منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 المهدي وابن تيمية - منقولة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
ابو محمد



عدد المساهمات : 600
تاريخ التسجيل : 07/12/2013

مُساهمةموضوع: المهدي وابن تيمية - منقولة   14.07.14 23:24

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كنت مع المهدي وحامل معه كتاب وفتح الكتاب وكأنه فسر شيئ المهدي بخط يده
واذا بأبن تيمية يدخل علينا فسأله المهدي عن شيئ فسره المهدي وكان الكتاب بيدي
فرد ابن تيمية على التفسير مثل ما كتب المهدي بالحرف
فقلت سبحان الله تفسيرك نفس تفسيره بالحرف الواحد .. انتهى
83طلب منا تعبيرها
وجزاكم الله خيرا
.انتهى .

منقولة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله مجاهد



عدد المساهمات : 939
تاريخ التسجيل : 16/06/2014

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   15.07.14 0:23

الله اكبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   15.07.14 12:41

سبحان الله

يظن بعض الناس أن المهدي سيأتي بشيء مخالف للسلف

ولايدري أن المهدي سيأتي بشيء أهدى مما كان عليه السلف

هذا والله أعلم

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
ابو محمد



عدد المساهمات : 600
تاريخ التسجيل : 07/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   15.07.14 13:03

يوسف عمر كتب:
سبحان الله

يظن بعض الناس أن المهدي سيأتي بشيء مخالف للسلف

ولايدري أن المهدي سيأتي بشيء أهدى مما كان عليه السلف

هذا والله أعلم

السلام عليكم

+10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو محمد



عدد المساهمات : 600
تاريخ التسجيل : 07/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   15.07.14 13:47

فقط احب ان اضيف اضافة

هذه الرؤيا تنسف اوهام بعض من كتبوا على المنتديات ان المهدي سيأتي بتفسير جديد للقرآن العظيم

وهي تؤيد ما كتبه كثيرون من اصحاب الفكر السليم على المنتديات ان المهدي متبع لما قاله النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام من بعده

الشيء الوحيد الذي ربما لم يذكره الكثيرون عن المهدي هو أنه يمتلك ذهن وعقلية السلف في نظرته للشريعة ولكتاب الله تعالى من دون ان يتلقى علماً شرعياً فقد تواترت كتابات عدة على انه لم يدرس العلم الشرعي ولا أجزم فلا يمكن الجزم بهكذا معلومة لأنه لا دليل ولو جيد المستوى عليها كمعلومة

ولكن اذا صح انه لم يدرس العلم الشرعي فهذا يعني ان الله تعالى القى في قلبه حكمة يمكنه من خلالها ان يفهم كتاب الله تعالى بذات منهج السلف

والله تعالى أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله مجاهد



عدد المساهمات : 939
تاريخ التسجيل : 16/06/2014

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   15.07.14 15:01

رحمة الله على بن تيمية ...
لقد كان على هدي النبي صلى الله عليه و سلم ...
نحسبه و الله حسيبه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله مجاهد



عدد المساهمات : 939
تاريخ التسجيل : 16/06/2014

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   15.07.14 16:13

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...
انا لا اعتقد ان هناك منهج اهدى مما كان عليه السلف ...
...
سيكون مجدد له .... ربما سيرزقه الله فهما ....
و لكن الاسلام كامل ... و واضح ...
اليوم اكملت لكم دينكم و اتممت عليكم نعمتي
...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   15.07.14 17:05

أتفق مع الأخ الكريم إسلامنا باقي

أخي الكريم عبد الله مجاهد

علام يعتمد السلف في كتبهم ومؤلفاتهم واجتهاداتهم ؟

أليس على الكتاب والسنة ؟

وماذا لو أتى المهدي بما أتى به رسول الله (صلى الله عليه وسلم) مباشرة ؟!

هل سنقول له "انتظر يجب أن نرجع لكلام السلف" ؟!!!!

فلماذا نعقد على أنفسنا التربية النبوية ؟

المهدي هو المصدر النبوي لأن الله سيلهمه الفهم الحق للكتاب والسنة

المهدي لن يجتهد بل سيوضح

والإسلام كامل بموته (صلى الله عليه وسلم) ولا علاقة للمهدي بالأمر

هذا والله أعلم

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
ابو محمد



عدد المساهمات : 600
تاريخ التسجيل : 07/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   15.07.14 17:13

يوسف عمر كتب:


المهدي لن يجتهد بل سيوضح

والإسلام كامل بموته (صلى الله عليه وسلم) ولا علاقة للمهدي بالأمر


جملتان تختصران مجلداً يمكن كتابته

وشتان ما بين الاجتهاد وتشعباته وبين الايضاح المستنير بمعية الحكمة الالهية

لقد عبرت اخي يوسف عن ما لم افطن لصياغته كما تفضلت بصياغته

اشكرك على هذه الصياغة التي كنت احتاج اليها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله مجاهد



عدد المساهمات : 939
تاريخ التسجيل : 16/06/2014

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   15.07.14 17:36

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...
مقولة ان المهدي سيأتي بمنهج اهدى من السلف مقولة باطلة ...
لأن الله لم يتركنا 1435 سنة بدون منهج هداية كامل و صحيح ...
و امة الاسلام فيها الخير الى يوم القيامة ...
المهدي لن يأتي بشيء جديد ... بل اظنه سيدعو الى منهج السلف ذاته ...
اي القرآن و السنة بفهم السلف الصالح ... الصحابة و التابعين و العلماء الاوائل .. الخ
و اجماع السلف من مصادر التشريع ...
افضل اناس فهموا هذا الدين هم السلف ... و المهدي لن يوحى اليه ...
المشكلة في تطبيق المنهج العملي .... هذا هو كل ما سيأتي به المهدي ...
التطبيق العملي للمنهج .... و لكن المنهج ذاته موجود .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   15.07.14 17:42

سبحان الله

يعني عقلك يوافق أن يخسف الله بالأرض حماية للمهدي

وعقلك يوافق أن عيسى (عليه السلام) يصلي خلف المهدي

وعقلك يوافق أن الله قد أوحي إلى أم موسى وهي ليست مجددة الدين

لكن عقلك يرفض أن يأتي المهدي بمنهج أهدى من أهل السلف

يا أخي المهدي يأتي بهدي الأنبياء وليس بهدي الاجتهاد

المصدر عنده مباشر لأنه مؤيد من الله وليس من الشيوخ والعلماء

الله أعلم إن كان وحيا في القلب أو إلهاما أو فهما أو حكمة هذا كله غير مهم

كما لم يقل أحد أننا كنا نخوض ونلعب منذ 1435 بدون منهج فمن أين أتيت بهذا الكلام ؟!!

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
ابو محمد



عدد المساهمات : 600
تاريخ التسجيل : 07/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   15.07.14 17:49

قال تعالى في القرآن العظيم

بسم الله الرحمن الرحيم

{ يُؤْتِي الْحِكْمَةَ مَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْراً كَثِيراً وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُولُو الْأَلْبَابِ }

منقول


الفوائد:
1 - من فوائد الآية: إثبات أفعال الله المتعلقة بمشيئته؛ لقوله تعالى: { يؤتي الحكمة }؛ وهذه من الصفات الفعلية.

2 - ومنها: أن ما في الإنسان من العلم والرشد فهو فضل من الله عز وجل؛ لقوله تعالى: { يؤتي الحكمة من يشاء }؛ فإذا منّ الله سبحانه وتعالى على العبد بعلم، ورشد، وقوة، وقدرة، وسمع، وبصر فلا يترفع؛ لأن هذه الصفات من الله عز وجل؛ ولو شاء الله لحرمه إياها، أو لسلبه إياها بعد أن أعطاه إياها؛ فقد يسلب الله العلم من الإنسان بعد أن أعطاه إياه؛ وربما يسلب منه الحكمة؛ فتكون كل تصرفاته طيشاً، وضلالاً، وهدراً.

3 - ومنها: إثبات المشيئة لله سبحانه وتعالى؛ لقوله تعالى: { من يشاء }؛ واعلم أن كل شيء علقه الله سبحانه وتعالى بمشيئته فإنه تابع لحكمته البالغة؛ وليس لمجرد المشيئة؛ لكن قد نعلم الحكمة؛ وقد لا نعلمها؛ قال الله تعالى: {وما تشاءون إلا أن يشاء الله إن الله كان عليماً حكيماً} [الإنسان: 30] .

4 - ومنها: إثبات الحكمة لله عز وجل؛ لأن الحكمة كمال؛ ومعطي الكمال أولى به؛ فنأخذ من الآية إثبات الحكمة لله بهذا الطريق.

5 - ومنها: الفخر العظيم لمن آتاه الله الحكمة؛ لقوله تعالى: { ومن يؤت الحكمة فقد أوتي خيراً كثيراً }.

6 - ومنها: وجوب الشكر على من آتاه الله الحكمة؛ لأن هذا الخير الكثير يستوجب الشكر.

7 - ومنها: أن بلوغ الحكمة متعدد الطرق؛ فقد يكون غريزياً جبل الله العبد عليه؛ وقد يكون كسبياً يحصل بالمران، ومصاحبة الحكماء.

8 - ومنها: منّة الله سبحانه وتعالى على من يشاء من عباده بإيتائه الحكمة؛ لقوله تعالى: { ومن يؤت الحكمة فقد أوتي خيراً كثيراً }.


عدل سابقا من قبل اسلامنا باقي في 15.07.14 18:02 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو محمد



عدد المساهمات : 600
تاريخ التسجيل : 07/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   15.07.14 18:00

كثير من الناس يظنون ان الشريعة هي فقط الحدود

واليوم نرى ان حتى الحدود لم تعد تطبق وفق منهج النبي صلى الله عليه وسلم

فلننظر الى تطبيق الحدود في دولة الخلافة الاخيرة فإن هناك اخطاء كانت ترتكب

واليوم لننظر الى الجماعات المجاهدة التي تجلد رجل لم يذهب لصلاة الجمعة!! فمن اين اتوا بها؟!!

ان الشريعة التي يراها اليوم اغلب المطالبون بتطبيق الشريعة على انها فقط قطع يد سارق وجلد زان والى اخره انما هي ليست الشريعة الكاملة التي جاء بها النبي صلى الله عليه وسلم

وحتى لا اتعرض للاتهام باني اتهاون في الحدود يجب ان اقول

ان الحدود هي من اهم ما يجب تطبيقه وفوراً ودون تأجيل

لكن هناك مسألتين:

الاولى: ان بعض الحدود وعلى رأسها حد الزنا للمحصن فيها فهم يتعارض مع حقائق المنهج النبوي الذي فهمه ودرسه من درسه وعلمه من علمه

والثاني: ان تطبيق الشريعة ليس فقط حدود فإن اوجاع مجتمعاتنا ليست فقط بسبب عدم تطبيق الحدود فهناك عشرات من الامور في مجتمعاتنا لا علاقة لها بالحدود ولكنها من صميم الشريعة ولا يتم تطبيقها.


فنحن بين مجتمعات اما انها مثلا ظلمت المرأة في ابسط حقوقها وبين مجتمعات اخرى تركت الحبل لها على الغارب مجتمعياً (لا اتحدث على مستوى الفعل الفردي- فكل انسان يعيش كما يريد هو)

قالوا لنا الحاكم الحرامي اللص لا تقطع يده اذا سرق من بيت مال المسلمين لان له سهم في هذا البيت كفرد من افراد الامة فشرعوا السرقة وقالوا يعزر ولا تقطع يده فهل هذه هي شريعة النبي صلى الله عليه وسلم؟

والحقيقة هي عشرات وعشرات الامور التي عليها خلافات اكبر من ان يتصورها من لم يدرسها دراسة معمقة

ونقاشها على اي منبر لا فائدة منه بل انه يقود الى اختلاف القلوب والصراعات

ننتظر عندما يخرج المهدي ان شاء الله تعالى ويقول لنا ماذا يرى في كذا وكذا وكذا

فما يقوله لا نقول تجاهه الا "سمعاً وطاعة"

والله المستعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله مجاهد



عدد المساهمات : 939
تاريخ التسجيل : 16/06/2014

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   15.07.14 19:26

السلام عليكم ...
انت قلت اخي يوسف عمر ...
" لكن عقلك يرفض أن يأتي المهدي بمنهج أهدى من أهل السلف

يا أخي المهدي يأتي بهدي الأنبياء وليس بهدي الاجتهاد

المصدر عنده مباشر لأنه مؤيد من الله وليس من الشيوخ والعلماء
"
معنى كلامك هذا ان المهدي يوحى اليه مثل الانبياء ....
و هنالك فرق بين التوفيق و الالهام ... و الوحي الذي فهمته من كلامك ...
هذا مغالاة في قدر المهدي عليه السلام ... فهو مجرد رجل هداه الله ...
كما قال الرسول عليه الصلاة و السلام " عليكم بسنتي و سنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي "
فهو واحد من هؤلاء الخلفاء الراشدين المهديين .... هذا هو كل شيء .... كلامك اخي يوسف فيه مغالاة واضحة ..
و ان كنت تقصد الالهم و ليس الوحي ... فهو سيوحى اليه كما اوحى الله الى عمر بن الخطاب .... ليس اكثر و لا اقل ...
كما قال الرسول عليه الصلاة و السلام ... " لو كان بعدي نبي لكان عمر بن الخطاب "
فلو كان هنالك احد سيوحى اليه .... لكان عمر بن الخطاب رضي الله عنه ...
و عمر لم يأتي بجديد رضي الله عنه ... و نحن ندعو الى اتباع سنة عمر رضي الله عنه ...
لانه من الخلفاء الراشدين المهديين الذين امرنا الرسول صلى الله عليه و سلم ان نتبعهم ...
اظن ان هذا كلام واضح و لا لبس فيه .... و لا مجادلة بعد هذا الا معاندة فقط و مغالاة بدون دليل ....
عيسى عليه السلام ... حدثت له معجزات اكثر بكثير من الرسول عليه الصلاة و السلام من الناحية المادية ...
و كان ايضا ميلاده معجزة .... فهل هو افضل من محمد صلى الله عليه و سلم ؟
بل ... هو تابع لمحمد صلى الله عليه و سلم ...
حدوث الكرامات و المعجزات ليس دليل على الافضلية اطلاقا ...
ان الصحابة ... و السلف ... و فهمهم للاسلام ... و تطبيقهم له ..
هو المنهج الوحيد الصحيح للاسلام في زماننا ... و العلماء اختلفوا في الاحكام .... في الفروع ...
و لا اظن ان المهدي سيأتي ليزيل خلاف العلماء في الاحكام .... لو كان كذلك ...
لكان الرسول عليه الصلاة و السلام اولى ان يزيل الخلاف بين الصحابة رضوان الله عليهم ..
عندما امرهم ان لا يصلوا العصر الا في بني قريظة ... بعضهم لم يصلي الا في بني قريظة .... و بعضهم فهم ان المراد الاسراع...
و رغم الاختلاف في الفهم .... لم ينكر عليهم الرسول عليه الصلاة و السلام .... و تركهم بدون ان يزيل الخلاف ...
بل جمعهم في صف واحد و قاتل بهم بني قريظة ....
من يظن ان المهدي جاء ليزيل الاختلاف في الاحكام ... فهو واهم ...
الرسول عليه الصلاة و السلام نفسه لم يفعل ذلك عندما اختلف الصحابة ...
و طالما الاختلاف ليس في العقيدة و الاصول .... انما في الفرعيات ... فهو اختلاف مقبول ...
ثم ما فائدة ان يتركنا الله مختلفين 1435 عام ..... ثم قرب نهاية الامة ... يزيل هذا الخلاف ؟
اساسا العالم و الامة الاسلامية ستكون على نهايتها ...
و هل تركنا الله نختلف لمدة 1435 عام و لم يهدينا ؟
كما قال الرسول عليه الصلاة و السلام ... ان بعد النبوة ... تكون خلافة على منهاج النبوة ...
اي .... منهج ابي بكر و عمر بن الخطاب و عثمان و علي رضي الله عنهم ...
و المهدي .... سيرجع تلك الخلافة على منهاج النبوة فقط ...
لن يأتي بجديد ..... ستكون خلافة على منهاج النبوة مثل خلافة ابي بكر و عمر و عثمان و علي رضي الله عنهم ...
اكرر ..... لن يأتي بجديد ..... هو مجرد سيعيد الخلافة على منهاج النبوة التي كانت موجودة اصلا ...
اظن ان الكلام واضح جدا ...
و هدانا الله و اياكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصاعقة المصرية



عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   16.07.14 3:44

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أحب أن أعلق

الاخ عبدالله مجاهد أنت تتحدث عن السلفين !!! والمهدي لي يكون سلفي!!! بل سيحارب السلفين وإن شاء الله أعطيك الدليل

السلفين أو الوهابين فتنه

أما عن علم المهدي فلن يكون بإجتهاد إنما يكون بالالهام وذكرت ذلك في مخطوطه

أما عن المذاهب في عصر المهدي فلن يكون هناك مذاهب كما كان في عصر النبي صلي الله عليه وسلم

وأيضا عن علم المهدي فالمهدي عنده علم الكتاب أما عن الادله فسأحاول جمعها إن شاء الله تعالي

قل كفى بالله شَهِيداً بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَمَنْ عِندَهُ عِلْمُ ٱلْكِتَابِ

يتابع إن شاء الله

والسلام عليكم



ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

                                                                                       أمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   16.07.14 20:32

أتفق مع الأخ الكريم إسلامنا باقي بارك الله فيه

أخي الكريم عبد الله مجاهد
أبلغتك من قبل أنه لايهمني الطريقة التي يلهم الله بها المهدي
فلماا تحور أصل النقاش ؟
ولقد نبهتني مشاركتك أن المسلمين فعلا في خلاف بسبب الاجتهادات
وأمامك المدارس المذهبية

علماء السلف لم يختلفوا بل أتباعهم

أخي الكريم 999

لايوجد شيء اسمه سلفي
فكلنا سلفيون طالما لم نعتمد إلا على الكتاب والسنة الصيحة
المهدي لن يحارب هؤلاء فقط
بل كل متحزب لايريد الانضمام للجماعة

من هي الجماعة ؟

هم فطرتهم الإسلام
منهجهم منهج محمد (صلى الله عليه وسلم)
على ملة إبراهيم (عليه السلام)

لا حنبلي ولا شافعي ولا حنفي ولا مالكي ولا سلفي ولا تكفيري ولا سنة ولا شيعة

أما موضوع علم الكتاب فلقد كتبنا عنه كثيرا في الملاحم والفتن
في موضوع تجاوز عشرات الصفحات
وصلت لنتيجة فيه أنه غير مهم

فلا يمهنا أن يكون لدى المهدي علم الكتاب أم لا

بل نريده أن يكون يحب الله ورسوله (صلى الله عليه وسلم)
عزيزا على الكافرين
رحيما بالمؤمنين
لايخشى في الله لومة لائم

الباقي زايد خير

فأرجو منك عدم فتح هذا الموضوع في هذا المنتدى

السلام عليكم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
عبد الله مجاهد



عدد المساهمات : 939
تاريخ التسجيل : 16/06/2014

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   16.07.14 20:40

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ...
علماء السلف اختلفوا ... بل ... و ازيدك ...
الصحابة نفسهم اختلفوا حتى في بعض امور العقيدة ...
و سبق ان اعطيت مثال بقصة الصلاة في بني قريظة ... و الرسول نفسه عليه الصلاة و السلام ... لم يزيل هذا الخلاف ...
فالصحابة نفسهم اختلفوا .... بل ... قاتل بعضهم البعض ..
و هذا النقاش في صلب العقيدة و المنهج ...
و مهم جدا ...
و لكن اذا كنت لا تريد النقاش ... و لا تستريح اليه ....
لا مشكلة عندي ... فقد قلت ما اريد ..
هدانا و اياكم الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   16.07.14 20:46

الموضوع لاعلاقة له برغبتي للنقاش
لكن لديك خلل في الفهم مع مقارنة الأزمنة

إن كان علماء السلف قد اختلفوا حسب رأيك
فهم لم يبغضوا بعضهم بعضا
ولم يفتوا بقتل بعضهم بعضا

أما نحن فانظر إلى حالنا اليوم
فنحن نقتل بعضنا والسبب فتاوى العلماء

الأمر الثاني هو أن الرؤيا التي نتناقش عليها أوضح من كل كلام
والحمد لله أني لست صاحبها
فابن تيمية يوافق رأي المهدي وليس العكس
وهو ما يوافق كلامي

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
عبد الله مجاهد



عدد المساهمات : 939
تاريخ التسجيل : 16/06/2014

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   16.07.14 21:53

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ...
الصحابة هم اعظم علماء السلف ... و قد اختلفوا .... و قاتل بعضهم البعض ...
اساسا الصحابة هم اساس الدين الاسلامي ... هم الذين نقلوا الينا القرآن و السنة الصحيحة ...
لولاهم ... ما كان يصل الينا لا قرآن و لا سنة ... هم اعظم العلماء بعد الانبياء ...
و قد اختلفوا ..... بل .... حاربوا و قاتل بعضهم البعض ....
هذه سنة الله في خلقه .... الاختلاف ...
و المهدي .. عندما يظهر ... لن يزيل هذا الخلاف المذهبي ...
اقصد المذاهب السنية المتفق على صحتها ...
بل ... سيرينا كيف نحيا بها ... و كيفية ان نختلف مع بعض ... ادب الخلاف من الشرع ..
اما عن الرؤيا .... فابن تيمية جاء قبل المهدي ... فمن الذي سيوافق من ؟
معنى الكلام ... ان كلام المهدي و كلام بن تيمية سيكون واحدا في كل شيء ...
اي ... منهج المهدي ... هو منهج بن تيمية بالحرف ... لا يزيد حرفا حتى ... كم قالت الرؤيا ...
اما عن سبب تقاتل المسلمين ... فهذا ايضا شيء طبيعي ... كان موجود عند اليهود و النصارى ايضا ...
ثبت في الحديث الصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة، وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقة، وستفترق هذه الأمة على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة، قيل: من هي يا رسول الله؟ قال: من كان على مثل ما أنا عليه وأصحابي. وفي بعض الروايات: هي الجماعة. رواه أبو داود والترمذي وابن ماجه والحاكم، وقال: صحيح على شرط مسلم.

فاليهود و النصارى ايضا اختلفوا .... و قاتل بعضهم البعض ...
و كما قال العلماء .... طالما الاختلاف ليس في العقيدة و الاصول ... فلا مشكلة فيه ...
هدانا الله و اياكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   16.07.14 23:40

طيب أخي الكريم

لك ما تؤمن به

ولي ما أؤمن به
فأنا لا أحب أن أدوخ راسي بكثرة التفكير
بل أحب أن أوطن نفسي على قول "إن كان قالها فقد صدق"

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
عبد الله مجاهد



عدد المساهمات : 939
تاريخ التسجيل : 16/06/2014

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   17.07.14 0:26

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ...
هنالك فرق بين التفكير ... و التفكر ...
التفكر محمود جدا عند الله ...
هدانا الله و اياكم الى ما اختلف فيه من الحق باذنه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   17.07.14 2:38

هذا الفرق تجده بين إيمان أبي بكر وإيمان عمر (رضي الله عنهما)

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   17.07.14 2:55

أدعو الجميع لقراءة هذا الموضوع الذي هداني الله إليه يوما

وقد استفدت منه كثيرا

http://alfetn.com/vb3/showthread.php?t=73861

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
الصاعقة المصرية



عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   17.07.14 5:15

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

هذا دليل علي أنه سيحارب الوهابيين ولو أنكره أكثر الناس

الدليل لمحي الدين بن عربي من الجفر يقول ويصف حال مصر

أذا اخذت الغين الجامده استحقاقاتها تختلف احوال القاهره من الحوادث المتواتره . و يختل نظام قطانها وتتغير اهوية ا زمانها .وتنبت فيها شجرة الخلاف . وتتفرق أغصانها في الاطراف . و يثمر عدم الاتفاق للاختلاف بين الجواهر والاصداف . تلك شجرة الحنضل التي تقذرها النفوس . و بظهورها تفشى المظالم والمكوس . فالرجات مترادفه .ف (الجيم ) مخذول . و(الالف )مقتول , و ( الحاء ميم ) هان .والميم سيف مسلول يقتنص الاسود وأمره غير مردود . وعلى يده نقض العدد وارغام الانف( للوالد والولد ) . وأخراج فرقة بعض النواجد ( نسبة الى فرقة منبتها نجد )من شوم رأيهم الفاسد , ومناصحة الميم .


أستشهدتم بالرؤيه علي أنه سيتبع بن تيميه وهل كان بن تيميه حليق؟؟؟

هل الوهابيين يسمحون بحلق اللحي؟؟؟

كيف لرجل ملهم يتبع مذهب معين ؟؟؟

هذه الرؤيه تدل علي أن المهدي حليق


هذه رؤيا منقولة في شأن المهدي لأخت من المغرب أقسمت أنها لا تكذب ،أرجو أن لا تكون مكررة في هذا المنتدى
رأت إنها واقفة عند باب الجنة من الخارج وكان هناك صفين من الشجر وكان يجلس تحت شجرة شاب في الأربعين من عمره شعر رأسه من فوق خفيف جداً يقارب الصلع وليس له لحية وامامه القرآن الكريم على حامل خشبي يقرأ فيه ولا ينظر لأحد , وكان فوق الشجرة التي يجلس تحتها السماء صافية ومكتوب فيها بالنور (( أنا الله لا إله إلا أنا )) ثم جاء من باب الجنة نبي الله إبراهيم ومعه نبي الله محمد إليها ثم سألت هل أنت الرسول محمد ؟ قال لها نعم أنا رسول الله محمد ثم سألت نبي الله إبراهم نفس السؤال قال لها نعم أنا نبي الله إبراهيم ثم سألت رسول الله محمد قالت له من هذا الذي يجلس تحت الشجرة ؟ قال لها هذا إبني المهدي ثم سألت عن نبي الله عيسى قال لها نادى عليه يأتي ثم نادت فجاء وسلم عليها عيسى عليه السلام ثم سألت عن نبي الله يوسف ثم قال لها نادى عليه يأتي ثم نادت فجاء نبي الله يوسف وسلم عليها ,, ثم ذهبت وسجدت تحت السماء المكتوبة وسألت هل أنت الله ثم كتب لها الله في السماء بالنور نعم ,ثم سألت هل هذا هو المهدي ؟ كتب الله في السماء نعم المهدي ,, ثم سألت هل يستطيع إبليس أن يهزمه ؟ كتب الله لها (( لا )) ثم ذهبت وسألت عيسى عليه السلام هل ستأتي ؟ قال لها نعم ولكن بعد خروج الدجال , المهدي سوف يقتل الشياطين ويذبحهم ولا يستطيع احد ان يقف امامه لأنه قوي ويحميه الله حتى يغضب الدجال ويخرج ,,, وبعدها سوف اسكن مع المهدي في منزل واحد , قالت له متى يخرج ؟ قال لها إنه خرج

والسلام عليكم


ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

                                                                                       أمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو محمد



عدد المساهمات : 600
تاريخ التسجيل : 07/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: المهدي وابن تيمية - منقولة   17.07.14 11:21

اخي الكريم 999

اولاً المهدي كما فهمناه من كل ما قرأناه لا يتبع لا شيوخ نجد ولا شيوخ الحجاز ولا مصر ولا سوريا ولا المغرب العربي

نعم انت محق ان تقول ان المقلدين هم الد اعداءه هذا مذكور

اعرف ان المقلدين سيكونون من الد الد اعداءه

لكن عندما قلت وكتبت السلف لم اقصد ابن تيميه في كل ما قاله

ابن تيميه بشر يصيب ويخطىء

اما من يقدسونه او يقدسون كلامه على انه قرآن منزل فهؤلاء عندهم مشكلة حقيقية

اذا قلنا ان المهدي يشبه ابن تيميه في الاستنباط والفهم

فهذا لا يعني تطابق فهم المهدي واستنباطه مع تطابق فهم ابن تيميه واستنباطاته

بل ان الرؤيا تحدثت ان فهم المهدي افضل من فهم ابن تيمية نفسه

هذا يعني ان ابن تيمية تابع للمهدي واقل منه وليس العكس

وهذا مما لا جدال فيه على الاقل عندي

فكل كتب ابن تيميه وقراءاته وفهمه لا يساوون شيئاً امام فهم المهدي والهامه بعد الاصلاح

لكن لماذا قلنا ابن تيمية

هناك سبب لوجود ابن تيمية في هذه الرؤيا

السبب ببساطة شديدة هو رد على فئة من المسلمين تنتشر اليوم على المنتديات لن انعتها بما اراه فيها

لكن هذه الفئة التي حادت عن الطريق القويم قالت ان المهدي سيأتي بتفسير جديد للقرآن وبعلم جديد وكأنهم يريدون ان يقولوا ان 1435 سنة مرت كان فيها النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة من بعده هؤلاء كلهم والعياذ بالله لم يؤدوا أمانة تبليغ الرسالة ألا فلعنة الله على كل من يروج لمثل هذا الكلام ليرمي النبي صلى الله عليه وسلم بأنه لم يبلغ الدين كما يجب وأن المهدي هو الذي سيأتي ليوضح الدين لأول مرة في تاريخ الأمة. هذا كلام يجب ان يلقى به الى البالوعات وحاويات القمامة.

إذاً لماذا جاء ابن تيمية في هذه الرؤيا

لن اقول اني اجزم ولكني سأقول والله تعالى اعلم ابن تيمية جاء في هذه الرؤيا لترد الرؤيا على من سبق وان تحدثت عنهم ولتقول لهم

المهدي سيأتي بفهم للدين يستند على ذات القواعد التي استند عليها ابن تيمية

الان ابن تيمية أصاب في مسألة واخطأ في أخرى


هذه ليست مشكلة القواعد

هذه ليست مشكلة القرآن ولا مشكلة الاحاديث ولا مشكلة الاسلام

فقط الذين يقدسون ابن تيمية وغير ابن تيمية هم الذي يختزلون الاسلام في صحابي او تابعي

لا هذا كله عبث وهراء وكلام فارغ

ابن تيمية ليس حجة على دين الله

والصحابة ليسوا حجة

فقط النبي صلى الله عليه وسلم هو الذي يؤخذ منه ولا يرد

ومن عداه بلا استثناء قد يؤخذ منه ويرد

إذاً ابن تيمية هنا مجرد رمز

ليس معناه ابداً ان المهدي تابع لابن تيمية كما فهم البعض

وليس معناه ابداً ان المهدي مقلد لابن تيمية فالمهدي محال ان يكون مقلد لأي عالم او مجتهد ومن لا يعرف هذه المعلومة فهو لم يقرأ الكثير من الامور عن المهدي

ابن تيمية في الرؤيا لا علاقة لوجوده بمعنى الاتباع او التقليد

هو رمز فقط لتوضيح ان المهدي يتبع السلف في استنباط المعاني والاحكام التي في القرآن الكريم

يعني الحمد الله تعني الحمد الله

الحمد الله لا تعني المهدي يحمد الله

اذا تتبعت الخزعبلات والكلام الفارغ والجرأة على كتاب الله تعالى على بعض المواقع اللاإسلامية والتي تسمي نفسها اسلامية او على بعض صفحات الفيس بوك من بعض الضالين المضلين

فلن تجد فرقاً بينهم وهم اهل سنة، وبين الرافضة

اذا قرأوا آية تتحدث عن اي شيء حوروا معاناها استهزاءاً بكتاب الله وظنا منهم انهم على علم وهم من اجهل الجهلاء

وخالفوا السلف

كلمة السلف ليس معناها السعوديين

هذه مشكلة كبيرة جدا ان رجلا مثلك اخي على هذا المستوى العلمي والثقافي يقع فيما يقع فيه العامة

هذه مشكلة بالفعل كبيرة

اذا ذكرت كلمة السلف نطق الناس وقالوا السعوديين

ما هذا يا اخوة يا مسلمون؟

من الذي نصب السعوديين او المصريين او الشوام او المغاربة او غيرهم ليتسموا بأسماء تمثل الاسلام؟

من الذي سمح بهذا؟ وعلى اي أساس؟ واين عقولنا؟

إذاً كلمة السلف لا علاقة لها بالمطلق لا بالسعوديين ولا بالمصريين او الشوام او او اوا او

السلف يعني الصحابة

وعندما نقول فهم السلف فنحن نقصد فهم الصحابة

وليس مشكلتنا ان الناس لم تعد تفهم معنى السلف وجعلتها للسعوديين او غير السعوديين

فعندما نقول فهم السلف يعني نقصد الاسس التي تعلمناها عن الاصول التي استند اليها الصحابة والتابعين في فهمهم للقرآن العظيم

اما والله ابن تيمية ولا فلان او علان

هؤلاء بشر يخطئون كثيرا ويصيبون كثيراً

وانا لا اريد انا اناقش الاخطاء الكثيرة لابن تيمية لأن هذا ليس من الحكمة

لكن ما اريد قوله

ان المهدي اذا خرج كما علمنا عنه وقرأنا

خالف كل من يلصق نفسه غصباً بكلمة سلفي في امور كثيرة

ويخالفهم لأنهم ليسوا على حق في 100% مما يقولونه ويفعلونه

فليس هناك شخص يمتلك صك الحقيقة

وابن تيمية لم يتلقى من الله تعالى صك سماوي بامتلاك الحقيقة

فمن الناس من رأيناهم جعلوا ابن تيمية نبي جديد لم نسمع به

فدوما نقول ايها الناس

يعني نحن اما مغالون في العلماء مغالاة اليهود والنصارى في انبيائهم

او شاتمون لاعنون مكفرون للعلماء؟

الا يوجد لدينا وسطية؟ اين منهج الوسطية الذي جاءنا به النبي صلى الله عليه وسلم وعاش عليه صحابته الكرام من بعده؟

اليوم تجد الناس فريقين فريق يقول لك ابن تيمية هذا مدعي علم عليه من الله ما يستحق

لماذا؟ لانه يختلف معه في كذا وكذا

وفريق يقول لك اذا قال ابن تيمية فلتخرس كل الألسنة

لماذا يا حبيبي؟

ابن تيمية نبي ونحن لم يصلنا الخبر؟

إذاً هذه هي مشكلتنا القديمة العتيقة الجديدة

لا وجود للوسطية

فعلينا ان ننظر الى الامور بعدل

هذا التأليه او التسفيه من الفريقين لأبن تيمية وغير ابن تيمية ما هو سببه؟

سببه هو غياب العدل من سلوك الناس

لماذا ايها المغالي أو المسفه لرجل مسلم مجتهد لم يقل لك ان لم تقتنع بكلامي فأنت كافر

لماذا لا تعامل ابن تيمية بمنطق العدل؟

لماذا؟ لأن العدل اصلاً غائب من سلوكنا. غائب من حياتنا.

العدل لا يجزأ

لا يمكن ان تكون عادلاً في مسألة وغير عادل في مسائل

العدل مبدأ يجب ان يكون في كل شيء

حتى في علاقتنا بالحيوان اكرمك الله اخي 999

لذلك انا عندما اسمع اسم ابن تيمية الذي عليه خلاف كبيييييييييييير جدا بين فئتين اليوم من اهل السنة

لا اشعر بأني اكره الرجل

ولا اشعر بأني أقدس الرجل

يا اخوان رجل مسلم عالم اجتهد وكتب كتب مثله مثل الاف العلماء من التابعين

لنقرأ كتبه لنفند ما قال وكتب ونعرضها على كتاب الله وسنة رسوله

فما اصاب منها نقول جزاه الله خيراً

وما اخطأ فيها نرجع الى اصل تركه لنا النبي صلى الله عليه وسلم

ما هو هذا الأصل الغائب اليوم عن حياة المسلمين

احسان الظن بالناس

احسان الظن بالمسلمين

اخطأ ابن تيمية في مسألة ما المشكلة؟

هل قال ابن تيمية انه نبي؟ لم يقل

هل كتب في كتبه من لم يقتنع بكلامي فهو قد خرج من الملة؟ لا اظنه فعل

لذلك نحن بحاجة الى ان نترك عنا التقديس والتسفيه

ومن يقدسون ابن تيمية وغير ابن تيمية ويعتبرون كتب ابن تيمية قرآن آخر نزل من السماء هؤلاء اعتقد انهم سيكونون في ورطة كبيرة اذا ظهر المهدي

فنحن بين تقديس وتسفيه وهذا بحد ذاته ظلم كبير للناس وظلم لكل من اجتهد

لذلك هؤلاء المقلدين على عمى في كل بقاع العالم الاسلامي المهدي ليس منهم وليس واحد منهم

هؤلاء المقلدة اذا قلت له رأي يخالف راي العالم او الشيخ الذي اعتنق افكاره

قال لك لا يمكن. ولا يمكن. هذا ما وجدت عليه شيخي وهذا ما سأموت عليه

لذلك هذا كله ان شاء الله تعالى يجب ان ينتهي

ولذلك نعم المقلدة الذين يقلدون على عمى هم من الد الد اعداء المهدي كما قالت الكتب

والله المستعان



عدل سابقا من قبل اسلامنا باقي في 17.07.14 11:34 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المهدي وابن تيمية - منقولة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 3انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: أَسْبَغَ عَلَيْكُمْ نِعَمَهُ ظَاهِرَةً وَبَاطِنَةً :: رؤى المهدي المتعلقة بأمة الإسلام-
انتقل الى: