منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 سيكون في آخر الزمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6065
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: سيكون في آخر الزمان   24.06.14 4:23

سيكون في آخر الزمان 
14130 -
 ينزل ناس من أمتي بغائط يسمونه البصرة عند نهر يقال له :
دجلة يكون عليه جسر يكثر أهلها و تكون من أمصار المسلمين
 فإذا كان في آخر الزمان
جاء بنو قنطوراء قوم عراض الوجوه صغار الأعين حتى ينزلوا على شط النهر
فيتفرق أهلها ثلاث فرق فرقة يأخذون أذناب البقر و البرية و هلكوا
و فرقة يأخذون لأنفسهم و كفروا
و فرقة يجعلون ذراريهم خلف ظهورهم و يقاتلونهم و هم الشهداء .
تخريج السيوطي
( حم د ) عن أبي بكرة .
تحقيق الألباني
( حسن ) انظر حديث رقم : 8170 في صحيح الجامع .
-------------
14113 -
يكون في آخر الزمان  
 قوم يخضبون بالسواد كحواصل الحمام 
 لا يريحون رائحة الجنة .
تخريج السيوطي
( د ن ) عن ابن عباس .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 8153 في صحيح الجامع .


عدل سابقا من قبل ايهاب احمد في 04.10.16 16:19 عدل 4 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6065
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: سيكون في آخر الزمان   24.06.14 4:25

14111 -
  يكون في آخر الزمان 
دجالون كذابون يأتونكم من الأحاديث بما لم تسمعوا أنتم و لا آباؤكم 
فإياكم و إياهم لا يضلونكم و لا يفتنونكم .
تخريج السيوطي
( حم م ) عن أبي هريرة .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 8151 في صحيح الجامع .
--------------
14110 - 
يكون في آخر الزمان
 خليفة يقسم المال و لا يعده .
تخريج السيوطي

( حم م ) عن أبي سعيد وجابر .

تحقيق الألباني

( صحيح ) انظر حديث رقم : 8150 في صحيح الجامع .
---------------
14109 -
 يكون في آخر الزمان
 الخسف و القذف و المسخ .
تخريج السيوطي

( هـ ) عن سهل بن سعد .

تحقيق الألباني

( صحيح ) انظر حديث رقم : 8149 في صحيح الجامع 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 


عدل سابقا من قبل ايهاب احمد في 04.10.16 16:21 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6065
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: سيكون في آخر الزمان   24.06.14 4:27

يكون في آخر الزمان قوم يخضبون بالسواد كحواصل الحماملا يريحون رائحة الجنة 




ان هذا تحقق فى ............ الذين تعدوا الثمانين ومازالوا يصبغون مقدمة الذقن بالسواد

================
الشرح كما جاء في كتاب عون المعبود 


3679 - حدثنا أبو توبة حدثنا عبيد الله عن عبد الكريم الجزري عن سعيد بن جبير عن ابن عباس قال

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

 يكون قوم يخضبون في آخر الزمان بالسواد كحواصل الحمام لا يريحون رائحة الجنة



3679 -


قال صاحب عون المعبود :


( يخضبون )
: بكسر الضاد المعجمة أي يغيرون الشعر الأبيض من الشيب الواقع في الرأس واللحية
( بالسواد )
: أي باللون الأسود
كحواصل الحمام )
: أي كصدورها فإنها سود غالبا وأصل الحوصلة المعدة والمراد هنا صدره الأسود قال الطيبي معناه
كحواصل الحمام 
في الغالب لأن حواصل بعض الحمامات ليست بسود

( لا يريحون )

: أي لا يشمون ولا يجدون

( رائحة الجنة )

: يعني وريحها توجد من مسيرة خمس مائة عام كما في حديث ، فالمراد به التهديد أو محمول على المستحل أو مقيد بما قبل دخول الجنة من القبر أو الموقف أو النار . 
قال ميرك ذهب أكثر العلماء إلى كراهة الخضاب بالسواد ، وجنح النووي إلى أنها كراهة تحريم وأن من العلماء من رخص فيه في الجهاد ولم يرخص في غيره ، 
ومنهم من فرق في ذلك بين الرجل والمرأة فأجازه لها دون الرجل واختاره الحليمي . وأما خضب اليدين والرجلين فيستحب في حق النساء ويحرم في حق الرجال إلا للتداوي كذا في المرقاة وقال الحافظ في الفتح تحت قوله صلى الله عليه وسلم 
" إن اليهود والنصارى لا يصبغون فخالفوهم "
 هكذا أطلق . ولأحمد بسند حسن عن أبي أمامة قال " خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم على مشيخة من الأنصار بيض لحاهم فقال يا معشر الأنصار حمروا وصفروا وخالفوا أهل الكتاب " وأخرج الطبراني في الأوسط نحوه من حديث أنس . وفي الكبير من حديث عتبة بن عبد " كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يأمر بتغيير الشعر مخالفة للأعاجم " وقد تمسك به من أجاز الخضاب بالسواد ، وقد تقدمت في باب ذكر بني إسرائيل من أحاديث الأنبياء مسألة استثناء الخضب بالسواد لحديثي جابر وابن عباس
 وأن من العلماء من رخص فيه في الجهاد ومنهم من رخص فيه مطلقا وأن الأولى كراهته ،
 وجنح النووي إلى أنه كراهة تحريم .

وقد رخص فيه طائفة من السلف منهم سعد بن أبي وقاص وعقبة بن عامر والحسن والحسين وجرير وغير واحد واختاره ابن أبي عاصم في كتاب الخضاب له ، وأجاب عن حديث ابن عباس رفعه

" يكون قوم يخضبون بالسواد لا يجدون ريح الجنة " بأنه لا دلالة فيه على كراهة الخضاب بالسواد

 بل فيه الإخبار عن قوم هذه صفتهم ،

 وعن حديث جابر 

" جنبوه السواد "

 بأنه في حق من صار شيب رأسه مستبشعا ولا يطرد ذلك في حق كل أحد انتهى .

وما قاله خلاف ما يتبادر من سياق الحديثين . نعم يشهد له ما أخرجه هو عن ابن شهاب قال " كنا نخضب بالسواد إذا كان الوجه جديدا فلما نغض الوجه والأسنان تركناه "
 وقد أخرج الطبراني وابن أبي عاصم من حديث أبي الدرداء رفعه 
" من خضب بالسواد سود الله وجهه يوم القيامة وسنده لين انتهى كلام الحافظ قال المنذري :
 وأخرجه النسائي في إسناده عبد الكريم ولم ينسبه أبو داود ولا النسائي وذكر بعضهم أنه عبد الكريم بن أبي المخارق أبو أمية ولا يحتج بحديثه وضعف الحديث بسببه ، وذكر بعضهم أنه عبد الكريم بن مالك الجزري أبو سعيد وهو من الثقات اتفق البخاري ومسلم على الاحتجاج بحديثه وقوى من قال إنه عبد الكريم الجزري وعبد الكريم بن أبي المخارق من أهل البصرة نزل مكة . وأيضا فإن الذي روى عن عبد الكريم هذا الحديث هو عبد الله بن عمرو الرقي وهو مشهور بالرواية عن عبد الكريم الجزري وهو أيضا من أهل الجزيرة والله عز وجل أعلم .



عدل سابقا من قبل ايهاب احمد في 04.10.16 16:14 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6065
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: سيكون في آخر الزمان   24.06.14 4:29

14014 - يخرج قوم في آخر الزمان يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم سيماهم التحليق إذا لقيتموهم فاقتلوهم .
تخريج السيوطي
( هـ ) عن أنس .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 8054 في صحيح الجامع .
14012 - يخرج في آخر الزمان قوم أحداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن بألسنتهم لا يجاوز تراقيهم يقولون من قول خير البرية يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية فمن لقيهم فليقتلهم فإن في قتلهم أجرا عظيما عند الله لمن قتلهم .
تخريج السيوطي
( حم ت هـ ) عن ابن مسعود .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 8052 في صحيح الجامع 

13966 - يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البريةيمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة .
تخريج السيوطي
( خ د ت ) عن علي .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 8006 في صحيح الجامع


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6065
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: سيكون في آخر الزمان   24.06.14 4:30

5980 - سيكون في آخر الزمان ناس من أمتي يحدثونكم بما لم تسمعوا به أنتم و لا آباؤكمفإياكم و إياهم .
تخريج السيوطي
( م ) عن أبي هريرة .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 3667 في صحيح الجامع .

5979 - سيكون في آخر الزمان شرطة يغدون في غضب الله و يروحون في سخط الله .
تخريج السيوطي
( طب ) عن أبي أمامة .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 3666 في صحيح الجامع 
5978 - سيكون في آخر الزمان خسف و قذف و مسخ إذا ظهرت المعازف و القينات و استحلت الخمر .
تخريج السيوطي
( طب ) عن سهل بن سعد .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 3665 في صحيح الجامع 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6065
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: سيكون في آخر الزمان   24.06.14 4:32

5967 - سيخرج في آخر الزمان قوم أحداث الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يقرءون القرآن لا يجاوز حناجرهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية فإذا لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم عند الله يوم القيامة .
تخريج السيوطي
( ق ) عن علي .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 3654 في صحيح الجامع .

226 - أخر الكلام في القدر لشرار أمتي في آخر الزمان .
تخريج السيوطي
( طس ك ) عن أبي هريرة .
تحقيق الألباني

( حسن ) انظر حديث رقم : 226 في صحيح الجامع .


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6065
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: سيكون في آخر الزمان   24.06.14 4:44

9475 -
ليأتين على الناس زمان لا يبالي المرء بما أخذ المال ؟ أمن حلال أم من حرام ؟ .



تخريج السيوطي
( حم خ ) عن أبي هريرة .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 5344 في صحيح الجامع .

--------------

13963 -

يأتي على الناس زمان ما يبالي الرجل من أين أصاب المال ؟ من حلال أو حرام .
تخريج السيوطي
( ن ) عن أبي هريرة .
تحقيق الألباني




( صحيح ) انظر حديث رقم : 8003 في صحيح الجامع .
----------
13032 -
و الذي نفسي بيده ليأتين على الناس زمان لا يدري القاتل في أي شيء قتل و لا يدري المقتول في أي شيء قتل .

تخريج السيوطي

( م ) عن أبي هريرة .

تحقيق الألباني

( صحيح ) انظر حديث رقم : 7076 في صحيح الجامع .

---------------
13962 -
يأتي على الناس زمان الصابر فيهم على دينه كالقابض على الجمر .



تخريج السيوطي
( ت ) عن أنس .
تحقيق الألباني




( صحيح ) انظر حديث رقم : 8002 في صحيح الجامع .

-----------

3997 -

إن من ورائكم زمان صبر للمتمسك فيه أجر خمسين شهيدا منكم .
تخريج السيوطي
( طب ) عن ابن مسعود .
تحقيق الألباني




( صحيح ) انظر حديث رقم : 2234 في صحيح الجامع




 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6065
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: سيكون في آخر الزمان   24.06.14 4:46

14145 -

يوشك أن يأتي زمان يغربل فيه الناس غربلة و تبقى حثالة من الناس قد مرجت عهودهم و أماناتهم و اختلفوا فكانوا هكذا - و شبك بين أصابعه - قالوا : كيف بنا يا رسول الله ؟ قال : تأخذون ما تعرفون و تدعون ما تنكرون و تقبلون على أمر خاصتكم و تذرون أمر عامتكم .

تخريج السيوطي

( حم د ك ) عن ابن عمر .

تحقيق الألباني

( صحيح ) انظر حديث رقم : 8185 في صحيح الجامع .


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6065
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: سيكون في آخر الزمان   24.06.14 4:49




13965 -
يأتي على الناس زمان يغزو فئام من الناس فيقال : فيكم من صاحب الرسول ؟ فيقولون : نعم فيفتح لهم ثم يأتي على الناس زمان فيغزوا فئام من الناس فيقال لهم : هل فيكم من صاحب أصحاب الرسول ؟ فيقولون : نعم فيفتح لهم ثم يأتي على الناس زمان فيغزو فئام من الناس فيقال لهم : هل فيكم من صاحب من صاحب أصحاب الرسول ؟ فيقولون : نعم فيفتح لهم .

تخريج السيوطي

( حم ق ) عن أبي سعيد .

تحقيق الألباني

( صحيح ) انظر حديث رقم : 8

----------------

13370 -


لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا الترك صغار الأعين حمر الوجوه زلف الأنوف كأن وجوههم المجان المطرقة و لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا قوما نعالهم الشعر و ليأتين على أحدكم زمان لأن يراني أحب إليه من أن يكون له مثل أهله و ماله .

تخريج السيوطي

( ق د ت هـ ) عن أبي هريرة .

تحقيق الألباني

[b]( صحيح ) انظر حديث رقم : 7413 في صحيح الجامع .[/b]


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6065
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: سيكون في آخر الزمان   24.06.14 4:53




( 3357 )
 ( الصحيحة ) للالباني 
ليأتين على الناس زمان 
قلوبهم قلوب الأعاجم
 حب الدنيا سنتهم سنة الأعراب ما أتاهم من رزق جعلوه في الحيوان
 يرون الجهاد ضررا والزكاة مغرما
------------
1163 -

" سيكون في آخر الزمان 
قوم يجلسون في المساجد حلقا حلقا ، 
إمامهم الدنيا فلا تجالسوهم ،  
 فإنه ليس لله فيهم حاجة 
" .  


قال الألباني في " السلسلة الصحيحة " 3 / 151 : 
---------------- 
296 - 
( حسن )  

وعن عبد الله يعني ابن مسعود رضي الله عنه
 قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :  
سيكون في آخر الزمان
 قوم يكون حديثهم في مساجدهم 
ليس لله فيهم حاجة 

رواه ابن حبان في صحيحه

------------------- 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 


عدل سابقا من قبل ايهاب احمد في 04.10.16 16:26 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6065
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: سيكون في آخر الزمان   24.06.14 4:56

226 -
أخر الكلام في القدر لشرار أمتي في آخر الزمان .
 تخريج السيوطي
 
( طس ك ) عن أبي هريرة .

تحقيق الألباني
 
( حسن ) انظر حديث رقم : 226 في صحيح الجامع .
 
------------

 1539 -

نزلت في أناس من أمتي في آخر الزمان يكذبون بقدر الله عز وجل . يعني قوله

 تعالى : *( ذوقوا مس سقر . إنا كل شيء خلقناه بقدر )* " .
قال الألباني في " السلسلة الصحيحة " 4 / 52 :
--------------------
1893 -

" يكون في هذه الأمة في آخر الزمان رجال معهم سياط كأنها أذناب البقر ، يغدون
 
في سخط الله و يروحون في غضبه " .
  
قال الألباني في " السلسلة الصحيحة " 4 / 517 :
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصاعقة المصرية



عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: سيكون في آخر الزمان   24.06.14 6:32

جزاك الله خيرا أخي العدل


ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

                                                                                       أمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو محمد



عدد المساهمات : 600
تاريخ التسجيل : 07/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: سيكون في آخر الزمان   24.06.14 10:01

جزاك الله خيراً أخي الكريم العدل

والله لا ندري هل نحن في أشر القرون

أم أننا على وشك أن نكون في ثاني خير القرون بعد القرن الذي كان فيه الصحابة

لعلنا في الإثنان معاً الآن والله تعالى أعلى وأعلم

والله في دنيا اليوم وفي واقع الحياة التي نعيش، لقد اصبح بعض الناس لا اريد ان اقول اغلبهم حتى لا ابث الاحباط. كثيرون اصبحوا والله العظيم ذئاب يلبسون جلود الضأن والله وكأن الشياطين تلبستهم حقيقة وليس مبالغة.

نسأل الله تعالى العفو والعافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصاعقة المصرية



عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: سيكون في آخر الزمان   24.06.14 20:23

اسلامنا باقي كتب:
جزاك الله خيراً أخي الكريم العدل

والله لا ندري هل نحن في أشر القرون

أم أننا على وشك أن نكون في ثاني خير القرون بعد القرن الذي كان فيه الصحابة

لعلنا في الإثنان معاً الآن والله تعالى أعلى وأعلم

والله في دنيا اليوم وفي واقع الحياة التي نعيش، لقد اصبح بعض الناس لا اريد ان اقول اغلبهم حتى لا ابث الاحباط. كثيرون اصبحوا والله العظيم ذئاب يلبسون جلود الضأن والله وكأن الشياطين تلبستهم حقيقة وليس مبالغة.

نسأل الله تعالى العفو والعافية

( لا يكون الأمر الذي ينتظرونه –يعني ظهور المهدي عليه السلام- حتى يتبرأ بعضكم من بعض, ويشهد بعضكم على بعض بالكفر, ويلعن بعضكم بعضا .

فقلت: ما في ذلك الزمان من خير؟ فقال عليه السلام: الخير كله في ذلك الزمان. يخرج المهدي فيرفع ذلك كله) "عقد الدرر" السلمي .

والسلام عليكم


ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

                                                                                       أمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6065
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: سيكون في آخر الزمان   04.06.15 4:21

الصاعقة المصرية 
ابو محمد 
جزاكم الله خيرا 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 


عدل سابقا من قبل ايهاب احمد في 02.10.16 3:01 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6065
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: سيكون في آخر الزمان   20.10.15 23:19

اللهم ادخلنا الجنة من الباب الايمن


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6065
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: سيكون في آخر الزمان   02.10.16 2:37

سبحان الله وبحمده


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمين



عدد المساهمات : 356
تاريخ التسجيل : 11/08/2016

مُساهمةموضوع: رد: سيكون في آخر الزمان   02.10.16 2:55

الصاعقة المصرية كتب:
اسلامنا باقي كتب:


( لا يكون الأمر الذي ينتظرونه –يعني ظهور المهدي عليه السلام- حتى يتبرأ بعضكم من بعض, ويشهد بعضكم على بعض بالكفر, ويلعن بعضكم بعضا .

فقلت: ما في ذلك الزمان من خير؟ فقال عليه السلام: الخير كله في ذلك الزمان. يخرج المهدي فيرفع ذلك كله) "عقد الدرر" السلمي .

والسلام عليكم

السلام عليكم

هل هذا حديث ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6065
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: سيكون في آخر الزمان   04.10.16 17:51

( سنن ابن ماجة )
168 حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وعبد الله بن عامر بن زرارة قالا حدثنا أبو بكر بن عياش عن عاصم عن زر عن عبد الله بن مسعود قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم 
يخرج في آخر الزمان قوم أحداث الأسنان سفهاء الأحلام 
يقولون من خير قول الناس 
يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم 
يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية
 فمن لقيهم فليقتلهم
 فإن قتلهم أجر عند الله لمن قتلهم .


تحقيق الألباني :
صحيح الظلال ( 914 ) ، الروض النضير ( 684 


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 6065
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: سيكون في آخر الزمان   04.10.16 17:56

 14013 -
 يخرج فيكم قوم تحقرون صلاتكم مع صلاتهم و صيامكم مع صيامهم و عملكم مع عملهم يقرءون القرآن لا يجاوز حناجرهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية ينظر الرامي في النصل فلا يرى شيئا و ينظر في القدح فلا يرى شيئا و ينظر في الريش فلا يرى شيئا و يتمارى في الفوق هل علق به من الدم شيء .
تخريج السيوطي
( ق هـ ) عن أبي سعيد .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 8053 في صحيح الجامع .


 81 - ( صحيح ) 
 من قال : سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك فقالها في مجلس ذكر كانت كالطابع يطبع عليه ومن قالها في مجلس لغو كانت له كفارة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سيكون في آخر الزمان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ :: الملاحم والفتن والنبؤات-
انتقل الى: