّاضِرَةٌ ، إِلَىٰ رَبِّهَا نَاظِرَةٌ) القيامة (22 - 23)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حارس المجرة



عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 11/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: تنويه وجب نشره !..   04.09.14 9:34

اصبحت اروج لعبادة القرين !.. متي سأصبح في نظركم ملحد وكافر ربما دجال ايضا !؟

لماذا تقرأ نصف كلامي وتترك النصف الأخر .. ولماذا تؤمنون بنصف الكتاب وتتركون النصف الأخر !..


{وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاء فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَساً شَدِيداً وَشُهُباً }الجن8


صفحتي الشخصية علي الفيسبوك للتواصل :
https://www.facebook.com/Mohamed.Hesham
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3664
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: تنويه وجب نشره !..   04.09.14 9:44

أي كتاب الذي تقوله ؟ هل الطلاسم التي تكتبها ؟

حارس المجرة كتب:
اصبحت اروج لعبادة القرين !..

هل ستنكر أيضا أنك بتواصل مع الجن !؟

فإن كنت تعلم ضلال ما أنت عليه فأنت دجال وإن كنت لا تعلم وضحية فأنت مدجل عليه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حارس المجرة



عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 11/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: تنويه وجب نشره !..   04.09.14 12:21

لن أسقط معك لهذه الدركة وأرد عليك .. كنت اقولها ساخرا أما الأن فانت تسبني وتتهمني بشكل جاد .. تقول إني ساحر ودجال وضال .. قالوها عن من هو خير مني ومنك من قبل لأنه أتي بما يختلف مع فهمهم وما ألفوه واعتادوا عليه فاصبح الحق غريبا بينما الباطل معتادا مألوفا وجدوا عليه ابائهم  !..

بالمناسبة هذه ليست اخلاق سيدنا محمد الذي تدعي انك تقتدي به !..

.


{وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاء فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَساً شَدِيداً وَشُهُباً }الجن8


صفحتي الشخصية علي الفيسبوك للتواصل :
https://www.facebook.com/Mohamed.Hesham
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3664
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: تنويه وجب نشره !..   04.09.14 13:40

وما هو الذي كنت تقوله سخرية؟

ونعم أنا أخلاقي ليست كأخلاق الرسول عليه السلام ولن أصل لمستوى أخلاقه
فلست ممن يزكون أنفسهم ويساوون أنفسهم بالأنبياء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تنويه وجب نشره !..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَقُل لِّعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ :: الترحيب بالأعضاء الجدد والتهاني وطلبات الدعاء-
انتقل الى: