منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 الشيخ حسان ورؤية رسول الله صلي الله عليه وسلم في المنام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد النور
مشرف


عدد المساهمات : 1683
تاريخ التسجيل : 21/06/2013

مُساهمةموضوع: الشيخ حسان ورؤية رسول الله صلي الله عليه وسلم في المنام   20.08.14 16:26


من ثمار كثرة الصلاة عليه صلى الله عليه وسلم

عجوز ترى الرسول يومياً في منامها و فتاة تراه أسبوعياً

كتب – وليد الشحي :

بينما كنت ذات مرة في لحظة استرخاء أتنقل بين المحطات الفضائية لفت انتباهي حديثاً من القلب للداعية فضيلة الشيخ محمد حسان عبر برنامج تلفزيوني على إحدى القنوات الفضائية حول ثمار وفضل كثرة الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم ، مستدلاً بواقعتين حقيقيتين كان فيهما الشيخ شاهداً ومستمعاً ، وتحدث حينها عن قصة امرأة عجوز ترى الرسول صلى الله عليه وسلم كل ليلة في منامها وفتاة تراه عليه أفضل الصلاة والسلام أسبوعياً ، وذلك بفضل كثرة الصلاة عليه صلى الله عليه وسلم ، وإليكم أولاً الواقعة الأولى:

يقول الشيخ محمد حسان : أتاني ذات مرة أحد تلامذتي ليبلغني بأن أمه الطاعنة في السن ( فوق 80 عاماً ) وهي من إحدى قرى المنصورة في مصر تريد أن تراني على وجه السرعة ، وكما نقل ابنها كلامها : ( يا ابني قول للشيخ محمد حسان الحاجة عاوزه تشوفك ضروري ).
ويتابع الشيخ حديثه : فامتثلت لرغبة الابن وأمه وأيقنت في نفسي بأن هناك شيئاً غير طبيعي ومهم وراء هذا الطلب ، فذهبت إليها بصحبة ابنها إلى منزلها ، وهو منزل بدائي متواضع وعندما رأيتها وجدتها مريضة لا تقوى على الكلام ، فقلت لها : يا أمي مما تشتكين أنا مستعد لإحضار أي طبيب لمعالجتك.
فردت العجوز : يا ابني أنا عارفة دائي وعارفة دوائي ، فقال لها الشيخ : وما هو داؤك ودواؤك؟ ، قالت : أنا مريضة لأنني من ثلاث ليال لم أر الرسول صلى الله عليه وسلم في منامي !
فرد عليها الشيخ مستغرباً : أترين الرسول صلى الله عليه وسلم كل ليلة ؟! ، قالت : نعم ولكنني من ثلاث ليال لم أره.
يقول الشيخ بعد التأكد من صدق كلامها : بأن العجوز المسنة لا يكل لسانها من كثرة الصلاة على الرسول في كل حركاتها وسكناتها وحتى عندما يكلمها أحد تكتفي بالإجابات المقتضبة ثم تواصل صلاتها على الرسول ، ولا أحد يعلم أو يستطيع أن يحصي كم تصلي عليه صلى الله عليه وسلم في اليوم والليلة غير الله ، ويردف الشيخ حديثه : والله حين خرجت من عندها لم أر الطريق من عظمة ما سمعت ورأيت.

الواقعة الثانية:

روى الشيخ محمد حسان بأن فتاة في الخامسة عشرة من عمرها تقريباً جاءته تقسم له بالله أنها لا يمر عليها أسبوع إلا وترى رسول الله صلى الله عليه وسلم في منامها.
فيقول الشيخ : استغربت من كلامها فطلبت منها أن تصف لي الرسول محمد صلى الله عليه وسلم
فيقول الشيخ : والله أني لتعجبت من دقة وصفها ، والله إنه لرسول الله ، بل الأغرب من ذلك أنها تقول لي كلمات وأقوال سمعتها منه في المنام ، والله إنها من أقوال رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فسألتها : ماهي عبادتك وكيف عملك؟
فيقول أجابتني: محافظة على صلواتي والحمد لله ، فقال لها : اصدقيني القول يا ابنتي : كم مرة في اليوم تصلين على الرسول صلى الله عليه وسلم ؟
فقالت : عشرة آلاف مرة !!

تخيلوا أعزائي .. فتاة في سن المراهقة تصلي على الرسول صلى الله عليه وسلم عشرة آلاف مرة في اليوم ، وتراه عليه أفضل الصلاة والسلام أسبوعياً في منامها ، فضلاً عن المرأة العجوز التي تراه يومياً في منامها بفضل كثرة الصلاة على الحبيب صلى الله عليه وسلم ، فحري بنا جميعاً أن نعتبر من هاتين الواقعتين ونعوّد ألسنتنا من الآن على الذكر والصلاة على الرسول حتى نفوز بخير الدنيا والآخرة ونحظى بشفاعته يوم القيامة.
فأكثروا من الصلاة والسلام على النبي المختار ليفتح الله عليكم أبواب رحمته، واعلموا أن الصلاة عليه تشرح الصدور، وتزيل الهموم، وترفع مقام العبد، فيسمو بها إلى الدرجات العُلى والمنازل الشريفة، وقد جاءت الأحاديث مستفيضة في هذا، توضح فضل الصلاة على النبي ، وتبين مكانة المكثر من الصلاة عليه.
فقد قال عليه أفضل الصلاة والسلام: ((إذا سمعتم المؤذن فقولوا مثل ما يقول، ثم صلوا علي، فإنه من صلى علي صلاة صلى الله عليه عشراً، ثم سلوا لي الوسيلة، فإنها منزلة في الجنة لا تنبغي إلا لعبد من عباد الله، وأرجو أن أكون هو، فمن سأل لي الوسيلة حلت له الشفاعة)).
وقال عليه أفضل الصلاة والسلام : (من صلّى عليّ حين يصبح عشراً وحين يمسي عشراً أدركته شفاعتي).
وعن ابن مسعود رضي الله عنه عن النبي قال: ((إن لله ملائكته سياحين، يبلغوني من أمتي السلام)).
بل إنه يرد على من يسلم عليه، أخرج أحمد وأبو داود بإسناد صحيح عن أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله قال: ((ما من أحد يسلم علي إلا رد الله إلي روحي حتى أرد عليه السلام)).
والسعيد من وفق للإكثار من الصلاة والسلام على الحبيب، خير الأنام عليه أفضل الصلاة والسلام، أخرج أحمد وابن ماجه بإسناد حسن عن عامر بن ربيعة رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله يخطب ويقول: ((من صلى علي صلاة لم تزل الملائكة تصلي عليه ما صلى علي: فليقل عبد من ذلك أو ليكثر)).
والبخيل هو من ذُكر النبي عنده فلم يصلّ عليه، عن أبي ذر رضي الله عنه قال: خرجت ذات يوم، فأتيت رسول الله قال: ((ألا أخبركم بأبخل الناس))؟ قالوا: بلى يا رسول الله، قال: ((من ذُكرت عنده فلم يصلّ علي، فذلك أبخل الناس ) ).
أعزائي القراء: اعرفوا لنبيكم حقه، وإياكم أن تكونوا من البخلاء والمحرومين، وأكثروا من الصلاة والسلام على خير الأنام، الشافع المشفع، فقد أمرنا بذلك مولانا الكريم بقوله سبحانه: إِنَّ للَّهَ وَمَلَائِكَـتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى لنَّبِىّ يأَيُّهَا لَّذِينَ آمنوا صَلُّواْ عَلَيْهِ وَسَلّمُواْ تَسْلِيماً[الأحزاب:56].
اللهم صلي وسلم وزد وبارك على سيدنا محمد وعلى آل محمد كما صليت وباركت على سيدنا إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد.
https://www.youtube.com/watch?v=DxUEsbT6WCM

منقول وجزى الله كاتب الموضوع خير الجزاء وجعله في ميزان حسناته يارب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30486
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: الشيخ حسان ورؤية رسول الله صلي الله عليه وسلم في المنام   20.08.14 22:06

اللهم صل على محمد وآل محمد وصحب محمد وأحباب محمد
صلاة تشفع لنا بها عندك يوم الممات
اللهم اقر أعيننا برضاه ورضاك عنا يا رب العالمين
اللهم اسقنا من يده الشريفة شربة هنية لانظمأ بعدها أبدا
اللهم ثبتنا يوم الجواب في البرزخ يوم تثبت عبادك بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة
...

ما عدت أعلم بم أدعو بعد أخي عبد النور ..

سقط الكلام ..

كم نحن مقصرين سبحانك يا رحمن لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك

جزاكم الله خيرا وبارك بكم على هذا النقل الطيب

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
عبد النور
مشرف


عدد المساهمات : 1683
تاريخ التسجيل : 21/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: الشيخ حسان ورؤية رسول الله صلي الله عليه وسلم في المنام   21.08.14 9:16

اللهم اميين اخي يوسف ونساله سبحانه ان يجعلنا واياك وكل محب للحبيب صلي الله عليه وسلم من المكثرين الصلاة والسلام عليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5193
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: الشيخ حسان ورؤية رسول الله صلي الله عليه وسلم في المنام   25.08.14 23:35

يا حنان يا منان 
عبدك ضعيف 
يسئلك العون فاعنة 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30486
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: الشيخ حسان ورؤية رسول الله صلي الله عليه وسلم في المنام   26.08.14 1:45

اللهم آمين يا رب يا كريم يا رحمن يا رحيم

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
 
الشيخ حسان ورؤية رسول الله صلي الله عليه وسلم في المنام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: فَأْوُوا إِلَى الْكَهْفِ :: فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ-
انتقل الى: