منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 بين ذو النورين والمهـــدي .. !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30672
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: بين ذو النورين والمهـــدي .. !   21.07.14 1:34

الصحابة بعد مقتل سيدنا عثمان

ما هو ردّ فعل الصحابة رضوان الله عليهم تجاه مقتل عثمان رضي الله عنه؟

هذا الأمر من الأهمية بمكان حيث إنه يُذكر بصورة مشوهة في بعض الكتب ..
حيث يشير مؤلفيها إلى أن الصحابة قد سعدوا بمقتل عثمان رضي الله عنه..
لأنه كان مخالفًا لما هم عليه..
وكانوا يعارضون استمراره في الحكم، ومثل هذه الأكاذيب والأغاليط.

ولقد انقسم الصحابة وقت الحديث إلى فريقين .. فريق مدافع .. وفريق اختار الحياد والسكوت..

لذا فنحن نتكلم .. عن الفريق الثاني .. الذي التزم الحياد ..
وهؤلاء .. لما علموا بما حدث ..
وعلموا أن القتلة عندما انهوا جريمتهم ..
فعلوا كما فعل أصحاب موسى (عليه السلام) لما عبدوا العجل..
فقد ندموا على هذا أشد الندم..

بل أن البعض من الصحابة ممن شارك في الفتنة .. ندموا كثيرا على ذلك ..
بعد أن شاهد كثيرٌ منهم الدماء..
وشاهدوا عثمان بن عفان طريحًا على الأرض ..
شعروا بجرمهم وبسوء ما فعلوا، فندموا على ذلك..
ونُقل إلى الصحابة رضي الله عنهم هذا الأمر..

فقال الزبير بن العوام : إنا لله وإنا إليه راجعون..

ثم ترحّم على عثمان، وبلغه أن الذين قتلوه ندموا فقال: تبًّا لهم.
ثم تلا قوله تعالى ..

(مَا يَنْظُرُونَ إِلَّا صَيْحَةً وَاحِدَةً تَأْخُذُهُمْ وَهُمْ يَخِصِّمُونَ * فَلَا يَسْتَطِيعُونَ تَوْصِيَةً وَلَا إِلَى أَهْلِهِمْ يَرْجِعُون)

ولما بلغ عليًا رضي الله عنه هذا الخبر..
وقيل: كان بحضرة علي بن أبي طالب حينها ابناه الحسن والحسين وعبد الله بن الزبير ومحمد بن طلحة..
فقام علي فلطم الحسين وضرب الحسن في صدره ..

ثم قال لهم: كيف يُقتل، وهو بين أيديكم؟!

ثم قال: اللهم إني أبرأ إليك من دم عثمان.

ثم قالوا له: إنهم قد ندموا على ما فعلوا.

فقال لهم..(كَمَثَلِ الشَّيْطَانِ إِذْ قَالَ لِلْإِنْسَانِ اكْفُرْ فَلَمَّا كَفَرَ قَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِنْكَ إِنِّي أَخَافُ اللهَ رَبَّ العَالَمِينَ)

ولما بلغ سعد بن أبي وقاص أمْر قتل عثمان ..
استغفر له وترحم عليه..

وتلا في حق الذين قتلوه

(قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا * الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا)

ثم قال سعد: اللهم اندمهم ثم خذهم...

ودعوته رضي الله عنه مستجابه كما هو معلوم ..

واستجاب الله عز وجل لدعوته..
إنه ما مات أحد من قتلةِ عثمان إلا مقتولا..
وتأخر بعض هؤلاء القتلة إلى زمن الحجاج، وقُتل على يده، ولم يفلت أحد منهم من القتل..
وباءوا بشَرَّيْ الدنيا والآخرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30672
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: بين ذو النورين والمهـــدي .. !   21.07.14 2:49

خبر مقتل عثمان يصل إلى الشام


بعد هذه الأحداث ..
أخذت السيدة نائلة زوجة عثمان .. القميص الذي قُتل فيه زوجها وعليه دماؤه..
وأصابعها، وكفها التي قُطعت، وهي تدافع عن زوجها..

وأعطت كل ذلك للنعمان بن بشير .. وقالت له: خذهم إلى معاوية بن أبي سفيان فهو وليه.

وحمل النعمان بن بشير هذه الأمانات إلى معاوية بن أبي سفيان بالشام..
فلما وصلت هذه الأشياء إلى معاوية ..
علّقها على المنبر في المسجد، وبكى وأقسم أن ينتقم، وأن يثأر له..
ووافقه أهل الشام جميعًا على ذلك..
وكان فيهم الكثير من الصحابة..
كأبي الدرداء، وعبادة بن الصامت، وغيرهم ..

وكان أبو الدرداء قاضي الشام.. ومن أعلم أهلها..
وأفتى بوجوب أخذ الثأر من قتلة عثمان ..
فجلس 70 ألف رجل يبكون تحت قميص عثمان بن عفان ويقسمون على الأخذ بثأره.

وكان من بين من وافق على هذا الأمر وأفتى به..
أبو مسلم الخولاني وهو من كبار التابعين..
ويُقال أنه أعلم أهل الشام بعد أبي الدرداء رضي الله عنه.

ووصل هذا الخبر إلى السيدة عائشة ...
وكانت في مكة هي وجميع زوجات النبي (صلى الله عليه وسلم) للحج..
وكُنّ في طريقهن إلى المدينة عائدات من الحج ..
حين بلغهم مقتل عثمان ... فرجعن إلى مكة مرة أخرى..

ولما علمت السيدة عائشة بمقتل عثمان قالت: تركتموه كالثوب النقي من الدنس، ثم قربتموه، ثم ذبحتموه كما يذبح الكبش؟

فقال لها مسروق وهو من كبار التابعين: هذا عملكِ، أنت كتبت إلى الناس تأمريهم أن يخرجوا إليه.

فقالت: لا والذي آمن به المؤمنون، وكفر به الكافرون، ما كتبت لهم سوداء في بيضاء حتى جلست مجلسي هذا.

وصدقت رضي الله عنها وأرضاها فيما قالت.

وكما ذكرنا أن رءوس الفتنة كانوا يُزَوّرون الخطابات التي تسيء إلى عثمان ..
وينسبونها إلى الصحابة كذبًا، وافتراءً، حتى يؤججوا نار الفتنة، ويصلوا إلى ما يريدون.

وبعدها رجع أمهات المؤمنين إلى مكة ..
انتظرن إلى أن يرين ما تصير إليه الأمور.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30672
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: بين ذو النورين والمهـــدي .. !   21.07.14 2:51

الصحابة يدفنون عثمان رضي الله عنه


لما قتل عثمان في هذا اليوم (الجمعة 18 من ذي الحجة 35 هـ) قبل صلاة المغرب..
تقدم مجموعة من الصحابة إلى بيته وصلوا عليه في بيته بين المغرب والعشاء..
وهذا على أصح الأقوال..
وبعض الروايات تقول أنهم صلوا عليه في اليوم الثاني..
وتقول روايات أخرى أنهم صلّوا عليه في اليوم الثالث..
لكن أصحها القول الأول.

وحمله الصحابة إلى مكان خارج المدينة يُسمى (حش كوكب) ..
وهو غير المكان الذي يَدفن فيه أهل المدينة موتاهم..

وقد ذهب به الصحابة إلى هذا المكان..
لأنهم كانوا يخشون عليه من أهل الفتنة أن يخرجوه جسده ويمثّلوا به..
أو أن يقطعوا رأسه كما حاولوا ذلك بعد قتله.

ويروى الإمام مالك ...
أن عثمان بن عفان رضي الله عنه أنه عندما كان يمرّ على هذا المكان وهو حي (حش كوكب) كان يقول: يُدفن هاهنا رجل صالح.


فغسلوه رضي الله عنه، وكفنوه، وصلوا عليه..

وفي بعض الروايات أنهم لم يغسلوه..
وصلى عليه أحد الصحابة، إما أبو هريرة، وإما المسوّر بن مخرمة ..وقيل غيرهما.

وبعد أن دُفن رضي الله عنه..
حمل الصحابةُ الرقيقين اللذين قُتلا في بيته ..
ودفنوهما بجواره ..

وحتى نعلم ما كان في قلوب هؤلاء الفجرة من حقد دفين على الخليفة عثمان بن عفان ..
يروى عن محمد بن سيرين قال:

كنت أطوف بالكعبة، وإذا رجل يقول: اللهم اغفر لي، وما أظن أن تغفر لي.
فقلت: يا عبد الله، ما سمعت أحدا يقول ما تقول.
قال: كنت أعطيت لله عهدا إن قدرت أن ألطم وجه عثمان إلا لطمته، فلما قتل وضع على سريره في البيت والناس يجيئون يصلون عليه، فدخلت كأني أصلي عليه، فوجدت خلوة، فرفعت الثوب عن وجهه، ولحيته، ولطمته، وقد يبست يميني.
قال ابن سيرين: فرأيتها يابسة كأنها عود.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30672
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: بين ذو النورين والمهـــدي .. !   21.07.14 2:53

وصية سيدنا عثمان

قد ترك عثمان رضي الله عنه في بيته وصية كان فيها:

بسم الله الرحمن الرحيم
عثمان بن عفان يشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له
وأن محمدًا عبده ورسوله
وأن الجنة حق
وأن النار حق
وأن الله يبعث من في القبور ليوم لا ريب فيه
إن الله لا يخلف الميعاد
عليها يحيى وعليها يموت وعليها يبعث إن شاء الله تعالى


رضي الله عنه وأرضاه ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
المهند العربي



عدد المساهمات : 1350
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: بين ذو النورين والمهـــدي .. !   21.07.14 5:42

رضي الله عن سيدنا عثمان .. وجزاك الله خيرا أخي يوسف ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30672
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: بين ذو النورين والمهـــدي .. !   21.07.14 22:36

وإياكم أخي الكريم

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30672
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: بين ذو النورين والمهـــدي .. !   21.07.14 22:40

هذه مشاركة قديمة سأكررها للأهمية

ورد في بالي الآن أمر آخر هداني الله إليه

في الحديث النبوي الذي يقول

نبوة
ثم خلافة على منهج النبوة (1)
ثم ملكا عضوضا
ثم حكما جبريا
ثم خلافة على منهج النبوة (2)


طيب

ركز معي أخي الكريم

الخلافة رقم 1 = خلافة أبي بكر وعمر وعثمان وعلي (رضي الله عنهم)

الخلافة رقم 2 = خلافة المهدي

كيف يمكن أن تكون خلافة رقم 1 = خلافة رقم 2 ؟!

بمعنى

علينا أن نعرف ما حدث في خلافة أبي بكر بالتفصيل الممل

وكذلك ما حدث في خلافة عمر وعثمان وعلي بالتفصيل الممل

لكي تتحقق المعادلة بمساواة الطرفين

وهذا معناه تكرار السنن

وهناك دليل لطيف صغير جدا وقع في زمن أبي بكر (رضي الله عنه)

فلقد صلى النبي (صلى الله عليه وسلم) خلفه في أواخر أيام المصطفى

وكذلك سيصلي عيسى (عليه السلام) خلف المهدي !

إذن

الردة في زمن أبي بكر ستتكرر في زمن المهدي فلن يتبعه بداية كل الناس

والفتوحات في زمن عمر ستتكرر في زمن المهدي

والفتن في زمن عثمان ستتكرر في زمن المهدي (في فتنة الدجال)

واستشهاد علي سيتكرر في زمن المهدي بشهادته (والله أعلم طبعا)

وبهذا التسلسل بالضبط

هذا كان ما خطر في بالي توا والله أعلم بصحته لكنه استنباط

وللزيادة ..

عندك حديث الرجل الذي سيقتله الدجال ثم يحييه

أليس يقول (صلى الله عليه وسلم) عنه.. هذا أعظم الناس شهادة عند الله ؟!!

فمن يكون إن لم يكن هو لتتحقق السنن !

ولا أظنه سيُقتل قتلا حقيقيا بل سيخيل للناس أنه قتل

لأن الدجال يستخدم سحر التخييل وليس سحرا حقا

اسمع هذه الآية في حق موسى (عليه السلام)

(قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى)

فهو يخيل إليه أنها تسعى لكنها في الحقيقة قد تكون ثابتة أو تتحرك ببطء

لأن تسعى معناها يمشي بخفة وبسرعة !

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5240
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: بين ذو النورين والمهـــدي .. !   22.07.14 2:41

جماع امر الفتنة كلها 
من السقيفة حتي المهدي 
في ثلاث كلمات فقط
القرابة --  التأويل ---  الحكم
------


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
عبدالله النوبي



عدد المساهمات : 90
تاريخ التسجيل : 24/12/2013
الموقع : google.com/+muizSeedAhmed

مُساهمةموضوع: رد: بين ذو النورين والمهـــدي .. !   22.07.14 3:17

العدل كتب:
جماع امر الفتنة كلها 
من السقيفة حتي المهدي 
في ثلاث كلمات فقط
القرابة --  التأويل ---  الحكم
------

+1000

أضف اليهم محاولات هدم الدين والانتقام من قبل اليهود والنصارى والمجوس

لكن ماقصدك بالقرابة ؟؟؟


أفنجعل المسلمين كالمجرمين ما لكم كيف تحكمون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5240
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: بين ذو النورين والمهـــدي .. !   22.07.14 4:24

عبدالله النوبي كتب:
العدل كتب:
جماع امر الفتنة كلها 
من السقيفة حتي المهدي 
في ثلاث كلمات فقط
القرابة --  التأويل ---  الحكم
------


+1000

أضف اليهم محاولات هدم الدين والانتقام من قبل اليهود والنصارى والمجوس

لكن ماقصدك بالقرابة ؟؟؟
قرابة النبي صلي الله علية وسلم 
----
الشيعة 
يقولون 
ان ابي بكر أخذ الخلافة 
في السقيفة 
بحجة انهم اقرب للنبي صلي الله علية وسلم 
من الانصار
وعلي اقرب للنبي من ابي بكر
فكان علي اولي بالخلافة من ابي بكر
----
جاء بني العباس




وقالوا 
العم اقرب من ابن العم 
فكان العباس اولي بالخلافة من علي
---
ثم جاء الفاطميون 
وقالوا 
الابنة اقرب من العم
فاطمة كان اولي بالخلافة
من العباس
واحتجوا ان علي لم يبايع 
ابي بكر الا بعد موت فاطمة
لانها كانت الخليفة


----
هكذا صار امر الخلافة
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30672
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: بين ذو النورين والمهـــدي .. !   22.07.14 20:47

أحسنت أخي الكريم العدل

زادك الله فقها وعلما اللهم آمين

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30672
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: بين ذو النورين والمهـــدي .. !   22.07.14 21:16

قلنا إن الخلافة على منهج النبوة = 4 خلفاء

أبو بكر وعمر وعثمان وعلي (رضي الله عنهم)

وقلنا إنه في كل خلافة من خلافة هؤلاء سيحدث شيء مشابه في عصر المهدي

لكي تكون هي الخلافة التي على منهج النبوة التي بشر بها (صلى الله عليه وسلم)

وقلنا إن باب الفتن انكسر بموت عمر (رضي الله عنه)

بمعنى أن وجود الفاروق لم يكن من ضمن الفتنة

بل ابتدأ بعهد عثمان (رضي الله عنه)

وبالطبع ذو النورين الحبيب لم يكن من ضمن الفتنة .. بل تكالبوا عليه ليصنعوها

وفي ذلك دلائل كثيرة شرحناها بالتفصيل الممل آنفا

فلنسمع أولا هذا الحديث

(ما من فتنة من خلق آدم إلى أن تقوم الساعة هي أعظم من الدجال)

إذن الدجال حسب الحديث أعظم الفتن

وهذا معناه أن المهدي هو أعظم الهداية (دون محمد صلى الله عليه وسلم)

أي ستقابل أعظم الهداية البشرية بعد المصطفى = أعظم فتنة آنسية شيطانية

لماذا أعظم الهداية بعد محمد (ًصلى الله عليه وسلم) ؟

لأن المؤمن في آخر الزمان هكذا نصيبه لو ثبت على دينه

اسمعوا الأحاديث

ففي حديث رواه الترمذي
عن أنس بن مالك رضي الله تعالى عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

« يأتي على الناس زمان القابض على دينه كالقابض على الجمر »

وفي حديث آخر

« بدأ الإسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء
قيل: من هم يا رسول الله؟
قال: الذين يصلحون إذا فسد الناس أو يصلحون ما أفسد الناس »


غرباء يعني صالحون في مجتمعات

وفي أناس كثير على غير الصراط المستقيم

وهؤلاء الغرباء هم الذين جاء فيهم الحديث

حين وصفهم (صلى الله عليه وسلم)

« للعامل منهم أجر خمسين
قيل: منهم يا رسول الله أو منا ؟
قال: بل منكم »


وهذا أشكل على بعض الناس

كيف يكون هؤلاء أفضل من الصحابة؟

قيل: لا، إنهم لهم أجر خمسين من الصحابة في باب من أبواب الدين

ألا وهو الصبر مع قلة المعين

ولابن القيم لو قرأتموه في "الشافية الكافية" نظم يعني جميل في الغربة يعني منها يقول:

أهـل اليميـن فثلـة مـع مثلـهـا
والسـابقون أقـل فـي الحسـبـان

مـا ذاك إلا أنهـم هـم الغـربــاء
ليـســـت غربــة الأوطـــان

لكنهـا واللــه غربــة قــائـم
بالديـن بيـن عساكـر الشـيطـان

طـوبى لهم ركبوا على متن العزائـم
قـاصديـن لمطلـــع الإيمـــان

طوبى لهـم وإمـامهم خـيـر الورى
مـن جــاء بالإيمــان والقـرآن

والمتمسك بدين الله في وسط المجتمعات الفاسدة يلاقي عنتا وصعوبة

يهزأ به الناس

ويؤذونه

فهو غريب في وطنه

وغريب بينهم

لأنه متفرد في أخلاقه

وفي سلوكه

وإلا كيف يكون كالقابض على جمر ؟

هذا دليل على صبره كي يستطيع تحمل الجمر ؟

فمتى نفذ الصبر ترك الجمر ؟

وهكذا ستتكافيء القوتان

الدجال سينشر الفتن في الأرض

والمهدي سينشر الهداية في الأرض

لكن المهدي غير مسؤول عن قتل الدجال

لماذا ؟

لأن من سيقتله هو الذي سيتشبه به وهو عيسى عليه السلام ؟

فالمسيح الحق سيقتل المسيح الدجال

هذا والله أعلم

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
عبدالله النوبي



عدد المساهمات : 90
تاريخ التسجيل : 24/12/2013
الموقع : google.com/+muizSeedAhmed

مُساهمةموضوع: رد: بين ذو النورين والمهـــدي .. !   23.07.14 2:16

العدل كتب:
عبدالله النوبي كتب:
العدل كتب:
جماع امر الفتنة كلها 
من السقيفة حتي المهدي 
في ثلاث كلمات فقط
القرابة --  التأويل ---  الحكم
------


+1000

أضف اليهم محاولات هدم الدين والانتقام من قبل اليهود والنصارى والمجوس

لكن ماقصدك بالقرابة ؟؟؟
قرابة النبي صلي الله علية وسلم 
----
الشيعة 
يقولون 
ان ابي بكر أخذ الخلافة 
في السقيفة 
بحجة انهم اقرب للنبي صلي الله علية وسلم 
من الانصار
وعلي اقرب للنبي من ابي بكر
فكان علي اولي بالخلافة من ابي بكر
----
جاء بني العباس




وقالوا 
العم اقرب من ابن العم 
فكان العباس اولي بالخلافة من علي
---
ثم جاء الفاطميون 
وقالوا 
الابنة اقرب من العم
فاطمة كان اولي بالخلافة
من العباس
واحتجوا ان علي لم يبايع 
ابي بكر الا بعد موت فاطمة
لانها كانت الخليفة


----
هكذا صار امر الخلافة
 

ان كان هذا القصد فالأفضل كما أظن أن تدخل ضمن الحكم حتى لا تكون قرابة النبي صلى الله عليه وسلم فتنة

والخلاف على الخلافة مازال مستمراً ليومنا بدونهم


أفنجعل المسلمين كالمجرمين ما لكم كيف تحكمون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30672
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: بين ذو النورين والمهـــدي .. !   23.07.14 19:20

هل أفهم من كلامك أنك مع إدخال القرابة في الحكم أخي الكريم النوبي ؟

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
ابو محمد



عدد المساهمات : 597
تاريخ التسجيل : 07/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: بين ذو النورين والمهـــدي .. !   23.07.14 21:02

السلام عليكم

تسجيل متابعة بصمت وتمعن

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30672
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: بين ذو النورين والمهـــدي .. !   23.07.14 21:13

أضحك الله سنك

ومن قال لك إني لا أكتب وأتمعن  Idea 

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
ابو محمد



عدد المساهمات : 597
تاريخ التسجيل : 07/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: بين ذو النورين والمهـــدي .. !   23.07.14 21:16

يوسف عمر كتب:
أضحك الله سنك

ومن قال لك إني لا أكتب وأتمعن  Idea 

السلام عليكم

لا لا فهمتني خطأ أخي يوسف

ابداً لم اقصد ذلك

قصدت ان اسجل اني متابع لاني لا اقوم بالتعليق فتظن اني غير متابع

فقط احببت ان اسجل متابعتي لا أكثر وأن الموضوع مليىء بالتفاصيل لذلك بالنسبة لي يحتاج قراءة بصمت حتى استوعب تعقيداته

Smile

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30672
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: بين ذو النورين والمهـــدي .. !   23.07.14 21:24

يبدو أنك لم تفهمني مجددا

سأخبرك بسر

فمن فضل الله علي أني حين أجتهد .. لا أتبع المسطرة

بل اكتب ما يمليه علي الفؤاد

فإذا ما كتبت تعجبت

ثم أتابع بصمت

يعني حالي من حالك

وهذا ما يحدث حتى في تأويل الرؤى

ولله الحمد من قبل ومن بعد

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
ابو محمد



عدد المساهمات : 597
تاريخ التسجيل : 07/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: بين ذو النورين والمهـــدي .. !   23.07.14 22:12

يوسف عمر كتب:
يبدو أنك لم تفهمني مجددا

سأخبرك بسر

فمن فضل الله علي أني حين أجتهد .. لا أتبع المسطرة

بل اكتب ما يمليه علي الفؤاد

فإذا ما كتبت تعجبت

ثم أتابع بصمت

يعني حالي من حالك

وهذا ما يحدث حتى في تأويل الرؤى

ولله الحمد من قبل ومن بعد

السلام عليكم

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

نعم فهمتك اخي الفاضل يوسف وافهم تماما ما تفضلت به فأنا ايضاً افسر الرؤى بما يقع في قلبي قبل ان يفكر عقلي بفك رموزها وقبل ان يعمل عقلي يكون قلبي قد فسر معناها بفضل الله تعالى وما تفضلت به استوعبه

نسأل الله تعالى ان ينفعنا بما عند اخواننا من علم وان ينفع بنا جميعاً

حفظكم الرحمن وبارك فيكم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5240
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: بين ذو النورين والمهـــدي .. !   25.07.14 3:40

عبدالله النوبي كتب:
العدل كتب:
عبدالله النوبي كتب:
العدل كتب:
 

ان كان هذا القصد فالأفضل كما أظن أن تدخل ضمن الحكم حتى لا تكون قرابة النبي صلى الله عليه وسلم فتنة

والخلاف على الخلافة مازال مستمراً ليومنا بدونهم
القرابة والفتة
---
يعتقد الشيعة 
بعصمة الائمة من اهل البيت
ماذا تقول في ذلك
-----
الصاعقة الكبري
محاولة الفاطميون 
نبش قبر النبي صلي الله علية وسلم 
ونقل الجسد الطاهر 
من المدينة الي مصر
----
المقصود فتنة الناس باهل البيت
ام اهل البيت لم يفتنوا
----
ام الفاطميون 
اتوا الي مصر من المغرب 
وقالوا انهم من ابناء فاطمة الزهراء
والله وحدة اعلم بصحة نسبهم
----
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5240
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: بين ذو النورين والمهـــدي .. !   25.07.14 3:50

يا عبد الله  
عندما يبدء أخونا يوسف 
ويسرد تاريخ الشيعة 
ستعرف كيف فتنوا الناس  باهل البيت
واهل البيت منهم براء
----
انظروا ماذا يفعلون 
عند قبور اهل البيت 
-----


 4210 - إني أبرأ إلى الله أن يكون لي منكم خليل فإن الله قد اتخذني خليلا كما اتخذ إبراهيم خليلا و لو كنت متخذا من أمتي خليلا لاتخذت أبا بكر خليلا
ألا و إن من كان قبلكم كانوا يتخذون قبور أنبيائهم و صالحيهم مساجد ألا فلا تتخذوا القبور مساجد إني أنهاكم عن ذلك 
 ( م ) عن جندب . 

قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 2445 في صحيح الجامع
----
 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5240
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: بين ذو النورين والمهـــدي .. !   25.07.14 3:54

  رجل واحد هو سبب 
الفتنة 
ولا اعرف اسمة  
وقد افلت من القتل 
لو قتل كما امر النبي صلي الله علية وسلم
ما اختلف اثنين من المسلمين
-----
ما شاء الله كان وما قدر فعل


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
خالد



عدد المساهمات : 1008
تاريخ التسجيل : 23/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: بين ذو النورين والمهـــدي .. !   14.08.14 6:53

انتهيت للتو من الصفحة الاولى
واردت ان اقول شيئا في قلبي قبل ان اكمل


يوسف عمر كتب:

وأخرج الخطيب  في " الرواة عن مالك   : أن عمر  دخل على  أم كلثوم بنت علي  فوجدها تبكي فقال : ما يبكيك ؟ قالت : هذا اليهودي -  لكعب الأحبار   - يقول : إنك باب من أبواب جهنم ، فقال عمر   : ما شاء الله . ثم خرج فأرسل إلى كعب  فجاءه فقال : يا أمير المؤمنين ، والذي نفسي بيده لا ينسلخ ذو الحجة حتى تدخل الجنة . فقال : ما هذا ، مرة في الجنة ومرة في النار ؟ فقال : إنا لنجدك في كتاب الله على باب من أبواب جهنم تمنع الناس أن يقتحموا فيها ، فإذا مت اقتحموا  

لا حول ولا قوة بالله
والله انني احبك في الله
يا عمر بن الخطاب
( رضي الله عنه )
 Crying or Very sad 

والله ان العين لتمدع على استشهاد عمر وعثمان رضي الله عنهما
ماتا في سبيل الله وحاربا من اجل الله
وغيرهم من الصحابة العظام
لكن الحزن ليس على موتهم
بل هم في مكان افضل
لكن الحزن على ما ترك خلفهم...  

بعد ما ماتوا عليه
والخير ونور الله الذي نشروه
وما حاربوا من اجله
ذهب هباءا منثورا

لو يعلمون ماذا رسم الدنماركي عن الرسول عليه السلام
ولو يعلمون كيف اصبح العرب
ولو يعلمون كيف هي فلسطين اليوم
ولو يعلمون كيف هي الدول العربية اليوم
ولو يعلمون عن نسبة التحرش في الدول العربية اليوم
ماذا ساقول

هذا كله حدث تدريجيا بعد موت عمر رضي الله عنه
بعدما كسر الباب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد



عدد المساهمات : 1008
تاريخ التسجيل : 23/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: بين ذو النورين والمهـــدي .. !   14.08.14 10:45

لقد أنهيت للتو استشهاد عثمان بن عفان رضي الله عنه ووصيته

لم اتصور يوما او اتوقع حتى ان يكون من الصحابة وخاصة العشرة الاوائل المبشرون بالجنة 
ان يقتلوا بتلك الطريقة او يحدث في نهاية حياتهم المواقف الفظيعة تلك

رغم انني قرئت سابقا من قيل وقال ببشاعة قتل الحسن والحسين 
لكن لم اقرأ الاحداث يوما 

ومن قرائتي لتفاصيل الاحداث حزنت جدا كانه حدث منذ قليل 
فقد كنت تسرد الاحداث بالتقاصيل وكنت اتخيل بعقلي ما يحدث 
فقد كنت اتخيل بيت عثمان وجاره والحصار والقتال والدماء والعذاب النفسي 
عندما ترى الزوجة زوجها يقتل بتلك الطريقة وتقطع يدها 

حسبي الله ونعم الوكيل 

 Crying or Very sad 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30672
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: بين ذو النورين والمهـــدي .. !   14.08.14 12:24

بارك الله في قراءتك ومرورك أخي الكريم خالد

انطلق بنفسك لتقرأ موضوع (بين الصدّيق والمهدي) وحاول الوصول إلى نهايته سريعا

لأني سأواصل الكتابة به بعد أيام قلائل لأعطيك الوقت

وستكتشف أمورا لم تكن تعلمها من قبل

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
 
بين ذو النورين والمهـــدي .. !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ :: الملاحم والفتن والنبؤات-
انتقل الى: