منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي

لتوعية المسلمين بشؤون دينهم ودنياهم ونبذ التحزب والتمذهب والطائفية ولإنشاء مجتمع متوحد على ملة أبينا إبراهيم وسنة سيدنا محمد (عليهم الصلاة والسلام)
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا * قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا * مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا * وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا * مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا * فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا * إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلا * وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا * أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا * إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا
الموسوعة الحديثية http://www.dorar.net/enc/hadith
تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ http://tanzil.net
إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ
قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع (الا أخبركم بالمؤمن: من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم ، والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده ، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله ، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب)
شاطر | 
 

 سؤال لاعضاء المنتدي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
الصاعقة المصرية



عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   14.06.14 14:46

يوسف عمر كتب:
طيب أخي اطرح ما عندك لكن ابتدأ بالسنة النبوية أولا

وأنا سأقرأ مشاركاتك بدقة إن شاء الله

لكن لا تتعجل بوضعها جميعا

السلام عليكم
وعليكم السلام أخي يوسف

بارك الله فيك أخي وغفر ذنبك

وشكرا علي هذه المداخله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصاعقة المصرية



عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   14.06.14 15:10

افد العلم ولا تبخل به ..........................وإلي علمك علما فاستزد

من يفده يجزه الله به ...........................وسيفي الله عمن لم يفد


ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

                                                                                       أمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصاعقة المصرية



عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   14.06.14 15:26

عبدالله النوبي كتب:

 
 وهل هو مسحور ام غير مهتدي بعد ؟



أيضا أخي عبدالله هذا وصف للامام علي له

عالي القد, أحمر الخد, مليح الصوره, حسن السريره ,اهدب الشعر, حديد النظر,صحيح الفكر, نصفه العلوي أحسن من نصفه السفلي


ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

                                                                                       أمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصاعقة المصرية



عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   14.06.14 15:31

إلي الاخت نور الهدي
إنظري إلي هذا الشعر للامام علي

بالبرق والرعد يفني دوله ظهرت .........................ومصر والشام من ميمن في سنن  

ميمن:أي أسمه يبدأ بالميم


ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

                                                                                       أمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30560
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   14.06.14 16:27

أخي الكريم 999

ما علاقة حسن السريرة بكونه مسحورا ؟

ذكرت أن اسمه يبدأ بحرف الميم
فإياك أن تقل أن اسمه محمود لأني أعلم من يروج لهذا الاسم

وإن كنتَ تظن أن أسمه محمد بن عبد الله
فأيضا هذا غير ثابت
فدع عنك الأسامي الآن

قلنا إنك ستستشهد بالحديث أولا
فلماذا تأت لنا بالشعر ؟

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
الصاعقة المصرية



عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   14.06.14 18:11

[quote="يوسف عمر"]أخي الكريم 999

ما علاقة حسن السريرة بكونه مسحورا ؟

ذكرت أن اسمه يبدأ بحرف الميم
فإياك أن تقل أن اسمه محمود لأني أعلم من يروج لهذا الاسم

وإن كنتَ تظن أن أسمه محمد بن عبد الله
فأيضا هذا غير ثابت
فدع عنك الأسامي الآن

قلنا إنك ستستشهد بالحديث أولا
فلماذا تأت لنا بالشعر ؟

السلام عليكم
[/quote
اخي الكريم يوسف
أنا بجاوب علي نقطه أهو مهتدي أم لا
وقد جاوبت بحديث ودي كان تكمله للرد
والسلام عليكم


ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

                                                                                       أمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصاعقة المصرية



عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   14.06.14 18:28

هو ليس اسمه محمود ولا محمد
ومش هتكلم عن الاسامي


ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

                                                                                       أمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصاعقة المصرية



عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   14.06.14 18:30

عبدالله النوبي كتب:

 هل المهدي مولود أم ليس بعد ؟

إقرا هذا الحديث أخي عبدالله

روى نعيم بن حماد في كتابه الفتن بسنده عن أبي ذرعن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال :( سيكون من بني أمية رجل أخنس بمصر ( أي ببلد) يلي سلطانا يغلب على سلطانه أو ينتزع منه فيفر إلى الروم فيأتي بالروم إلى أهل الإسلام فذلك أول الملاحم)

(أَخْبَرَنَا أَحْمَدُ، ثنا أَبُو عَامِرٍ، ثنا الْوَلِيدُ، ثنا ابْنُ لَهِيعَةَ، عَنْ كَعْبِ بْنِ عَلْقَمَةَ، حَدَّثَنِي حَسَّانُ بْنُ كُرَيْبٍ، سَمِعْتُ أَبَا النَّجْمِ، يَقُولُ: سَمِعْتُ أَبَا ذَرٍّ، يَقُولُ إِنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، يَقُولُ: «سَيَكُونُ بِمِصْرَ رَجُلٌ مِنْ بَنِي أُمَيَّةَ أَخْنَسُ يَلِي سُلْطَانًا ثُمَّ غُلِبَ عَلَيْهِ أَوْ يَنْزِعُ مِنْهُ فَيَفِرُّ إِلَى الرُّومِ فَيَأْتِي بِهِمْ إِلَى الْإِسْكَنْدَرِيَّةِ فَيُقَاتِلُ أَهْلَ الْإِسْلَامِ بِهَا فَذَلِكَ أَوَّلُ الْمَلَاحِمِ»)

رقم الحديث: 1342
(حديث مقطوع) قَالَ ابْنُ لَهِيعَةَ ، وَحَدَّثَنِي سَعِيدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْمُرَادِيُّ ، قَالَ : سَمِعْتُ عُرْوَةَ بْنَ أَبِي قَيْسٍ ، يَقُولُ : " إِنَّ رَجُلا مِنْ بَنِي أُمَيَّةَ لَوْ شِئْتُ نَعَتُّهُ حَتَّى إِذَا رُئِيَ بِنَعْتِهِ عُرِفَ ، يَفِرُّ إِلَى الرُّومِ مِنْ غَضْبَةٍ يَغْضَبُهَا ، يُغْلَبُ عَلَى سُلْطَانِهِ بِمِصْرَ ، أَوْ يُنْتَزَعُ مِنْهُ ، فَيَأْتِي بِالرُّومِ إِلَيْهِمْ " .



إنظر إلي الواقع ...........
الفتنه بين من....... والعسكر..............
ومن الذين يحاربون العسكر في مصر علي ملك زائل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وما هو التنظيم الدولي في تركيا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

إنظر إلي قول الامام علي رضي الله عنه وكرم الله وجهه

..........وبعد دوله الخوارج, تظهر دوله الاتراك الهوارج, فعندها يظهر السفاح,الذي عظم قدره, وتورد خده.فتزهر الارض وتميل,وتفجر أنهارها وتسيل

إقرا هذا أيضا

.............ثم يخرج الهمام ويصلي بالناس إمام ثم يقتل بعد برهه من الزمان بين الخدام والخلان فعندها يخرج أناس علي شهب الخيول, بالمزامير والاعلام والطبول, فيملكون البلاد ويقتلون العباد ثم يخرج من السجن غلام يفني عددهم ويأسر مددهم, ويهزمهم إالي البيت المقدس, ويرجع منصورا مويدا مجبورا, فيوافي مصر وقد نقص نيلها وقل نبلها, ويبست أشجارها وأنعدمت ثمارها, فيظهر عند ذلك صاحب الرايه المحمديه, والدوله الاحمديه , والقايم بالسيف والحال, الصادق في المقال, يمهد الارض ويحيي السنه والفرض.


ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

                                                                                       أمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله النوبي



عدد المساهمات : 90
تاريخ التسجيل : 24/12/2013
الموقع : google.com/+muizSeedAhmed

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   15.06.14 0:04

كل زمان ظن أصحابه أنه نهاية الأزمان والوقت الذي حان من كثرة الظلم والجور والطغيان مع احترامي الشديد كل ما ذكرت لا يدلل على شئ فكم من مهدي خرج في بلد ظلم وجور وسويعات فتن وقلاقل فأين ما يربط الأحاديث بزماننا وكيف يظن من هم أقرب بعهد النبوة بان فيهم الملاحم ويوجد مثل الأحاديث التي تقول بمعلومية كل شئ من البداية أو النهاية أو الاستدلالية بما يجري من فتن لنقول آخر الزمان وأوآن الملاحم حان

مع شكري وتقديري لجهودك واهتمامك بالرد وكل من شارك

ومازال من يكتم علماً أو يدعي كتمان علم والاثنان آثمان

لماذا لا يكون حاكم الكويت الذي فر وأتى بالامريكان هو هذا الأخنس ومن تقصده حبيس الجدران والحراسة المشددة فأنى له الخروج والاتيان بجيش


عدل سابقا من قبل عبدالله النوبي في 15.06.14 0:12 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف


عدد المساهمات : 3118
تاريخ التسجيل : 08/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   15.06.14 0:07

أتفق مع الأخ عبدالله النوبي ، فقد كان الصحابة رضي الله عنهم يظنون أن المسيح الدجال خارج فيهم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصاعقة المصرية



عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   15.06.14 13:43

عبدالله النوبي كتب:
كل زمان ظن أصحابه أنه نهاية الأزمان والوقت الذي حان من كثرة الظلم والجور والطغيان مع احترامي الشديد كل ما ذكرت لا يدلل على شئ فكم من مهدي خرج في بلد ظلم وجور وسويعات فتن وقلاقل فأين ما يربط الأحاديث بزماننا وكيف يظن من هم أقرب بعهد النبوة بان فيهم الملاحم ويوجد مثل الأحاديث التي تقول بمعلومية كل شئ من البداية أو النهاية أو الاستدلالية بما يجري من فتن لنقول آخر الزمان وأوآن الملاحم حان

مع شكري وتقديري لجهودك واهتمامك بالرد وكل من شارك

ومازال من يكتم علماً أو يدعي كتمان علم والاثنان آثمان

لماذا لا يكون حاكم الكويت الذي فر وأتى بالامريكان هو هذا الأخنس ومن تقصده حبيس الجدران والحراسة المشددة فأنى له الخروج والاتيان بجيش

السلام عليكم أخي عبدالله
ذكرت في الحديث أنا هذا الاخنس يأتي بهم إلي الاسكندريه والكويت ليس بها إسكندريه
أما عن حبسه فهو لن يخرج إلا بعد مقتل الحاكم الحالي وبعدها والله أعلم ستحدث فوضي
وهذا أيضا دليل من الواقع كنت سأفرد موضع عنه ولكن لاباس .........

تابوت السكينه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هذا المقال منقول من جريده مصر11
كتب  زكية هداية - أحمد عثمان الإثنين, 27 كانون2/يناير 2014 11:06

آثار مايسمى تابوت السكينة لدى المسلمين وداوود لدى المسيحيين والعهد لدى اليهود الكثير من التساؤلات حول اسم حاكم مصر المقبل حيث اكد المستشار كمال خلاف ان اسم حاكم مصر مكتوب على تابوت السكينة الموجود اسفل إحدى المنازل بمنطقة الزيتون بالقاهرة وهناك عدد من أجهزة الدولة السيادية ومؤسسات الحكم تعرف الأسرار المرتبطة بوجود الصندوق ومحتواه وسبق ان تقدمت برفع قضية أمام مجلس الدولة ليتم التنقيب عن التابوت وكشف محتواه ورغم ان القضاء اصدر حكم لى بوجوب استخراج هذا التابوت الا ان هيءة الآثار أصرت على عدم استخراجه دون سبب معلوم وكذلك دار الإفتاء وبين ما هو دينى وسياسي يكمن اللغز

حيث ان هناك شبكة مصالح تقف حاءل دون خروج هذا التابوت فهيئة الآثار ترفض لأسباب غير معلومة استخراج التابوت رغم وجود تقرير علمى يحمل رقم ١٦٦ وبتاريخ ٢٠١١/٤/١٠  يفيد بوجود تابوت على عمق ٩ أمتار اسفل الأرض ‏واعتراف الاثار بوجوده فى اوراق رسمية امام القضاء

وهناك تقرير علمى يؤكد حقيقة وجود جسم  تحت منزل بالزيتون ولا يتم معرفته الا بعد الحفر وهذا التقرير اكدته لجنة علمية من جامعة القاهرة بمعرفة الدكتور شرف الدين محمود رءيس قسم الجيوفيزيا بكلية العلوم جامعة القاهرة


خلاف : كل أجهزة الدولة السيادية تمتنع عن استخراج التابوت ومصر لن تهدا الا بإخراجه

واضاف خلاف قاءلا ادرت معركة مع اجهزة الدولة وحصلت على محضر من النيابة بتاريخ ٢٠١٣/٨/٣لاثبات الحقاءق على ارض الواقع  والتى تفيد بان اسم رءيس مصر المقبل موجود داخل هذا التابوت وتقدمت بزفع عدد من القضايا امام مجلس الدولة وهيءة المفوضين بل وتقدمت بطلب للرءيس السابق محمد مرسى كتبت فيه ان مرسى ليس رءيس مصر وانتزع كرسى الحكم بمخالفة لامر الله حيث ان اهناك ايه من سورة البقرة تحمل رقم ٢٤٨ والتى تخص امن مصر والذى بسببه ستقوم بحور من الدم لن تنتهى الا باخراج التابوت من تحت العقار رقم ٢١ بموءسسة النور بالزيتون

هذا وقد اخفت هيئة الاثار بالعباسية التقرير والذى يفيد بوجود التابوت طيلة السنتين الماضيتين وامتنعت عن تنفيذ حكم قضاءى من محكمة القضاء الادارى ولم يستجب الرئيس السابق او يرد على خطابى وهذا كان سببا رئيسيا وراء خلعه من الحكم

وتقدمت بخطاب اخر للفريق عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع قلت فيه ان السيسى فعل مايريده الله بخلع مرسى الا انه يتبقى امرا واحدا وهو من اجل فض الاعتصامات الاجرامية التى تحارب الله ورسوله صلى الله عليه وسلم وقيام مصر القوية عليكم تنفيذ الامر الالهى باخراج ايات الله التابوت المهيمن على كل شىء والقوة الالهية الذى سيزهق ويخفى كل الاعتصامات فى لمح البصر وهو التابوت تحت العقار ٢١ شارع موءسسة النور الزيتون القاهرة  وذلك التابوت اسم حاكم مصر الذى اختاره الله وفى التابوت حكم الله بان تكون المؤسسة العسكرية مع الحاكم جنب الى جنب فى رءاسة مصر ولن يستطع احد حكم مصر الا اذا ايده الله باية التابوت

وكذلك اثبت الدكتور شرف الدين محمود استاذ الجيوفيزيا بكلية العلوم جامعة القاهرة وجود التابوت وضرورة استخراجه الا ان هيءة الاثار مازالت تصر على عدم استخراجه وهناك تعنت من قبل اجهزة سيادية لاتريد استخراج التابوت حتى لا تتضح حقيقة اسم حاكم مصر

وكذلك اثبتت دار الافتاء فى تقرير لها وجود التابوت والاية الالهية الموجودة داخله واكدت ان هناك ايه شرعية تخص امن البلاد وهذا التقرير صدر بمعرفة الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق وتم عرض الامر على الرئيس السابق محمد حسنى مبارك الا انه امر بالتعتيم على الامر وكذلك المجلس العسكرى بقيادة المشير محمد حسين طنطاوى وجهاز المخابرات العامة حيث امتنعوا عن تنفيذ حكم الله وايته الكريمة التى تقول ( وقال لهم نبيهم ان اية ملكية التابوت فيه سكينة من ربكم وبقية مما ترك ال موسى وال هارون تحمله الملاءكة ان فى ذلك لاية لكم ان كنتم موءمنيين )وحتى الان تمتنع اجهزة الدولة عن استخراج التابوت وكشف حقيقة اسم حاكم مصر المقبل.


إسرائيل أرسلت بعثة صهيونية للبحث عن التابوت وبعد تأكدها من وجوده أوصت بعدم استخراجه

هذا وقد ارسلت اسرائيل بعثة صهيونية للبحث عن التابوت والتنقيب عنه وبعد علمهم بالحقيقة قاموا باخفاءها ونصحوا الادارة المصرية باعدم استخراجه.

وانظر إلي هذا الفيديو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
http://www.youtube.com/watch?v=oTG8_QLOUNg

والسلام عليكم


ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

                                                                                       أمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصاعقة المصرية



عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   15.06.14 13:45

أسف علي بعض الموسيقي


ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

                                                                                       أمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصاعقة المصرية



عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 21/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   15.06.14 14:51

التابوت ده
أخفي حقيقته حسني مبارك فتم عزله!!!!!!!!!!

أخفي حقيقته المجلس العسكري فتم عزله!!!!!!!!!!!!

أخفي حقيقته محمد مرسي فتم عزله!!!!!!!!!!!!!!!

أخفي حقيقته عبدالفتاح السيسي فسيلقي مصرعه قريبا إن شاء الله تعالي

والسلام عليكم


ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

                                                                                       أمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30560
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   15.06.14 19:37

وهل تتصور أخي الكريم 999 أن هناك من يعرف مكان التابوت ؟

لدي شك في ذلك

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
خالد



عدد المساهمات : 1008
تاريخ التسجيل : 23/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   15.06.14 20:28

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم
قبل ان نسأل
يجب علينا ان نعرف ما هي مصادرك

ويبدو من ردودك ان بعض مصادرك ضالة مضلة

999 كتب:

(..... فيا عجبا ومالي لا أعجب ,من شراذم عرب,تختلف حججهم حتى في دينهم,لا يقتفون أثر النبي صلي الله عليه وسلم, ولا يعتدون بعمل ولي, ولا يؤمنون بغيب, ولا يعفون عن عيب, المعروف عند حكامهم ما يمسك الحكم, ولا يسمح عندهم بصدق الكلم, إلا من الله رحم, والمنكر عندهم ما أنكروا, والقول ما قالوا, يجمعون العسكر من شعوبهم يضربون بها شعوبهم, كل امرئ إمام نفسه, فتن كقطع الليل المظلم تأتيهم مزمومه مرحلوه, فيبتلي بعضهم بالموت الأحمر وبعضهم بالجوع الأغبر, وثلث بزيت أسود لا يحسر, ويظهر شر نسل لاسقاهم الله المطر,فطوبي يومئذ لذي قلب سليم أطاع من يهديه, وتجنب من يرديه, حتى يخرج صحابي مصر يريد القدس, يمهد للمهدي, قد سبقه ظهور المهدي علي الأفواه, برجال علم يعلمون الناس ما لم يعلموا, يظهرون خبئ العلامات لمن جهلوا, يقيم الله بهم الحجة علي من قراؤا وكان لهم أذان تسمع وما سمعوا).

أولا/ من الذي نقل ذلك عن علي بن ابي طالب؟ 

ثانيا/ هل تتفق على انه لا يجوز الاحتجاج بالاحاديث درجة صحتها أقل من حسن؟
كما تعلم يمكن لاي شخص ان يدعي كلاما ويكتب كتبا ويقول هذا من عند هذا او كذا 

فنحن لا يجب ان ناخذ ولا يجب ان نحتج بالاحاديث الضعيفة 
التي هي ضعيفة بسبب الشك في احد الرواة من تناقل الحديث
فلو كان معروف عنه انه يكذب ولو كذبة صغيرة او كذبة مزح فلا يقبل منه الحديث الذي نقله
او بسبب انه الراوي لا يعرف حاله 
او بسبب انه مجهول 

أي يجب ان نعرف من الذي نقل الحديث او الاثر كذا ومن من نقله 
ويجب ان نعرف من هذا الذي نقله منه ومن من نقله وحاله حتى نصل الى المصدر الرئيسي الرسول عليه اللسلام او صحابي او صحابية كعائشة رضي الله عنها

ومن هنا.. على أي اساس تريد مننا ان نبني جزء من عقيدتنا في امور علامات الساعة من اشخاص مجهولين لا نعرف من اي اتوا بعلموهم ومن اين نقلوا هذه الاقوال (ما سنده من متنه؟!)

ما شاء الله الدجاجلة والسحرة في كل مكان 
والضالين ودعاة الضلاة في كل مكان
واشرهم وأفتنهم مدعي الصلاح
فهل نعرفهم؟

الا تعتقد ان يدعي احدهم انه من اهل البيت انه تناقل الاقوال من اجداده حتى علي بن ابي طالب
فيكتب ما يكتب ويخرف ما يخرف ويضل ما يضل
ثم يأتي من صلبه ابناء يعتقدون انهم من اهل البيت 
فيضلون ويضلون غيرهم ويدعوا الاعاجيب 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد



عدد المساهمات : 1008
تاريخ التسجيل : 23/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   15.06.14 20:39

999 كتب:
نور الهدى كتب:
السلام عليكم أخي الكريم
هل بإعتقادك اننا في زمن المهدي ؟

وانتي كما تريني كل هذه الرؤي عن المهدي التي لم تكن في السابق

ما هو الدليل او الاثبات على انه لم تكن في السابق؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد



عدد المساهمات : 1008
تاريخ التسجيل : 23/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   15.06.14 21:17

999 كتب:
يوسف عمر كتب:
لدي بعض الأسئلة لك أخي الكريم قبل أن تبدأ 

ما هو مصدر هذا العلم الغزير ؟
وهل هو من الكتاب والسنة ؟

السلام عليكم

الحمد لله من الكتاب والسنه وبعض المخطوطات وأيضا كتاب الجفر
وللعلم كتاب الجفر عباره عن تنبؤات للامام علي عن الملوك والحكام واخر الزمان وبه مجموعه من الاشعار 

انظر هذا الحديث الصحيح

قُلْت لِعَلِيٍّ رضي الله عنه : هل عِندَكم شيءٌ من الوحي إلا ما في كتابِ اللهِ ؟ قال : والذي فَلَقَ الحَبَّةَ وبَرَأ النَّسَمَةَ، ما أعلمُهُ إلا فهمًا يُعْطيهِ اللَّهُ رجلًا في القُرْآنِ، وما في هذهِ الصَّحيفَةِ . قُلْتُ: وما في الصَّحيفَةِ قال: العَقْلُ، وفَكاكُ الأسيرِ، وأنْ لا يُقْتَلَ مُسلمٌ بِكافِرٍ.
الراوي: وهب بن عبدالله السوائي أبو جحيفة المحدث: البخاري- المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3047
خلاصة حكم المحدث: صحيح

انظر قول الله تعالى

في سورة الشعراء

قال تعالى:
هَلْ أُنَبِّئُكُمْ عَلَى مَن تَنَزَّلُ الشَّيَاطِينُ
تَنَزَّلُ عَلَى كُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ
يُلْقُونَ السَّمْعَ وَأَكْثَرُهُمْ كَاذِبُونَ
وَالشُّعَرَاء يَتَّبِعُهُمُ الْغَاوُونَ
أَلَمْ تَرَ أَنَّهُمْ فِي كُلِّ وَادٍ يَهِيمُونَ
وَأَنَّهُمْ يَقُولُونَ مَا لا يَفْعَلُونَ

وقال تعالى عن الرسول عليه السلام
(‏وما علمناه الشعر وما ينبغي له‏)

عن قتادةَ في قولِهِ { وَمَا عَلَّمْنَاهُ الشِّعْرَ وَمَا يَنْبَغِي لَهُ } قالَ قيلَ لعائشةَ هل كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ يتمثَّلُ بشيٍء من الشِّعرِ قالت كان أبغضَ الحديثِ إليهِ غيرَ أنه كان يتمثَّلُ ببيتِ أخي بني قيسٍ فيجعلُ آخرَهُ أولَه وأولَهُ آخرَه فقال له أبو بكرٍ إنه ليسَ هكذا فقالَ نبيُّ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ إني واللهِ ما أنا بشاعرٍ ولا يَنبغي لي
الراوي: عائشة أم المؤمنين المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 7/254
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح عن قتادة فهو مرسل منقطع ولكنه كشاهد لا بأس به


وعن الرسول عليه السلام
الشِّعرَ مزاميرُ إبليسَ
الراوي: زيد بن خالد الجهني المحدث: ابن عساكر - المصدر: معجم الشيوخ - الصفحة أو الرقم: 1/567
خلاصة حكم المحدث: حسن غريب لم يرو إلا بهذا الإسناد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد



عدد المساهمات : 1008
تاريخ التسجيل : 23/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   15.06.14 21:26

999 كتب:
وأيضا هذا الحديث
عن سعيد بن المسيب رضي الله عنه أنه قال: يكون بالشام فتنة، أولها كلعب الصبان، كلما سكنت من جانب طمت من جانب آخر، فلا تتناهى حتى ينادي منادي من السماء: ألا إن الأمير فلان.
ثم قال ابن المسيب: فذلكم الأمير، فذلكم الأمير، فذلكم الأمير، قال ذلك ثلاث مرات، كنى عن اسمه فلم يذكره، وهو المهدي.
أخرجه الإمام أبو الحسين أحمد بن جعفر، ابن المنادي، في كتاب الملاحم.
وأخرجه الحافظ أبو عبد الله نعيم بن حماد، في كتاب الفتن.

اخي هذا الحديث ضعيف 
لا يحتج به

اقتباس :
هذا الحديث رواه نعيم في الفتن قال حدثنا ابن المبارك وعبدالرزاق عن معمر عن سعيد بن المسيب قال تكون فتنة كأن أولها لعب الصبيان كلما سكنت من جانب طمت من جانب فلا تتناهى حتى ينادي مناد من السماء ألا إن الأمير فلان . وفتل الن المسيب يديه حتى أنهما لينفضان فقال : ذلكم الأمير حقا ثلاث مرات 
هذا الحديث ضعيف وقد أورده اليسوطي في الحاوي 2/ 75 ونسبه للمصنف 
والحديث سبب ضعفه أن مقطوع وأضف إلى ذلك أن فيه مجهول وهو شيخ عبدالرزاق


راجع:
http://alfetn.net/vb3/showthread.php?t=49392

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/archive/index.php/t-287133.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد



عدد المساهمات : 1008
تاريخ التسجيل : 23/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   15.06.14 21:33

999 كتب:
الشمالي كتب:
عذرا لكن كتاب الجفر كتاب تنجيم وعلم حروف ، أي سحر ككتاب الكابالا اليهودي
وحسب ما أعرف، فإن مهدي الشيعة مختلف جدا فهو شخص قديم اختفى أثره وسيعود مستقبلا حسب اعتقادهم

أخي الشمالي بارك الله فيك
أولا الجفر ليس كتاب واحد هو أكثر من كتاب ومن هذه الكتب كتاب للكاتب محمد عيسي داودد وهو كتاب يتوراثه الاباء عن الاجداد  
وهذا الكاتب من ال البيت..........

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فالحرام لا يحرم الحلال، فقد روى ابن ماجه عن ابن عمر، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: لا يحرم الحرام الحلال، وكذلك رواه الدراقطني والبيهقي في معرفة السنن والآثار، قال البيهقي: وحكاه ابن المنذر عن ابن عباس، وسعيد بن المسيب، ويحيى بن يعمر، وعروة، ومجاهد، والحسن البصري، والزهري.

قال القاضي أبو بكر بن العربي: أقام مالك عمره كله يقرأ عليه الموطأ ويقرأه لم يختلف قوله فيه: إن الحرام لا يحرم الحلال، ولا شك في ذلك.

وروى ابن حزم: عن سعيد بن المسيب، وعروة بن الزبير، قالا جميعا: الحرام لا يحرم الحلال.

وهذه الآثار وإن أوردها الأئمة في مسألة من زنا بامرأة وأن ذلك لا يحرم عليه أصولها أو فروعها أو أختها؛ إلا أنها خرجت مخرج القاعدة العامة ويتأيد ذلك بالحديث المتقدم وإن كان فيه مقال.

ولهذا قال الإمام السيوطي في الأشباه والنظائر في قاعدة: إذا اجتمع الحلال والحرام غلب الحرام. خاتمة: لهم قاعدة عكس هذه القاعدة، وهي { الحرام لا يحرم الحلال }، وهو لفظ حديث أخرجه ابن ماجه والدارقطني عن ابن عمر، مرفوعا.

قال ابن السبكي: وقد عورض به حديث { إذا اجتمع الحلال والحرام غلب الحرام }، وليس بمعارض ؛ لأن المحكوم به ثم إعطاء الحلال حكم الحرام تغليبا واحتياطا لا صيرورته في نفسه حراما.                            (إسلام ويب)


والسلام عليكم

طيب نقلت واخذت بهذه الفتوى من اسلام ويب 
ونسيت هذه الفتاوي:
حكم الاشتغال بعلم الجفر وعلم أرقام الحروف

 
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: 
 فإن علم الجفر أو كتاب الجفر تنسبه بعض الفرق الضالة لعلي أو لجعفر الصادق- رضي الله عنهما- كذبا وبهتانا، ويزعمون أن فيه أسرارا وعلوما خصهما بها النبي- صلى الله عليه وسلم-

فقد ذكر ذلك غير واحد من أهل العلم قال شيخ الإسلام ابن تيمية في الفتاوى: " جاء فى الصحيح أنه قيل لعلى رضى الله عنه هل ترك عندكم رسول الله شيئا وفى لفظ هل عهد إليكم رسول الله شيئا لم يعهده إلى الناس فقال لا والذى فلق الحبة وبرأ النسمة إلا فهما يؤتيه الله عبدا فى كتابه، وما فى هذه الصحيفة وفيها العقل وفكاك الأسير وأن لا يقتل مسلم بكافر.

 وبهذا الحديث ونحوه من الأحاديث الصحيحة استدل العلماء على أن كل ما يذكر عن علي وأهل البيت من أنهم اختصوا بعلم خصهم به النبى دون غيرهم كذب عليهم مثل ما يذكر منه الجفر والبطاقة والجدول وغير ذلك

وأما علم أرقام الحروف أو أسرار الحروف فقال عنه ابن خلدون في تاريخه " هو المسمى لهذا العهد بالسيميا نقل وضعه من الطلسمات إليه في اصطلاح أهل التصرف من المتصوفة فاستعمل استعمال العام في الخاص و حدث هذا العلم في الملة بعد صدر منها و عند ظهور الغلاة من المتصوفة و جنوحهم إلى كشف حجاب الحس و ظهور الخوارق على أيديهم.. و هو من تفاريع علم السيمياء لا يوقف على موضوعه و لا تحاط بالعدد مسائله"

وهذا النوع من العلوم لا خير فيه، ولا يجوز للمسلم أن يشتغل به أو يضيع وقته فيه

ويكفي في الرد على أصحابها أنها ليست علوما منضبطة ولا تحت قاعدة ثابتة، ولا يشتغل فيها أو يهتم بها إلا من قل اهتمامه واعتناؤه بكتاب الله تعالى وبسنة رسوله- صلى الله عليه وسلم-  وبما كان عليه السلف الصالح من هذه الأمة ، وأما أتباع الرسول- صلى الله عليه وسلم- فقد أغناهم الله بما جاء به من العلوم النافعة والأعمال الصالحة عن هذا كله، فلا يعتنون إلا بما ينفعهم في دينهم أو دنياهم، ولا يجعلون هذه الأمور من مطالبهم المهمة لأن ما يطلبونه أعلى وأعظم من هذا النوع من العلوم..

وهذه فتوى أخرى
توضيح حول كتاب الجفر


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: 

فإن كتاب ( الجفر) هو من ضلالات وافتراءات بعض الفرق الباطنة الذين ينسبونه لعلي بن أبي طالب أو جعفر الصادق. والجفر هو ولد الماعز، ويزعمون أن الأسرار والحقائق مكتوبة في جلده. وهذا كله من الكذب والافتراء. ففي الحديث: أن أبا جحيفة رضي الله عنه قال: قلت لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه: هل عندكم شيء من الوحي إلا ما في كتاب الله؟ قال: والذي خلق الحبة وبرأ النسمة ما أعلمه، إلا فهماً يعطيه الله رجلاً في القرآن، وما في هذه الصحيفة، قلت: وما في الصحيفة؟ قال: العقل، وفكاك الأسير، وأن لا يقتل مسلم بكافر. رواه البخاري. قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى: وبهذا الحديث ونحوه من الأحاديث الصحيحة استدل العلماء علي أن كل ما يذكر عن علي  وأهل البيت من أنهم اختصوا بعلم خصهم به النبي دون غيرهم كذب عليهم مثل ما يذكر منه الجفر والبطاقة والجدول وغير ذلك وما يأثره القرامطة الباطنية عنهم فإنه قد كذب على جعفر الصادق رضى الله عنه مالم يكذب على غيره وكذلك كذب على علي رضي الله عنه وغيره من أئمة أهل البيت رضي الله عنهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد



عدد المساهمات : 1008
تاريخ التسجيل : 23/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   15.06.14 21:42

999 كتب:
وكما قال رسول الله صلي الله عليه وسلم

(أنا مدينه العلم وعلي بابها)
أخرجه الحاكم في المستدرك

هذا الحديث لا يجوز الاحتجاج به
انظر درجة صحته

أنا مدينةُ العِلمِ وعليٌّ بابُها ، فمن أراد مدينةَ العلمِ فليأْتِها من بابِها
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: ابن الجوزي - المصدر: موضوعات ابن الجوزي - الصفحة أو الرقم: 2/114
خلاصة حكم المحدث: لا يصح من جميع الوجوه

أنا مدينةُ العلمِ وعليٌّ بابُها ، فمن أراد العِلمَ فلْيَأْتِها من قِبَلِ بابِها
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 1/311
خلاصة حكم المحدث: يعرف بأبي الصلت الهروي عن معاوية ، سرقه منه أحمد بن سلمة ولا يحتج براويته

 أنا مدينة العلم وعلى بابها فمن أراد المدينة فليأتها من بابها
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: العقيلي - المصدر: الضعفاء الكبير - الصفحة أو الرقم: 3/150
خلاصة حكم المحدث: لا يصح في هذا المتن حديث

أَنا مَدينَةُ العِلمِ وعَلِيٌّ بابُها فمَنْ أرَادَ العِلمَ فليأتِها مِن قِبَلِ بابِها
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: ابن كثير - المصدر: البداية والنهاية - الصفحة أو الرقم: 7/372
خلاصة حكم المحدث: [روي] بإسناد مظلم

أنا مدينةُ العلمِ وعليٌّ بابُها فمن أراد الدارَ فلْيأتِها من قِبَلِ بابِها
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: ابن حبان - المصدر: المجروحين - الصفحة أو الرقم: 1/139
خلاصة حكم المحدث: [فيه] إسماعيل بن محمد بن يوسف لا يجوز الاحتجاج به
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد



عدد المساهمات : 1008
تاريخ التسجيل : 23/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   15.06.14 22:09

999 كتب:

روى نعيم بن حماد في كتابه الفتن بسنده عن أبي ذرعن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال :( سيكون من بني أمية رجل أخنس بمصر ( أي ببلد) يلي سلطانا يغلب على سلطانه أو ينتزع منه فيفر إلى الروم فيأتي بالروم إلى أهل الإسلام فذلك أول الملاحم)

(أَخْبَرَنَا أَحْمَدُ، ثنا أَبُو عَامِرٍ، ثنا الْوَلِيدُ، ثنا ابْنُ لَهِيعَةَ، عَنْ كَعْبِ بْنِ عَلْقَمَةَ، حَدَّثَنِي حَسَّانُ بْنُ كُرَيْبٍ، سَمِعْتُ أَبَا النَّجْمِ، يَقُولُ: سَمِعْتُ أَبَا ذَرٍّ، يَقُولُ إِنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، يَقُولُ: «سَيَكُونُ بِمِصْرَ رَجُلٌ مِنْ بَنِي أُمَيَّةَ أَخْنَسُ يَلِي سُلْطَانًا ثُمَّ غُلِبَ عَلَيْهِ أَوْ يَنْزِعُ مِنْهُ فَيَفِرُّ إِلَى الرُّومِ فَيَأْتِي بِهِمْ إِلَى الْإِسْكَنْدَرِيَّةِ فَيُقَاتِلُ أَهْلَ الْإِسْلَامِ بِهَا فَذَلِكَ أَوَّلُ الْمَلَاحِمِ»)

رقم الحديث: 1342
(حديث مقطوع) قَالَ ابْنُ لَهِيعَةَ ، وَحَدَّثَنِي سَعِيدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْمُرَادِيُّ ، قَالَ : سَمِعْتُ عُرْوَةَ بْنَ أَبِي قَيْسٍ ، يَقُولُ : " إِنَّ رَجُلا مِنْ بَنِي أُمَيَّةَ لَوْ شِئْتُ نَعَتُّهُ حَتَّى إِذَا رُئِيَ بِنَعْتِهِ عُرِفَ ، يَفِرُّ إِلَى الرُّومِ مِنْ غَضْبَةٍ يَغْضَبُهَا ، يُغْلَبُ عَلَى سُلْطَانِهِ بِمِصْرَ ، أَوْ يُنْتَزَعُ مِنْهُ ، فَيَأْتِي بِالرُّومِ إِلَيْهِمْ " .

معظم احاديث كتاب الفتن لنعيم بن حماد احاديث شديدة الضعف ومنكرة 
لذا راجع صحة الاحاديث ولا تحتج بالاحاديث الضعيفة و لا تبني عليها عقيدتك في المهدي

سيكون بمصر رجل من بني أمية أخنس، يلي سلطانا، ثم يغلب عليه، أو ينزع منه، فيفر إلى الروم، فيأتي بهم إلى الإسكندرية، فيقاتل أهل الإسلام بها، فذلك أول الملاحم
الراوي: أبو ذر الغفاري المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 4777
خلاصة حكم المحدث: ضعيف


سَيكونُ بمصرَ رجلٌ مِن بَني أُميَّةَ أخنَسُ ، يلي سُلطانًا ، ثمَّ يُغلَبُ علَيهِ ، أو يُنزَعُ منهُ ، فَيفِرُّ إلى الرُّومِ ، فَيأتي بِهِم إلى الإسكندريَّةِ ، فَيقاتِلُ أهلَ الإسلامِ بِها ، فذلِكَ أوَّلُ الملاحمِ
الراوي: أبو ذر الغفاري المحدث: الألباني- المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 3308
خلاصة حكم المحدث: ضعيف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد



عدد المساهمات : 1008
تاريخ التسجيل : 23/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   15.06.14 22:39

أخي نصيحة من أخ لأخيه

لا تنقل اي شيء ولا تبني عقيدتك على اقوال غير السنة الصحيحة والقران الكريم
ام غير ذلك فعليك التثبت جيدا جدا قبل النقل 
وذلك حرصا
فلا تنقل شيئا يخالف السنة والقران الكريم 
ولا شيئا مكذوب على الرسول عليه السلام 
ولا شيئا يكذب اقوال الرسول عليه السلام
ولا شيئا مصدره نهى عنه الرسول عليه السلام
 (لا تنقل كل ما هب ودب)

قال تعالى:
(وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُو)

رئيتك لا تعتمد على صحة الحديث ولا المصدر 
وهذا من الضلال 

فالاعتماد على سند الحديث وصحته 
هو الاعتماد على حقيقة الحديث هل هو فعلا من الرسول عليه السلام او اثر من الصحابي كذا او كذب وبهتان

وهذا هو منهج سنة الرسول عليه السلام والاسلام

منهج يعتمد على التثبت من الاخبار
قال تعالى:
( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِين َ)

التحقق من الاخبار قبل نقلها والحديث بها
عن الرسول عليه السلام
كفَى بالمرءِ إثمًا أن يُحدِّثَ بِكلِّ ما سمعَ (صحيح)

نهى عن القيل والقال فلا تصدق كل ما قيل في الجرائد والصحف (خاصة الاخبار التي تمس امور في العقيدة)
فكلها تدار على مصالح شخصية
عن الرسول عليه السلام
(إن اللهَ حرَّمَ عليكم : عقوقَ الأمهاتِ، ووَأْدَ البناتِ ، ومَنَعَ وهاتِ . وكَرِهَ لكم : قِيلَ وقال ، وكثرةَ السؤالِ ، وإضاعةَ المالِ)(صحيح)

الابتعاد عن الظن فهو اكذب الحديث 
وان الناس يوم القيامة تقسم على الجنة والنار 
فيختم على اهل الجنة صادقين واهل النار كاذبين

عن الرسول عليه السلام
(إياكم والظن فإنه أكذب الحديث) (صحيح)

وان العلم الذي لا يكتم هو العلم اليقين أي الحق
قال تعالى:
( وَلا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً )

قاموس المعاني كتب:
العِلْمُ : إِدراك الشيء بحقيقته { يَرْفَعِ اللهُ الَّذِينَ ءَامَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ } 
العِلْمُ : اليقينُ 

قيل : العلمُ يقال لإدراك الكُلّيِّ والمركَّب ، والمعرفة تقال لإدراك الجزئيِّ أو البسيط ، ومن هنا عَرَفْتُ اللهَ ، دون عَلِمْتهُ 

وان الرسول عليه السلام
قال ( لا تجتمع أمتي على ضلالة) (صحيح)
فان اعتقدت شيئا فراجعه وابحث وقارنه بما قال فيه اهل العلم من الصحابة والسلف
فان رئيت انك شديد الاختلاف معهم فلا تنشره 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد



عدد المساهمات : 1008
تاريخ التسجيل : 23/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   15.06.14 23:20

عبدالله النوبي كتب:
ومازال من يكتم علماً أو يدعي كتمان علم والاثنان آثمان

اخي عبدالله
يجب علينا ان نفرق بين العلم الذي يجب ان نكتمه وبين العلم الذي لا يجب ان نكتمه
فهناك علوم لدينا لا خير فيه

حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ، حَدَّثَنَا أَبُو خَالِدٍ الأَحْمَرُ، عَنِ ابْنِ عَجْلاَنَ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ أَبِي سَعِيدٍ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، قَالَ كَانَ مِنْ دُعَاءِ النَّبِيِّ ـ صلى الله عليه وسلم ‏"‏ اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ عِلْمٍ لاَ يَنْفَعُ وَمِنْ دُعَاءٍ لاَ يُسْمَعُ وَمَنْ قَلْبٍ لاَ يَخْشَعُ وَمِنْ نَفْسٍ لاَ تَشْبَعُ ‏"‏ ‏.‏صحيح
 
هناك فرق بين العلم الذي يعرفه الانسان من معارف مختلفة 
وبين العلم اليقين والذي هو الحق وهذا هو الذي لا يجب ان يكتم 
والحق يدحض الضلال

العلم الذي لا يكتم هو علم يقيني لا ظن فيه ولا لبس
يوافق في منهجه واستنتاجه سنة الرسول عليه السلام والقران 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 5209
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   16.06.14 0:14

999 كتب:
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

سؤال لاعضاء المنتدي المهتمين بالمهدي

الحمد لله عندي علم غزير عن المهدي

حد عنده أي سؤال عن المهدي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وإن شاء الله تعالي سوف أجيبه

وأرجو من الله أن يكون هذا ثقه وليس غرور

-------------------
اسئلة بسيطة جدا
اسم المهدي  الثلاثي
------------
اسم اول من يرفع رآية وينصر المهدي
واسم بلدة

----------
هل سيدعي احد من بني سعود انة المهدي 
وان كان فما هو اسمة 
----------

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف عمر
معبر المنتدى


عدد المساهمات : 30560
تاريخ التسجيل : 20/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: سؤال لاعضاء المنتدي   16.06.14 3:09

ما شاء الله أخي الكريم خالد

سبحان الذي هداك وزاد إيمانك
هذه كلها من بركات إتباعك للسنة
وهناك المزيد كلما طبقت أكثر

أسأل الله أن يبارك لك وفي دراستك وفي وقتك
ويقر عينك أهلك بك في الدنيا قبل الآخرة
اللهم آمين

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ebadalrehman.com
 
سؤال لاعضاء المنتدي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عباد الرحمن الإسلامي الاجتماعي :: وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّـهِ :: الملاحم والفتن والنبؤات-
انتقل الى: