منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 سؤال لاعضاء المنتدي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
الصاعقة المصرية



عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   16.06.14 20:21

يوسف عمر كتب:
وهل تتصور أخي الكريم 999 أن هناك من يعرف مكان التابوت ؟

لدي شك في ذلك

السلام عليكم

السلام عليكم أخي الكريم يوسف عمر

متي تتقين أخي الكريم يوسف

أشاهدت الفيديو؟ Exclamation 


ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

                                                                                       أمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
الصاعقة المصرية



عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   16.06.14 20:24

خالد كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم
قبل ان نسأل
يجب علينا ان نعرف ما هي مصادرك

ويبدو من ردودك ان بعض مصادرك ضالة مضلة

999 كتب:

(..... فيا عجبا ومالي لا أعجب ,من شراذم عرب,تختلف حججهم حتى في دينهم,لا يقتفون أثر النبي صلي الله عليه وسلم, ولا يعتدون بعمل ولي, ولا يؤمنون بغيب, ولا يعفون عن عيب, المعروف عند حكامهم ما يمسك الحكم, ولا يسمح عندهم بصدق الكلم, إلا من الله رحم, والمنكر عندهم ما أنكروا, والقول ما قالوا, يجمعون العسكر من شعوبهم يضربون بها شعوبهم, كل امرئ إمام نفسه, فتن كقطع الليل المظلم تأتيهم مزمومه مرحلوه, فيبتلي بعضهم بالموت الأحمر وبعضهم بالجوع الأغبر, وثلث بزيت أسود لا يحسر, ويظهر شر نسل لاسقاهم الله المطر,فطوبي يومئذ لذي قلب سليم أطاع من يهديه, وتجنب من يرديه, حتى يخرج صحابي مصر يريد القدس, يمهد للمهدي, قد سبقه ظهور المهدي علي الأفواه, برجال علم يعلمون الناس ما لم يعلموا, يظهرون خبئ العلامات لمن جهلوا, يقيم الله بهم الحجة علي من قراؤا وكان لهم أذان تسمع وما سمعوا).

أولا/ من الذي نقل ذلك عن علي بن ابي طالب؟ [/b]

ثانيا/ هل تتفق على انه لا يجوز الاحتجاج بالاحاديث درجة صحتها أقل من حسن؟

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أخي خالد بارك الله فيك
أولا/ من الذي نقل ذلك عن علي بن ابي طالب؟

قد قلت ان كتاب الجفر هذا خاص بأل البيت وهم يتوارثونه وأن هذا الكاتب متوارثه

طب وما يدريني علي أنه للامام علي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ذكر الكاتب أن هذا الكتاب منسوب للامام علي طب لماذا الكاتب ينسبه للامام علي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لزياده قدر الامام علي !!!!!!!!!!!!!!!
أم لإضافه علما إلي علم الامام علي !!!!!!!!!!!!!!

طب أنا بصدق الكاتب ليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أولا تحدث الكتاب عن أشياء حدثت فعلا وقد ذكرها الكاتب قبل أن تحدث
ثانيا الكتاب أصلا إما أن يصف الواقع أو يفسر أحاديث او قران ولو تريد الدليل لاعطيتك وهذا المثال الذي ذكريه دليل علي هذا

ثم لماذا لا نعتبره أثر عن صحابي بس الفرق إيه؟؟؟؟؟؟

إن كثيرا من الناس لا يعلموا هذا الاثر
وصدقت الحكمه التي تقول "لو علمتم الغيب لاخترتم الواقع"
ثم الرسول صلي الله عليه وسلم قال لنا في حديث معناه لو حدثكم أهل الكتاب لا تصدقوهم ولا تكذبوهم وروايه أخري حدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج

الاولي أن نأخذ من أهل الكتاب من مما قاله الامام علي ولو انت شاكك في مصدره أي لا تصدقه ولا تكذبه!!!!!!!!!
تعرف ليه إنه أفضل من أحاديث بني إسرائيل؟ لانه يتفق مع الكتاب والسنه وإن كنت أنت شاكك في مصدره

ثانيا/ هل تتفق على انه لا يجوز الاحتجاج بالاحاديث درجة صحتها أقل من حسن؟

نتفق معك أخي خالد
طب هذه الاحاديث الضعيفه لو كانت تصف الواقع الذي نعيشه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أصدقها أم لا أم أقول هذه كلها أحاديث ضعيفه

إذن فالواقع بقويها

وكمان اخي خالد
هذه كلها أحاديث فتن!!!!!!!!!!
إن كنت لا تصدقها فلا تكذبها
وأعلم أخي الكريم خالد أن  خير الدين العقل


ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

                                                                                       أمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
الصاعقة المصرية



عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   16.06.14 20:27

خالد كتب:
999 كتب:
نور الهدى كتب:
السلام عليكم أخي الكريم
هل بإعتقادك اننا في زمن المهدي ؟

وانتي كما تريني كل هذه الرؤي عن المهدي التي لم تكن في السابق

ما هو الدليل او الاثبات على انه لم تكن في السابق؟

الرؤي أخي خالد في السابق عن المهدي موجوده وهناك من أفتتن بها مثل ما حدث في فتنه الحرم

لكن هل كثره الرؤي عن المهدي في هذه الايام كانت في السابق أخي خالد

لم تكن كثره الرؤي هذه موجوده كسابقها
والسلام عليكم


ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

                                                                                       أمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
الصاعقة المصرية



عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   16.06.14 21:01

انظر هذا الحديث الصحيح

قُلْت لِعَلِيٍّ رضي الله عنه : هل عِندَكم شيءٌ من الوحي إلا ما في كتابِ اللهِ ؟ قال : والذي فَلَقَ الحَبَّةَ وبَرَأ النَّسَمَةَ، ما أعلمُهُ إلا فهمًا يُعْطيهِ اللَّهُ رجلًا في القُرْآنِ، وما في هذهِ الصَّحيفَةِ . قُلْتُ: وما في الصَّحيفَةِ قال: العَقْلُ، وفَكاكُ الأسيرِ، وأنْ لا يُقْتَلَ مُسلمٌ بِكافِرٍ.
الراوي: وهب بن عبدالله السوائي أبو جحيفة المحدث: البخاري- المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3047
خلاصة حكم المحدث: صحيح

انظر قول الله تعالى

في سورة الشعراء

قال تعالى:
هَلْ أُنَبِّئُكُمْ عَلَى مَن تَنَزَّلُ الشَّيَاطِينُ
تَنَزَّلُ عَلَى كُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ
يُلْقُونَ السَّمْعَ وَأَكْثَرُهُمْ كَاذِبُونَ
وَالشُّعَرَاء يَتَّبِعُهُمُ الْغَاوُونَ
أَلَمْ تَرَ أَنَّهُمْ فِي كُلِّ وَادٍ يَهِيمُونَ
وَأَنَّهُمْ يَقُولُونَ مَا لا يَفْعَلُونَ

وقال تعالى عن الرسول عليه السلام
(‏وما علمناه الشعر وما ينبغي له‏)

عن قتادةَ في قولِهِ { وَمَا عَلَّمْنَاهُ الشِّعْرَ وَمَا يَنْبَغِي لَهُ } قالَ قيلَ لعائشةَ هل كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ يتمثَّلُ بشيٍء من الشِّعرِ قالت كان أبغضَ الحديثِ إليهِ غيرَ أنه كان يتمثَّلُ ببيتِ أخي بني قيسٍ فيجعلُ آخرَهُ أولَه وأولَهُ آخرَه فقال له أبو بكرٍ إنه ليسَ هكذا فقالَ نبيُّ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ إني واللهِ ما أنا بشاعرٍ ولا يَنبغي لي
الراوي: عائشة أم المؤمنين المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 7/254
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح عن قتادة فهو مرسل منقطع ولكنه كشاهد لا بأس به


وعن الرسول عليه السلام
الشِّعرَ مزاميرُ إبليسَ
الراوي: زيد بن خالد الجهني المحدث: ابن عساكر - المصدر: معجم الشيوخ - الصفحة أو الرقم: 1/567
خلاصة حكم المحدث: حسن غريب لم يرو إلا بهذا الإسناد[/quote]

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أخي خالد
لا أختلف معك أخي خالد في هذا الحديث

معظمكم والله أعلم يعلم قصه  سيدنا عمر الجبل يا ساريه!!!!!!!!!!!!!!

لم تكن من الاشياء التي أسرها الرسول لسيدنا عمر أو ليست من الوحي بل كرامه له

وقل لي إذا حدثك بولي  _وأنت تعلم أنه ولي_ عن شي سيحدث في المستقبل
أليست هذه كرامه له  ومن الكرامات أيضا ما أنت تعرفها

ما بالك بالذي قال فيه رسول الله صلي الله عليه وسلم أنت مني بمنزله هارون من موسي

ـ روى جمع كبير من صحابة النّبي(صلى الله عليه وآله وسلم) حول غزوة تبوك: أنّ رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) خرج إلى تبوك واستخلف علياً فقال: أتخلفني في الصبيان والنساء؟ قال: «ألا ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى إلاّ أنّه ليس نبيّ بعدي».
وهذا النص ورد في أوثق الكتب الحديثية لدى أهل السنّة، يعني صحيح البخاري وعن سعد بن أبي وقاص.(1)
وقد روى هذا الحديث ـ أيضاً ـ في صحيح مسلم الذي يعدّ من المصادر الرئيسية عن أهل السُنّة، في باب «فضائل الصحابة» عن سعد أن النّبي(صلى الله عليه وآله وسلم) قال لعلي(عليه السلام): «أنت مني بمنزلة هارون من موسى إلاّ أنّه لا نبيّ بعدي»(2).
في هذا الحديث الذي نقله صحيح مسلم أعلن عن الموضوع بصورة كليّة، ولم يرد فيه ذكر عن غزوة تبوك.
وهكذا نقل حديث رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) هذا في سياق ذكر غزوة تبوك بعد ذكر الحديث بصورة كلّية، بصورة مستقلة كما جاء في صحيح البخاري.


أليست هذه تعد كرامه له؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وليس الامام علي وحده الذي حاز علي هذه الكرامه بل حاز عليها أولياء كثييييييييييييير

أما عن الشعر أخي خالد فأنظر إلي هذه الفتوي
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فالشعر قد أوجز الكلام في حكمه من أوتي جوامع الكلم صلى الله عليه وسلم فقال: الشِّعْرُ بِمَنْزِلَةِ الْكَلامِ، فَحَسَنُهُ كَحَسَنِ الْكَلامِ، وقَبِيحُهُ كَقَبيحِ الْكَلامِ. رواه البخاري في الأدب المفرد، والطبراني في الكبير والأوسط وغيرهم وحسن إسناده الهيثمي ، وصححه الألباني.

وعَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهَا قَالَتْ : سُئِلَ رَسُوْلُ اللهِ صلى الله عليه وسلم عَنِ الشِّعْر فَقَالَ: هُوَ كَلاَمٌ فَحَسَنُهُ حَسَنْ وَقَبِيحُه قَبِيح. رواه أبويعلى في مسنده، وقال الألباني: إسناده حسن.

وقال صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: إِنَّ مِنْ الشِّعْرِ حِكْمَةً. رواه البخاري.

وقال ابن العربي في أحكام القرآن : يعني أن الشعر ليس يكره لذاته وإنما يكره لمتضمناته. انتهى.

وقال ابن قدامة في المغني: ليس في إباحة الشعر خلاف ، وقد قاله الصحابة والعلماء ، والحاجة تدعو إليه لمعرفة اللغة العربية ، والاستشهاد به في التفسير ، وتعرف معاني كلام الله تعالى وكلام رسوله صلى الله عليه وسلم ويستدل به أيضا على النسب والتاريخ وأيام العرب ، يقال : الشعر ديوان العرب. انتهـى

وَأَخْرَجَ الْبُخَارِيّ فِي " الْأَدَب الْمُفْرَد " عَنْ عَائِشَة أَنَّهَا كَانَتْ تَقُول :" الشَّعْر مِنْهُ حَسَن وَمِنْهُ قَبِيح ، خُذْ الْحَسَن وَدَعْ الْقَبِيح وَلَقَدْ رَوَيْت مِنْ شِعْر كَعْب بْن مَالِك أَشْعَارًا مِنْهَا الْقَصِيدَة فِيهَا أَرْبَعُونَ بَيْتًا. قال ابن حجر: وَسَنَده حَسَن .

وبناء على هذا ، فلا وجه للقول بتحريم الشعر مطلقا كما ذكرت السائلة، فليس حكم الشعر واحدا فمنه ما يستحب وهو ما كان مشتملاً على توحيد الله تعالى والثناء عليه، أو مدح رسوله صلى الله عليه وسلم بما ليس فيه غلو ، أو ذكر سيرته، أو ذكر أصحابه أو مدحهم ، أو ذكر المتقين وصفاتهم وأعمالهم أو كان مشتملاً على مواعظ وزهد وحكم ومسائل علمية، أو دفاعًا عن الإسلام كما في شعر حسان بن ثابت رضي الله عنه، ونحو ذلك ، ويتفاضل في الحسن حسب التفاضل الحاصل بين المواضيع .

بل تعلم بعض الشعر ما يكون فرض كفاية ففي الموسوعة الفقهية 26/115:" قال جمهور الفقهاء : فقد يكون فرضا كما نقل ابن عابدين عن الشهاب الخفاجي قال : معرفة شعر أهل الجاهلية والمخضرمين ( وهم من أدرك الجاهلية والإسلام ) والإسلاميين رواية ودراية فرض كفاية عند فقهاء الإسلام ؛ لأن به تثبت قواعد العربية التي بها يعلم الكتاب والسنة المتوقف على معرفتهما الأحكام التي يتميز بها الحلال من الحرام ، وكلامهم وإن جاز فيه الخطأ في المعاني فلا يجوز فيه الخطأ في الألفاظ وتركيب المباني. انتهى. المصدر مركز الفتوي


وانظر إلي هذا أيضا
لا لم يقل النبي الشعر، قال تعالى ( وما علمناه الشعر وما ينبغي له ) فلم ينشئ شعراً ولكنه قد يستشهد ببعض الأشعار على أنه في الغالب إذا استشهد بشعرٍ يقلب فيه كلمة بالتقديم أو التأخير حتى لا يكون على الشعر ويستنشد غيره. إذا ممن يحفظ الشعر وكان يحب أن يسمع الشعر الحسن، ويطرب به ويشجع عليه، وقال (أنصبوا لحسان كرسي) الذي قال وهو يلقي الشعر كنت أنشده بالمسجد وفي المسجد من هو خير منك. يعني رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم. فقال (انصبوا لحسان كرسي) وقال (اللهم أيده بروح القدس) وقال (إن جبريل وميكال معك ما نافحت عن رسول الله).
وجاء في صحيح مسلم أنه استنشد بعض الصحابة وهو في السفر: (أعندك شيء من شعر أمية ابن أبي الصلت). قال نعم. قال: (أنشدني). قال: فأنشدته بيتاً. فقال: (هيه). فأنشدته بيتاً. فقال: (هيه).  فأنشدته بيتاً. فقال: (هيه). حتى أنشدته مائة بيت. فكان يحب استماع الشعر الحسن. ويطرب به ويتأثر به ويشجع عليه وقال إن من الشعر لحكمة. ولم يكن يقول شعراً من عنده ابتداءً لما حرم الله عليه ذلك وإذا استشهد بشيء من الأشعار قدم كلمة أو أخرها حتى لا يأتي متسقاً على نظم الشعر فيفهم السامع مقصوده، أو يأمر أحد الحاضرين إن كان يحفظ أن يتلو الأبيات وهو يسمعها فكان يقول كما جاءنا في الصحيح:

كفى بالإسلام والشيب للمرء ناهيا

فقال أبو بكر رضي الله عنه: يا رسول الله إنما قال الشاعر:

هريرة ودع إن تجهزت غاديا         كفى الشيب والإسلام للمرء ناهيا

فقال أبو بكر أو عمر: أشهد أنك رسول الله، يقول الله عز وجل: "وما علمناه الشعر وما ينبغي له.
ويقول لما استسقي به فنزلت الأمطار فخرج فوجد الناس على باب المسجد ما لكم قالوا إن السيول تجري بدعوتك يا رسول الله. قال لو كان أبو طالب حياً لقرت عينه من ينشدنا شعره قال سيدنا أبو بكر يا رسول الله لعلك تعني شعره:

وأبيض يستسقى الغمام بوجهه       ثمال اليتامى عصمة للأرامل

قال أجل. فكانوا ينشدون له وهو يسمع فيستنشد أصحابه بعض الأبيات فإذا نطق بها ففي الغالب لا ينطق ببيت كامل وإذا نطق بالبيت قدم كلمة أو أخرها حتى لا يكون قائلاً للشعر كما وصفه الله تبارك وتعالى.

وهذا هو الرابط
http://www.alhabibomar.com/Fatwa.aspx?SectionID=5&RefID=64


ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

                                                                                       أمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   16.06.14 21:03

999 كتب:
متي تتقين أخي الكريم يوسف
أشاهدت الفيديو؟ 
Exclamation  

أضحك الله سنك
أنا متيقن من وعد الله وليس من وعد إسرائيل
التابوت لن يعلم أحد مكانه سوى المهدى لأنه آية من آيات صدقه
التابوت لن يكون دليله واحد شاف رؤيا مهما كان شأن هذا الواحد
أم أنك تريدني أن أصدق أن بعثة إسرائيلية ستكون دليلي إلى التابوت؟!!

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   16.06.14 21:08

أخي الكريم 999

لا أحد هنا يقلل من شأن علي بن أبي طالب (رضي الله عنه وأرضاه)
بل أن المسلم الذي يقلل من شأن آل البيت ففي إيمانه خلل

لكن الروايات المنسوبة لآل البيت في معظمها ضعف وبطلان
لأن السند فيها لكل من هب ودب
فكل من أراد شيئا نسبه لآل البيت كي يخدع به الناس
وهذا شيء أصبح معروف للجميع خصوصا في عصر انفتاح النت
لأن المسلمين في السابق كانوا يصدقون ما يقال لهم
أما الآن فمن كبسة زر واحدة
تستطيع أن تتحقق من ضعف الحديث أو صحته

يعني بالبلدي
الي كان يضحك علينا زمان
تعيش أنت Smile

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
الصاعقة المصرية



عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   17.06.14 0:31

يوسف عمر كتب:
999 كتب:
متي تتقين أخي الكريم يوسف
أشاهدت الفيديو؟ 
Exclamation  

أضحك الله سنك
أنا متيقن من وعد الله وليس من وعد إسرائيل
التابوت لن يعلم أحد مكانه سوى المهدى لأنه آية من آيات صدقه
التابوت لن يكون دليله واحد شاف رؤيا مهما كان شأن هذا الواحد
أم أنك تريدني أن أصدق أن بعثة إسرائيلية ستكون دليلي إلى التابوت؟!!

السلام عليكم

وعليكم السلام أخي يوسف
شكرا أخي يوسف

التابوت موجود فعلا

ولكن أنظر إلي حكمه ربنا إن لسه مفيش حد راضي يطلع التابوت!!!!!!!

طب ليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سبحان الله العلي العظيم

أراد الله أن يعلم الناس بالتابوت وبحقيقته حتي لا يقول الناس هذا إفتراء ولكن انا متأكد أن التابوت إختفي بقدره ربنا وسيظهر أيضا بفدره ربنا !!!!

ومتأكد بأن الدوله هي التي لن تظهره أو ممكن تحدث فتنه ويضطروا إلي فتح التابوت
أما كيف سيظهر؟؟؟؟ الله اعلم

ودي أخر الاخبار عن التابوت

لقد تم الحصول على جميع الموافقات التي سنقوم من خلالها بإجراء حفرة مساحتها ٧ inches وسيتم اسقاط كاميرا لرصد التابوت فوتغرافيا او فيديو مسجل . وقد تم الحصول على موافقات المحافظة والحي بمنطقة الزيتون وايضا موافقة نيابة الاثار .
وسيتم تحديد الموعد في اقرب وقت ... ومن يرغب في حضور هذا العمل التاريخي فاليأتي

هذا العمل نقصد من خلالة تأكيد التأكيد لمن يشكك بأمر التابوت ونقول .. مفيش فايدة الحل في تابوت السكينة.


والسلام عليكم


ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

                                                                                       أمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
الصاعقة المصرية



عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   17.06.14 0:35

يوسف عمر كتب:
أخي الكريم 999

لا أحد هنا يقلل من شأن علي بن أبي طالب (رضي الله عنه وأرضاه)
بل أن المسلم الذي يقلل من شأن آل البيت ففي إيمانه خلل

لكن الروايات المنسوبة لآل البيت في معظمها ضعف وبطلان
لأن السند فيها لكل من هب ودب
فكل من أراد شيئا نسبه لآل البيت كي يخدع به الناس
وهذا شيء أصبح معروف للجميع خصوصا في عصر انفتاح النت
لأن المسلمين في السابق كانوا يصدقون ما يقال لهم
أما الآن فمن كبسة زر واحدة
تستطيع أن تتحقق من ضعف الحديث أو صحته

يعني بالبلدي
الي كان يضحك علينا زمان
تعيش أنت Smile
السلام عليكم

 Very Happy 
أخي يوسف لم أقل أن أحد يقلل من شأن أل البيت أنا بس بوضح الصوره
وشكرا لك أخي يوسف
والسلام عليكم


السلام عليكم


ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

                                                                                       أمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
الصاعقة المصرية



عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   17.06.14 0:39

خالد كتب:
999 كتب:
وأيضا هذا الحديث
عن سعيد بن المسيب رضي الله عنه أنه قال: يكون بالشام فتنة، أولها كلعب الصبان، كلما سكنت من جانب طمت من جانب آخر، فلا تتناهى حتى ينادي منادي من السماء: ألا إن الأمير فلان.
ثم قال ابن المسيب: فذلكم الأمير، فذلكم الأمير، فذلكم الأمير، قال ذلك ثلاث مرات، كنى عن اسمه فلم يذكره، وهو المهدي.
أخرجه الإمام أبو الحسين أحمد بن جعفر، ابن المنادي، في كتاب الملاحم.
وأخرجه الحافظ أبو عبد الله نعيم بن حماد، في كتاب الفتن.

اخي هذا الحديث ضعيف 
لا يحتج به

اقتباس :
هذا الحديث رواه نعيم في الفتن قال حدثنا ابن المبارك وعبدالرزاق عن معمر عن سعيد بن المسيب قال تكون فتنة كأن أولها لعب الصبيان كلما سكنت من جانب طمت من جانب فلا تتناهى حتى ينادي مناد من السماء ألا إن الأمير فلان . وفتل الن المسيب يديه حتى أنهما لينفضان فقال : ذلكم الأمير حقا ثلاث مرات 
هذا الحديث ضعيف وقد أورده اليسوطي في الحاوي 2/ 75 ونسبه للمصنف 
والحديث سبب ضعفه أن مقطوع وأضف إلى ذلك أن فيه مجهول وهو شيخ عبدالرزاق

السلام عليكم
أخي خالد ما ذكرت الحديث إلا أنه يدل علي الواقع
فتنه سوريا فعلا كانت من لعب الصبيان وتأكد من هذا

http://alnhiah.blogspot.com/2013/01/Sham-strife.html


ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

                                                                                       أمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
الصاعقة المصرية



عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   17.06.14 0:52

طيب نقلت واخذت بهذه الفتوى من اسلام ويب 

السلام عليكم
انا نقلت فتوي عن حديث المفروض كنت أذكر الحديث مباشره فالحديث صحيح

ثم أنا أفتيك في كلام رسول الله صلي الله عيله وسلم الذي لايؤخذ فيه ولا يرد
أنت ذكرت لي إجتهادات علماء تؤخذ وترد

اما عن الحديث الموجود في الفتوي فلا اختلف معه وقد وضحت هذا الامر

أما عن علم الحروف ليس لي شان به

ونصيحه مني أخ خالد لماذا لا تري الاشياء أنت بنفسك يمكن يكون العلماء مخطئون فهم ليسوا أنبياء

وهل طالما أن هذا من الشيعه أو الروافض فهي خطأ!!!!!!!!!!!!!!!!
هم ليسوا علي الحق ولكن كما قالت الحكمه "لاتعرف أخاك إلا عند حاجتك إليه"
وكمان الجفر مش خاص بالروافض أو الشيعه فقط
والسلام عليكم


ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

                                                                                       أمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
الصاعقة المصرية



عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   17.06.14 1:04

خالد كتب:
999 كتب:
وكما قال رسول الله صلي الله عليه وسلم

(أنا مدينه العلم وعلي بابها)
أخرجه الحاكم في المستدرك

هذا الحديث لا يجوز الاحتجاج به
انظر درجة صحته

أنا مدينةُ العِلمِ وعليٌّ بابُها ، فمن أراد مدينةَ العلمِ فليأْتِها من بابِها
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: ابن الجوزي - المصدر: موضوعات ابن الجوزي - الصفحة أو الرقم: 2/114
خلاصة حكم المحدث: لا يصح من جميع الوجوه

أنا مدينةُ العلمِ وعليٌّ بابُها ، فمن أراد العِلمَ فلْيَأْتِها من قِبَلِ بابِها
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 1/311
خلاصة حكم المحدث: يعرف بأبي الصلت الهروي عن معاوية ، سرقه منه أحمد بن سلمة ولا يحتج براويته

 أنا مدينة العلم وعلى بابها فمن أراد المدينة فليأتها من بابها
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: العقيلي - المصدر: الضعفاء الكبير - الصفحة أو الرقم: 3/150
خلاصة حكم المحدث: لا يصح في هذا المتن حديث

أَنا مَدينَةُ العِلمِ وعَلِيٌّ بابُها فمَنْ أرَادَ العِلمَ فليأتِها مِن قِبَلِ بابِها
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: ابن كثير - المصدر: البداية والنهاية - الصفحة أو الرقم: 7/372
خلاصة حكم المحدث: [روي] بإسناد مظلم

أنا مدينةُ العلمِ وعليٌّ بابُها فمن أراد الدارَ فلْيأتِها من قِبَلِ بابِها
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: ابن حبان - المصدر: المجروحين - الصفحة أو الرقم: 1/139
خلاصة حكم المحدث: [فيه] إسماعيل بن محمد بن يوسف لا يجوز الاحتجاج به

طب أنظر إلي هذا أخي خالد بيدل علي انه حسن

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فيقول العجلوني في كشف الخفاء عن هذا الحديث: أنا مدينة العلم وعلي بابها. رواه الحاكم في المستدرك والطبراني في الكبير، وأبو الشيخ في السنة وغيرهم كلهم عن ابن عباس مرفوعا مع زيادة: فمن أتى العلم فليأت الباب. ورواه الترمذي وأبو نعيم وغيرهم عن علي بلفظ أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:أنا دار الحكمة وعلي بابها. وهذا حديث مضطرب غير ثابت كما قاله الدارقطني في العلل، وقال الترمذي: منكر، وقال البخاري ليس له وجه صحيح، ونقل الخطيب البغدادي عن يحيى بن معين أنه قال إنه كذب لا أصل له، وقال الحاكم في الحديث الأول إنه صحيح الإسناد، لكن ذكره ابن الجوزي بوجهيه في الموضوعات، ووافقه الذهبي وغيره، وقال أبو زرعة كم خلق افتضحوا فيه، وقال أبو حاتم و يحيى بن سعد: لا أصل له، لكن قال في الدرر نقلا عن أبي سعيد العلائي: الصواب أنه حسن باعتبار تعدد طرقه، لا صحيح ولا ضعيف فضلا أن يكون موضوعا، وكذا قال الحافظ ابن حجر في فتوى له، قال: وبسطت كلامهما في التعقبات على الموضوعات. انتهى. وقال في اللآلي بعد كلام طويل: والحاصل أن الحديث ينتهي بمجموع طريقي أبي معاوية وشريك إلى درجة الحسن المحتج به. انتهى. وقال في شرح الهمزية لابن حجر المكي عند قولهما: كم أبانت عن علوم، أنه حسن، خلافا لمن زعم ضعفه. انتهى. وقال في الفتاوى الحديثية: رواه جماعة وصححه الحاكم وحسنه الحافظان العلائي وابن حجر .انتهى. وقال ابن دقيق العيد: لم يثبتوه، وقيل إنه باطل، وهو مشعر بتوقفه في ما قالوه من الوضع، بل صرح العلائي بذلك فقال: وعندي فيه نظر. ثم بين ما يشهد لكن أبا معاوية حدث به عن ابن عباس وهو ثقة حافظ يحتج بإفراده كابن عيينة وأضرابه، قال: فمن حكم على الحديث مع ذلك بالكذب فقد أخطأ، وليس هو من الألفاظ المنكرة التي تأباها العقول، بل هو كحديث: أرحم أمتي بأمتي أبو بكر.، فليس الحديث بكذب، لا سيما وقد أخرج الديلمي بسند ضعيف جدا عن ابن عمر أنه قال: علي بن أبي طالب: باب حطة، فمن دخل فيه كان مؤمنا، ومن خرج منه كان كافرا.، وأخرجه أيضا عن أبي ذر رفعه بلفظ علي باب علمي ومبين لأمتي ما أرسلت به من بعدي، حبه إيمان وبغضه نفاق، والنظر إليه رأفة. ورواه أيضا عن ابن عباس رفعه: أنا ميزان العلم وأبو بكر أساسها، وعمر حيطانها وعثمان سقفها وعلي بابها. وروي أيضا عن أنس مرفوعا: أنا مدينة العلم وعلي بابها ومعاوية حلقتها. قال في المقاصد: وبالجملة، فكلها ضعيفة وألفاظ أكثرها ركيكة، وأحسنها حديث ابن عباس بل هو حسن. انتهى. والله أعلم.  المصدر إسلام ويب مركز الفتوي


ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

                                                                                       أمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
الصاعقة المصرية



عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   17.06.14 1:27

معظم احاديث كتاب الفتن لنعيم بن حماد احاديث شديدة الضعف ومنكرة 
لذا راجع صحة الاحاديث ولا تحتج بالاحاديث الضعيفة و لا تبني عليها عقيدتك في المهدي

سبحان الله أخي خالد

أليس هذا الحديث يصف الواقع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أعلم أنه ضعيف

إنظر إلي هذه الفتنه

اربط الحديث بالواقع

لماذا لا يكون هذا الاخنس حسني مبارك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فقد تم عزله !!!!!!!!!!!!!

ما هي الفتنه الان!!!!!!!!!!!!!!!!!

بين الاخوان الخوارج الذين يقتلون في الجيش الذي يحميهم أساسا وبين الجيش
وصدق الامام علي عندما قال أنهم خوارج
من الذي مازال واهم نفسه بأنه الرئيس الشرعي للبلاد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من الذي يظن بأنه محرر الاقصي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أليس هذا الاخنس الذي في السجن الان
أليس أمريكا والغرب الذين كانوا وما زالوا ينصرون الاخوان وينتظرون الفرصه !!!!!!!!!!!!!!

أقف عند الحديث وأقول هذا حديث ضعيف لا يجوز الاحتجاج به!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

                                                                                       أمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
الصاعقة المصرية



عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   17.06.14 1:40

[quote="خالد"]أخي نصيحة من أخ لأخيه

لا تنقل اي شيء ولا تبني عقيدتك على اقوال غير السنة الصحيحة والقران الكريم
ام غير ذلك فعليك التثبت جيدا جدا قبل النقل 
وذلك حرصا
فلا تنقل شيئا يخالف السنة والقران الكريم 
ولا شيئا مكذوب على الرسول عليه السلام 
ولا شيئا يكذب اقوال الرسول عليه السلام
ولا شيئا مصدره نهى عنه الرسول عليه السلام
 (لا تنقل كل ما هب ودب)

قل لي يا أخي خالد
أقلت شي يخالف السنه أو القران؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أكذبت عن الرسول؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أقلت شي يخالف أقوال الرسول؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أأتيت بمصدر نهي عنه الرسول ؟ حتي الرسول صلي الله عليه وسلم قال  "حدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج" رواه البخاري
أنقلت كل ما هب ودب سبحان الله !!!!!!!!!!

وأيضا أتهمتني بالظن فما هو الظن الذي أتيت به ؟

في العموم شكرا لك أخي خالد


ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

                                                                                       أمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
الصاعقة المصرية



عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   17.06.14 1:46

اسئلة بسيطة جدا
اسم المهدي  الثلاثي
------------
اسم اول من يرفع رآية وينصر المهدي
واسم بلدة

----------
هل سيدعي احد من بني سعود انة المهدي [/size][/b][/center]
وان كان فما هو اسمة 
----------

[/quote]
السلام عليكم أخي العدل
أتريد إسم المهدي الثلاثي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy 

قول لي أنت الاحادي وأن سأقول لك الثلاثي Very Happy Very Happy Very Happy 

إنها رايه القحطاني إن شاء الله تعالي
من اليمن

هل سيدعي احد من بني سعود انة المهدي

الله أعلم


ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

                                                                                       أمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   17.06.14 10:16

أخي الكريم 999

ما جئتَ به لحد الآن لايقوم عليه دليل بل جميعها تكهنات

أولا .. من قال لك إن الأخنس هو مبارك
ولماذا لايكون مرسي مثلا
فمرسي أخفق في تطبيق المنهج الذي يريده عامة المسلمين

ثانيا .. تقول إنها راية القحطاني من اليمن
فما دخل القحطاني بحديثنا هذا ؟

ثالثا .. أنت بنيت فرضيتك على أن التابوت معلوم مكانه
وبالتالي فجميع آرائك فيها خلل
لأني أكدت لك أن التابوت لن يعلم مكانه أحد
وكيف ذلك وهو آية من آيات صدق المهدي؟
فالمهدي ستنطبق عليه صفات طالوت
وسيأتي للناس به والله أعلم

السلام عليكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
الصاعقة المصرية



عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   17.06.14 13:18

يوسف عمر كتب:
أخي الكريم 999

ما جئتَ به لحد الآن لايقوم عليه دليل بل جميعها تكهنات

أولا .. من قال لك إن الأخنس هو مبارك
ولماذا لايكون مرسي مثلا
فمرسي أخفق في تطبيق المنهج الذي يريده عامة المسلمين

ثانيا .. تقول إنها راية القحطاني من اليمن
فما دخل القحطاني بحديثنا هذا ؟

ثالثا .. أنت بنيت فرضيتك على أن التابوت معلوم مكانه
وبالتالي فجميع آرائك فيها خلل
لأني أكدت لك أن التابوت لن يعلم مكانه أحد
وكيف ذلك وهو آية من آيات صدق المهدي؟
فالمهدي ستنطبق عليه صفات طالوت
وسيأتي للناس به والله أعلم

وعليكم السلام
أولا أنت لم تفهم قصدي الاخنس هو محمد مرسي
ثانيا أنا قلت ما أعلمه والله أعلم
ثالثا أنت الذي تفترض أن التايوت مش موجود لكن أنا للاسف أثبت إن التابوت موجود بالعلم وليس بالفرضيه
الاجهزه أصدق مني ومنك
أنت لا تصدق فهذا شأنك
والسلام عليكم


السلام عليكم



ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

                                                                                       أمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   17.06.14 20:05

أخي الكريم 999

أنا لا أصدق وجود التابوت لأنه مخفي عند الله
التابوت لن يعلمه أحد ولا زيد ولا عبيد

ثم أنا متعجب منك
أنت متأكد من مكانه وتقول (الاجهزه أصدق مني ومنك)
وجملتك هذه أضحكتني

أي أجهزة أخي
أجهزة الإسرائيليين التي أدرجتها أنت في مشاركة سابقة حينما قلت

(هذا وقد ارسلت اسرائيل بعثة صهيونية للبحث عن التابوت والتنقيب عنه وبعد علمهم بالحقيقة
قاموا باخفاءها ونصحوا الادارة المصرية باعدم استخراجه)


!!!!!!!!!!

بمعنى أنك تريد اقناعي
أن شالوم هذا
قلبه على مصر وعلى المسلمين

Smile

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
الصاعقة المصرية



عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   17.06.14 20:36

هههههههههه

الاجهزه العلميه أخي يوسف وليس أجهزه الدوله

أخي يوسف لماذا أنت علقت علي عباره البعثه الاسرائيليه

هذه البعثه نتيجه لأن خبر إنتشار التابوت ذاع فبعثوا بعثه ليتأكدوا من الحقيقه

شالوا مش قالبه علي مصر لان هما عارفين إذا ظهر التابوت فلن يكون هناك إسرائيل بعد ظهوره إن شاء الله تعالي

أما شاهدت الفيديو أخي يوسف

فيه تفاصيل أدق
والسلام عليكم


ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

                                                                                       أمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   17.06.14 22:56

سبحان الله

ومن قال إني أتحدث عن أجهزة الدولة

بالطبع أتحدث عن الأجهزة العلمية التي أتت بها بعثة إسرائيل Smile

ولقد شاهدت الفديو الآن
وعندي بعض الملاحظات

1- الرجل الذي رأى تلك الرؤى قد تفرّستُ في وجهه
ومع احترامي الشديد لك وله لكني لم أر فيه سماة الصادقين

2- في الدقيقة 7:52 يقول (الحاكم الفعلي لمصر هو) ثم يُقطع الفلم بالمونتاج
فأين تتمة كلامه ولماذا هو مقطوع

3- الرجل يقول إن التابوت هو آية ملك من سيحكم مصر وهنا يناقض نفسه
لأنه يقول التابوت آية المُلك
فعلى أي أساس يعرف أحد مكان التابوت إن كان آية لصاحبه ؟!!!

وبالتالي
المشروع طلع فشنك  study 

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
الصاعقة المصرية



عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   18.06.14 0:29

السلام عليكم

أخي يوسف الرجل صالح أوغيره

أنا ليا دعوه بالاثباتات ولن أجادلك في هذا ثانيه

والايام تثبت الحقيقه Rolling Eyes 

والسلام عليكم


ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

                                                                                       أمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   18.06.14 1:20

ماشي أخي الكريم

إثباتاتك غير منطقية
فأنت تقول الأجهزة العلمية
والأجهزة العلمية أتت بها بعثة إسرائيلية
وتستشهد برجل شاف رؤيا
والرجل لم أجد في سيماه سيما الصدق
فإن كنت لا تصدقني فهذا يعود لك

ثم هو يقول إن التابوت آية لحاكم مصر
فكيف تكون الآية معروفة للجميع
اين المنطق في كلامك ؟

السلام عليكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
الصاعقة المصرية



عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   19.06.14 6:37

عن أبي أمامة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا، وببيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب وإن كان مازحا، وببيت في أعلى الجنة لمن حسن خلقه.رواه أبودلودد في سننه


ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

                                                                                       أمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   19.06.14 12:07

هلا أعلمتني ما سبب وضعك هذا الحديث أخي الكريم 999 ؟

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
الصاعقة المصرية



عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   19.06.14 12:13

أخي الكريم يوسف

جادلتك فأكثرت جدالك

وأنت غير مقتنع بما أقوله لك وأنا أيضا غير مقتنع بما تقوله لي

فوضعته منعا للجدال

والسلام عليكم


ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

                                                                                       أمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 32411
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   19.06.14 12:25

لا أخي الكريم

عليك أن تحترم أصول الحوار
فنحن لا نتحاور على كيف نصنع الشاي
بل على موضوع أنت طرحته يمس الدين وبالتحديد قسم النبوءات

وعلينا هنا (أنا وأنت) أن نقف لكل صغيرة وكبيرة
وأن لا نصدق كل شيء
وإلا فما فرقنا عن اليهود ؟

أنت تقول إن التابوت آية
والرجل الذي نُسبت إليه الرؤيا يقول إن التابوت آية

فهل تعرف أخي ما معنى (آية) ؟

الآية هي الشيء العجيب الذي لايستطيع الناس أن يأتوا بمثله
وإلا كيف تكون آية !

اسمع قوله تعالى عن مريم والمسيح (عليهما السلام) حين قال

(وجعلناها وابنها آية للعالمين)

فما حدث لمريم من ولادة طفل بدون أب لن يتكرر
وما حدث للمسيح (عليه السلام) من وجوده بغير أب وتأييده بالروح القدس لن يتكرر

ثم لاحظ

(وقال لهم نبيهم إن آية ملكه أن يأتيكم التابوت فيه سكينة من ربكم وبقية مما ترك آل موسى وآل هارون تحمله الملائكة)

فهنا التابوت ليس أي آية والسلام
بل هو آية من آيات ملك (س) من الناس

فإذا كانت الآية بالعموم صعب إيجادها
فكيف تريدني التصديق بوجود شيء لايجده إلا صاحبه ؟!!!

التابوت يا أخي مرتبط بالمهدي وليس بمصر
حين يظهر المهدي سيظهر التابوت

المشكلة التي حدثت عندك أنك قد بنيت اجتهادك جميعه على رؤيا لرجل
وما أخطأت فراستي بإنسان رأيته أمام عيني قط ولله الحمد والمنة
ولم أجد في الرجل ما وجدته أنت
وبالتالي فاجتهادك سقط من جميع الأوجه

الأدلة التي وضعتها لك ليست من عندي
وليست مبنية على وجهة نظر شخصية
بل هي أدلة من القرآن الكريم

أما ربط التابوت بالمهدي فمع أن القرآن لم يذكره
إلا أن السنن تذكره

بمعنى أن السنن تتكرر
وقصة طالوت موجودة في سنن الله التي لن تتبدل ولن تتغير

نسأل الله السلامة من الفتن اللهم آمين

السلام عليكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
 
سؤال لاعضاء المنتدي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ :: الملاحم والفتن والنبؤات-
انتقل الى: