منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 هل الإنجيــــل الحالي .. كتاب الله؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل الإنجيــــل الحالي .. كتاب الله؟   13.06.13 13:58

نسب المسيح عليه السلام

يعود نسب المسيح إلى يوسف بن يعقوب ، خطيب مريم في الإنجيل الحالي..!

"وبعد سبي بابل يكنيا ولد شألتئيل ، وشألتئيل ولد زربابل، وزربابل ولد أبيهود ، وأبيهود ولد ألياقيم، وألياقيم ولد عازور، وعازور ولد صادوق، وصادوق ولد أخيم ، وأخيم ولد أليود، وأليود ولد أليعازر، وأليعازر ولد متّان، ومتّان ولد يعقوب ، ويعقوب ولد يوسف رجل مريم التي ولد منها يسوع الذي يدعى المسيح" متى\1\16-12)

و هذا كذب لسببين .. !

الأول..أن المسيح يُنسب عند إنجيل متى إلى يوسف بن يعقوب خطيب مريم ، مع أن لا علاقة لنسب يوسف - على فرض وجوده - بنسب عيسى ، وما من رابط بايولوجي بينهما... !

والثاني ..أن ما ذكرته عند متى يتناقض مع إنجيل لوقا إذ يقول..

"ولما ابتدأ يسوع كان له نحو ثلاثين سنة وهو على ماكان يظن ابن يوسف، بن هالي، بن متثات ، بن لاوي......" لوقا\3\24-23

فلوقا يؤكد أن المسيح كان يظن أنه ابن يوسف ، فهل غاب عن المسيح خبر مولده لثلاثين سنة؟!. ثم أن ربط يوسف بعيسى ينفي عن عيسى معجزة ولادته..

بينما لم يأت ذكره في القرآن الكريم إلا بـ "عيسى" ، أو "عيسى بن مريم" ، أو "المسيح بن مريم" ، أو "المسيح عيسى بن مريم" ، أو "ابن مريم" !

ولم ينف الله عنه في القرآن نسبه إلى أمه ولو مرة واحدة ، كما لم يذكر وجود يوسف كخطيب الذي يظهره فجأة ويخفيه فجأة ..!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل الإنجيــــل الحالي .. كتاب الله؟   13.06.13 14:04

ميلاد المسيح عليه السلام في العهد الجديد

هناك 3 أدلة .. دليل عقائدي ودليل إنجيلي ودليل علمي ..

أما الدليل العقائدي ..

فيحتفل النصارى الكاثوليك (الكنيسة الغربية) في 25 ديسمبر بعيد الميلاد المجيد (الكريسمس) ، بينما يحتفل به الأرثوذكس (الكنيسة الشرقية) في 7 يناير ! وفي كلا اليومين تقام قداسات الميلاد والاحتفالات الصاخبة بمناسبة ميلاد الطفل (عيسى).. 

لكن لو بحثنا في سبب الاختلاف بين الكنيستين فسنجد أنه في البداية كان جميع النصارى يحتفلون بعيد الميلاد في 25 ديسمبر ، إلا أن الاختلاف الحالي بينهما يعود لاختلاف التقويم الذي تستخدمه كل كنيسة حيث تستخدم الكنائس الغربية (التقويم الجريجوري Gregorian Calandar) ، بينما تستخدم الكنائس الشرقية (التقويم البولياني Julian Calandar)..فهناك اختلاف 13 يوم بين التقويمين وهو الفرق الذي نجده بين التاريخين (25\12) و (7\1) ، وهو اختلاف ناتج عن خطأ في عدد السنين الكبيسة في التقويم البوليانيالذي كانت تستخدمه كل الكنائس قبل اعتماد الكنيسة الغربية للتقويم الجريجوري عام 1582، والذي صحح خطأ التقويم البولياني.

ولم تعتمد الكنائس الشرقية التقويم الجريجوري ، واستمرت في استخدام التقويم البولياني الأقدم وذلك بسبب الصراع بين الطوائف النصرانية..

الخلاصة..أن كل النصارى – بما فيهم النصارى الشرقيون – اليوم يحتفلون بعيد الميلاد المجيد يوم 25 ديسمبر بحسب التقويم الذي تستخدمه كل كنيسة..!

لكن فلنسأل أنفسنا ..


هل 25 ديسمبر هو تاريخ ميلاد عيسى؟


في الحقيقة .. . لا يحدد الكتاب المقدس تاريخا محددا لميلاد عيسى (عليه السلام) بينما يؤكد التاريخ أن النصارى لم يحتفلوا بعيد الميلاد حتى القرن الرابع الميلادي لأنهم لم يعرفوا تاريخا محددا له..

وتم تحديد يوم 25 ديسمبر كيوم ميلاد للمسيح خلال مجمع نيقية عام 325م وكان هذا المجمع اجتماعا لكبار رجال الدين النصارى برعاية الإمبراطور الروماني قسطنطين
الذي أراد لأسباب سياسية توحيد الامبراطورية الرومانية تحت دين واحد يتم تحديد ملامحه خلال هذا الاجتماع ، وبالفعل تم اعتبار النصرانية الدين الرسمي للإمبراطورية الرومانية ، وأخذت النصرانية ملامحها الحالية عن طريق الانتخاب وتم خلاله اعتبار عيسى إلها ووضع قانون الإيمان في صيغته الأولى ، وتم اختيار الأناجيل الأربعة من عشرات الأناجيل المتوفرة وقتها وتحديد أوقات الأعياد النصرانية بما فيها عيد الميلاد....

لكن لماذا تم اختيار 25 ديسمبر يوم ميلاد عيسى (عليه السلام)؟

لو عدنا بالزمن لما قبل مجمع نيقية لوجدنا أن يوم 25 ديسمبر كان يمثل عيدا لكثير من الديانات الوثنية !! ، وقد اختارته تلك الديانات نظرا لطبيعته الفلكية الخاصة حيث اعتقدوا أنه يوم (الانقلاب الشتوي Winter Solstice) حيث الليل أطول ما يمكن والنهار أقصر ما يمكن.. والانقلاب الشتوي يحدث تقريبا في 21 ديسمبر ، لكن الأجهزة الفلكية المتاحة قديما لم تكن دقيقة مما جعل حسابات علماء الفلك القدامى خاطئة فاستنتجوا أن 25 ديسمبر هو يوم الانقلاب الشتوي ! وأي يوم يلي ذلك اليوم يكون النهار فيه أطول من اليوم الذي قبله ، ولذلك اعتبرته الكثير من الديانات الوثنية القديمة كإعادة ولادة للشمس حيث يعتبر كل يوم اقترابا أكثر لعودة دفء الشمس للأرض..

ونتيجة لتلك الظاهرة الكونية احتفلت الكثير من الديانات الوثنية القديمة والتي ظهرت قبل النصرانية بيوم 25 ديسمبر كعيد ميلاد لآلهتهم والتي كان يطلق عليها دائما أسماء مثل: ابن الإنسان، نور العالم، شمس الحق، العريس، المخلص ، 
ومعظم هذه الأسماء اقتبستها النصرانية من تلك الديانات الوثنية وما زالت تستخدم حتى اليوم ، ولم تقتبس النصرانية تلك الأسماء فحسب ولكنها اقتبست الكثير من عقائد تلك الأديان أيضا. وهذه بعض الأمثلة:

الإله الوثني الروماني أتيس Attis ، ولد من عذراء نانا Nana ويحتفل الرومان بميلاده في 25 ديسمبر ، ضحى بنفسه وصلب على شجرة من أجل خلاص البشرية ومات في 25 مارس ثم هبط إلى الجحيم لمدة ثلاثة أيام ، وفي يوم الأحد قام كإله الشمس في الموسم الجديد ، واتباع هذا الإله وضعوا صورة له على شجرة في يوم (الجمعة الأسود) وحملوها في موكب إلى المعبد ، وكانوا يأكلون جسده رمزيا في صورة خبز! وبنظرة سريعة على تلك الديانة الوثنية وعقيدتها وطقوسها لوجدناها مطابقة للنصرانية من فداء وصلب وخلاص وقيامة وتناول جسد الإله... !

الإله الوثني اليوناني ديونيسس Dionysus إله مخلص كان يحتفل بميلاده في 25 ديسمبر ، وتتم عبادته في مناطق كثيرة من الشرق الأوسط ، له مركز للعبادة في القدس في القرن الأول قبل الميلاد ، كان يؤكل لحمه ودمه رمزيا في هيئة خبز وخمر 
ويعتبر ابن الإله الأب زيوس Zeus !

الإله الوثني المصري أوزوريس Osiris إله مخلص عبده المصريون القدماء ، ويسمى رب الأرباب ، ملك الملوك ، إله الآلهة ، القيامة والحياة ، الراعي الصالح والإله الذي جعل الرجال والنساء ولدوا ثانية (born again) ويأكل أتباعه جسده رمزيا في هيئة كعكة من القمح ، وقد وجدت الكثير من الأقوال المرتبطة بأوزوريس في الكتاب المقدس منها المزامير 23 ، وكان يتم الاحتفال بميلاد أوزوريس في 25 ديسمبر في الامبراطورية الرومانية خلال القرن الأول قبل الميلاد !!

الإله الوثني الفارسي ميثرا Mithra (إله الشمس التي لا تقهر) ، إله مخلص انتشرت عبادته في الإمبراطورية الرومانية وكانت الديانة المنافسة للنصرانية حتى القرن الرابع 
وهم يؤمنون أنه ولد في 25 ديسمبر معتبرين أنه أقدس أيام السنة ، وأنه ولد من عذراء ،وبأن له معجزات كثيرة مثل شفاء المرضى وإخراج الشياطين ، واحتفاله بعشاء أخير مع 12 من تلاميذه و صعوده للسماء في وقت الاعتدال الربيعي (21 مارس)!

الإله الوثني الهندي كرشنا أحد أهم آلهة الهندوس الذي يعتقد معتنقوه أنه مات وقام بعد ثلاثة أيام !

كما كان البابليون يحتفلون بمهرجان انتصار إله الشمس في 25 ديسمبر !

فكيف نقول إن النصرانية اليوم خالية من الوثنية.. ؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل الإنجيــــل الحالي .. كتاب الله؟   13.06.13 19:14

أما الدليل الإنجيلي ..

فلم يذكر كتابكم (العهد الجديد) تاريخا محددا لولادة عيسى أو أنها كانت تحديدا في الشتاء ! 

يقول النص

"فولدت ابنها البكر وقمّطته وأضجعته في المذود إذ لم يكن لهما موضع في المنزل 
وكان في تلك الكورة رعاة متبدّين يحرسون حراسات الليل على رعيتهم" لوقا\2\8-7


ومعنى ذلك ...أن الرعاة كانوا يبيتون في المراعي لحراسة قطعانهم ليلا ساعة ميلاد المسيح ولا يمكن لهذا أن يحدث شتاء في فلسطين بسبب البرد القارص ، فلابد من أن تكون ولادة المسيح قد تمت في الصيف أو في أواخره ، وذلك يتوافق مع القرآن الكريم (وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا) والرطب: هو التمر ، ومعظم التمر لا ينضج إلا في فصل الصيف...!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل الإنجيــــل الحالي .. كتاب الله؟   13.06.13 19:18

أما الدليل العلمي ..

فهو يعتمد على نص إنجيلي يقول

"ولما ولد يسوع في بيت لحم اليهودية ، في أيام هيرودس الملك إذا مجوس من المشرق قد جاؤا إلى أورشليم – قائلين أين هو المولود ملك اليهود؟ فإننا رأينا نجمه في المشرق وأتينا لنسجد له فلما سمع هيرودس الملك اضطرب وجمع أورشليم معه" متى\2\3-1

صرح السيد جون موسلي (مشرف برنامج في مرصد جرفث/لوس أنجلس) لوكالة (أم أس أن) بتاريخ 2010\12\23: 

أن النجمة التي ظهرت في بيت لحم والتي ورد ذكرها في الإنجيل وعلاقتها بالعديد من أغاني الأعياد لم تكن نجمة حقيقية الظهور ، وليس لها علاقة بمولد المسيح.!

حيث قام الفلكيون خلال السنوات الأخيرة بتتبع نجمة المذنب التي يظن علماء النصارى أنها ظهرت وقت ميلاد المسيح ، ويقول فريق موسلي أن تلك النجمة لم تكن إلا معجزة سماوية حدثت في ذلك التاريخ ، ومثل هذا الرأي لا يمكن إثباته ولا نفيه ، أما الأسباب فهي:

أولا...قام الفريق الفلكي بتحديد اليوم الذي ولد فيه المسيح حسب ما نص عليه الإنجيل
ثم قام بدراسة تاريخية شاملة للسماء في ذلك اليوم ، فالنصوص التوراتية تؤكد على عدم رؤية الملك هيرودس أو حاشيته لنجمة المذنب ، إلا بعد مجيء الرجال إلى المدينة وإشاعتهم الخبر ، ولو كانت هذه النجمة قد ظهرت فعلا فكان لابد أن تذكرها الدراسات الأخرى غير الدينية !.. لأن نجمة المذنب هذه يمكن رؤيتها من مكان آخر في العالم 
غير أورشليم أو بيت لحم !

ثانيا...أثبتت الدراسات الفلكية التاريخية عدم حدوث نشاط فلكي في الفترة التي ينص الإنجيل على ولادة المسيح فيها والتي هي بين (3 ق.م -2 ق.م) !

ثالثا..اكتشف الفريق وجود نشاط فلكي في 12 تموز (3 ق.م) لحظة اقتراب كوكب الزهرة وكوكب المشتري في ذلك اليوم !

رابعا...استعان جون موسلي ببرامج كومبيوتر معقدة لتحديد مواقع النجوم في الكون
وقام مع زملائه العلماء برسم خريطة لتلك النجوم كما ظهرت فوق فلسطين القديمة منذ أكثر من ألفي عام، بحثا عن "النجم" الذي ظهر ليلة ولادة المسيح داخل إسطبل في بيت لحم طبقًا لما ورد في إنجيل "متى" وهو واحد من 4 أناجيل تعتمدها الكنيسة
بحسب تقرير نشرته مجلة "كريستيان توداي" المتخصصة في شؤون الإنجيليين"

النتيجة..

ظهور نجم لامع في السماء هو شأن فلكي علمي وليس ديني ، لكن الناس بطبيعتهم يرغبون أن تعبّر الظواهر الطبيعية عن إيمانهم فيخلطون الحابل بالنابل ، وتظهر المشكلة حينما يقوم الناس بإدخال ذلك في كتب مقدسة ناسبين ذلك إلى الله...

بمعنى .. لم يولد عيسى في شهري ديسمبر أو يناير ، بل ولد في أحد أشهر الصيف ..

كما أن هيرودس مات قبل ولادة المسيح (عليه السلام) بـ 400 سنة فبالتالي هذا النص محرف تاريخيا وعلميا... ! 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل الإنجيــــل الحالي .. كتاب الله؟   13.06.13 19:20

لماذا يضع النصارى شجرة الكريسمس في نهاية العام؟

لقد تم اكتشاف رسومات محفورة على الصخر .. لشجرة الكرسمس وذلك على الساحل الغربي للسويد (مدينة لوكيبيرج) ..وتعتــبر هذه الشجرة رمز للحياة والخلود والخصوبة في الكثير من المجتمعات على مستوى العالم...

لكن المفاجأة ...أن علماء الآثار يؤكدون أن تلك الرسومات تعود إلى الفترة من (500- 1800 ق.م) أي أنها كانت مـــتواجدة قبل ميلاد المسيح (عليه السلام) !!

ولو قرأنا في الموسوعة البريطانية ، لوجدت أن عبادة الأشجار كانت شائعة بين الديانات الوثنية في أوربا..!

 

وهذه صورة الشجرة المرسومة على صخور تلك المنطقة...علما أن هذه الآثار موثقة في منظمة اليونسكو... 

لذا .. فشجرة الكريسمس هذه ..
بدعــــة وثنيـــــة
ولاتمت إلى المسيحية بصلة ... !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل الإنجيــــل الحالي .. كتاب الله؟   13.06.13 19:23

ما هي علاقة المسيح باليهود ؟

بخصوص سبت اليهود ..فلقد اعترض المسيح عليهم بسبب امتناعهم عن الأعمال فيه 
كما في محاولته شفاء مريض ذلك اليوم.. فقال..

(أي إنسان منكم يكون له خروف واحد ، فإن سقط هذا في السبت في حفرة أفما يمسكه ويقيمه فالإنسان كم هو أفضل من الخروف! إذا يحل فعل الخير في السبوت) متى\12\12-11

ولقد أتهمه اليهود بأن الشيطان يسكنه .. وذلك الشيطان هو من يجعله يسحر الناس فيشفيهم فرد عليهم المسيح وقال ..

(أليس موسى قد أعطاكم الناموس؟ وليس أحد منكم يعمل الناموس! لماذا تطلبون أن تقتلوني؟ أجاب الجمع وقالوا: بك شيطان من يطلب من أن يقتلك؟ أجاب يسوع وقال لهم: عملا واحدا عملت ُ فتتعجبون جميعا لهذا أعطاكم موسى الختان ليس أنه من موسى بل من الاباء ، ففي السبت تختنون الإنسان ، فإن كان الإنسان يقبل الختان في السبت لئلا يُنقض ناموس موسى أفتسخطون علي لأني شفيت ُ انسانا كله في السبت؟) يوحنا\7\23-19

وأما عن أيمان اليهود ..فلم يؤمن بنو إسرائيل بالمسيح رغم نزوله في وسطهم ، لذا فمهمته عليه السلام لم تنته بعد لأنها ستكتمل في نهاية الزمان 

(لأن إخوته أيضا لم يكونوا يؤمنون به) يوحنا\7\5


وأما عن إيمان اليهود بالماديات ... فلقد كانت ولادة المسيح عليه السلام .. تعبيرا عن طلاقة القدرة الإلهية ، فضرب مادياتهم بعرض الحائط ..فرفضه اليهود ، ورفضوا آيته ، وطلبوا آيات غيرها 

(لأن اليهود يطلبون آية ، واليونانيين يطلبون حكمة) كورنتوس1\1\22

أما عن المسيح والتوراة ... فينص الإنجيل أن المسيح (عليه السلام) لم يأت بشريعة جديدة سواء كانت ناسخة لشريعة موسى أو لأخرى ، وكان اليهود يخشون تغيير المسيح لشريعتهم رغم أنهم لم يعملوا بها بل أضافوا لها تحريفا وإفكا وكلمة (الناموس) هي التوراة ، أو هي كافة ما أنزله الله على عيسى وموسى..

وبهذا .. رد عليهم المسيح في إنجيل متى..

"لا تظنوا أني جئت ُ لأنقض الناموس أو الأنبياء ما جئت ُ لأنقض بل لأُكمّل" متى\5\17

وقال لهم في إنجيل يوحنا..

"لأنكم لو كنتم تصدقون موسى لكنتم تصدقونني ، لانه هو كتب عني فإن كنتم لستم تصدقون كُتُبَ ذاك ، فكيف تصدقون كلامي؟" يوحنا\5\47-46

وقال لهم في إنجيل متى..

"فإني الحق أقول لكم: إلى أن تزول السماء والأرض لايزول حرف واحد أو نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل" متى\5\18
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل الإنجيــــل الحالي .. كتاب الله؟   13.06.13 19:28

هل بشارة أشعيا في التوراة تقصد المسيح ؟

في إنجيل متى يقول.. 

"لكي يتم ما قيل بأشعياء النبي القائل – هوذا فتاي الذي اخترته
حبيبي الذي سُرّت به نفسي ، أضع روحي عليه فيُخبر الأمم بالحق 
لا يخاصم ولا يصيح ولا يسمع أحد في الشوارع صوته
قصبة مرضوضة لايقصف وفتيلة مدخنة لايطفىء حتى يخرج الحق إلى النصرة
وعلى اسمه يكون رجاء الأمم" متى\12\18-21


فإنجيل متى يشير إلى بشارة أشعيا في التوراة وكأنها تتحدث عن المسيح .. وهذا كذب... لأن البشارة محرفة..!


ما هو الدليل على ذلك ؟

إن بشارة أشعيا في التوراة تقول.. 


"هوذا عبدي الذي أعضده مختاري الذي سرّت به نفسي
وضعت روحي عليه فيخرج الحق للأمم
لا يصيح ولا يرفع ولا يسمع في الشارع صوته 
قصبة مرضوضة لا يقصف وفتيلة خامدة لا يطفيء 
إلى الأمان يُخرج الحق 
لا يكل ولا ينكسر حتى يضع الحق في الأرض وتنتظر الجزائر شريعته" أشعياء\42\4-1


فالنص (هوذا عبدي) عند أشعيا ، محرف مرتين عند متى !

الأولى: انقلابه إلى (هوذا فتاي) في اللغة العربية !

الثانية: ترجمة خاطئة متعمدة من النص الإنكليزي لإنجيلي (Behold my servant) والتي تعني عبدي وليس فتاي! 

كما أن أشعيا يتكلم عن (عبد الله) ، و متى يتكلم عن (ابن الله)..

أي لم تتحقق نبوءة أشعيا في المسيح وإنما في الذي لم يأت بعد..!

أما النص (مختاري الذي سرت به نفسي أو mine elect) عند أشعيا 


فقد انقلب إلى (حبيبي الذي سرت به نفسي أو my beloved) عند متى . !

فلو اتفق علماء النصارى على صحة نبوءة أشعيا وأن تحريفا وقع عند "متى" فهو إقرار بأن عيسى ما هو إلا عبد لله وذلك يناقض عقيدتهم ..

وأخيرا ..فأن النص (وعلى اسمه يكون رجاء الأمم) عند متى غير موجود في نبوءة أشعيا الأصلية! فمن المسؤول عن إضافته ؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل الإنجيــــل الحالي .. كتاب الله؟   14.06.13 0:05

هل أمر المسيح عليه السلام الناس بالصيام؟

الجواب على هذا .. نعم ..

يقول إنجيل متى على لسان المسيح..

"وأما أنت فمتى صمت فادهن رأسك وأغسل وجهك" متى\6\17

لكن ..
هناك نص آخر ينقضه.. 
والغريب أنه في نفس إنجيل متى.. 
وأيضا على لسان المسيح.. !

"فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا مادام العريس معهم؟
ولكن ستأتي أيام حين يُرفع العريس عنهم ، فحينئذ يصومون" متى\9
\15


فالمسيح يقول أن تلاميذه معصومون من الصيام لأنه مازال بينهم ، فهل الصوم لله ام لعيسى؟ ، وإذا كان الصوم فريضة من فرائض الإيمان.. فماذا لو مات التلاميذ قبل موت المسيح ..أليس في ذلك انتهاك للشريعة؟ 

لذا .. فهناك تحريف وقع في النص الثاني...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل الإنجيــــل الحالي .. كتاب الله؟   14.06.13 0:08

هل المسيح عادل في إنجيل اليوم ؟

هناك نص للمسيح يتهم فيه اليهود بقوله..

"لكي يُطلب من هذا الجيل دم جميع الأنبياء المهرق منذ إنشاء العالم ، من دم هابيل إلى دم زكريا الذي أهلك بين المذبح والبيت ، نعم أقول لكم : أنه يُطلب من هذا الجيل" لوقا\11\51

فالمسيح يلقي اللوم على بني إسرائيل في موت هابيل !!

فما علاقة بني إسرائيل بموت هابيل؟!! 

أليس على الأنبياء الذين أرسلهم الإله العادل أن يتصفوا بالعدل 
وأن لا يتهموا الناس جزافا؟ وهذا يدل على أن هذا النص محرف.. !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل الإنجيــــل الحالي .. كتاب الله؟   14.06.13 0:10

هل المسيح مرسل بالسلام إلى العالم في إنجيل اليوم ؟

يقول إنجيل متى على لسان عيسى .. 

"طوبى لصانعي السلام لآنهم أبناء الله يُدعون" متى\5\9

لكن هذا النص يتناقض مع نص آخر على لسان المسيح .. إذ يقول ..

"لاتظنوا أني جئت لألقي سلاما على الأرض ، ما جئت لألقي سلاما بل سيفا" متى\10\34

وكلا النصين عند إنجيل متى ..فمن يكذب هنا ؟ متى .. أم المسيح .. ؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل الإنجيــــل الحالي .. كتاب الله؟   14.06.13 0:11

عدالة المسيح في إنجيل اليوم


في إنجيل لوقا..

"وقال هذا المثل: كانت لواحد شجرة تين مغروسة في كرمة
فأتى يطلب فيها ثمرا ولم يجد فقال للكرام: هوذا ثلاث سنين آتي ولم أجد اقطعها ... 
يا سيد ، اتركها هذه السنة أيضا ... 
فإن صنعتْ ثمرا وإلا ففيما بعد تقطعها" لوقا\13\9-6


لوقا يؤكد أن المسيح كان يعلم الناس بطريقة ضرب الامثال فيوصيهم بترك شجرة الكرم غير المثمرة بلا قطع رغم يباسها لثلاث سنوات وهذا طيب ..

لكن المسيح يناقض ذلك بنص (عند متى) فيقول ..

" فنظر شجرة تين على الطريق ، وجاء إليها فلم يجد فيها شيئا إلا ورقا فقط 
فقال لها: لايكن منك ِ ثمر بعد إلى الأبد" فيبست التينة في الحال" متى\21\19


فما ذنب الشجرة كي يهلكها بالدعاء؟! 

النتيجة.. نص (متى) محرف .. !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل الإنجيــــل الحالي .. كتاب الله؟   14.06.13 0:13

كيف سمع (متى) دعاء المسيح؟

كان المسيح دائم الدعاء حتى في الخلوات ..بل حتى حين كان تلاميذه نائمين .. 


"ثم تقدم قليلا وخر على وجهه ، وكان يصلي قائلا: 
يا أبتاه ، إن أمكن فلتعبر عني هذه الكأس ولكن ليس كما أريد أنا بل كما تريد أنت
ثم جاء إلى التلاميذ فوجدهم نياما
فقال لبطرس: أهكذا ماقدرتم أن تسهروا معي ساعة واحدة؟" متى\26\40-39



فإذا كان المسيح (عليه السلام) يدعو ربه في خلوة بينما كان تلاميذه يغطون في نوم عميق... فكيف سمع (متى) دعاء المسيح لربه وسجله في الكتاب؟!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل الإنجيــــل الحالي .. كتاب الله؟   14.06.13 0:14

هل أمر المسيح بالذل أم بالاعتراض ؟

يقول المسيح عند متى ..

"وأما أنا فأقول لكم: لاتقاوموا الشر 
بل من لطمك على خدك الأيمن فحوّل له الآخر أيضا" متى\5\39


فيأمر المسيح بنشر العفو بين الناس لدرجة الذل لكن يناقض ذلك باعتراض المسيح نفسه على الضرب من قبل رئيس الكهنةعند إنجيل يوحنا ! 

"ولما قال هذا لطم يسوع واحد من الخدام كان واقفا ، قائلا: أهكذا تجاوب رئيس الكهنة؟ أجابه يسوع: إن كنتُ قد تكلمتُ رديا فاشهد على الردي ، وإن حسنا فلماذا تضربني" يوحنا\18\23

لذا .. فنص يوحنا محرف ... !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل الإنجيــــل الحالي .. كتاب الله؟   14.06.13 0:16

هل أمر المسيح بمحبة الأعداء أم ببغضهم ؟!


أكد المسيح على محبة الأعداء والإحسان إلى الناس على أي مذهب كانوا...وهذا عظيم..
 
"وأمأ أنا فأقول لكم: أحبوا أعداءكم ، باركوا لأعينكم ، أحسنوا إلى مبغضيكم
وصلّوا لأجل الذين يسيئون إليكم ويطردونكم" متى\5\44


لكنه ناقض نفسه فأمر أصحابه بذبح أعدائه أمام عينيه عند لوقا .. 

"أما أعدائي ، أولئك الذين لم يريدوا أن أملك عليهم
فأتوا بهم إلى هنا واذبحوهم قدّامي" لوقا\19\27


أي أن نص لوقا محرف!

اضف إلى ذلك ، يعتبر هذا النص من اخطر نصوص العهد الجديد ، لأنه يمثل سياسة الاستعمار المسيحي في العالم في القرون الأربعة المنصرمة ، ويمثل محاكم التفتيش التي قضت على الإسلام في الأندلس خلال أربعة قرون ، ويمثل الحروب الصليبية خلال ثلاثة قرون! 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل الإنجيــــل الحالي .. كتاب الله؟   14.06.13 0:16

هل شهادة المسيح حق أم باطل ؟


المسيح يؤكد عند يوحنا ..أن شهادته لنفسه هي شهادة حق 


"أجاب يسوع وقال لهم: وإن كنتُ أشهد لنفسي فشهادتي حق..." يوحنا\8\14

لكنه يناقض نفسه عند نفس الإنجيل فيقول


"إن كنت أشهد لنفسي فشهادتي ليست حقا" يوحنا\5\31

فمن يكذب هنا.. المسيح أم يوحنا ؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل الإنجيــــل الحالي .. كتاب الله؟   14.06.13 0:18

هل يمكن للمسيح أن يعرف حقيقة الناس ؟


المسيح يؤكد تزكيته لتلميذه سمعان الذي تحول اسمه لاحقا إلى بطرس..فاعطاه تفويضا مطلقا ونعما عظيمة..ولا يمكن للمسيح القيام بهذا دون إدراك حقيقي لكلامه..

"فأجاب يسوع وقال له: طوبى لك ياسمعان بن يونا ، ... وأنا أقول لك أيضا أنت بطرس
وأعطيك مفاتيح ملكوت السموات فكل ما تربطه على الأرض يكون مربوطا في السماوات 
وكل ما تحله على الأرض يكون محلولا في السماوات" متى\16\19-17


لكن يناقض ذلك واصفا بطرس بالشيطان ومعثرة للخير! 


"فالتفت إليه وقال لبطرس: اذهب عني يا شيطان ، أنت معثرة لي
لأنك لاتهتم بما لله لكن بما للناس" متى\16\23


علما أن كلا الجملتين هما في نفس الإصحاح ولنفس المؤلف! 


أي وقع تحريف في أحد النصين!

إضافة إلى ذلك ، النص (معثرة للخير) كان رد المسيح على إشفاق بطرس عليه..

فهل هذا جزاء محبّي الأنبياء؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل الإنجيــــل الحالي .. كتاب الله؟   14.06.13 0:34

هل المسيح يحيي الموتى أم يشفي المرضى فقط ؟

عند متى ..قام المسيح بإحياء ابنة ماتت لأحد الرجال وهذا وارد ..

"وفيما هو يكلمهم بهذا ، إذا رئيس قد جاء فسجد له قائلا: إن ابنتي الآن ماتت
لكن تعال وضع يدك عليها فتحيا" متى\9\18


لكن هذا يتناقض مع نفس الابنة التي نراها مريضة (عند مرقس) ويشفيها المسيح !


"وإذا واحد من رؤساء المجمع اسمه بايرس جاء ، ولما رآه خر عند قدميه
وطلب إليه كثيرا قائلا: ابنتي الصغيرة على آخر نسمة ليتك تأتي 
وتضع يدك عليها لتشفى فتحيا" مرقس\5\23-22


وهناك فرق كبير بين إحياء ميتة وشفاء مريضة! 


إذن وقع تحريف في أحد النصين !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل الإنجيــــل الحالي .. كتاب الله؟   14.06.13 0:35

هل نقض المسيح ما في التوراة أم وافقها؟

عند متى.. يؤكد المسيح بأن مجيئه لا ينقض ما في التوراة ..وهذا طيب ..


"لاتظنوا أني جئت لأنقض الناموس أو الأنبياء 
ما جئتُ لأنقض بل لأكمل" متى\5\17


لكن يناقض ذلك بدعوة الناس لتركها! 

"سمعتم أنه قيل: عين بعين وسن بسن – وأما أنا فأقول لكم : لاتقاوموا الشر 
بل من لطمك على خدك الأيمن فحول له الآخر أيضا" متى\5\39-38

علما أن كلا الجملتين في نفس الإصحاح بل لنفس المؤلف!


وهذا معناه وقع تحريف في النص الثاني ...!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل الإنجيــــل الحالي .. كتاب الله؟   14.06.13 0:36

ماذا فعل المسيح عندما دخل أورشليم؟

في إنجيل متى يقول..

" ولما دخل أورشليم ... ودخل يسوع إلى هيكل الله 
واخرج جميع الذين كانوا يبيعون ويشترون في الهيكل 
وقلب موائد الصيارفة وكراسي باعة الحمام 
وقال لهم.مكتوب بيتي بيت الصلاة يدعى
وانتم جعلتموه مغارة لصوص" متى\21\13-11


لكن تختفي هذه الأفعال جميعها عند مرقس !

" فدخل يسوع أورشليم والهيكل ولما نظر حوله إلى كل شيء 
اذ كان الوقت قد امسى خرج إلى بيت عنيا مع الإثني عشر" مرقس\11\11


فأحد النصين محرف .. !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل الإنجيــــل الحالي .. كتاب الله؟   14.06.13 0:38

من حمل صليب المسيح؟


يوحنا يقول أن المسيح هو من حمل صليبه .. 

"فخرج وهو حامل صليبه إلى الموضع الذي يقال له موضع الجمجمة
ويقال له بالعبرانية جلجثة" يوحنا\19\17


لكن يناقضه متى بقوله إن انسانا آخر حمله له ..!

"وفيما هم خارجون وجدوا انسانا قيروانيا اسمه سمعان 
فسخروه ليحمل صليبه" متى\32\27


فإذا لم يتفق يوحنا ومتى في حمل الصليب فكيف نصدق أنه صُلب ؟!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل الإنجيــــل الحالي .. كتاب الله؟   14.06.13 0:41

هل كان المسيح يعلم تلاميذه سرا أم علانية ؟!

من واجبات النبي المرسل من عند الله إرشاد الناس إلى عبادة الله وتوحيده ودعوتهم للإصلاح ونشر الأخلاق الحسنة بينهم... كي يتحول المجتمع إلى بيئة آمنة موحدة لربها... ومعظم هذه الإرشادات يكون موجها بالعلن لاستيعاب أكبر عدد من المستمعين ..
وهذا ما وافق عليه يوحنا ..

" اجابه يسوع انا كلمت العالم علانية. انا علّمت كل حين في المجمع وفي الهيكل 
حيث يجتمع اليهود دائما وفي الخفاء لم اتكلم بشيء" يوحنا\18\20


لكن مرقس يناقضه .. بأن المسيح كان يعلم تلاميذه سرا .. ! 

" وبدون مثل لم يكن يكلمهم.وإما على انفراد فكان يفسر لتلاميذه كل شيء" مرقس\4\34

فمن يكذب هنا ... يوحنا أم مرقس أم المسيح ؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل الإنجيــــل الحالي .. كتاب الله؟   14.06.13 20:45

متى صعد المسيح إلى السماء ؟

لوقا يقول أنه صعد في نفس يوم صلبه .. 

" فقال له يسوع الحق أقول لك إنك اليوم تكون معي في الفردوس" لوقا\23\43

لكن المسيح يناقض نفسه (عند يوحنا) بحديثه لامرأة بعد ثلاثة أيام (قيامه من الموت) بأنه لم يصعد بعد!

"قال لها يسوع لا تلمسيني لاني لم اصعد بعد إلى أبي ، ولكن اذهبي إلى اخوتي وقولي لهم إني أصعد إلى أبي وأبيكم وإلهي وإلهكم" يوحنا\20\17

وحيث أن قضية صعود المسيح (عليه السلام) إلى السماء هي قضية في صلب العقيدة 
ولا يمكن أن يختلف على توقيتها اثنان ، فما بالنا لو كانا من كتبة الإنجيل؟


إذن وقع تحريف في أحد النصين ، أو في كلاهما !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل الإنجيــــل الحالي .. كتاب الله؟   14.06.13 20:46

هل يوصي المسيح بالسخرية من الناس أم لا؟

أوصى المسيح الناس بعدم السخرية والتنابز بالألقاب لدرجة أن المتكلم يستحق دخول جهنم في حال مناداة أخيه بالأحمق ، وهذا طيب ..

"ومن قال: يا أحمق يكون مستوجب نار جهنم" متى\5\22

لكنه عاد فناقض نفسه بادعائه نداء الرب للأغنياء بالأغبياء !

"فقال له الله: ياغبي ، هذه الليلة تطلب نفسك منك ، فهذه التي أعددتها لمن تكون" لوقا\12\20

فالتحريف واضح عند لوقا ! 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل الإنجيــــل الحالي .. كتاب الله؟   14.06.13 20:49

هل كان المسيح يشفي المرضى أم لا ؟

عند متى .. المسيح شفى المريض الذي كان أبرصا ... 8\4-2

وعند متى أيضا ..أن المسيح لم يذهب للمريض.. لكن المريض قد شفي بإيمان أبيه \8\15-5 و
المريض هنا مشلول .. وليس أبرص !

وعند لوقا .. فالمسيح لم يذهب بل المريض شفي بإيمان أبيه لوقا\7\10-1 ، والمريض هنا لا أبرص.. ولا مشلول .. بل رجل يحتضر .. ! 

فمن يكذب هنا ؟

متى أم لوقا ؟

وإذا كان المرضى يشفون بإيمان أهليهم .. فما حاجتنا لمعجزات المسيح؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل الإنجيــــل الحالي .. كتاب الله؟   14.06.13 20:51

ما هي علاقة الروح القدس بالتلاميذ ؟

عند متى ، يبلغ المسيح الناس بأن روح الأب (الرب) هي من تجعلهم يتكلمون..

"لأن لستم أنتم المتكلمين بل روح أبيكم الذي يتكلم فيكم" متى\10\20

ثم يناقض نفسه (عند لوقا) بأن الروح القدس (جبريل) هو من يعلم الناس الكلام..
 

"لأن الروح القدس يعلمكم في تلك الساعة مايجب أن تقولوه لوقا\12\12

ثم يناقض نفسه ثانية (عند مرقس) بأن الروح القدس (جبريل) هو المتحدث الفعلي من خلال أقوالهم 


"...لأن لستم أنتم المتكلمين بل الروح القدس" مرقس\13\11

أما المفاجأة الكبرى فهي ادعاء بولس الرسول ومؤسس المسيحية بجهله..

"فقال بولس: لم أكن أعرف أيها الإخوة أنه رئيس كهنة..." أعمال الرسل\23\5

فمن يكذب هنا ؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
 
هل الإنجيــــل الحالي .. كتاب الله؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 5انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَى كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ :: مقارنة القرآن الكريم بنصوص التوراة والإنجيل-
انتقل الى: