منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 المهدي وابن تيمية - منقولة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
ابو محمد



عدد المساهمات : 600
تاريخ التسجيل : 07/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   17.07.14 11:33

اما قضية اللحية اخي الكريم 999

ففي ظني لا يجوز الترويج أن المهدي له لحية او ليس له لحية

لان اي شيء من هذا الكلام اذا اعتنقه اي قارىء سيقرأ كلامك

وهو كلام مبني على رؤيا في غالب غالب الظن تتحدث عن فترة من حياة المهدي وليس عندما يخرج

اي انسان سيفهم من كلامك ان المهدي عند ظهوره بين الركن والمقام حليق ومن ثم رأى المهدي وهو ملتحي ثم كذب المهدي بسبب انك جزمت انه حليق

فوزره عليك اخي الفاضل

وانا لا احب لك ما لا احبه لنفسي من حمل الاوزار

هي مجرد نصيحة اخي الكريم والدين النصيحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   17.07.14 12:16

لا فض فوك أخي الكريم إسلامنا باقي

يظن بعض الناس أني أحارب السلف أو أكره السلف

لكن كلما هنالك أني أضع الرجل المناسب في المكان المناسب

كل مجتهد له نصيبه من الاجتهاد وليس نصيبه من الهدي

والهدي كلمة دقيقة لايملكها إلا المختارون

أما عن كون المهدي حليق فما تفضلت به صحيح

لأن جملة (يصلحه الله في ليلة) تعني أن قبل الإصلاح كان شيئا وبعدها شيئا آخر

والناس تتعجل الصفات (كحال بني إسرائيل مع البقرة)

ولاتتعجل الهدي مع أنه أولى

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
ابو محمد



عدد المساهمات : 600
تاريخ التسجيل : 07/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   17.07.14 12:29

يوسف عمر كتب:
لا فض فوك أخي الكريم إسلامنا باقي

يظن بعض الناس أني أحارب السلف أو أكره السلف

لكن كلما هنالك أني أضع الرجل المناسب في المكان المناسب

كل مجتهد له نصيبه من الاجتهاد وليس نصيبه من الهدي

والهدي كلمة دقيقة لايملكها إلا المختارون

أما عن كون المهدي حليق فما تفضلت به صحيح

لأن جملة (يصلحه الله في ليلة) تعني أن قبل الإصلاح كان شيئا وبعدها شيئا آخر

والناس تتعجل الصفات (كحال بني إسرائيل مع البقرة)

ولاتتعجل الهدي مع أنه أولى

السلام عليكم

بارك الله فيكم اخي الفاضل يوسف

لكي يعلم الناس انك لا تكره السلف رضي الله تعالى عنهم يجب عليهم ان يعيدوا تعريف كلمة السلف

فإن من الطوام ان يتحول معنى كلمة السلف الى "السعوديين"

فإذا اخطأ سعودي قيل السلف أخطأوا

وإذا أصاب سعودي قيل السلف أصابوا

والله هذا اندحار فكري غير مسبوق في تاريخ الأمة في الـ 100 سنة الماضية لم يكن له مثيل حتى سقوط دولة آل عثمان

لم يسبق ان وقع انحطاط فكري كهذا الانحطاط في عقولنا إن فكرنا بهذه الطريقة

وللتوضيح انا والله لا اتحدث بالمطلق عن الاخ الكريم 999

لأن الشيطان ماهر في اللعب على مدلولات الكلام

انا اتحدث فقط عن الجو الفكري العام في الأمة ككل.

أسأل الله تعالى ان يفهم المسلمين جميعهم ما جهلوا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   17.07.14 12:40

حينما أشرح لصديق أم لقريب أن الحديث النبوي الي نشره باطل
وعليه تحري الصدق في صحة الحديث
يقول لي: ما بك يا يوسف هل أنت سلفي ؟!!

وكأن هذا ليس بواجب كل مسلم !

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
عبد الله مجاهد



عدد المساهمات : 939
تاريخ التسجيل : 16/06/2014

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   17.07.14 12:47

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...
ما شاء الله ... كلام جميل اخي اسلامنا باقي ... هذا هو الكلام ...
اتفق معك في معظمه اخي ...
و السف كما قال العلماء هم القرون الثلاث الاوائل من بعد النبي صلى الله عليه و سلم ...
اي ... الصحابة و التابعين الخ ...
انا سعيد جدا بكلامك هذا و الله ....
و تأليه او تقديس الاشخاص مرفوض تماما في الاسلام ... لا بن تيمية رحمه الله و لا غيره من العلماء ...
و ايضا تقديس المهدي خطأ ايضا .... فهو بشر ... يجتهد ... ممكن يصيب و ممكن يخطيء ايضا ...
فتقديس المهدي ايضا مرفوض ... لا عصمة الا للنبي صلى الله عليه و سلم ...
ان اظن المهدي ... سيقول ... مثل ما قال بقية العلماء العظماء الاوائل ....
سيقول هذا رأيي و هذا اجتهادي في المسألة ... فان اصبت فمن الله و توفيقه ..
و ان اخطأت فمن نفسي و الشيطان ...
هذا هو الكلام ...
اخيرا اتفقنا Smile
و دمتم بخير و عافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
ابو محمد



عدد المساهمات : 600
تاريخ التسجيل : 07/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   17.07.14 12:58

عبد الله مجاهد كتب:
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...
ما شاء الله ... كلام جميل اخي اسلامنا باقي ... هذا هو الكلام ...
اتفق معك في معظمه اخي ...
و السف كما قال العلماء هم القرون الثلاث الاوائل من بعد النبي صلى الله عليه و سلم ...
اي ...  الصحابة و التابعين   الخ ...
انا سعيد جدا بكلامك هذا و الله ....
و تأليه او تقديس الاشخاص مرفوض تماما في الاسلام ... لا بن تيمية رحمه الله و لا غيره من العلماء ...
و ايضا تقديس المهدي خطأ ايضا .... فهو بشر ... يجتهد ... ممكن يصيب و ممكن يخطيء ايضا ...
فتقديس المهدي ايضا مرفوض ... لا عصمة الا للنبي صلى الله عليه و سلم ...
ان اظن المهدي ... سيقول ... مثل ما قال بقية العلماء العظماء الاوائل ....
سيقول هذا رأيي و هذا اجتهادي في المسألة ... فان اصبت فمن الله و توفيقه ..
و ان اخطأت فمن نفسي و الشيطان ...
هذا هو الكلام ...
اخيرا اتفقنا Smile
و دمتم بخير و عافية

بارك الله فيك اخي الفاضل "عبد الله مجاهد" وأسأل الله تعالى أن يكرمك في الدارين أخي الفاضل

الاختلاف في الاراء ضرورة اخي الفاضل

وصدقني لو لم يختلف الناس

لما وصل مخلوق الى الصواب

لو لم يختلف النبي صلى الله عليه وسلم مع مشركي مكة لما أسلم منهم من أسلم

لو لم يختلف صانعي السيارات في الافكار لما وصل الينا سيارات قوية جدا وسيارات متوسطة القوة وهكذا

فقط احب ان اوضح مسألة ربما اني اسيء فهمي فيما قلته حولها

عندما قلت ان المهدي افضل من ابن تيمية في الاستدلال والاستنباط والفهم لم اقصد والله ابداً العصمة التي هي للأنبياء

فقط قصدت شيء واحد

المهدي رجل ملهم بينما لم نعلم عن ابن تيمية رحمه الله انه ملهم

بمعنى قدر المهدي اكبر من قدر ابن تيمية هذا لا اظن يختلف عليه اثنان من بيننا نحن اهل السنة والجماعة

لذلك لا اجد اي حرج في ان اقول والله تعالى أعلى وأعلم

ان فهم المهدي للقرآن وأحكامه ومعانيه وتطبيقاته العملية في واقع الحياة هو فهم افضل من فهم التابعين بمن فيهم ابن تيمية

وهو رأي تكون لدي من قراءة اكثر من 3 سنوات عن المهدي حيث تقريبا لم يمر يوم في تلك السنوات إلا واكتشف فيه شيء واحد جديد على الاقل عن المهدي مما كتب في الكتب والمخطوطات وغيرها

لذلك القضية بعيدة تماما عن العصمة فأنا من أشرس المعارضين لمحاولات آحاد من الناس على المنتديات ان يحولوا المهدي الى نبي وقد كان لي صولات وجولات ضد هذه المحاولات Smile

لكن المهدي اهم بكثير من ابن تيمية ومن علماء التابعين من ناحية استنباط الاحكام وفهم النصوص بعد ليلة الإصلاح والله تعالى أعلى وأعلم.

ولا يمنع ابداً قولي هذا أن يكون يستفيد منهم. لا مانع البتة ان يستفيد من اجتهاداتهم فنسأل الله تعالى ان يرحمهم ويجزيهم عن أمة الإسلام خيراً.

والله تعالى أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله مجاهد



عدد المساهمات : 939
تاريخ التسجيل : 16/06/2014

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   17.07.14 13:12

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...
اهم نقطة تهمني هي ان المهدي غير معصوم ... ممكن يصيب في الاجتهاد .. و ممكن يخطيء ..
و انه لن يلزم اي احد باجتهاده الشخصي ... سيكون له رأي قطعا فهو سيكون عالم ..
و لكن رايه غير ملزم ...
و ثاني نقطة هي المنهج ... و ليست المكانة ...
الخناقة كلها كانت على منهج السلف ... و اخذت اكرر ... لا يوجد منهج اهدى من منهج السلف ...
و هنالك فرق بين المنهج ... و بين الرأي الشخصي لكل عالم ...
ارجو ان تكون فهمتني ...
فالمهدي سيدعو الى القرآن و السنة بفهم السلف ... مثل بن تيمية تماما ....
و مثل الشافعي ... و احمد بن حنبل ... و ابي حنيفة ... و مالك ... الخ
كل واحد منهم كان له اجتهاده .... و لكن المنهج واحد ...
نفع الله بكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
ابو محمد



عدد المساهمات : 600
تاريخ التسجيل : 07/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   17.07.14 13:18

عبد الله مجاهد كتب:
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...
اهم نقطة  تهمني  هي ان المهدي غير معصوم ... ممكن يصيب في الاجتهاد .. و ممكن يخطيء ..
و انه لن يلزم اي احد باجتهاده الشخصي ... سيكون له رأي قطعا فهو سيكون عالم ..
و لكن رايه غير ملزم ...
و ثاني نقطة هي المنهج ... و ليست المكانة ...
الخناقة كلها كانت على  منهج السلف ... و اخذت اكرر ... لا يوجد منهج اهدى من منهج السلف ...
و هنالك فرق بين المنهج ... و بين الرأي الشخصي لكل عالم ...
ارجو ان تكون فهمتني ...
فالمهدي سيدعو الى القرآن و السنة بفهم السلف ... مثل بن تيمية تماما ....
و مثل الشافعي ... و احمد بن حنبل ... و ابي حنيفة ... و مالك ... الخ
كل واحد منهم كان له اجتهاده .... و لكن المنهج واحد ...
نفع الله بكم

جزاكم الله خيراً

نعم اخي متفق معك انه غير معصوم

متفق معك انه يجتهد كالسلف كأئمتنا الشافعي وابي حنيفة وغيرهم

لكن اجتهاده ملزم

فانا اختلف معك ان اجتهاده غير ملزم

فاجتهاد سيدنا عمر ومن قبله سيدنا ابو بكر رضي الله عنهما كانت اجتهادات ملزمة

المهدي اخي خليفة على الأمة وليس داعية على شاشة تلفاز في هذه نحن لسنا مختلفين

واجتهاد الخليفة = قانون يتم تطبيقه

فليس خليفة المسلمين مثل عالم يعطي دروس في مسجد من ناحية التطبيق

سيدنا ابو بكر رضي الله عنه قال المرتدين نحاربهم الكل حارب

سيدنا عمر اجتهد في كذا وكذا .. ما اجتهد فيه كان قانون يطبق

لذلك فقط اريدك اخي ان تراجع معي قضية خطيرة جدا

هذه القضية هي من هو المهدي عند "بعض المسلمين"؟

مجرد شخص عادي يقول رأيه فيقبل من يقبل ويرفض من يرفض؟

اذا كان هذا هو اعتقاد بعض المسلمين

فهم في وهم كبير جداً وهم على خطأ 100%

ومن سيتعامل مع المهدي وفق هذا المنهج فسيتعب كثيراً لأن المهدي ليس بالشخصية البسيطة

وكثير من المسلمين ممن لم يقرأوا عن المهدي إلا قليل القليل يجهلون امور عن شخصيته ستفاجئهم الى حد الصاعقة

فانظر اخي الى تشريع الحكام العلمانيين للقوانين العلمانية القذرة ستجد الاف علماء السلاطين يهللون لها وهي تخالف الشرع 100%

فهل تظن ان امة عاشت 100سنة تهلل لقوانين وضعية تحارب الدين يمكن ان يقبل منها المهدي ان تعارضه في قوانين هي من صميم الشريعة؟

لا نريد ان نعامل المهدي وفق منهج اعوذ بالله ان ينطبق علينا

من حكمنا بالحديد والنار طبلنا لقوانينه الوضعية الوضيعة ونحن كالفئران

ومن جاءنا بالعدل والرحمة واللين واجتهد تجرأنا عليه ورفعنا صوتنا في وجهه واستأسدنا عليه

عن نفسي كفرد مسلم من الأمة لست قلقاً على المهدي اذا عامله جزء من الأمة هكذا

لأني اعلم ما سيفعله بهؤلاء Smile


والله تعالى هو الأعلى والأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله مجاهد



عدد المساهمات : 939
تاريخ التسجيل : 16/06/2014

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   17.07.14 13:34

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...
هل معنى كلامك انك تقول ان المهدي سيلغي المذاهب السنية الاربعة و يوحدها في مذهب واحد ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
ابو محمد



عدد المساهمات : 600
تاريخ التسجيل : 07/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   17.07.14 13:38

عبد الله مجاهد كتب:
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...
هل معنى كلامك انك تقول ان المهدي سيلغي المذاهب السنية الاربعة و يوحدها في مذهب واحد ؟

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل "عبد الله مجاهد"

منذ عام واحد فقط كنت اظن ذلك

حتى اطلعت على المذاهب الأربعة

انا هنا لا اتحدث باسم المهدي انا فقط اجتهد حتى لا يساء فهمي فيقول قائل ومن انت لكي تقرر عن المهدي ما سيفعله ولن يفعله

لكن فقط اجتهد واربط ما اتعلمه من علوم دينية جديدة بما قرأته وعرفته عن فكر المهدي وعقله وقلبه ومنهجه

المذاهب الأربعة هي ماذا اخي الفاضل "عبد الله مجاهد"؟

لا أسألك سؤال استنكاري

اريد فقط ان افتح بيني وبينك حوار علمي جاد أخوي.. حوار المتاحبين اللينين الهينين ان شاء الله تعالى

حوار استفيد منه انا اكثر مما قد تستفيد انت منه

لذلك اذا احببت فلنبدأ الحوار حول هذه القضية على بركة الله تعالى

لذلك سأطرح فقط عليك سؤال وبعد ان تتفضل بالاجابة عليه سأضع ردي وهكذا

ما هي المذاهب السنية الأربعة؟ عن ماذا تتحدث؟ ما هي موضوعاتها؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله مجاهد



عدد المساهمات : 939
تاريخ التسجيل : 16/06/2014

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   17.07.14 13:51

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...
اولا جيد انك تعتقد الآن ان المهدي لن يوحد المذاهب الاربعة في مذهبه الواحد الخاص ...
هذا ما كنت اعنيه بأن رايه غير ملزم ... هذا كان قصدي ...
لو كان رايه ملزم ... لوجب على الجميع اتباعه و ترك المذاهب السنية الاربعة ...
فانت تتفق معي ان رأيه غير ملزم في الواقع ...

اما عن تعريف المذاهب الاربعة .... فهذا هو التعريف ...
المذهب الفقهي إصطلاح ظهر خلال القرن الرابع الهجري، بعد تميز المذاهب الفقهية، وهو عند الفقهاء الإتجاه الفقهي في فهم أحكام الشريعة والطريقة التي ينهجها المجتهد أو عدد من المجتهدين في الاستنباط، وكيفية الإستدلال، والفروع التي تضاف في ضوء أصول المذهب..

وأصول المذاهب تتميز عن بعضها بسبب اختلاف أصحابها في مناهج الاجتهاد والاستنباط، وليس في الأصول الكلية أو الأدلة الإجمالية.. إذ المنهج الاجتهادي الخاص، واختيارات كل إمام فيما يأخذ به من الأدلة التبعية، هو الذي يميز بين "أصول المذهب" و"أصول الفقه".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   17.07.14 14:02

أضحك الله سنك أخي عبد الله مجاهد

كيف يكون الرجل مهديا وله مذهبه الواحد الخاص ؟!!!!!!!!

الرجل يمشي على مذهب محمد واجتهاد محمد وهدي محمد (صلى الله عليه وسلم)

ثم أن أخانا الكريم العدل أيدنا بمشاركة أن المهدي سيقوم بتوحيد الماهب كلها

وأنا آخذ بآراء العدل حتى لو خالفني لأن الرجل حامل للحديث وأنت تعرفه ولا أزكيه على الله

وليس لأن العدل يقول لك

بل أن المنطق يقول لك

دينك الإسلام
ملتك ملة أبينا إبراهيم (عليه السلام)
منهجك منهج محمد (صلى الله عليه وسلم)

والمهدي عليه أن يقوم بكل ما ينفع وحدة المسلمين والغاء المذاهب أولها

مشكلتك أنك متعصب للمذاهب أكثر من تعصبك للهدى

كتبت (الهدى) وليس المهدي سهوا أو خطأ

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   17.07.14 14:17

سأرسل رسالة للأخ العدل لكي يشارك هنا

وأنتم تعرفون أنه لايحابي أحدا على حساب الحق

وحتى ذلك الحين أدعوكم لقراءة ها الموضوع

(وقفة بين الدين والمذهب)

http://www.ebadalrehman.com/t993-topic

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
عبد الله مجاهد



عدد المساهمات : 939
تاريخ التسجيل : 16/06/2014

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   17.07.14 14:24

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته اخي ....
اذن الآن لدينا رأي اخي العدل و اخي يوسف عمر ...
و هو ان المهدي سيوحد المذاهب الاربعة الى مذهب واحد ...
و الرأي الآخر هو رايي و رأي اخي اسلامنا باقي ....
السؤال هو ...
هل تركنا الله في اختلاف و ضلال 1435 عام ؟؟
اي ... ان الدين الاسلامي كان مشوه و ناقص و فيه عوار مثلا ؟؟
هذا هو معنى كلامك اخي يوسف عمر بالضبط ...
ان اختلاف المذاهب الاربعة هو عوار ... و عيب ..... يجب ان نزيله ...
و ان الله تركنا في هذا الاختلاف و الضلال 1435 عام ...
همممممم Smile فكر قليلا فيها اخي يوسف عمر هداك الله ....
و السؤال الثاني .... بأي منطق سيزيل المهدي هذا الاختلاف ؟
معنى كلامك هذا ايضا ..... انه سيكون معصوم من الخطأ في الاجتهاد ...
اي ... ان رايه هو تشريع مثل رأي النبي عليه الصلاة و السلام ....
اي ان المهدي يوحى اليه ... هذا هو معنى كلامك الحقيقي ...
اذا كان المهدي مجرد بشر اجتهاده يصيب و يخطيء ... فلن يوحد المذاهب ...
اما اذا كان رأيه هو وحي من الله ... و تشريع الهي ... فانت تدعي له النبوة ...
هذه هي حقيقة كلامك حتى لو انكرت هذا ...
لأن النبي فقط .... هو الوحيد الذي امره يكون تشريع و لا يستطيع احد ان يخالفه ...
انت لديك غلو شديد في المهدي اخي يوسف عمر ...
هدانا الله و اياكم الى الحق ... و صدقت ... انا متعصب للهدى ... و ليس للمهدي
Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
ابو محمد



عدد المساهمات : 600
تاريخ التسجيل : 07/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   17.07.14 14:27

عبد الله مجاهد كتب:
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...
اولا جيد انك تعتقد الآن ان المهدي لن يوحد المذاهب الاربعة في مذهبه الواحد الخاص ...
هذا ما كنت اعنيه بأن رايه غير ملزم ... هذا كان قصدي ...
لو كان رايه ملزم ... لوجب على الجميع اتباعه و ترك المذاهب السنية الاربعة ...
فانت تتفق معي ان رأيه غير ملزم في الواقع ...

اما عن تعريف المذاهب الاربعة .... فهذا هو التعريف ...
المذهب الفقهي إصطلاح ظهر خلال القرن الرابع الهجري، بعد تميز المذاهب الفقهية، وهو عند الفقهاء الإتجاه الفقهي في فهم أحكام الشريعة والطريقة التي ينهجها المجتهد أو عدد من المجتهدين في الاستنباط، وكيفية الإستدلال، والفروع التي تضاف في ضوء أصول المذهب..

وأصول المذاهب تتميز عن بعضها بسبب اختلاف أصحابها في مناهج الاجتهاد والاستنباط، وليس في الأصول الكلية أو الأدلة الإجمالية.. إذ المنهج الاجتهادي الخاص، واختيارات كل إمام فيما يأخذ به من الأدلة التبعية، هو الذي يميز بين "أصول المذهب" و"أصول الفقه".


وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

نعم فهمت قصدك اخي الكريم

واتفق معك

رأيه غير ملزم فيما جاءت به المذاهب الأربعة

يعني مثلاً

مذهب يقول عندما تصلي ضع يدك في منطقة الصدر

او على سبيل المثال

مذهب آخر يقول لا ضعها اسفل منطقة الصدر

هذه امور لا اظن ابداً ان المهدي سيشغل نفسه بها ويشغل الأمة بها

كلما اقرأ أن من هذه الامور ما كتب فيها مجلدات طويلة عريضة

لا ادري هل اشعر بالاسى على من اضاعوا اوقاتهم في كتابة مجلدات عن قضايا ما كان يجب ان يكتب فيها الا صفحة واحدة

ام ان اشعر بالشفقة عليهم


لكن المهم

هذه القضايا وما على شاكلتها ليست هي التي تحدثت عن ان قول المهدي ملزم فيها للأمة


لكن انظر معي الى هذه القضايا التي اختلف عليها من اختلف واتفق عليها من اتفق

حد الزنا للمحصن هل هو جلد 100 جلدة او رجم؟

حد الردة لغير الحربي هل هو قتل؟

هل هناك شيء اسمه جهاد طلب؟

وعشرات القضايا الاخرى التي اختلفت حولها الأمة

طبعا انا اعطي امثلة لكني ليس لدي اي استعداد لمناقشة اي من هذه القضايا ولا بكلمة واحدة

فقط وضعت هذه المسائل لبيان الفرق بين القضايا التي لا ارى المهدي سينشغل بها ابداً وبين القضايا التي من الواجب على الأمة الجديدة القادمة أن تحسمها


لذلك اي قضية كبرى وما اكثر القضايا الكبرى

اي قضية كبرى يصل المهدي فيها لاجتهاد فاجتهاده سيتحول الى قانون

ولن يتمكن معارض من ان يعارض

الذي انا على يقين منه والله اعلم انه لا معارض سيتمكن من ان يفتح فمه

هل تعرف اخي كيف عرفت ذلك واظنه كذلك بدرجة تقترب من اليقين؟

عرفت ذلك من السياسة الانجليزية في عالمنا الإسلامي

انجلترا المجرمة كانت ولا تزال خليفتها امريكا تعيثان في فكرنا فساداً من خلال الايعاز لعملائهما بإدخال امتنا في جدليات فقهية لا نهاية لها

لأنهم الغرب بشكل عام علموا حبنا للدين وعلموا حرصنا على ان نمارس الدين في أصح صوره

فدخلوا الينا من هذا الباب الواسع العريض

بينما لو نظرت الى النبي صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع لما كان المسلمون يسالونه يا رسول الله انفعل كذا ام نفعل كذا

فكان يقول لهم

افعل ولا حرج. افعل ولا حرج


التشريع الإسلامي فيه

نوع يتصل بفعل النبي صلى الله عليه وسلم لأمور متعددة مختلفة لذلك تجد المذهب الفلاني يقول لا نفعل كذا ومذهب آخر يقول لا بل نفعل كذا وكذا

وإذا جئت لتنظر الى هذه القضايا ستجدها جميعها ينطبق عليها مبدأ إفعل ولا حرج

بمعنى وصلنا ان النبي صلى الله عليه وسلم فعل كل هذا فلتختلف المذاهب لا بأس هذا اراه رحمة للأمة

لكن

القضايا الكبرى

القضايا التي تتعلق بنشر الاسلام

هل ينشر بالسيف ام بغير ذلك؟

المرأة التي زنت وهي متزوجة

هل نرجمها كما هو الحال في شريعة التوراة

ام نلتزم بسورة النور وما جاء فيها؟

طبعا هذا موضوع كبير جداً

الوالي الحرامي السارق الذي يسرق اموال المسلمين هل نفعل كما قال بعض علماء التابعين لا نقطع يده لأنه سرق من بيت مال هو نفسه له سهم فيه فنشرع اللصوصية والسرقة ونشجع عليها؟ فمن سرق دجاجة قطعنا يده ومن سرق مليار دولار نعزره كما قالوا نكتفي بتعزيره لأن المليار الذي سرقه سرقه من اموال هو له سهم فيها كواحد من المسلمين.

انظر كيف اخي هناك قضايا كبرى

لم اكن اتحدث عن اجتهاد يجتهده المهدي في هل اخذ حقنة لمريض تجعله يفطر ام لا

هذه قضايا محسومة فقد جعلوا الدواء الذي لا غذاء فيه وكأنه يدخل الى المعدة ليشددوا على المسلمين

ما عن هذا اتحدث

كلام المهدي واجتهاده ملزم في القضايا الكبرى التي تمس مصير الأمة ومستقبلها

اما اذا قال المهدي مثلا نضرب مثال اذا قال الحقنة لا تفطر

وانا مرضت واحتجت حقنة ورفضت أن آخذها وقلت لا والله انا لا أؤمن بفتوى المهدي

انا في بيتي وهذا امر يعود علي انا لا علاقة للأمة به

سواء اني اقتنعت بفتوى المهدي او لم اقتنع هذا لا علاقة له بالامة ومستقبل الأمة

طبعا هذا اذا كان المهدي يرى هذا الرأي الله اعلم ربما هو مع الذين قالوا ان تلك الحقنة تفطر

انا فقط اضرب مثال

لكن المهدي يفتي بقضية كبيرة حول جهاد الطلب او رجم الزاني المحصن ثم تتمرد مدينة او قرية او حتى زقاق في قرية على قراره؟

لا هنا نتوقف

المهدي ليس مرمطون

لذلك يجب ان ننتبه

قضايا الأمة الكبرى ليست مسءولية المواطن ليرفض او ليعجبه او لا يعجبه

قضايا الأمة الكبرى في فقه البيعة والحكم هي قضايا يسئل عنها الخليفة يوم القيامة ومن سيكونون على رأيه إن استند لآراء العلماء الذين هم معه

فأنا كمواطن ليس من حقي ان اقول للمهدي لا اجتهادك في الاحكام والقوانين لا يلزمني

هذا لا يمكن ان يحصل او يتم قبوله

هنا انا اتحول الى مخالف للقوانين اتعرض لعقوبات قانونية

وهناك من الناس من يتحول رفضهم للقانون الى شكل من اشكال اثارة الفتنة وتأليب الناس وزعزعة استقرار الدولة

وهؤلاء مصيبتهم اكبر لأن هؤلاء ينخرون في جسد الدولة من الداخل ويعينون القوى الخارجية شاؤوا ام ابوا

فإن الدول القوية تحكم بشيئين

اولهما العدل

وثانيهما القانون الصارم القوي

فلا خير في عدل ضعيف ابداً

ولا خير في قانون ظالم ابداً

والله تعالى أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصاعقة المصرية



عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   17.07.14 16:26

بارك الله فبك أخي إسلامنا باقي

لي لك سؤال أخي إسلامنا باقي

ما معني الالهام؟؟؟

أليس الالهام عكس الاجتهاد؟؟؟

والسلام عليكم


ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

                                                                                       أمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو محمد



عدد المساهمات : 600
تاريخ التسجيل : 07/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   17.07.14 16:43

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل 999

حقيقة لا احفظ تعريفاً محدداً للاجتهاد لكن من خلال فهمي لحقيقة الاجتهاد يمكن ان اقول ان الاجتهاد هو إعمال العقل والبحث عن حلول فقهية استناداً إلى اسس وقواع معينةد

لكن الالهام هو أمر آخر

الإلهام مثل

ان تكون بين مجموعة من الناس يتناقشون حول مسألة فقهية انت لم تدرسها او تقرأ عنها

فتقول لهم دون تفكير حلها كذا وكذا

فهو كأن الله تعالى أجرى على لسانك ما قال به العلماء بعد ان قذف الحق في قلبك

وقد يكون الله تعالى قد أجرى على لسانك ما لم يقل به العلماء وهذا اظنه خاص بالمهدي بعد الإصلاح

والله تعالى اعلى واعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله مجاهد



عدد المساهمات : 939
تاريخ التسجيل : 16/06/2014

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   17.07.14 17:04

السلام عليكم ...
و كيف تعرف انه الهام من الله ليس من نفسك او الشيطان ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   17.07.14 17:28

أخي الكريم إسلامنا باقي بارك الله فيك

أنت بالضبط في الوادي الذي أتحدث به

ولن أزيد وأعيد

سأنتظر مشاركة الأخ الكريم العدل لكي تحسم القضية

وبعدها أقفل الموضوع إن شاء الله

سبحان الله ولا زال من يسأل معقول نحن في خلاف Smile

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
ابو محمد



عدد المساهمات : 600
تاريخ التسجيل : 07/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   17.07.14 17:33

عبد الله مجاهد كتب:
السلام عليكم ...
و كيف تعرف انه الهام من الله ليس من نفسك او الشيطان ؟

سؤال طيب اخي الفاضل "عبد الله مجاهد". جزاك الله تعالى خيراً

بالنسبة للشخص العادي مثلي ومثلك ومثل اي انسان ليس المهدي

اذا كانت الامة لها قول في مسألة فقهية معينة انت لم تقرأ عنها من قبل

والهمك الله تعالى ما قال به جمهور العلماء فلما قلته وبحثت عن المسألة لاحقاً وجدت ان قولك هو تماما ما قاله جمهور العلماء

فهنا لا وجود للشيطان والله تعالى اعلى واعلم


اما السؤال الذي يتعلق بالمهدي والذي لا يمكن لأحد ان يجيب عليه الا هو

فالسؤال هو

ان المهدي بعد ليلة الاصلاح

اذا الهمه الله تعالى فهم مسألة خلافية اختلف عليها العلماء

فإن هذا الإلهام لا يعني مجرد كلمة ورد غطاها

بمعنى ان هذا الالهام الذي اراه يتعلق بالمهدي وحده هو سيكون الهام فهم ما أشكل على من سبق من العلماء

كأن يلهمه الله تعالى ان يفهم الآيات التي اختلف حولها العلماء فهماً يجعلهم يقولون بعد ان يخبرهم بفهمه

يجعلهم يقولون ويكأننا نقرأ الآية ونتفكر في معناها للمرة الأولى

هذا على نطاق الالهام

لكن كثيرا من اخوتنا الكرام يغفلون قضية أخرى تتعلق بالمهدي غير قضية الالهام

وهي قضية لا تقل قيمة عن قضية الالهام

وهي قضية الرؤى

فهل المهدي بعد ليلة الاصلاح اذا رأى النبي صلى الله عليه وسلم سيأتي من يقول له انت لم ترى النبي صلى الله عليه وسلم؟

هل المهدي اذا قال رايت النبي صلى الله عليه وسلم يمكن لعاقل لديه عقل ان يقول له انت كاذب؟

طبعا مستحيل

الجواب على السؤالين هو

لا

لماذا نغفل هذه القضية الخطيرة؟


ماذا لو رأى المهدي النبي صلى الله عليه وسلم وقال له القضية الفلانية حلها كذا وكذا؟

اولاً: هل هذا عزيز على الله تعالى ان يحدث؟ الجواب لا

ثانياً: هل المهدي لا يستحق شيء كهذا؟ الجواب لا

ثالثاً: هل المنطق والعقل المستند الى ديننا واصوله ينكر هذا الكلام ويرفضه؟ الجواب لا

اذاً عندما نتحدث عن قيام المهدي ان شاء الله تعالى بوضع حل لكل الاشكالات الفقهية التي عاشتها الامة بعد عهد الخلافة الراشدة والي كانت اسبابها كثيرة ومن اكبر اسبابها انتشار الاحاديث المكذوبة على رسول الله صلى الله عليه وسلم

اذا حدث كل هذا للمهدي فهذا مما يقبله عقلي قبولاً تاماً

ثم أخيراً

اذا اشكل على المهدي مسألة فقهية ودعى الله تعالى ان يبصره


السؤال: هل المهدي مستجاب الدعوة أم لا؟

الجواب: نعم والله اعلم مستجاب الدعوة

اذاً الأمور من وجهة نظري بسيطة جداً ولا اجد فيها اي استحالة او تعقيدات

على مستوانا نحن الاشخاص العاديين

كم من المسلمين دعوا الله تعالى فاستجاب لهم؟

الله اعلم بعددهم

لذلك اذا اردنا ان نؤصل لمسألة معرفة المهدي لما اشكل على العلماء

فلا يجب ان نجد في انفسنا شيء من الريبة او الشك او الإنكار لرجل مثل المهدي


والله تعالى أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو محمد



عدد المساهمات : 600
تاريخ التسجيل : 07/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   17.07.14 17:40

يوسف عمر كتب:
أخي الكريم إسلامنا باقي بارك الله فيك

أنت بالضبط في الوادي الذي أتحدث به

ولن أزيد وأعيد

سأنتظر مشاركة الأخ الكريم العدل لكي تحسم القضية

وبعدها أقفل الموضوع إن شاء الله

سبحان الله ولا زال من يسأل معقول نحن في خلاف Smile

السلام عليكم

وبارك فيك الرحمن وأكرمك في الدارين اخي الفاضل يوسف

لا خلاف ان شاء الله تعالى بين المسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله مجاهد



عدد المساهمات : 939
تاريخ التسجيل : 16/06/2014

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   17.07.14 17:48

السلام عليكم و رحمة الله ....
اذا فهم المهدي مسألة ثم وجد انها نفس اجابة جمهور العلماء .... فلماذا لا نرجع الى جمهور العلماء اولا و نريح دماغنا ؟
هذا اولا .... ثانيا ....
كلامك كله ايضا يوحي انه وحي الهي اخ .... الالهام لا يجزم به ...
يعني ... الالهام مش وحي نبوي لكي لا يخطيء .. ... ممكن يصيب ... و ممكن يخطيء .... اي انه غير معصوم ...
مسألة رؤية النبي في المنام ..... لا اظن ان المهدي سيأخذ احكام الشرع من المنامات و الاحلام ... و الله انتم تعيشون في وهم ...
الاحكام لا تؤخذ الا بالدليل ...
كل شيء بالدليل ... معاك دليل ؟ اذن معك الحق ...
و كلامك هذا اضحكني اخي .... : )
و هل نحن ننتظر المهدي لكي نعرف الاحاديث الصحيحة من الضعيفة ؟ هههههه
سبحان الله عما يصفون ...
يا اخوة لا تغالوا في الرجل .... كل كلامكم معناه انه نبي و يوحى اليه و كلامه لا نقاش فيه
اين مقولة ... كل يؤخذ منه و يرد الا صاحب هذا القبر ؟
هل قال ايضا الا صاحب القبر و المهدي ؟
افيقوا يرحمكم الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   17.07.14 17:59

طيب أخي عبد الله سأسألك سؤال

هل تظن أني معبر رؤى مختص ؟

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
ابو محمد



عدد المساهمات : 600
تاريخ التسجيل : 07/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   17.07.14 18:13

عبد الله مجاهد كتب:
السلام عليكم و رحمة الله ....
اذا فهم المهدي مسألة ثم وجد انها نفس اجابة جمهور العلماء .... فلماذا لا نرجع الى جمهور العلماء اولا و نريح دماغنا ؟
هذا اولا .... ثانيا ....
كلامك كله ايضا يوحي انه وحي الهي اخ .... الالهام لا يجزم به ...
يعني ... الالهام مش وحي نبوي لكي لا يخطيء  .. ... ممكن يصيب ... و ممكن يخطيء .... اي انه غير معصوم ...
مسألة رؤية النبي في المنام ..... لا اظن ان المهدي  سيأخذ احكام الشرع من المنامات و الاحلام ... و الله انتم تعيشون في وهم ...
الاحكام لا تؤخذ الا بالدليل ...
كل شيء بالدليل ... معاك دليل ؟ اذن معك الحق ...
و كلامك هذا اضحكني اخي .... : )
و هل نحن ننتظر المهدي لكي نعرف الاحاديث الصحيحة من الضعيفة ؟ هههههه
سبحان الله عما يصفون ...
يا اخوة لا تغالوا في الرجل .... كل كلامكم  معناه انه نبي و يوحى اليه و كلامه لا نقاش فيه
اين مقولة ... كل يؤخذ منه و يرد الا صاحب هذا القبر ؟
هل قال ايضا الا صاحب القبر و المهدي ؟
افيقوا يرحمكم الله

بارك الله فيك اخي الفاضل

اولا هذه الجملة التي تفضل باقتباسها من كلامي:

"اذا فهم المهدي مسألة ثم وجد انها نفس اجابة جمهور العلماء"

هذه لما انا كتبتها اوضحت بجلاء اني لا اتحدث عن المهدي فلا ادري لماذا حددت انها تتعلق بالمهدي؟

الامر الاخر اخي الفاضل

الامة 1400 سنة مختلفة حول عشرات القضايا

فلماذا لم تحسموا هذه القضايا؟

هل 1400 سنة كانت قليلة واحتجتم وقت اضافي مثلاً؟

لذلك اخي وبناء على فشل من فشلوا في الوصول الى اجماع على الكثير من القضايا

فإذا خرج المهدي على شاشة التلفاز وقال

المسألة الفلانية حلها كذا وكذا

فعن نفسي

لن اسأله من اين لك هذا؟

وهذا لا يعني انه يوحى اليه كما يوحى للانبياء

لكن لن افعل ذلك لسبب واحد

اني لن اكون عضو في جيش انجلترا السري

الجيش الذي لا يزال يعمل بقوة في وسط مجتمعاتنا

جيش من المجادلين

لماذا اخي لن اكون منهم؟

لأن الغرب يكاد ان يدمر امتنا ويستأصلها بسبب اشغالها بالدين

واذا سألتك اين نحن من العلوم والتطوير والانتاج؟

ستقول لي نحن ضحية المؤامرة الرومية الانجليزية الفرنسية الامريكية

يا اخي الفاضل

لن تقوم قائمة لهذه الأمة إذا:

- خرج المهدي واستطاع احد ان يغرقه في هذا الوحل الذي نعيشه اليوم ليلهيه عن بناء الأمة

- سمح لأحد ان يجادله من الأصل

يا اخي الفاضل

امتنا يجب ان لا تنفق دقيقة واحدة على مناقشة القضايا الفقهية الخلافية

اذا استطاع المهدي بتوفيق من الله تعالى ان ينهي هذه الخلافات الفقهية فهل تظن انه سيصحوا في الصباح ليجلس الى المساء في سبع سنين وهو ليس له شغل الا اقناعك واقناعي واقناع فلان وعلان؟

اي دولة هذه التي سيبنيها؟

اي امة هذه التي ستصبح قوية في عهده؟


لذلك اخي الكريم

الأمة اذا خرج المهدي وجهت طاقاتها نحو العمل والبناء الحقيقي

لا نحو الدين

قد تستغرب من كلامي

نعم اخي لان كثير من المسلمين اليوم لا يزالون يظنون ان المهدي رجل دين سيأتي ليعطي دروس في المساجد

وكثير من المسلمين لا يزال سحر انجلترا في عقولهم متأصل

يوجهون كل طاقاتهم للجدل الديني

تماما كما كانت اوروبا في القرون الوسطى

انجلترا نقلت لكم ذات الحال التي عاشها الاوروبيين في القرون الوسطى

فأمضينا الى الان آخر 100 سنة

ونحن نتجادل هل المسألة الفقهية الفلانية يجب ان نمضي فيها 1400 سنة اخرى ام 1300 سنة فقط؟

هذا ما نقله لنا الغرب بعد سقوط الدولة العثمانية

وللأسف اي مسلم يفعل هذا انما هو ينفذ سياسات ورغبات بريطانيا حتى لو لم يشعر بذلك

لذلك الجدل الديني لن يكون موجود في زمن المهدي

لذلك قال ابن عربي مقلدة العلماء الد اعداءه

هل تفكرت لماذا الد اعداءه؟

لأنه لا يقيم لهم وزناً ويردعهم ردعاً ويلجمهم الجاماً وإلا لما كانوا يعادونه

لو ارخى لهم الحبل وعقد جلسات الجدل الديني سنين وسنين وناقشهم واخذ منهم ورضي بمنهجهم لكان محبوباً عندهم

هؤلاء أخي ومن يسير على نهجهم هم اشقى الأمة بالمهدي ان شاء الله تعالى

والله المستعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله مجاهد



عدد المساهمات : 939
تاريخ التسجيل : 16/06/2014

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   17.07.14 18:34

السلام عليكم و رحمة الله ...
باختصار .... كل كلامكم يعني انكم غير راضين بما اوحى الله .... انتم غير راضين بالاسلام الحالي ...
يعني انتم تكذبون الله عز وجل عندما قال " اليوم اكملت لكم دينكم و اتممت عليكم نعمتي و رضيت لكم الاسلام دينا "
كلامكم كله يعني هذا ..... عدم رضا و سخط على الله انه تركنا في اختلاف 1435 عام ...
هذه هي حقيقة كلامكم ....
و تقولون ... الاسلام الحالي سيء ... فيه اختلاف .... نحن نريد اسلام ليس فيه اختلاف هههههه
و الله هذا هو لسان حالكم بالضبط ... و كل منصف قرأ كلامكم سيعلم هذا ...
هدانا الله و اياكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
 
المهدي وابن تيمية - منقولة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: أَسْبَغَ عَلَيْكُمْ نِعَمَهُ ظَاهِرَةً وَبَاطِنَةً :: رؤى المهدي المتعلقة بأمة الإسلام-
انتقل الى: