منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 آل فــــرعون ، أئمة الكفر ... الدعاة إلى النار!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
خالد



عدد المساهمات : 1006
تاريخ التسجيل : 23/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: آل فــــرعون ، أئمة الكفر ... الدعاة إلى النار!   16.08.14 4:24

الشمالي كتب:

بالنسبة للهالة النورانية ، هل من يرسمونها حوله هو فعلا مؤمن ؟ أم أنه مؤمن بقياس من رسم تلك الهالة ؟ لأنها تُرسم أيضا خلف بولس.

طيب اخي الشمالي 
ما رئيكم برؤيا يوسف عليه السلام؟

قال تعالى:
(إِذْ قَالَ يُوسُفُ لِأَبِيهِ يَا أَبَتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ)

فالرؤى كم تعلمون رمزية 
واهل الكتاب يحبون الرموز
بل كتبهم كلها رموز

كما انه الرمزية (الكواكب والشمس) يحبون وضعها في تصاويرهم ورسمهم للملائكة
 رمزية للهدى او النور او الايمان وما شابه ذلك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد



عدد المساهمات : 1006
تاريخ التسجيل : 23/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: آل فــــرعون ، أئمة الكفر ... الدعاة إلى النار!   16.08.14 4:51

حارس المجرة كتب:


الملائكة لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون هذا الثابت الطبيعي .. لكن لا يعني هذا عدم مقدرتهم علي العصيان .. لهم ارادة حرة مستقلة يتناقشون ويختلفون ويتخاصمون ويمكن أن يعصي احدهم إن شاء الله ذلك (وهذا نادر جدا جدا) وعندها يكون عقابه وعذابه شديد جدا بما لا يمكن استيعابه لأنه ليس مخير أو محجوب .. أي انهم كخلق لهم أرادة حرة مستقلة لكنهم وبأرادتهم تلك لا يعصون الله ابدا ويفعلون ما يؤمرون ..

الخلق المخير المحجوب فقط هو من يمكنه العصيان ثم التوبة فيغفر الله له إن شاء لكن الغير مخير والغير محجوب لا يجري عليه هذا .. والملائكة صفة يتصف بها أي مخلوق من اي خلق يصل مرتبة الأمر .. ووقتها ومع الكشف يصبح مثل الملائكة وعقابه إن عصي شبيه بهم .. فانظر عقاب إبليس الرجيم الملعون عندما عصي ماذا حدث له .. رغم أنه كان في مقام الأمر من كثرة عبادته ودرجة إيمانه الرفيعة .. مقام الملائكة .. لكن لأنه لم يعد محجوب كباقي الجن ووصل لهذا المقام وهذه الدرجة فلم يعد هناك مجال لأي خطأ مهما كان صغير هذا مقام الأمر .. يأمر الله عز وجل فينفذ الجميع دون تفكير ومن أي خلق كانوا !..


قال شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - :
كما قال أبو بكر عبد العزيز - من أصحابنا - وغيره : خُلقَ للملائكة عقولٌ بلا شهوة , وخُلق للبهائم شهوة بلا عقل , وخُلق للإنسان عقل وشهوة ، فمَن غلب عقلُه شهوتَه : فهو خير من الملائكة , ومَن غلبت شهوتُه عقلَه : فالبهائم خير منه .
" مجموع الفتاوى " ( 15 / 428 ، 429 ) .
وقال الشيخ محمد الأمين الشنقيطي – رحمه الله - :
وحجة من قال : إن أصله - أي : إبليس - ليس من الملائكة : أمران : أحدهما : عصمة الملائكة من ارتكاب الكفر الذي ارتكبه إبليس ، كما قال تعالى عنهم : ( لاَّ يَعْصُونَ الله مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ ) التحريم/ 6 ، وقال تعالى : ( لاَ يَسْبِقُونَهُ بالقول وَهُمْ بِأَمْرِهِ يَعْمَلُونَ ) الأنبياء/ 27 .
" أضواء البيان " ( 3 / 356 ) ، وينظر : " مجموع فتاوى الشيخ العثيمين " ( 1 / 233 ) .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حارس المجرة



عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 11/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: آل فــــرعون ، أئمة الكفر ... الدعاة إلى النار!   16.08.14 17:23


{مَا كَانَ لِي مِنْ عِلْمٍ بِالْمَلَإِ الْأَعْلَى إِذْ يَخْتَصِمُونَ }ص69

الملائكة يختصمون

{اللَّهُ يَصْطَفِي مِنَ الْمَلَائِكَةِ رُسُلاً وَمِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ }الحج75

الاصطفاء يعني تفضيل بعضهم علي بعض والانتقاء من الافضل

{وَتَرَى الْمَلَائِكَةَ حَافِّينَ مِنْ حَوْلِ الْعَرْشِ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَقُضِيَ بَيْنَهُم بِالْحَقِّ وَقِيلَ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ }الزمر75

قضي بينهم بالحق فيما كانوا فيه يختلفون ويختصمون


كلمة معصوم التي يطلقها البعض جزافا علي الرسل او الملائكة كبيرة لو تعلمون .. فالعصمة تعني عدم الخطأ ابدا واللذي لا يخطئ ابدا هو الله عز وجل ولا مخلوق معصوم ابدا علي اطلاقها .. حتي الملائكة غير معصومة .. لكن لكل مخلوق صفاته وحدوده ودرجته ومرتبته وبالتالي اخطائه تكون علي قدر تكليفه ودرجته .. فاخطاء الملائكة ليست كأخطاء الرسل من الانس ليست كأخطاء باقي الأنس ليست كأخطاء الرسل من الجن ليست كأخطاء باقي الجن ..... الخ

وتحديد الخطيئة في الشهوة وحدها اختزال ناقص ومخل تماما بالمعني  .. نعم هي من اقوي ما يدفع الثقلين للمعصية لكنها ليست الوحيدة ابدا .. يوجد غيرها الكثير والكثير علي مستوي كل الخلائق



{وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاء فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَساً شَدِيداً وَشُهُباً }الجن8


صفحتي الشخصية علي الفيسبوك للتواصل :
https://www.facebook.com/Mohamed.Hesham
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: آل فــــرعون ، أئمة الكفر ... الدعاة إلى النار!   16.08.14 18:54

أخي الكريم حارس المجرة

كنت أرغب في الرد لكن سبقني الأخ خالد

أي نعم الملائكة تختصم

لكنها لا تعصي

ولن تعصي إلا إذا تعدلت فطرتها

فلا تفسر القرآن برأيك الله يرضى عليك

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3626
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: آل فــــرعون ، أئمة الكفر ... الدعاة إلى النار!   16.08.14 19:52

خالد كتب:
الشمالي كتب:

بالنسبة للهالة النورانية ، هل من يرسمونها حوله هو فعلا مؤمن ؟ أم أنه مؤمن بقياس من رسم تلك الهالة ؟ لأنها تُرسم أيضا خلف بولس.

طيب اخي الشمالي 
ما رئيكم برؤيا يوسف عليه السلام؟

قال تعالى:
(إِذْ قَالَ يُوسُفُ لِأَبِيهِ يَا أَبَتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ)

فالرؤى كم تعلمون رمزية 
واهل الكتاب يحبون الرموز
بل كتبهم كلها رموز

كما انه الرمزية (الكواكب والشمس) يحبون وضعها في تصاويرهم ورسمهم للملائكة
 رمزية للهدى او النور او الايمان وما شابه ذلك



لا علم لي بالرؤى ورموزها ، لكن رؤيا النبي يوسف عليه السلام قد تحققت كما تعلم في سجود أبويه وإخوته الإحدى عشر له
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد



عدد المساهمات : 1006
تاريخ التسجيل : 23/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: آل فــــرعون ، أئمة الكفر ... الدعاة إلى النار!   22.08.14 17:25

السلام عليكم اخي الشمالي
شكرا للاجابات ولي عودة لشرحها والرد عليها واحدة تلو الاخرى ..

لكن اردت التعقيب على تعليقك هذا حاليا:
اقتباس :
بالطبع الفرعونية ، ثم الإغريقية (اليونانية) ثم الرومانية. إن أردت طريقة أسهل لحساب الأقدم من الحضارات ، فكلما كانت الحضارة أقرب للجزيرة العربية فهي الأقدم.

كنت محقا فعلا
فوجدت 

ان الفراعنة اقدم من البابلية
والبابلية اقدم من الممالك الارامية 
والممالك الارامية اقدم من الاغريقية 
والرومانية اقدم من الاغريقية 
وهكذا ..

حتى وصلت امبراطورية وحضارة اليوم (الولايات المتحدة) 
اخر الدنيا  Very Happy 

سبحان الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: آل فــــرعون ، أئمة الكفر ... الدعاة إلى النار!   22.08.14 18:50

أليس البابلية أقدم من الفرعونية أخي خالد ؟

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
خالد



عدد المساهمات : 1006
تاريخ التسجيل : 23/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: آل فــــرعون ، أئمة الكفر ... الدعاة إلى النار!   23.08.14 5:39

يوسف عمر كتب:
أليس البابلية أقدم من الفرعونية أخي خالد ؟

السلام عليكم



والله علمي علمك اخي يوسف 
راجعت ويكيبيديا (مع انني صراحة اشك بمصداقية ويكيبيديا )


فوجدت هذا هنا
اقتباس :
حمورابي (حمورابي بالأكدية تلفظ امورابي وتعني المعتلي) حكم بابل بين عامي 1728-1686 ق. م حسب التأريخ المتوسط هو من الكلدانيين، وهو سادس ملوك بابل وهو أول ملوك الإمبراطورية البابلية،

وهذا هنا

اقتباس :
ابل تعني بالأكّدية (بوابة الإله) كان الفرس يطلقون عليها بابروش دولة بلاد ما بين النهرين القديمة. كانت تعرف قديما ببلاد سومر وبلاد سومر كانت تقع بين نهري دجلة والفرات جنوببغداد بالعراق. فظهرت الحضارة البابلية ما بين القرنين 18ق.م. و6 ق.م. وكانت تقوم على الزراعة وليس الصناعة. وبابل دولة أسسها حمورابي عام 1763ق.م. وهزم آشور عام 1760 ق.م, وأصدر قانونه (شريعة حمورابي) وفي عام 1603ق.م. إستولى ملك الحيثيين مارسيليس علي بابل واستولى الآشوريون عليها عام 1240 ق.م. بمعاونة العلاميين. وظهر نبوخدنصركملك لبابل (1245ق.م.- 1104 ق.م.) ودخلها الكلدانيون عام 721 ق.م.(ثم دمر الآشوريون مدينة بابل عام 689 ق.م. إلا أن البابليين قاموا بثورة ضد حكامهم الآشوريين عام 652 ق.م. وقاموا بغزو آشور عام 612 ق.م. واستولى نبوخدنصر الثاني علي أورشليم عام 587 ق.م. وسبي اليهود عام 586 ق.م. إلى بابل. وهزم الفينيقيين عام 585 ق.م. وبني حدائق بابل المعلقة. ثم إستولى الإمبراطور الفارسي قورش علي بابل عام538 ق.م. في زمن الملك الكلداني بلشاصر وضمها لإمبراطوريته.


اما الفراعنة:


وجدت هذا هنا
اقتباس :
مصر القديمة هي حضارة قديمة في الشمال الشرقي لأفريقيا. تركزت حضارة القدماء المصريين1 على ضفاف نهر النيل في ما يعرف الآن بجمهورية مصر العربية. بدأت الحضارة المصرية في حوالي العام 3150 ق.م،[1] عندما وحد الملك مينا مصر العليا والسفلى، وتطورت بعد ذلك على مدى الثلاث ألفيات اللاحقة.[2] ضمت تاريخياً سلسلة من الممالك المستقرة سياسياً، يتخللها فترات عدم استقرار نسبي تسمى الفترات المتوسطة. بلغت مصر القديمة ذروة حضارتها في عصر الدولة الحديثة، وبعد ذلك دخلت البلاد في فترة انحدار بطئ. هوجمت مصر في تلك الفترة من قبل العديد من القوى الأجنبية، وانتهى حكم الفراعنة رسمياً حين غزت الإمبراطورية الرومانية مصر وجعلتها إحدى مقاطعاتها.[3]


وهذا هنا


اقتباس :
الملك مينا موحد القطرين فرعون من الأسرة المصرية الأولى مدينة طيبة (الأقصر حاليا)، استطاع أن يوحد القطرين (المملكتين الشمال والجنوب) حوالي عام 3200 ق.م ولقب لهذا الفضل العظيم بعدة ألقاب مثل (ملك الأرضين، صاحب التاجين، نسر الجنوب، ثعبان الشمال). يعتبر الملك مينا مؤسس الأسرة الأولى الفرعونية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد



عدد المساهمات : 1006
تاريخ التسجيل : 23/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: آل فــــرعون ، أئمة الكفر ... الدعاة إلى النار!   23.08.14 5:41

خالد كتب:

والبابلية اقدم من الممالك الارامية 
والممالك الارامية اقدم من الاغريقية 
والرومانية اقدم من الاغريقية 

معذرة قصدت الاغريقية اقدم من الرومانية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: آل فــــرعون ، أئمة الكفر ... الدعاة إلى النار!   23.08.14 16:42

وأنا أيضا أشك بويكيبيديا

لكن لو علمنا من مِن الأنبياء سكن هذه الأرض أولا

سنعلم من أقدم حضارة

حسب ما أعرفه - غير متأكد - أن إدريس سكن مصر

وهذه العلوم جميعها هو علوم إدريس (عليه السلام)

لكن أين نزل آدم عليه السلام ؟

هل في عرفات ؟

هل في العراق ؟

لا أدري

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3626
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: آل فــــرعون ، أئمة الكفر ... الدعاة إلى النار!   23.08.14 23:43

حضارة مصر لم تبدأ بالأهرامات أولا ، بل كان أجداد آل فرعون فيها قبل بناء الأهرام وهم من كان يوسف عليه السلام عندهم والله أعلم.

ويوسف عليه السلام لا توجد مدة زمنية طويلة بينه وبين إبراهيم عليه السلام والذي كان في العراق.

نستنتج أن العراق ومصر سُكنا في فترة زمنية متقاربة .

وأعتقد أن بابل هو اسم منطقة شاسعة الحدود ولكن الاسم اتخذ لاحقا لحضارة من الحضارات المتأخرة في العراق والله أعلم.



ملاحظة ، ما معنى مصر؟
حسب القاموس المحيط :
اقتباس :
ومِصْرُ: المدينةُ المَعْروفةُ، سُمِّيَتْ لِتَمَصُّرِها

ما معنى تمصر ؟ حسب القاموس المحيط أيضا:
اقتباس :
والتَّمَصُّرُ: القِلَّةُ، والتَّتَبُّعُ، والتَّفَرُّقُ

تفرق؟ الكلمة تذكرني باسم القارة السمراء ... إفريقيا!


أخي الفاضل يوسف عمر ، هل سبق أن تابعت محاضرة للأستاذ بسام جرار بخصوص إدريس وأنه النبي إلياس؟ فقراءة عبدالله بن مسعود رضي الله عنه لآية (سلام على إل ياسين) هي (سلام على إدراسين)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: آل فــــرعون ، أئمة الكفر ... الدعاة إلى النار!   24.08.14 0:25

لا أتذكر أني سمعتها أخي الشمالي

على فكرة (إلياس) مرفوع في الكتاب المقدس إلى السماء

و (إدريس) مرفوع في القرآن (ورفعناه مكان عليا) والله أعلم إن كان الرفع معنوي أم مادي

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3626
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: آل فــــرعون ، أئمة الكفر ... الدعاة إلى النار!   25.10.14 23:21

هناك العديد من التمائم التي تعود أساسا إلى آل فرعون



والتمائم هي ما يُعلق ابتغاء دفع شر وضرر أو جلب خير وحظ

وكلها من الشرك والاستعانة بغير الله ، ففي الحديث الثابت الصحيح قال النبي صلى الله عليه وسلم : (من علق تميمة فقد أشرك)

ومنها الخرز الأزرق وحذوة الحصان ... إلخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3626
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: آل فــــرعون ، أئمة الكفر ... الدعاة إلى النار!   02.11.14 1:13

بعد غد ، الإثنين إن شاء الله

ذكرى دمار آل فرعون ونجاة موسى عليه السلام

ألا يستحق الصيام شكرا لله ؟ Smile

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجي رضا الله



عدد المساهمات : 692
تاريخ التسجيل : 18/07/2014

مُساهمةموضوع: رد: آل فــــرعون ، أئمة الكفر ... الدعاة إلى النار!   02.11.14 23:54

كل عام وانتم بخير صايمين ان شاء الله؟
بارك الله لكم اخواني موضوع قيم جدا اعتقد ان الحضارات القديمه كانت متزامنه احيانا <<مثل دأب قوم نوح وعاد وثمود والذين من بعدهم وما الله يريد ظلماً للعباد>> من هم الذين من بعدهم؟
اعتقد ربما كانت البابليه متواجده بذات وقت الفرعونيه والله اعلم


<<الذين قال لهم الناس ان الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم ايمانا و قالوا حسبنا الله ونعم الوكيل >>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: آل فــــرعون ، أئمة الكفر ... الدعاة إلى النار!   03.11.14 13:50

أخي الكريم راجي

إذا كان القوم الذين بنوا الإهرامات قد صاحبوا إدريس (عليه السلام)
فقطعا هي أقدم من بابل

ومن وجهة نظري فلا أؤمن ان الإهرامات لها علاقة بفرعون موسى
لأن الله قال عن تلك الحضارة

(فدمرنا ما كان يصنع فرعون وقومه وماكانوا يعرشون)


ولا أؤمن أن هناك فراعنة
بل هو فرعون واحد وقد اغرقه الله
بل وأغرق كل من تبعه
لأن لفظ الآل هو الأتباع والذرية
كما في قولنا (آل إبراهيم وآل محمد وآل عمران)

(وإذ فرقنا بكم البحر فأنجيناكم وأغرقنا آل فرعون وأنتم تنظرون)

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
مروان



عدد المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 02/11/2014

مُساهمةموضوع: رد: آل فــــرعون ، أئمة الكفر ... الدعاة إلى النار!   03.11.14 20:32

فرعون شخص واحد وهو الحاكم وعاش في جنوب المملكه العربية السعودية وليس في مصر .. وعاشوا معه بني أسرائيل

وفي القران الكريم لم يذكر ( اليم ) الا في قصة فرعون وموسى عليه السلام ولا وجود لليم في مصر

والقران ذكر
- البحر
- اليم
- الوادي
- النهر

وكل لفظه لها دلالة خاصه

ومصر الحاليه لا يوجد بها سوى وادي النيل ..

قال تعالى ( وَنَادَىٰ فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَٰذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ  ) الزخرف (51)

كيف الانهار تجري من تحته .. لابد أن يكون في مكان عالي او مرتفع ، وذكر الانهار وهي مجموعة وليست نهر ..

بحسب بحثي للقصه فأن موسى عليه السلام عبر ببني اسرائيل البحر الاحمر الى جهة السودان ثم ذهبوا الى سيناء ومن سيناء نزلوا على تبوك ثم المدينه المنوره بأتجاه مكة المكرمه ، وهذه حكمة الله حيث أن الارض أختلفت على اليهود فأرض تهامه ونباتاتها تختلف عن طبيعة أرض نجد ونباتاتها والحجاز هو الفاصل بين نجد وتهامه ..

وكان العماليق يعيشون في مكه ، وحينما أمرهم نبي الله موسى عليه السلام أن يدخلوا الأرض المقدسه ( مكه ) رفضوا وقالوا انها بها قوم جبارين


قال تعالى ( قَالُوا يَا مُوسَىٰ إِنَّ فِيهَا قَوْمًا جَبَّارِينَ وَإِنَّا لَن نَّدْخُلَهَا حَتَّىٰ يَخْرُجُوا مِنْهَا فَإِن يَخْرُجُوا مِنْهَا فَإِنَّا دَاخِلُونَ )  المائدة (22)
قال تعالى ( قَالُوا يَا مُوسَىٰ إِنَّا لَن نَّدْخُلَهَا أَبَدًا مَّا دَامُوا فِيهَا فَاذْهَبْ أَنتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلَا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ )  المائدة (24)

فحرمها الله عليهم 40 سنه يتيهون في الارض ،  وأرسل الله النمل ووادي النمل موجود في مكه لطرد العماليق ..

ومن بنى الاهرامات هم العماليق ، هذا بشكل مختصر
ان اصبت فمن الله وان اخطئت فمن نفسي ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3626
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: آل فــــرعون ، أئمة الكفر ... الدعاة إلى النار!   03.11.14 21:16

بالنسبة لي فإنني لا يراودني شك أن مصر الحالية هي مصر التي بالقرآن ، أكبر الأدلة هو لقب رع موسى والذي ينطق بالإغريقي رمسيس
وكذلك مسمى آسيا ، وقد تطرقت لذلك في مشاركة سابقة في هذا الموضوع مع التفصيل ، وهناك أدلة أخرى سأكتبها بموضوع الأبعاد للأخ عبدالملك إن شاء الله.
وإدريس عليه السلام لا يوجد دليل أنه أخنوخ ، بل هناك من يقول أنه إلياس عليه السلام بسبب قراءة عبدالله بن مسعود للفظة (إلياسين) إلى (إدراسين) ، وإلياس عليه السلام من بني إسرائيل كما هو معلوم.

مروان كتب:
ومصر الحاليه لا يوجد بها سوى وادي النيل ..

قال تعالى ( وَنَادَىٰ فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَٰذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ  ) الزخرف (51)

كيف الانهار تجري من تحته

دلتا النيل:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3626
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: آل فــــرعون ، أئمة الكفر ... الدعاة إلى النار!   03.11.14 21:46

مصر في الأحاديث الصحيحة واضح أنها مصر الحالية بغض النظر عن دقة حدودها :

إنكم ستفتحون مصرَ . وهي أرضٌ يسمى فيها القيراطُ . فإذا فتحتموها فأحسنوا إلى أهلِها . فإن لهم ذمةً ورحمًا . أو قال : ذمةً وصهرًا . فإذا رأيت رجلين يختصمان فيها في موضعِ لبنةٍ ، فاخرجْ منها . قال : فرأيت عبدَالرحمنِ بنَ شرحبيلَ بنِ حسنةَ وأخاه ربيعةَ ، يختصمانِ في موضعِ لبنةٍ ، فخرجتُ منها .
الراوي:  أبو ذر الغفاري المحدث: مسلم  - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2543
خلاصة حكم المحدث: صحيح

إذا افتتحتُم مصرَ فاستوصوا بالقبطِ خيرًا ، فإنَّ لهم ذمةً ورحما
الراوي:  كعب بن مالك المحدث: الألباني  - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 1374
خلاصة حكم المحدث: صحيح على شرط الشيخين

وقَّتَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ لأَهْلِ المدينةِ ذا الحُلَيْفةِ ، ولأَهْلِ الشَّامِ ومِصرَ الجُحفَه ، ولأَهْلِ العراقِ ذاتَ عِرقٍ ، ولأَهْلِ نجدٍ قرنًا ، ولأَهْلِ اليمَنِ يَلملمَ
الراوي:  عائشة أم المؤمنين المحدث: الألباني  - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 2655
خلاصة حكم المحدث: صحيح

اقتباس :
الجحفة ميقات أهل الشام وبلاد المغرب ومصر ومن جاء عن طريقهم. ويقع بالقرب من مدينة رابغ والناس يحرمون اليوم من رابغ ، ويبعد عن مكة مسافة 183 كم.

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AD%D9%81%D8%A9

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مروان



عدد المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 02/11/2014

مُساهمةموضوع: رد: آل فــــرعون ، أئمة الكفر ... الدعاة إلى النار!   03.11.14 21:54

الشمالي كتب:
بالنسبة لي فإنني لا يراودني شك أن مصر الحالية هي مصر التي بالقرآن ، أكبر الأدلة هو لقب رع موسى والذي ينطق بالإغريقي رمسيس
وكذلك مسمى آسيا ، وقد تطرقت لذلك في مشاركة سابقة في هذا الموضوع مع التفصيل ، وهناك أدلة أخرى سأكتبها بموضوع الأبعاد للأخ عبدالملك إن شاء الله.
وإدريس عليه السلام لا يوجد دليل أنه أخنوخ ، بل هناك من يقول أنه إلياس عليه السلام بسبب قراءة عبدالله بن مسعود للفظة (إلياسين) إلى (إدراسين) ، وإلياس عليه السلام من بني إسرائيل كما هو معلوم.

مروان كتب:
ومصر الحاليه لا يوجد بها سوى وادي النيل ..

قال تعالى ( وَنَادَىٰ فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَٰذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ  ) الزخرف (51)

كيف الانهار تجري من تحته

دلتا النيل:


ما هو اليم المذكور في قصة موسى عليه السلام وفرعون ..؟؟ وما المقصود باليم ؟؟


والقران ذكر مصر ( بكسر الميم ) وليس مصر وجمعها أمصار

وفي القران ذكر
- مصر
- مدينة
- قرية
- بلدة

وكلا له دلالة خاصة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3626
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: آل فــــرعون ، أئمة الكفر ... الدعاة إلى النار!   03.11.14 22:36

مروان كتب:
ما هو اليم المذكور في قصة موسى عليه السلام وفرعون ..؟؟ وما المقصود باليم ؟؟

اطلعت على عدة معاجم واستخلصت أن اليم هو الماء العريض الذي لا يُدرك قعره سواءا كان مالحا أم عذبا

اقتباس :
والقران ذكر مصر ( بكسر الميم )

وهذا الصحيح

ولعلك تقصد أن مصراً تختلف عن مصر ، وهنا أنا معك فبالتنوين هي نكرة وتعني أي مكان لتجمع بشري كما في الحديث الصحيح:

يا أَنَسُ ! إنَّ الناسَ يَمَصِّرُونَ أَمْصَارًا ، وإنَّ مِصْرًا منها يُقالُ لها البَصْرَةُ ، [ أ ] والبصيرةُ ، فإن مَرَرْتَ بها أو دَخَلْتَها ، فإياكَ وسِبَاخَها ، وكِلاءَها ، وسُوقَها ، وبابَ أُمَرَائِها ، وعليكَ بضَواحِيها فإنه يكونُ بها خَسْفٌ ، وقَذْفٌ ورَجْفٌ ، وقومٌ يَبِيتُونَ يُصْبِحُونَ قِرَدَةً وخَنازِيرَ
الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7859
خلاصة حكم المحدث: صحيح

وبدون تنوين هي معرفة ، وهي مصر المعروفة أرض القبط كما بالحديث الصحيح الذي أدرجته في مشاركتي السابقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3626
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: آل فــــرعون ، أئمة الكفر ... الدعاة إلى النار!   03.11.14 22:41

الشمالي كتب:
ومما سبق نستنتج أن بابل حدودها والله أعلم من دجلة والفرات إلى النيل

أتراجع عن استنتاجي هذا بسبب هذه الرواية الحسنة:

أنَّ عليًّا مرَّ ببابلَ وهوَ يسيرُ فجاءَه المؤذِّنُ يُؤذِنُهُ بصلاةِ العصرِ فلمَّا برزَ منها أمرَ المؤذِّنَ فأقامَ الصَّلاةَ فلمَّا فرغَ قال إنَّ حبيبي صلَّى اللهُ عليْهِ وسلَّمَ نهاني أن أصلِّيَ في مَقبرةٍ ونهاني أن أصلِّيَ بأرضِ بابلَ فإنَّها مَلعونةٌ
الراوي:  أبو صالح الغفاري المحدث: ابن كثير  - المصدر: تفسير القرآن - الصفحة أو الرقم: 1/205
خلاصة حكم المحدث: حسن عند أبي داود

أن علياً مر ببابل وهو يسير فجاءه المؤذن وهو يؤذنه بصلاة العصر فلما برز منها أمر المؤذن فأقام الصلاة فلما فرغ قال: إن حبي صلى الله عليه وسلم نهاني أن أصلي في المقبرة ونهاني أن أصلي في أرض بابل فإنها معلونة.
الراوي:  علي بن أبي طالب المحدث: ابن كثير  - المصدر: الأحكام الكبير - الصفحة أو الرقم: 1/311
خلاصة حكم المحدث: حسن

فيبدو أنها أرض معينة وهي المعروفة التي تقع جنوب بغداد ، وليست شاسعة الحدود وتضم الأرض المقدسة كما كنت أعتقد ، إذ أن بابل ملعونة كما في وصية النبي صلى الله عليه وسلم لعلي رضي الله عنه.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مروان



عدد المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 02/11/2014

مُساهمةموضوع: رد: آل فــــرعون ، أئمة الكفر ... الدعاة إلى النار!   04.11.14 8:49

الشمالي كتب:
مروان كتب:
ما هو اليم المذكور في قصة موسى عليه السلام وفرعون ..؟؟ وما المقصود باليم ؟؟

اطلعت على عدة معاجم واستخلصت أن اليم هو الماء العريض الذي لا يُدرك قعره سواءا كان مالحا أم عذبا

اقتباس :
والقران ذكر مصر ( بكسر الميم )

وهذا الصحيح

ولعلك تقصد أن مصراً تختلف عن مصر ، وهنا أنا معك فبالتنوين هي نكرة وتعني أي مكان لتجمع بشري كما في الحديث الصحيح:

يا أَنَسُ ! إنَّ الناسَ يَمَصِّرُونَ أَمْصَارًا ، وإنَّ مِصْرًا منها يُقالُ لها البَصْرَةُ ، [ أ ] والبصيرةُ ، فإن مَرَرْتَ بها أو دَخَلْتَها ، فإياكَ وسِبَاخَها ، وكِلاءَها ، وسُوقَها ، وبابَ أُمَرَائِها ، وعليكَ بضَواحِيها فإنه يكونُ بها خَسْفٌ ، وقَذْفٌ ورَجْفٌ ، وقومٌ يَبِيتُونَ يُصْبِحُونَ قِرَدَةً وخَنازِيرَ
الراوي:  أنس بن مالك المحدث: الألباني  - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7859
خلاصة حكم المحدث: صحيح

وبدون تنوين هي معرفة ، وهي مصر المعروفة أرض القبط كما بالحديث الصحيح الذي أدرجته في مشاركتي السابقة.

أخي الشمالي كأنك بهذا القول تقول أن اليم هو البحر ..

السؤال مالفرق بين اليم وبين البحر ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3626
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: آل فــــرعون ، أئمة الكفر ... الدعاة إلى النار!   06.11.14 1:05

في معجم لسان العرب:
اقتباس :
البَحْرُ: الماءُ الكثيرُ، مِلْحاً كان أَو عَذْباً، وهو خلاف البَرِّ، سمي بذلك لعُمقِهِ واتساعه، قد غلب على المِلْح حتى قَلّ في العَذْبِ،

وهو نفس معنى اليم الذي ذكرته في مشاركتي السابقة

ولمعرفة سبب استخدام القرآن الكريم للفظتي بحر ويم رغم تشابههم في المعنى ، هذا مقطع للدكتور فاضل السامرائي يشرح ذلك :


اقتباس :
The Hebrew word (yam) means "sea

المصدر :www.ancient-hebrew.org/emagazine/012.doc

فنجد أن القرآن تطرق لاسم يم ولمعناها العربي ، كما تطرق أيضا لمعنى اسم إسحاق الأعجمي وغيره.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مروان



عدد المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 02/11/2014

مُساهمةموضوع: رد: آل فــــرعون ، أئمة الكفر ... الدعاة إلى النار!   06.11.14 20:24

هذا الكلام لا اساس له من الصحه ويخالف صريح القران

قال تعالى ( إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ  ) يوسف (2)
قال تعالى ( كِتَابٌ فُصِّلَتْ آيَاتُهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لِّقَوْمٍ يَعْلَمُونَ )  فصلت (3)
قال تعالى ( وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا أَعْجَمِيًّا لَّقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ )

والقران ذكر

البحر
واليم
والودي
والنهر

والفرق بينهما /

البحر له ساحل
والوادي له شاطئ
واليم لا ساحل له ولا شاطئ

قال تعالى ( أَنِ اقْذِفِيهِ فِي التَّابُوتِ فَاقْذِفِيهِ فِي الْيَمِّ فَلْيُلْقِهِ الْيَمُّ بِالسَّاحِلِ )
قال تعالى ( فَلَمَّا أَتَاهَا نُودِيَ مِن شَاطِئِ الْوَادِ الْأَيْمَنِ فِي الْبُقْعَةِ الْمُبَارَكَةِ )

واليم يصب في البحر ، واذا اردت ان ترى صورة لليم فأبحث عن صور لوادي بيش في جنوب المملكه وسوف ترى انه مثل البحر ولكنه بين الجبال ، ولولا وجود السد لكان يصب في البحر الاحمر ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
آل فــــرعون ، أئمة الكفر ... الدعاة إلى النار!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِكُمْ سُنَنٌ فَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانظُرُوا :: دراسات تاريخية-
انتقل الى: