منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 المهدي أم غلام بني الاصفر...هل هي فتنة جديدة على الأبواب؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
خالد



عدد المساهمات : 1006
تاريخ التسجيل : 23/07/2013

مُساهمةموضوع: المهدي أم غلام بني الاصفر...هل هي فتنة جديدة على الأبواب؟   22.08.14 7:25

السلام عليكم


مقدمة..


خرجت جماعة من اهل المغرب العربي منذ فترة في المنتديات الاسلامية تدعي الآتي:


1- الامازيغ (البربر) لهم اصول جرمانية وشقر (منتدى الملاحم والفتن)


ثم قالوا
2- المهدي من الامازيغ (في منتدى الفتن)
وقد حذفنا المواضيع وحظرنا كثيرون من هؤلاء في منتدى الفتن
واخر المواضيع التي تركناها


ولا يخفى على اعضاء منتدى عباد الرحمن
انه تعرضنا الى احدهم
(حكيم) الذي كان يناصر شعب الجرمان ويفتخر بهم متأثرا باغاني (الجرمان) الميتال والجوث وفكرهم التي كان ينقلها لنا..


اردت التنبيه في هذا الموضوع والتحذير منه
فالأمر اكبر من ما هو عليه


خاصة اخواننا واخواتنا في المغرب العربي والمسلمين الروم او الاوربيون
فبعض اهل المغرب العربي اخواننا يعتقدون ان المهدي منهم
بعضهم يظن ياتي من المغرب العربي وبعضهم وصل ظنه انه من الامازيغ
وبدأوا بنشر ذلك في المنتديات الاسلامية بدليل الروابط السابقة التي وضعتها


ومقصد موضوعي ليس لاثبات ان المهدي مغربي ولا امازيغي ولا مصري ولا خليجي ..
هذا لا يهمنا ولا ينفعنا في ديننا ولا اريده
وبل لا يجب ان يفكر فيه مؤمن


الموضوع..


المهدي من آل بيت الرسول عليه السلام (عربي النسب)
بادلة واضحة صحيحة


مثل:


المهديُّ مِنَّا أهلَ البيتِ يصلحُهُ اللهُ في ليلةٍ


الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 2/58
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 9243
خلاصة حكم المحدث: حسن
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3316
خلاصة حكم المحدث: حسن
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 2371
خلاصة حكم المحدث: صحيح بمجموع طرقه
لراوي: علي بن أبي طالب المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 6735
خلاصة حكم المحدث: صحيح




المهديُّ من عِتْرتي من ولدِ فاطمةَ
الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث: ابن تيمية - المصدر: منهاج السنة - الصفحة أو الرقم: 8/255
خلاصة حكم المحدث: صحيح


كنَّا عندَ أمِّ سلَمةَ فتذاكَرنا المَهديَّ، فقالَت سمعتُ رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّم، يقولُ: المَهديُّ من ولَدِ فاطمةَ
الراوي: سعيد بن المسيب المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3317
خلاصة حكم المحدث: صحيح


احاديث صحيحة ولا مجال للطعن فيها


وماذا تعني الاحاديث؟


المهدي من ال بيت الرسول عليه السلام من فاطمة الزهراء (من نسب الرسول عليه السلام)
والرسول عليه السلام من بني اسماعيل عليه السلام
واسماعيل عليه السلام هو ابو العرب 
مما يعني ان المهدي له النسب العربي الذي يأتي من اسماعيل عليه السلام


وذلك قدر قدره الله
ويقول تعالى:
(إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمْ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تطهيرا)
ويقول تعالى:
(انما اكرمكم عند الله اتقاكم)
(وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون)


ولم يأتي دليل واحد
يدل ان المهدي من اهل المغرب او امازيغي او رومي او له نسب من بني الاصفر ..




طيب سيقول قائل..
متسائلا




ما المانع ان المهدي قد تكون احد اجداده اختلط نسبه مع الروم او الامازيغ وغيرهم من الانساب
فاصبح نسبه عربي (من ال البيت) ونفس الوفت له نسب اخر؟





سأقول لك.. 
مجيبا




لا يوجد مانع ابدا طالما لا يوجد في القرآن الكريم و السنة الكريمة ما ينفي ان المهدي قد يكون له نسب اختلط بنسبه ال البيت
فهل يوجد دليل صحيح يخبرنا ان المهدي نسبه يختلط بنسب غير ال البيت وحدده؟




ذلك لا يوجد في القران والسنة ان المهدي له نسب غير ال بيت الرسول عليه السلام
حدد الرسول عليه السلام نسبه من ال بيته من ولد فاطمة ولم يحدد غير ذلك ..




و على هذا يجب ان نكتفي به 
فلا داعي للخوض في امر غيبي لا يوجد عليه دليل واضح او صريح او صحيح




بل بعض الادلة الاخرى في السنة تدل ان من خرج بذلك الظن وينشره
قد يفتن بعض المسلمين ..




لماذا؟




لانه هناك قائد اخر سيرافق وقت خروج المهدي الحقيقي
وذلك القائد من بني الاصفر




أنَّ عوفَ بنَ مالِكٍ الأشجعيَّ أتى رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ في فتحٍ لَهُ فسلَّمَ عليهِ، ثمَّ قالَ: هَنيئًا لَكَ يا رسولَ اللَّهِ، قد أعزَّ اللَّهُ نَصرَكَ وأظهرَ دينَكَ ووضَعتِ الحربُ أوزارَها بجرانِها، قالَ: ورسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ في قبَّةٍ من أدمٍ، فقالَ: ادخُل يا عوف فقالَ: أدخلُ كلِّي أو بَعضي ؟ فقالَ: ادخُل كلُّكَ فقالَ: إنَّ الحربَ لن تضَعَ أوزارَها حتَّى تَكونَ ستٌّ أوَّلُهُنَّ مَوتي فبَكَى عوفٌ، قالَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ: قل: إِحدى، والثَّانيةُ فتحُ بيتِ المقدسِ، والثَّالثةُ: فتنةٌ تَكونُ في النَّاسِ كعُقاصِ الغنمِ، والرَّابعةُ فتنةٌ تَكونُ في النَّاسِ لا يَبقَى أَهْلُ بيتٍ إلَّا دخلَ عليهِم نَصيبُهُم منها، والخامِسةُ يولَدُ في بَني الأصفرِ غلامٌ مِن أولادِ الملوكِ يشُبُّ في اليومِ كما يشبُّ الصَّبيُّ في الجمعةِ، ويشبُّ في الجمعةِ كما يشبُّ الصَّبيُّ في الشَّهرِ، ويشبُّ في الشَّهرِ كما يشبُّ الصَّبيُّ في السَّنةِ، فلمَّا بلغَ اثنتي عشرةَ سنةً ملَّكوهُ عليهم، فقامَ بينَ أظهرِهِم، فقالَ: إلى متَى يغلبُنا هؤلاءِ القومُ على مَكارِمِ أرضِنا، إنِّي رأيتُ أن أسيرَ إليهم حتَّى أُخْرِجَهم منها، فقامَ الخطَباءُ فحسَّنوا لَهُ رأيَهُ، فبعثَ في الجزائرِ والبرِّيَّةِ بصَنعةِ السُّفنِ، ثمَّ حملَ فيها المقاتِلةَ حتَّى ينزلَ بينَ إنطاكيَّةَ والعريشِ - قالَ ابنُ شُرَيْحٍ: فسَمِعْتُ مَن يقولُ: إنَّهمُ اثنا عشرَ غايةً تحتَ كلِّ غايةٍ اثنا عشرَ ألفًا، فيجتمعُ المسلمونَ إلى صاحبِهِم ببيتِ المقدسِ، وأجمَعوا في رأيِهِم أن يَسيروا إلى مدينةِ الرَّسولِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ حتَّى يَكونَ مسالحُهُم بالسَّرحِ وخَيبرَ - قالَ ابنُ أبي جعفرٍ: قالَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ: يُخرجوا أمَّتي من مَنابتِ الشِّيخ قالَ: أو قالَ الحارثُ بنُ يزيدَ: إنَّهم سيُقيموا فيها هُنالِكَ فيفرُّ منهمُ الثُّلثُ ويُقتَلُ منهمُ الثُّلثُ فيَهْزمُهُمُ اللَّهُ عزَّ وجلَّ بالثُّلثِ الصَّابر، وقالَ خالدُ بنُ يزيدَ: يومئذٍ يضربُ واللَّهِ بسيفِهِ ويطعنُ برُمحِهِ ويتبعُهُ المسلِمونَ حتَّى يبلُغوا المضيقَ الَّذي عندَ القُسطنطينيَّةِ، فيجدونَهُ قد يبِسَ ماؤُهُ فيُجيزونَ إلى المدينةِ حتَّى ينزلوا بِها، فيَهْدمُ اللَّهُ جدرانَهُم بالتَّكبيرِ، ثمَّ يدخُلونَها فيقسِمونَ أموالَهُم بالأترِسَةِ، وقالَ أبو قبيلٍ المعافريُّ: فبينَما هم على ذلِكَ إذْ جاءَهُم راكبٌ، فقالَ: أنتُمْ هاهُنا والدَّجَّالُ قد خالفَكُم في أَهْليكُم، وإنَّما كانَت كَذِبةً، فمَن سمعَ العلماءَ في ذلِكَ أقامَ علَى ما أصابَهُ، وأمَّا غيرُهُم فانفَضُّوا ويَكونُ المسلِمونَ يبنونَ المساجِدَ في القسطنطينيَّةِ ويَغزونَ وراءَ ذلِكَ حتَّى يَخرُجَ الدَّجَّالُ السَّادِسةَ
الراوي: إسحاق بن عبد الله المحدث: الحاكم - المصدر: المستدرك - الصفحة أو الرقم: 5/764
خلاصة حكم المحدث: صحيح الإسناد
 
ذلك القائد الغلام (من بني الاصفر )
سيكون قائد الروم في الملحمة 
ضد قائد المؤمنين المهدي








وهذا دليل اخر 
على تكرر السنن ...








المسيح عيسى عليه السلام 
يقابله المسيخ الجال الاعور ويقتله 








المهدي (الفتى الذي لا تلبسه الفتن ولا يلبسها)
يقابله غلام بني الاصفر ويقتله..








سبحان الله 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد



عدد المساهمات : 1006
تاريخ التسجيل : 23/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي أم غلام بني الاصفر...هل هي فتنة جديدة على الأبواب؟   22.08.14 7:49

الفاظ اخرى تصف غلام بني الاصفر


أتيتُ عبد َاللهِ بنَ عمرٍو في بيتِهِ وحولَهُ سِمَاطَانِ منَ الناسِ وليسَ علَى فِرَاشِهِ أَحَدٌ فَجَلَسْتُ علَى فراشِهِ مِمَّا يَلِي رِجْلَيْهِ فَجَاءَ رَجُلُ أَحَمَرُ عَظيمُ البطْنِ فجلَسَ فقال مَنِ الرجلُ قُلْتُ عبدُ الرحمنِ بنِ أبي بَكْرَةَ فقال ومَنْ أبو بَكْرَةَ فقال ومَا تَذْكُرُ الرجلُ الَّذِي وَثَبَ إِلَى رَسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم مِنْ سورِ الطائِفِ فقال بَلَى ثم أَنْشَأَ يحدِّثُنَا فقال يُوشِكُ أنْ يَخْرُجَ ابنُ حمَلِ الضأنِ [ ثَلَاثِ مراتٍ ] قُلْتُ ومَا حَمَلُ الضأْنِ قال رجلٌ أحدُ أبويْهِ شيطانٌ يملِكُ الرومَ يَجِيءُ في أَلْفِ أَلْفٍ مِنَ الناسِ خَمْسُمِائَةِ ألْفٍ في البرِّ وخَمْسُمِائَةِ ألْفِ في البحرِ ينزِلونَ أرْضًا يقالُ لها العميقُ فيقولُ لأصحابِهِ إنَّ لِي فِي سفينتِكم بَقِيَّةً فيحرِقُها بالنارِ ثم يقولُ لا روميَّةَ لَكُمْ ولَا قُسْطَنْطِينِيَّةَ لَكُمْ مَنْ شاءَ أن يَفِرَّ ويَسْتَمِدَّ المسلمونَ بعضُهُم بعضًا حتى يمدَّهُم أهْلُ عَدَنٍ أَبْيَنُ فيقولُ لهم المسلِمُونَ الْحَقُوا بِهمْ فكونوا سِلَاحًا واحدًا فيقتَتِلُونَ شَهْرًا حتى يخوضَ في سنابِكِهَا الدماءُ وللمؤمِنِ يومِئِذٍ كِفْلَانِ مِنَ الأجْرِ عَلَى مَنْ كَانَ قَبْلَهُ إلَّا مَا كَانَ من أصحابِ محمدٍ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فإذا كان آخِرُ يومٍ منَ الشهرِ قال اللهُ تبارَكَ وتعالى اليومَ أسُلُّ سَيْفِي وَأَنْصُرُ دِيني وأَنْتَقِمُ مِنْ عَدُوِّي فيجعلُ اللهُ لهم الدائِرَةُ علَيهِم فيهزِمُهُم اللهُ حتى تستفتِحَ القسطنطينيةُ فيقولُ أميرُهم لا غَلولُ اليوم فبينما هم كذلِكَ يقسمون بِترسِهِمُ الذَّهَبُ والفضةُ إذْ نودِيَ فيهم أنَّ الدجالَ قدْ خَلَفَكُمْ في ديارِكم فيدَعُون ما بِأَيْدِيهِم ويَقْتُلونَ الدجالُ
الراوي: عبدالرحمن بن أبي بكر الصديق المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/322
خلاصة حكم المحدث: فيه علي بن زيد وهو حسن الحديث وبقية رجاله ثقات‏‏


غلام بني الاصفر
هو ابن حمل الضأن
هو ابن شيطان 


سؤال... 
هل يوجد شيء عن هذا الغلام عند اهل الكتاب؟


نعم وبمبدأ (حدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج)
(إذا حدثكم أهل الكتاب، فلا تصدقوهم، ولا تكذبوهم)
وانما نصدق ما وافق القران الكريم و سنة الرسول عليه السلام


فقد ذكر شيء عن شيطان يأتي قبل الدجال الاعور
يمهد للدجال الاعور حكمه ونظامه


في سفر الرؤيا:
الإصحاح الثالث عشر
13 :1 ثم وقفت على رمل البحر فرايت وحشا طالعا من البحر له سبعة رؤوس و عشرة قرون و على قرونه عشرة تيجان و على رؤوسه اسم تجديف
13 :2 و الوحش الذي رايته كان شبه نمر و قوائمه كقوائم دب و فمه كفم اسد و اعطاه التنين قدرته و عرشه و سلطانا عظيما
13 :3 و رايت واحدا من رؤوسه كانه مذبوح للموت و جرحه المميت قد شفي و تعجبت كل الارض وراء الوحش
13 :4 و سجدوا للتنين الذي اعطى السلطان للوحش و سجدوا للوحش قائلين من هو مثل الوحش من يستطيع ان يحاربه
13 :5 و اعطي فما يتكلم بعظائم و تجاديف و اعطي سلطانا ان يفعل اثنين و اربعين شهرا
13 :6 ففتح فمه بالتجديف على الله ليجدف على اسمه و على مسكنه و على الساكنين في السماء
13 :7 و اعطي ان يصنع حربا مع القديسين و يغلبهم و اعطي سلطانا على كل قبيلة و لسان و امة
13 :8 فسيسجد له جميع الساكنين على الارض الذين ليست اسماؤهم مكتوبة منذ تاسيس العالم في سفر حياة الخروف الذي ذبح
13 :9 من له اذن فليسمع
13 :10 ان كان احد يجمع سبيا فالى السبي يذهب و ان كان احد يقتل بالسيف فينبغي ان يقتل بالسيف هنا صبر القديسين و ايمانهم
13 :11 ثم رايت وحشا اخر طالعا من الارض و كان له قرنان شبه خروف و كان يتكلم كتنين
13 :12 و يعمل بكل سلطان الوحش الاول امامه و يجعل الارض و الساكنين فيها يسجدون للوحش الاول الذي شفي جرحه المميت
13 :13 و يصنع ايات عظيمة حتى انه يجعل نارا تنزل من السماء على الارض قدام الناس
13 :14 و يضل الساكنين على الارض بالايات التي اعطي ان يصنعها امام الوحش قائلا للساكنين على الارض ان يصنعوا صورة للوحش الذي كان به جرح السيف و عاش
13 :15 و اعطي ان يعطي روحا لصورة الوحش حتى تتكلم صورة الوحش و يجعل جميع الذين لا يسجدون لصورة الوحش يقتلون
13 :16 و يجعل الجميع الصغار و الكبار و الاغنياء و الفقراء و الاحرار و العبيد تصنع لهم سمة على يدهم اليمنى او على جبهتهم
13 :17 و ان لا يقدر احد ان يشتري او يبيع الا من له السمة او اسم الوحش او عدد اسمه
13 :18 هنا الحكمة من له فهم فليحسب عدد الوحش فانه عدد انسان و عدده ست مئة و ستة و ستون


الوحش الأول:
(المذكور من الاية 1 الى 10 في الاصحاح)
وهو قد عرف امره وانتشر عنه انه قصد به الدجال الاعور


فمن هو الوحش الثاني الذي له قرنان شبه خروف؟
(13 :11 ثم رايت وحشا اخر طالعا من الارض و كان له قرنان شبه خروف و كان يتكلم كتنين)


ومهمة هذا الوحش 
13 :12 و يعمل بكل سلطان الوحش الاول امامه و يجعل الارض و الساكنين فيها يسجدون للوحش الاول الذي شفي جرحه المميت
جعل الناس تسجد للوحش الاول (الدجال الاعور)
اي يمهد للدجال الاعور ...


سبحان الله 
 (يَخْرُجَ ابنُ حمَلِ الضأنِ [ ثَلَاثِ مراتٍ ] قُلْتُ ومَا حَمَلُ الضأْنِ قال رجلٌ أحدُ أبويْهِ شيطانٌ)
(صدق رسول الله)


هو فتى يمهد المسيح الكذاب (الدجال الاعور)... خروجه الاخير... 
وحكمه الباطل والضلال


كما يمهد فتى ال البيت (المهدي) ( لنزول المسيح عيسى عليه السلام)... 
وحكمه الحق (خلافة اسلامية طاهرة)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد



عدد المساهمات : 1006
تاريخ التسجيل : 23/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي أم غلام بني الاصفر...هل هي فتنة جديدة على الأبواب؟   22.08.14 8:31

ما روى البيهقي في الدلائل والخلال وغيرهما من حديث محمد بن عمير ثنا حامد بن يحيى ثنا سفيان ثنا عمرو أخبرني أبو معبد أنه سمع ابن عباس يقول: إني لأرجو أن لا تذهب الأيام والليالي، حتى يبعث الله منا أهل البيت غلاماً، لم يلبس الفتنَ ولم تلبَسه الفتن، كما فتح الله بنا هذا الأمر فأرجو أن يختمهُ بنا..
قال أبو معبد: قلتُ لابن عباس: عجزتْ عنها شيوخكم ويرجوها شبابكم؟ 
قال: إن الله يفعل ما يشاء..


سمعت محمد بن عمير، يقول: سمعت حامد بن يحيى، قال: قال لي أحمد بن حنبل: سألت عبد الرحمن بن مهدي: أي حديث أصح في المهدي؟.قال: أصح شيءٍ فيه عندي: حديث أبي معبد عن ابن عباس.
وصحح إسناده الحافظ ابن كثير في كتابه البداية والنهاية.. 


هذا قائد المسلمين في الملحمة.. (فتى آل البيت)


ويقابله قائد الروم في الملحمة ... (فتى الجرمان ) (فتى آل هرقل)


اتى في رواية
(سيكون بينكم وبين الروم أربع هدن ، يوم الرابعة على يد رجل من أهل هرقل) (المصدر هنا)
و
(أنْ يَخْرُجَ ابنُ حمَلِ الضأنِ [ ثَلَاثِ مراتٍ ] قُلْتُ ومَا حَمَلُ الضأْنِ قال رجلٌ أحدُ أبويْهِ شيطانٌ)
 و
(ثم ينشأ لبني الأصفر غلام من أولاد ملوكهم قلت ومن بنو الأصفر يا رسول الله ؟ قال : الروم فيشب في اليوم الواحد كما يشب الصبي في الشهر ويشب في الشهر كما يشب الصبي في السنة فإذا بلغ أحبوه واتبعوه ما لم يحبوا ملكا قبله ثم يقوم بين ظهرانيهم)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد



عدد المساهمات : 1006
تاريخ التسجيل : 23/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي أم غلام بني الاصفر...هل هي فتنة جديدة على الأبواب؟   22.08.14 8:38

الصورة التالية/
(تصوير لهوليود من معتقدات الجرمان (الميثولوجيا الجرمانية) بان الفتى الاشقر الرجل الذي يجلب الخير والسلام
ام الفتى بالشعر الاسود (واجلى الجبهة ويلبس عبائة وشعره يضرب منكبيه ويقطر منه زيت!) هو الذي يجلب الشر والحرب)


اقرأوا عن الجرمان في ويكيبديا
هنا الجرمانيون






وهنا (تاج القرنين يوضع على شبيه المهدي _  انظروا الفتنة)
فسفر الرؤيا تقول:

13 :11 ثم رايت وحشا اخر طالعا من الارض و كان له قرنان شبه خروف و كان يتكلم كتنين (كننا لنقول ان تشبيه القرنين هو بذي القرنين الرجل الصالح لكن انظروا للفتنة!)
13 :12 و يعمل بكل سلطان الوحش الاول امامه و يجعل الارض و الساكنين فيها يسجدون للوحش الاول الذي شفي جرحه المميت


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد



عدد المساهمات : 1006
تاريخ التسجيل : 23/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي أم غلام بني الاصفر...هل هي فتنة جديدة على الأبواب؟   22.08.14 9:01

مقارنة بين اعتقادات ابناء العم اليهود والجرمان
(في ميكائيل وجبرائيل عليهما السلام)


ان اليهود اتت الرسول عليه السلام تسأله 
فسألته عن الرعد ... فاخبرهم عنه ...
فسألوه عن الملك الذي يأتي في الوحي ...
فقال لهم جبريل عليه السلام 
فقالوا
لو كان قرينك من اللملائكة الذي ينزل عليك الوحي هو ميكائيل لاتبعناك
فجبريل عليه السلام هو الذي ينزل بالحرب والعذاب... وهو عدونا 


أقبلَتِ اليهودُ إلى رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فقالوا يا أبا القاسمِ إنا نسألُكَ عن خمَسَةِ أشياءَ فإنْ أنبأْتَنَا بِهِنَّ عرَفْنَا أنَّكَ نَبِيٌّ واتَّبَعْناكَ فأَخَذَ علَيْهِم ما أخذَ إسرائيلُ على بَنِيهِ إذْ قالوا اللهُ عَلَى مَا نَقُولُ وَكِيلٌ قال هاتوا قالوا خَبِّرْنا كيفَ تُؤَنِّثُ المرأَةُ وكيف تُذَكِّرُ قال يَلْتَقِي الماءانِ فإذا علَا ماءُ الرجُلِ ماءَ المرأةِ أَذْكَرَتْ وإذا عَلَا ماءُ المرأَةِ ماءَ الرجلِ أَنَّثَتْ قالوا أَخْبِرْنا ما حرَّمَ إسرائيلُ على نفْسِهِ قال كانَ يشْتَكِي عِرْقَ النَّسَا فلَمْ يَجْدْ شيئًا يُلائِمُهُ إلَّا ألْبَانَ كذا وكذا قال بعضُهُم يعني الإبِلَ فحرَّمَ لحومَها قالوا صدقْتَ قالوا أخْبِرْنا مَا هذا الرَّعْدُ قال مَلَكٌ من ملائكةِ اللهِ عزَّ وجلَّ مُوَكَّلٌ بالسحابِ بيدِهِ أوْ في يدِهِ مِخْراقٌ مِنْ نارٍ يزْجُرُ بِهِ السحابَ يسوقُهُ حيثُ أمَرَهُ اللهُ عزَّ وجلَّ قالوا فما هذا الصوتُ الذي نسمَعُ قال صوتُهُ قالوا صَدَقْتَ إنما بقِيَتْ واحِدَةٌ إنَّما نُبَايِعُكَ إنْ أخبرْتَنا إِنَّهُ ليس من نبيٍّ إلَّا له من يأْتِيهِ بالخبرِ فأخبرْنا عن صاحبِكَ قال جبريلُ عليه السلامُ قالوا جبريلُ ذلِكَ الذي ينزِلُ بالعذَابِ والحَرْبِ والقِتَالِ وهو عدُوُّنَا لو قُلْتَ مِيكائيلَ الذي ينزِلُ بالرحمَةِ والنباتِ والقطرِ لكان فأنزلَ اللهُ عزَّ وجلَّ قُلْ مَنْ كَانَ عَدُوًّا لِجِبرِيلَ الآيةَ وفي روايةٍ كُلَّما أخبرَهم بشيءٍ فصدَّقُوه قال اللهمَّ اشهدْ وقال فيها أنشُدُكُم باللهِ الذي أنزلَ التوراةَ على موسى هلْ تعلمونَ أنَّ هذا النبيَّ الأمِّيَ تنامُ عيناهُ ولا ينامُ قلبُهُ قالوا اللهم نعم وقال أيضًا فإنَّ وَلِيِّي جبريلُ ولم يَبْعَثِ اللهُ نبيًّا قطُّ إلَّا وهو وليُّهُ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 8/244
خلاصة حكم المحدث: رجالهما ثقات


وان الجرمان والنورمان 
تهتم بملك الرعد كما اهتم اليهود بالرعد وسألت عنه الرسول عليه السلام ..
وتظن في الملائكة كما يظن اليهود
لكنهك يزيدون تقديسا حتى قال عن الملائكة آلهات


يقول الجرمان والنورمان
ثور هو اله للرعد له قوة الرعد والسحاب والمطر يحب السلام وسموه (ثور)
وقالو هناك اله اللاذى والفوضى يحب الحرب وسموه (لوكي)


وهناك مقولة مشهورة في لوكي للمثل دور لوكي في فيلم المنتقمون 
“Make love, not war. Unless you’re Loki, in which case: do what you want.”
اصنع الحب, ليس الحرب. الا اذا كنت لوكي, في هذه الحالة: افعل ما تريد ". (تفعل ما تريد مقصود بها الفوضى)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد



عدد المساهمات : 1006
تاريخ التسجيل : 23/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي أم غلام بني الاصفر...هل هي فتنة جديدة على الأبواب؟   22.08.14 9:51

مقارنة بين اعتقادات اهل الكتاب والجرمان
(عن ميكائيل عليه السلام وابليس الرجيم)

عند أهل الكتاب 
يصفون ما حدث بعدما عصى ابليس ربه (الله عز وجل) 
فقيل في سفر الرؤيا 

حدثت ملحمة عظيمة بين الملائكة 
وطارد ميكائيل عليه السلام ابليس الرجيم من السماء

الاصحاح الثاني عشر من سفر رؤيا يوحنا
12 :7 و حدثت حرب في السماء ميخائيل و ملائكته حاربوا التنين و حارب التنين و ملائكته
12 :8 و لم يقووا فلم يوجد مكانهم بعد ذلك في السماء
12 :9 فطرح التنين العظيم الحية القديمة المدعو ابليس و الشيطان الذي يضل العالم كله طرح الى الارض و طرحت معه ملائكته

وقام بعض الفنانين من اهل الكتاب
بتصوير الملحمة بداخل لوحة فنية مشهورة جدا




ملاحظات هامة (ما ساقوله التالي هذا من الباطل ومن تحريف الدجال للانجيل والتورة):

تم تصوير ميكائيل عليه السلام في الوحة السابقة
بالشعر الاشقر (ملامح رومية)

اما ابليس الشيطان 
تم تصويره على شكل رجل منحسر الشعر (اجلى الجبهة) بالشعر الاسود (ملامح عربية)
انظروا للفتنة والافتراء والتلاعب....

وهذا نفسه ما يوجد عند معتقدات الجرمان
هذه لوحة فنية للمثولوجيا النورمانية




تصف فيه
اله الرعد (ثور) الجرماني 
وهو ينتصر في ملحمته ضد العمالقة

العمالقة في الحضارة الجرمانية 
قصد بهم شعب الجن اوالشياطين

انظروا صفات اله الرعد عندهم
بالشعر الاصفر (ملامح رومية )

استنتاج هام:
فتنة الدجال الاعور وتحريفاته 
تضع فكر باطل فاسد في باطن عقلية تلك الشعوب والحضارات والديانات 

يصور لهم المهدي والعرب (او الديانة الاسلامية) بابليس الرجيم
ويصور لهم صفات جبرائيل عليه السلام بصفات ابليس الرجيم فيعكس الحق بالباطل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي أم غلام بني الاصفر...هل هي فتنة جديدة على الأبواب؟   22.08.14 18:52

أتفق معك

فهم يهيئون لمثله

وسبحان الله كنت أفكر بهذا الموضوع قبل أيام

كنت أقلب في التلفاز فشاهدت دعاية لفيلم The Hobbits

الولد الجريء الشجاع الذي ينقذ مجموعته ويجازف بحياته لأجلهم .. كان شعره أشقر

فربطت هذا بذاك

السلام عليكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3667
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي أم غلام بني الاصفر...هل هي فتنة جديدة على الأبواب؟   22.08.14 22:08

يوسف عمر كتب:
أتفق معك

فهم يهيئون لمثله

وسبحان الله كنت أفكر بهذا الموضوع قبل أيام

كنت أقلب في التلفاز فشاهدت دعاية لفيلم  The Hobbits

الولد الجريء الشجاع الذي ينقذ مجموعته ويجازف بحياته لأجلهم .. كان شعره أشقر

فربطت هذا بذاك

السلام عليكم



وكان المقصود بالنبؤة في قصة الفلم هو الشخص ذو الشعر الأسود ومنحسر الجبهة

[ltr][/ltr]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد



عدد المساهمات : 1006
تاريخ التسجيل : 23/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي أم غلام بني الاصفر...هل هي فتنة جديدة على الأبواب؟   23.08.14 8:16

صراحة فيلم The Hobbits تم دعوتي من قبل صديقين من المانيا (جرمانيا Very Happy)  لمشاهدته

فوجدت The Hobbitsيتناول كثيرا من معتقدات اهل الكتاب و معتقدات الجرمان

من اهمها 
هو ان المجموعة في الرحلة تتكون من 13 شخص 
ثم يلحقهم اخر وهو الشاذ بينهم 

فمثلا كما علق اخي الشمالي 
لم يتفرد دور البطولة صاحب الشعر الاصفر
بل كذلك الشخصية التي وضع صورتها اخي الشمالي 
وكان دوره كملك منتظر لشعبه 

وكان به بعض صفات المهدي لكن ليس كلها 
بل بعضها متعارضة
وهي كالضخامة والقزامة نفس الوقت

وكما انه لماذا 13 شخص يذهبون للرحلة؟

كنت دائما اربطها انها لها علاقة بالرعد
فكلاهما الشعبين 
اليهود قد سألت الرسول عليه السلام لتستدل بنبوته عن الرعد 
فقال لهم ملك من الملائكة

اما شعب الجرمان 
فيقدسون الرعد حتى جعلوه آلهة (ولا اله الا الله)

وقد خصص الله سورة الرعد بالسورة 13 
وخصص الاية 13 من سورة الرعد هي الاية التي تتحدث عن ملك الرعد
قال تعالى:
(وَيُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلائِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ وَيُرْسِلُ الصَّوَاعِقَ فَيُصِيبُ بِهَا مَن يَشَاء وَهُمْ يُجَادِلُونَ فِي اللَّهِ وَهُوَ شَدِيدُ الْمِحَالِ)


صراحة القبائل الجرمانية قد تكون لها  قرابة شديدة باليهود او احدى قبائل اليهود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سما



عدد المساهمات : 252
تاريخ التسجيل : 09/07/2014

مُساهمةموضوع: رد: المهدي أم غلام بني الاصفر...هل هي فتنة جديدة على الأبواب؟   23.08.14 10:43

اسجل متابعتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الهدى



عدد المساهمات : 714
تاريخ التسجيل : 22/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي أم غلام بني الاصفر...هل هي فتنة جديدة على الأبواب؟   23.08.14 10:51

عذرا لم اقرأ الموضوع بعد ....
قال تعالى:
(وَيُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلائِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ وَيُرْسِلُ الصَّوَاعِقَ فَيُصِيبُ بِهَا مَن يَشَاء وَهُمْ يُجَادِلُونَ فِي اللَّهِ وَهُوَ شَدِيدُ الْمِحَالِ)


ما فهمته هنا ان الرعد هو اسم الملك الذي يرسل الصواعق ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي أم غلام بني الاصفر...هل هي فتنة جديدة على الأبواب؟   23.08.14 16:18

نعم أخي الشمالي

البطل كان منحسر الشعر عن أجلى الجبهة

ولكنهم صوروه بطريقة تفيد أنه لولا الأشقر لما نجح الأسمر !

السلام عليكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
خالد



عدد المساهمات : 1006
تاريخ التسجيل : 23/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي أم غلام بني الاصفر...هل هي فتنة جديدة على الأبواب؟   23.08.14 17:17

نور الهدى كتب:
عذرا لم اقرأ الموضوع بعد ....
قال تعالى:
(وَيُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلائِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ وَيُرْسِلُ الصَّوَاعِقَ فَيُصِيبُ بِهَا مَن يَشَاء وَهُمْ يُجَادِلُونَ فِي اللَّهِ وَهُوَ شَدِيدُ الْمِحَالِ)


ما فهمته هنا ان الرعد هو اسم الملك الذي يرسل الصواعق ؟

طيب لو قرئتي الموضوع لما سألتي  Smile 

الاجابة على سؤالك:
نعم

حسب حديث الرسول عليه السلام مع اليهود

أقبلتْ يهودُ إلى النبيِّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ فقالوا يا أبا القاسمِ نسألُك عن أشياءَ إن أجَبْتنا فيها اتَّبعناك وصدَّقناك وآمنَّا بك قال فأخذ عليهم ما أخذ إسرائيلُ على نفسِه قالوا اللهُ على ما نقولُ وكيلٌ قالوا أخبِرْنا عن علامةِ النبيِّ قال تنامُ عيناه ولا ينامُ قلبُه قالوا فأخبِرْنا كيف تُؤَنَّثُ المرأةُ وكيف تُذكَّرُ قال يلتقي الماءانِ فإن علا ماءُ المرأةِ ماءَ الرجلِ أُنِّثتْ وإن علا ماءُ الرجلِ ماءَ المرأةِ أُذكِرَتْ قالوا صدقتَ فأخبِرْنا عن الرَّعدِ ما هو قال الرعدُ ملَكٌ من الملائكةِ مُوكَّلٌ بالسَّحابِ بيدَيه أو في يدِه مِخراقٌ من نارٍ يزجرُ به السحابَ والصوتُ الذي يُسمعُ منه زَجْرُهُ السَّحابَ إذا زجَرَه حتى ينتهيَ إلى حيث أمرَه
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الألباني- المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 4/191
خلاصة حكم المحدث: صحيح

كما ان اسم الرعد تعني:
رَعَدَ: ( فعل ) 
رعَدَ يَرعَد ويَرعُد ، رَعْدًا ورُعُودًا ، فهو راعد 
رَعَدَتِ السَّماءُ : دَوَّى الرَّعْدُ فِيها 
رَعَدَهُ الرَّجُلُ : تَهَدَّدَهُ بِالشَّرِّ 
رَعَدَ لَهُ وَبَرَقَ : هَدَّدَهُ وَتَوَعَّدَهُ بِالشَّرِّ 
رَعَد له وبرقَ : هدَّدَهُ وتوعَّدَه بالشَّرِّ 
رَعَدَت المَرأَةُ : تَحَسّنتْ وتَزَيَّنتْ وتعرَّضَتْ
رُعِدَ: ( فعل ) 
رُعِدَ رَعْدًا 
رُعِدَ رَعْدًا : أَصَابه رَعْدٌ ، أَو أَصَابته رِعدةٌ
رَعد: ( اسم ) 
الجمع : رُعود 
الرَّعْدُ : صَوتٌ يُدَوِّي عَقِب وَمِيضٍ البَرق { أَوْ كَصَيِّبٍ مِنَ السَّمَاءِ فِيهِ ظُلُمَاتٌ وَرَعْدٌ وَبَرْقٌ } 
جاءَ بذات الرَّعد والصّليل : بالداهية أَو الحرب أَو القتال والجمع : رُعُودٌ ،
في كتابه رُعُودٌ وبُرُوقٌ : كلمات وعيد 
الرَّعد : اسم سورة من سور القرآن الكريم ، وهي السُّورة رقم 13 في ترتيب المصحف ، مدنيَّة ، عدد آياتها ثلاثٌ وأربعون آية
رَعْد: ( اسم ) 
رَعْد : مصدر رَعَدَ
الرعد: ( اسم ) 
صوت السحاب

أن النبيَّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ كان إذا سمع صوتَ الرعدِ والصواعقِ قال اللهمَّ لا تقتلْنا بغضَبِك ولا تُهلكْنا بعذابِك وعافِنا قبلَ ذلك
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: محمد المناوي - المصدر: تخريج أحاديث المصابيح - الصفحة أو الرقم: 1/555
خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد

قال ربكم : لو أن عبادي أطاعوني لأسقيتهم المطر بالليل، و لأطلعت عليهم الشمس بالنهار، و لما أسمعتهم صوت الرعد
الراوي: أبو هريرة المحدث: السيوطي- المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 6071
خلاصة حكم المحدث: صحيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد



عدد المساهمات : 1006
تاريخ التسجيل : 23/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي أم غلام بني الاصفر...هل هي فتنة جديدة على الأبواب؟   23.08.14 18:24

هل قرابة الدجال الاعور الى القبائل الجرمانية؟

إني قد حدثتكُم عن الدجَّالِ حتى خشيتُ أن لا تعقلُوا أن الدجَّالَ قصيرٌ أفحجُ جعدٌ أعورُ مطموسُِ العينِ
الراوي: عبادة بن الصامت المحدث: ابن عبدالبر - المصدر: التمهيد - الصفحة أو الرقم: 14/191
خلاصة حكم المحدث: من أصح أحاديث الشاميين

لا واللهِ، ما قال النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم ؟ِعيسَى أحمرُ، ولكن قال : ( بينما أنا نائمٌ أطوفُ بالكعبةِ، فإذا رجلٌ آدمُ، سَبْطُ الشَّعرِ، يُهادَى بين رجلينِ، يَنطِفُ رأسُه ماءً، أو يُهَراقُ رأسُه ماءً، فقُلتُ : مَن هذا ؟ قالوا : ابنُ مريمَ، فذهبتُ ألتفِتُ، فإذا رجلٌ أحمرُ جَسيمٌ، جَعدُ الرأسِ، أعورُ عينِه اليُمنَى، كأنَّ عينَه عِنَبَةٌ طافيةٌ، قُلْتُ : مَن هذا ؟ قالوا : هذا الدَّجالُ، وأقربُ الناسِ به شَبَها ابنُ قَطَنٍ ) .
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: البخاري- المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3441
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

أُسْرِيَ بالنبيِّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ إلى بيتِ المقدسِ ثم جاء من ليلتِهِ فحدَّثهم بمسيرِهِ وبعلامةِ بيتِ المقدسِ وبعيرهم فقال ناسٌ قال حسنٌ : نحنُ نُصَدِّقُ محمدًا بما يقولُ فارتدُّوا كفارًا فضرب اللهُ أعناقهم مع أبي جهلٍ وقال أبو جهلٍ : يُخوِّفنا محمدٌ بشجرةِ الزقومِ هاتوا تمرًا وزبدًا فتزقموا ورأى الدجالَ في صورتِهِ رؤيا عينٍ ليس رؤيا منامٍ وعيسى وموسى وإبراهيمَ صلواتُ اللهِ عليهم فسُئِلَ النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ عن الدجالِ فقال : أَقْمَرَ هِجَانًا قال حسنٌ قال : رأيتُهُ فَيْلَمَانِيًّا أَقْمَرَ هِجَانًا إحدى عينيهِ قائمةٌ كأنَّها كوكبٌ دُرِّيٌّ وكأنَّ شعرَ رأسِهِ أغصانُ شجرةٍ ورأيتُ عيسى شابًّا أبيضَ جَعْدَ الرأسِ حديدَ البصرِ مُبَطَّنَ الخَلْقِ ورأيتُ موسى أسحمَ آدَمَ كثيرَ الشعرِ قال : حسنَ الشعرِ شديدَ الخَلْقِ ونظرتُ إلى إبراهيمَ فلا أنظرُ إلى إربٍ من آرابِهِ إلا نظرتُ إليهِ مِنِّي كأنَّهُ صاحبكم فقال جبريلُ عليهِ السلامُ : سَلِّمْ على مالكٍ فسلَّمتُ عليهِ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 5/182
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

عن فاطمة بنت قيس رضى الله عنها فى قصة تميم الدارى رضى الله عنه قال: 
 فانطلقنا سراعًا حتى دخلنا الدير ، فإذا فيه أعظم إنسان رأيناه ، وأشده وثاقًا 
[ أخرجه مسلم ]

وعن ابن عباس ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: 
رأيت الدجال هجانًا ضخمًا فِيلَمَانِيًّا ... أشبه بعبد العزى بن قطن ، رجل من خزاع
[ أخرجه الطبرانى فى الكبير ، قال الهيثمى : " ورجاله رجال الصحيح " ، ورواه أحمد وأبو يعلى بألفاظ أخرى ، وصححه ابن كثير فى التفسير ]
الفِيْلَمْ : العظيم الجثة ، والفيلمانى منسوب إليه بزيادة الألف والنون للمبالغة .

وعن أبى أمامة رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: 
إنه عظيم الخلقة ، طويل القامة ، جسيم ... الحديث 
[أخرجه ابن ماجه بهذا اللفظ ، وأخرجه أحمد ابن ماجه والحاكم فى المستدرك بألفاظ أخرى ، وإسناده قوى ، ساقه أبو داود] 

وعن عبادة ابن الصامت رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
 إنى حدثتكم عن الدجال حتى خشيت ألا تعقلوا ، إن المسيح الدجال قصير أفحج ... الحديث
[ أخرجه أبو داود ، وحسنه عبد القادر فى تعليقه على جامع الأصول 10/358 ] .
فهو طويل ضخم بالنسبة إلى غيره من بنى آدم ، وقصير بالنسبة إلى ضخامة جسمه .

اهم صفات الدجال في الاحاديث:
-قصير 
-ضخم
-افحج
-احمر

وهي صفات يتميز بها رجال القبائل الجرمانية
خاصة الضخامة والتي بدورها تغطي على القصر فتظهرهم بطويلي القامة مقارنة بالانسان العادي 

وساريكم بعض صور لاناس من الواقع 
ولصعوبة الحصول على صورة لبعضهم 
فاسهل طريقة هي...
افراد الفرق الغنائية التي تصنف باغاني (القوط والميتال) 
وهم الذين يغنون ويكتبون الشعر عن قوميتهم ومعتقداتهم الجرمانية 
ملاحظة: القوط احد القبائل الجرمانية

مثلا لدينا
اعضاء فرقة sabaton (من السويد ) (الحمرة والضخامة والقصر بنفس الوقت)



اعضاء فرقة powerwolf (من المانيا) - الضخامة والقصر بنفس الوقت - اعتذر لبشاعة المنظر



احد اعضاء فرقة Nightwish ( من فنلندا)(الحمرة)



احد اعضاء فرقة Rammstein ( من المانيا)(الضخامة والقصر)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد



عدد المساهمات : 1006
تاريخ التسجيل : 23/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي أم غلام بني الاصفر...هل هي فتنة جديدة على الأبواب؟   23.08.14 18:28

قارنوا بين الصور التي وضعتها 
والصور التي صورها فيلم لابطاله The Hobbits


وقارنوا بين صفات الدجال الاعور ورجال The Hobbits



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد



عدد المساهمات : 1006
تاريخ التسجيل : 23/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي أم غلام بني الاصفر...هل هي فتنة جديدة على الأبواب؟   23.08.14 18:40

هل اودين في معتقدات وتارخ الجرمان
الدجال الاعور؟

أودين
في معتقدات شعوب الجرمان انه كبير كل الآلهات 
وحسب موقع ويكيبيديا هنا

انه كان اله للسحر، والتنبؤ، والشعر، والنصر، والصيد.
(اله للصيد ؟؟ ذكرني بابن صياد  Very Happy )



لوحة أودين المتجول لغيورغ فون روزن رسمت عام 1886

قد يكون اودين هو الدجال قد مر عليهم 
وكانت النتيجة المعتقدات التي خرجوا بها اليوم

صورو اخرى لاودين:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الهدى



عدد المساهمات : 714
تاريخ التسجيل : 22/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي أم غلام بني الاصفر...هل هي فتنة جديدة على الأبواب؟   23.08.14 18:48

خالد كتب:
نور الهدى كتب:
عذرا لم اقرأ الموضوع بعد ....
قال تعالى:
(وَيُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلائِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ وَيُرْسِلُ الصَّوَاعِقَ فَيُصِيبُ بِهَا مَن يَشَاء وَهُمْ يُجَادِلُونَ فِي اللَّهِ وَهُوَ شَدِيدُ الْمِحَالِ)


ما فهمته هنا ان الرعد هو اسم الملك الذي يرسل الصواعق ؟

طيب لو قرئتي الموضوع لما سألتي  Smile 

الاجابة على سؤالك:
نعم

حسب حديث الرسول عليه السلام مع اليهود

أقبلتْ يهودُ إلى النبيِّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ فقالوا يا أبا القاسمِ نسألُك عن أشياءَ إن أجَبْتنا فيها اتَّبعناك وصدَّقناك وآمنَّا بك قال فأخذ عليهم ما أخذ إسرائيلُ على نفسِه قالوا اللهُ على ما نقولُ وكيلٌ قالوا أخبِرْنا عن علامةِ النبيِّ قال تنامُ عيناه ولا ينامُ قلبُه قالوا فأخبِرْنا كيف تُؤَنَّثُ المرأةُ وكيف تُذكَّرُ قال يلتقي الماءانِ فإن علا ماءُ المرأةِ ماءَ الرجلِ أُنِّثتْ وإن علا ماءُ الرجلِ ماءَ المرأةِ أُذكِرَتْ قالوا صدقتَ فأخبِرْنا عن الرَّعدِ ما هو قال الرعدُ ملَكٌ من الملائكةِ مُوكَّلٌ بالسَّحابِ بيدَيه أو في يدِه مِخراقٌ من نارٍ يزجرُ به السحابَ والصوتُ الذي يُسمعُ منه زَجْرُهُ السَّحابَ إذا زجَرَه حتى ينتهيَ إلى حيث أمرَه
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الألباني- المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 4/191
خلاصة حكم المحدث: صحيح

كما ان اسم الرعد تعني:
رَعَدَ: ( فعل ) 
رعَدَ يَرعَد ويَرعُد ، رَعْدًا ورُعُودًا ، فهو راعد 
رَعَدَتِ السَّماءُ : دَوَّى الرَّعْدُ فِيها 
رَعَدَهُ الرَّجُلُ : تَهَدَّدَهُ بِالشَّرِّ 
رَعَدَ لَهُ وَبَرَقَ : هَدَّدَهُ وَتَوَعَّدَهُ بِالشَّرِّ 
رَعَد له وبرقَ : هدَّدَهُ وتوعَّدَه بالشَّرِّ 
رَعَدَت المَرأَةُ : تَحَسّنتْ وتَزَيَّنتْ وتعرَّضَتْ
رُعِدَ: ( فعل ) 
رُعِدَ رَعْدًا 
رُعِدَ رَعْدًا : أَصَابه رَعْدٌ ، أَو أَصَابته رِعدةٌ
رَعد: ( اسم ) 
الجمع : رُعود 
الرَّعْدُ : صَوتٌ يُدَوِّي عَقِب وَمِيضٍ البَرق { أَوْ كَصَيِّبٍ مِنَ السَّمَاءِ فِيهِ ظُلُمَاتٌ وَرَعْدٌ وَبَرْقٌ } 
جاءَ بذات الرَّعد والصّليل : بالداهية أَو الحرب أَو القتال والجمع : رُعُودٌ ،
في كتابه رُعُودٌ وبُرُوقٌ : كلمات وعيد 
الرَّعد : اسم سورة من سور القرآن الكريم ، وهي السُّورة رقم 13 في ترتيب المصحف ، مدنيَّة ، عدد آياتها ثلاثٌ وأربعون آية
رَعْد: ( اسم ) 
رَعْد : مصدر رَعَدَ
الرعد: ( اسم ) 
صوت السحاب

أن النبيَّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ كان إذا سمع صوتَ الرعدِ والصواعقِ قال اللهمَّ لا تقتلْنا بغضَبِك ولا تُهلكْنا بعذابِك وعافِنا قبلَ ذلك
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: محمد المناوي - المصدر: تخريج أحاديث المصابيح - الصفحة أو الرقم: 1/555
خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد

قال ربكم : لو أن عبادي أطاعوني لأسقيتهم المطر بالليل، و لأطلعت عليهم الشمس بالنهار، و لما أسمعتهم صوت الرعد
الراوي: أبو هريرة المحدث: السيوطي- المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 6071
خلاصة حكم المحدث: صحيح


اذا الملك المسؤول عن السحب والصواعق اسمه رعد او الرعد كجبريل وميكائيل ومالك


ان شاء الله اقرأ الموضوع كله فيما بعد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3667
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي أم غلام بني الاصفر...هل هي فتنة جديدة على الأبواب؟   23.08.14 18:54

Odin ذكرني بـ "ود" لدى قوم نوح والذي هو بعل وأزويريس وزيوس وهبل ، فكان صنما ضخم قوي يحمل سلاحا حسب بعض المصادر.

فحتى اسمه في بعض اللغات هو ودن
اقتباس :

VARIANTS: Oden, Óðinn

OTHER LANGUAGES: Woden (Anglo-Saxon Mythology), Wodan, Wotan (Germanic Mythology)

وحتى اسم يوم الأربعاء بالإنجليزي Wednesday والذي أساسه Wōdanaz Day يرمز إليه.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي أم غلام بني الاصفر...هل هي فتنة جديدة على الأبواب؟   24.08.14 0:23

عجيبة صورة أودين هذا

أعور وعينه خضر !

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
خالد



عدد المساهمات : 1006
تاريخ التسجيل : 23/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي أم غلام بني الاصفر...هل هي فتنة جديدة على الأبواب؟   24.08.14 6:50



الدَّجَّالُ عينُه خضراءُ كزجاجةٍ وتعوَّذوا باللهِ مِن عذابِ القبرِ
الراوي: أبي بن كعب المحدث: ابن حبان - المصدر: صحيح ابن حبان - الصفحة أو الرقم: 6795
خلاصة حكم المحدث: أخرجه في صحيحه

ذكر النبيُّ صلى الله عليه وسلم يومًا بين ظهريِ الناسِ المسيحَ الدجالَ، فقال: إن اللهَ ليس بأعورَ، ألا إن المسيحَ الدجالَ أعورُ العينِ اليمنى ، كأن عينَه عنبةٌ طافيةٌ ، وأراني الليلةَ عند الكعبةِ في المنامِ، فإذا رجلٌ آدمُ ، كأحسنِ ما يُرى من أُدْمِ الرجالِ تَضرِبُ لِمَّتُه بين مَنكَِبيه، رَجِلُ الشعرِ، يَقطُرُ رأسُه ماءً، واضعًا يديه على مَنكِبي رجلين وهو يطوفُ بالبيتِ، فقلتُ: من هذا ؟ فقالوا: هذا المسيحُ بنُ مريمَ، ثم رأيتُ رجلاً وراءَه جعدًا قطِطًا، أعورَ العينِ اليمنى, كأشبَهِ من رأيتُ بابن قطَنٍ ، واضعًا يديه على مَنكَبي رجلٍ يطوفُ بالبيتِ، فقلتُ: من هذا ؟ قالوا: المسيحُ الدجالُ.
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3439
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد



عدد المساهمات : 1006
تاريخ التسجيل : 23/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي أم غلام بني الاصفر...هل هي فتنة جديدة على الأبواب؟   24.08.14 6:54

يوسف عمر كتب:
عجيبة صورة أودين هذا

أعور وعينه خضر !

السلام عليكم

بحثت عن اصل الصورة
فوجدتها في موقع للفن اجنبي
وعرفت راسم الصورة
فوجدته فنان الماني
قمت بالتسجيل في الموقع
وقمت بارسال رسالة له اساله فيها
لماذا رسمت صورة اودين بالعين الخضراء والاخرى عوراء بذلك الشكل  Smile

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3667
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي أم غلام بني الاصفر...هل هي فتنة جديدة على الأبواب؟   24.08.14 7:43

الغريب أن هنالك العديد من الصور له وبجانبه كلبين

وقد تحدث سابقا عن العلاقة بين الكلب ونجم الشعرى والدجال في أحد مواضيعي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نجيد



عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 06/07/2014

مُساهمةموضوع: رد: المهدي أم غلام بني الاصفر...هل هي فتنة جديدة على الأبواب؟   24.08.14 7:48

السلام عليكم ورحمة الله

الأخ خالد،

صاحبة الصورة تدعى keja blank وهي رسامة محترفة وبما أن الأمر يتعلق بــ"إله" للألمان والإسكندنافيين، فهي وضعت في الصورة الكثير من التفاصيل من بينها الغرابين اللذان كان يبعثهما أودين عند الفجر ليجولوا "العوالم التسعة"، فلا يعودان سوى في صباح اليوم الموالي ليقصوا لأودين ما رأوه وسمعوه، الأمر يشبه قصة سيدنا سليمان عليه الصلاة والسلام والهدهد، حتى في أبيات شعرية تنسب لأودين يقول في ما معناه ما قاله سيدنا سليمان عليه الصلاة والسلام عندما تفقد الطير فلاحظ غياب الهدهد بقوله "هاجين ومانين يحلقان كل يوم فوق الأرض الشاسعة، أنا قلق لأن هاجين لم يرجع بعد، غير أنني أكثر قلقا بالنسبة لمانين "

رابط الرسامة وتعليقات الزوار على ذلك الرسم: http://kejablank.deviantart.com/art/Odin-388276571
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد



عدد المساهمات : 1006
تاريخ التسجيل : 23/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي أم غلام بني الاصفر...هل هي فتنة جديدة على الأبواب؟   24.08.14 7:56

نجيد كتب:
السلام عليكم ورحمة الله

الأخ خالد،

صاحبة الصورة تدعى keja blank وهي رسامة محترفة وبما أن الأمر يتعلق بــ"إله" للألمان والإسكندنافيين، فهي وضعت في الصورة الكثير من التفاصيل من بينها الغرابين اللذان كان يبعثهما أودين عند الفجر ليجولوا "العوالم التسعة"، فلا يعودان سوى في صباح اليوم الموالي ليقصوا لأودين ما رأوه وسمعوه، الأمر يشبه قصة سيدنا سليمان عليه الصلاة والسلام والهدهد، حتى في أبيات شعرية تنسب لأودين يقول في ما معناه ما قاله سيدنا سليمان عليه الصلاة والسلام عندما تفقد الطير فلاحظ غياب الهدهد بقوله "هاجين ومانين يحلقان كل يوم فوق الأرض الشاسعة، أنا قلق لأن هاجين لم يرجع بعد، غير أنني أكثر قلقا بالنسبة لمانين "

رابط الرسامة وتعليقات الزوار على ذلك الرسم: http://kejablank.deviantart.com/art/Odin-388276571

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 


نعم اعلم اخي 
ام هي انثى ام ذكر لم اعرف 
ظلننتها رجل 
ورئيتها تكتب بالالمانية وعلقت انها من مدينة المانية
فسجلت في الموقع ذلك وارسلت رسالة اسألها عن لماذا رسمت تلك الصورة بتلك المواصفات 
خاصة العينين


فهل هذا من معتقدات اهلها الالمان او ما شابه 
ام هي مطلعة على احاديث الرسول عليه السلام فرسمته بتلك الطريقة مع انني استبعد هذا لكن اردت التاكد!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3667
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي أم غلام بني الاصفر...هل هي فتنة جديدة على الأبواب؟   24.08.14 7:57

غريب اسم الغرابين ؟ هاجين ومانين ؟ نطق أعجمي لهاروت وماروت!؟  Neutral 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المهدي أم غلام بني الاصفر...هل هي فتنة جديدة على الأبواب؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 5انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ :: الملاحم والفتن والنبؤات-
انتقل الى: