منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 كلام في السياسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5191
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: كلام في السياسة    26.08.14 3:35

السياسة

والسياسة تدور حول فنّ الحكم و فن مخاطبة الجماهير 

فنّ الحكم 
هو معرفة أفضل السبل لدمج كلّ الموارد والأدوات العسكرية
أو الدبلوماسية أو الاستخباراتية أو الاجتماعية
 أو الاقتصادية أو النفسية التي نملكها
 (أو نستطيع توظيفها) واستخدامها لتحقيق أهدافنا. 

"فن مخاطبة الجماهير
 للتأثير عليهم و تحريكهم لتحقيق غايات سياسة معينة
---------
وعن زياد بن أبيه قال:
"ما غلبني معاوية في شيء إلا مرة واحدة،
 استعملت فلاناً، فكسر متاعي،
فخشي أن أعاقبه، ففرّ مني إلى معاوية،
فكتبت إليه: إن في هذا أدب سوء لمن استعملته،
فكتب إليّ: إنه لا ينبغي أن نسوس الناس سياسة واحدة،
 أن نلين جميعاً فيمرح الناس في المعصية،
 ولا نشتد جميعاً فنحمل الناس على المهالك،
ولكن تكون أنت للشدة والفظاظة،
 وأكون أنا للين والألفة"


عدل سابقا من قبل العدل في 26.08.14 4:20 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5191
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: كلام في السياسة    26.08.14 3:38

قال احدهم 
من السياسة 
ان تلاطف الكلب 
حتي تجد حجرا تدك بة راسة 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5191
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: كلام في السياسة    26.08.14 3:59

الخية ونفث النار 
اما الخية فهي حبل بة دائرة مشنقة 
اما نفث النار هو ان تنفث النار علي وجهك 
من هوا امامك 
-----
تضع الخية في عنقك من حولك 
اذا كان لك محب فلن تضرة مادام قريب منك 
اذا ابتعد عنك اجذب طرف الحبل فيضق حول عنقة
فلا يطيق ان يبتعد عنك 
----
اما الخصم اذا اقترب منك فانفث في وجهة النار 
فاذا ابتعد عنك فاجذب الحبل بقوة فيختنق
فيكون منك علي مسافة 
لا قريب فيتمكن من الحاق الاذي بك
ولا بعيد فيخرج عن طاعتك
تلك سياستي فافهم مقالتي


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5191
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: كلام في السياسة    26.08.14 4:13

سياسة اليهود
الراباي هو اللقب الذي يطلق على رجل الدين اليهودي والذي يقابله الشيخ عند المسلمين والخوري أو أبونا عند المسيحيين.
وتقول الحكاية إنه في قديم الزمان جاء رجل يهودي إلى الراباي شاكيا من سوء أخلاق زوجته التي تذيقه العذاب ألوانا فقال له الراباي: يا ولدي إذا كان الأمر كذلك فلماذا لا تطلقها؟
أجاب الرجل: وكيف أطلقها وأنا رجل فقير بالكاد أحصل لقمة عيشي ـ فإذا طلقتها فانه يتعين علي أن أتزوج ثانية لأن لدي أطفالا ـ ولكن الزواج مكلف كما تعلمون، أيها المحترم، ولذلك أرجو أن تجد لي حلا آخر...
فكر الراباي طويلا ثم قال: أجدلك حلا آخر، ولكن قبل ذلك أريد أن أستفسر عن بعض الأوضاع. قل لي يا هذا، كم حجرة تملك في بيتك؟ فأجاب اليهودي الفقير: حجرة واحدة أيها المحترم. هز الراباي رأسه وكأن الإجابة أعجبته ثم قال: الحل موجود يا ولدي? ولكن عليك أن تعدني بأن تنفذ كل ما أقوله حرفيا وبدون أي مناقشة? وإذا لم تلتزم بهذا فإنني لن أنصحك بشيء...أجاب الرجل: ستكون طلباتك أوامر أيها المبجل أأمرني بما تشاء وستجدني طوع إشارتك...
عظيم جدا? أجاب الراباي: إذن تتوجه غدا إلى السوق وتشتري بقرة.
بقرة! ـ أجاب الرجل ـ وماذا افعل بها؟
ـ تضعها في الحجرة مع الأسرة.
ـ أضعها مع الأسرة؟ صرخ الرجل ـ ولكن الراباي ذكره على الفور بأن النقاش ممنوع وان عليه أن ينقذ الطلبات دون نقاش.. فطأطأ الرجل رأسه وأجاب: أمرك يا محترم، سأذهب غدا إلى السوق واشتري بقرة..
ـ وبعد أن تشتريها وتضعها في الحجرة، عد إلي بعد يومين من ذلك.
ذهب الرجل في اليوم التالي واشترى بقرة وحشرها داخل الحجرة الضيقة أصلا.. وعاد إلى الراباي بعد يومين..
ـ والآن.. كيف تشعر أيها البائس؟ سأل الراباي.
ـ كيف أشعر ـ لقد كان وضعي سيئا قبل إدخال البقرة والآن ازداد سوءا.
ـ هذا هو المطلوب قال الراباي ـ والآن الخطوة الثانية: اذهب إلى السوق غدا واشتري حمارا وضعه في الحجرة إلى جانب البقرة.
كاد الرجل ان يصرخ محتجا ـ ولكنه تذكر شرط الراباي بعدم الاعتراض بشراء الحمار وعندها طلب منه الراباي أن يعود إليه بعد يومين من إدخال الحمار..
بعد يومين عاد الرجل وهو يكاد يبكي ولكن الراباي بدل أن يشفق على الرجل فرك يديه فرحا وهو يقول:
ـ الخطة ماشية كما أريد...
وسأله الراباي فجأة ـ يا هذا، لم تقل لي ما هو اسمك؟
ـ موردخاي يا سيدي.
ـ يا موردخاي ـ بقيت الخطوة الأخيرة.. اذهب إلى السوق غدا واشتر هذه المرة عنزة وادخلها إلى حجرتك مع البقرة والحمار...
ـ لم يبق هناك مكان أيها المبجل...
معلش احشرها حشرا.. وإذا اقتضى الأمر دعها تنام محلك ونم أنت في الخارج ـ وكالعادة يا ولدي. عد إلي بعد يومين.
عاد الرجل بعد يومين وهو في حالة مزرية فسأله الراباي:
ـ كيف تحس الآن يا ولدي؟
ـ أحس.. وهل بقي لدي إحساس..
ضحك الراباي حتى كاد يستلقي على قفاه من الضحك وقال للرجل:
ـ والآن بعد أن وصلت إلى دون الحضيض عد الآن إلى حجرتك وبع البقرة وعد إلي.
ذهب الرجل بسرعة واخذ البقرة إلى السوق وباعها لدى أول مشتر ثم عاد للراباي.
ـ ها كيف تحس الآن..؟
ـ أحسن.. أحسن من أول يا سيدنا.
ـ إذن عد الآن إلى حجرتك وبع الحمار..
عاد الرجل وباع الحمار وتكرر نفس الأمر مع العنزة التي باعها بأبخس الأسعار ثم عاد إلى الراباي
ـ ها.. كيف تحس الآن بعد أن تخلصت من الحيوانات؟
ـ إنني في غابة السعادة. لم أحس في حياتي بمثل هذه السعادة، شكرا لك أيها الراباي، لقد حللت مشكلتي بشكل جذري.. وقبل يديه.


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5191
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: كلام في السياسة    26.08.14 5:48

متى تجمع القلب الذكي وصارما وأنفا حميا تجتنبك المظالم


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهند العربي



عدد المساهمات : 1345
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: كلام في السياسة    26.08.14 12:03

كلام جميل .. ولو إني أكره السياسة وألعابها Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد النور
مشرف


عدد المساهمات : 1677
تاريخ التسجيل : 21/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: كلام في السياسة    26.08.14 12:05

جزاك الله خيرا اخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30384
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كلام في السياسة    26.08.14 16:25

جزاكم الله خيرا 

السياسة فن

والمصطفى (صلى الله عليه وسلم) أجازها بقوله "الحرب خدعة"

لكن لابد أن فيها شروط 

فما هي ؟

السلام عليكم
---------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com متصل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30384
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كلام في السياسة    26.08.14 16:28

العدل كتب:
متى تجمع القلب الذكي وصارما وأنفا حميا تجتنبك المظالم

أخي العدل بارك الله فيك

ما الفرق بين القلب الذكي والقلب الزكي ؟

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com متصل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5191
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: كلام في السياسة    26.08.14 23:37

يوسف عمر كتب:
جزاكم الله خيرا 
السياسة فن
والمصطفى (صلى الله عليه وسلم) أجازها بقوله "الحرب خدعة"
لكن لابد أن فيها شروط 
فما هي ؟
السلام عليكم
---------
وعليكم السلام ورحمة الله 
السواء 
اهم شرط في الحرب 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5191
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: كلام في السياسة    26.08.14 23:44

يوسف عمر كتب:
العدل كتب:
متى تجمع القلب الذكي وصارما وأنفا حميا تجتنبك المظالم

أخي العدل بارك الله فيك

ما الفرق بين القلب الذكي والقلب الزكي ؟

السلام عليكم
وعليكم السلام ورحمة الله

تلك العبارة من كلام الحجاج 
------
زكي طاهر 
زكي ماكر
هل تقصد هذا
الله اعلم 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30384
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كلام في السياسة    27.08.14 0:31

وما هو السواء ؟

هل تقصد العدل بين الطرفين ؟

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com متصل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30384
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كلام في السياسة    27.08.14 0:33

العدل كتب:
وعليكم السلام ورحمة الله
تلك العبارة من كلام الحجاج 
------
زكي طاهر 
زكي ماكر
هل تقصد هذا
الله اعلم 

لا أخي أعوذ بالله من المكر

ما قصدته هو القلب الزكي الطاهر

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com متصل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5191
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: كلام في السياسة    27.08.14 0:45

يوسف عمر كتب:
وما هو السواء ؟

هل تقصد العدل بين الطرفين ؟

السلام عليكم
قال تعالي 
إن شر الدواب عند الله الذين كفروا فهم لا يؤمنون (55) الذين عاهدت منهم ثم ينقضون عهدهم في كل مرة وهم لا يتقون (56) فإما تثقفنهم في الحرب فشرد بهم من خلفهم لعلهم يذكرون (57) 
وإما تخافن من قوم خيانة 
فانبذ إليهم على سواء 
إن الله لا يحب الخائنين
 (58) ولا يحسبن الذين كفروا سبقوا إنهم لا يعجزون (59) 
-----------
فانبذ عهدهم وأعلمهم بنبذه ، ولا تقاتلهم بغتة لئلا يتهموك بالغدر وليس هذا من شأنك ولا من صفاتك


 

 

والمعنى : وإما تعلمن - يا محمد - من قوم  بينك وبينهم عهد أنهم على وشك نقضه منهم ، بأمارات تلوح لك تدل على غدرهم ، فاطرح إليهم عهدهم على طريق مستو ظاهر :

 بأن تعلمهم بنبذك عهدهم قبل أن تحاربهم ،

حتى تكون أنت وهم فى العلم بنبذ العهد سواء ،

لأن تعلمهم بنبذك عهدهم قبل أن تحاربهم ،

حتى تكون أنت وهم فى العلم بنبذ العهد سواء ،

 لأن الله - تعالى - لا يحب الخائنين

وإن من ظاهر الخيانة التى يبغضها الله - تعالى -

 أن يحارب أحد المتعاهد معه دون أن بعلمه بإنهاء عهده .

----

قال ابن كثير : " قال الإمام أحمد حدثنا محمد بن جعفر ، قال : حدثنا شبعة عن أبى الفيض عن سليم بن عامر قال : كان بين معاوية وبين الروم عهد ، وكان يسير نحو بلادهم ليقرب منها ، حتى إذا انقضى العهد غزاهم فإذا شيخ على دابة يقول : الله أكبر الله أكبر ، وفاء لا غدرا : إن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال : " من كان بينه وبين قوم عهد فلا يحلن عقدة ، ولا يشدها حتى ينقضى أمدها أو ينبذ إليهم على سواء " " 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30384
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: كلام في السياسة    27.08.14 0:49

صدقت

سبحان الله كم أحب هذه الآية

أنظر أخي إلى عظم الإسلام ورقي هذا الدين

حتى مع العدو لايجوز الغدر بل التعامل كالكتاب المفتوح

اللهم لك الحمد على نعمة الإسلام فاحيينا مسلمين وتوفنا مسلمين
اللهم آمين

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com متصل
شعاع الكون



عدد المساهمات : 540
تاريخ التسجيل : 18/06/2015

مُساهمةموضوع: رد: كلام في السياسة    02.09.15 11:02

مررت وكان المرور احمدو

ماشالله تبارك الله على الطرح الجميل بارك الله فيك اخي العادل
والاجمل من ذالك كله نقاشكما انت مع الاخ يوسف جعل الله قلبكما على طاعة الرحمن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5191
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: كلام في السياسة    24.10.15 7:58

شعاع الكون 
جزاك الله خيرا 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كمال منذر



عدد المساهمات : 145
تاريخ التسجيل : 15/10/2015

مُساهمةموضوع: رد: كلام في السياسة    25.10.15 5:12

السياسة فن النفاق و نحن لدينا حدود نقضي بها في احكامنا بدون تعطيل و مهاودة سواء على الخواص او العامة و المسلم لا يخون و لا يغدر بل يقيم الحجة و نتبع الحق اين كان وكلمة الله و هو الحق هي العليا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كلام في السياسة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: يُثَبِّتُ اللَّـهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ :: تعلم دينك لتزداد إيمانا-
انتقل الى: