منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 أعلى نسبة ألحاد في العالم الاسلامي : دولة خليجية !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لسان صدق



عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 24/05/2013

مُساهمةموضوع: أعلى نسبة ألحاد في العالم الاسلامي : دولة خليجية !!   07.06.13 16:52

دائما نقول أن التشدد والتطرف الديني، لا يخدم الدين وأن رجال الدين هم أول من يفتح الطريق للإلحاد بين الشباب، وعندما يتصدر الدين المشهد السياسي يكون ذلك سببا في كراهية الشباب في الدين، حدث ذلك في أوربا في العصور الوسطي، وها هو يحدث في الدول اإسلامية في الوقت الحالي، التي كنا نظن أن افغان ستان وإيران هما الأعلى نسبة في الإلحاد، ولكن وضعت "الواشنطن بوست" صورة مفاجئة لخارطة الإلحاد في العالم، حيث أظهر بحث نشرته الصحيفة أن نسبة الملحدين في المملكة العربية السعودية "أرض الرسالة المحمدية" ، تضاهي نظيرتها في بلد أوروبي متقدم مثل بلجيكا.

وكما كان متوقعا أظهر هذا الاستطلاع أن الصين يعتلي فيها الإلحاد أعلى درجات السُّلم، كذلك ارتفاع نسبة الإلحاد في البلدان الشيوعية السابقة وبلدان في إفريقيا السوداء مثل جنوب إفريقيا غيرأن المفاجأة الكبرى هي المرتبة التي حصلت عليها المملكة العربية السعودية بنسبة 6 في المائة وهي بذلك تعد أول بلد في العالم الإسلامي يتجاوز فيه الإلحاد حاجز الخمسة في المائة مقابل 75% من المتدينين و19% من السعوديين يرون أنفسهم غير متدينين.

ويوضح التقرير ارتفاع نسبة الإلحاد بين سكان السعودية على الرغم من أن المملكة تعد واحدة من أكثر البلدان الإسلامية حرصا على تطبيق الشريعة والمحافظة على تعاليم الرسالة المحمدية ، وهي نسبة تفوق تركيا وتونس العلمانيتين. ويعلل مراقبون ذلك بقولهم إن دواعي الإلحاد في السعودية يمكن تفهمها بسبب تطبيق الإسلام بطريقم متشددة.

وأجرى البحث معهد غالوب الدولي، وهو غير معهد غالوب الرئيسي في واشنطن، وذلك عام 2012 في 57 بلدا وشمل آراء 50 ألفا من المستوجبين، وصدر تحت عنوان: "مؤشر عام حول الدين والإلحاد"، وقامت بإنجازه كل من "روشنا شاهيد" من باكستان و"سيناد موني"، وإجمالا، يعتقد 59% من المستجوبين عبر العالم أنهم دينيون مقابل 23% يرون أنفسهم غير دينيين و 13% يؤكدون أنهم ملحدون، غير أن هذه النسب العامة تختلف من بلد لبلد آخر.

كما توقف المسح عند الربط بين الفقر وظاهرة التدين وأظهر أن الدول الفقيرة يرتفع فيها التطرف بنسبة 17% مقارنة مع البلدان الغنية، وتحتل غانا رأس قائمة المتدينين بنسبة 96% والعراق المرتبة السابعة من حيث التدين "88%" وتونس المرتبة 23 "75%" متقاسمة نسبة التدين مع العربية السعودية بنفس النسبة، في حين تحتل غزة والضفة الغربية المرتبة 31 "65%" ولبنان المرتبة 32 "64%" وفي المرتبة الأخيرة تظهر الصين كأقل البلدان تدينا على المستوى العالمي بنسبة 47%.

وتوضح المؤسسة أن مؤشر التدين يمثل النسبة المئوية للذين يرون أنفسهم متدينين ومؤشر الإلحاد يحيل إلى نسبة من يرون أنفسهم ملحدين مقتنعين. ورصد المؤشر كذلك ارتفاع نسبة الإلحاد في باكستان من 1% إلى 2% ما بين 2005 و2012 في حين انخفض الإلحاد في ماليزيا من 4% عام 2005 إلى الصفر عام 2012 ، حسبما أفاد موقع " مرآة الجزيرة".

(منقول عن الأهرام الجديد)



{ فَتَقَطَّعُوا أَمْرَهُم بَيْنَهُمْ زُبُرًا كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ }
شايعوا علياً و شايعوا معاوية وشايعتُ محمد



.


عدل سابقا من قبل لسان صدق في 07.06.13 17:22 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com/
لسان صدق



عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 24/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: أعلى نسبة ألحاد في العالم الاسلامي : دولة خليجية !!   07.06.13 17:04



قلت :


هذا ما جناه علينا تسييس الدعاة و تعليب الفتاوى حكوميا و أسر أهل النُهى والتقى واثارة النزعات المذهبية ، و اشغال الداخل بحرب الأخ - للأخ ، كما في اغلب ديارنا، والأعداء سالمين من حرابنا ولاحول ولاقوة الا بالله العظيم.

وعلى من ينكر ازدياد نسبة الألحاد لـ(يخطف رجله) الى تويتر ومنتديات الملحدين ، ليرى بأم عينيه وأبيها : انتشار الالحاد في الشعوب الخليجية عامة والسعودية خاصة بوتيرة متزايدة .. لا نقول انها ظاهرة ولكن نقول تزايد يوضع في الاعتبار.

وما أود حقيقة لفت الأنظار اليه هو ان الملحدين عندنا في الخليج " غير شكل " ..!! فهمم ليسوا ملحدين بالمعنى الفعلي أي ليسوا اناس حائرين تفكروا وتمعنوا في الدلائل وأوصلهم ضلالهم الى نتيجة ان لا اله - تعالى الله سبحانه -. لكنهم غالبا : حانقين من المجتمع حاقدين على المتحدثين باسم الدين فيه مخنوقين من أسر العادات والتقاليد وأكرر العادات والتقاليد والتي ليست من الدين في شيء !!! ويحكمون على النبي عليه الصلاة والسلام والصحابة رضي الله عنهم من السير والتواريخ التي دُس فيها الكثير من الباطل، و المكذوب الذي يغني عنه ما انزله الرحمن من وحي وفيه وحده الحق كله. وبناء على كل ما سبق فهم يختارون ألا يتدينوا ويتظاهرون (يوهمون أنفسهم ايضا) بأنهم فعلا ملحدين حقيقيين ولكن كل مايفعلونه انهم ينتقلون الى دين جديد وهو الالحاد !! فشتان بينهم وبين الملحدين الغربيين فأولئك يلحدون ويعيشون الحياة بطولها وعرضها وبنفس الوقت ينهلون من العلوم ويحاولون ان يكونوا على معيار اخلاقي معين ، ولكن ملاحدتنا يكرسون وقتهم لشتم الدين والمتدينيين ويفنون أوقاتهم في التعدي على المقدسات والأنبياء!!!!

نعم اخوتي ، فهم ما أن يلحدون حتى يصبحوا امة هم ايضا! ويتقاتلون مع الأغيار ( نحن وكل صاحب دين) ويوجهون أقذع العبارات لكل ماهو مقدس ومعتبر لدى هذا الغير (المختلف عنهم) .. فتجد انهم تركوا ما يدعون انه زيف وتخلف الى ما هو أسوأ !!! وفي هذا دليل على دافعهم الحقيقي للخروج من الدين، ومعاناتهم الحقيقية من " مسلمين " لا من الاسلام لكنهم صبوا جام غضبهم على الدين نفسه جهلا وضلالة.

بعضهم الآخر ليسوا ملحدين فعلا بل ربوبيين أي يؤمنون برب لكنهم لايدرون أي دين هو الحق حيث يرون كل الأديان غير منطقية وغير عادلة ، لكونهم لا ينتمون لدين محدد. وهؤلاء بطبيعة الحال لا يتعدون و لايتطاولون على الله سبحانه وتعالى لأنهم موحدون به ويعبدونه لكنهم لا يدركون أي دين هو الصحيح أما توائمهم وهم اللادينين فهم أيضا موحدين و عابدين لله سبحانه ولكن لا يؤمنون بأي دين عن قناعة زاعمين أن لا دين ، وكليهما يعتقدان أن بعمل الخير والاقرار بهذا التوحيد كفاية لدخولهم الجنة وأن الاديان الحالية ما هي الامؤلفات بشرية ودساتير ديكتاتورية لاستعباد الانسان للانسان لغايات سياسية ومادية.

وهناك أيضا (اللادريين) ، و كل (لاادري) هو حائر لا يدري أهناك رب أم ليس هنالك من رب؟ وهل هناك دين صحيح؟ وان كان فأيهم الصحيح؟! لا يدري. وهؤلاء تارة يحسنون الخلق كالربوبيين واللادينين ويقفون على الحياد ازاء المتدينين وتارة يجرفهم تيار الشتم الالحادي فينضمون له في حوارات محدودة .. وهكذا ! لا يعرفون قرار.

هنا، في بلداننا العربية عموما والخليجية خصوصا، لم أجد ملحد (من قراءاتي) عن دوا5ع حقيقية في العلم والمعرفة لأنهم لو كانوا كذلك لوصلوا الى الحق ولايضيرهم تشغيل عقولهم وتفكيرهم في : أين هي الحقيقة !؟! فابراهيم عليه السلام قد قال : { وَكَذَٰلِكَ نُرِي إِبْرَاهِيمَ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ وَ الْأَرْضِ وَ لِيَكُونَ مِنَ الْمُوقِنِينَ ، فَلَمَّا جَنَّ عَلَيْهِ اللَّيْلُ رَأَىٰ كَوْكَبًا ۖ قَالَ هَـٰذَا رَبِّي ۖ فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لَا أُحِبُّ الْآفِلِينَ ، فَلَمَّا رَأَى الْقَمَرَ بَازِغًا قَالَ هَـٰذَا رَبِّي ۖ فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لَئِن لَّمْ يَهْدِنِي رَبِّي لَأَكُونَنَّ مِنَ الْقَـوْمِ الضَّالِّينَ ، فَلَمَّا رَأَى الشَّمْسَ بَازِغَةً قَالَ هَـٰذَا رَبِّي هَـٰذَا أَكْبَرُ ۖ فَلَمَّا أَفَلَتْ قَالَ يَا قَوْمِ إِنِّي بَرِيءٌ مِّمَّا تُشْرِكُونَ } لكن لأنه كان باحث عن الحق ويريد معرفة الاله الحق ، فعلا، وصل فكان البيان : { إِنِّي وَجَّهْتُ وَجْهِيَ لِلَّذِي فَطَرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ حَنِيفًا ۖ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ } صدق الله العظيم.

فلو ان الباحث كان صادقا لوصل حتى لو تاه لفترة ، هكذا كان د. مصطفى محمود رحمه الله واحسن اليه وله كتاب رائع هو ( رحلتي من الشك الى الايمان )، عرض فيه مااختبره هو ايضا ويندرج تحت نفس الباب. القصد، لوكانوا باحثين عن الحق لهداهم الرحمن للحق وان تعثروا في الطريق لكن أسفا عليهم، فهم يدفعهم أما الضغط المجتمعي وأما حب الشهوات ( للتحرر من قيد الحرام وعقدة الذنب وخشية العقاب ). و قلة قليلة منهم ألحدوا على أسس علمية (حقيقية) أي مفتونين فعلا وليس متحججين بالعلم ومرددين (ترديد ببغائي) لحجج الآخرين من الملحدين. فمن قد ألحد على أسس علمية نسبتهم ضئيلة تضيع في الكثرة الكاثرة الضالة عن هوى أو يأس وقنوط.

ان الحكومات حسب ما يبدو لي في سعي لاحلال كل شيء بعيد عن الدين لأنه لم يعد يسكت الشعوب كما كان سابقا فمن الواضح ان المذهب الواحد او الفكرة الواحدة او نظام ( لا أريكم الا ماأرى ) لم يعد "ماشي مع الناس" ! ولذلك فلا حل الا احلال العلمانية والالحاد حتى يلهي الجائع أمام مائدة عامرة بما لذ وطاب من محرمات فيسهى عن المهم و يلهوا بما دونه بعد طول حرمان. انه أفيون جديد ، يحقن في عروق شبابنا وبناتنا ، لتخديرهم و تمييعهم وتكبيل ابداعاتهم. هنا،وحين يستفحل الشر يأتي منار الهدى والخير .. لأنها سنة الله في خلقه و سنة الله لا مبدل لها. أما من اشتروا الدنيا وباعوابها آخرتهم ورضوا تضليل أبناء جلدتهم وبناتهم فلا نقول لهم الا { مَن يُضْلِلِ اللَّـهُ فَلَا هَادِيَ لَهُ ۚ وَيَذَرُهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ}.

أما من حاد عن الطريق و ألحد أو صار لادينيا فوصيتي لهم (ولمن ابتلى بقريب أو صديق أو عزيز قد ألحد ) أن يلجوا الى منتدى التوحيد أنعم بهم وأكرم من أشاوس على ثغر من الثغور يجاهدون بالحرف في سبيل الله وكم من ملحد اهتدى بهدى الله سبحانه وجعلهم لذلك هدى. ولا يفوتني أن اشير هنا ان البعض من أتباع المعتقدات الضالة الأخرى سواء ممن هم يدعون انهم من أهل الكتاب ( ونسوا حظا مما ذكروا به ! ) أو من معتقدات اخرى .. يندسون في هذه المنتديات ، و يدعون انهم ملحدين من خلفية اسلامية .. ويشجعون كثيرا الحاد المسلمين لأنهم يرون ان لا حل مع (الارهاب الاسلامي) الى بخروج أهل الاسلام من الدين سواء الى دين آخر (وقد فشلواكثيرا في هذه المهمة ولم تكن النتائئج على قدرالمأمول) أو الى الالحاد واللادرية واللادينية .. حتى يفرّغ الاسلام من داخله بترك أفراده الدين فيضعف بالتآكل الداخلي. وفي هذا المسعى خبث سقيم!

و لو كانت في الجهات المسؤولة نية حسنة، و رغبة حقيقية في مكافحة هذا الفيروس المميت (للقلب والنفس) ، فليخلفوا ظننا ولا يكتفوا ببضع مؤتمرات واجتماعات لا تغني ولا تسمن من جوع ..بل تؤسس مركزا او حتى جمعية ذات نفع عام وعينت بها أمثلا هؤلاء الاخوة ممن يفهم في كافة العلوم لا العلوم الشرعية فهؤلاء يتكلمون من ناحية علمية ولا ينفع ان تحاججه بالقرآن الكريم أوالسنة، هو مفتون بالعلم فيبغي من يكلمه بما يفهم فيه أو ما يقدسه ويأتيه من هذا الباب الذي أستلب عقله منذ البدء ورده عن الدين، لو فعلت الجهات المسؤولة ذلك وكان لهم مواقع و مناظرات وكتب وبرامج علمية مع الاستعانة بالتنقيات مااستطاعوا لكان باذن الرحمن فيه خير كبير و لرد اغلبهم (دون اي مبالغة) الى الحق بهدى الرحمن سبحانه. و قبل كل هذا و ذلك ، يجب على الدعاة الرجوع للدعوة ! وليتركوا عنهم التقاتل على الكراسي ! سبحان الله رب العالمين. ويجب على من لا يحسن ولا يفقه في الدين ألا يتصدر كي لايشوه صورته ويجب على من يفتي الفتوى ثم يفتي بعكسها وفق الرغبات السياسية أو الرغبات الاجتماعية ان يتقي يوم لا صاحبة فيه و لا ولد ، و لا رفيق ولا سند ولا أي مخلوق سيفتديه فيه لو بحسنة واحدة !!

سبحان ربي .. القوم في فتنة .. بعضهم في الدين نفسه وبعضهم بترك الدين .. ونحن نسأل الله سبحانه السلامة و أن يثبتنا، ويحيينا على الصراط المستقيم و يأن ميتنا عليه، ويبعثنا يوم القيامة في الآمنين { يَوْمَ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَ الْمُنَافِقَاتُ لِلَّذِينَ آمَنُوا انظُرُونَا نَقْتَبِسْ مِن نُّورِكُمْ قِيلَ ارْجِعُوا وَ رَاءَكُمْ فَالْتَمِسُوا نُورًا فَضُرِبَ بَيْنَهُم بِسُورٍ لَّهُ بَابٌ بَاطِنُهُ فِيهِ الرَّحْمَةُ وَظَاهِرُهُ مِن قِبَلِهِ الْعَذَابُ ، يُنَادُونَهُمْ أَلَمْ نَكُن مَّعَكُمْ ۖ قَالُوا بَلَىٰ وَلَـٰكِنَّكُمْ فَتَنتُمْ أَنفُسَكُمْ وَ تَرَبَّصْتُمْ وَ ارْتَبْتُمْ وَغَرَّتْكُمُ الْأَمَانِيُّ حَتَّىٰ جَاءَ أَمْرُ اللَّـهِ وَغَرَّكُم بِاللَّـهِ الْغَرُورُ ، فَالْيَوْمَ لَا يُؤْخَذُ مِنكُمْ فِدْيَةٌ وَلَا مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا ۚ مَأْوَاكُمُ النَّارُ ۖ هِيَ مَوْلَاكُمْ ۖ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ } صدق الله العظيم




{ فَتَقَطَّعُوا أَمْرَهُم بَيْنَهُمْ زُبُرًا كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ }
شايعوا علياً و شايعوا معاوية وشايعتُ محمد



.


عدل سابقا من قبل لسان صدق في 07.06.13 17:23 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com/
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: أعلى نسبة ألحاد في العالم الاسلامي : دولة خليجية !!   07.06.13 17:23

بارك الله فيكم أخي الكريم .. سأعود لقراءة موضوعك على مهل إن شاء الله بعد قليل ..
ياحبذا لو وضعت رابط منتدى التوحيد ذاك هنا لينتفع به الراغبون..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
لسان صدق



عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 24/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: أعلى نسبة ألحاد في العالم الاسلامي : دولة خليجية !!   07.06.13 17:56

يوسف عمر كتب:
بارك الله فيكم أخي الكريم .. سأعود لقراءة موضوعك على مهل إن شاء الله بعد قليل ..
ياحبذا لو وضعت رابط منتدى التوحيد ذاك هنا لينتفع به الراغبون..

وفيك بارك الرحمن أخي الكريم .. تفضل هذا هو رابط منتــدى التوحيـــد
وهو متخصص في الرد على الملاحدة واللادينيين والعلمانيين والقاديانيين
www.eltwhed.com/‏ بارك الله فيهم وفيكم ، كل على ثغر يجاهـد



{ فَتَقَطَّعُوا أَمْرَهُم بَيْنَهُمْ زُبُرًا كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ }
شايعوا علياً و شايعوا معاوية وشايعتُ محمد



.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com/
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: أعلى نسبة ألحاد في العالم الاسلامي : دولة خليجية !!   07.06.13 20:20

متفق معك أخي الكريم فيما أشرت إليه .. فأنا على سبيل المثال من معارفي المقربين 2 .. واحد أصبح من الملحدين.. والثاني تنصّر .. وأما الباقون فمنهم من هو ثابت بفضل الله.. ومنهم من تتراوح نسبته بين محاولات ناجحة (للأسف) في الإنسلاخ من الدين عروة عروة لدرجة يشعر فيها المراقب أنهم أصبحوا قاب قوسين من الكفر البواح.. فالصلاة متروكة .. والبدع منتشرة.. وقدرة الله مهمّشة منسية.. تراهم غارقين في الغم فلما تذكرهم أن الله سبحانه يجيب المضطر إذا دعاه فإذا به يرد (أقول لك مكروب تقولي أدع الله)!!!!

لقد ابتعدوا عن الدين وهجروا القرآن الكريم وتنصلوا من عرى الإسلام وتعلمَنوا بحجة إن الدين يدعو إلى الانفتاح فكانت النتيجة هي تقليد أعمى للأمم الأخرى حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلوا خلفهم..

الأمور تسوء للأسف في أمة الإسلام أما الثابتون على الحق فأصبحوا قلة لذلك هم غرباء وسط أهلهم ووسط مجتمعهم ووسط الأمة جمعاء.. نحن بحاجة إلى قدرة الله حصرا ليرفع هذه المحنة لأن الكلمة الطيبة والقول الحق لم يعد يفعل تأثيره المنشود لكثرة ما حولنا من فتن.. والله المستعان..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
محمد احمد



عدد المساهمات : 240
تاريخ التسجيل : 25/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: أعلى نسبة ألحاد في العالم الاسلامي : دولة خليجية !!   08.07.13 21:26

السلام عليكم
ليس كل ما تنشره صحافة الغرب يجب ان نصدقه و نشر مثل تلك الخريطه التي تضع نسب الالحاد في العالم لا اعتقد انها صادقه فيوجد في البلاد الاسلاميه نصارى كثير فيمكن ان يكون الالحاد بينهم و ليس بين المسلمين وهذا اسلوب اعلام الغرب في فرض ما يريدون ان نصدقه و نعتقده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: أعلى نسبة ألحاد في العالم الاسلامي : دولة خليجية !!   07.11.13 2:40

إلحاد عاطفي يفتقد للمنطق وليس عقلاني
وبإختصار الألحاد العاطفي هو قصة تمرد على واقع مؤلم
وغالباً تجد الملحدين العاطفيين يسبون الأديان والمقدسات بأقذر الألفاظ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد



عدد المساهمات : 1006
تاريخ التسجيل : 23/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: أعلى نسبة ألحاد في العالم الاسلامي : دولة خليجية !!   15.08.14 0:03

محمد احمد كتب:
السلام عليكم
ليس كل ما تنشره صحافة الغرب يجب ان نصدقه و نشر مثل تلك الخريطه التي تضع نسب الالحاد في العالم لا اعتقد انها صادقه فيوجد في البلاد الاسلاميه نصارى كثير فيمكن ان يكون الالحاد بينهم و ليس بين المسلمين وهذا اسلوب اعلام الغرب في فرض ما يريدون ان نصدقه و نعتقده

صراحة انا عن نفسي اصدقه 
لانه يوافق ما اراه بعيني 
وانا اعيشه 

معظم من يلحدون هنا مراهقين وشباب
وان كان بعضهم ونادر جدا يعلن صراحة 
قكثيرون منهم يخفي ذلك بسبب الخوف من المجتمع 
لكنه يظهره في حدود خوفا من جهاز الامن او من اهاليهم

وهم
متأثرين بطريقة تفكير العرب وهوسهم بعادات وتقاليد ليس لها علاقة بفكر وثقافة الاسلام لكنهم يعتقدونه كذلك
مثلا .. طول الشعر قليلا لا يعني انك شاذ او تتشبه بامرأة ..؟!
مثلا .. اللباس؟!
مثلا .. استعباد وظلم الوالدين لابنائهم؟! 
والكثير .. 

ومنهم متأثرين اكثر بالروك والايمو و الميتال..
ومتأثرين بالافلام الاجنبية .. (خاصة المسلسلات التركية واليابانية)
ومنهم متأثرين ليس فقط بالحضارة الغربية
بل متأثرين بالحضارة الصينية واليابانية والروك الياباني والكوري

ومنهم لانهم كبروا وترعروا علي يد مربية اجنبية نصرانية او خادمة اندنوسية او اثيوبية اكتشف في النهاية انهم سحرة في بلادهم!
فماذا يتوقع الناس النتيجة من مربيات كذا؟
فارس اسلامي مغوار؟!
(بل حتى لو ذكرت لاحده ما نظرتك ل "فارس اسلامي" سرعان ما سيتخيله انسان يركب خيلا يحمل سيف يريد القتل ويبحث عن الانتقام جاهل سفيه)
هذا هو المجتمع الخليجي!
واعتقده هذا حال كل مجتمع عربي مع اختلاف بعض الامور الصغيرة

اخي محمد احمد 
هناك فيديوات عن افعال وافكار شباب الخليج في اليوتيوب 
لو رئيتها ستقول لا عجب اننا نعتبر عالم ثالث بل اسوأ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حارس المجرة



عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 11/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: أعلى نسبة ألحاد في العالم الاسلامي : دولة خليجية !!   15.08.14 15:53

عندما نحصل علي مؤشرات التدين من الأمريكان .. فقل علي الأمة السلام !..




{وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاء فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَساً شَدِيداً وَشُهُباً }الجن8


صفحتي الشخصية علي الفيسبوك للتواصل :
https://www.facebook.com/Mohamed.Hesham
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3668
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: أعلى نسبة ألحاد في العالم الاسلامي : دولة خليجية !!   15.08.14 23:01

حارس المجرة كتب:
عندما نحصل علي مؤشرات التدين من الأمريكان .. فقل علي الأمة السلام !..



فعلا لا أعلم كيف يقيسوا هذه المعدلات ؟ وما هي الآلية التي يتم الإحصاء فيها

فلم يقرع أحد علينا الباب مثلا ليسأل هل بيننا ملحدين  Shocked
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد



عدد المساهمات : 1006
تاريخ التسجيل : 23/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: أعلى نسبة ألحاد في العالم الاسلامي : دولة خليجية !!   11.09.14 22:59

الشمالي كتب:
حارس المجرة كتب:
عندما نحصل علي مؤشرات التدين من الأمريكان .. فقل علي الأمة السلام !..



فعلا لا أعلم كيف يقيسوا هذه المعدلات ؟ وما هي الآلية التي يتم الإحصاء فيها

فلم يقرع أحد علينا الباب مثلا ليسأل هل بيننا ملحدين  Shocked

الله اعلم اخي
الدراسات تلك تكون على مجموعة من الناس وليس كل الشعب 
فلا يمرون على بيوت او شيء من هذا القبيل

يعني مثلا يمكن ان يستهدفوا الطلاب والطالبات السعوديات في جامعات السعودية كلها 
وبالتالي هم يمثلوا السعودية
وطبعا الجامعات ستكون مليئة بالشباب الحر العصري زمانه؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجي رضا الله



عدد المساهمات : 692
تاريخ التسجيل : 18/07/2014

مُساهمةموضوع: رد: أعلى نسبة ألحاد في العالم الاسلامي : دولة خليجية !!   27.09.14 13:08


ومنهم متأثرين اكثر بالروك والايمو و الميتال..
ومتأثرين بالافلام الاجنبية .. (خاصة المسلسلات التركية واليابانية)
ومنهم متأثرين ليس فقط بالحضارة الغربية
بل متأثرين بالحضارة الصينية واليابانية والروك الياباني والكوري

ومنهم لانهم كبروا وترعروا علي يد مربية اجنبية نصرانية او خادمة اندنوسية او اثيوبية اكتشف في النهاية انهم سحرة في بلادهم!
فماذا يتوقع الناس النتيجة من مربيات كذا؟
فارس اسلامي مغوار؟!
(بل حتى لو ذكرت لاحده ما نظرتك ل "فارس اسلامي" سرعان ما سيتخيله انسان يركب خيلا يحمل سيف يريد القتل ويبحث عن الانتقام جاهل سفيه)
هذا هو المجتمع الخليجي!
واعتقده هذا حال كل مجتمع عربي مع اختلاف بعض الامور الصغيرة

اخي محمد احمد 
هناك فيديوات عن افعال وافكار شباب الخليج في اليوتيوب 
لو رئيتها ستقول لا عجب اننا نعتبر عالم ثالث بل اسوأ[/quote]
احيانا اشعر ان الفقر نعمه امي كانت تعمل ما احضرت لنا مربيات كانت تتركنا مع جدتي اليوم الامهات يعملون لاثبات الذات وللشعور بالكينونة الخ الخ وللاسف وجدنا اجيال ضائعة ما بين عبدة الشيطان والعياذ بالله الي الملحدين والمدمنين اللهم نجنا ونجي ابناءنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
درة تكريت
مشرف


عدد المساهمات : 2500
تاريخ التسجيل : 24/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: أعلى نسبة ألحاد في العالم الاسلامي : دولة خليجية !!   26.07.15 16:31

اقتباس :


فعلا لا أعلم كيف يقيسوا هذه المعدلات ؟ وما هي الآلية التي يتم الإحصاء فيها

فلم يقرع أحد علينا الباب مثلا ليسأل هل بيننا ملحدين Shocked


ههههه أضحك الله سنك اخي ,,


فعلا امر مؤسف جدا ,, لاحول ولا قوة إلا بالله


نسأل الله لنا و لهم الهداية و الثبات على الدين الاسلامي



﴿إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ ﴾ [size=13]
سورة البقرة - آية 222


Like a Star @ heaven     ملتقانا الجنة ان شاء الله    Like a Star @ heaven

[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Amany



عدد المساهمات : 398
تاريخ التسجيل : 03/07/2014

مُساهمةموضوع: رد: أعلى نسبة ألحاد في العالم الاسلامي : دولة خليجية !!   26.07.15 18:08

بالنسبة للأرقام
ربما صحيحة
وربما لا
لاتنسى أن السعودية ليس جميع سكانها مسلمين ١٠٠٪
يوجد الكثير من الأجانب

أما بالنسبة للإلحاد المنتشر فأنا أتفق معك تمامًا فيما لاحظته أنت:
اقتباس :
ولكن ملاحدتنا يكرسون وقتهم لشتم الدين والمتدينيين ويفنون أوقاتهم في التعدي على المقدسات والأنبياء!!!!

الملحد العربي يعتقد أنه خرج من حضن الإسلام، ويسب ويشتم، وهو حياته لا تزال في حضن الإسلام
ينام ويصحى على الأحاديث فيكذبها، والرسول فيسبه، والله فيشتمه
ويقول لك أنا ملحد!
اذا ملحد روح ياشيخ عيش عياتك ورينا الإنجاز والإبداع اللي راح تسويه بعيد عن الإسلام والمسلمين
لكن تجده مكرس حياته ليل نهار للإسلام والمسلمين ينام ويصحى على اخبارهم وسبهم وشتمهم

للأسف هؤلاء الحادهم مجرد ردة فعل وحالة نفسية
يرون اشخاص متشددين معاتيه يتصرفون بإسم الدين، فيكفرون بهم وبكل ماينتسب إليه هؤلاء المتشددين، ثم يظنون انهم كفروا بالله
بدايتهم صحيحة وهي انكار الباطل، لكنهم اعتقدوا أن هذا الباطل من الدين فلم يكملوا انكارهم ويصححوا الوضع، بل كفروا بالدين كله

مثلاً في السعودية أكبر مدينة تُعرف بكثرة ملحديها هي القصيم
وكذلك تُعرف بكثرة المتشددين فيها وداعمي الجماعات الإرهابية
الإلحاد لم ينتشر فيها الا بسبب الغلو والتشدد في الدين الذي حذر منه الرسول صلى الله عليه وسلم، ظهر الإلحاد كرد فعل للتصرفات المتخلفة والتشدد فرأينا شباب يستنكر هذه التصرفات ويستنكر اصحابها حتى انتهى به الحال إلى الكفر بالدين الإسلامي

الرسول عليه الصلاة والسلام أمرنا بالإعتدال في الدين
وهؤلاء المتشددين جعلوا حياة الشباب جحيم في الدنيا، ويريدونها جحيم في الآخرة
لا يختلفون عن الشيطان في شيء، كلهم يريدون ان يمتلئ حطب جهنم بالناس

لذلك يجب علينا مساعدة الشباب الملحد لا الضحك منهم والدعاء عليهم، فلولاء مشيئة الله لكنا في جهل وظروف مثل ظروفهم أدت بنا إلا الإلحاد
لكن ولله الحمد والمنة نحن نعلم الدين الحق، ونعلم أن تصرفات هؤلاء المتشديين ليست الا غلو وتعنت ليست من الدين في شيء، فنحاربهم ولا نحارب الدين

نسأل الله الهداية لنا ولإخواننا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بدرالتميمي



عدد المساهمات : 214
تاريخ التسجيل : 12/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: أعلى نسبة ألحاد في العالم الاسلامي : دولة خليجية !!   26.07.15 23:52

من خلال متابعتي في الانترنت من 2007 في المنتديات ومواقع التواصل.. والتويتر والفيس بوك..وغيرها..


نجد ان الانفلات سببه العلاقات الغرامية والعاطفية..


بعضا من الشباب والبنات.. يقتحم عالم النت ليس من اجل الفائده.. بل البحث عما يسد الفراغ..


فتجد بعض الفتيات تبحث عن الاقلام المشهورة ذات الطابع الرومنسي والمثقف والمطلع

ومن هنا يبدأ الاحتكاك والحوار باسم الثقافه

ومن ثم يبدأ الانزلاق بين الطرفين..

وقد يتنازلا عن كثيرا من الافكار والمبادئء وووو الخ..

وبعضا من الشباب قد يلجأ الى انتقاد التدين من اجل تصفيق بعض الفتيات اللاتي تذمرن على واقع متطرف او منغلق..


وللاسف الكثير من المنتسبين الى العلم والوعظ والتدين هم سبب الانتكاسة بسبب اساليبهم التقليديه..

فالوعاظ صوروا للبنات بان الشاب ذئاب

وصوروا للشباب بان البنت ساذجه وغبيه وفاقدة الاهلية وانه يجب غلق الباب بالاقفال المشدده عليها...




مثلا

المجتمع النجدي ايام السبيعينات والثمانينات الميلاديه اكثر انفتاحا من العصر الحالي..

وقد واجه الناس سطوة التشدد المؤيده من السلطه..

ولن ينسى عوام اهل نجد لغة التكفير والتفسيق والتخوين

ولن ينسى عوام اهل نجد التحسس والتجسس والغلظة والشده...


حتى جاءت عام 1406.. انقلب المجتمع رأسا على عقب

وظهرت تيارات متناحره تتلاعب فيها الاستخبارات الغربيه والعربيه

هذا سلفي نجدي

وهذا سلفي حنبلي

وهذا اخواني وهذا تبليغي ...وهذا جامي..


ومن خالف اي فكر من هؤلاء يتهمونه


بانه رافضي

او صفوي

او ليبرالي

او علماني..


ليس لديهم الاحتواء او التفاهم او التناغم مع بعض..


للاسف فوضى فكرية عمرها اكثر من 1350 سنة...


والله المستعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: أعلى نسبة ألحاد في العالم الاسلامي : دولة خليجية !!   27.07.15 2:11

لا بأس
لابد أن يأتي يوم وتنجلي كل هذه الظُلُم
أسأل الله أن يكون ذلك قريبا
اللهم آمين

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3668
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: أعلى نسبة ألحاد في العالم الاسلامي : دولة خليجية !!   29.05.16 8:56

كنت أبحث عن نسبة الإلحاد في العالم

وجدت أن أعلى نسبة عالميا هي في الصين واليابان، بالإضافة إلى أن نسبة الانتحار عالية فيهما

ووجدت أن أعلى نسبة للإلحاد في العالم الإسلامي هي للأسف في السعودية ثم بنسبة أقل في العراق وتونس وباكستان وأوزبكستان وتركيا ، فتذكرت هذا الموضوع ، وإنني أتفق مع الأخت الفاضلة أماني في كل ما كتبته ، فأكثر شخص يتناقل الملحدين العرب كتاباته هو شخص ملحد من بريدة من القصيم (أكثر مدينة معروفة بتطرفها الديني)




ومن هنا نفهم أيضا الحديث النبوي الذي قال فيه النبي عليه الصلاة والسلام عن المدينة المنورة وقت خروج الدجال:
يجيءُ الدجالُ ، حتى ينزلَ في ناحيةِ المدينةِ ، ثم ترجُفُ المدينةُ ثلاثَ رجفاتٍ ، فيخرجُ إليه كلُّ كافرٍ ومنافقٍ
الراوي : أنس بن مالك | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 7124 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]


كل كافر؟ والمدينة أصلا لا يدخلها إلا المسلمين؟
هذا لا يُفسر إلا بوجود من يخفي كفره فيها من سحرة وملحدين وغيرهم

وهنا خبر قبل 12 سنة عن حفل زواج للشواذ في المدينة المنورة!
http://www.al-jazirah.com/2004/20040229/lp1.htm

فإن كان هذا الحال قبل 12 سنة فكيف الآن

الله المستعان ، أرجو ألا يكون السبب:

(مَّتَّعْتَهُمْ وَآبَاءَهُمْ حَتَّىٰ نَسُوا الذِّكْرَ وَكَانُوا قَوْمًا بُورًا)


يوسف عمر كتب:
لا بأس
لابد أن يأتي يوم وتنجلي كل هذه الظُلُم
أسأل الله أن يكون ذلك قريبا
اللهم آمين

آمين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم الياس



عدد المساهمات : 539
تاريخ التسجيل : 21/10/2015

مُساهمةموضوع: رد: أعلى نسبة ألحاد في العالم الاسلامي : دولة خليجية !!   29.05.16 11:53

لاحول ولاقوة الا بالله
اللهم نجنا من الفتن ماظهر منها ومابطن


ماخاب من قال يالله.......
ربي صل على الحبيب وآله وصحبه أجمعين ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد احمد



عدد المساهمات : 240
تاريخ التسجيل : 25/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: أعلى نسبة ألحاد في العالم الاسلامي : دولة خليجية !!   29.05.16 12:56

 







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الودق



عدد المساهمات : 395
تاريخ التسجيل : 07/04/2016

مُساهمةموضوع: رد: أعلى نسبة ألحاد في العالم الاسلامي : دولة خليجية !!   30.05.16 12:58

الإلحاد في السعودية ليس حقيقي وإنما نوع من التمرد

ولو حصل لهذا الملحد أمر عصيب كمرض عضال مثلاً لرأيته من الركع السجود

إلحاد عاطفي بالظبط كما قال الأخ الزائر

وأتوقع بعد موجه  الإلحاد المزيفة هذه ... رجوع للدين السليم بإذن الله  

بس الله يبعد عن المسلمين موجه الفكر الشرق آسياوي .



اقتباس :
وجدت أن أعلى نسبة عالميا هي في الصين واليابان، بالإضافة إلى أن نسبة الانتحار عالية فيهما


لأن ترعرعوا في كنف فلسفاتهم البئيسة

وكون الانتحار أمر ينم عن شجاعة المقدم عليه

فهو ينهي حياته التي لم يرتضيها ليبدأ حياه أخرى وهكذا .


( وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَمْ يَتَّخِذْ وَلَدًا وَلَمْ يَكُنْ لَهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ وَلِيٌّ مِنَ الذُّلِّ وَكَبِّرْهُ تَكْبِيرًا ( 111 ) ) الإسراء


الحمدلله والله أكبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3668
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: أعلى نسبة ألحاد في العالم الاسلامي : دولة خليجية !!   30.05.16 16:04

الودق كتب:
لأن ترعرعوا في كنف فلسفاتهم البئيسة

نعم أختي الكريمة

فالإنسان من طبيعته أن يتسائل ... لماذا نحن هنا؟ ما معنى الحياة والموت؟ ماذا بعد الموت؟
وإن لم يكن يمتلك الجواب ممن خلقه ويعلم سره وجهره ، فسيميل مع كل ناعق إلى أن يدخل في فلسفات تحرض على التخلص من الحياة!
وهنا يأتي دور من يحمل الرسالة ليترجمها ويوصلها لتلك الأمم

بالنسبة لي فإنني أتفائل خيرا بمن لديهم اهتمام بالثقافات الشرق آسيوية بسبب المسلسلات الكورية وغيره
عسى أن تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا
لعل الله سبحانه وتعالى يوما أن يستعملهم ... من يعلم؟ فالقلوب بيده يقلبها كيف يشاء

ومن أوصل تلك المسلسلات والأفلام بنية تدمير شباب المسلمين
ستكون إن شاء الله تدميرا عليه ، فلا يحيق المكر السيء إلا بأهله
والأمثلة كثيرة أبرزها ١١ سبتمبر الذي وضع المسلمين تحت المجهر ، فأصبح الكثير يبحث عنهم وعن دينهم
وألوف اتخذت الإسلام دينا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجارح



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 23/06/2016

مُساهمةموضوع: رد: أعلى نسبة ألحاد في العالم الاسلامي : دولة خليجية !!   23.06.16 20:46

عندما غاب حكم الله والتشدد ...... ملأ الفراغ الالحاد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: أعلى نسبة ألحاد في العالم الاسلامي : دولة خليجية !!   23.06.16 20:54

لم يملأ الفراغ الإلحاد

لأن الخيرية باقية في أمة محمد (صلى الله عليه وسلم)

هذه اول مشاركة لك

صل عالنبي .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
بدرالتميمي



عدد المساهمات : 214
تاريخ التسجيل : 12/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: أعلى نسبة ألحاد في العالم الاسلامي : دولة خليجية !!   24.06.16 14:38

الودق كتب:
الإلحاد في السعودية ليس حقيقي وإنما نوع من التمرد

ولو حصل لهذا الملحد أمر عصيب كمرض عضال مثلاً لرأيته من الركع السجود

إلحاد عاطفي بالظبط كما قال الأخ الزائر

وأتوقع بعد موجه  الإلحاد المزيفة هذه ... رجوع للدين السليم بإذن الله  

بس الله يبعد عن المسلمين موجه الفكر الشرق آسياوي .



اقتباس :
وجدت أن أعلى نسبة عالميا هي في الصين واليابان، بالإضافة إلى أن نسبة الانتحار عالية فيهما


لأن ترعرعوا في كنف فلسفاتهم البئيسة

وكون الانتحار أمر ينم عن شجاعة المقدم عليه

فهو ينهي حياته التي لم يرتضيها ليبدأ حياه أخرى وهكذا .

نعم صدقت بالنسبة في السعوديه..


احدهم قال..


كان عندي آلبوم صور خاصة بي..

واذا بامام مسجد حارتنا...

يوبخني

قائلا ان ابيك يدلعك.. ومخليك على راحتك وان هذه الصور حرام ومنكر عظيم

فآخذ مني آلبوم الصور وقام باحراقه..


وبعد فترة طويله.. رآيت صوره في كل مكان...؟؟؟؟


هؤلاء الازدواجيين والمنفرين هم من ضمن اسباب الالحاد العاطفي والتمرد والشغب...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Amany



عدد المساهمات : 398
تاريخ التسجيل : 03/07/2014

مُساهمةموضوع: رد: أعلى نسبة ألحاد في العالم الاسلامي : دولة خليجية !!   25.06.16 1:26

الجارح كتب:
عندما غاب حكم الله والتشدد ...... ملأ الفراغ الالحاد
التشدد ليس من الإسلام في شيء
بل هو أقرب لليهود والنصارى في رهبانيتهم التي ابتدعوها

(إِيَّاكُمْ وَالْغُلُوَّ فِي الدِّينِ، فَإِنَّمَا أَهْلَكَ مَنْ كَانَ قَبْلَكُمُ الْغُلُوُّ فِي الدِّينِ)

الدين يُسر فلا تعسروا على المسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أعلى نسبة ألحاد في العالم الاسلامي : دولة خليجية !!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: يُثَبِّتُ اللَّـهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ :: شبهات وردود-
انتقل الى: